اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خسائر فادحة في صفوف حزب الله


Recommended Posts

جثث قتلى حزب الله وجرحاه في القصير تملأ مستشفيات بيروت

حزب الله ضاعف قواته في هذه المنطقة من ريف حمص والجيش الحر لا يزال يسيطر عليها

أكدت مصادر لقناة "العربية" وصول جثث 20 مقاتلاً تابعين لحزب الله قضوا في القصير (ريف حمص) بسوريا إلى مستشفيات بيروت.

وعرف من القتلى فادي الجزار عباس محمد عثمان، ومحمد فؤاد رباح، وأحمد وائل رعد، ومحمد قاسم عبدالساتر، ورضوان قاسم العطار، وحاتم حسين، وحسن فيصل شكر، وهذا الأخير هو ابن شقيقة فايز شكر، مسؤول حزب البعث السوري في لبنان.

كما تم نقل 62 جريحاً اصيبوا في معارك القصير إلى مستشفيات في لبنان. وطلب مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية لبيروت التبرع بالدم بسبب اكتظاظه بالجرحى.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2013/05/18/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1-%D9%8A%D9%82%D8%AA%D9%84-10-%D9%85%D9%86-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A8%D9%83%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1.html

رابط هذا التعليق
شارك

خسائر حزب الله فادحة: أكثر من 100 قتيل وجريح في القصير

 

 

تستمر المعارك العنيفة في القصير بريف حمص، وتقول التقارير إن قوات حزب الله المشاركة في الهجوم على المدينة تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح، فاقت 100 قتيل وجريح، بدأ تشييع بعضهم في قرى البقاع اللبناني.

 

بيروت: بدأ الجيش السوري النظامي معركته لإستعادة القصير في ريف حمص. وبطبيعة الحال، فإن حزب الله لم يكن خارج المعادلة بل في صلبها. المعلومات الواردة من أرض المعركة متضاربة لكنها تتقاطع على أن للحزب عدداً لا يستهان به من القتلى، إذ أشارت أدنى التقديرات إلى مقتل 20 من عناصره بينهم قائد ميداني، في حين وردت أنباء تفيد بوجود ما يزيد على 40 قتيلاً.

 

ووفق الأنباء المتناقلة، عرف من القتلى الذين وصلت جثثهم إلى مستشفى الرسول الأعظم في الضاحية الجنوبية، القائد الميداني فادي الجزار وعباس محمد عثمان، ومحمد فؤاد رباح، وأحمد وائل رعد، ومحمد قاسم عبدالساتر، ورضوان قاسم العطار، وحاتم حسين، وحسن فيصل شكر وهو ابن شقيقة الوزير السابق فايز شكر، الأمين القطري لحزب البعث في لبنان.

 

وأشارت أنباء إلى أن مستشفيات الضاحية الجنوبية طلبت التبرع بالدم بسبب توافد نحو 62 جريحاً إلى أحدها.

 

وصية نصر الله

 

المنسق السياسي في الجيش السوري الحر، لؤي المقداد، شرح لـ"إيلاف" أن مقاتلي حزب الله يحاصرون مدينة القصير من الجهة الجنوبية، حيث يسيطرون على ثماني قرى، لافتاً إلى أن الحزب يزج بأعداد كبيرة من المقاتلين عبر منطقة الهرمل". وقال: "مؤسف أن يزج حسن نصر الله بالرجال والسلاح الذي كان يفترض أن يوجّه إلى إسرائيل، وأن يحوّل وجهة البندقية إلى القصير وإلى صدور السوريين، هذه خيانة".

 

وكشف المقداد معلومات لديه مفادها أن "نصر الله اجتمع قبل يومين بقادة ميدانيين ومقاتلين وصل عددهم إلى نحو 1200 في إحدى القاعات في الضاحية، وسلّمهم رايات القتال وبنادق، قال لهم إنها استخدمت في حرب تموز 2006 وطلب منهم تسجيل النصر بها في القصير أيضاً وإعادتها".

 

وسأل المقداد "هل أصبح السوريون يتساوون مع العدو الاسرائيلي ليقتلوا بالسلاح ذاته؟ ما هي المعادلة التي يضعها نصر الله ومن خلفه النظام الإيراني؟".

