Jump to content
Sign in to follow this  
دمشقي دمشقية

الوضع في سوريا 38/الإستخبارات الدولية وزرع الفتن تهيئة جنيف2

Recommended Posts

من العقيد رياض الاسعد كلام بمنتهى الوعي

قراءة واقعية ومنهجيـــة لمستقبل الشـــام

 

" إليـــــكم إخوتي الأكــــارم قراءة واقعية ومنهجيـــة لمستقبل الشـــام "

 

 

مسرب من مطابخ المخابرات عن الإقتتال القائم بين الفصائل

رجاء من الاخوة قراءة المقال هام جداااااااااااااا

باختصار بدأت نتائج مؤتمر جنيف 2 قبل انعقاده:

1- المؤتمر لإعلان الحرب الجارية على الإرهاب في سوريا وليس لإعلان إمكانية تنحي الرئيس بشار الأسد أو إجراء أي تغيير جوهري في أركان نظامه.

2- الحرب على الإرهاب في سوريا تكون بالتدرج وليس دفعة واحدة.

3- يتم استهداف الفصائل المتشددة في سوريا الأولى فالأولى وفق درجة تشددها وخطرها على النظام الدولي عامة والإقليمي خاصة ووفق درجة تطرف منهاجها في العمل على إعادة الدولة الإسلامية التي يجب على المجتمع الدولي التوحد في العمل على منع قيامها: داعش ثم النصرة ثم أحرار الشام ثم صقور الشام وجيش الاسلام ثم باقي الفصائل الأولى فالأولى.

4- تكون الحرب على الإرهاب بانخراط الدول الإقليمية التي كانت تعلن مناصرتها لقوى المعارضة وتكون الفصائل المستخدمة ضد الفصيل المستهدف بتوجيه مباشر من أجهزة استخباراتها.

5- يتم توجيه الفصائل المستخدمة في الحملة ضد الفصيل المستهدف للعمل على انسحابات متوالية من مناطق الجنوب وخصوصا دمشق وريفها لصالح النظام وإعادة تركيز قوتها البشرية والعسكرية لمناطق الشمال بما يضمن نجاحها في استئصال الفصيل المستهدف.

6- تشن حملة تشهير إعلامية كبرى ضد الفصيل المستهدف والعمل على انخراط الفصائل المستخدمة - والتي سيتم استهدافها لاحقا بعد الفراغ من مهمتها ضد الفصيل المستهدف - في حملة التشهير هذه.

7- يتم توجيه القنوات الفضائية المؤثرة كالجزيرة والعربية في حملة التشهير ضد الفصيل المستهدف وذلك بنشر الأخبار والتحليلات السياسية التي تخدم الحرب ضد الفصيل المستهدف مع إبقاء هامش من النشر الإعلامي ضد النظام حتى لا تفقد مصداقيتها عند متابعيها ولإظهارها بمظهر الحياد.

8- يتم عمل جرائم وفظائع ونسبتها إلى الفصيل المستهدف بغرض التشهير فيه وتحجيم الحاضنة الشعبية له بما يضمن تسهيل استئصاله ولا مانع من أن يعلن بعض الأفراد الانخراط في صفوف هذا الفصيل لعمل الفظائع المطلوبة مع أخذ الحذر في تعتيم عملية اندساسهم قدر الإمكان.

9- يتم استخدام المشايخ ال......وغير ال.......في الحملة ضد الفصيل المستهدف وتفصيل الفتاوى في هذا الاتجاه والعمل على انخراطهم في الحملة بما يجعلهم مشاركين بالدماء ضده ويمنعهم ترغيبا أو ترهيبا من انكفائهم عن الانخراط في الحملة ضد الفصيل المستهدف.

10- التركيز على المشايخ ال....... المؤثرين على الأرض ومن كان له مشاركة أو شعبية في الحملة ضد النظام لإضفاء نوع من الشرعية على حملة التشهير ضد الفصيل المستهدف وتهديدهم بمعاشهم وبمحاصرة أسرهم في الخارج عند محاولتهم الكف عن حملة التشهير المطلوبة.

11- يتم العمل على تجفيف منابع تمويل الفصائل المتشددة وإحكام السيطرة على عملية تحرك التمويل غير المضبوط وعند العجز عن ضبطه توجيهه قدر الإمكان لصالح الفصائل المستخدمة ضد الفصيل المستهدف.

12- يتم القضاء على الفصيل المستهدف بأيدي الفصائل الأخرى وسلاحها ويلتزم النظام والقوى الداعمة له على الأرض بالحياد أثناء القضاء على الفصيل المستهدف وذلك لتسهيل مهمة الفصائل المستخدمة وعدم نزع الصفة الشرعية والشعبية عن فعاليتها.

13- لا تتدخل القوى الإقليمية في أي عمليات عسكرية إلا عند رجحان كفة الفصيل المستهدف ويكون تدخلها قدر الإمكان بالقصف المدفعي أو الجوي حتى لا تسبب تراجع الفصائل المستخدمة عن انخراطها ضد الفصيل المستهدف.

14- تمديد فترة الحرب الجارية بين الفصائل المستخدمة والفصيل المستهدف قدر الإمكان لإعطاء النظام فترة التقاط الأنفاس وإحكام الخطط لاستعادة ما يمكنه استرجاعه تحت سيطرته.

15- يلتزم المجتمع الدولي بدعم النظام ماديا إلى الدرجة القصوى لإعادة إنتاج حاضنة شعبية له وحماية الليرة السورية وإعادة الهيبة له بما يوحي بقوة النظام وتماسكه.

16- يستغل أفراد المعارضة الخارجية الصراع الداخلي بين الفصائل لتمرير ما يطلب منها في مؤتمر جنيف2.

17- يلتزم النظام بإظهار أكبر قدر من الليونة والموافقة على فعاليات المؤتمر ونتائجه حتى لا يدفع القوى الأخرى على الأرض للتطرف ضد المؤتمر وفعاليته ونتائجه.

