اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نداء من المسلمين إلى قوات الأمن في أوزبكستان


Recommended Posts

pdf.pngprint.gifgroup.png

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نداء من المسلمين إلى قوات الأمن في أوزبكستان

 

(مترجم)

 

 

يقول الله سبحانه وتعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ)) إن الناظر في التاريخ الماضي والمعاصر، يرى وبكل وضوح وكأن الله تعالى يصف في هذه الآية عصرنا هذا وبلدنا.. فهيكلية النظام المجرم عندنا تتمثل في:

 

1. الرئيس إسلام كريموف، الذي يمثل رأس الكفر في أوزبكستان، والذي يلعب دوراً رئيسياً في قمع واضطهاد وقتل المسلمين في أوزبكستان.

UZ1.JPG

 

إسلام عبدوغانيفيتش كريموف

ولد في 30 يناير 1938 في سمرقند

رئيس جمهورية أوزبكستان

 

 

 

2. قادة الإجرام أدوات نظام الكفر وأتباع كريموف وشركاؤه في الجرائم، نذكر منهم:

 

UZ2.JPG

 

عظيموف رستم صديكوفيتش

رئيس الوزراء الأسبق

ولد في 20 أيلول 1958م

في مدينة طشقند

 

 

UZ3.JPG

 

ميرزيياييف شوكت ميرامنوفيتش

 

رئيس وزراء أوزبكستان

ولد في 24 يوليو 1957م

في منطقة زامين في محافظة دجيزاسكوي

 

 

 

UZ4.JPG

قديروف رشيد حميدوفيتش

مدعي عام أوزبكستان

مواليد عام 1952

UZ5.JPG

 

انياتاف رستم رسولافيتش رئيس جهاز الأمن القومي في أوزبكستان

ولد عام 1944 في منطقة شيراباد سورخ

 

UZ6.JPG

الماتوف زكير الماتوفيتش

وزير الداخلية الأسبق

مواليد عام 1949م

 

 

 

 

 

 

أيها المسلمون العاملون في قوى الأمن في نظام أوزبكستان!

 

لتعلموا بداية أننا لم نضعكم في صف واحد مع الطاغية كريموف المذكور أعلاه ومساعديه المخلصين. لأننا نعلم أن منكم من اختار هذا المجال بحثا عن العمل، وأن منكم من دخل هذا المجال ليسد حاجة أهله وأطفاله من الطعام والشراب؛ لذلك لم ننظر إليكم نظرتنا لأولئك المجرمين الذين يساعدون الطاغية كريموف عن سبق إصرار وإخلاص ولم نضعكم في صفهم، أولئك الخونة العملاء الذين يحاربون الله ودينه ورسوله ويحاربون المسلمين، فعليهم لعنة الله وملائكته والمسلمين والناس أجمعين.

 

 

أيها المسلمون العاملون في قوى الأمن في نظام أوزبكستان!

 

إنكم تعلمون جيدا مدى تغلغل السياسة العالمية في البلاد الإسلامية، وتغولها في حياة المسلمين ومصائرهم، تعلمون جيدا أن الغرب الكافر المستعمر نصب على الأمة الإسلامية دمى من الطغاة، أحجار شطرنج يحركهم كيف شاء ويوجههم حيث ما شاء خدمة لمصالحه وتنفيذا لمشاريعه في بلاد المسلمين، فكانوا عينه التي تسهر على مصالحه في بلادنا، وكانوا يده التي يستولي بها على ثروات المسلمين ومقدراتهم، والتي يبطش بها بالمسلمين وينكل بهم ويضيق عليهم معيشتهم وأرزاقهم ليل نهار.

