Jump to content
Sign in to follow this  
دمشقي دمشقية

لماذا ألغيتم الوضع في سوريا 37

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

الأخ العزيز دمشقي بارك الله فيك وفي نيّتك وعملك وعاقبة أمرك.

 

مع فائق احترامي لشخصكم الطيّب ولما تبذله في صفحات منتدانا .. فليس الأمر كما تظن يا أخي ، فلا انزعاج ولا أيّ أمرٍ يتعلّق بالنفسيّة .

 

لكن الأمر متعلّق بمنهج وسياق ونظام عمل يسير عليه المنتدى ..

 

أنت قدّمت 36 حلقة موضوعيّة رائعة تابعناها معك كلمة كلمة .. وحرفاً حرفاً بكلّ اشتياق ورحابة صدر .. لم نحذف منها حلقة واحدة طالما كانت تناقش موضوع الثورة السورية وتطوراتها .. اللّهمّ إلاّ اعتراضاً أو اثنين وربّما ثلاثة هنا أو هناك حول تسمية أو فهم أو تحليل وتفسير .. مما لم يفسد لنا صفحة أو حلقة .. وما زلنا نعتبرك أخاً لنا حبيباً في الله غالياً على قلوبنا نفتقدك إذا تأخرت 3 أيام.

 

وأظنّ أنّ حلقة واحدة تخالف سياسة المنتدى لا تفسد برفعها وصالاً طويلاً مع أخوة أحبّوك وتابعوك وناقشوك وأيّدوك كما اختلفوا معك في مواطن كثيرة.

 

أخ الإسلام دمشقي .. الأصل عندنا أن نحمل الدعوة إلى الأمة من أجل نهضتها لاستئناف الحياة الإسلاميّة وبلوغ عزتها المنشودة وفضح مؤامرات الدول الإستعمارية وعملائهم من الحكّام وأتباعهم وأبواقهم العلمانية البائسة التي تستحوذ على مراكز الحكم والقرار والإعلام الرخيص.. ونحن نعلم أن الساحة تتسع لعمل المسلمين بكلّ تياراتهم وعلى اختلاف مشاربهم ، وليس الأمر حكراً على أحد دون آخر ، ماداموا ينطلقون ويجتهدون ويعملون ضمن حضيرة الإسلام الواسعة .. ولو سمعنا من كلّ فئة دعوتهم لوجدنا أن غلبة الظنّ عندهم ترجح تحقيق غاية تحكيم شرع الله والحكم بما أنزل الله بطريقته التي اجتهدها وتوصّل إليها حتى لو كانت باستدلالات خاطئة .. فهي غلبة ظن عندهم.. ويرون آراءهم صحيحة وغيرها خطأ .. كما نحن نرى أننا على صواب وغيرنا ليس كذلك .

 

والإسلام يا أخي لم يترك لنا مسألة إلاّ وأرشدنا إلى حلّها ، حتى مسائل الخلاف والإختلاف والإقتتال بين المؤمنين .. وليس من بينها أبداً التشهير والفضح .... إلخ كما يفعل البعض من الأخوة في الفيسبوك وباقي مواقع النت ( أصلحنا الله وإياهم ) .. بل بالحكمة والموعظة الحسنة والإصلاح بين الطرفين أولاً :

 

إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (10) الحجرات

 

ونحن على هذا المنهج إن شاء الله .. وكذلك سياسة المنتدى وسياسة دعوتنا الإسلامية الراقية المستنيرة بأوامر الله ونواهيه بتوفيق الله.. لذلك فعندما نرى حركة إسلامية تخالفنا في الطريقة وتظنّ أن طريقتها هي الكفيلة بإقامة دولة الإسلام والحكم بما أنزل الله نقوم بصفتنا أخوة لهم بتقديم النصيحة وعرض الأدلة الشرعية وليس لنا عليهم من أمر فوق هذا ..

 

لكن عندما نرى في الواقع اختلافاً يؤدّي إلى اقتتال أخوة فإنّ علينا واجب الإصلاح بين الطرفين وإخماد الفتنة وإطفاء نيرانها وكشف الكافر المحرّض عليها من دون إثارة مشاعر أخوتنا المسلمين ومن أيّ طرف كانوا.

 

لذلك يا أخي العزيز ( دمشقي ) وعندما دخل أحد الأخوة المشرفين وقرأ الموضوع آثر إخفاء الموضوع لحين وأد الفتنة وتوحيد الصّف من أجل أن نكون لبنة بناء في بناء وحدة المسلمين الشامخ كما هو دائماً أمل أمتنا في أبنائها .. وكلّ حال يا أخي إلى زوال .. إلاّ ما يريده الله فإنه كائنٌ رغم الشرق والغرب رضي من رضي وأبى من أبى .. ولتجدنّ ذلك فخراً في صدرك وقلبك الطيّب يا أخي الحبيب دمشقي.

 

طيّب الله خاطرك يا أخي .. وإني لأرجو أن تطيب نفسك علينا كما هو شأنك دائماً .. فلقد عرفناك كريماً راشداً.

 

وحيّاك ربّي .. وطيّب أنفاسك لتجود بها علينا بالحلقة ( 38 ) والتي تعيدنا فيها إلى مسار الثورة العام وما بقي لها من أجل قلع نظام فرعون الشام.. ونوال رضوان الله بإقامة شريعة الإسلام والحكم بما أنزل الله وبيعة خليفة مخلص للمسلمين ..

