اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

القرضاوي : أمريكا لا تتحمل مسؤولية الفيلم المسيء للرسول


ورقة

Recommended Posts

"قال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي إن أميركا لا تتحمل مسؤولية الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم، داعياً إلى غضبة إسلامية تتحلى بالأخلاق الإسلامية.

وأوضح فضيلته -في خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب أمس- أن الرد على من أساؤوا للإسلام يجب أن يكون بما يليق بحضارتنا وكريم أخلاقنا، التي علمنا إياها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، موضحاً أن المسلمين خير أمة أخرجت للناس، وأن الذين ردوا بالعنف وقتلوا سفراء للولايات المتحدة الأميركية أو غيرهم أخطؤوا، مبيناً أن الوفاء للإسلام ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم يكون بالمشاركة بتوضيح صورة الإسلام السمح للبشرية وليس بحصار السفارات.

وقال فضيلته إن على المسلمين أن يكونوا أوفياء لرسالة محمد عليه الصلاة والسلام، وإنه ليس من الوفاء لتلك الرسالة أن يتم حصار السفارات وقتل السفراء."

 

المصدر:

 

http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1739&artid=207775

 

 

 

يقول الدكتور يوسف بان الرد يجب ان يليق بحضارتنا، واني لأسأل الدكتور عن حكم من سب الرسول في حضارتنا

 

الدكتور يوسف اعلم منا جميعا بالحكم الشرعي فيمن يسب الرسول

 

فهذه حضارتنا ولا نعرف حضارة غيرها

 

اما السفراء فان هؤلاء يمثلون دولا محاربة فعلا للمسلمين، وهم جواسيس انجاس، لا حرمة لهم في بلاد المسلمين

 

وكان الأولى بالدكتور يوسف الذي هرول الى افغانستان دفاعا عن تمثال بوذا، دفاعا عن الاصنام، ان يقف في صف امته دفاعا عن نبيه صلى الله عليه وسلم

 

او على الاقل، ان خاف على نفسه او ماله، فليصمت ولا يؤذي نبيه وهو مسجى في قبره صلى الله عليه وسلم

 

لا والله يا دكتور يوسف ان نبيك لا يستحق هذا منك

 

فلا حول ولا قوة الا بالله

 

رابط هذا التعليق
شارك

لقد اتفق الاخوان على اجهاض تحرك الامة غضبا لنبيها وهاكم الفتاوى:

 

 

أفتى عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين وعميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع المنصورة، بتجريم الاعتداء على السفارات الأجنبية في البلدان العربية والإسلامية، ووصف مثل تلك الاعتداءات بالـ"جريمة المنكرة" التي يتعين على جميع عقلاء الأمة رفضها والتصدي لها.

 

وقال الدكتور البر "إن السفارات الأجنبية في بلادنا، يجب علينا تأمينها ولا يجوز شرعاً الاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال".

 

وأضاف القيادي الإخواني في تدوينة عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، بحسبما أشارت "الأهرام"، أن كل أجنبي دخل بلادنا بتأشيرة دخول فهو في ذمتنا، وعلينا واجب حمايته وتأمينه، والاعتداء عليه يعد اعتداء علينا جميعاً.

 

كما استنكر قتل السفير الأمريكي والاعتداء على القنصلية الأمريكية في بنغازي، مؤكداً أنها جريمة منكرة ويجب على كل العقلاء رفضها، مشدداً على أن ما يفعله القس الأمريكي تيري جونز وموريس صادق وزقلمة، وغيرهم، هو إشعال نار الفتنة بين الأمم والشعوب، ويجب التصدي لها بحزم.

 

http://www.alarabiya.net/articles/2012/09/13/237857.html

رابط هذا التعليق
شارك

محطات -------------- تشويهية

بالامس اطل علينا القرضاوي في خطبة الجمعة وصرخ في الامة قائلا (((((((((( ان الدولة الامريكية ليست مسؤولة عن موضوع الفلم المسيئ للرسول عليه الصلاة والسلام

واطل علينا هنية بخطبه كذاك داعيا الى مسيرات سلمية

لا هل هذا التوافق هو عفوي تلقائي او من تلقائية المفاهيم الراسخة لدى هؤلاء بالوقوف صفا واحدا مع الكفار وافكارهم وهنا اقول للغرب هنيئا لك بهؤلاء الشذاذ الذين باعو دينهم وامتهم مقابل ان ترضى عنهم وهم يجهلون انك لا ولن ترضى عنهم مهما قدموا من الخدمات فستبقى تطلب منهم المزيد وهم على استعداد لتقديمه لك سواء اكان فكرا خبيثا او تلويثا او وقوفا مع عملائك في سوريا لكن لتعلم ايها الغرب الكافر انك وهؤلاء قد اقترب يومكم وحان يوم حسابكم

