Jump to content
منتدى العقاب

حزب التحرير لبنان يدعو الى يوم غضب


Recommended Posts

Monzer Abdullah

أول أيام ثورة لبنان الشام....كان يوم غضب عارم....كان زلزالا عم كل لبنان...من شماله الى جنوبه...ومن بقاعه الى ساحله...يوم غضب عارم في وجه السلطة الآثمة وحزب النفاق التابعين لأميركا.

دعا حزب التحرير الى الهبة لاسقاط الحملة وخنث كل السياسيين والمشايخ الا قليل...تجاوب الناس...تحرك مشايخ السلطة لاحتواء حركة الحزب...دعا هؤلاء الى تجمع في مسجد آخر غير الذي دعينا الى التجمع به ليضعفوا تحركنا...صعد الامام الى المنبر -امين سر دار الفتوى في طرابلس- وبدأ يدافع عن الدولة وجيشها الظالم...فهب الرجال في وجهه...سبوه وانزلوه عن المنبر وأثبتوا أنه الرجال الرجال...

إنطلقت مسيرة الحزب من الجامع المنصوري ومعها الحشود تتحدى دولة العهر التي إختفت من كل شوارع طرابلس...

 

العنوان ...في كل وسائل الاعلام ...حزب التحرير يقود الشارع في كل الساحات...

 

الحمدلله والله أكبر كبيرا.

Link to comment
Share on other sites

Monzer Abdullah

وفي صيدا الرجال أيضا...

 

أراد علماء السلطة هناك وعلى رأسهم مفتن صيدا سوسان أن يستوعبوا الناس, فجمعوهم في مسجد واحد لصلاة الجمعة...

في الداخل كان السنيورة والمفتي سوسان في زاوية تحت المنبر محمية خوفا من غضبة الناس... ذهب اليهم أحد شباب حزب التحرير, الأخ حسن نحاس, وقال لهما:

انتما تتحملان مسؤولية هذه الهالة والقداسة التي يتم التركيز عليها للجيش.

هذا غير شرعي يذبحوننا وتعطونهم الغطاء بل القداسة!!!...

 

احد المشايخ من الذين كانوا داخل المسجد...تكلم في المشايخ غاضبا وحملهم مسؤولية ما يجري وموقفهم المتهالك ورمى لفته وركلها برجله....

Edited by خلافة راشدة
Link to comment
Share on other sites

"حزب التحرير الاسلامي - ولاية لبنان": مؤامرة اميركية ايرانية على المسلمين

 

 

نظم "حزب التحرير الاسلامي – ولاية لبنان" اعتصاماً حاشداً امام مسجد حلبا الكبير حيث شارك العديد من ابناء المنطقة والمناصرين حاملين اعلام "لا اله الا الله محمد رسول الله"، ووسط صرخات التكبير والتاييد للشيخ احمد الاسير والتضامن مع صيدا، القى امام مسجد النور في طرابلس الشيخ محمد ابراهيم كلمة قال فيها: "ان ما يجري في صيدا مؤامرة قامت بها اميركا بحيث اجرى وزير الخارجية الاميركية جون كيري اتصالا برئيس الجمهورية في لبنان يقول له ويدعوه الى ان يقف الجيش حازما وان تقف السلطة في وجه شباب المسلمين في لبنان وهذا ان دل على شيىء فانما يدل على رضى الاميركان بوقوف السلطة وحزب ايران في وجه الاسلاميين في لبنان".

واعتبر ان "ما يجري من مؤامرة على المسلمين قام بها حزب ايران الذي ورط الجيش وهو الذي امر الجيش ان يقتل شباب المسلمين في صيدا"، وقال: "للاسف فقد تورطت في هذه المؤامرة السلطة والاجهزة الامنية وهذا ما لا نقبله ، ان ما جرى في صيدا امر مدبر بليل وهذا المخطط يقضي بان يقضموا مناطق المسلمين منطقة منطقة ...".

 

واضاف ان "هذه المؤامرة لن تنطلي علينا فالكل سمع وعلم وراى وايقن بما جرى لكن الحقيقة قد عميت وقلب الحق باطلا والباطل حقا ... كلنا يعلم ويوقن ان حزب ايران كان مشاركا في القتال وهو الذي كان يدير المعركة".

ودعا الى اعادة فتح مسجد بلال بن رباح. وقال ان "هذه الحكومة اتت بسلاح هذا الحزب الايراني وهي التي تغطي جرائمه في بلاد الشام وفي لبنان .. وهذه الحكومة مسخرة ومؤتمرة بامر حزب ايران ومن ورائها اميركا" .