 

لكن الأمة عندما كسرت حاجز الخوف من حكامها، وألقت عنها دثار الذل والمهانة؛ ثارت في وجه الطغاة القتلة، وقد شهدتم بأنفسكم ورأيتم بأم أعينكم تلك النهايات المخزية المذلة لهؤلاء الطغاة، فهذا الرئيس التونسي (زين العابدين بن علي) بات فارا مطاردا، وحاكم ليبيا (معمر القذافي) قُتل شر قِتلة، والرئيس اليمني (علي عبد الله صالح)، ألقي على قارعة الطريق، ورئيس مصر (حسني مبارك ) يقبع خلف قضبان السجن؛ وقد كان الواحد منهم يظن نفسه ملك البلاد والعباد وأنه سيخلد في الحكم، فهوى إلى مزابل التاريخ، ولن يكون مصير طاغية الشام (بشار الأسد) بأفضل من مصيرهم وقد انتفض شعبه في وجهه وثاروا عليه مطالبين بإسقاطه وإقامة الخلافة على أنقاض نظامه، وشهدتم أيضا ورأيتم بأعينكم ماذا حل بأتباعهم وكيف كان مصيرهم.

 

 

أيها المسلمون العاملون في قوى الأمن في نظام أوزبكستان!

 

وإن أردنا الحديث عن مصير الأتباع فلعلكم تذكرون زكير الماتوف وزير الداخلية السابق الذي كان مخلصا للنظام، وكان مسئولا عن تفجيرات 16 فبراير 1999 في طشقند، من أجل إرضاء كريموف، وقام بقمع المسلمين على نطاق واسع ولم يكتف بذلك، بل أراد سحق المزيد من المسلمين، فقام بمذبحة أنديجان. نعم لعلكم تذكرون كيف لفظه كريموف فبات يعيش وحيدا في منطقة مهجورة.

 

أتذكرون كولومبيتافا، مدير سجن شازلوك UA 64/71"" وكيف أنهى حياته رغم كل ما قام به لخدمة سيده كريموف، ففي عهده كان يتم التعذيب اللا إنساني للسجناء المسلمين وخاصة شباب حزب التحرير. وفي عهده كان يخرج المعتقلون جثثا هامدة، وكيف كانت تظهر عليهم آثار التعذيب، وكثير منهم من قضى نحبه حرقا ليرتقوا إلى ربهم شهداء يشكون إليه ظلم الظالمين؟

 

ولعلكم تذكرون أيضا الطريقة التي أنهى بها كريموف خدمة المفتي السابق لأوزبكستان عبد الرشيد بخروموف ذلك الرجل الذي كان يصور نفسه زعيما للمسلمين لكنه بدلا من حماية المسلمين من طغيان كريموف وأتباعه كان سيفا مسلطا على رقابهم حيث وصلت به الخسة والدناءة لأن يصدر الفتاوى التي تسوغ للنظام قتل وسجن وتعذيب المسلمين؛ إرضاءً لسيده كريموف.

 

هذه بعض الأمثلة من التي يصنعها الطواغيت بأتباعهم عندما يستنفدون أغراضهم منهم وهناك عشرات الأمثلة، بل المئات!

 

هذه هي طبيعة هذا النظام الوحشي وزعيمه كريموف، فهو ينفذ كل الأعمال الدنيئة بأيديكم، حتى إذا قضى وطره منكم، أو اضطرته الظروف للتخلص من الشهود على جرائمه قام ودون أن تطرف له عين بالتضحية بأولئك الذين خدموه بإخلاص، ولقد فعل كريموف ذلك مرات كثيرة وليس مرة واحدة فقط؛ فتبرؤوا منهم الآن في الحياة الدنيا قبل أن يتبرؤوا منكم يوم القيامة، ((إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ) (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّؤُواْ مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُم بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ)). وقال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق".

 

 

أيها المسلمون العاملون في قوى الأمن في نظام أوزبكستان!

 

عندما فتح النبي صلى الله عليه وسلم مكة، قال أنه من دخل الكعبة فهو آمن، ومن بقي في بيته فهو آمن، ومن دخل بيت أبي سفيان فهو آمن. ولكنه استثنى عددًا من الذين آذوا المسلمين وأمر بقتلهم حتى ولو تعلقوا بأستار الكعبة، ثم قام بعض المسلمين بالتودد عند الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل العفو عن بعضهم فعفا عنهم وقتل البقية.

 

ولذلك؛ فإن حزب التحرير في أوزبكستان، على الرغم من الخسائر الفادحة وعلى الرغم من القمع والتعذيب، قد ضاعف أنشطته لنوال رضوان الله وإقامة دولة الخلافة، التي تضع الأحكام الشرعية موضع التطبيق والتنفيذ في جميع مجالات الحياة سواء كان ذلك في السياسة أم الاقتصاد أم التعليم أم النظام الاجتماعي، الخ. والتي تحكم وتتبع فقط أوامر الله.

