اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خطبة الشيخ عصام عميرة


Recommended Posts

الجمعة 12/8/1434 هـ

الموافق 21/6/2013 م

 

دويلة قطر ساحر العصر

 

 

(الخطبة الأولى)

 

أيها الناس: يقول الحق تبارك وتعالى في سورة الأعراف واصفا مشهد التحدي بين موسى عليه السلام وسحرة فرعون: {قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ. قَالَ أَلْقُوا، فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}. يقول ابن كثير رحمه الله في تفسيره: أي خيلوا إلى الأبصار أن ما فعلوه لهم حقيقة في الخارج، ولم يكن إلا مجرد صنعة وخيال، فقال لهم موسى عليه السلام ألقوا أي أنتم أولا، قيل الحكمة في هذا والله أعلم ليري الناس صنيعهم ويتأملوه، فإذا فرغوا من بهرجهم ومحالهم، جاءهم الحق الواضح الجلي بعد التطلب له والانتظار منهم لمجيئه، فيكون أوقع في النفوس وكذا كان. عن ابن عباس قال: ألقوا حبالا غلاظا وخشبا طوالا، قال: فأقبلت يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى. وقال محمد بن إسحاق: صف خمسة عشر ألف ساحر، مع كل ساحر حباله وعصيه، وخرج موسى عليه السلام معه أخوه يتكئ على عصاه حتى أتى الجمع، وفرعون في مجلسه مع أشراف أهل مملكته، ثم قال السحرة: "يا موسى إما أن تلقي وإما أن نكون أول من ألقى، قال بل ألقوا، فإذا حبالهم وعصيهم.." فكان أول ما اختطفوا بسحرهم بصر موسى وبصر فرعون، ثم أبصار الناس بعد، ثم ألقى كل رجل منهم ما في يده من الحبال والعصي فإذا حيات كأمثال الجبال قد ملأت الوادي يركب بعضها بعضا. وقال السدي: كانوا بضعة وثلاثين ألف رجل ليس رجل منهم إلا ومعه حبل وعصا. "فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم"، يقول: فرقوهم أي من الفرق. وحدّث ابن جرير عن القاسم بن أبي برة قال: جمع فرعون سبعين ألف ساحر فألقوا سبعين ألف حبل وسبعين ألف عصا، حتى جعل يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى، ولهذا قال تعالى "وجاءوا بسحر عظيم". فماذا كانت نتيجة هذا السحر العظيم والمكر الكبير؟ إنها الفشل التام للسحرة، والنجاح الباهر لمن أيده الله بنصر من عنده. قال تعالى: {وأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ. فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ. فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ}.

أيها الناس: إننا نعيش اليوم مشاهد سحرية مماثلة لمشاهد الأمس، فبعد هدم دولة الخلافة الإسلامية، جمع البريطانيون والفرنسيون ومن بعدهم الأميريكيون والروس كيدهم وسحرهم السياسي والعسكري والاقتصادي والاجتماعي وغيره، وأتوا على أمة الإسلام صفا، وقالوا لسحرتهم وجنودهم كما قال فرعون بالأمس: {وقد أفلح اليوم من استعلى}. وقد سحروا أعين الناس واسترهبوهم وجاءوا بسحر عظيم. وقد تركز سحرهم هذا في الإعلام، وفي دويلة من دويلات الضرار تسمى قطر. وقيل سميت بذلك نسبة إلى الشاعر قطري بن الفجاءة. جاء في سير أعلام النبلاء للحافظ الذهبي: وقطري هو الأمير أبو نعامة التميمي المازني البطل المشهور رأس الخوارج، خرج زمن ابن الزبير وهزم الجيوش، واستفحل بلاؤه. جهز إليه الحجاج جيشا بعد جيش فيكسرهم، وغلب على بلاد فارس وله وقائع مشهودة وشجاعة لم يسمع بمثلها وشعر فصيح سائر. ومنه:

 

أَقولُ لَها وَقَد طارَت شَعاعاً

 

