اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سؤال حول تفجير الريحانية؟


عز الدين24

Recommended Posts

هل تفجير الريحانية الأخير و الذى وقع في جنوب تركيا بتاريخ 12 آيار مايو 2013م هل هذا التفجير مدبر من قبل تركيا و من ورائها أميركا - لاتهام النظام السورى بتدبيره - تمهيدا لاستقدام الناتو و الذى تركيا عضو فيه للتدخل عسكريا في سوريا لضرب المجاهدين المقاتلين في سبيل اقامة الخلافة؟ أم النظام السورى هو فعلا من دبره؟

رابط هذا التعليق
شارك

14:36, 22 قد 2013 الأربعاء

 

 

milliyet-gazetesi-logo-amblemi.jpg

 

 

 

فرق المخابرات السورية فى تركيا

 

أخبار العالم

 

زعمت صحيفة "مليت" التركيه، إستناداً لمصادر إستخباراتيه، أن جهاز المخابرات السورى قد أدخل 200 شخص مدرَّبين على جمع المعلومات وإثارت الفوضى والقيام بأعمال تخريبيه على شكل مجموعات صغيره لتركيا.

 

توصلت وكالة الاستخبارات الوطنية التركية لمعلومات هامه بعد تكثيف جهودها عقب تفجيرات ريحانلى، تفيد بأن المخابرات السورية، التى ثبت ضلوعِها بشكل مباشر فى التفجيرات، قد قامت بتدريب نحو مائتى شخص على جمع المعلومات وإثارة الفوضى والقيام بأعمال تخريبيه. وتلقى هؤلاء الأشخاص تدريبهم فى إحدى المخيمات العسكرية الموجوده فى مدينة "حماه" السورية لمدة ثلاثة أشهر. وبعد إنتهاء تدريباتهم، تم الدفع بهم للأراضى التركيه على شكل مجموعات صغيره تتألف من خمسة إلى عشرة أشخاص.

 

ويُعتقد أن هؤلاء الأشخاص قد دخلوا الأراضى التركيه بين اللاجئين السوريين أو عن طريق التسلل عبر الحدود. وثبُت أنهم يمارسون حالياً أنشطتهم فى هاتاى، وكليس، وشانلى أورفا، وغازى أنتب، وكهرمان مراش.

هذا وقد أرسلت وكالة الاستخبارات الوطنية التركية فى 15 مايو الحالى، فى سياق المعلومات التى توصلت إليها، خطاباً تحذيرياً لكافة أجهزة الأمن التركيه، تخطرهم فيه بإعتداءات محتمله جديده من قِبَل المخابرات السورية على الأراضى التركية.

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...