 

ولذلك فإننا نحذركم، أيها المسلمون المخلصون من أن تكونوا من بين أولئك الذين لن تغفر لهم دولة الخلافة القائمة قريبا بإذن الله، وندعوكم لأن تعملوا مع حزب التحرير، ومساعدته في جهوده لاستئناف الحياة الإسلامية.

 

نعم إن حزب التحرير يدعوكم، بأن تقدموا كل ما عندكم من قوة لإرضاء الله تعالى ولإعلاء كلمة الله، حتى يكون لكم نصيب من رحمة الله يوم الحساب، أما إذا كنتم تبحثون عن رضا كريموف في هذه الحياة، فيجب أن تعرفوا أنكم لن تنالوا إلا سخط الله عليكم؛ لأننا جميعا يوم القيامة موقوفون ومحاسبون أمام الله عن علمنا وقدراتنا ووقتنا ورغباتنا!

 

وعليه يجب أن نكون مستعدين يوم القيامة للقاء الله سبحانه وتعالى بنفس مطمئنة، آملين برحمته تعالى، لذلك يجب أن نعمل بكل ما أوتينا من قوة من أجل نوال رضوان الله رب العالمين.

ألا واعلموا أن اليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل.

 

 

 

 

((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ))

 

 

 

اللهم إنا قد بلغنا اللهم فاشهد..

اللهم إنا قد بلغنا اللهم فاشهد..

اللهم إنا قد بلغنا اللهم فاشهد..

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

22 من جمادى الأولى 1434

الموافق 2013/04/03م

 

 

 

 

حزب التحرير

 

 

 

أوزبيكستان

 

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

ابنتا كريموف ونزرباييف

 

جلنارة كريموفا لها هفوات في مواقع التواصل

 

ومن روسيا، كتب مراسل صحيفة التايمز بن هويل مقالاً بعنوان "بنتان تنتظران.. فيما ينفد وقت رجلي الحقبة السوفيتية القويين".

يقول هويل: "انهما آخر الناجين من الحقبة السوفيتية: ديكتاتوران عجوزان وربما معتلان يتشبثان بالسلطة في اسيا الوسطى، يحتضنهما الغرب بحذر رغم تجاهلهما حقوق الانسان والديمقراطية.

اليوم، وفيما يتنامى الحديث عن خلافة الحكم في أوزبكستان وكازاخستان، تعتبر ابنتا اسلام كريموف ونورسلطان نزرباييف مرشحتين جديتين للسير على خطى والديهما.

وإذا كانت الظروف مختلفة، لكان وصول امرأتين الى السلطة في آسيا الوسطى سيشكل تطوراً ايجابياً في مجتمعات مماثلة. الا انه اذا وصلت جلنارة كريموفا او داريغا نزرباييفا الى السلطة، فإن تنصيبهما سيثير القلق في لندن وبروكسل وواشنطن.

وكريموفا البالغة من العمر 40 عاماً هي نجمة ومصممة ازياء وسيدة مجتمع، كم انها ممثلة اوزيكستان في الامم المتحدة في جنيف. خبرتها السياسية ضعيفة وتشتهر بهفواتها على مواقع التوصل الاجتماعي.

أما نزرباييفا (49 عاما)، فهي هاوية غناء أوبرا سبق أن أدت ادوارا على المسرح البلشفي في موسكو، وانضمت الى البرلمان حديثاً. وقد اعتبرت ثاني اشهر شخصية سياسية في البلاد بعد والدها. اما زوجها السابق، فيعيش في المنفى في النمسا بعد اتهامه بمحاولة الانقلاب على الرئيس في العام 2008 وادين غيابيا بتعذيب مصرفيين وقتلهما فيما كان لا يزال متزوجا من ابنة الرئيس".

