اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سفن القتل تمخر عباب قناة السويس باتجاه الشام


ابو باسل

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

سفن القتل تمخر عباب قناة السويس باتجاه الشام

 

الخبر:

 

العربية- 30/3/2013 بعد أن أسقط الجيش الحر طائرة إيرانية في مطار دمشق الدولي، قال إنها كانت تنقل أسلحة إيرانية، أكدت مصادر في المعارضة لقناة "العربية" توجه سفينة ترفع علم تنزانيا إلى سوريا وعلى متنها أسلحة إيرانية، وأضافت مصادر في الجيش الحر لـ"العربية" أن السفينة دخلت قناة السويس، وستصل إلى سوريا خلال ساعات إذا لم توقفها السلطات المصرية، كما تطالب المعارضة.

 

وقال مروان حجو الرفاعي، عضو الائتلاف الوطني في حديث لقناة "العربية الحدث": "إن السفينة تجارية وخاصة، وهي محملة بالصواريخ متوجهة إلى سوريا لدعم النظام هناك".

 

التعليق:

 

يمكن التعليق على هذا الخبر من زوايا عدة:

 

١- إن إيران قد أنيط بها دعم النظام الأسدي (الممانع) بالمال والرجال والعتاد بحجة دورانها مع النظام (المقاوم) حيث دار، وهي في حقيقتها تنفذ أجندة أمريكية صرفة، تقضي بالحفاظ على نظام طاغية الشام إلى أن تتوفر الظروف المواتية لاستبداله.

 

٢- لا تزال مصر الثورة منغمسة في الإناء السياسي الأمريكي، حتى بات عهد مبارك ومرسي وجهين لعملة واحدة، بحيث توظف السياسة الخارجية المصرية لتنفيذ المصالح الأمريكية في المنطقة، ومنها توفير الدعم السياسي للرؤية الأمريكية القاضية بالحفاظ على نظام الحكم السوري العلماني من الانهيار، وتأمين الدعم اللوجستي بفتح قناة السويس لأسلحة القتل للوصول إلى أهدافها.

 

٣- إن تقدم الثوار المجاهدون في أرض الشام وتقهقر القوات الأسدية واندحارها قد أربك قوى الكفر وعملاءهم، وتزامن ذلك مع الكشف السياسي للمؤامرات الدولية والإقليمية بحق الثورة، مما جعل قوى الشر تبحث عن بدائل وحجج وتبريرات لتواطؤها مع النظام، ومن ضمنها استخدام سفن نقل تجارية أملا في التقليل من حجم الفضائح التي أزكمت الأنوف.

 

٤- إن المعارضة الموبوءة المسماة بالائتلاف وما أفرزته من حكومة مؤقتة، ليست سوى أداة يستخدمها الغرب وعلى رأسه أمريكا لمحاصرة الثورة داخليا، من خلال شراء الذمم واستغلال الظرف المرحلي، وهي تحاول تلميع صورتها أمام الشعب السوري مظهرة نفسها بالحريصة على الثورة، بالرغم من تواطؤها مع النظام الحاكم في مصر لدرجة أن القاهرة أصبحت وكرا لدسائس الائتلاف ورجالاته لتنافس بذلك تركيا على هذا الدور الخياني.

 

٥- إن مرور سفن القتل الإيرانية ومثيلاتها المدججة بالسلاح بلا رقيب ولا حسيب، بالقرب من القواعد العسكرية الغربية والسفن الحربية البريطانية والفرنسية في البحر الأحمر ومنطقة الخليج العربي، وعلى مرمى حجر من حدود كيان يهود، وتحت سمع وبصر حاملات الطائرات الأمريكية في المتوسط، لتبرهن بما لا يدع مجالا للشك حجم التواطؤ الدولي الشيطاني لوأد ثورة الشام والقضاء عليها، حتى أصبح العالم (بنظامه الدولي) وعملائه يرمون ثورة الشام عن قوس واحدة.

 

٦- إن ما يجري في الشام سيسجله التاريخ بحروف من ذهب، فقد تجلت فيه قدرة الله عز وجل في حفظ الشام وكفالته لها، رغم حجم التواطؤ والمؤامرات والمستنقعات والفخاخ السياسية وكل ما تفتق لإبليس وجنده من شر، يعجز القلم أحيانا عن كتابتها وحصرها من كثرتها وتنوعها وخبث نسيجها، ولكنها تتلاشى وتذهب جفاء كالزبد.

 

(فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ)

صدق الله العظيم

 

 

 

أبو باسل

 

21 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/04/02م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_24203

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

سفن القتل تمخر عباب قناة السويس باتجاه الشام

 

 

 

 

 

 

 

24 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/04/05م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

.

 

 

 

السلطات المصرية تضبط سفينة اسلحة جنوب البحر الاحمر

وتحقق في وجهتها

 

 

 

 

نشر أمـــس (آخر تحديث) 05/04/2013 الساعة 12:04

 

 

 

 

211439_345x230.jpg

 

القاهرة - معا - ألقت القوات البحرية المصرية القبض على سفينة تحمل شحنة أسلحة وذخيرة ومعدات حربية في المياه الدولية في البحر الاحمر.

 

وأكد مصدر أمني مصري كما نشرت الشروق المصرية، أن القوات البحرية المصرية رصدت سفينة تجارية عملاقة تحمل علم دولة أجنبية مساء الأربعاء، وهي متوقفة في المياه الدولية على بعد 15 ميلا بحريا جنوب محمية رأس محمد، وعلى الفور اعترضتها القوات البحرية المصرية.

 

وأضاف المصدر أنه أثناء تفتيش السفينة عثر فيها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة وألقي القبض عليها وعلى طاقمها، وتم جر السفينة إلى ميناء سفاجا البحري للتحري عن محتويات السفينة ومعرفة ما إذا كانت أوراق الشحنة سليمة أم مهربة إلى دولة أخرى.

 

وأشار المصدر أن السفينة يبدو أنها كانت قادمة من ميناء إيلات الإسرائيلي إلى إحدى الدول الأفريقية لتوصيل هذه الشحنات، وأنها تعطلت نتيجة لخلل فني في المحركات ويتم فحص أوراقها لمعرفة مدى شرعية هذه الشحنة من عدمه لاتخاذ الإجراءات القانونية معها.

 

من ناحيتها قالت وكالة أنباء التركية الرسمية "الأناضول" أن السفينة إيرانية ووجد على متنها أكثر من 26 ألف قطعة سلاح من بينها بنادق قنص وبنادق كلاشينكوف وقاذفات "ار بي جي".

 

"الشروق المصرية، روسيا اليوم"

 

http://www.maannews.....aspx?ID=582370

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...