 

رسائل في الضاحية

 

أضاف: "عمم حزب الله رسائل في الضاحية الجنوبية نصها زينب لن تسبى مرتين، أدعو لنا بالنصر في القصير، ولينكروا ذلك، إنهم يستعملون كل شيء ويكذبون ويكتبون التاريخ كما يريد ويوظفون الدعاية الكاذبة كل هذا خدمة لمن؟ هل هناك قتال إسرائيل؟".

وقال "نقل حزب الله أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل إلى سوريا في الآونة الخيرة، وتشير معلوماتنا إلى أن نحو 1200 يتحضرون للدخول من الهرمل".

 

البعث والقومي أيضاً

 

وتابع المقداد "معلوماتنا مؤكدة عن سقوط 40 قتيلاً من الحزب في المعركة الدائرة في القصير حالياً، والحزب سحب جثثاً لمقاتليه ولآخرين من الحزب السوري القومي ومن حزب البعث، ووفق معلوماتي هذه الجثث نقلت إلى مستشفى الرسول الأعظم وبعضها يرقد في برّادات في قاعات خاصة بالحزب".

 

وكشف المقداد أن عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة أعلنوا أعلى درجة للاستنفار ونعتقد أنهم سيدخلون المعركة أيضاً.

 

معطيات الميدان

 

للتعرف إلى معطيات ميدانية سألت "إيلاف"، جلال أبو سليمان، الناطق باسم شبكة سوريا مباشر في القصير فنفى أن يكون جيش النظام قد دخل القصير، مؤكداً أن مقاتليه يتجمعون في نقطة واحدة غرب المدينة، وهي النقطة التي كانوا فيها منذ بدء المعارك. وقال: "لدينا أعداد كبيرة من مقاتلي الجيش الحر في القصير، وهم في واقعهم يصدون الهجوم ويتلقون الدعم من أهالي المناطق المحيطة ومن حمص".

 

وبيّن أن مقاتلي حزب الله موجودون في جنوب القصير وغربها من جهة البرهانية، وقال: "نفّذ الجيش الحر كميناً ناجحاً لتجمّع من عناصر الحزب، والمعلومات غير المؤكدة التي لدينا تشير إلى سقوط نحو 400 قتيل من الحزب منذ بعد منتصف ليل السبت الأحد وحتى فجر الإثنين، وهذا الرقم كبير لأن الأعداد التي يدفع بها الحزب للقتال كبيرة جداً، لكن يجب التأكيد أن هذا الرقم ليس مؤكداً".

 

ولفت إلى أن عدد مقاتلي حزب الله في القصير يقدّر بنحو ألفي مقاتل، مشيراً إلى أن الحزب يستعد للدفع بما يقارب الألف مقاتل إضافي في الساعات المقبلة، وقال: "يدخلون إلى القصير من الهرمل بسيارات سوداء وبحافلات". وأشار إلى أن "عناصر حزب الله يعمدون إلى فتح جبهات قتال كثيرة في القصير لتشتيت جهد الجيش الحر، لكنّ مقاتلينا انتبهوا للأمر

 

http://www.elaph.com/Web/news/2013/5/813092.html?entry=Syria

رابط هذا التعليق
شارك

version4_600900_474796835933559_665819810_n_340_309_.jpg

 

 

 

عميد منشق يتوعد بمحو قرى علوية من على الخارطة انتقامًا للقصير

 

 

مفكرة الاسلام: أكد أحد المسئولين العسكريين بالجيش السوري الحر أن مدينة القصير التي تشهد معارك ضارية لن تسقط في أيدي ميليشيا حزب الله ونظام الأسد، متوعدا بمحو قرى علوية وشيعية بالكامل من الخارطة.

وقال العقيد عبد الحميد زكريا في مداخلة على قناة العربية الإخبارية: ‏"أطمئن أهلنا في سورية والله القصير لن تسقط"، وأضاف "إذا حصل شيئ للقصير سنزيل كافة القرى الشيعية والعلوية من سوريا لأن الوضع سيخرج عن سيطرة الجميع ونحن لا نتمنى ذلك".

وأكد زكريا أنه يعي تماما ماذا يعني بقوله هذا، وأنه ليس مجرد تهديد ولكنه واقع فعلا، وعندما أكدت عليه المذيعة بأن ما يقوله هو كلام عام كنوع من أنواع التهدئة، قال "لا أستطيع أن أفصح عن أسرار عسكرية ولكن ما أقوله سيفهمه تماما ويعيه كل عسكري وقد أعذر من أنذر".