18- إعادة تشكيل القيادة السياسية بما يضمن مشاركة المعارضة الخارجية المعتدلة مع التحفظ قدر الإمكان على أي تغيير في القيادة العسكرية والأمنية.

ولهذا نرجو م الله العلي القدير أن يحقن دماء المجاهدين والنصيحة لمن إنخرط في هذا الإقتتال أن يتوب الى الله ويرجع الى الحق ويضع نصب عينيه مقاتلة النظام النصيري لا سواه

راجيا من أخواني الاكارم نشر هذا المقالة قدر الامكان بين الاصدقاء وتعميمها على الصفحات الثورية

والله من وراء القصد اللهم هل بلغت اللهم اشهد

Share this post


Link to post
Share on other sites

ايها الاخوة ليس المهم حجم المكر الذي يمكره الكفر و اهله بثورة الشام , بل المهم هو قدرة اهل الشام على امتصاص هذا المكر و تلك المؤامرات , و لو راجعنا كل المؤامرات التي سيقت لوأد الثورة لوجدنا انها تقع على صدر ابناء الامة و من ثم ترتد خائبة مخلفة وراءها نوع من الممانعة او المقاومة في النفس و حذر من تكرار تلك المؤامرة . و هذا لغاية الان هو معيار يشي بهاية مدوية لمراكز الكفر ليس فقط في الشام بل في العالم , و من ناحية اخرى فان استمرارية الوضع الموجود يصقل و يصنع طرازا فريدا من البشر سوف يعيدنا الى اناس امثال الصحابة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

منقول ::

 

يوميات الثائر المتفائل

 

 

أعترف أن ما أكتبه هنا محض تنظير, فلا الدولة الإسلامية سترد على ما أكتبه, ولا الفصائل الأخرى. ولكن لابد من بوصلة, على الأقل لنا نحن من هم خارج الصراع.

 

نظرية المؤامرة قائمة عن الدولة الإسلامية بأنها صنيعة إيرانية بتعاون أسدي, على الأقل فلنقل أن هذا الاتهام يشمل العديد ممن ينطوي تحت مسمى الدولة الإسلامية, فهي قد تشرذمت لعشرات الفصائل المجهولة.

 

الهدف من المؤامرة هو تشتيت الثورة, وحرفها عن مسارها, وإعطاء حجة للغرب المتردد بعدم التدخل, وإظهار بشار على أنه الخيار الأفضل, والهدف الأهم يبقى استهلاك الثورة والثوار بالاقتتال الداخلي.

 

المضحك المبكي بهذا, بأن من يخرج علينا صارخاً بعمالة (داعش), وأن الهدف منها الاقتتال الداخلي وخلق الفتنة بين الثوار كما يريد النظام, يفعل تماماً ما يريده النظام أن يفعل. أي أنه هو يساهم بترسيخ أجندة النظام أكثر من داعش نفسها. فهذا الحشد الهائل والمخازن التي فتحت لمحاربة (داعش) لم تفتح حتى لمحاربة الأسد. وهذا الاستنفار الإعلامي, التي تقوده الاستخبارات السعودية ضد (داعش), ويردد أصداءه الكثيرون عن غفلة أو عن قصد, هو تماماً ما خطط له النظام, مخططاً عول فيه على جهل النشطاء, وهو نجح نجاحاً هائلاً بهذا.

 

وهذا ما كنا قد حذرنا منه منذ أول يوم, حتى تم اتهامي بأنني عميل لداعش, كل هذا لأنه لم نكن نريد أن تصل الثورة والاقتتال الداخلي لما وصل إليه. فالشريط الإخباري على التلفاز وعلى صفحات الفيس بوك, أصبح أكثر من 80% عن داعش, وتناسى النظام وجرائمه, على وقع قهقهات بشار وجهابذة طهران, ولسان حالهم يقول, قلنالكم... هدول واقفين على نكشة لينتفوا ببعض. نعم قد يقول البعض أن بعض فصائل داعش اتجهت للمواجهة فماذا عسانا أن نفعل؟ نعم لابد من مواجهتهم إن تم هذا فعلاً, على أن لا نجعل منهم العدو رقم واحد أو أن نوازي بينهم وبين النظام, فهذا يقزم من جرائم النظام ويحرف البوصلة. المعركة مع داعش إن سلمنا أنهم مخترقون وأنهم معتدون وأنهم ظالمون, تتم من دون جعجعة وتطبيل وتزمير وإطلاق حملات صحوية, بل يتم التعامل معها على أنها تمرد داخلي ضمن الجيش. وإلا فمن يفعل هذا فهو ينفذ الأجندة الإيرانية التي هو نفسه يحذر منها. فلا يستوي أن نتحد مع النظام وإيران والمالكي بإعلان داعش على أنها العدو. هذا دليل على إفلاس استراتيجي وجهل.

 

أما وقد وقعت الفاس بالراس, وركب الموجة من ركب, من لصوص من كان يسمى بالجيش الحر, والاستخبارات السعودية والسورية ووقعت الفتنة فعلاً بجهود كل من غذاها عن سابق معرفة أو عن جهل, فلابد أن يكون الحل جذري.

 

أنا برأيي أن الحل الأمثل اليوم هو انسحاب (داعش) كاملاً من سوريا وتركيز جهودها في العراق, وتسليم المراكز التي تسيطر عليها هنا لفصيل محايد. فوجودهم اليوم سبب فتنة وأصبح فيه أذى حتى للأجندة الإسلامية التي يدعونها. وأنا واثق أن الأشراف منهم سيكون لديهم المجال الأكبر في العراق ليكونوا عوناً لإخوتهم المظلومين في العراق. والجبهة العراقية اليوم هي أهم حتى من الجبهة السورية. فسوريا اليوم لا ينقصها فصائل مقاتلة, بل ينقصها توحيد الصفوف.

