Jump to content
منتدى العقاب

مقتل 10 جنود لبنانين باشتباكات مع اتباع الشيخ أحمد الاسير


Recommended Posts

مقتل 10 جنود لبنانين جراء اشتباكات بين الجيش اللبناني واتباع شيخ سلفي في صيدا

 

 

آخر تحديث: الأحد، 23 يونيو/ حزيران، 2013، 23:32 GMT

 

 

 

 

 

130623171920_lebanon_clashes_640x360_bbc_nocredit.jpg

الجيش اللبناني يعلن عن مقتل ثلاثة عسكريين من بينهم ضابطان، وإصابة آخرين في اشتباكات مسلحة بين الجيش وأتباع الشيخ الأسير بمدينة صيدا جنوبي البلاد. وياتي ذلك بعد اعتقال أحد انصاره عند إحدى نقاط التفتيش.

أدت الاشتباكات التي اشتعلت بين عناصر من الجيش اللبناني واتباع الشيخ السلفي أحمد الأسير في صيدا إلى مقتل ما لا يقل عن عشرة جنود لبنانيين وإصابة 35 آخرين.

وقال الجيش اللبناني إن "الاشتباكات إندلعت بعد إطلاق أحد اتباع الاسير النار على حاجز تابع للجيش".

وأكد بيان للجيش مقتل عشرة من عناصره في حين قتل مسلحان من أنصار الاسير احدهما مرافق الفنان المعتزل فضل شاكر كما أصيب 13 من أتباع الأسير خلال هذه الاشتباكات.

وقال شهود عيان إن أهالي صيدا أصيبوا بالذعر والهلع جراء إندلاع العنف في منطقتهم، واستخدام الصورايخ والاسلحة الرشاشة.

وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من العديد من الأبنية في صيدا، كما طالب الأهالي في عبرا والهلالية من السلطات المختصة بنقلهم إلى أماكن أكثر أمناً.

وتشهد صيدا اعمال عنف متفرقة بين جماعة الاسير وعناصر حزب الله كان آخرها يوم الثلاثاء الماضي وادت الى مقتل شخص.

وتصاعدت التوترات الطائفية والمذهبية في البلاد منذ بدء الصراع في سوريا حيث يدعم حزب الله الشيعي الرئيس السوري بشار الأسد ويقدم الدعم له.

حركة نزوح

 

وقالت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان إن بلدة عبرا تشهد حركة نزوح كثيفة وأن عددا من سيارات الاسعاف التي كانت متوقفة بالقرب من مسجد بلال بن رباح في البلدة تقوم بنقل جرحى بينهم أشخاص من جنسيات غير لبنانية الى مستشفيات صيدا.

ودعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى اجتماع وزاري امني في القصر الجمهوري في بعبدا الاثنين. وقال سليمان في تغريدة على "تويتر" "لدى الجيش التكليف الكامل لضرب المعتدين وتوقيف المنفذين والمحرضين وسوقهم الى العدالة للحفاظ على أمن اللبنانيين وكرامة الجيش وهيبته".

 

http://www.bbc.co.uk...non_clash.shtml

Link to comment
Share on other sites

بالفيديو.. الأسير يطلق نداءً عاجلاً لجميع أنصاره

 

الأحد، 23 حزيران 2013

 

19:44

السبيل

قال الداعية اللبناني الشيخ أحمد الأسير في تسجيل فيديو قصير: "نداء إلى كل المناصرين، نحن نتعرض للاعتداء من الجيش اللبناني الذي هو إيراني طائفي مذهبي ومن شبيحة نصرالله وشبيحة نبيه بري، أطلب من كافة المناصرين السلميين الخروج وقطع الطرقات وعلى كل الأشراف من السنة وغير السنة في الجيش اللبناني ترك الجيش حالا".

ودعا الأسير أنصاره من كل المناطق الذين بوسعهم الوصول إليه التوجه نحوه "للذود عن ديننا وعرضنا ونسائنا"، وأضاف: "تطلق علينا شتى أنواع القذائف والمدافع والراجمات من تلة مار إلياس بحارة صيدا الشيعية الله المستعان وحسبنا الله".

وكان الأسير قد قال عبر تغريدات في صفحته بتويتر إن هناك محاولة من قبل الجيش وعناصر من حزب الله لاقتحام مقره الرئيسي بمسجد "بلال بن رباح" وأضاف: "يتواصل القصف المدفعي ويشتد في حرب علنية باتت مكشوفة من قبل حزب اللات على أهل السنة في لبنان، وكل من يرفض الخضوع لمشروعهم المجرم."

ولم يعلق الأسير على خبر مقتل عناصر من الجيش واكتفى بالقول: "من مهام الجيش الوطني حماية الشعب والحريات وكرامة المواطنين بالتساوي، لا أن يكون شريكا في جريمة ترتكب بحق فئة ضد أخرى".

من جانبه؛ قال الجيش اللبناني إن اثنين من ضباطه إلى جانب أحد الجنود قتلوا الأحد بهجوم شنته عناصر تابعة لرجل الدين السلفي، أحمد الأسير، على حاجز عسكري بضواحي مدينة صيدا، كبرى مدن جنوبي البلاد، بينما أعلن رجل الدين السني عن تعرض مناطق نفوذه إلى قصف عنيف من مناطق موالية لحزب الله، طالبا من العناصر السنة بالجيش الانشقاق الفوري.

وقال الجيش اللبناني في بيان له إن "مجموعة مسلحة تابعة للشيخ أحمد الأسير ومن دون أي قامت سبب بمهاجمة حاجز تابع للجيش اللبناني في بلدة عبرا - صيدا، ما أدى الى استشهاد ضابطين وأحد العسكريين وإصابة عدد آخر بجروح بالإضافة الى تضرر عدد من الآليات العسكرية".

