اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

مصائب التوجيهي في فلسطين


Recommended Posts

لم اعرف اين اضع هذا الموضوع فوضعته ها هنا......... وان كان المشرف يريد نقله فليبلغني بمكان النقل...

 

للأسف ان الضغط الذي يمارسه الاهل والضغط من المجتمع بحق الطلبة في الثانوية العامة يدفع الطلبة لارتكاب حماقات ما انزل الله بها من سلطان ومثل ذلك انتحار طالبة في قطاع غزة واخرى تلقي بنفسها من الطابق الثاني وهي من غزة كذلك وطالبة تنتحر لانها رسبت بالثانوية العامة من بيت ليد قرى طولكرم........... يا رب رحماك متى سينتهي هذا الهزال الاجتماعي والتعليمي في فلسطين..... ثم للأسف ان الطلبة الذين يرسبون بالثانوية العامة لامجال امامهم في الحياة غير ان يصبحوا من الطبقات الكادحة للأسف ان تغيير القوانين في بلادنا اقصد الضفة الغربية مثل زحف الحلزون.... فهي لا ترحم ولا تسهل الامور ولا تنظر الى المستويات العقلية عند الطلبة...فينظرون ان الكل في علو للأسف ولا احد يبالي...

 

تجربة حلوة اعجبتني ان في الجزائر الطلبة في الثانوية العامة الراسبون يكملون دراستهم الجامعية بمعهد تقني لمدة 2-3 اعوام على حسب الدراسة...يا حبذا لو انه يوجد عندنا مثل هذا لخف الضغط النفسي والاجتماعي على طلبتنا وعلى اهالبنا الكرام..

 

وهاكم المزيد

 

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=616817

 

هل انتم مؤيدون

تم تعديل بواسطه مجرد مؤمن
رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله اختي الصغرى نجحت بالفرع الادبي بتقدير جيدا جدا........ واثنتان من بنات خالاتي نجحن كذلك حيث الاولى بمعدل ممتاز تجاري والاخرى ممتاز علمي... والحمد لله

رابط هذا التعليق
شارك

يُقال أن كلمة مبروك ليست من اللغة العربية الفصحى، وإنما هي لهجة، واللغة الفصحى هي مبارك، وذلك لأن فعل هذه المادة هو بارك الرباعي، وقد دعا به النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه لما تزوج فقال: بارك الله لك، وأولم ولو بشاة. رواه البخاري ومسلم.

واسم المفعول من فاعل الرباعي هو مفاعل كما قال ابن مالك، فالقياس أن يقال مبارك، ولا يقال مبروك.

وقد وردت كلمة مبارك في السنة كما في حديث البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رفع مائدته قال: الحمد لله كثيرا طيبا مباركا فيه.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...