 

 

 

التعليق :

بل الحل الأمثل هو التفاف كل هذه الفصائل حول أهل المشروع الحق وأن يقفوا معا على قلب رجل واحد لإنفاذ هذا المشروع الكفيل بدحض كل هذا المكر

Edited by المستيقن

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك إرادة حقيقية للخلاص من الأسد وعائلته

ومن كافة الأطراف ولكن بشكل آمن وهادئ ........أي تسليم لوكلاء

يحفظون مصالح الطائفة وهياكل الدولة ومؤسستها { الأمنية } .!!!

والعسكرية بحدها الأدنى . كي لايتكرر سيناريو العراق .

الهم الشاغل لروسيا والإدارة الأمريكية هو استمرار الأداء الوظيفي

للدولة . وتخفيض فاتورة التغيير بشكل كبير . ليس في سوريا فقط

بل في لبنان والعراق .

 

كل الاوربييين المعنيين والغربيين هذا محور حديثهم, ولكن للأمريكيين

وجهة نظر مفادها ...... أن الأسد من المستحيل استمراره بالحكم

... ولكن يعلمون أن جنيف 2 ستطلق المسار السياسي والعسكري لحلهم

وفي تسريع عملية الإنتقال .... خاصة إذا أرفقنا تطورات الحوار بثوابت

رئيسية ... مثل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين والسماح

بمرور المساعدات الغذائية للمناطق المحاصرة .

 

والأمريكيان .. ستكون إحدى أهم الخطوات في المرحلة القادمة في

حال تم التوافق على هذه البنود وتم العمل بها ...... هو دخول قوات

دولية لتثبيت الإتفاق وإشاعة الأمن . لكي يستمر العمل ومن خلال

المعارضة العلمانية والنظام على حد سواء في إدارة المرحلة الإنتقالية ........

Share this post


Link to post
Share on other sites

منقول ::

 

يوميات الثائر المتفائل

 

بينما ينهمك بعض أعضاء (الجبهة الإسلامية) بالنعيق (وهو تعبير أصح من التغريد) ليخبروننا كيف أن أعضاء داعش هم من المخابرات الإيرانية وكيف أنهم من الخوارج ووجب قتالهم, وينهمك أعضاء داعش بالمقابل بالنعيق لفضح أعضاء الجبهة الإسلامية هؤلاء وكيف أنهم شبيحة متخفون وكيف وجب قتال كل من لم يبايع البغدادي.... وبينما نحن منهمكون حتى الثمالة برشق كل من لا يرشق معنا حجارة على الراشقين الآخرين...

 

وبينما نكاد لا ننام الليل لنكشف عمالة صحوات علوش أو عمالة داعش الإيرانية, المزعومتين...... هناك فصيل صغير متواضع يضيع وقته بترهات نقل المعركة لمعقل حزب الله في الهرمل, ويفجر استشهادي نفسه هناك في وسط مجرمي الحزب, وتدك الهرمل بستة صواريخ غراد, ويؤسس هذا الفصيل الصغير المجاهد لمستقبل متفجر ضمن مستعمرات حزب الله لا لشيء, إلا للتأسيس والبدء بمعركة تقلب موازين الثورة وتبدأ أخيراً بالخطوات الصحيحة بأن سوريا ليست لقمة سائغة........ إنه جبهة النصرة. ولكن أين جبهة النصرة هذه من عبقرية النشطاء والمجاهدين الذين لوثوا الفضاء الافتراضي بفتاوى وقذارة الهجوم والهجوم المضاد.... وكله باسم الثورة طبعا وباسم الاسلام والوطنية. هؤلاء فعلاً بشار الأسد كثير عليهم, لابل أجزم أنهم يفضلون بقاءه على أن يستلم أحد غيرهم زمام الأمور.

Share this post


Link to post
Share on other sites

من العقيد رياض الاسعد كلام بمنتهى الوعي

 

قراءة واقعية ومنهجيـــة لمستقبل الشـــام

 

" إليـــــكم إخوتي الأكــــارم قراءة واقعية ومنهجيـــة لمستقبل الشـــام "

 

 

مسرب من مطابخ المخابرات عن الإقتتال القائم بين الفصائل

رجاء من الاخوة قراءة المقال هام جداااااااااااااا

باختصار بدأت نتائج مؤتمر جنيف 2 قبل انعقاده:

1- المؤتمر لإعلان الحرب الجارية على الإرهاب في سوريا وليس لإعلان إمكانية تنحي الرئيس بشار الأسد أو إجراء أي تغيير جوهري في أركان نظامه.

2- الحرب على الإرهاب في سوريا تكون بالتدرج وليس دفعة واحدة.

3- يتم استهداف الفصائل المتشددة في سوريا الأولى فالأولى وفق درجة تشددها وخطرها على النظام الدولي عامة والإقليمي خاصة ووفق درجة تطرف منهاجها في العمل على إعادة الدولة الإسلامية التي يجب على المجتمع الدولي التوحد في العمل على منع قيامها: داعش ثم النصرة ثم أحرار الشام ثم صقور الشام وجيش الاسلام ثم باقي الفصائل الأولى فالأولى.

4- تكون الحرب على الإرهاب بانخراط الدول الإقليمية التي كانت تعلن مناصرتها لقوى المعارضة وتكون الفصائل المستخدمة ضد الفصيل المستهدف بتوجيه مباشر من أجهزة استخباراتها.

5- يتم توجيه الفصائل المستخدمة في الحملة ضد الفصيل المستهدف للعمل على انسحابات متوالية من مناطق الجنوب وخصوصا دمشق وريفها لصالح النظام وإعادة تركيز قوتها البشرية والعسكرية لمناطق الشمال بما يضمن نجاحها في استئصال الفصيل المستهدف.