وعود الى تبرئة امريكا من هذا الاجرام فاقول للقرضاوي

----- الم تقم حبيبتك امريكا بضرب السودان واحتلال العراق وافغانستان انتقاما من بن لادن وارتكبت المجازر هناك ضد اكثر من نئة مليون من المسلمين ام ان امر هؤلاء لا يعنيك لان ذلك لا يشكل مشكلة لديك ما دام امير قطر بخير

ان هذا الموقف ياشيخ يضاف الى مواقفك المعادية للاسلام والمؤيدة للغرب لا ينجيك امام الله وقد قاربت المئة من اعوامك التي نسال الله لك ان يطيل عمرك ويحسن عملك ويكتب بحسن الخاتمة

http://www.facebook....120201881461432

تم تعديل بواسطه أبو سيف
رابط هذا التعليق
شارك

الشاطر‏:‏أوباما ليس مسئولا عن الإساءة للرسول..والحكومة الأمريكية ومواطنيها لا دخل لهم

 

 

أعرب خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين عن رفضه وإدانته لمحاولات اقتحام السفارة الأمريكية في القاهرة‏,‏ مؤكدا أنه لا يحمل الحكومة الأمريكية أو مواطنيها المسئولية عن أعمال فئة قليلة أساءت إلي القوانين التي تحمي حرية التعبير‏.‏

 

وقال الشاطر في رسالة بعث بها امس إلي صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية: إن الشعب المصري له الحق في أن يحتج علي إنتاج وعرض الفيلم للرسول محمد صلي الله عليه وسلم, ولكن اقتحام السفارة بالقاهرة عمل غير شرعي.وأضاف في مصر التي تعيش ديمقراطية جديدة, حيث حصل المصريون علي حقهم في التعبير عن غضبهم علي مثل هذه القضايا, يتوقعون من حكومتهم أن تدعم وتحمي حقوق التعبير, لكن الشاطر شدد علي ضرورة أن يكون هذا التعبير بطريقة سلمية وضمن حدود القانون.

وأعرب الشاطر عن تعازيه للشعب الأمريكي في مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين في هجوم علي القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية خلال احتجاجات مماثلة.

 

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/09/15/316925.html

رابط هذا التعليق
شارك

اني أرى الاخوان المسلمين يدافعون عن امريكا اكثر من امريكا نفسها واكثر من الحكام العملاء!!!

 

هل اصبح دور الاخوان ظاهراَ وواضحا وهو الدفاع عن الباطل وبالوكالة عنه لهذه الدرجة ؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

السعودية: شباب يجابهون الفيلم المسيء بـالدعوة لـ«التي هي أحسن»

 

اتخذوا طرقا وصفوها بـ«غير العنيفة» في التعبير عن ردهم على الفيلم المسيء

 

الرياض: بدر القحطاني

 

 

 

أظهر شباب عرب ومسلمون على شبكات التواصل الاجتماعي، منذ بداية الهجمات على المنشآت الأميركية، حراكا إلكترونيا أرادوا على أثره التوضيح للرأي العام والمجتمعات الدولية، أن العنف ليس ديدن المسلمين الوحيد. وذلك من خلال طريقة وصفوها بـ«الفعالة أكثر من العنف» لمجابهة الفيلم المسيء للرسول، صلى الله عليه وسلم، والإسلام.

 

وأخذ الناشطون يستحدثون أفكارا لترويج كتب إلكترونية باللغتين العربية والإنجليزية عن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، إلى جانب مشاركتهم في أكثر من رسم على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عدا عن إنشاء صفحات في الموقع الاجتماعي «فيس بوك» تدعو إلى إظهار حقيقة الرسول الكريم، وحقيقة الإسلام، على عكس ما أثاره الفيلم المسيء للدين والرموز الدينية. وبطريقة لا تحمل تطرفا، على حد قولهم.

وفي الوقت الذي شهد فيه تعبير الامتعاض حيال الإساءة التي وردت في الفيلم، سواء بإحراق السفارات أو الاعتداء على الممثلين الدبلوماسيين للولايات المتحدة الأميركية، فضلا عن العنف الإلكتروني في كيل الشتائم لمنتجي الفيلم؛ قرر آخرون، الاتزان في الطرح، وإظهار ما سموه «الصورة الحقيقية للإسلام ورسوله محمد، صلى الله عليه وسلم»، وذلك بحسب الشاب خالد الغامدي، الذي شارك في نشر كتب باللغة الإنجليزية مع أصدقائه في «تويتر». ويشير الغامدي (29 عاما) إلى أنه يفضل المشاركة بما ورد في القرآن، مستدلا بالآية «وجادلهم بالتي هي أحسن»، لافتا إلى أن العنف «لم يكن يوما من الأيام طريقة صحيحة للتعبير عن الرأي، أو الرد على أفكار الآخرين. نحن ندين العمل لأنه أساء للدين وللرسول الكريم»، مفصلا: «حتى نتمكن من إيصال أصواتنا بطريقة منطقية، لا بد من الاتزان».