إلى ذلك، كشف الناشط السوري هادي العبدالله أن ثوار القصير تمكنوا من إفشال محاولة اقتحام جديدة "لحزب الله" اللبناني من الجهة الشرقية للمدينة، وقتلوا نحو 40 عنصرا "25 عنصرا من حزب الله و15 عنصرا من النظام" وجرحاهم بالعشرات.

وأضاف العبدالله عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الثوار استطاعوا سحب جثة أحد عناصر الحزب خلال المعركة وهي تعود لـ"سراج محمد جهاد يوسف".

رابط هذا التعليق
شارك

هادي العبد الله :

 

ثوار القصير يتصدون لمحاولة اقتحام جديدة لـ"حزب الله" اللبناني وعصابات الأسد من الجهتين الشرقية والجنوبية للمدينة ويقتلون نحو 55 عنصر "40 من الحزب و 15 من عصابات الأسد"

رابط هذا التعليق
شارك

 

أبو بلال الحمصي : من يريد الحل السياسي فليذهب إلى القصير ويكون مع هادي العبد الله وأبو صقار

 

[media=]

[/media] تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

10:43, 22 قد 2013 الأربعاء

 

 

00.jpg

 

 

 

رغم انتقادات علماء الشيعة

 

حزب الله يصر على مواصلة القتال فى سوريا

 

 

(د ب أ)

 

"مستعدة لإرسال مزيد من أبنائى ليموتوا فى سوريا من أجل حماية الأضرحة الشيعية، لقد مات فى سبيل الخير" هكذا تقول أم على عن ابنها الذى قتل بينما كان يقاتل ضمن قوات الحكومة السورية ضد المعارضين فى بلدة القصير الحدودية مع لبنان.

وتؤيد أم على شأنها شأن غالبية أتباع حزب الله الحجج التى يسوقها الأمين العام للحزب حسن نصر الله، فى تبرير الانخراط المتنامى للحزب فى الحرب الأهلية التى تدور فى سوريا ودعمه للرئيس السورى بشار الأسد، الذى ينحدر من الطائفة العلوية التى تندرج تحت المذهب الشيعى.

 

وكان نصر الله قد اعترف قبل أسبوعين بأن حزبه يقاتل إلى جانب قوات الأسد لحماية الأضرحة الشيعية والشيعة الذين يعيشون فى مجموعة من القرى بالقرب من الحدود مع لبنان، ضد المعارضين الذين فى معظمهم من الأغلبية السنية فى البلاد.

 

ولكن فى الوقت الذى يتردد فيه أن المزيد من عناصر حزب الله يقتلون فى أعمال العنف الأخيرة بالقصير نحو 20 كم من الحدود اللبنانية فإن الكثيرين يشككون فى جدوى مثل هذا الانخراط.

 

وزادت حدة انتقادات الكثير من علماء الشيعة البارزين لنصر الله لزجه بالشيعة فى "مثل تلك الحرب التى لا طائل من ورائها" لإنقاذ نظام الأسد.

 

ويقول الشيخ على الأمين: "تدخل حزب الله فى القتال الجارى بالأراضى السورية هو أمر غير مقبول من وجهتى النظر الدينية والقانونية".

 

وكتب الأمين على موقعه الإلكترونى يقول: "إن مسئولية الدفاع عن المقدسات الدينية واللبنانيين فى سوريا إنما تقع على كاهل النظام السورى وحده فهى ليست مسئولية حزب الله أو الدولة اللبنانية".

 

وقال الأمين المؤيد لسياسة الحكومة اللبنانية فى النأى بالنفس عن الصراع: "الجهاد هو الدفاع عن وطننا لبنان والحفاظ على وحدتنا الوطنية".

 

وقد جاء الانتقاد الأشد لانخراط حزب الله فى سوريا من جانب الشيخ صبحى الطفيلي، الأمين العام السابق لحزب الله.

 

ودعا الطفيلى حزب الله إلى "عدم الدفاع عن النظام المجرم الذى يقتل شعبه بينما لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل".