6- تشن حملة تشهير إعلامية كبرى ضد الفصيل المستهدف والعمل على انخراط الفصائل المستخدمة - والتي سيتم استهدافها لاحقا بعد الفراغ من مهمتها ضد الفصيل المستهدف - في حملة التشهير هذه.

7- يتم توجيه القنوات الفضائية المؤثرة كالجزيرة والعربية في حملة التشهير ضد الفصيل المستهدف وذلك بنشر الأخبار والتحليلات السياسية التي تخدم الحرب ضد الفصيل المستهدف مع إبقاء هامش من النشر الإعلامي ضد النظام حتى لا تفقد مصداقيتها عند متابعيها ولإظهارها بمظهر الحياد.

8- يتم عمل جرائم وفظائع ونسبتها إلى الفصيل المستهدف بغرض التشهير فيه وتحجيم الحاضنة الشعبية له بما يضمن تسهيل استئصاله ولا مانع من أن يعلن بعض الأفراد الانخراط في صفوف هذا الفصيل لعمل الفظائع المطلوبة مع أخذ الحذر في تعتيم عملية اندساسهم قدر الإمكان.

9- يتم استخدام المشايخ ال......وغير ال.......في الحملة ضد الفصيل المستهدف وتفصيل الفتاوى في هذا الاتجاه والعمل على انخراطهم في الحملة بما يجعلهم مشاركين بالدماء ضده ويمنعهم ترغيبا أو ترهيبا من انكفائهم عن الانخراط في الحملة ضد الفصيل المستهدف.

10- التركيز على المشايخ ال....... المؤثرين على الأرض ومن كان له مشاركة أو شعبية في الحملة ضد النظام لإضفاء نوع من الشرعية على حملة التشهير ضد الفصيل المستهدف وتهديدهم بمعاشهم وبمحاصرة أسرهم في الخارج عند محاولتهم الكف عن حملة التشهير المطلوبة.

11- يتم العمل على تجفيف منابع تمويل الفصائل المتشددة وإحكام السيطرة على عملية تحرك التمويل غير المضبوط وعند العجز عن ضبطه توجيهه قدر الإمكان لصالح الفصائل المستخدمة ضد الفصيل المستهدف.

12- يتم القضاء على الفصيل المستهدف بأيدي الفصائل الأخرى وسلاحها ويلتزم النظام والقوى الداعمة له على الأرض بالحياد أثناء القضاء على الفصيل المستهدف وذلك لتسهيل مهمة الفصائل المستخدمة وعدم نزع الصفة الشرعية والشعبية عن فعاليتها.

13- لا تتدخل القوى الإقليمية في أي عمليات عسكرية إلا عند رجحان كفة الفصيل المستهدف ويكون تدخلها قدر الإمكان بالقصف المدفعي أو الجوي حتى لا تسبب تراجع الفصائل المستخدمة عن انخراطها ضد الفصيل المستهدف.

14- تمديد فترة الحرب الجارية بين الفصائل المستخدمة والفصيل المستهدف قدر الإمكان لإعطاء النظام فترة التقاط الأنفاس وإحكام الخطط لاستعادة ما يمكنه استرجاعه تحت سيطرته.

15- يلتزم المجتمع الدولي بدعم النظام ماديا إلى الدرجة القصوى لإعادة إنتاج حاضنة شعبية له وحماية الليرة السورية وإعادة الهيبة له بما يوحي بقوة النظام وتماسكه.

16- يستغل أفراد المعارضة الخارجية الصراع الداخلي بين الفصائل لتمرير ما يطلب منها في مؤتمر جنيف2.

17- يلتزم النظام بإظهار أكبر قدر من الليونة والموافقة على فعاليات المؤتمر ونتائجه حتى لا يدفع القوى الأخرى على الأرض للتطرف ضد المؤتمر وفعاليته ونتائجه.

18- إعادة تشكيل القيادة السياسية بما يضمن مشاركة المعارضة الخارجية المعتدلة مع التحفظ قدر الإمكان على أي تغيير في القيادة العسكرية والأمنية.

ولهذا نرجو م الله العلي القدير أن يحقن دماء المجاهدين والنصيحة لمن إنخرط في هذا الإقتتال أن يتوب الى الله ويرجع الى الحق ويضع نصب عينيه مقاتلة النظام النصيري لا سواه

راجيا من أخواني الاكارم نشر هذا المقالة قدر الامكان بين الاصدقاء وتعميمها على الصفحات الثورية

والله من وراء القصد اللهم هل بلغت اللهم اشهد

 

 

الرجل فقط نقل كلام مسرب وهذا لا يعني أنه واعي إذا أنه لا يقول كلام من عنده.

وتسريب الخبر قد يكون عن قصد من قبل المخابرات لزيادة التشكيك بمختلف الفصائل

وقد يكون عن غير قصد و كان العقيد مجرد وسيلة لإذاعته.

Share this post


Link to post
Share on other sites

جنيف والحل السياسي ومحاولة اجهاض الثورة

لقد وضع الجميع أمام خيار واحد لاثاني له إنه الحل السياسي ومنخلال المفاوضات وهاهو الائتلاف ذاهب لجنيف 2 ..... وتم الإعداد لهذا المشروع بإشراف مباشر من أمريكا ,وبأدوار لروسيا وايران وبإطلاع من قبل السعودية ....... التي جهزت له الأرضية المناسبة ... وذلك من خلال توحيد القوى المقاتلةالإسلامية { الجبهة الإسلامية }. والتي تم إحتوائها سياسياً بشكل كامل ... وكذلك جبهة ثوار سوريا مخلب القط القادم ,وتم التحضير سياسياً لهذه الخطوةمن خلال إستلام السعوديةللملف السوري , وقامت السعودية بأدخال مجموعة ميشيل كيلو العلماني إلى الإئتلاف كرأس حربة متقدم في هذا المشروع السياسي , أن جنيف 2 هو مشروع سياسي طويل الأمد ومرحلي ولن يكون حاسماً في أول إجتماعاته . ولن يؤسس للمرحلة الإنتقالية ولكنه سيكون إشارةالبدء للحرب ضد القوى الاسلامية بالتدريج ومايسمونها المتطرفة .....{ داعش } و { النصرة } حسب التصور { الأمريكي والغربي } يالتدريج ... وهم معنيون بتصفية جميع القوى المقاتلة وضربها فيمابينها وبالتفاهم مع بعضها .!!

