Jump to content
منتدى العقاب

السيسي يحث الولايات المتحدة الضغط على الاخوان لانهاء الازمة


Recommended Posts

الحمد لله الذي جعل امريكا عار وخزي .وفضحها و فضح عملائها على رؤوس الاشهاد.وجعلهم يجرمون بعضهم البعض بمجرد ربطهم و الصاقهم بالتعامل مع امريكا.و السيسي عميل امريكا الاول في مصر يدرك ذلك تمام الادراك.لذلك فهو يوجه رسالة مبطنة الى الرأي العام في مصر بأن الاخوان هم اداة في يد امريكا.وهي من يستطيع الضغط عليهم لانهاء اعتصاماتهم.و لكي يظهر هو و اتباعه بمظر الوطنيين اصحاب القرار المستقل. الا ليت شعري متى يدرك قيادات الاخوان بطلان منهجهم و يثوبوا الى رشدهم و يعلنوها دولة اسلاميه على منهاج الخلافه فينالوا عز الدنيا و الاخره.

Link to comment
Share on other sites

لعل الأمريكان يجربون ما أمروه لجمال عبد الناصر ليفعله من إظهار أنه مقاوم ومعادي للأمريكان فيكون لديه شعبية وإضفاء صدقية على وطنيته

 

ولكن لا أدري متى ستفهم أمريكا أن الناس قد خبروا خبثهم وأن خططهم أصبحت بالية

Link to comment
Share on other sites

.

 

السيسي يتهم أوباما بعدم احترام الإرادة الشعبية المصرية

 

 

آخر تحديث:السبت 03 أغسطس 2013 22:18 مكة المكرمة

 

 

 

2013831970830734_2.jpg

انتقد القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي السبت الرد الأمريكي على الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي الشهر الماضي بشدة، متهما إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعدم احترام الإرادة الشعبية المصرية وبتقديم دعم غير كاف وسط التهديدات بوقوع حرب أهلية.

وقال الفريق أول عبد الفتاح السيسي في مقابلة نادرة أجرتها معه صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ونشرتها على موقعها الإلكتروني "لقد تركتم المصريين وأدرتم ظهركم للمصريين ولن ينسوا لكم ذلك"، متسائلا "أتريدون الآن مواصلة إدارة ظهركم للمصريين؟" وأعرب السيسي أيضا عن الإحباط الشديد من أن الولايات المتحدة لم تكن أكثر حماسا لتبني أسباب إطاحته بمرسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن السيسي، ككثير من المصريين الموالين للجيش، بدا غاضبا من عدم تأييد الولايات المتحدة بشكل كامل لما وصفه ب"شعب حر ثار ضد حكم سياسي غير عادل". وقال وزير الدفاع المصري، إن نظيره الأمريكي تشاك هاجل يتصل به يوميا تقريبا لكن أوباما لم يتصل منذ الإطاحة بمرسي.

وأضاف "أن الولايات المتحدة تمتلك الكثير من النفوذ والتأثير على جماعة الإخوان المسلمين وأوعز بالفعل من الإدارة الأمريكية أن تستخدم هذا النفوذ في حل النزاع". وتابع " واجهت مشاكل مع مرسي من اليوم الذي تولى فيه مقاليد الحكم. و لم يكن مرسي رئيسا لكل المصريين، بل كان رئيسا يمثل أتباعه وأنصاره". وأكد أنه قام بفعل كل شيء يمكنه عمله خلال العام الذي قضاه مرسي في الحكم لمساعدته على النجاح، لكن الأخير لم يبال بشكل متكرر بنصيحته.

وأوضح أنه في نهاية المطاف لم يكن لديه خيار، حيث توقع أنه ما لم يتدخل الجيش، لتحول الأمر إلى حرب أهلية، لافتا رغم ذلك إلى أن لواءات الجيش ليس لديهم نية للاستمرار في الحكم. وشدد السيسي على أن الانتخابات ستمضي قدما كما هو مقرر مرحبا بالمراقبين الدوليين.

وبسؤاله عما إذا كان يعتزم الترشح لمنصب الرئيس كما سبق وفعل قادة عسكريون، أشار السيسي إلى أنه لن يقوم بذلك قائلا "إنني لست طامعا في سلطة". واختتم السيسي قائلا " إن الإنجاز الأهم في حياتي هو التغلب على هذا الظرف لضمان عيشنا بسلام والاستمرار في خارطة الطريق والتمكن من إجراء الانتخابات القادمة بدون أن تسيل قطرة واحدة من الدماء المصرية"، مضيفا "أنه عندما يحبك الشعب، يكون هذا أهم شيء بالنسبة لي".

 

 

up.jpg

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

 

http://mubasher.aljazeera.net/news/2013/08/20138319355612116.htm

 

التعليق : أليست هذه تمثيلية أمريكية جديدة ؟

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...