 

http://www.annahar.c...انية-علي-مسلمين

Link to comment
Share on other sites

أحمد القصص رئيس المكتب الاعلامي لحزب التحرير في لبنان حفظه الله في كلمته اليوم في ساحة التل شبه تيار المستقبل المتخاذلين بأبي رغال فقال: اتعرفون من ابي رغال؟ هو الاعرابي الخائن الذي ارشد ابرهة الاشرم وجيشه على مكان الكعبة

 

https://www.facebook.com/photo.php?v=364034717051946&set=vb.129191117202975&type=2&theater

Link to comment
Share on other sites

 

حزب التحرير ينظم اعتصامات ومسيرات في بيروت وطرابلس تضامنًا مع الأسير

 

 

 

نفذ إمام مسجد الإمام على اليوم في حي الطريق الجديدة اعتصامًا شارك فيه عدد من المواطنين بدعوة من حزب التحرير احتجاجا على تصفية حركة الشيخ السلفي أحمد الأسير في مدينة صيدا.

 

واعتبر الحزب على لسان أحد كوادره أن ما يحدث هو نتيجة تواطؤ أمريكي إيراني لمنع إقامة دولةالخلافة الإسلامية في بلاد الشام مهاجما بعنف حزب الله.

 

كما انطلق عدد من الشبان عقب صلاة الجمعة في جامع طينال بمدينة طرابلس بشمال لبنان باتجاه ساحة عبد الحميد كرامي بوسط المدينة وقطعوا الطرقات وأطلقوا الرصاص في الهواء.

 

ونفذ أيضا المصلون في الجامع المنصوري في طرابلس اعتصاما داخل باحة المسجد بدعوة من حزب التحرير احتجاجا على ما جرى في صيدا.

 

وبعد الاعتصام نفذ المشاركون تظاهرة انطلقت من المسجد وجابت شوارع طرابلس وصولا إلى ساحة التل ورددوا هتافات مؤيدة لأهالي مدينة صيدا وبلدة عرسال بالبقاع.

 

http://www.vetogate.com/426967#.Uc3kWTuV-TI

Link to comment
Share on other sites

"حزب التحرير" لـ"النهار": الاسير سقط شهيداً "أم يعذب في اليرزة"

 

كانت لافتة مشاركة اعضاء "حزب التحرير" في يوم "الغضب السني" في الطريق الجديدة وطرابلس وصيدا أمس تضامناً مع الشيخ أحمد الاسير ورفضاً لسياسات "حزب الله" في لبنان وتدخله العسكري في سوريا.

ويؤكد المسؤول الاعلامي عن الحزب احمد القصص ان "الحزب سيستمر في التحركات وتنفيذ الاعتصامات في المناطق وان هذا الامر لن يتوقف. ونحن لا نخوض حرباً مذهبية ضد "حزب الله"، بل نقف في صدة هجمة عالمية تقودها اميركا ضد المسلمين ويسير معها حلف الاقليات برعاية ايران وبمشاركة ميليشيا حزب الله في لبنان".

 

ولا يأتي تضامن "حزب التحرير" مع الاسير فحسب، "بل انطلاقاً من دعم الثورة السورية والوقوف في وجه خزب الله الذي يهدد عرسال وعكار وطرابلس وصيدا ومناطق اخرى في بلاد الشام".

ورداً على سؤال لـ"النهار" اذا كان الحزب الذي يؤمن بتطبيق الخلافة الاسلامية يوافق على محاكمة الاسير ، يرد القصص " الشيخ الاسير أم استشهد او يعذب في اقبية السجن في (وزارة الدفاع) اليرزة ".

يذكر ان أنصار الحزب تحركوا امس من دون التنسيق مع جماعات اسلامية اخرى "تحسباً من دخول المخابرات وتشويشها و افشال هذه الاعتصامات" على قول القصص الذي يرفض في الوقت نفسه الهتافات والعبارات التي اطلقت في حق السيد حسن نصرالله في الطريق الجديدة "لكنه في المقابل يتحمل مسؤولية اعلانه العداء مع هذه الامة واحتقان الشارع ضده".