جنيف 2ليس حلاً سياسياً كما يتوهم البعض . والأسد لن يزال من السلطة لفترة ليست محددة ريثما تستتب الأوضاع في المنطقة وفي سوريا وفي إطارصفقة متكاملة بين القوى الإقليمية والدولية . جنيف صفقة سياسيةعلى حساب الثورة السورية . ولحظة بدء الجولة الأولى وبوجود وفد المعارضة هى ذاتها لحظة وأد الثورة وضربها في قلبها .أن هذا الحل السياسي إن وجد فهو تصفية للثورة . وهو لايعدو كونه نقمة على ثورتنا ...... وخسارة للزخم الشعبي وهدر لدماء الشهداء

وتنصيب جديد لننظام السابق ولو تغبرت الوجوه .!! ... هذا هو السيناريو التي ترى امريكا والغرب معها أن هذا السيناريو هو الأفضل لسوريا ولمصالحها

جنيف هو حرب على الإرهاب وليس إنتقال للسلطة أو تبدل حقيفي لشكل النظام السياسي الحالي . على الرغم من قناعة الغربب أن نظام الأسد بات معضلة ولابد من تنحيه ولكن ليس الآن ؟!!

نعم ليس الآن وليس غداً . فهذا الأمر رهن بالتطورات الداخلية في سوريا والتطورات الإقليمية ..... وتبدل المواقف على الارض بالاحتراب الداخلي الآن لخيردليل على نجاح من خطط لجنيف وقبل البدء بجولاته الهزلية .

 

جنيف بداية النهاية وخطوة على طريق الإحتواء وإنتصار الدبلوماسية الامريكية مع أدواتهاالروسية والإيرانية وبمساعدة العملاء العرب .!! لقد أحاطت المؤمرات

بالشعب السوري ومن كل جانب ....... ولكن أسوأ من أساء له همهؤلاء الذين أعتقد البعض أنهم من أبناء سوريا .... وعلى أياديهم قديأتي الخلاص .!

Edited by دمشقي دمشقية

Share this post


Link to post
Share on other sites

من العجائب أن النظام السوري ذاهب لجنيف برؤيو وجدول واضح فهناك وضوح بارز في موقف النظام من جنيف .. لايمكننا إغفاله أو القفز فوقه ......... لاتسليم للسلطة لهيئة جكم بكامل الصلاحياتنعم لحكومة وحدة وطنية .... بصلاحيات تنفيذية لاتمس صلاحياترئيس الجمهورية .!! نعم لمحاربة الإرهاب .!!! وبالمقابل ماهو موقف المعارضة الائتلاف . وعلى أي شيئ تبني مواقفهامن جنيف وماهو جدولها .! وأين هى القواسم المشتركة مابين المعلن من قبلالنظام والغير معلن من قبل المعارضة .؟!! من أجل هذا نقول بضعف موقف المعارضة المتذبذة المواقف والغيرواضحة والمرتهنة لمواقف الدول الإقليمية إن الوضوح والثبات مهمكانت قوة الموقف أو ضعفه ..... يعطي المصداقية وقوة في الحوار بسبب الرغبة في الوصول للهدف المنشود .... أما الحوار بأهدافقابلة للإنزياح حسب مجريات الأحداث وقوة الضغوط ومصالح بعضالأفراد ...أنها نسخة بائسة اخرى شبيهة بمفاوضات اوسلو منذ 23 سنة ولم تنتهي

Share this post


Link to post
Share on other sites

ان الله اصطفى خيرة خلقه ليسكنوا الشام، وهو تكفل بالشام وأهلها، ان جنيف-٢ بتصور أصحابها القشة التي يتشبثون بها أمل النجاة من الغرق، ولكن هيهات هيهات، فامواج الحق جاءت عاتية تسير بأمر من العزيز الحكيم، تدمر كل سفن الباطل وتجعلها أثرا بعد عين وان بدا للكثير انها عظيمة البناء. أيها الأخوة من ظن ان الباطل سينتصر فقد أساء الظن بالله وما عاذ الله ان نفعل! ان مكر أهل الكفر وأعوانه وان كانت لتزول منه الجبال هو يبور. ان ما يسمى بالمعارضة لا وزن لهم يذكر في حقيقة الامر. كما ان من يبيع ويشتري في الكتائب المجاهدة سيداس بأقدام المجاهدين ويذل حين ينكشف أمره. فلنستبشر بالخير وبنشر به، ولنكون عونا لخيرة خلق الله وهم يعيدون للإسلام سيرته الاولى كلا بما يستطيع عمله وبذله. اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السموات والأرض، نسألك بكل اسم سميت به نفسك او استأثرت به في علم الغيب عندك او علمته احدا من خلقك ان تجمع بين قلوب المجاهدين في الشام وتوحد صفوفهم على طاعتك. اللهم سدد رميهم و اقذف الرعب في قلوب أعدائهم. اللهم امددهم بمدد من عندك انت نعم المولى ونعم النصير.

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

 

إن المسلم لا ينفك إلا أن يكون مخلوقا عاقلا، يستخدم ملكة التفكير لديه عسى أن يهديه ربه للطريق السليم وصراطه المستقيم في كل أمور حياته،، ويجب عليه ذلك فهو محاسب في آخرته على ذلك.

ومن ضمن هذا الواقع الذي يجب عليه إستخدام تفكيره بشكل مستنير هو واقع المسير بثورة الشام إلى بر الأمان والنجاح لما فيه خير الإسلام والمسلمين.

