اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

د. ياسر صابر: دستوركم يُغضب ربكم ويرضى عدوكم


خلافة راشدة

Recommended Posts

دستوركم يُغضب ربكم ويرضى عدوكم

 

د. ياسر صابر

 

ماأشبه اليوم بالبارحة، حين خرجت الجماهير إلى الصناديق مدفوعة بحبها للإسلام لتصوت على الإعلان الدستورى الذى أقره المجلس العسكرى فى شهر مارس من العام الماضى، خرجت بعدما تم تضليلها بأن من يصوت على هذا الإعلان الدستورى بنعم، فهو من المؤمنين ومن يصوت عليه بلا فهو من المغضوب عليهم من العلمانيين أعداء الدين. يتكرر هذا المشهد اليوم فى ظل أجواء إنقسام تسيطر على الشارع أشبه بتلك التى حدثت من قبل، حيث يتم تسويق الدستور الذى تم إنجازه على إعتبار أنه دستور إسلامى ويتبناه التيار الإسلامى، وهنا لابد من وقفة حازمة نبين فيها الحقيقة.

 

إن صياغة الدستور بعد ثورة يناير يمثل حجر الزاوية، لأن دستور مابعد الثورة يجب أن يكون التعبير الحقيقى للتغيير، أى نهاية حقبة التبعية للغرب بدساتيرها التى كرست إبعاد الإسلام عن الحكم وبالتالى أبعدت الأمة عن مصادر تشريعها الطبيعية التى هى القرآن والسنة. لذلك حين نتحدث عن دستور مابعد الثورة فالأصل فى هذا الدستور أن يكون هو الأساس الذى تقوم به نهضتنا بجعل العقيدة الإسلامية هى أساس الدولة بجميع أجهزتها وتشريعاتها، وبالتالى يؤسس الدستور لإعادة ربط سلوك الأمة بوجهة نظرها فى الحياة، أى أن الدستور الجديد يجب أن يكون فى خصومة مع الماضى.

وبالنظر إلى الدستور المطروح للتصويت يوم السبت المقبل، فإنه لايختلف عليه إثنان بأنه دستور غير إسلامى، والمواد 1،5،6 تؤكد على ذلك، بل المؤلم حقاً أن المادة السادسة تم إعادة صياغة جملتها الأخيرة من دساتير عصر الإنحطاط والتبعية، والتى بموجبها تُمنع الأحزاب السياسية القائمة على أساس الإسلام، أى تؤسس دستورياً لمنع وصول الإسلام إلى الحكم. إن هذا الدستور لايختلف فى أساسه عما سبقه من دساتير، فهو تكريس لنظام الحكم العلمانى الذى قمنا من أجل إسقاطه.

إن المستهجن ليس الدستور فحسب بل محاولة تضليل الناس بأنه دستورٌ إسلامى، وأن من يؤيد هذا الدستور فهو مع الإسلام، ومن يرفضه فهو ضد الشريعة، فكيف يكون هذا الدستور مع الشريعة وهو ينص صراحة فى مادته الخامسة على أن السيادة للشعب؟ ومما يبعث فى النفس الألم والحسرة هو التصريح العلنى من معظم قادة التيار الإسلامى بأن هذا الدستور يتناقض فى كثير من مواده مع الإسلام، ولكن من أجل الخروج من الأزمة التى تمر بها مصر، ودرءاً للفتنة، فعلينا أن نصوت على الدستور بنعم ! فأى فتنة أكبر من إبعاد الإسلام عن الحكم ، وهل فقد هؤلاء البوصلة الصحيحة التى تميز لهم طريق الحق من طريق الباطل؟ هل علم هؤلاء أن النواب الذين سيمثلون الأمة سوف يُقسمون على إحترام هذا الدستور، وأن رئيس الدولة أقسم على إحترامه مسبقاً ؟ هل يعلم هؤلاء أن الخروج على هذا الدستور سوف يعاقب عليه القانون ؟ فكيف يدَّعونأنهم سيغيرونه بعد الخروج من الأزمة؟

إذا وضعنا فى الإعتبار الدور الكبير الذى تمارسه أمريكا، والمتآمرين معها على مصر، فيكون من السهل الفهم بأن الأزمة الحالية مفتعلة من أجل تمرير هذا الدستور، وللأسف يتم إخراجه على أيدى الإسلاميين، فأى نجاح يمكن أن تحلم به أمريكا أكبر من هذا، حين تتمكن من إخراج نفس الدستور القديم الذى فرضته بالحديد والنار، ولكن هذه المرة بتوقيع الإسلاميين، لهذا فدستوركم يرضى عدوكم ويغضب ربكم.

