اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

قيادي بحماس: الخلافة لا تصلح لعصرنا وتطبيق الشريعة لا يجوز ش


Recommended Posts

قيادي بحماس: الخلافة لا تصلح لعصرنا وتطبيق الشريعة لا يجوز شرعاً

 

فلسطين برس.

عبر النائب عن حركة حماس وقائدها العام السابق في قطاع غزة أواسط التسعينات سيد أو مسامح عن رفضه الشديد «تطبيق الشريعة والحدود حالياً أو بعد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة».

وقال أبو مسامح في تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم حول مسودة قانون العقوبات الجديد التي تعده كتلة حماس بغزة إن «الخلافة الاسلامية، كما يقول كثير من المفكرين الاسلاميين، لن تعود الى ما كانت عليه سابقاً. كانت ملائمة لمرحلة تاريخية معينة، لكنها لا تصلح لعصرنا الحالي».

وأضاف أن «الديموقراطية والحريات الحقيقية هي الأساس وتسبق الشريعة، التي لا يجوز شرعاً تطبيقها، وأنا جاهز لمحاججة الجميع، فهذا رأي فقهي معتبر». وزاد: «علينا أن نبحث عن القواسم المشتركة والديموقراطية والحريات العامة وحرية الصحافة والانتخابات والتداول السلمي للسلطة».

وعزا ابو مسامح رأيه الفقهي الى حرصه على «المشروع الاسلامي»، قائلاً إنه يفهم «الاسلام ضمن فهم بشري متعدد». وأضاف: «أنا أؤمن أن مشروعي هو الديموقراطية والتعدد والحوار وأن المشروع الاسلامي مدخل لمشروع حضاري انساني فيه قيم انسانية مشتركة تقوم على السلم الاجتماعي العالمي واحترام ثقافات الشعوب وحرياتها».

وكانت وكالة فلسطين برس للأنباء نشرت تقريرا كاملا عن مسودة القانون الجديد الذي تعده حماس والذي يتضمن تطبيق بعض الحدود وفرض الشريعة الإسلامية.

أما النائب عن «حماس» هدى نعيم فقالت لـ «الحياة» إن كتلة التغيير والاصلاح «أخرجت مشروع القانون (المقر بالقراءة الأولى في 2001) من الدرج وأرسلته الى الفصائل ومنظمات المجتمع المدني والجامعات وعدد من المشايخ لإبداء الرأي والملاحظة، تمهيداً لتنظيم ورش عمل تسبق عرضه على المجلس لإقراره بالقراءة الثانية». وأضافت أن «عدداً من المشايخ والجامعات أرسل ملاحظاته على المشروع».

وشددت على أن «من حق حزب الغالبية حماس (74 مقعداً في المجلس من أصل 132) أن تصبغ القوانين بأيدولوجيتها»، لافتة الى رغبة الحركة في الوصول الى توافق مفاده «ألا تفرض العلمنة عليّ وأنا لا أستطيع أن أفرض الحدود».

وأشارت نعيم الى أن «هناك حواراً داخل الكتلة والحركة الى أي مدى ملزمة بالشريعة والحدود أو غير ملزمة»، لافتة الى أن «هناك عقوبات بديلة لا تخالف الشريعة».

http://www.palpress.co.uk/arabic/?Action=Details&ID=84472

رابط هذا التعليق
شارك

قال الله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق :18

 

فيقول الشوكاني رحمه الله في تفسيره لهذه الآية وهي قول الحق سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (قّ:18)، أي ما يتكلم من كلام فيلفظه ويرميه من فيه إلا لديه، أي ذلك اللافظ، رقيب، أي ملك يرقب قوله ويكتبه، والرقيب الحافظ المتتبع لأمور الإنسان الذي يكتب ما يقوله من خير وشر، فكاتب الخير هو ملك اليمين، وكاتب الشر ملك الشمال. انتهى.

 

اللهم لا تؤاخذنا بما يفعلون, حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي من أفتا لهم وفي من لقنهم, يقولون الإسلام هو الحل وهم من يطرحون نقيضه.

رابط هذا التعليق
شارك

وأضاف أن «الديموقراطية والحريات الحقيقية هي الأساس وتسبق الشريعة، التي لا يجوز شرعاً تطبيقها، وأنا جاهز لمحاججة الجميع، فهذا رأي فقهي معتبر

 

هذا رأي كفري معتبر.

 

أول مرة أسمع عن شريعة لا تجوز شرعا!

 

شريعة ليست للتطبيق، فلماذا هي اذن؟! لتصل على اكتافها للحكم والبرلمان؟! لتهادن اليهود وتقتل المجاهدين في المساجد باسمها؟! لتشرع الكفر والحكم بغير ما انزل الله، والعريّ والربا والقتل باسمها؟!

 

يا شيخ قاتلك الله، معارضةً لمقولة شريعة لا تجوز شرعا، ان كنتَ قلتَها

رابط هذا التعليق
شارك

سبحان الله العظيم ....نحن نعلم حقيقية هذه الحركة انها تسير منذ البداية في خط معوج منحرف عن الطريق المستقيم الذي رسمه الاسلام ومع استمرار الزمن والاحداث بدأ ت الصورة تتضح لتكون حجة على كل مسلم في حركة الاخوان يجري وراء سرابهم الكاذب ....فهم دعاة للعلمانية وشريعتها ....فيرفضون تطبيق الاسلام خوفا وطمعا في رضا الغرب ....

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

(ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا) لقد اغضبت الله يا ابا مسامح لا سامحك الله (كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الا كذبا) نسأل الله عزوجل أن يذيقك ما أنت أهل له. اللهم وعدك الذي وعدت خلافة راشدة على منهاج النبوة واجعلنا من جنودها يا الله إنك على كل شيء قدير آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

يبدوا ان منهجية تغير الاحكام بتغير الزمان والمكان قد انعطفت منعطفا منحطا خطيرا فصارت لا ينكر تغير العقيدة والاحكام بتغير الزمان والمكان لتوافق دين امريكا واوربا وعالم الكفر كله في الاصول والفروع

 

الم اقل لكم ان اصحاب تلك المنهجية الكفرية لا بد ان يستتابوا

تم تعديل بواسطه ورقة
رابط هذا التعليق
شارك

وهل تنفيذ الحكم الشرعي يخضع للعقل ان كان ممكنا او لا تطبيقه

ام المطلوب تطبيقه

وما هو الهدف اليس الوصول لرضى الله

ورضى الله مرده تطبيق اوامره

لا ان نخضع اوامره لعقولنا هل نستطيع فعلها ام لها

 

وكأني بهذا القول هو حجة لعدم السعي لإقامة الخلافة من قبلهم ليتعذروا به

فهل هذا العذر مقبول شرعا

لا حول ولا قوة الا بالله

رابط هذا التعليق
شارك

ثورة بلاد الشام اسقطت الاقنعة

وأعداء الله يعلنون اليوم عدائهم الصريح لله ورسوله

وكأننا في عشية غزوة الاحزاب

وكل هذا الدعم من امريكا عن طريق عملاءها لم يأتي بنتيجة

 

والله عز وجل يطرح البركة في سلاح الثوار وذخيرتهم وطعامهم وشرابهم كما كان في غزوة الاحزاب

 

وعندما حاصر أعداء الاسلام المدينة بألوف مؤلفة لم يزد المؤمنين بالله سوى ايمانا

 

ندعو الله العزيز الجبار ان يزيد ايمان الثوار ويؤلف بين قلوبهم ويجعل قلوبهم تهوي الى شباب حزب التحرير وان يؤيدهم بجنوده

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...