 

والشرط الوحيد الأوحد هو أن يكون هذا المسلم كفرد أو هذه الكتلة والثلة أن تكون مع الله ليكون رب العزة معها،،

 

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ, أَنَّ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ حَدَّثَهُ, قَالَ:

 

((نَظَرْتُ إِلَى أَقْدَامِ الْمُشْرِكِينَ عَلَى رُؤوسِنَا, وَنَحْنُ فِي الْغَارِ, فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ, لَوْ أَنَّ أَحَدَهُمْ نَظَرَ إِلَى قَدَمَيْهِ, أَبْصَرَنَا تَحْتَ قَدَمَيْهِ, فَقَالَ: يَا أَبَا بَكْرٍ, مَا ظَنُّكَ بِاثْنَيْنِ اللَّهُ ثَالِثُهُمَا؟))

 

[أخرجه مسلم عن أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ في الصحيح]

 

فما بالكم بثورة إن كان الله ثانيها،،،، في مواجهة جميع خلقه من إنس وجن وما لا نعلم!!!كونوا مع خالقكم ولا تبالوا..........ومازلت أكاد أقول إن ثورة الشام كناقة رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم).... دعوها فإنها مأمورة

Edited by المعتز بإسلامه

Share this post


Link to post
Share on other sites

فما بالكم بثورة إن كان الله ثانيها،،،، في مواجهة جميع خلقه من إنس وجن وما لا نعلم!!!كونوا مع خالقكم ولا تبالوا..........ومازلت أكاد أقول إن ثورة الشام كناقة رسول الله( صلى الله عليه وآله وسلم).... دعوها فإنها مأمورة

 

 

 

حقا انها مامورة

Edited by الرضا

Share this post


Link to post
Share on other sites

ايها الاخوة هاهم الجواسيس أعضاء الائتلاف الخونة قد سلموا رقابهم للغرب وللامريكان وظهر ت خيانتهم وموالتهم للغرب وللامريكان باوضح صورها ,ونزعت عنهم ورقة التوت , والامريكان اوعزوا لموظفهم في الامم المتحدة بان كيمون بمسرحية ان يطلب اشتراك ايران بمؤتمر جنيف 2 وبنا ءعليه ولرفع خسيستهم امام الراي العام السوري قلقد علق الائتلاف مشاركته لحين سحب الدعوة لايران او انها تقر اي ايران بجنيف 1 ومقرراته , ولعبت ايران دورها بأتقان كما هو مطلوب منها وهي رفضت مقررات جنيف 1 والتي تنص على حكومة مشتركة اي رحيل الاسد , وبعد الشد والمط بهذه الحيل الدبلوماسية الخادعة دوليا لتمرير خيانة الائتلاف ورفع شعبيته لدى السوريين سحب بان كيمون الدعوة لايران وبذلك عاد الائتلاف عن تعليق مشاركته بجنيف 2

ماذا نستنج من العرض السابق , المؤتمر لم يبدا بعد وبدات معه الحرب الخداعية وتمرير الكذب الدولي الدبيلوماسي وبدا اعضاء الائتلاف يلعبون دورهم باتقان بعد تلميعهم مرة اخرى بعيون الامريكان بعد اهمالهم لشهور طويلة

مؤتمر جنيف 2 ماهم الا اداة سياسية خلقها الامريكان كعنوان كبير سيمررون من خلاله ويشرعنون من خلال اعضائه الخونة كل مايريدون من احداث لاحقة لاجهاض الثورة , وهم هؤلاء اعضاء الائتلاف بمختلف مشاربهم بعلمانيهم واسلامييهم الفاهمين لما يحصل والغير فاهميين كلهم الان في حضن الردة العملية وحرب على الله ورسوله اولياء للكفر معادون للاسلام

الحرب طويلة وقاسية وماكرة وخبيثة فهل نكون على مستواها الله اعلم

Share this post


Link to post
Share on other sites

استنفار ... استنفار

 

إلى المخلصين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ... قائدنا للأبد

إلى الأحرار في زمن العبيد

إلى شباب الإسلام

 

إنها عشية مؤتمر #جنيف2 الخياني

عشية التآمر على أرض الشام عقر دار الإسلام

 

فافضحوهم على رؤوس الأشهاد

واتصلوا بكل من تستطيعون الوصول إليه من أهل الشام في الكتائب المجاهدة والناس أجمعين

أن ارفضوا مؤتمر الخيانة وأعلنوا تبرأكم منه وممن يحضره

 

اتصلوا بهم وأوجدوا عندهم الأفكار الآتية:

 

- كل أمر يأتي من الغرب (ورأسه أمريكا) هو باطل وخيانة لله وللرسول وللمؤمنين ودماء الشهداء والجرحى.

 

- نحن أمة الإسلام العظيمة ... ولا نرضى بأي حل لا ينبثق من عظمة العقيدة الإسلامية.

 

- إن السلطان هو سلطان الأمة ... والأمة الإسلامية وحدها تستطيع إيقاف أي مؤامرة عليها فليعلوا أصواتهم بكل وضوح أن "هي لله هي لله" و"قائدنا للأبد سيدنا محمد"

 

- على الكتائب المجاهدة أن تتنصل من أي عهد مع أية جهة تعترف بـ"الشرعية الدولية" وأن تعتصم بحبل الله وحده ... فهو وحده الناصر ولا غيره.

 

- على الكتائب المجاهدة أن لا تجتاز إرادة الأمة الإسلامية بتحكيم شرع الله عز وجل وإلا ستلفظها الأمة وتعتبرها خائنة مع نظام الأسد المجرم وكل دول "المجتمع الدولي".

 

- إن ثورة الشام هي ثورة الأمة الإسلامية جمعاء .. فليشارك فيها كل مسلم على هذه البسيطة.

 

أخوة الإيمان ...

