اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

انسحاب معاذ الخطيب من رئاسة الإئتلاف لصالح ميشيل كيلو


Recommended Posts

انسحاب معاذ الخطيب لصالح ميشيل كيلو

 

 

فعلها الداعية أحمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض ورئيس جمعية المتمدن الإسلامي سابقاً وتخلى عن رئاسة الائتلاف لصالح المعارض ميشيل كيلو عضو المنبر الديمقراطي المعارض، ليؤكد على غيرية المعارضة وأن الكرسي آخر اهتماماته، لطالما الهدف واحد، وهو إسقاط النظام ومنح فرص العيش الكريم للشعب، كل الشعب السوري، كما جاء في رسالة اعتذاره، علماً أنه الأكثر توافقاً بين صفوف المعارضة.

 

 

 

 

وعن وجود مسيحيين لرئاسة المجلس والائتلاف، تمنى الخطيب على المعارض جورج صبرا أن يتخلى عن رئاسة المجلس الوطني لصالح معارض آخر، ليشعر الجميع بالمسؤولية ويأخذوا دورهم في ممارسة صنع القرار.

 

 

 

 

الخطيب الذي فاجأ المراقبين بهذه الخطوة، دعا معارضة الداخل والخارج بكل أجنحتها للاتحاد وتوحيد الجهود والخطاب، لأن المعارضة على الأرض سبقت المعارضة السياسية بأشواط، وبخاصة أن أسباب الفرقة واختلاف الرأي التي كانت فيما مضى، قد زالت بالوقائع، سواء لجهة الاختلاف على التمويل أو حتى لجهة التدخل الخارجي، فما عاد من تمويل يذكر الآن بعد محاولات العرب قبل الغرب تجفيف منابع قوة المعارضة، وبعد تذرع الغرب والشمال عن التدخل والتسليح بحجة "أسلمة الثورة وطغيان جبهة النصرة".

 

 

 

 

وأشار السيد الخطيب إلى أهم عوامل فرقة وتشرذم المعارضة، إن بالداخل أو الخارج، واصفاً بعض التمويلات"بالمال السياسي" الذي يؤدي لمفسدة ويؤدي لتكتلات ضمن التكتل الواحد فيما يشبه "الشلليات" التي لا يمكن أن تساهم في سقوط النظام، وخاصة بعد استقواء النظام بتباين وتراجع الموقف الدولي، والدعم اللامحدود له من روسيا وإيران.

 

 

 

 

بيد أن الخطيب أكد على حتمية سقوط النظام،"ولو بعد حين" لأن قوة الشعب، كما قوة الله، لا تقهر، لكن ما يعانيه أهلنا بالداخل من جوع وبرد وتشرّد وقتل، إنما يملي على المعارضة جميعها أن تتعامل بحس المسؤولية وتترك الخلافات المتأتية عن مكاسب أو أضواء الكاميرات.

 

 

 

 

وفجّر الخطيب قنبلة في نهاية رسالته عندما أكد على وجوب انتقال جميع المعارضة الخارجية إلى الداخل السوري فور تحرير ما تبقى من إدلب وحلب " لأننا لسنا أحسن من أهلنا هناك وأنا أول العائدين" ويمكننا اختصار النفقات والمصاريف التي تزهق في الفنادق والمكاتب والترحال وضخها لمعارضة الأرض ولأهلنا الذين تزداد معاناتهم يوماً تلو يوم.

 

 

 

 

ولم تسجل أي ردة فعل حول رسالة رئيس الائتلاف حتى الآن...ببساطة لأنها أمنية ذاتية مني وفكرة خطرت لي فدونتها.

 

http://www.zaman-alwsl.net/readNews.php?id=35134

رابط هذا التعليق
شارك

دليل على فشل هذه المؤامرة. ويبدو أنه علم أن المخطط الآن هو التجزير بالشعب حتى يرضخ، والإخوان موجودون جاهزون هم وأمثالهم ليعلنوا الاستعداد للحوار مع النظام، موجودون عبر كتائب منضوية تحت الجبهة الإسلامية السورية المتآمرة وعبر جبهة تحرير سوريا الإسلامية، وأما أمثالهم فهم كعبد القادر صالح المذبذب ظاهرياً والتابع للسعودية تمويلاً، ومثله العكيدي وسليم ادريس وشلل ستنكشف كما انكشف كثيرون خلال الفترة الماضية. مباركة أنت يا ثورة الشام فك فضحتِ وكم وكم، وكم ستفضحين بعد ...