مِنَ الأَبطالِ وَيحَكِ لَن تُراعي

 

فَإِنَّكِ لَو سَأَلتِ بَقاءَ يَومٍ

 

عَلى الأَجَلِ الَّذي لَكِ لَم تُطاعي

 

فَصَبراً في مَجالِ المَوتِ صَبراً

 

فَما نَيلُ الخُلودِ بِمُستَطاعِ

 

وَلا ثَوبُ البَقاءِ بِثَوبِ عِزٍّ

 

فَيُطوى عَن أَخي الخَنعِ اليُراعُ

 

سَبيلُ المَوتِ غايَةُ كُلِّ حَيٍّ

 

فَداعِيَهُ لِأَهلِ الأَرضِ داعي

 

وَمَن لا يُعتَبَط يَسأَم وَيَهرَم

 

وَتُسلِمهُ المَنونُ إِلى اِنقِطاعِ

 

وَما لِلمَرءِ خَيرٌ في حَياةٍ

 

إِذا ما عُدَّ مِن سَقَطِ المَتاعِ

 

استوفى المبرد في كامله أخباره إلى أن سار لحربه سفيان بن الأبرد الكلبي فانتصر عليه وقتله، وقيل عثر به الفرس فانكسرت فخذه بطبرستان فظفروا به، وحمل رأسه سنة تسع وسبعين إلى الحجاج، وكان خطيبا بليغا كبير المحل من أفراد زمانه.

أيها الناس: تعيد قطر اليوم "أمجاد" قطري بن الفجاءة في التخريب العسكري والإعلامي والاقتصادي، فتعيث فسادا عسكريا وإعلاميا واقتصاديا وسياسيا في بلاد المسلمين بشكل غير مسبوق، موظفة إمكانياتها المالية وعمالتها الفاضحة للغرب في سحر أعين الناس واسترهابهم عبر ممارسات سحرية مشبوهة تطلق عليها وساطات صلح ومساعدات للمستضعفين والمنكوبين سواء في فلسطين أو سوريا أو أفغانستان أو غيرها، وما هي في الحقيقة إلا ممارسات تطبيع وتخنيث وتضليل وكسر إرادة المجاهدين واسترهاب المسلمين. ووسيلتها في تحقيق ذلك كله قناة الجزيرة التي تحتل مساحة واسعة من فضاء المسلمين الإعلامي، ولا تخفى سطوتها الإعلامية على الناس بعد أن قُدمت لهم في ثوب الطهر والنزاهة والمصداقية والرأي والرأي الآخر، وأنها منبر من لا منبر له، وغير ذلك من براقع العفة التي تخفي خلفها كل عهر وخسة ونذالة، ودورها المشبوه في ثورة الشام وتصويرها بأنها وطنية علمانية، بعد أن عميت عيونها عن رايات العقاب التي تملأ سماء الشام مطالبة بالخلافة عبر التصريحات والمسيرات والتظاهرات والمواثيق العسكرية النصروية التي جهر بها أهل الشام. ألا فلتعلم الجزيرة وقطرها أن أهل الشام في كفالة الله، فسينصرهم الله، وسيُبطل سحرَ الجزيرة القطرية ومن يقف خلفها من الفراعنة. وكما عميت كاميراتها عن مطالب أهل الشام، فقد عميت من قبل ومن بعد عن مئات الآلاف بل الملايين الذين أسمعت نداءاتهم بالخلافة من به صمم، من أندونيسيا والقرم وباكستان إلى المغرب مرورا بفلسطين ومصر وتونس، ومن قلب أوروبا إلى شرق إفريقيا، وهم ينادون بالخلافة وضرورة إعادتها من جديد. ويكفي لإدانة الجزيرة وقطرها ما قاله سامي ريفيل مدير مكتب المصالح "الإسرائيلية" في قطر: كان من الصعب علينا إقامة علاقات مميزة مع قطر لولا المساعدات التي قدمتها لنا الشركات القطرية، وأن انفتاحنا مع قطر يعود إلى عملها كساعي بريد في المنطقة، وتكليفها بنقل الرغبات الإسرائيلية ورسائل التهديد إلى الدول العربية، والجماعات، والكيانات غير المتعاونة مع التطلعات "الإسرائيلية"! كما أكد رئيس الموساد "الاسرائيلى" السابق شابتاي شافيت أن السياسة الخارجية لقطر تمثل الذراع السياسية لإسرائيل والولايات المتحدة في المنطقة!

