اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الباحث عن الحقيقة

الأعضاء
  • Posts

    81
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

سجل تطورات نقاط السمعه

  1. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو واعي واعي في ما الفرق بين #المجتمع الراقي والمجتمع المنخفض؟   
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تلفزيون #الواقية: ما الفرق بين #المجتمع الراقي والمجتمع المنخفض؟
    للأستاذ القدير أحمد القصص عضو حزب التحرير / ولاية لبنان
    الأربعاء، 09 محرم الحرام 1440هـ الموافق 19 أيلول/سبتمبر 2018م
     
     
  2. Like
  3. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو الخلافة خلاصنا في ولي الأمر (الحاكم الشرعي)   
    ولي الأمر (الحاكم الشرعي)


    شاع هذا اليوم إطلاق لفظة "ولي الأمر" على الحكام الحاليين للمسلمين الذي يفرقون بلاد المسلمين إلى أكثر من ستين دولة ويحاربون الله ورسوله والمؤمنين وهم عملاء للكافر المستعمر، مع أن الإسلام حرم أن يكون للمسلمين إلا إمام واحد لجميع المسلمين، وأيضا فان هؤلاء الحكام بلا خلاف لا يطبقون الإسلام إلا لمن لا يعرف معنى الحكم بالإسلام، ومع ذلك خرج علينا البعض وبالذات من أتباع المذهب الوهابي بوصف هؤلاء بأنهم ولاة أمر تجب طاعتهم ويحرم الخروج عليهم.

    إن الحاكم حتى يكون ولي أمر لا بد له من شروط وهي:
    1- الحكم بشريعة الإسلام فقط بشكل كامل.
    2- البيعة من المسلمين.
    3- مباشرة تطبيق الإسلام بعد توليه الحكم

    *************************************************************
    • أما الحكم بالإسلام فهذا من المعلوم بداهة للحاكم المسلم أن يحكم بالإسلام، لأنه إن لم يحكم بالإسلام فلا يعتبر ولي أمر، فإذا خرج الحاكم المسلم الذي يحكم بالإسلام عن حكم واحد معلوم من الدين بالضرورة وظهر الكفر البواح في الدولة الإسلامية فيجب الخروج عليه وقتاله، فكيف لو لم يحكم بالإسلام أصلا، ففي الحديث الوارد عَنْ جُنَادَةَ بْنِ أَبِي أُمَيَّة ، قَالَ : دَخَلْنَا عَلَى عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ وَهُوَ مَرِيضٌ ، فَقُلْنَا حَدِّثْنَا : أَصْلَحَكَ اللَّهُ بِحَدِيثٍ يَنْفَعُ اللَّهُ بِهِ ، سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : دَعَانَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَبَايَعْنَاهُ ، فَكَانَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا ، " أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا ، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا ، وَأَثَرَةٍ عَلَيْنَا ، وَأَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ ، قَالَ : إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّهِ فِيهِ بُرْهَانٌ " .ومفهوم المخالفة للحديث أنكم إن رأيتم كفرا بواحا فيجب حينئذ قتالهم.

    الكفر البواح: كل أمر معلوم من الدين بالضرورة انه ليس من الإسلام، مثل أن يمنع جلد شارب الخمر أو يمنع جلد الزاني ورجمه أو يسمح للكفر بالظهور في دولة الإسلام مثل أن يترك النساء ترتدي ما تشاء من لباس مخالف للإسلام ولا يعاقب من ظهر علنا تركه للصلاة أو لا يعاقب الفساق والفجار وهم يعلنون فسادهم، أو أن يترك الجهاد ونشر الإسلام علنا في دول الكفر، أو أن يعترف بتقسيمات سايكس بيكو التي تفرق المسلمين، أو أن يسمح بوجود البنوك الربوية أو أن يكفر الحاكم نفسه، أو أي أمر آخر لا خلاف فيه بين المسلمين انه ليس من الإسلام، وسن القوانين برأي البشر يعتبر كفرا لا يجوز ظهوره مثل المجالس التشريعية والبرلمانات اليوم.

    أما الأمر الخلافي فلا يعتبر كفرا بواحا، فان رأى الخليفة دراسة أفكار الكفر لنقضها، ورأيت أنت أن هذا نوع من نشر الكفر في دولة الإسلام، فلا يؤخذ رأيك، لان للخليفة دليلا وان خالف رأيك، وان بنى رأيه على حديث اعتبرته أنت ضعيف واعتبره هو قوي، فعندئذ لا يحل لك الخروج عليه وقتاله، وهذا طبعا لا يمنع محاسبة الخليفة بشدة على أي أمر قام به. 

