اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حزب "التحرير": هو حزب إسلامي قومي نشأ في ماليزيا ويناضل من


Recommended Posts

مظاهرة جهاديين ضد التدخل الأجنبي في سوريا: حذار من التضليل!

 

 

 

syria-teaser.gif

 

 

منذ نهاية هذا الأسبوع يروج على شبكات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه جهاديون يتظاهرون للتنديد بالضربات المحتملة التي لوّحت بها الدول الغربية على سوريا. وقد تناقلت وسائل الإعلام هذا الفيديو وانهالت التعليقات على الإنترنت، ثم اتضح من المعلومات التي وصلنا إليها أنه مجرد تضليل إعلامي.

 

يظهر في هذه المشاهد مقاتلون يحملون لافتة كتب عليها: "نرفض التدخل العسكري في سوريا ونعتبره عدوانا جديدا على الأمة الإسلامية". وتظهر أيضا عدة شعارات لألوية الثوار الناشطة في الغوطة قرب دمشق حيث جرت الهجمات بالأسلحة الكيميائية في 21 آب/أغسطس الماضي.

ونرى أحد المقاتلين وهو يقرأ نص "البيان" الذي يندد بالغرب باسم لواء "المرابطين على أرض الشام

 

" نرفض التدخل العسكري الغربي في سوريا ونعتبره عدوانا جديدا على الأمة الإسلامية. إننا في الألوية المجاهدة [...] نعلن رفضنا لكل ما يحاك ضد ثورتنا الأبية من قبل الغرب الكافر ونرفض أي تدخل عسكري من قبلهم ونعتبره عدوانا سافرا على أرض الشام المباركة [...] ونعلن براءتنا ممن يؤيد هذا التدخل العسكري الغربي من معارضة الداخل والخارج ونذكر الجميع بجرائم أمريكا وروسيا وأوروبا ومن حالفهم في فلسطين والعراق وأفغانستان والقوقاز ومالي والشيشان [...] ولا شك أن كل من يستجدي الحل من هؤلاء [...] هو خائن لله ورسوله ولدماء الشهداء [...] ونعلن أيضا أن هذه الدول وبخاصة أمريكا هي التي أعطت الضوء الأخضر للمجرم بشار لاستعمال السلاح الكيماوي [...] لكي تبرر لنفسها [...] هذا العدوان السافر. وإننا سوف نتصدى له بكل قوتنا [...]".

 

 

 

 

بعد التحرّي اتضح أن هذا الفيديو قد نشره حزب "التحرير"، وهو حزب إسلامي قومي نشأ في ماليزيا ويناضل من أجل إقامة خلافة في العالم الإسلامي ويبدو أن الألوية المذكورة في هذا البيان لا تعلم شيئا عن هذه المبادرة ولا تؤيد هذا الخطاب.

 

وهذا ما أكده لنا "أبو هادي"، المسؤول في لواء "الحبيب المصطفى" والمذكور في الفيديو.

quote_start-ar.jpg

لقد صور هذا الفيديو بالكامل دون علمنا وأحد الناشطين الذي يظهر في هذا الفيديو واسمه "أبو أيمن" هو عضو سابق في لوائنا. لكننا فصلناه منذ شهرين بسبب عدم الانضباط. ولو كنا نؤيد هذه المبادرة لنشرناها على صفحتنا على فيس بوك.

 

منذ شهر ونحن نطالب بمنطقة عازلة ومنطقة حظر طيران في سوريا، فكيف يمكن ألا نؤيد اليوم ضربات غربية على النظام؟ لسنا مغفلين، نحن نعلم أن هذه الدول لا تتدخل إنْ لم يكن ذلك يتوافق مع مصالحها الاستراتيجية. لكن يبدو أن مصالحنا حاليا واحدة. لذلك فإذا حدثت هذه الضربات سنحاول اغتنام الفرصة لأقصى حد كي نتقدم على الأرض.

 

أبو جهاد الغوطي ناشط سوري يعمل مع عدة مجموعات من المعارضة في الغوطة ويرى أن هذا الفيديو مجرد دعاية لجماعة "التحرير".

 

quote_start-ar.jpg

 

إنه كلام لا أساس له من الصحة. لقد وردت في البيان أسماء فقهاء كبار في المنطقة وهم لا يعلمون شيئا عن هذا الأمر. بالإضافة إلى أنني أنا بنفسي أبلغت هذا الخبر إلى قادة لواء "أم القرى" [المذكور في الفيديو] أثناء اجتماع عمل بالأمس. وقد فاجأهم طبعا.

 

الحركة القومية المسماة "التحرير" لا وزن لها في سوريا لا على الصعيد السياسي ولا العسكري وليس لهم حتى مقاتلون. هذا نوع من الدعاية كي تشتهر جماعتهم."

 

ولقد اتصلنا بمسؤول إعلامي في حزب "التحرير" الذي ما زال يؤكد أن مناضلي الألوية المذكورة في الفيديو وافقوا على البيان. ويعترف بأن حزبه لم يستشر قادة هذه الألوية في الأمر...

 

http://observers.fra...ات-المتحدة-لواء

 

الا تخجل فرانس 24 على نفسها؟

تتهم الاخرين بالتضليل وهي غارقة في التضليل الى اخمص قدميها؟

هل حقا ان فرانس 24 لا تعرف حقيقية حزب التحرير؟ وكيف عرفت انه حزب قومي نشأ في ماليزيا؟ قومي اسلامي؟!! اين مصداقيتك يا فرانس 24؟

لم يسبق لاحد ان اتهم حزب التحرير بهكذا تهمة

بالفعل شر البلية ما يضحك!!

رابط هذا التعليق
شارك

لا نتوقع من الاعلام الغريي في هذه المرحلة الحرجة تاريخيا سوى اللجوء الى تشويه الاسلام والمسلمين لانهم يدركون تماما انه ليس لديهم مبدأ وفكر يواجهون به العقيدة الاسلامية التي بدات تؤتي اكلها بعد ان تجذرت في النفوس

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...