 

http://www.annahar.com/article/45626-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%B1:-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%B1-%D8%B3%D9%82%D8%B7-%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D8%A7%D9%85-%D9%8A%D8%B9%D8%B0%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D9%8A%D8%B1%D8%B2%D8%A9

Link to comment
Share on other sites

الامن اللبناني يجبر الموقوفات على ممارسة الجنس

 

 

 

 

 

ليس تفصيلاً أن تفيد 21 سيدة من أصل 25 تحدثت إليهنّ «منظمة هيومن رايتس ووتش» خلال إعداد تقريرها في شأن «إساءة معاملة وتعذيب الفئات المستضعفة في مخافر الشرطة اللبنانية»، أن الشرطة عرضتهنّ لشكل من أشكال العنف أو الإكراه الجنسي. وتتراوح الانتهاكات من الاعتداء الجنسي إلى تقديم خدمات للموقوفات مثل السجائر أو الطعام أو أوضاع أكثر راحة داخل الزنازين أو حتى محاضر شرطة مخففة، في مقابل تقديمهن للجنس. وشكلت السيدات المنتهكة كرامتهن جزءاً من الفئات المستضعفة التي خصتها المنظمة بتقريرها الذي أطلقته أمس الأول في بيروت. ويوثّق التقرير بالوقائع والشهادات الحية انتهاكات يندى لها الجبين ارتكبها ضباط وعناصر في قوى الأمن الداخلي في المخافر الخاصة بـ«متعاطي المخدرات والعاملات بالجنس والمثليين والمثليات والثنائيين والثنائيات والمتحولين»، بحق موقوفين.

ولن يزعج التقرير القوى الأمنية لجهة فضح ممارسات بعض أفرادها، فحسب، بل سيهدد، إذا ما تعاطت معه الدول المانحة بشكل جدي، مشاريع دعم وتطوير قوى الأمن الداخلي التي تقدر بملايين الدولارات.

وخصّت المنظمة هذه الفئات كونها تشترك في الموقف المحفوف بالمخاطر بموجب القوانين اللبنانية، إضافة إلى الوصم الاجتماعي الذي يجعل أفرادها مستضعفين للغاية في مواجهة انتهاكات الشرطة.

وتكمن أهمية التقرير في عدم اقتصاره على توثيق الشهادات التي تثبت وقوع الانتهاكات، بل بتوضيح ثغرات الإطار القانوني الذي يحكم الفئات المستهدفة، وتبيان مسؤولية ليس قوى الأمن فحسب، وإنما أيضاً بعض قضاة التحقيق الذين لا يأخذون بشكاوى الموقوفين وإدعائهم بتعرضهم للتعذيب، وبعض المحامين الذين لا يشجعون المتعرضين على رفع دعاوى بحق المرتكبين.

ويرصد التقرير الفارق الكبير في التعامل مع الموقوفين من الميسورين أو أصحاب الوساطات وبين الفقراء أو «المعترين».

ويركز التقرير على المشاريع والأموال التي تدفعها بعض الدول الغربية (نحو 16 مليون دولار على أحد المشاريع فحسب) لتدريب وتجهيز وتطوير عمل قوى الأمن الداخلي، ليوصي بضرورة حجب هذه المساعدات في حال عدم معالجة الانتهاكات ومنع التعذيب بطريقة فعالة.

ويتبين هنا أن اهتمام الدول الممولة ينصب على تعزيز سبل مكافحة الجريمة وآلياته من دون أن يركز بشكل فعال، وعن طريق المحاسبة، على ضبط الانتهاكات والحؤول دون حصولها.

وعليه، نتج عن الدعم الغربي تطور فرع المعلومات ووحدات التحقيق بمسرح الجريمة من الناحية التقنية في الأمن الداخلي، فيما، «وعلى النقيض، فإن الشرطة القضائية، لا سيما تلك الوحدات التي يناقشها التقرير، لا يبدو أنها استفادت من التدريبات بالشكل نفسه، وما زالت الأساليب القديمة - مثل انتزاع الاعترافات بالقوة ـ هي المسار الأساسي لتقنيات التحقيق الخاصة بهذه الوحدات».

ومع رد وزارة الداخلية على التقرير حول إنشاء وحدة خاصة بحقوق الإنسان في قوى الأمن الداخلي وإدخالها كمادة أساسية في التدريب في معهدها الخاص في الوروار ووضع آلية فعالة لتلقي الشكاوى ومتابعتها، وتعميم مدونة سلوك، إلا أن التقرير يشير إلى رد رئيس قسم حقوق الإنسان في قوى الأمن الداخلي المقدم قائد بيه، حول «عدم وجود إحصاءات رسمية بعدد الشكاوى المقدمة ضد عناصر الأمن الداخلي أو إحصاءات بالتحقيقات والملاحقات القضائية التي تمخضت عنها». ويتزامن كلام قائد بيه مع الرد الخطي لوزارة الداخلية على التقرير بـ«أنها وضعت كل الآليات التي من شأنها القضاء الفعال على الانتهاكات المشار إليها».