ياقادة الحركات الإسلامية أفيقوا مما أنتم فيه وإرتفعوا بمستوى وعيكم السياسى ، هل يُعقل أن يخرج هذا الدستور من بين أيديكم؟ هل يمكن أن تقفوا بين يدى ربكم وتحاجوه عن أنفسكم ؟ فماذا تقولون له ؟، كفاكم تنازلات، فكيف تقبلون التنازل عن ثوابتكم من أجل حفنة من العملاء لم يكن لهم فى ظل المخلوع أى نصيب؟ ألا تتأثرون بهذه الملايين التى تنادى بتطبيق شرع الله؟

إن أمريكا تعمل جاهدة على ضربكم، بإفقادكم مصداقيتكم فى الشارع بتنازلكم عن ثوابتكم التى سُجنتم وعُذبتم من أجلها، وأنتم تمكنونها من ذلك، حين تتبنون نظامها الجمهورى الديمقراطى وجهة نظر فى الحياة وتتركون النظام الذى يعطى السيادة للشرع ونزل به الوحى.

" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ"الأنفال 27

 

http://www.azeytouna.net/index.php/2012-09-24-14-15-14/item/3020-

رابط هذا التعليق
شارك

فيديو.مستشار مرسي:أمريكا تريد مصر"مدروخة"

 

 

 

5Share on print

 

كتبت:أسماء زيد

 

13

ديسمبر

2012

09:56 AM

 

 

http://www.almesryoo...=article_medium

 

 

أكد بسام الزرقا مستشار رئيس الجمهورية أن مصر من الدول العظمي التي لو قامت بالفعل ستتفوق علي علي تركيا وماليزيا وسنغافورة .

وأضاف الزرقا أثناء حوار له أمس علي برنامج البلد اليوم علي قناة صدي البلد أن تقرير الCIA أكبر دليل علي ذلك ,مستطرداً أن أمريكا "عمو الكبير" لا تريد لمصر أن تقف بل تريدها "مدروخة "في المنتصف لا فوق ولا تحت ,لتضمن إحتياجها لها دائماً.

وأضاف الزرقا أن بيت مصر قائم الآن علي عامود واحد فقط وهو مؤسسة الرئاسة ولبناء بقية الأعمدة علينا بالدستور أولا وبسرعة .

 

 

شاهد الفيديو

رابط هذا التعليق
شارك

القول في تأويل قوله تعالى : ( واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون ( 37 ) )

 

قال أبو جعفر : يقول تعالى ذكره : وأوحي إليه أنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن ، وأن "اصنع الفلك" ، وهو السفينة ، كما :

18127 - حدثني المثنى قال ، حدثنا أبو حذيفة قال ، حدثنا شبل ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد : الفلك : السفينة .

وقوله : ( بأعيننا ) ، يقول : بعين الله ووحيه كما يأمرك ، كما : -

18128 - حدثني محمد بن عمرو قال ، حدثنا أبو عاصم قال ، حدثنا [ ص: 309 ] عيسى ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد : ( ووحينا ) ، قال : كما نأمرك .

18129 - حدثني المثنى قال ، حدثنا أبو حذيفة قال ، حدثنا شبل ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد وحدثني المثنى قال ، حدثنا إسحاق قال ، حدثنا عبد الله ، عن ورقاء ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد : ( بأعيننا ووحينا ) ، كما نأمرك .

18130 - حدثنا القاسم قال ، حدثنا الحسين قال ، حدثني حجاج ، عن ابن جريج ، عن عطاء الخراساني ، عن ابن عباس : ( واصنع الفلك بأعيننا ووحينا ) ، قال : بعين الله ، قال ابن جريج ، قال مجاهد : ( ووحينا ) ، قال : كما نأمرك .

18131 - حدثنا محمد بن عبد الأعلى قال ، حدثنا محمد بن ثور ، عن معمر ، عن قتادة في قوله : ( بأعيننا ووحينا ) ، قال : بعين الله ووحيه .