 

http://www.bbc.co.uk..._saturday.shtml

رابط هذا التعليق
شارك

اوزبكستان جرح لا يندمل

 

والله ان العين لتدمع وان القلب ليحزن

 

فيا من حرمت الظلم على نفسك وجعلته بين العباد محرما انتقم ممن ظلمنا

وهيء لنا نصرا عاجلا قريبا ندوس فيه هامات الجبابرة واعوانهم ونقيم فيهم حكمك ونمضي فيهم سنتك

 

رابط هذا التعليق
شارك

أدرك خلفاء بين أمية أهمية خراسان وبلاد ماوراء النهر للدولة الإسلامية

 

فأولوها اهتماماً خاصاُ .. وكانوا يشحنوا لها العلماء والفقهاء.. حتى ازدهرت بمراكز العلم والعلماء..

 

فأصبحت نبراساً هي وأهلها في العلوم والتقدم والإزدهار..

 

وماضاعت الخلافة الأموية إلا لما أهمل أواخر خلفاء بني أمية تلك الأمصار.. فكانت بذرة التغيير من عندهم..

 

فأسقطوا دولة وأقاموا دولة.. فهم بحق من أقوى جند الإسلام وأصلبهم..

رابط هذا التعليق
شارك

منظمات حقوقية تتهم أوزبكستان بالتنكيل بالإسلاميين

 

المصدر

 

عندما يؤذن للصلاة ويتدفق المسلمون في بقية أرجاء العالم على المساجد تظل أغلب مكبرات الصوت في مساجد أوزبكستان صامتة.

 

وظلت تلك البلاد الواقعة على طريق الحرير القديم منذ عصور خلت منارة للإسلام، وتضم أراضيها بعض الآثار الإسلامية النادرة.

 

لكنها كذلك تضم حكومة يفزعها ما تعتبره تطرفا إسلاميا, حتى إنها لجأت لسجن وتعذيب من ترى أنهم يهددون إحكام قبضتها على السلطة.

 

وبدأت أوزبكستان في الدخول بشكل لا يبعث على الارتياح إلى دائرة الضوء منذ الحرب التي شنتها القوات الأميركية قبل عام في أفغانستان المجاورة. ويقول رئيس اللجنة الحكومية للشؤون الدينية شوازيم مينوفاروف في طشقند "هناك جماعات تستغل الإسلام كذريعة للعمل السياسي وتسعى لفرض أساليب العصور الوسطى".

 

ويتابع أن الإسلام ازدهر في أوزبكستان المستقلة التي يحكمها إسلام كريموف مذ كان في السلطة قبل فترة وجيزة من انهيار الاتحاد السوفياتي وعلى مدى 11 عاما.

 

صورة نقيضة

 

وعلى الجانب الآخر من المدينة يخرج دبلوماسي غربي صورا لسجينين مسلمين تغيرت ألوان جسديهما بشكل غريب. وتردد أن مظفر أفازوف وخزني الدين عليموف سجنا لرفضهما الصلاة في مساجد الدولة. ونقل عن أطباء فحصوا أحد السجينين قولهم إن من 60 إلى70% من الحروق التي أصابته نتجت عن وضعه في ماء مغلي وكانت أظافره منزوعة.

 

وقال الدبلوماسي "سمعت عن حالات تعرضت فيها نساء لمشاكل لمجرد أنهن أرين القرآن لأبنائهن، هذا هو ما يدفع الناس للتطرف". وتابع أن الخطر الأمني الأكبر هو الافتقار لإصلاحات اقتصادية وليس المتطرفين الإسلاميين. وتظل مظاهر الإسلام العلنية داخل أوزبكستان في أضيق الحدود. وتروى قصص عن إجبار رجال على حلاقة لحاهم ومنع نساء مرتديات الحجاب من دخول الجامعة.

 

ويقول رجال دين يحظون برضى الدولة -والذين يصفهم الدبلوماسي بأنهم مثل موظفي الدولة- إن تأويل القرآن الكريم قد يخدع بعض الناس. وبدا نائب رئيس المجلس الإسلامي في أوزبكستان الحاج عبد الرزاق يونس واثقا من قدرة بلاده على مقاومة التطرف. وقال "نحن لسنا خائفين، بعض الصغار تعلموا الإسلام بشكل خاطئ لكن في العام الماضي طلب الكثيرون منهم التوبة".

