Jump to content
منتدى العقاب

قيادي بحماس: الخلافة لا تصلح لعصرنا وتطبيق الشريعة لا يجوز ش


Recommended Posts

قيادي بحماس: الخلافة لا تصلح لعصرنا وتطبيق الشريعة لا يجوز شرعاً

 

فلسطين برس.

عبر النائب عن حركة حماس وقائدها العام السابق في قطاع غزة أواسط التسعينات سيد أو مسامح عن رفضه الشديد «تطبيق الشريعة والحدود حالياً أو بعد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة».

وقال أبو مسامح في تقرير نشرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم حول مسودة قانون العقوبات الجديد التي تعده كتلة حماس بغزة إن «الخلافة الاسلامية، كما يقول كثير من المفكرين الاسلاميين، لن تعود الى ما كانت عليه سابقاً. كانت ملائمة لمرحلة تاريخية معينة، لكنها لا تصلح لعصرنا الحالي».

وأضاف أن «الديموقراطية والحريات الحقيقية هي الأساس وتسبق الشريعة، التي لا يجوز شرعاً تطبيقها، وأنا جاهز لمحاججة الجميع، فهذا رأي فقهي معتبر». وزاد: «علينا أن نبحث عن القواسم المشتركة والديموقراطية والحريات العامة وحرية الصحافة والانتخابات والتداول السلمي للسلطة».

وعزا ابو مسامح رأيه الفقهي الى حرصه على «المشروع الاسلامي»، قائلاً إنه يفهم «الاسلام ضمن فهم بشري متعدد». وأضاف: «أنا أؤمن أن مشروعي هو الديموقراطية والتعدد والحوار وأن المشروع الاسلامي مدخل لمشروع حضاري انساني فيه قيم انسانية مشتركة تقوم على السلم الاجتماعي العالمي واحترام ثقافات الشعوب وحرياتها».

وكانت وكالة فلسطين برس للأنباء نشرت تقريرا كاملا عن مسودة القانون الجديد الذي تعده حماس والذي يتضمن تطبيق بعض الحدود وفرض الشريعة الإسلامية.

أما النائب عن «حماس» هدى نعيم فقالت لـ «الحياة» إن كتلة التغيير والاصلاح «أخرجت مشروع القانون (المقر بالقراءة الأولى في 2001) من الدرج وأرسلته الى الفصائل ومنظمات المجتمع المدني والجامعات وعدد من المشايخ لإبداء الرأي والملاحظة، تمهيداً لتنظيم ورش عمل تسبق عرضه على المجلس لإقراره بالقراءة الثانية». وأضافت أن «عدداً من المشايخ والجامعات أرسل ملاحظاته على المشروع».

وشددت على أن «من حق حزب الغالبية حماس (74 مقعداً في المجلس من أصل 132) أن تصبغ القوانين بأيدولوجيتها»، لافتة الى رغبة الحركة في الوصول الى توافق مفاده «ألا تفرض العلمنة عليّ وأنا لا أستطيع أن أفرض الحدود».

وأشارت نعيم الى أن «هناك حواراً داخل الكتلة والحركة الى أي مدى ملزمة بالشريعة والحدود أو غير ملزمة»، لافتة الى أن «هناك عقوبات بديلة لا تخالف الشريعة».

http://www.palpress.co.uk/arabic/?Action=Details&ID=84472

Link to comment
Share on other sites

قال الله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق :18

 

فيقول الشوكاني رحمه الله في تفسيره لهذه الآية وهي قول الحق سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (قّ:18)، أي ما يتكلم من كلام فيلفظه ويرميه من فيه إلا لديه، أي ذلك اللافظ، رقيب، أي ملك يرقب قوله ويكتبه، والرقيب الحافظ المتتبع لأمور الإنسان الذي يكتب ما يقوله من خير وشر، فكاتب الخير هو ملك اليمين، وكاتب الشر ملك الشمال. انتهى.