أيها المسلمون: إن آخر ما نفذه القطريون الجدد هو افتتاح مكتب للمجاهدين الأفغان في الدوحة ليكون وكرا للتجسس عليهم، وترويضهم كما روضوا المجاهدين من أهل فلسطين وأهل الصومال وغيرهم ممن استأمنوا قطر وأمثالها من دول الرجس والضُّر على مصيرهم وأسرارهم. وقد رحبت الولايات المتحدة بقرار حركة طالبان الأفغانية فتح مكتب لها في قطر، فيما قال مسؤولون أميركيون كبار إنهم سيلتقون في غضون بضعة أيام مع ممثلين عن الحركة بالدوحة. وما ذلك إلا لجر الحركة إلى مستنقع العملية السياسية الملوثة واشراكها في الحكم. فنقول لإخواننا المجاهدين وسياسييهم في حركة طالبان: جدير بكم أن ترفضوا الحوار مع أمريكا، فهي دولة معتدية على أفغانستان وأهلها، وهي من قتلت المسلمين خلال السنوات السابقة دون رحمة، وقتلت بطياراتها دون طيار النساء والأطفال والشيوخ والمدنيين العزل، ودنس جندها كتاب الله وبالوا على رؤوس الأسرى، وهي من اعتقلت المسلمين وزجتهم في سجن غوانتنامو، وهي من ارتكبت المجازر بحقهم في سجن قلعة جانجي. كما يجب على حركة طالبان أن لا تركن للحكام الأتباع وعلى رأسهم حكام قطر، عرّابو السياسات الغربية الاستعمارية. فأمريكا قد ألجأها مأزقها في أفغانستان إلى الحوار معكم، فامتنعوا عن مد حبل النجاة لها؟ اللهم إنا قد بلغنا، اللهم فاشهد.

 

(الخطبة الثانية)

 

أيها الناس: إن أركان السحر القطري الثلاثة (المال والإعلام والخيانة) قد تم توظيفها بالكامل من فراعنة العصر أميركا وأوروبا وأتباعهم وأشياعهم في المنطقة وخارجها، في إعادة ترتيب الشرق الأوسط، وتغيير بعض أنظمة الحكم من خلال مساندة بعض الأحزاب الإسلامية، بدءً بلبنان ومرورا بسوريا والعراق وفلسطين ومصر وليبيا وتونس، وانتهاءً ببعض بلدان إفريقيا، لعبا بورقة الطائفية وخلق الفتن في شرق أوسط جديد يستوعب كيان يهود بعد تصفية قضية فلسطين. ولقطر دور مشبوه بدأ تنفيذه في دويلات الخليج لزرع الفوضى فيها عن طريق عمليات تفجير داخل المدن الرئيسية في الكويت، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة. فخذوا حذركم أيها المسلمون من قطر وجزيرتها، والسعودية وعربيتها، وأميركا وإعلامها وغيرهم من السحرة الجدد، واعملوا مع العاملين لإقامة دولة خلافة المسلمين الثانية الراشدة على منهاج النبوة التي ستلقف ما يأفكون.

رابط هذا التعليق
شارك

لله درك ايها النجم الثاقب انك نور ونار,نورتضيء الطريق للسائرين الى مرضات الله تعالى, ونار ثاقبة على الشياطين الانس والجان, محرقة لطرائقهم ومبددة لظلامهم وظلمهم وسحرهم.

 

 

وقوله : ( الثاقب) قال ابن عباس : المضيء . وقال السدي : يثقب الشياطين إذا أرسل عليها . وقال عكرمة : هو مضيء ومحرق للشيطان .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...