ويلتزم الناشطون بتسمية أنفسهم المتزنين، وأنهم أصحاب رسالة تعكف بشكل «واضح وشفاف» على إظهار الصورة الصحيحة وليست الخاطئة التي روجها الفيلم.

ويقول إسلام عبد الحق وهو شاب مصري يعمل في شركة تقنية في الرياض عاصمة السعودية «درست في أميركا، وأعرف تماما كيف يفكر الأميركيون، إن هذا النوع من ردود الفعل سيزيد الطين بلة، بينما الاتجاه نحو التعبير الصحيح للمسلمين عن رفضهم القاطع يأتي بنشر الحقيقة، وهي لا تحتاج إلى تنميق، أو تدليس، فرسولنا شدد على ضرورة الحلم في التعامل مع الآخرين، ولو ركزنا في الأخبار المتداولة أمس، فإن بعض الممثلين أعلنوا أنه تم خداعهم وسيقاضون المنتج، وهذا في حد ذاته دليل إساءة المنتجين».

ورصدت صفحات «فيس بوك» نماذج أخرى مطابقة للأفكار التي دأب المستخدمون في الشبكات الأخرى على تطبيقها، بطرق متعددة، حيث نشر مستخدمون معرفتهم في «فيس بوك»، مقاطع فيديو باللغة العربية والإنجليزية، تعرف بالنبي، وتبين على حد قولهم، حقيقة الخداع الذي وقع في الفيلم.

في غضون ذلك، يستشرف خبراء ومحللون، فرصة وصفوها بـ«السانحة»، أمام انتشار الأحداث الأخيرة، إذ يتمكن المسلمون في هذه الأثناء، من نشر الصورة الحقيقية للرسول، صلى الله عليه وسلم، وسماحة الإسلام التي شوهها الفيلم من جهة، وزاد من شكوكها ردود الفعل غير المسؤولة.

ويقول مفيد النويصر وهو مدير الإعلام الجديد في مجموعة «إم بي سي» في السعودية، إن الإنسان في العالم أجمع وليس أميركا وحدها، ينشغل دوما بحياته، لكن الأحداث تحتم عليه المتابعة، وهنا يتمكن المسلمون بتضافر جهود المفكرين والمشاهير على مواقع الشبكات الاجتماعية، من النشر لمواقع الفيديو أو نشر الكتب الإلكترونية التي تعرف بالرسول، صلى الله عليه وسلم.

ولفت النويصر إلى ضرورة مراعاة السلوك الإنساني في التعامل مع الحملة بقوله «يوفر الناشطون على سبيل المثال، مقاطع فيديو قصيرة مصحوبة بترجمة، ومقاطع أخرى منفصلة، لمن يحب أن يتعمق أكثر». يضيف: «في السعودية نستطيع بحد أدنى 54 لغة، وهذا متوفر لدى مراكز الدعوة والإرشاد، هي تحتاج فقط إلى العمل الدؤوب لإيصال الرسالة بشكل واضح».

يشار إلى أن مستخدمي «فيس بوك» في العالم العربي، بلغ نحو 45.2 مليون مستخدم، بحسب إحصائية نشرت في أواخر يونيو (حزيران) الماضي، بينما يستخدم «تويتر» في العالم العربي نحو مليوني مستخدم وصفهم التقرير بالنشطين في المنطقة

 

=========================

 

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&issueno=12345&article=695424&feature=

 

 

التعذيب والاعتقال وموقف الدولة هي الموانع التي تكبح التعبير عن الغضبة لرسول الله

 

في بلاد الحرمين والا فالمسلمين يألمون ويغضبون للاساءة لرسول الله في كل مكان

رابط هذا التعليق
شارك

الا ساء ما يحكمون. والله أني لأرى في ذلك خير عظيم ففيه المفاصلة بين الحق والباطل فالاخوان المسلمون اختاروا ان يكونوا مع الباطل وها هي الاحداث تترى فاضحة إياهم وموسعة الشقة بينهم وبين الامة . حتى اذا اقتربت ساعة الخير ساعة اعلان الخلافة على منهاج النبوة تكون على ايدي اطهار هذه الامة.

رابط هذا التعليق
شارك

هناك نقاشات اخي ابا رامي في المنتدى حول هذا الموضوع يمكنك مراجعتها. على كل حال فان عنوان هذا الموضوع متعلق بهل تتحمل امريكا مسؤولية ايذاء رسول الله صلى الله عليه وسلم ام لا، والجواب القطعي الذي لا خلاف فيه: نعم.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...