 

اللهم لا تؤاخذنا بما يفعلون, حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي من أفتا لهم وفي من لقنهم, يقولون الإسلام هو الحل وهم من يطرحون نقيضه.

Link to comment
Share on other sites

وأضاف أن «الديموقراطية والحريات الحقيقية هي الأساس وتسبق الشريعة، التي لا يجوز شرعاً تطبيقها، وأنا جاهز لمحاججة الجميع، فهذا رأي فقهي معتبر

 

هذا رأي كفري معتبر.

 

أول مرة أسمع عن شريعة لا تجوز شرعا!

 

شريعة ليست للتطبيق، فلماذا هي اذن؟! لتصل على اكتافها للحكم والبرلمان؟! لتهادن اليهود وتقتل المجاهدين في المساجد باسمها؟! لتشرع الكفر والحكم بغير ما انزل الله، والعريّ والربا والقتل باسمها؟!

 

يا شيخ قاتلك الله، معارضةً لمقولة شريعة لا تجوز شرعا، ان كنتَ قلتَها

Link to comment
Share on other sites

سبحان الله العظيم ....نحن نعلم حقيقية هذه الحركة انها تسير منذ البداية في خط معوج منحرف عن الطريق المستقيم الذي رسمه الاسلام ومع استمرار الزمن والاحداث بدأ ت الصورة تتضح لتكون حجة على كل مسلم في حركة الاخوان يجري وراء سرابهم الكاذب ....فهم دعاة للعلمانية وشريعتها ....فيرفضون تطبيق الاسلام خوفا وطمعا في رضا الغرب ....

Edited by ابو غزالة
Link to comment
Share on other sites

(ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ويلتنا ما لهذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا أحصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا) لقد اغضبت الله يا ابا مسامح لا سامحك الله (كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الا كذبا) نسأل الله عزوجل أن يذيقك ما أنت أهل له. اللهم وعدك الذي وعدت خلافة راشدة على منهاج النبوة واجعلنا من جنودها يا الله إنك على كل شيء قدير آمين آمين

Link to comment
Share on other sites

يبدوا ان منهجية تغير الاحكام بتغير الزمان والمكان قد انعطفت منعطفا منحطا خطيرا فصارت لا ينكر تغير العقيدة والاحكام بتغير الزمان والمكان لتوافق دين امريكا واوربا وعالم الكفر كله في الاصول والفروع

 

الم اقل لكم ان اصحاب تلك المنهجية الكفرية لا بد ان يستتابوا

Edited by ورقة
Link to comment
Share on other sites

وهل تنفيذ الحكم الشرعي يخضع للعقل ان كان ممكنا او لا تطبيقه

ام المطلوب تطبيقه

وما هو الهدف اليس الوصول لرضى الله

ورضى الله مرده تطبيق اوامره

لا ان نخضع اوامره لعقولنا هل نستطيع فعلها ام لها

 

وكأني بهذا القول هو حجة لعدم السعي لإقامة الخلافة من قبلهم ليتعذروا به

فهل هذا العذر مقبول شرعا

لا حول ولا قوة الا بالله

Link to comment
Share on other sites

ثورة بلاد الشام اسقطت الاقنعة

وأعداء الله يعلنون اليوم عدائهم الصريح لله ورسوله

وكأننا في عشية غزوة الاحزاب

وكل هذا الدعم من امريكا عن طريق عملاءها لم يأتي بنتيجة

 

والله عز وجل يطرح البركة في سلاح الثوار وذخيرتهم وطعامهم وشرابهم كما كان في غزوة الاحزاب

 

وعندما حاصر أعداء الاسلام المدينة بألوف مؤلفة لم يزد المؤمنين بالله سوى ايمانا

 

ندعو الله العزيز الجبار ان يزيد ايمان الثوار ويؤلف بين قلوبهم ويجعل قلوبهم تهوي الى شباب حزب التحرير وان يؤيدهم بجنوده

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...