رابط هذا التعليق
شارك

من أخطر الدعوات دعوة الوحدة، وحدة المعارضة، فهي في أساسها دعوة أمريكية، وهل تريد أمريكا لنا خيراً؟ كلا، بل هي دعوة لينضوي الجميع تحت القيادات التي تصنعها أمريكا وحلفاؤها ضد الإسلام. لطالما يتغنون بالتعددية والرأي الآخر فلماذا هنا ينادون بالوحدة؟ لقد فشل المجلس الوطني وشاهد الكفار أن الإسلام ظاهر في الثورة السورية ومتجذر، فصنعوا بديلاً لمجلس برهان غليون وعبدالباسط سيدا، صنعوا الإئتلاف وركبوا على رأسه شخصاً قالوا إنه شيخ، وشيخ الجامع الأموي، وكأن شيخ الجامع الأموي تعطيه ميزة إيجابية، أليس هذا البوطي خطيباً وإماماً للمسجد الأموي وهو من أظهر الزنادقة!!! ولكن هذا الإئتلاف فشل أيضاً. لقد كلفوا عملاءهم من المستفيدين من المال القطري والسعودي وغيرهم لينادوا بالوحدة وما القصد من ذلك إلا التوحد تحت قيادة المجلس العسكري المصنوع في تركيا برعاية أميركا وفرنسا وخونة العرب والترك، وكذلك ليكون الكل تحت قيادة الإئتلاف. فيا أيها الإخوة احذروا فإن الله لم يأمر بالوحدة هكذا مطلقاً، بل أمر بالوحدة على أساس الإسلام وحده، وبغير ذلك فالتفرق، وعلى سبيل المثال لا الحصر قال تعالى:" واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقزوا..." فقبل الوحدة يجب أن يكون حبل الله الذي نتوحد عليه ونتمسك به، وليس أي وحدة. وهؤلاء الداعون للوحدة من غير ذكر الموضوع الذي نتوحد عليه إنما هم أدوات ومنافقون.

رابط هذا التعليق
شارك

الصفخة الرسمية للثورة

 

نؤكد أنه لا صحة للشائعات التي تم تناقلها اليوم عبر صفحات الفيسبوك عن تخلي الأستاذ معاذ الخطيب عن منصب رئيس الائتلاف الوطني لصالح ميشيل كيلو.

ومازال الأستاذ معاذ يتابع مهامه كرئيس للائتلاف الوطني ونسأل الله له التوفيق

رابط هذا التعليق
شارك

معقول معاذ بعد ما شاف كل هالعز والنعيم وفنادق عشرات النجوم يترك المنصب صدقوا انا استغربت من الخبر وكان شكي بمحله معاذ متمسك بالكرسي والمنصب تخيلوا قبل الثورة كان صعلوك لا احد يعرفه بعد الثورة تسلق عليها فاصبح من اهم الشخصيات المشهورة عالميا بعد كل هاد يترك؟؟؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

سواء صح الخبر ام لم يصح فانه لا يغير من الواقع شئاً

فلا يمكن لعميل سقط في حبائل الامريكان ان يتطهر لانه يدرك ثمن ذلك " فصل راسه عن جثته "

ولا يمكن لامينٍ ناضل وقاتل وجاهد لاعلاء كلمة الله ان يتراجع عن هدفه " انها احدى الحسنيين اما النصر او الشهادة في سبيل الله"

ايها المجاهدون في ارض الشام المباركه سيروا على بركة الله وواصلوا جهادكم لقلع هذا النظام المجرم واقيموا على انقاضه خلافة اسلامية

وكونوا كاصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم اثبت من الجبال الرواسي على عقيدتهم وهدفهم وغايتهم

رابط هذا التعليق
شارك

قال أبو الوفاء بن عقيل - رحمه الله - ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ) .

رابط هذا التعليق
شارك

ولم تسجل أي ردة فعل حول رسالة رئيس الائتلاف حتى الآن...ببساطة لأنها أمنية ذاتية مني وفكرة خطرت لي فدونتها.

بقراءة السطر الأخير يتبيّن أن المقال إشاعة من تأليف الكاتب وبالأحرى هي كذبة من أجل فضح الإئتلاف .. وذلك عند من يقول : الغاية تبرّر الوسيلة.

 

أصلح الله المسلمين.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...