اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حزب التحرير مصر: الخلافة كائنة شاء من شاء وأبى من أبى


خلافة راشدة

Recommended Posts

تعليق صحفي

الخلافة كائنة شاء من شاء وأبى من أبى

 

نشرت صحيفة الوطن بتاريخ 13/11/2012 خبرًا بعنوان (الأمن ينتظر موافقة مرسي لمهاجمة خلايا الخلافة) وكانت الصحيفة قد نشرت في 12/11/2012 أن أجهزة الأمن قد نجحت في رصد 22 خلية بعد العثور على ما يسمى «وثيقة فتح مصر»، أثناء مداهمة «خلية مدينة نصر»، وقالت الصحيفة أن الوثيقة تتضمن خطوات تنفيذية لإعلان الخلافة الإسلامية في مصر.

 

وتعليقاً على هذا الخبر فإن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في مصر يقول:

 

يبدو أن مسألة الخلافة والعمل على إقامتها بشكل حثيث في مصر، بدأت تستحوذ على اهتمام نظام ما بعد الثورة، ومن ورائه أمريكا دولة الطغيان والتجبر التي أمَدَّت الأجهزة الأمنية في مصر بمعلومات هامة، ساهمت في القبض على ما أطلق عليه خلية مدينة نصر، ولأنهم يرون التفاف الأمة حول مطلب الخلافة، ولأنهم يرون تحرك حزب التحرير في مصر الذي يعمل لإقامة الخلافة، التي يرعبهم مجرد ذكرها، تراهم يحاولون ربط العاملين لإقامتها بالعمل المسلح لتخويف الناس منهم وممن يذكر اسم الخلافة، ولإيجاد المبرر لضرب الساعين لإقامتها.

 

كل هذا التخطيط الخبيث من قبل الأجهزة الأمنية ومن يقف وراءها من أعداء الأمة، هو أمر غير مستغرب، لكن الأمر الغريب أن يساهم في هذه الحملة التشويهية للخلافة وللعاملين على إقامتها، رموز من التيار الإسلامي نفسه، وخصوصاً من ناضل أيام السادات والمخلوع مبارك من أجل إقامة الدولة الإسلامية، ففي صحيفة "الوطن" نفسها وتعليقًا على الخبر المنشور نسمع الشيخ كرم زهدي، القيادي في الجماعة الإسلامية يقول، "إن ما يتردد عن إحياء الخلافة مجرد شعارات، من المستحيل إحياؤها مرة أخرى لأنها لم تعد صالحة لهذا العصر، فضلاً عن أنه من المستحيل إعلان الخلافة في ولاية واحدة من ولايات المسلمين مثل مصر، وأقصى ما يمكن أن نصل إليه هو إقامة اتحاد على غرار الاتحاد الأُوروبي"، ويطالب زهدي "بإطعام الجوعى وعلاج المرضى وتشغيل العاطلين قبل أن نشغل الناس بمثل هذا الحديث". فهل كان الشيخ يناضل من أجل مجرد شعارات؟ وما الذي أصابه ليقول مثل هذا الكلام الذي نسمعه ليل نهار من العلمانيين وأشياعهم؟!

 

أما كمال حبيب فيقول "إن فكرة الخلافة الإسلامية ذات طابع "طفولي"، وذلك لأن الجماعات الجهادية تعتقد أنها ستكون حلا لمشاكل الناس، وفي الحقيقة إن الخلافة لها واقع سياسي واجتماعي مختلف تماما عما نعيشه الآن". أليس هذا هو الكلام الطفولي بعينه؟ وهل وصل الأمر بهذا المجاهد الهُمام إلى هذه الدرجة؟! فيصف حكمًا شرعيًا وفرضًا ربانيًا بأنه ذو طابع طفولي. والأعجب من ذلك أن نسمع نجل الشيخ عمر عبد الرحمن -فك الله أسر أبيه- يخطب الناس في جمعة تطبيق الشريعة يوم 9/11 بالقرب من السفارة الأمريكية محذرًا من حزب التحرير ومن دعوته للخلافة مطالبًا إياهم بمقاطعته وعدم الانجراف لشعاراته "الكاذبة"، أليس هذا عجيبًا غريبًا! ليته يخبرنا لماذا هذا التحذير؟ وما علاقته بجمعة تطبيق الشريعة؟

شريف زايد

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر

 

رابط هذا التعليق
شارك

الأمن ينتظر موافقة «مرسى» لمهاجمة «خلايا الخلافة»

 

 

كشفت مصادر أمنية عن أن أجهزة الأمن تنتظر موافقة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للتحرك لضبط واعتقال أعضاء الـ22 خلية جهادية، التى تخطط لاغتيال شخصيات عامة وسياسية، على رأسها الرئيس والبابا الجديد، وتنفيذ عمليات تفجيرية فى القاهرة والمحافظات، للإطاحة بنظام الحكم الحالى، وإعلان الخلافة الإسلامية، والتى انفردت «الوطن» بنشرها أمس. وقالت المصادر: إن الأمن يجمع المعلومات ويرصد مثل هذه التنظيمات؛ لكنه قبل أن يهاجمها يحتاج إلى موافقة الرئيس، مثلما حدث فى قضية خلية مدينة نصر.