    أما الأحاديث التي تذكر ما "أقاموا فيكم الصلاة"، مثل الحديث : ((خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم وتصلون عليهم ويصلون عليكم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم». قال: قلنا: يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال: «لا ما أقاموا فيكم الصلاة» رواه مسلم، ففي هذا الحديث أمران:

    • أن الصلاة هنا كناية عن تطبيق الدين، من باب تسمية الكل باسم الجزء، مثل قوله تعالى: {فتحرير رقبة} والمراد تحرير العبد كله لا تحرير رقبته، فلا يؤخذ المعنى الحرفي لها، وهو أن يسمح للناس بالصلاة أو أن يصلي هو، وإلا لاعتبر اليهود والأمريكان وجميع الصليبيين وكل المجرمين والفساق والفجار ولاة أمر إن سمحوا لنا بالصلاة فقط أو أقاموا الصلاة هم بأنفسهم إن كانوا مسلمين من دون سائر الأحكام، أو مثلا إن أعلنوا حربا على الإسلام ما عدا الصلاة، فعلى هذا القول السقيم هم ولاة أمر لا يجوز الخروج عليهم، ولخالف هذا حديث عبادة بن الصامت الذي يتحدث عن الكفر البواح، ولاعتبر تناقضا في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا غير صحيح، ولذلك فالتفسير الصحيح هو أن إقامة الصلاة كناية عن إقامة الدين.

    • موضوع الحديث هو ولاة الأمر الشرعيين إن ظلموا وان خرجوا عن أحكام الإسلام، ماذا يفعل معهم، وليس موضوع الحديث الحكام العملاء الذين جاء بهم الكافر المستعمر والذين يحاربون الله ورسوله والمؤمنين، فان هؤلاء لا يبحث موضوع ولي الأمر معهم، بل البحث الذي يجب أن يكون هو أسرع طريقة للتخلص منهم، لأنهم أصلا ليسوا ولاة أمر بل هم أجراء للكافر المستعمر يجب التخلص منهم
    ************************************************************************
    • أما الشرط الثاني ليكون الشخص ولي أمر واجب الطاعة هو البيعة، وهذه البيعة يجب أن تؤخذ من المسلمين، على أن يحكم الحاكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ويشترط في المكان الذي يبايع الإمام شرطين هما:
    1- أن يكون هذا البلد أمانه وسلطانه بأيدي المسلمين في الداخل والخارج.
    2- أن يكون هذا البلد دار إسلام يحكم بالإسلام سابقا، وان كان بلدا أقيمت فيه دولة الإسلام حديثا لأول مرة فيجب أن يكون واضحا من أول يوم دستوره وما سيطبق وهو الإسلام لا غير.

    إذا توافر هذان الشرطان فان لأهل هذا البلد مبايعة حاكم المسلمين، على السمع والطاعة أميرا للمؤمنين على الحكم بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ولا يعني هذا تعدد المبايَعين، بل البلد الذي يعلن أولا انه أقام دار الإسلام لأول مرة يصبح هو فقط له أهلية مبايعة أمير المؤمنين، أما إذا قام في بلد آخر أناس يريدون بيعة إمام آخر فهذا لا يجوز، بل عليهم مبايعة أمير المؤمنين الموجود أولا، لحديث رسول الله صلى الله عليه سلم الذي يحرم تعدد الخلفاء، قال عليه الصلاة والسلام: ((إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما)).

    ولذلك فلفظة ولي الأمر تشمل الخليفة سلطان المسلمين الأول، وكل من يعيّنه ليعينه في أمور الحكم مثل معاون التفويض والوالي والعامل وغيرهم ممن ينطبق عليهم أنهم حكام في دولة الخلافة. 

    أما بيعة أمير حزب أو تنظيم مسلح فهي باطلة لاغية لان (البيعة على الحكم) مناط بحثها هو الحكام وليس أمراء الأحزاب أو التنظيمات المسلحة، ولو اختار جميع المسلمين أميرا لحزب معين أو رئيس تنظيم مسلح حاكما لهم فإن هذا الأمر يعتبر لغوا لا قيمة له، لان هؤلاء ليسوا محل موضوع البيعة، إذ هي فقط لمن يستطيع الحكم وله سلطان على الأرض ويستطيع حماية بلده من الداخل ومن الخارج.

    *************************************************************
    أما الشرط الثالث فهو خوفا من أن يأتي حاكم مستوفيا شروط الانعقاد وتتم بيعته على الحكم بالإسلام من جلِّ أهل البلد في بلد تتوفر فيها شروط دار الإسلام، فيقوم بتأجيل تطبيق الكثير من الأحكام لان الظروف لا تسمح بذلك، فان التأجيل هنا غير مقبول لأنه إقرار لتطبيق الكفر وهذا لا يجوز أبدا.