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Share this post


Link to post
Share on other sites

بارك الله بالسائل والمجيب وجميع الإخوة

 

الأخ دمشقي نرجوا أن تفتح موضوعا جديدا انطلاقا من الخبر المنشور على صفحة ثورة شباب تحرير سوريا التالي :

 

<<< تقرير خطير=

 

هذا التحذير كتبه منذ عدة أشهر الدكتور فيصل الحمد عضو الأمانة العامة لحزب الأمة الكويتي والأستاذ الجامعي في مجال تقييم الأداء المؤسسي والمهتم بالثورة السورية

 

1. هناك 9 أجهزة استخبارات تنسق لضرب الثورة السورية:

• الموساد

• CIA

• ام أي 5

• كي جي بي

• الاستخبارات الاردنية

• المخابرات الفرنسية

• وثلاث إستخبارت خليجية

 

2. أجهزة الاستخبارات التسعة ومنذ نصف سنة تجتمع في الاردن وتضع الخطوط العريضة لأكبر عملية ضرب للكتائب المحاربة للنظام السوري ببعضها البعض.

3. تعمل الاستخبارات التسع على محاولة الإيقاع الممنهج بين كتائب الجيش الحر من جهة والكتائب الإسلامية غير المنضوية تحت راية الجيش الحر.

4. تمثل الكتائب والالوية الجهادية 55 % من تعداد الكتائب العاملة على الارض وبالتالي فهي قوة فاعلة ذات كفاءة مرتفعة وتتميز بعمليات نوعية.

 

5. تشمل الكتائب الاسلامية:

• جبهة النصرة

• أحرار الشام

• الطليعة الإسلامية

• لواء الإسلام

• حركة الفجر الإسلامية

• لواء الحق

• لواء صقور الشام

6. كما تشمل الكتائب التالية:

• لواء الحبيب المصطفى

• لواء أحفاد عائشة

• لواء الأمة

• وألوية أخري وكلها تتميز بوضوح الهدف وثبات العقيدة القتالية

 

7. وتقوم الخطة الاستخباراتية على استنساخ تجربة الصحوات العراقية مع إضافة بعض التعديلات عليها بما يناسب الواقع العملياتي على الأرض السورية.

 

8. تعقد الاجتماعات الاستخباراتية تحت غطاء التنسيق والدعم والتأهيل لقيادات الجيش الحر وتطوير قدراته وتجهيزه ليكون جيشا فاعلا حال اسقاط النظام.

 

9. هذه المخططات ترسم من خلال اجتماعات تعقد بتركيا بين قيادات من الجيش الحر وبين ضباط إستخبارات أمريكان وأوربيين وخليجيين وأردنيين.

 

10. وتقود المخابرات الاردنية والسعودية هذه المرحلة لتميزها باختراق الجماعات الجهادية لصالح المخابرات الغربية وإيقاع الفتنة بين الجهاديين.

 

11. سيبدأ الاختراق الاستخباراتي بعمليات إغتيال مدبرة بحق عدد من قادة الكتائب الإسلامية ثم يعقبها عمليات تصفية لعدد من قادة الجيش الحر.

 

12. ثم بعقبها إذاعة بيانات عبر الإنترنت بأن المجاهدين يثأرون لقاداتهم وأنهم سيكملون المسيرة حتى تطهير سوريا من المرتدين ومن عاونهم.

 

13. إن المخطط الاستخباراتي مخطط متكامل هدفه إشعال حرب أهلية بعد سقوط العصابة الأسدية وذلك لإفشال مشروع الدولة السورية والثورة العربية.

 

14. إن هدف هذه الشياطين الاستخباراتية إحداث انقسام وشرخ في المجتمع السوري بين مؤيد للجيش الحر العلماني وبين مؤيد الكتائب الإسلامية.

 

15. وهنا تقع سوريا برحى صراع طويل يستنزف قدرة الطرفين وقواتهما ثم يكون الحسم للجيش الحر بعد أن فقد زخمه وقوته وشعبيته ليرتمي بكنف الغرب

 

اللهم رد كيدهم في نحورهم وامكر لعبادك الصالحين

 

الادمن الحموي

Share this post


Link to post
Share on other sites

والله أيها الاخوة نشكر لكم تحملنا في هذا الوقت الصعب وزمن الفتن العمياء وأشكر لكم طول بالكم وحلمكم على من خالفكم , وفي القصة الاخيرة قصة داعش ما أردنا الا الاصلاح ما استطعنا ولعلنا نخطىء ونصيب ولكن كل همنا هو وحدة المجاهدين ونصر الثورة وارجعوا الى كل كلمة قلتها لم أذكر الا ان داعش مخترقة في القبادة وهذا ليس براي ولا حدس ولا ظن بل أكثر من ذلك

ولاذكر فقط عن دقة ما نذكره غالبا أنه قبل سنتين تقريبا كان أول تدخل حزب ايران في سوريا من خلال حصاره للزبداني ودخوله في سرغايا وكان فعلا هذا اول تخل له بالازمة السورية وذكرت ذلك هنا وبعض الاخوةلم يصدقوا وأتهمونا باثارة الطائفية ثم مرت الايام والاحداث وظهر كل شي امام الجميع

وحاشا أن نريد التهييج او الاثارة او رمي الفتنة لا جعلنا الله من اهلها

عموما نحن اخوة وحيهلا بكم

Share this post


Link to post
Share on other sites

بارك الله بك اخي ابن الصديق ربما خرج الموضوع عن المسار الفكري لاشك ان الامة اوسع واقوى من كل المذاهب والطوائف الامة تنطوي تحت جناح لا اله الا الله محمد رسول الله وان شاء الله منال رضوان الله ماضي في تحركها رغم انف اعداء الاسلام ورغم كل الفتن وعملاء الغرب

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...