اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عسكريون في الجيش السوري الحر - القصير خدعة - وأن النظام تمكن


Recommended Posts

عسكريون في الجيش السوري الحر - القصير خدعة - وأن النظام تمكن من أن يخدع العالم

 

 

عسكريون في "الحر": القصير خدعة والمعركة قادمة في الغوطة الشرقية

 

تتحضر أرتال عسكرية ضخمة تضم الآلاف من عناصر حزب الله ومقاتلين عراقيين، إلى جانب القوات الحكومية، لاقتحام محافظة غوطة دمشق، وخصوصاً الشق الشرقي منها، والذي يعتبر ثقلاً أساسياً للمعارضة ومقاتليها، بعد أن تمكن النظام أخيراً من السيطرة على ثمانية قرى تقع شرقي الغوطة الشرقية. وذلك بحسب ما أفاد ناشطون ميدانيون ، مؤكدين أن المنطقة تتعرض لقصف عنيف براجمات الصواريخ والغارات الجوية، تمهيداً لاقتحامها، في ظل حصار إنساني واجتماعي وسياسي مستمر من قبل النظام بحق الغوطة الشرقية منذ حوالي العام، فيما تدور معارك عنيفة منذ أيام وحتى ساعة إعداد هذا التقرير، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

خطأ إعلامي استراتيجي

ويعتبر الناشطون، أن النظام تمكن من أن يخدع العالم، بمساعدة من جهل أو غباء بعض الإعلام الحليف للثورة، وأن يوجه الأنظار إلى معركة القصير، على أنها أم المعارك وآخرها في سورية، فيما هو يحشد ويخطط لمعارك أعنف منها، ستكون معركة الغوطة واحدة من اشدها، لأنها ستحدد مصير النظام، لا المعارضة.

 

ويؤكد أحد الناشطين الإعلاميين من قلب الغوطة أن خطأً فادحاً قد اُرتكب حين ظن العالم أن القصير هي معركة المصير، فالغوطة هي المفتاح الأساسي والرئيسي للنصر في دمشق، لكن المهرجان الإعلامي الذي واكب معركة القصير جاء لمصلحة النظام، الذي يستغل الانشغال على جبهة القصير ويقوم بقصف دمشق وريفها بمواد كيميائية سامة وقاتلة.

 

أرض المفاجآت

وفي ظل هذه الأجواء، تحدثت إلى عضو الهيئة العسكرية للإمداد والتموين في الغوطة الشرقية ، الذي أكد أن الغوطة تتعرض لحصار في كل الميادين من حوالي العام، وهذا الأمر خلق عنصراً إيجابياً بطريقة ما بدلاً من إحباطنا، حيث التفت ابناء الغوطة إلى قوتهم الذاتية وبدؤوا يسخرون كل الامكانيات التي تقدمها الأرض والموارد البشرية لتحصين المنطقة من الانهيار الاجتماعي، أو من هجمات النظام.

 

يضيف: "نحن نبتكر استراتيجيات للاكتفاء الذاتي، على الرغم من الحصار والقصف الجوي المستمر، خصوصاً أننا نعرف خصوصيات أرضنا، وقدرتها على الصمود، فيما يجهل هذا النظام خصوصيا ت الشعب السوري وقدرته على التغلب على كافة الظروف، حتى من النواحي الطبية وفي ظل النقص الحاد في الادوية والمستلزمات، نقوم بالاعتماد على الطب البديل، كما نقوم بالاعتماد على الزراعة على الرغم من تضرر الأراضي الزراعية نتيجة القصف".

 

كما يعتبر أن معركة القصير كانت فخاً إعلاميا للثوار، وللعالم، لأن القصير هي معركة السيطرة على طرق الامداد إلى حمص من الجهة اللبنانية، بينما أن دمشق هي المعركة الفاصلة، خصوصاً وأن الغوطة تشكل نقطة وصل لريف دمشق المحاصر مع بقية المحافظات، واذا سقطت دمشق، سقط النظام".

 

القضية التي كانت تحاك

وحول مشاركة حزب الله في معارك القصير، والمعارك القادمة حول ريف دمشق يقول: "إن حزب الله يحمل مشروعاً إيرانياً يريد فرضه، وقد عثرنا على بعض الأوراق أثناء اقتحام بيوت كانت تابعة لهم في حرستا، ومناطق أخرى، تحمل هذه الأوراق مهمات وشرح حول المشروع الذي نتحدث عنه، غن مشاركة حزب الله مسألة أكبر من مساندة النظام، إنها تتعلق بالمشروع الإيراني لاستعمار المنطقة

 

"ستكون الغوطة أرض المفاجئات للنظام وحلفائه، ونحن بالانتظار".

 

معركة مختلفة

معاذ وهو أحد المقاتلين التابعين للواء سعد بن عبادة "إن معركة الغوطة مختلفة عن معركة القصير، سواء من جهة الأهمية الاستراتيجية أو نوعية المقاتلين وعددهم في المنطقة.

 

هناك مليون ونصف سوري في الغوطة، جميعهم مع الثورة، وستكون معركة مكلفة للنظام، لتحدي هؤلاء، كما أنها ستكون معركة شرسة، خصوصاً بعد دخول حزب الله فيها بشكل بارز".

 

ويضيف: "في معركة الغوطة ميزة، أولاً أن 90% من العائلات فاعلة في القتال ضد النظام، بطرق عدة، والمقاتلون هم ابناء المنطقة، ويعرفونها اكثر مما يعرفها النظام، كما أن الأهالي سيرفضون الخروج منها، لذلك لا يمكن حسم المعركة لصالح النظام إلا في حال إبادة الغوطة وأهلها، وهو ما لن يجرؤ أحد على ارتكابه".

 

كما يرى أن الحديث حول ارتباط مصير الثورة بالقصير، خصوصاً من الجانب العسكري، غير صحيح، ويندرج في سياق التهويل والتهليل للنظام ليس إلا، لأن معركة القصير تتعلق بالإمداد وبوصل القلب الشيعي اللبناني، في العمق السوري العلوي، وهي معركة وليست كل الحرب. أما معركة الغوطة فهي ورقة مساومة في مؤتمر جنيف، وهي كاشفة لفشل هذا النظام، وفقدان سيطرته على العاصمة، وهو ما يعني سقوطه".

 

"لا يمكن الحديث عن حسم عسكري في منطقة واحدة على أنه حسم شامل، هذا منطق غبي، إن الشمال كله في يد الثوار، والغوطة، والشرق، وهناك معارك قادمة، ستهد النظام، والقصير هي مجرد معركة في حرب مفتوحة".

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...