شمروا عن ساعد الجد، وصلوا الليل بالنهار، واعلموا علم اليقين أن كل كلمة تقولونها لها تأثير كالصواعق على رؤوس الكفار والخائنين ...

 

كبروا الله وتوكلوا على الله

 

#مؤتمر_جنيف2_الخياني

#الائتلاف_الوطني_خائن

#الخلافة_هي_الحل

#ثورة_الشام_ثورة_الأمة

Share this post


Link to post
Share on other sites

اننا امام جبال من كذب وخداع وتضليل للاعلام الامريكي

 

حرب اعلامية بلا هوادة ولا اخلاق عمادها الكذب والتلفيق واخراج افلام

 

منفصلة عن الواقع في وقت لايملك فيها المخلصون من الامة اي فسحة اعلامية

 

اما الواقع على الارض فهو اعطاء مزيدا من الوقت للنظام واعوانه في القتل والتدمير والتشريد

 

الاعلام جعل جنيف2 محورا وقضية داعش مسألة جوهرية

 

اما الواقع فان جنيف هي جلسة كلام مثل جلسات اصدقاء سوريا وجلسات مجلس الامن وحقوق الانسان

 

عبارة عن اعطاء مزيدا من الوقت للنظام حتى ايجاد بديل اخر تابع لامريكا

 

 

 

وجنيف 2 هي صورة عن مسرحيات مجلس الامن التي قامت بها امريكا تعقد في مكان اخر

Share this post


Link to post
Share on other sites

النظام العالمي يصارع بكل قوته لايجاد رأي عام في الشام ان الحل هو طاولة المفاوضات بعد ان طال زمن الثورة وكبرت تكاليفها في القتل والتدمير والتشريد .....ولذلك تكالبت الامم من روسيا للصين و معهم بريطانيا وفرنسا وامريكيا ومعهم ادواتهم الخبيثة من مجلس الامن والامم المتحدة والجامعة العربية والحكام الخونة ومعهم الاعلام المأجور المسيس وخونة العرب من علماء وجواسيس ولائتلاف الوطني وهيئة الاركان .....ومؤتمر جنيف 1 و 2 عقدا رغم قناعة أمريكيا ان الشارع السوري يرفض رفضا قاطعا هذه الحلول الخيانية وان الثورة لازالت خارج سيطرة الغرب ....ولولا الفتنة السوداء التي ستنقشع قريبا بأذن الله وبجهود المخلصين التي وقعت بتحريض من الغرب بين داعش والفصائل لما كان قيمة تذكر لمؤتمر الخيانة جنيف 2 ( وكان الرأي العام واعيا وهو يبشر بالخير بعد الثورات داخل سوريا وخارجها ضد الفتنة ....ومخططات الغرب بالفتن كشفت قبل وقوعها وتم التحذير منها ) .... وسيفشل المؤتمر باذن الله لان مقوماته كنسيج العنكبوت ....وفي تصريح لوزير الخارجية السوري وليد المعلم قبل وصول وفد النظام الى جنيف أمس الثلاثاء أن "موضوع الرئيس والنظام خطوط حمراء". ... وسأل احداعضاء الائتلاف السوري عن حجم شعبية الائتلاف في سوريا فقال لايتعدون حمولة عدد 2 ميكروباص .....وما عصبية النظام السوري بضرب البراميل والصواريخ الا دليل مبشرات بفشل النظام الدولي رغم انعقاد مؤتمر جنيف2 فلا حل الا استمرار القتال فوقف القتال يعني سقوط النظام .....والغرب يسعى للمحافظه على العملاء الجدد لعله يستطيع عمل شيء بهم ....

فوجود حزب التحرير في الميدان يجلعنا مطمئنين فالوعي السياسي والاخلاص موجود بالشام وهو النور الذي يضي الطريق للثوار والشعب السوري المسلم .... فوزن الثورة الحقيقي هو بأفكار الاسلام التي تلازم الثوار وتجعل الثورة تسير بخط مستقيم ففرضية تطبيق الشريعة الاسلامية واقامة دولة الخلافة أصبحت واقعا ملومسا صدحت به الجماهير و الثوار حتى الفصائل المخترقة بالجواسيس لاتحمل الا افكار الاسلام وهذا مايخيف الغرب الكافر ويجعله غير مطمئن ....وهنا نستطيع ان نقول أن افكار الاسلام الصحيحة وقد طرحها حزب التحرير ولاقت استجابه في الثورة والجماهير وانحسرت الافكار العلمانية فهذه مبشرات خير نسأل ألله ان تثمر هذه الثورة الاسلامية قريبا بالنصر والتمكين واقامة دولة الخلافة .

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

أيها الأخوة مؤتمر جنيف سيبدا اليوم والله وحده يعلم متى سينتهي واين وكيف , هو أداة جديدة للامريكان ووسيلة لتمرير حلولهم , أعضاء الوفد الحكومي للنظام أولا تم أختيارهم بعناية فكلهم من الطائفة السنية ( وهذه رسالة يحاول النظام من خلالها نزع الطائفية عن نفسه ) وكلهم أي أعضاء الوفد السوري الحكومي دبلوماسيون مخضرمون وذوي خبرة كبيرة بالمفاوضات والسياسة الدولية وعلى راسهم وليد المعلم فهو سني من دمشق بلغت عدد سنوات خدمته بالخارجية السورية 50 سنة وكان سفيرا لسوريا أيام حافظ أسد في واشنطن لمدة 12 سنة وهو من حضر ورتب مع الامريكان والاسرائيليين كل المفاوضات للسلام السوري الاسرائيلي أيام أسحق رابين وبيل كلينتون بالتسعيينيات من القرن الماضي , فهو معروف تماما أمريكيا وأسرائيليا فلذا لديه خبرة هائلة بالمفاوضات الدولية والعلاقات الدولية, أما بشار الجعفري فهو سني دمشقي زوجته ايرانية شيعية ولديه خبرة ديبلوماسية 30 سنة جلها بالغرب وأمريكا والامم المتحدة وتحضر من طرف النظام ومن البيت العلوي بثينة شعبان ربيبة حافظ الاسد بمنزله وهو ابوها الروحي وهي بمثابة اخت لبشار وأخوته وهي اقوى شخصية بالوفد