وأثار ما نشرته «الوطن» أمس عن الخلايا ردود فعل واسعة، وقال عصام دربالة، أمير الجماعة الإسلامية، إنه من المستحيل أن يغتال الجهاديون أو أية جماعة إسلامية، الرئيس الإسلامى، الذى سيطبق شرع الله، من أجل الخلافة. وقال الشيخ كرم زهدى، القيادى فى الجماعة الإسلامية، إن ما يتردد عن إحياء الخلافة مجرد «شعارات، من المستحيل إحياؤها مرة أخرى لأنها لم تعد صالحة لهذا العصر، فضلاً عن أنه من المستحيل إعلان الخلافة فى ولاية واحدة من ولايات المسلمين مثل مصر، وأقصى ما يمكن أن نصل إليه هو إقامة اتحاد على غرار الاتحاد الأوروبى، وطالب بإطعام الجوعى وعلاج المرضى وتشغيل العاطلين قبل أن نشغل الناس بمثل هذا الحديث.

وقال الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير الاستراتيجى، إن وجود خلايا جهادية تستهدف فرض الشريعة وفرض الخلافة فى مصر أمر غير متوقع، إلا أنه لم يستبعد عمليات عنف ضد المواطنين. وأضاف أن التنظيمات الموجودة على الأرض تعمل من خلال إعادة إنتاج الخلايا العنقودية؛ لأن التنظيمات الكبرى لم تعد موجودة مثلما كانت فى الستينات والسبعينات، مستبعداً أن يكون هناك استهداف لشخص الرئيس، ولكن يمكن أن يجرى استهداف رموز وطنية ومسيحية لتأجيج الفتن داخل المجتمع.

وقال الدكتور سعد الزنط، الخبير الأمنى، إن هناك أكثر من فصيل إسلامى يعمل على الأرض ويحوى أفكاراً متشددة، يمكن أن تؤدى إلى تنفيذ عمليات إرهابية. فى سياق متصل، أحال المستشار أحمد البحراوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، 4 عاطلين متهمين بحيازة متفجرات إلى نيابة أمن الدولة العليا، بعد طلب المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، ملف القضية لضمه إلى متهمى قضية خلية مدينة نصر، ليصل عدد المتهمين إلى 13 متهماً. وكانت مباحث الجيزة ألقت القبض على المتهمين أثناء ذهابهم إلى العريش، وكشفت التحقيقات الأولية عن أن المتهمين كانوا فى طريقهم لبيع المتفجرات فى العريش، وجرى نقلهم إلى قسم شرطة الشيخ زايد تحت حراسة أمنية مشددة.

 

http://www.elwatannews.com/news/details/75664

رابط هذا التعليق
شارك

حزب التحرير مصر

 

 

 

 

حزب التحرير لـ«رؤية»: الإتهامات الموجهة لنا «غير صحيحة»

نشر بتاريخ الخميس, 15 تشرين2/نوفمبر 2012 16:58

 

رؤية – سيد عيسى

 

...

القاهرة - أنكر شريف زايد المسئول الإعلامي لحزب "التحرير - ولاية مصر"، الإتهامات التي وجهت إلى حزبه بانه مخالفا للسنة ويدعو إلى أمور من الصعب تحقيقها في الوقت الحالي، قائلا أنها اتهامات قائمة على غير دليل .

 

وأكد زايد، في اتصال هاتفي مع "رؤية"، اليوم الخميس، أن الإتهامات التي تحدث عنها الدكتور عبدالله عمر عبدالرحمن، لم يتحرى فيها الدقة بل يحاول أن ينفي عقيدة الأشعرية التي درسها بالأزهر عن الجامعة ككل والحاقها بالحزب، كما أنه لم يفرق من قريب أو بعيد بين الماتريدية والأشعرية .

 

وتابع - قائلا - على "عبدالرحمن" أن ياتي بدليل واحد قدمنا فيه العقل على النص على الرغم من ضرورة استعمال العقل في كثير من الأمور فالبعقل والشرع تم التعرف على الله تعالى ، ومنهجنا قائم على أن أدلة الأحكام المجمع عليها وهي القراّن والسنة واجماع الصحابة والقياس أي ان العقل ليس فيها على الرغم من انه معتبر .