 

وقال الطفيلي، الذى قاد حزب الله خلال الفترة (1989-1991) للتلفزيون اللبنانى الأسبوع الماضى، إن الذين قتلوا فى سوريا "سيذهبون للجحيم" ولا يمكن اعتبارهم شهداء.

 

لكن أم على التى فقدت ابنها 20 عاما فى المعارك الأخيرة بالقصير، قالت إنها ترى الأمور من وجهة نظر أخرى

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=61507

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

 

11:21, 22 قد 2013 الأربعاء

 

 

 

hizebsyria.jpg

 

 

 

 

الإتحاد الأوروبي يتجه إلى إعلان حزب الله منظمة إرهابية

 

 

طلبت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إدراج الجناح العسكري لحزب الله على القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية، بسبب تورطه في معارك القصير السورية. ويعتزم الاتحاد الاوروبي درس طلب بريطاني لإدراج الجناح المسلح لحزب الله الشيعي اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية، وفق ما افادت مصادر دبلوماسية اوروبية عدة أمس

 

 

أوضح دبلوماسيون لوكالة الأنباء الفرنسية طالبين عدم كشف اسمائهم ان بريطانيا تقدمت بطلب في هذا الاتجاه الى شركائها الاوروبيين على ان تنطلق المحادثات بشأن هذه المسألة "مطلع يونيو". وقال احد الدبلوماسيين "نأمل التوصل الى اتفاق لإدراج الجناح المسلح لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية بحلول نهاية يونيو.

تبدل فرنسي

كانت بريطانيا طلبت رسميًا في الأسبوع الماضي من رئاسة الاتحاد الأوروبي إدراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب للاتحاد الأوروبي. ونقلت تقارير صحافية عن مصادر في الحكومة الفرنسية إشارتها إلى تبدل جذري في موقف فرنسا من الموضوع، وهي توافق على الطلب البريطاني، خصوصًا على وقع اشتداد المعارك في القصير، التي يبدو حزب الله رأس حربة فيها، لصالح نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وما عرف بعد إذا كان هذا الإدراج سيطال كامل الجناح العسكري لحزب الله، أم سيكتفي بشخصيات عسكرية تابعة للحزب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهدد فيها الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري لحزي الله في اللائحة السوداء الأوروبية للمنظمات الإرهابية.

ففي مارس الماضي، حث الأميريكيون الأوروبيين على ذلك، متأبطين لائحة اتهامات دولية طويلة لحزب الله بالتورط في أعمال ارهابية، تتضمن نيات للحزب بتنفيذ عمليات أمنية في الأرجنتين والهند وتايلاند وجورجيا وكينيا وقبرص، وإعلان وزير الداخلية البلغاري تسفيتان تسفيتانوف رسميًا أن حزب الله هو المسؤول عن العملية الانتحارية التي استهدفت سياحًا إسرائيليين في مطار بورغاس، وإدانة محكمة قبرصية اللبناني علي حسام طالب يعقوب، العضو في حزب الله، بتهمة الإعداد لهجمات تستهدف مصالح إسرائيلية في قبرص، وسجنه أربع سنوات.

خطوة رمزية

غير أن باريس وقفت في وجه الضغط الأميركي، بل ضغطت على الاتحاد الأوروبي كيما يتخذ هذه الخطوة، متعللة بأن ذلك قد يهز الاستقرار الهش في لبنان، وبأن السفارة الفرنسية في بيروت تقيم حوارًا مع مسؤولين في الحزب، خصوصًا أنه ممثل في البرلمان وفي الحكومة، ما يجعل منه حزبًا سياسيًا يمكن محاورته.

لكن يبدو أن الحرب في القصير غيرت الرأي الفرنسي جذريًا، ومن الممكن أن تكون فرنسا هي محرك القضية في يونيو المقبل، لإدراج عسكر حزب الله في لائحة المنظمات الإرهابية.

وترى الولايات المتحدة وأوروبا أن إضعاف حزب الله دوليًا يضعف موقف النظام السوري في أي تسوية ممكنة، خصوصًا مع محاولة بشار الأسد إحراز إنجاز ملموس في القصير، تقوية لموقعه التفاوضي.

