اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مقتل 48 جندياً سورياً في العراق برصاص مجهولين


Recommended Posts

قتل 48 جندياً سورياً في العراق برصاص مجهولين

 

 

 

قال مراسل "العربية" في بغداد، إن مسلحين استهدفوا قافلة كانت تقل جنودا تابعين للنظام السوري، وقتلوا 48 منهم، بصحراء الرطبة غربي محافظة الأنبار، وكانت القافلة متوجهة إلى سوريا عبر منفذ الوليد الحدودي.

 

وأكد مصدر طبي بمستشفى الرطبة، وصول جثتين لجنديين سوريين ونقل 10 جنود في حالة حرجة إلى مستشفى الرمادي.

 

وذكر المراسل، أن هؤلاء الجنود كانوا قد هربوا من مركز اليعربية الحدودي مع العراق خلال العمليات العسكرية في اليومين الماضيين.

 

وكشف مصدر أمني رفض الكشف عن هويته لـ"العربية"، مقتل 6 جنود عراقيين وجرح اثنين في الهجوم المسلح على القافلة التي كانت تقل جنودا تابعين للنظام السوري، مشيرا إلى أن الجنود العراقيين كانوا يؤمنون وصول القافلة إلى منفذ الوليد الحدودي.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أفادت لجان التنسيق السورية، بأن 7 قتلى وعدداً من الجرحى سقطوا في قصف من القوات العراقية على الجيش الحر في معبر "اليعربية"، بينما أعلن متحدث عراقي دخول جنود سوريين إلى العراق لتلقي العلاج بعد اشتباكات اليعربية.

 

وعلى إثر ذلك، طالبت العشائر العربية المجتمعة في بلدة ربيعة، بالقرب من الحدود العراقية السورية، الحكومة العراقية بعدم التدخل في الشأن السوري.

 

 

 

 

 

 

 

http://www.alarabiya.net/articles/2013/03/04/269602.html

رابط هذا التعليق
شارك

مقتل عشرات الجنود السوريين على أيدي مسلحين بالأنبار في العراق

 

آخر تحديث: الاثنين، 4 مارس/ آذار، 2013، 22:48 GMT

 

 

 

 

130304225151_624x351b.jpg

حطم تمثال حافظ السد في الرقة

أكد مسؤولون عراقيون ان عشرات الجنود السوريين وعدد من العسكريين العراقيين قتلوا على أيدي مسلحين في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقال قائمقام قضاء الرطبة عماد الصحن في تصريح للبي بي سي إن 65 من رجال الشرطة والموظفين السوريين دخلوا الحدود العراقية عبر منفذ اليعربية الحدودي بسبب الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي.

 

 

 

 

 

واثناء محاولة الجيش العراقي نقلهم الى معبر الوليد الذي يسيطر عليه الجيش النظامي، هاجمتهم مجموعة مسلحة قرب بلدة عكاشات وقتلت 6 جنود عراقيين وجرحت 2 آخرين، اما من الجانب السوري فقد لقي 50 مصرعهم وجرح 9 اخرون تم نقلهم الى مستشفيي الرطبة والرمادي.

وفي سوريا ذاتها، قال ناشطون معارضون إن المتمردين المناهضين لحكومة الرئيس بشار الأسد تمكنوا من الاستيلاء على مدينة الرقة شمالي البلاد، فيما وصفوه بأكبر انتصار يحققه المتمردون في الصراع الدائر منذ سنتين.

وأظهرت اشرطة مصورة لم يتسن التأكد من صحتها نشرت على الانترنت جموعا من الناس وهي تحطم تمثالا للرئيس السوري السابق (ووالد الرئيس الحالي) حافظ الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن المتمردين "يسيطرون بشكل شبه كامل" على الرقة بعد قتال عنيف استمر عدة أيام.

وأضاف المرصد ان المتمردين المعارضين تمكنوا من قتل مدير شرطة المدينة وأسروا اثنين من المسؤواين الامنيين فيها.

 

130304220731_304x171.jpg

 

يذكر ان المتمردين المعارضين ما برحوا يسيطرون على احياء في العاصمة دمشق اضافة الى اجزاء من مدن رئيسية أخرى كحلب وحمص.

وكانت الرقة ملاذا قصده مئات الآلاف من السوريين الهاربين من القتال الدائر في مدنهم.

وفيما يتعلق بالهجوم الذي وقع في الأنبار بالعراق المجاور، قال مسؤولون عراقيون غن المهاجمين كانوا مستعدين بشكل جيد على ما يبدو، إذ كانوا مزودين بالعبوات الناسفة والاسلحة الآلية وقاذفات الصواريخ.

ولم تعرف هوية المهاجمين بعد.

يذكر ان العراق وسوريا يشتركان بحدود يتجاوز طولها 600 كم، وما لبثت حكومة بغداد تعبر عن قلقها من احتمال انتشار العنف الدائر في سوريا الى داخل أراضيها.

وتشهد محافظة الأنبار السنية موجة احتجاجات واعتصامات منذ أكثر من شهرين ضد الحكومة المركزية التي يهيمن عليها الشيعة. ويتهم المحتجون الحكومة بتهميشهم.

كما شهدت المحافظة تشكيل ما يسمى بالجيش العراقي الحر، وهي جماعة تدعم بشكل علني الجيش السوري الحر الذي يحارب حكومة الرئيس بشار الأسد التي يهيمن عليها العلويون.

ونقلت وكالة فرانس برس عن الناطق باسم رئيس الوزراء العراقي قوله إن هجوم الأنبار "يثبت مخاوفنا من محاولات البعض نقل الصراع (الدائر في سوريا) الى العراق."

ولكنه أضاف "سنواجه هذه المحاولات من كل الجهات بكل قوة."

 

 

http://www.bbc.co.uk...d_in_iraq.shtml

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...