في المقابل، عمد معدو البحث إلى متابعة الشكاوى التي قدّمها موقوفون تعرضوا للتعذيب ليتبين أن حالتين من أصل ست، على سبيل المثال لا الحصر، تم فيهما معاقبة المرتكبين. والأهم أن الغالبية العظمى من المنتهكة حقوقهم وكراماتهم أفادوا أنهم لم يتجرأوا على الشكوى مخافة من الانتقام، فيما أسقط قضاة التحقيق ادعاء من أفاد بتعرضه للتعذيب ولم تأخذ به.

وتشير «هيومن رايتس ووتش» إلى وجود سبب إضافي للقلق، «يتمثل في تصديق لبنان على اتفاقية مناهضة التعذيب مصحوباً بتحفظات على المادة 22 ، التي تسمح بتقديم شكاوى من الأفراد إلى لجنة مناهضة التعذيب في حال ثبوت عدم فعالية آليات الإنصاف والتعويض الداخلية»، وهو ما يحصل في غالبية الدعاوى في لبنان.

انتهاكات موثقة

ويتحدث التقرير عن محمد (30 عاماً) الذي بقي 11 يوماً قيد الاحتجاز في مخفر شرطة زحلة في العام 2007 بعدما قبضت عليه الشرطة بتهمة حيازة مخدرات. قال محمد إن الشرطة تعرضت له بالضرب المبرح حتى اعترف بأنه كان يتعاطى المخدرات، «أخذوني للاستجواب عارياً وسكبوا مياها باردة عليّ، وربطوني إلى مكتب بسلسلة وعلقوني في وضع الفروج، كسروا جميع أسناني وأنفي، وضربوني ببندقية حتى انخلع كتفي».

ليست حالة محمد فريدة من نوعها، تقول المنظمة إنها قابلت 52 شخصاً، بينهم 25 سيدة، تم القبض عليهم.

وتحدد المنظمة أشكال التعذيب الأكثر انتشاراً بـ«الضرب على مختلف مناطق الجسم بالقبضات والركلات أو بالاستعانة بأدوات مثل العصي والخيزرانات والمساطر». وأفاد 17 محتجزاً سابقاً بتعرضهم للحرمان من الطعام والمياه أو الدواء وقت الاحتياج إليه، أو مصادرة الأدوية منهم. وأشار تسعة أشخاص إلى تعرضهم للتقييد بالأصفاد إلى دورات مياه أو في أوضاع غير مريحة للغاية لساعات في كل جلسة. وقال 11 شخصاً إن «أعوان قوى الأمن الداخلي جعلوهم ينصتون إلى صرخات محتجزين آخرين في محاولة منهم لإخافتهم حتى يتعاونوا أو يعترفوا». ويبدو من الشهادات ومتابعتها إن الشرطة «لم تبذل الكثير من الجهد لإخفاء احتقارها لمتعاطيّ المخدرات والعاملات بالجنس والمثليين والمثليات والثنائيين والثنائيات والمتحولين.«بالنسبة إليهم، كانت هذه الممارسات شائعة لدرجة أنها بدت غير مستحقة للذِكر. فلم يُستخدم العنف البدني فقط لانتزاع الاعترافات بل أيضاً كشكل من أشكال العقاب والتأديب وتقويم السلوك. ويبدو أن «العاملات بمجال الجنس ومتعاطيات المخدرات يخضعن أكثر من الغير لخطر الاعتداء والابتزاز الجنسي»، كون رجال الشرطة يتعاملن مع الأمر وكأنه «تحصيل حاصل» بالنسبة لهن.

وتزامنت المعاملة السيئة والتعذيب مع انتهاكات أساسية أخرى كحرمانهم من»إجراء اتصالات هاتفية مع أقاربهم ومن مقابلة المحامين أو تلقي الرعاية الطبية عندما يحتاجونها، وتمديد احتجازهم خلافاً لما تنص عليه المادة 47 من قانون أصول المحاكمات الجزائية».