لكن مصادر فرنسية ما زالت تخفف من شأن القرار الأوروبي ومن تأثيره على قدرات حزب الله القتالية أو حتى السياسية، لأن هذه الخطوة رمزية لن تطال المنظمة السياسية للحزب، على الرغم من أن الولايات المتحدة مصرة على ملاحقة قنوات تمويل حزب الله، خصوصًا أنها تتهمه بالاستفادة ماليًا من عمليات واسعة لتبييض الأموال في دول مختلفة في العالم، لتمويل عملياته الارهابية.

الخارجية الاميركية: لا فرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي

من جهته، اعتبر متحدث باسم الخارجية الاميركية الثلاثاء ان واشنطن تعتبر حزب الله منظمة "ارهابية" ولا تفرق بين الجناح العسكري والجناح السياسي فيه، واوضح باتريك فونتريل المتحدث المساعد باسم الخارجية الاميركية لوكالة فرانس برس "ان الولايات المتحدة لا تفرق بين الاجنحة السياسية والعسكرية والارهابية لحزب الله (...) ان مختلف اذرع وفروع حزب الله لديها قيادة (واحدة) واعضاء وتمويل مشترك تدعم كافة الاعمال العنيفة للمجموعة".

وذكر في بريد الكتروني ان ادارته "قلقة من الافعال التي يرتكبها حزب الله خصوصا حملته الارهابية في العالم ودعمه الحاسم لنظام (الرئيس السوري بشار) الاسد".واضاف ان "التصدي لأنشطته كان وسيظل على رأس اولوياتنا".

وتابع المتحدث "لقد حضينا شركاءنا الاوروبيين وبلدانا اخرى في العالم على اتخاذ تدابير عديدة لقمع حزب الله وخصوصا عقوبات وتعاون قضائي مع الولايات المتحدة".

الفرنسية

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=61519

رابط هذا التعليق
شارك

الحراكي لـ «الراي»: 200 قتيل لـ «حزب الله» في القصير

 

 

 

| بيروت - من ريتا فرج |

أشار عضو المجلس الوطني السوري بشار الحراكي الى أن «حزب الله حاول فجر امس اقتحام القصير وتصدى له الجيش السوري الحر»، لافتاً الى «وقوع عدد كبير من القتلى في صفوف ميلشيات الحزب يراوح بين 200 و 300 قتيل بالاضافة الى مئات الجرحى»، وكاشفاً عن «توجه كتائب الجيش السوري الحر من مختلف الأراضي السورية الى القصير لمساندة الثوار بدءاً من اليوم (امس)».

وأكد الحراكي في اتصال مع «الراي» «وصول تعزيزات عسكرية الى عناصر الجيش الحر في القصير من جبهات عدة»، مضيفاً: «هناك مشكلة في نقص الذخيرة لدى الثوار ورغم ذلك يتم التصدي لمحاولات غزو المدينة المتكررة من حزب الله والنظام»، ومؤكداً أن «صمود الجيش الحر في معركة القصير يرتبط بشكل أساسي في وصول الذخيرة».

ولفت الى أن «مقاتلي حزب الله في القصير ينادون بالتبرع بالدم من أجل إسعاف جرحاهم وهم بالمئات» مشدداً على أن «حملة ميليشيات النظام والحزب على القصير وحمص غايتها التطهير العرقي والطائفي» وموضحاً أن «هذا التطهير يهدف الى إخراج أهل السنّة من المنطقة».

واعتبر أن «صمت المجتمع الدولي عن المجازر الجارية في القصير يشي باتجاه دولي لإبقاء (الرئيس) بشار الأسد حفاظاً على مصالح إسرائيل في المنطقة ومنعاً لانتصار الثورة السورية».

وأبدى تخوفه من «نجاح حزب الله وكتائب النظام في احتلال البلدة إذا لم يتم إمداد الثوار بالذخيرة» متوقعاً «حدوث مجازر مروعة في حال سقطت القصير في يد الغزاة» واصفاً المعارك الجارية بــ «الأكثر شراسة في تاريخ الثورة السورية».

 

http://www.alraimedi...1&date=23052013

رابط هذا التعليق
شارك

حمص :: القصير

محاولات جديدة لحزب الله لاقتحام القصير من الجهة الشرقية للمدينة وقد قام الثوار بصدهم وتم تصفية 8 عناصر من حزب الله و 3 من الشبيحة ..

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...