اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الاخوان المسلمون يدعون السوريين إلى مساندة معركة دمشق الفاصل


Recommended Posts

بيروت- (ا ف ب): دعت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا الثلاثاء السوريين إلى مساندة معركة دمشق التي وصفها بيان صادر عنهم بـ(اللحظة التاريخية) و(المعركة الفاصلة).

وفي بيان بعنوان (لتكن دمشق بوابة النصر)، قالت جماعة الاخوان المسلمين في سوريا "ايها الاخوة الاحرار أبناء سورية الحرية الابية، ان اهم واجب بالنسبة لثورتكم المباركة التقاط هذه اللحظة التاريخية، والمبادرة السريعة لمساندة محور المعركة الاساسي في دمشق الفيحاء".

 

واضاف البيان ان "معركة شعبنا التي تدور حاليا في قلب العاصمة السورية وقريبا من معقل الطاغية (...) تدعونا جميعا لنصب كل طاقتنا في تعزيز هذا الجهد وتمكينه ونصرته".

 

وتابع ان "معركة دمشق هي الرد الابلغ والاوضح على تثبيط المثبطين وتخذيل المتخاذلين الذين ما فتئوا يهولون ويعظمون من شأن نظام البغي والطغيان".

 

كما وصف البيان معركة دمشق بانها "رد مباشر على تخاذل المجتمع الدولي والتآمر الروسي والايراني"، في اشارة الى دعم طهران وموسكو الى نظام الرئيس بشار الاسد، ما يحول دون صدور قرار يدين النظام عن مجلس الامن الدولي.

 

ودعا الاخوان جميع السوريين من كل المذاهب وكل الطبقات الاجتماعية وكل القطاعات المهنية الى "الخروج جميعا للتظاهر السلمي في كل وقت من الليل والنهار" و"في المدن والبلدات والقرى والأحياء" واعلان العصيان المدني والاضراب العام".

 

وقال البيان "استعدوا (...) لتكونوا جنود اليوم في المعركة الفاصلة. نصركم لن يصنعه لكم أحد، نصركم ستصنعونه بأيديكم".

 

وطلب الاخوان من المواطنين السوريين امداد الجيش السوري الحر و"الثوار" بكل ما يحتاجون. واضاف البيان "كونوا منهم ومعهم وبامرة القيادات الميدانية. فالنصر يصنعه العمل الجماعي المنظم".

 

وجاء هذا النداء في وقت تستمر الاشتباكات العنيفة في دمشق منذ مساء الاحد. وقد اقتربت مساء امس كثيرا من وسط العاصمة مع تحول حي الميدان الى ساحة حرب.

 

وقد سمعت اليوم الثلاثاء اصوات رشقات رشاشة كثيفة في ساحة السبع بحرات وشارع بغداد في وسط العاصمة.

 

واعلنت "القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل" في بيان مساء الاثنين "بدء عملية" في كل المدن والمحافظات السورية، "ردا على المجازر والجرائم الوحشية" للنظام السوري.

 

وأعلن الجيش السوري الحر "الهجوم على كافة المراكز والاقسام والفروع الامنية في المدن والمحافظات والدخول في اشتباكات ضارية معها ودعوتها الى الاستسلام او القضاء عليها".

 

وكان قد أكد ناشطون سوريون أن الاشتباكات تواصلت في العاصمة دمشق الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي بين القوات النظامية والمعارضين المسلحين، كما سمعت أصوات إطلاق نار بالقرب من ساحة السبع بحرات الشهيرة.

 

وقال الناشط هيثم العبد لله لوكالة الأنباء الألمانية إن حالة من الارتباك سادت الشارع بعد سماع أصوات إطلاق نار كثيف من رشاشات وهرعت قوات الأمن إلى المكان القريب من التليفزيون ومقار البنك المركزي والذي سبق وأطل الرئيس بشار الأسد منه على أنصاره.

 

وأوضح الناشطون أن الاشتباكات تدور في حيي التضامن والميدان القريبين من وسط العاصمة.

 

وقال العبد لله أن قوات سورية تحاول دخول حي التضامن مدعومة بالدبابات، إلا أنها تفشل حتى الآن بسبب المقاومة الشرسة من جانب القوات المعارضة.

 

ومن جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قذائف هاون سقطت في حي الميدان وسمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار.

 

ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الدولي للشأن السوري كوفي عنان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت لاحق الثلاثاء في مسعى للتأثير على الموقف الروسي قبيل الجلسة المقررة غدا في مجلس الأمن الدولي لبحث مستقبل بعثة المراقبة التي كانت أوفدتها الأمم المتحدة لسورية والتي تنتهي مهمتها الشهر الجاري. وكانت روسيا قد اقترحت تمديد عمل المهمة.

 

 

http://www.alquds.co...17-12-17-21.htm

يبدو أن الإخوان ليس لديهم ما يقدمونه للأمة والشام خاصة سوى دعوات ونصائح!!

ولكن الأمة لن تنسى من كان يعمل بينها ومعها ومن كان يلتف على ثوراتها يضهضها!!

تم تعديل بواسطه عبق الجنان
رابط هذا التعليق
شارك

الظاهر ، يريدون أن يلتفوا على الثورة و يخطفوها خاصة و أنهم شعروا بالنصر القريب كما فعلوا في مصر حيث كانت الثورة أبعد ما تكون عن الأخوان بل لم يشاركوا فيها حتى لا من قريب و لا من بعيد بل كان يجتمعون مع عمرو سليمان...

رابط هذا التعليق
شارك

هذه محاولات لقطف ثمرة الثورة السورية من قبل الإخوان, وهذا ما نخشاه

فلقد عوتب الإخوان أشد العتاب على تخليهم عن الثورة السورية من قبل شباب حركتهم أنفسهم ناهيك عن الأمة, وها هم يحاولون الالتفاف على الثورة فيبرزهم الإعلام ابرازا كبيرا كبديل محتمل... والله أعلم

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

في أول مشاركة لي ستكون بالدعاء

اللهم ثبتنا على الحق وانصرنا وانت خير الناصرين

و حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...