Guest طالب علم Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
واعي واعي Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 على هذين الرجلين ابن الصّدّيق 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
واعي واعي Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 (edited) Edited April 17, 2013 by واعي واعي Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Guest طالب علم Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 سقط سهواً اخي واعي ، بارك الله فيك Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
أبو المأمون Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 من يستزئ بالأحكام الشرعية مثل (الإمامة ، الوزارة ، فتحت صلحا ، فتحت عنوة ، جهاد الدفع ، وجهاد الطلب ، دار الاسلام ، دار الحرب) هذه لغة مجلوبة منسوخة جلبت من عالم آخر لكي تتسكع على المنابر، ويقول هذه اللغة لا تنتمي إلى عامنا ولا نفهمها، فهي كما قال ليست من التي يفهمها أمثاله (إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون) بل هو كما ضرب الله به المثل في قوله (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ). والرد عليه يعطيه قيمة ليس أهلاً لها مسلم 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مسلم Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 بل هو كما ضرب الله به المثل في قوله (وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ). والرد عليه يعطيه قيمة ليس أهلاً لها Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
صوت العقاب Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 أما الأول فهو مهرج أحمق.. ناصب رسول الله وصحابته الكرام العداء. فجلس يستهزئ بهم وبمصطلحاتهم وزمانهم.. لكن الله يستهزئ به وبأمثاله وبالمناسبة ومن باب الأمانة فقط.. هو لادكتور ولاشي.. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 اما الاول فمغتر بنفسه الى حد انه يراها مرجعا للصواب والخطأ فما اقره كان صوابا وما اباه كان خطأ وهو متغرب متعلمن داع الجاليات الاسلامية في بلاد الغرب الكافر الى الاندماج بالمجتمعات الغربية ويرى في شكل الحكم الديمقراطي الكافر مثلا اعلى لاشكال الحكم واما الثاني فما اعلمه عنه انه نصير الشريعة خصيم العلمانية طارق 1 Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 ما يجمع الأول و الثاني أنهما منهزمان فكريا أمام الحضارة و الثقافة الغربية فنهلا منها و استبدلا كل ما لم يفهموه في الاسلام بهذه الثقافة الغربية، فأخذوا الديمقراطية و التدرج الخ... كما و يجمعهما ايضا الفكر الاخواني و تضيف اليهم طارق رمضان ابن سعيد رمضان الاخواني المعروف. الأ ان عدم شهرة طارق رمضان في بلاد العرب هو لعدم معرفته للغة العربية فكل محاضراته بالفرنسية و الانكليزية سوى ثلاث جمل قالها مرة في مقدمته بالعربية كان حافظا لها و بلكنة فرنسية... Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
مقاتل Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 (edited) بين الاول والثاني مسافات اخي علاء عبد الله ولا اظن انه من الانصاف وضع الثاني مع الاول في نفس السلة في ظلال الفروقات الفكرية الكبيرة بينهما فالاول داعي المسلمين الى الاندماج بالمجتمعات الغربية والى الحداثة بمفهومها الغربي وهو علماني عليم اللسان اما الثاني فمنافح عن الشريعة داع الى تطبيقها وان كان يقبل التدريج غير ان اصول بنائه سليمة ولا يخجل من الاسلام اصولا وفروعا اعجبت الحداثيين ام اغاظتهم Edited April 17, 2013 by مقاتل Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
راجي رحمة الغفور Posted April 17, 2013 Report Share Posted April 17, 2013 (edited) أساس سليم اخي و يعتبر الحكام ولاة امور و يستدل بأقوال الامام احمد و غيره في طاعة ولاة الامور فينزل الحكم على واقع الحكام اليوم؟ أي اساس سليم هذا؟ Edited April 17, 2013 by علاء عبد الله Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
جمال عبدالرحمن Posted April 18, 2013 Report Share Posted April 18, 2013 اما الأول فهو صوت نشاز وقد فاته القطار ومثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث فساء ما يقول وما يدعو اليه. اما الآخر - وان لم يتح لي الوقت لأسمع كل ما قاله- فان منهجه مختلط وغير منسجم السياق فمثلا جعل حكم إطلاق اللحية كحكم تحكيم شرع الله في أرضه ويهمز و يلمز بقوله عقيدة حزب التحرير وكان لحزب التحرير عقيدة مختلفة عن عقيدة الإسلام. Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
ألب أرسلان Posted April 18, 2013 Report Share Posted April 18, 2013 أكثر ما يؤلمني هو عندما اسمع الشيخ الثاني يتكلم عن عقيدة الحزب و افكاره فانه فقط يسترجع ما كتب "صادق أمين" في كتابه، و هذا يدل و للأسف على عدم اطلاع هؤلاء على ثقافة الحزب مع انهم يحركون جزءا من الامة و يصنفون علماء للأمة، و هذا هو ما يؤلمني حقا عدم اطلاعهم عدم اطلاعهم مع مهاجمتهم للحزب حسبنا الله و نعم الوكيل Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
ابوعمر99 Posted April 18, 2013 Report Share Posted April 18, 2013 الفرق بين الشخصين فرق في نوع الكذب على الله Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
الفقير Posted April 20, 2013 Report Share Posted April 20, 2013 اما الاول فهو خبيث واما الثاني فهو جاهل Quote Link to comment Share on other sites More sharing options...
Recommended Posts
Join the conversation
You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.