على الطرف الآخر كل أعضاء الوفد وخصوصا الجربا ام المالح ليس لديهم اي خبرة دبلوماسية ولا لغة أجنبية فلننظر للفارق

Share this post


Link to post
Share on other sites

أخي دمشي لن تهم خبرة المتفاوضين فالقرارات دولية وهي محاربة الاسللم وما هؤلاء الا دمى لم يكن لهم وزن طيلة الثورة، فالكلمة الاولى والاخيرة كانت للثوار، ورفض وكشف الثوار لكل تدخل غربي او تآمر حال دون اعطاء اي وزن للتشكيلات الغربية كاتت مجلس او ائتلاف او وفد اسدي، الجديد والخيانة العظمى التي لا تضاهيها خيانة او جهالة كانت محاولة التلاعب على الثوار في الداخل، واذهاب ريحهم وتبديد حراكهم.. فتم ضبط الايقاع لتصمت كل الطبول الا طبل جنيف لتشرئب له الاعناق ويقود طموحات التغيير نحو الخيانة المؤكدة.. ندعو الله تعالى ان يفضحهم ويكشف سوءتهم للناس ويكون يومهم كيوم الاحزاب وخاصة يهود بني النظير الخونة. اللهم امين

Share this post


Link to post
Share on other sites

مسؤول أميركي سابق: جنيف2 مضيعة للمال والوقت

 

 

استبعد المسؤول السابق المختص بشؤون الشرق الأوسط في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) مايكل روبن قرب تحقيق السلام في سوريا، معتبرا مؤتمر جنيف2 الذي ينعقد اليوم لبحث حل للأزمة "مضيعة للمال والوقت".

 

وردا على سؤال للجزيرة نت حول إمكانية توصل جنيف2 إلى اتفاق سياسي ينهي حالة الصراع، قال روبن إن جنيف2 "لن يكون سوى مضيعة للمال، وأولئك الذين سيشاركون في المؤتمر لا يعبرون بالضرورة عن المجموعات التي تتحكم بالأمور على أرض الواقع في سوريا، وبالتالي فإن المؤتمر مجرد سراب".

 

كما نفى صحة ما تردد عن وجود خطط أميركية لإرسال قوات حفظ سلام دولية إلى سوريا على المدى القصير، وأبدى عدم علمه بموضوع طلب الإدارة الأميركية تخصيص موازنة لقوات حفظ سلام بسوريا، إلا أنه استبعد تماما هذا الأمر، كما شدد على استحالة إرسال قوات حفظ سلام أميركية إلى سوريا أو أي دولة عربية أخرى في الوقت الحالي.

 

وأرجع روبن -الذي يعمل محاضرا لكبار ضباط الجيش الأميركي الموفدين لمنطقة الشرق الأوسط حول السيæ°Ï15u0633ة الإقليمية- استبعاده إرسال أي قوات حفظ سلام إلى أن "السلام في سوريا ما يزال بعيداً في الوقت الحالي". وأضاف "كلما بدا أن طرفا في سوريا بدأ يخسر المعركة سارعت الدول الأجنبية الداعمة له إلى رفع دعمها ما يعني استمرار توازن القوى والمعركة".

 

كاربنتر: هناك عقبات كثيرة تحول دون التوصل إلى اتفاق (الجزيرة)

 

حسابات وعقبات

وتحدث روبن عن "عوائق كبرى" تعرقل التوصل إلى حل سياسي في سوريا، قائلا إن العائق الأكبر أمام مؤتمر جنيف2 هو حقيقة أن كل طرف يؤمن بأنه يستطيع الحصول على نتيجة أفضل عن طريق القتال.

 

وأضاف أن الأحقاد التي نتجت عن الحرب تجعل أي حل سياسي غير محتمل ما لم يربح أحد الأطراف ساحة المعركة، وجنيف2 موجود ليس إلا لغرض أن يشعر جون كيري وبان كي مون بأنهما "يفعلان شيئا".

 

من جهته، قال تيد جالين كاربنتر الباحث في دراسات الدفاع والسياسة الخارجية بمعهد "كيتو" إنه من الصعب القول إن المسؤولين الأميركيين في هذه المرحلة "يؤمنون حقاً بأن الحل الدبلوماسي ممكن على المدى القصير، خصوصاً إذا ما أصرت القوى الغربية على تنحي الرئيس بشار الأسد".

 

وأضاف كاربنتر للجزيرة نت أن "عقبات كثيرة" تحول دون التوصل إلى اتفاق سياسي ولا يمكن التغلب عليها بسهولة، ومنها رغبة العلويين والمسيحيين والأقليات الدينية الأخرى "في منع هيمنة العرب السنة على مرحلة ما بعد الأسد".

 

وأشار إلى "عائق آخر هو وجود أجندة انفصالية للأكراد في سوريا". وقال إذا كانت هذه العوامل المحلية لا تكفي لتقليص فرص التوصل لاتفاق سياسي فإن هناك جوانب متعددة تمنع ذلك "كوجود وكلاء إقليميين للصراع في سوريا بأجندة مختلفة مثل إيران وتركيا والسعودية، وكل هذه العوامل تجعل من المستبعد جداً في الوقت الراهن أن يتم التوصل إلى اتفاق سياسي مستقر وطويل الأجل في سوريا".

المصدر:الجزيرة

 

http://www.aljazeera...d4-a0b618ea1a6e

 

 

التعليق :

الحمد لله إقرار بالفشل من ساستهم وأن جنيف2 ماهو إلا فقاعة

سبحان الله يفضحون أفسهم بأنفسهم

Edited by المستيقن

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...