ولفت البيان إلى أن الجيش "اتخذ التدابير اللازمة لضبط الوضع وتوقيف المسلحين" بينما أشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إلى أن الجيش "أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا، بعدما كان مسلحون ملثمون قد قطعوها بإطلاق النار في الهواء إرهابا، مما ادى الى عزل مدينة صيدا عن بيروت ومناطق إقليم الخروب وكل مناطق الجنوب".

ولفتت الوكالة إلى أن الاوتوستراد الشرقي في المدينة الاستراتيجية التي تقطنها غالبية سنية وتعتبر المدخل للجنوب اللبناني الذي تقطنه غالبية شيعية موالية لحزب الله "مقطوع بسبب الاشتباكات التي لا تزال تدور بين الجيش ومسلحي الشيخ أحمد الأسير في منطقة عبرا - شرق صيدا".

 

http://www.assabeel.net/important-topics/147749-بالفيديو-الأسير-يطلق-نداءً-عاجلاً-لجميع-أنصاره.html

Edited by ابو غزالة
Link to comment
Share on other sites

الشيخ الأسير

هل تريد ان تحول الجيش اللبناني إلى قتال أهله في لبنان ؟ وإتخاذ من اهالي لبنان أعداء لهم ؟؟

يا شيخ هل تتصرف إنطلاقا من أدلة شرعية أم على ردات فعل لا علاقة لها بالشرع

Link to comment
Share on other sites

الشيخ الأسير

هل تريد ان تحول الجيش اللبناني إلى قتال أهله في لبنان ؟ وإتخاذ من اهالي لبنان أعداء لهم ؟؟

يا شيخ هل تتصرف إنطلاقا من أدلة شرعية أم على ردات فعل لا علاقة لها بالشرع

حزب الله هو الذى يريد أن يستدرج لبنان الى حرب أهلية فلا تحمل الأسير ما ليس له علاقة به !

Link to comment
Share on other sites

يبدو انك نسيت نهر البارد فاحببت ان اذكرك

اما في حرب تموز فكانوا يشربون الشاي مع العدو الصهيوني

يا أخي لا علاقة لنا بجيش لبنان المشكل واقع في سوريا وليس في لبنان فلينزل الكل للقتال في سرويا لا أن يتم فتح جبهو في لبنان في غنى عنها أصلا وفتح باب لأمريكا للدخول لسوريا عن طريق لبنان لأن لبنان هي الحلقة الأضعف .

أن يتم تحويل لبنان إلى قتال طائفي أخر يستمر إلى أجل يعلمه الله فهذا الغير المحبذ وأصلا هذا غباء سياسي وعسكري

 

القتال يدور في سوريا إذا كان الشيخ الأسير يريد القتال الكل ينزل لسوريا لتكن هي أرض المعركة البارحة تم قتل شيعة في مصر والغذ الله أعلم أين حتى تتحول كل المنطقة إلى حمل السلاح والقتال الطائفي وهنا يتحول الهدف الرئيسي من إسقاط نظام بشار إلى قتال سني شيعي

Link to comment
Share on other sites

اذا علمنا ان حزب ايران والشيطان هو الممسك بمفاصل البلدية (الدولة) اللبنانية علمنا ان هذه التحركات والتحرشات هو من يقف ورائها وهو من يدفع بالجيش لمحاربة انصار الثورة السورية بالوكالة عنه وعن اسياده بشار الكلب وملالي امريكا في طهران

 

وفي هذا السلوك ما يعد دليلا قاطعا على ان الطائفية هي مجرد سلاح لا يشهر الا اذا كانت الغلبة لا تتحقق الا به وبالقدر اللازم لكسب المعركة وكسب الجولات وتحقيق النصر

 

ففي غزوهم للقصير واهلاكهم لحرثها ونسلها اشهروا سلاح الطائفية ليجيشوا حولهم ابناء الطائفة ويشحنوهم شحنا طائفيا بغيضا اما في لبنان فقد ابقوا سلاح الطائفية في غمده لانه يصعب تحقيق نصر به ومن خلاله للاغلبية السنية في لبنان وللنفس العام فيها لتاييد الثورة وللحنق الشديد في الوسط السني تجاه حزب ايران والشيطان وهو ما يرجح كسر شوكته فيها وقطع دابره لذلك عمد حزب الفساد والافساد الى الاختباء خلف الجيش لخوض معركته مع انصار الثورة السورية وخلع عن نفسه في تلك المعركة ثوب الطائفية

Link to comment
Share on other sites

هي دواء العالم باسره يا عم وترياقه الذي سيعافيه من بلايا الكفر والطاغوت واسقامه

 

هي سنون قلائل بعد ان يستخلف الله الذين امنوا وعملوا الصالحات ويمكن لهم حتى تنتهض للقيام بواجبها من هداية البشرية وإشفاء عقولهم والقلوب باخراجهم من ظلمات الراسمالية وبناتها الى نور الاسلام وعدله

 

فمنهم من ستسير اليهم الركبان والجحافل المجحفلة لتحطيم ما يحول دون تجربته لهذا الدين العظيم ومعايشته ومنهم من سينصهر بهذه الرسالة الربانية عن رضى وقناعة وطمئنينة قلب لمجرد رؤيته للسمو الفكري والتشريعي وما يتمخض عنه من عدل ورحمة وانسانية وخلق حسن رفيع ومعاملة صادقة واخلاص في القول والعمل ونقاء سريرة تصرخ الجوارح بترجمتها والاعلان عنها

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...