وقوله : ( ولا تخاطبني في الذين ظلموا إنهم مغرقون ) ، يقول تعالى ذكره : ولا تسألني في العفو عن هؤلاء الذين ظلموا أنفسهم من قومك ، فأكسبوها تعديا منهم عليها بكفرهم بالله الهلاك بالغرق ، إنهم مغرقون بالطوفان ، كما : -

18131 - حدثنا القاسم قال ، حدثنا الحسين قال ، حدثني حجاج ، عن ابن جريج : ( ولا تخاطبني ) ، قال : يقول : ولا تراجعني . قال : تقدم أن لا يشفع لهم عنده .

 

 

تعقيب دولة يؤسس لها في مصر من قبل الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان من وحي شياطين الانس والجن لقد هلكوا واهلكوا الناس معهم.

 

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.((مَثَلُ القَائِم في حُدُودِ اللَّه والْوَاقِع فيها، كَمثل قَومٍ اسْتَهَموا على سَفِينَةٍ، فَأَصابَ بَعْضُهم أعْلاهَا، وبعضُهم أَسْفلَهَا، فكان الذي في أَسفلها إذا استَقَوْا من الماء مَرُّوا على مَنْ فَوقَهمْ، فقالوا: لو أنا خَرَقْنا في نَصِيبِنَا خَرقا ولَمْ نُؤذِ مَنْ فَوقَنا؟ فإن تَرَكُوهُمْ وما أَرَادوا هَلَكوا وهلكوا جَميعا، وإنْ أخذُوا على أيديِهِمْ نَجَوْا ونَجَوْا جَميعا))

القول في تأويل قوله : ( أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين ( 109 ) )

قال أبو جعفر : اختلفت القرأة في قراءة قوله : ( أفمن أسس بنيانه ) .

فقرأ ذلك بعض قرأة أهل المدينة : " أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أمن أسس بنيانه " . [ ص: 491 ] على وجه ما لم يسم فاعله في الحرفين كليهما .

وقرأت ذلك عامة قرأة الحجاز والعراق : " أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه " على وصف " من " بأنه الفاعل الذي أسس بنيانه .

قال أبو جعفر : وهما قراءتان متفقتا المعنى ، فبأيتهما قرأ القارئ فمصيب . غير أن قراءته بتوجيه الفعل إلى " من " إذ كان هو المؤسس أعجب إلي .

قال أبو جعفر : فتأويل الكلام إذا : أي هؤلاء الذين بنوا المساجد خير - أيها الناس - عندكم : الذين ابتدءوا بناء مسجدهم على اتقاء الله ، بطاعتهم في بنائه ، وأداء فرائضه ورضا من الله لبنائهم ما بنوه من ذلك ، وفعلهم ما فعلوه - خير أم الذين ابتدءوا بناء مسجدهم على شفا جرف هار ؟

يعني بقوله : ( على شفا جرف ) على حرف جرف .

" والجرف " من الركايا ، ما لم يبن له جول [ ص: 492 ] ( هار ) يعني متهور . وإنما هو " هائر " ولكنه قلب ، فأخرت ياؤها فقيل : " هار " كما قيل : " هو شاكي السلاح " " وشائك " وأصله من " هار يهور فهو هائر " وقيل : " هو من هار يهار " إذا انهدم . ومن جعله من هذه اللغة قال : " هرت يا جرف " ومن جعله " من هار يهور " قال : " هرت يا جرف " .

قال أبو جعفر : وإنما هذا مثل . يقول - تعالى ذكره - : أي هذين الفريقين خير ؟ وأي هذين البناءين أثبت ؟ أمن ابتدأ أساس بنائه على طاعة الله ، وعلم منه بأن بناءه لله طاعة ، والله به راض ، أم من ابتدأه بنفاق وضلال ، وعلى غير بصيرة منه بصواب فعله من خطئه ، فهو لا يدري متى يتبين له خطأ فعله وعظيم ذنبه ، فيهدمه ، كما يأتي البناء على جرف ركية لا حابس لماء السيول عنها ولغيره من المياه ، ثرية التراب متناثرة ، لا تلبثه السيول أن تهدمه وتنثره ؟

يقول الله - جل ثناؤه - : ( فانهار به في نار جهنم ) يعني : فانتثر الجرف الهاري ببنائه في نار جهنم كما : -

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...