 

انتهاكات الحقوق الدينية

 

ويقول المدافعون عن حقوق الإنسان إن الانتهاكات مستمرة على نطاق واسع, وتتركز الآن على أي مسلم يخالف الصورة التي تعتمدها الدولة للإسلام.

 

وقال ميخائيل أردزينوف رئيس منظمة حقوق الإنسان الوحيدة المعترف بها في أوزبكستان إن النظام سلطوي تقليدي، ويتعين أن تتخذ الدولة خطوات نحو التطور وإلا واجهت كارثة.

 

وأردف قائلا إن أوزبكستان اتخذت خطوات محدودة منذ 11 سبتمبر/أيلول وتحت ضغوط غربية، لكن أوضاع حقوق الإنسان لم تتغير بشكل ملحوظ.

 

وتقدر جماعات حقوق الإنسان أن هناك 6500 سجين على الأقل اعتقلوا لأسباب سياسية ودينية في سجون أوزبكستان. واتهمت ماتيلدا بوجنر من منظمة مراقبة حقوق الإنسان في طشقند الولايات المتحدة بالتسرع الشديد في قبول التغيرات التي أجرتها الحكومة "شكليا". وأضافت أن التعذيب منتشر بدرجة كبيرة، ويعاقب المتدينون بشكل خاص على الصوم والصلاة.

وأشارت ماتيلدا إلى حالة رجل أجبر في الشتاء الماضي على البقاء في زنزانة ترتفع فيها المياه حتى ركبتيه لمدة 15 يوما، وكانت تهمته هي صيام شهر رمضان. لكن الحكومة تنفي انتهاك الحقوق الدينية, ويقول مينوفاروف إنهم مجرمون خالفوا القانون ووزعوا منشورات للإطاحة بالنظام الدستوري.

 

وكانت الحركة الإسلامية المحظورة في أوزبكستان تنحاز لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن في أفغانستان. وترفض جماعة أخرى -هي حزب التحرير الذي يملأ أعضاؤه السجون- استخدام العنف لتحقيق ما تأمل به، وهو سقوط حكومة كريموف وإقامة دولة إسلامية. وقال أحد النشطاء المحليين في الدفاع عن حقوق الإنسان "قبل 11 سبتمبر كان تهديد المتطرفين حقيقة، لكن بعد إقامة القاعدة الأميركية في أوزبكستان تراجع هذا التهديد".

 

تعليق:

 

وهذه المنظمة اﻹنسانية على حسب الجزيرة قد أعلنت من يومين عن توقفها من تفقد وزيارة سجون أوزبكستان... يا ترى لماذا؟ هل انزعجت من النشرة اﻷخيرة؟

 

لعنة الله على كريموف وزمرته، والمنظمات اﻹنسانية التي تمهد لهذه الجرائم وتتستر بغطاء إنساني

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نظام كريموف السفاح يستمر في قتل شباب حزب التحرير!

 

 

ارتقى إلى العلى شهداءَ ولا نزكيهما على الله أخَوَانا، اللذان حُرما من الحرية لسنوات طويلة قابعيْن في سجون النظام الظالم، نظام اليهودي كريموف الحاقد على الإسلام والمسلمين، لا لشيء إلا لأنهما كانا يعملان مع حزب التحرير لاستئناف الحياة الإسلامية غير خائفيْن في الله لومة لائم، فـ {إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.

 

أحدهما يدعى آمانوف حميد الله وهو من مدينة آش بولاية قرغيزستان، حيث كانت قوات الأمن الأوزبيكية قد اختطفته من هناك، واعتقلته، ومن ثم نقلته إلى سجون أوزبكستان، وحرمته من الحرية بحكمها عليه بالسجن لمدة طويلة.