ويشير التقرير إلى أن «هناك مسؤولا رفيع المستوى بالأمن الداخلي هو العميد شربل مطر، أقرّ متحدثاً باسم وزير الداخلية مروان شربل بأن التعذيب يحدث في حجرات الاستجواب ومراكز الاحتجاز. وفي اجتماع علني مع مشروع تمويل من الاتحاد الأوروبي يسعى إلى منع التعذيب ويساعد في إعادة تأهيل الضحايا، قال العميد مطر إن «الجميع مسؤولون» عن التعذيب، بما في ذلك رجال الشرطة و«المحامون الذين يتدخلون للضغط على المحتجز، والقضاة الذين يضغطون من أجل التعجيل بتحقيقات الشرطة أو للحصول على اعتراف ويتجاهلون الأمر عندما يرون المحتجز في وضع صحي صعب من جراء الضرب أو التعذيب».

سعدى علوه/ السفير.

Link to comment
Share on other sites

الحريري في الطريق الجديدة: أبو رغال

 

قاسم قاسم

 

في معقل تيار المستقبل، حيث خزانه البشري، وصِف رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري بـ«أبي رغال». لم يعترض احد على هذه الصفة. ابو رغال الشخصية التاريخية التي خانت العرب يوم غزيت بلادهم لهدم الكعبة قبل 15 قرناً. امس كان الحريري في الطريق الجديدة ابا رغال عصرنا. اما جيش ابرهة الحبشي، فهو الجيش اللبناني، والكعبة كانت... عبرا، إذ «كيف يمكن لابي رغال هذا العصر أن يطرح فكرة التمديد (لقائد الجيش) بينما الجيش يقتل ابناء عشيرتنا؟»، يقول مسؤول اللجنة المركزية في حزب التحرير صالح سلام. هذه العبارة لم تمر مرور الكرام على مسامع الحاضرين، الذين جاؤوا بدعوة من حزب التحرير ـــ ولاية لبنان للتضامن مع الشيخ أحمد الأسير أمام مسجد الإمام علي في طريق الجديدة. يسأل أحد الحاضرين الرجل الواقف بقربه: «قصدوا سعد الحريري، صح؟». يومئ الرجل رأسه بالإيجاب. يبتسم السائل ويقول: «ايه بدو ياها».

امس لم يرفع المعتصمون ابناء طريق الجديدة اعلام تيار المستقبل الزرقاء. وقف الجميع تظللهم راية واحدة، راية الاسلام السوداء المكتوب عليها «لا اله الا الله». خارج جامع الامام علي وقبل المهرجان التضامني مع الاسير، لم يكن احد يستمع إلى ما يقوله خطيب الجمعة. الجميع هنا مهتم بقطع الطريق لمنع مرور السيارات امام الجامع. شباب المنطقة اصحاب الرؤوس الحامية لم يكونوا في وارد الصلاة او الدخول الى الجامع. كل همهم هو معرفة من سيأتي ليلقي خطاباً في مهرجان حزب التحرير. بالطبع الاسير لن يكون حاضراً ليخطب فيهم. معظم الموجودين هنا مقتنعون بأن كل ما جرى في عبرا سببه «حزب ايران» كما يصفون حزب الله. فـ«حزب ايران هو من اطلق القذائف على نقاط الجيش». و«حزب ايران هو من شارك مع الجيش في القتال ضد الشيخ الاسير».

 

بعد صلاة الجمعة يقترب الحضور من المنصة. يبدأ المهرجان بأيات من القرآن، لكن لم يكن احد يستمع. صرخ الجميع «الله يحميك.. شيخ الاسير». ألحقوها بـ«إرهابي إرهابي حزب الله إرهابي». كل هذا والقارئ لا يزال يتلو آيات قرانية. يصرخ عريف المهرجان فيهم «يا اخوة بدنا نسمع القرآن». يهدئهم بكلمة «تكبير». يرد احدهم ساخراً: «تنين كولا واحد بربير». يعتلي صالح سلام المنصة. يقول ان «المؤامرة اميركية ايرانية بمشاركة حزب ايران وابناء ابي رغال في لبنان لضرب السنة ومنع قيام دولة الشام». لم يطل الخطاب كثيراً. يسحب احد الحاضرين المايكروفون من المنظمين. يبدأ بشتم حزب الله. يطفئ مهندس الصوتيات الصوت معلنا انتهاء الاعتصام. يتوجه بعض الحاضرين حاملين الرايات السوداء الى دراجاتهم النارية. يجوبون منطقة الطريق الجديدة صارخين «بالروح بالدم نفديك يا أسير».

http://www.al-akhbar.com/node/186089

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...