 

وأوضح زايد، أن الحزب لم يمنع الجهاد في فلسطين أو غيرها بحجة عدم وجود خليفة بل هناك كثير من الإخوة المنتمين للحزب يجاهدون في سوريا، إلا أن عبدالرحمن تغافل عن فكرة فكرة الفارق بين جهاد الدفع وجهاد الطلب فجهاد الطلب هو الذي يتوقف على وجود خليفة اما جهاد الدفع فلا ينكره احد اذا حدث اعتداء على ارض الاسلام كذلك تناسى ما يسمى بفقه الأولويات، فاذا تعارضت الأولويات يجب أن يقدم الأهم والخلافة هي الأهم في الوقت الحالي لذلك فهي التي ينادي بها الحزب قبل غيرها .

 

أما عن أحاديث الاّحاد وأن الحزب يردها فهذا غير وارد - على حد قوله - فحديث الخلافة مستند على حديث اّحاد لكن هناك فارق بين الأحاديث قطعية الثبوت والاحاديث ظنية الثبوت ودائما تقدم الأحاديث قطعية الثبوت على غيرها .

 

واستنكر المسئول الإعلامي لحزب التحرير، جملة الإتهامات التي توجه من قادة الحركات الإسلامية الذين من المفترض أن يكونوا اّخر من يتحدث عن الحزب خاصة أنه يدعو إلى فريضة غائبة يجب العمل لإعادتها .

http://www.roayahnews.com/2011-12-31-10-24-09/2011-12-31-10-25-04/2012-09-28-01-38-33/85-2012-10-15-17-00-51/14510-2012-11-15-16-58-49.html

رابط هذا التعليق
شارك

وقال الشيخ كرم زهدى، القيادى فى الجماعة الإسلامية، إن ما يتردد عن إحياء الخلافة مجرد «شعارات، من المستحيل إحياؤها مرة أخرى لأنها لم تعد صالحة لهذا العصر، فضلاً عن أنه من المستحيل إعلان الخلافة فى ولاية واحدة من ولايات المسلمين مثل مصر، وأقصى ما يمكن أن نصل إليه هو إقامة اتحاد على غرار الاتحاد الأوروبى، وطالب بإطعام الجوعى وعلاج المرضى وتشغيل العاطلين قبل أن نشغل الناس بمثل هذا الحديث.

 

 

إذا كان سراقة (أيام كفره) قد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فما بال هؤلاء المثبطين

رابط هذا التعليق
شارك

صدق من قال__من يهن يسهل الهوان عليه فما لجرح بميت ايلام

 

قيادة الجماعة الاسلامية هانت فسهل عليها الهوان فصارت تتبع الهوان الهوان على غير وعي ولا هدى ولا تقوى ولا حياء

 

بدا اول هوان حينما تزعم كرم زهدي هذا لحملة ما سمي بالمراجعات(التراجعات)لمبادئ الجماعة ومنهجها وسلوكياتها فخرج هو وزمرته بتنيجة مفادها ان اعمال الجماعة طيلة عقد او يزيد هي اعمال عبثية تخريبية واجرامية بعد ان كانت عندهم وفاء لاستحقاق فرضه الله عليهم ان يجاهدوا في سبيله ويقاتلوا ائمة الكفر ويقوضوا اركانهم ويقيموا دولة الاسلام على انقاضهم وبعد ان بذلت في هذا السبيل اموال ومهج وارواح

 

وما ان تبلورت عندهم فكرة الهوان والاستسلام وبعد ان صاروا للقبر اقرب وللثبات على ما عاهدوا عليه الله احوج حتى خرجوا لنظام مبارك الاكثر عداوة للاسلام والمسلمين معتذرين شاهدين على انفسهم بالاجرام والفساد والعبثية والجهل يلتمسون منه الرحمة والمغفرة فتحول ما كانوا يرونه استحقاقا لنصرة الله ورسوله الى استحقاقات التراجعات والانبطاح والاستسلام حتى وصل بهم الامر ان صاروا يسفهون العمل لاقامة الخلافة التي فرض الله اقامتها من فوق سبع طباق فاصبحوا بذلك معاول للهدم بعد ان كانوا في مصاف سواعد البناء

 

الا فليعلم كرم زهدي وكل من لف لفه في الاستسلام والانبطاح ان الله سبحانه ناصر دينه بعباد له اتقياء فقهوا دينه حق فقهه وعاهدوا الله على ان يصدقوه عهده فقضى منهم من قضى ومنهم من ينتظر ولن يضره سبحانه واولياؤه تخذيل المخذلين وتثبيط المثبطين وتراجع المتراجعين

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...