 

وأخونا هذا كان مثالا لغيره من سجناء الحرية في سجون المجرم كريموف في تقواه وشجاعته. فرغم الظلم والتعذيب الذي كان يلاقيه حميد الله على يد النظام الظالم من أجل صدِّه عن عقيدته وتخليه عن غايته، ومنعه عن أداء أبسط الشعائر التعبدية كالصلاة والصوم، ولمنعه عن الأمر بالمعروف والنهي من المنكر؛ رغم كل ذلك إلا أنه كان يقوم بهذه الأعمال بشكل كامل وبلا نقصان، فكان بإصراره هذا مثالا يحتذي به السجناء الآخرون. فقام عملاء النظام الظالم الذين لم يستطيعوا تحمل شجاعة وثبات أخينا فأضافوا لمدة محكوميته مدة جديدة أخرى. كان حميد الله قد قضى مدة حكمه الأولى في سجن "جاسليق" الذي شاع عنه بين الناس "أن الداخل إليه مفقود". وفي سنة 2007م وبتهم مختلَقَة أضيف لمدة حكمه سنة وستة أشهر أخرى، ونقل إلى سجن يقع في منطقة زرفشان. وبعد مضي 8 سنوات حكم عليه بسنتين إضافيتين، ونقل إلى سجن يقع في بخارى. ثم وللمرة الثالثة أضيف عليه مدة جديدة وأرسل إلى سجن يقع في مدينة تشيرتشيق بولاية طشقند. وأما المرة الرابعة فقد أرسلوا إلى أهله البرقية التالية:

 

"إن دائرة القضاء المكلفة بالنظر والبت في الأعمال الجنائية، وبتاريخ 13 أبريل 2013م تعلمكم أن آمانوف حميد الله المحكوم بحسب المادة 221 قسم 2 بند "ب" للقانون الجنائي لجمهورية أوزبكستان قد توفي في 4/4/2013 على إثر نوبة قلبية"، ووقع عليها القاضي للأعمال الجنائية ببلد تشيرتشيق م. م. عثمانوف، وأرسلها إلى السجن رقم 64/33 بمدينة قارشي ثم ترسل البرقية إلى عائلة أخينا موقعة من المقدم ز. راوشانوف رئيس السجن الواقع في كاسان بولاية قاشقا داريا، ليعلمهم بوفاة ولدهم. لتصل في اليوم نفسه إلى مدينة أوش بولاية قيرغيزستان. ولكن موظّفي وزارة الداخلية في قرغيزستان أخروا توصيل البرقية لعائلة أخينا متعمدين بحجة الخوف من إثارة المشاكل.

ولما استلم أقارب أخينا البرقية توجهوا إلى مدينة قارشي بولاية أوزبكستان ليستلموا جثمان ابنهم. وعندما وصلوا إلى السجن قال لهم مأمور السجن: إنا قد دفناه هنا، لأنكم تأخرتم في مجيئكم لاستلام الجثمان.

أما الشهيد الآخر فهو عبد الرحيموف ميرعالم. من مدينة قاره سو بولاية أنديجان. وهو من مواليد 1966م. الذي اعتقل بسبب انتمائه لحزب التحرير.

عبد الرحيموف رحمه الله أصيب بمرض بالسل، نتيجة لأوضاع السجن السيئة جدا، فضلا عن التعذيب والمعاملة غير الإنسانية التي يستخدمها النظام ضد المساجين لتمسكهم بإسلامهم أو لأعمالهم السياسية من أجل تغيير النظام، وبسبب سوء حالته الصحية أرسل عبد الرحيموف إلى مشفى "سانكاراد" المخصص للمساجين والواقع في طشقند،

ولما اشتدت أحوال أخينا سوءًا أخرج من السجن في شهر أبريل سنة 2013م وفقا لقرار المحكمة القاضي بأن حالته الصحية لا تسمح بإتمام مدة محكوميته. لكنه توفي بعد عشرة أيام من خروجه من المشفى، أي أنه توفي في 12 أبريل سنة 2013م.

عَنْ جَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "سَيِّدُ الشُّهَدَاءِ حَمْزَةُ بْنُ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ، وَرَجُلٌ قَامَ إِلَى إِمَامٍ جَائِرٍ فَأَمَرَهُ وَنَهَاهُ فَقَتَلَهُ" أخرجه الحاكم في المستدرك وقال صحيح الإسناد.

 

نسأل الله تعالى أن يلهم أهل وأقارب هذين الأخوين الصبر والثبات والسلوان، وأن يجعل مقامهما مقام سيد الشهداء، وأن يحشرهما يوم القيامة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا. آمين يا رب العالمين.

 

 

 

02 من جمادى الثانية 1434

الموافق 2013/04/12م

 

 

 

حزب التحرير

أوزبيكستان

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...