اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

تأييد حماس ذهاب عباس للأمم المتحدة


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

تأييد حماس ذهاب عباس للأمم المتحدة

 

 

الخبر :

 

أيدت الفصائل الفلسطينية وبالذات حركة حماس صنيع عباس بالذهاب إلى الأمم المتحدة بعد أن كانت تعارض هذه الخطوة وبشدة قبل الحرب الأخيرة على غزة، وهناك أخبار عن ترتيب لزيارة إلى غزة يقوم بها كلٌ من عباس ومشعل سويةً.

 

 

 

التعليق :

 

في برنامج بثته الجزيرة عام 2003 (الجزيرة وحرب أكتوبر 73) وقدّمه الصحفي يسري فودة، كان من ضمن الشخصيات التي التقى بها مستشار وزير الخارجية الأمريكي آنذاك -أي قبل حرب أكتوبر 1973- جوزيف سيسكو. ويُفهم من سياق ما قاله سيسكو أن السادات كان مستعداً للسير في الحل السياسي، ولكن حتى يستطيع السادات أن يفعل ذلك لا بد أن يُغطي نفسه أولاً بانتصار ولو زائف. وهنا حاول جوزيف سيسكو في لقاء له مع رئيسة وزراء (إسرائيل) آنذاك جولدا مائير أن يقنعها بتلك الفكرة، ويقول في لقائه ذلك ما نصه "قلت لها يا رئيسة الوزراء إن كل ما يحتاجه (السادات لعقد الصلح) هو خمسمائة جندي مصري ومعهم علم مصر وبندقية واحدة على هذا الجانب من القناة، كي يستطيع الوصول سياسياً إلى ما نحتاج الوصول إليه للانتقال بعد ذلك إلى التفكير في اتفاق شامل... لكنّها لم تقبل بذلك.

 

بعد أن رفضت (إسرائيل) ذلك ومن وراء ظهرها، رتّبت أمريكا مع عميليها في مصر وسوريا حرب أكتوبر التحريكية لتصل إلى كامب ديفيد، وهكذا استخدم السادات ذلك النصر المصنوع، وبطولات الجيش المصري، كغطاء لخيانته تلك والتي سمّاها سلام الشجعان وكسْر الحاجز النفسي مع يهود.

 

فهل يعيد التاريخ نفسه، ونكون مع سلام شجعان جدد!!

 

صدق الله العظيم: ( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ).

 

 

أبو أنس

 

 

20 من محرم 1434

الموافق 2012/12/04م

 

رابط هذا التعليق
شارك

الخطورة التي تكمن في موضوع قبول الامم المتحدة لفلسطين كدولة مراقب فيها أن الامم الكافرة المتحدة (عصبة الامم سابقا) هي الجهة التي اعطت شهادة ميلاد الكيان الغاصب لأرض فلسطين وهي اليوم تعطي نفس شهادة الميلاد لقيام دويلة فلسطين الهزيلة مما يعني أنها أصبحت الجهة الشرعية الواجب على كل شعوب الارض الرضوخ لقوانينها الطاغوتية الجائرة ونسف كل ما يتعلق بفلسطين من الناحية الشرعية من وجوب تحريرها من النهر الى البحر وتطهيرها من دنس اليهود وأختاروا عباس ومن ورائهم قادة حماس ليصنعوا منهم ابطال هذا النصر الزائف المضلل

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...