اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الحنابلة المجسمون وابن تيمية / انتبهوا للفتن يرحمكم الله


Recommended Posts

ابن حامد الوراق أول الحنابلة المجسمين توفي 403هـ بينما توفي الإمام أحمد 240

وجاء بعده أبو يعلى الفراء وابن الزاغوني كل هؤلاء إدعوا أن مذهبهم في التجسيم هو مذهب الإمام أحمد وبالتالي مذهب أهل السنة والجماعة

جاء ابن تيمية بعد قرون وأحيا مذهب هؤلاء الثلاثة وادعى ادعائهم

 

http://www.youtube.com/watch?v=Lr-R1tUESaA

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله أخي الحذر جدا من كثير مما ينسب يمينا أو شمالا في هذه المواضيع فبسبب العصبية من الطرفين لاحظت أن كثيرين منهم يدلّسون في النقل فيحمّلون كلام القائل ما لا يحتمل و احيانا لا تجده يقول ما نقلوا عنه أصلا. فنتبه أخي الى عزو الأقوال الى قائليها من مصادرها و من ثم انظر فيها بنفسك. كلا الطرفين من وهابيين و غير وهابيين وقعوا في هذا الأمر للتشويه و الدعاية السيئة في حق المخالف و قليلة هي الأبحاث المنصفة في هذا المجال.

رابط هذا التعليق
شارك

بل كان عضوا في الحزب الحاكم في مصر أيام مبارك، طبعا ليس بثقة و كلامه و توقيته ليس بريئا خاصة في ظل الهجمة الغربية و الشرقية على تطبيق الشريعة و الاسلاميين. و لا ننسى أن المفتي علي جمعة ايضا شن حملة شرسة على السلفية في مصر و نسي مواقفه ايضا من مبارك و فتاويه العجيبة التي تشمّ منها رائحة الحرب على الاسلاميين و مداهنة العلمانيين و أعداء الأمة. و لكن ذلك ايضا لا يجعل الحق مع الأخوة السلفيين لأن منهم من دخل البرلمانات و أفتوا بالقرض من صندوق النقد الدولي و منهم من يفتي للحكام أفعالهم ليلا نهارا و يبررون " لولاة الامور أفعالهم" من السعودية و الكويت و المغرب و غيرها من الدول... بل حتى التظاهر للتعبير عن سخط الناس على الحاكم حرّموه في كل تلك البلدان و مصر و ميدان التحرير يشهد كيف بدّلوا مواقفهم و دخلوا البرلمان!! فهل هؤلاء ثقة و أولئك ليسوا بثقة؟ أصلا الدخول في هكذا مهاترات من قبل الطرفين الآن ما هو الا الهاء للأمة الاسلامية عن المشكلة الحقيقية الا و هي غياب الخلافة الاسلامية، و كأن كل منهم يحشد جنودا حوله ضد الآخر و الأمة لا تدري ما العمل كالطفل الضائع.

 

أما مضمون الكلام ففيه شيء من الصحة في بعض جوانبه...

رابط هذا التعليق
شارك

يا سادتي انتبهوا يرحمكم الله !!

 

 

الموضوع هو :

 

بعدما أفلست أميركا والغرب من تسويق خزعبلاتها الديمقراطية والمدنية على سواد المسلمين .. وافتضاح لصوصية ومصلحية عملائها الليبراليين والعلمانيين الوضيعين.

 

بدأت أميركا تحرّك عملاءها لإثارة الجهلة والمغالين الحمقى من أبناء المسلمين بإشعال النزعات الطائفية والمذهبية واختلافات الفرق والنّحل ( سنّة وشيعة ، حنابلة وصوفيّة ، هدم أضرحة وإزالة تكايا واعتداءات على تأريخ بعض علماء المسلمين ) عسى أن تجلس أميركا ودول الغرب الكافر على تلّ السلامة تنظر إلى مسرحيات دموية جديدة قديمة ساخنة تتيح لها فرصة جديدة من نهب الخيرات وفرض المشاريع ودس المؤامرات في بلادنا .. عسى أن تتمكن يوماً من اجتثاث أصحاب المشروع المخلص الواعي لنهضة المسلمين .

 

الغاية / إشغال أبناء وشباب المسلمين وجهود وأموال الأمة في التطاحن الذاتي بين أبناء الدين الواحد وإشغالهم عن العمل مع المخلصين بالسعي لتحقيق وتنفيذ أمر الله بالفرض الذي سيحاسبهم ربّهم على تقصيرهم تجاهه .. ألا وهو فرض إقامة الخلافة وبيعة خليفة للمسلمين من اجل الحكم بما أنزل الله والذي قد تمّ تعطيله منذ ما يقارب القرن من الزمان المهدور في خدمة شياطين الإنس والجن ومشاريعهم المختلفة بحكم الأنظمة المستوردة من الكفار والمشركين مثل الملكية والجمهوريّة والديمقراطية والديكتاتوريّة والرأسمالية والإشتراكيّة وأخيراً الدولة المدنيّة والديمقراطيّة للضحك على ذقون الحمقى والبلهاء والإمّعات وجهلة المسلمين للأسف.

 

لكن تغطية الشمس بغربال أسهل لأميركا من وقف مشروع المسلمين المخلصين .. لأن الوعي على فكرة استئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة آخذة في الإنتشار والتجذّر بين أبناء الأمة الإسلاميّة أسرع من جميع الأحداث المتسارعة أصلاً والتي يشهدها كوكبنا الحزين.

 

وإنّ غداً عزيزاً بخليفتنا جدير.

 

والله على نُصرة المخلصين الواعين وتمكينهم لقدير.

 

أعجبني قول : الفتن عندما تُقبِلْ يعرفُها كُلُّ مؤمن .. وعندما تُدبِرْ يعرفُها كلُّ منافق.

 

فاعتبروا يا أولي الألباب.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...