    وقد تختلط المسالة عند الكثيرين في مسالة سن القوانين الشرعية ومباشرة تنفيذها ومتابعتها، وموضوع تحول الحياة بالكامل إلى حياة إسلامية لا تشوبها شائبة الكفر، فالتطبيق وسن القوانين يجب أن يكون من أول يوم، أما أن تصبح العملة مثلا في يوم وليلة هي الدينار الذهبي والدرهم الفضي، أو أن تصبح النساء لحظة الإعلان كلهن يرتدين اللباس الشرعي خلال بضع ساعات، فليس هذا ما نتكلم عنه، وأنما نتكلم عن مباشرة التنفيذ من قبل الدولة ومتابعتها وسعيها لإتمام التطبيق، وهذا يختلف عن سن قانون كفر ريثما تسمح الظروف بسن القوانين الشرعية.

    أما التحول بالكامل إلى حياة إسلامية فهذا يحتاج وقتا حسب الظروف، ولكن خلال تلك الفترة قوانين الإسلام فقط هي المطبقة لا غير. 
    ***************************************************************
    أما الصورة السلبية عند البعض عن ولي الأمر الحقيقي في دولة الإسلام الحقيقية وتصوير الحكم الإسلامي حينما يعود بأنه فيه ظلم وهذا يجب السكوت عليه لأنه لا يجوز الخروج على الحاكم ما لم يصل كفر بواحا ويجب إطاعته ويجب الصبر على ظلمه، فان هذه صورة غير صحيحة فهي تصور الدولة الإسلامية وكأن الخلفاء حياتهم ظلم وبطش والمسلمون ساكتون عليهم لأنه لا يجوز الخروج عليهم، فان هناك إغفالا تاما لموضوع محكمة المظالم وموضوع المحاسبة.

    أما محكمة المظالم فهي المحكمة التي تنظر في تصرفات الخليفة ومن هم مثله من الحكام الذين يعينهم الخليفة، فان رأت أن الخليفة أو من يعينهم أصبحوا يظلمون الناس ولم يصل ظلمهم الكفر البواح فإنها تحاكمهم وقراراتها ملزمة، ولو أمرت مثلا بعزلهم فإنها تفقدهم الشرعية ولا طاعة لهم بعدها، وبهذا القرار من محكمة المظالم يفقد الحاكم شرعيته وهي وجوب طاعته، ولذلك ستكون محكمة الظالم في دولة الخلافة بالمرصاد للخليفة إن فكر بالظلم أي ظلم، لان عدم الظلم شرط رئيس لعقد الخلافة للخليفة وهذا الشرط هو ( أن يكون الخليفة عدلا)، وليست الصورة دائما كما تطرح وهي انه يجلد الظهر ويأكل الأموال وينتشر ظلم الخلفاء دون حسيب أو رقيب.

    أما موضوع المحاسبة وبالذات من الأحزاب ومن أفراد الأمة، فانه ثبت أن قوة المحاسبة وبالذات من الأحزاب لها قوة ضاغطة هائلة على الخليفة أو علي أي حاكم، وكسب الرأي العام يحتاجه أي حاكم للاستمرار في حكمه، ومحاسبته على ظلمه ستفقده الرأي العام، ولذلك فان المحاسبة لها قوة هائلة في عدم ظلم الحكام ولو لم يوجد محكمة مظالم.

    فصورة أن الخليفة يظلم ويبطش ولا يجوز الخروج عليه هي صورة غير دقيقة، حتى في أسوأ أيام الخلافة، لم يكن أسوؤهم ليصل إلى عشر معشار احد أفضل حكام اليوم الخونة، ولذلك فان ما يطرح أنما يطرح بقصد تشويه الخلافة والعاملين لها حتى ينفر الناس منها ومن العاملين لها.

    *************************************************************
    وبناء عليه وبالنظر في واقع حكام اليوم نجد أن:
    1- جميع دساتيرهم علمانية أو قل ليست دساتير إسلامية وتخالف الكثير من قطعيات الإسلام، مثل أن العقيدة الإسلامية ليست المنبع الوحيد للقوانين، والاعتراف بالحدود الوطنية وبالتفريق الاستعماري لبلاد المسلمين، وبمثل عدم اعتبار الخلافة نظام الحكم الصحيح، وبإقرارها للأنظمة الرأسمالية في الاقتصاد مثل البنوك الربوية والشركات المساهمة والبورصات وعدم اعتمادها نظام الملكية الشرعي، وفي العلاقات الخارجية جميعها غير مبنية على أساس الدعوة ونشر الإسلام، واعتراف جميع هذه الدول بمجلس الأمن وبالاتفاقيات الدولية المخالفة للشرع، وبنفيها الجهاد ونشر الإسلام في دول الكفر وغيرها الكثير من المخالفات الشرعية، وبناء عليه فهي لا تعتبر دار إسلام من الناحية الشرعية لتعريف الدار بل هي دار كفر، وبناء عليه لا تقبل بيعة أي إنسان ولو بايعه جميع المسلمين
    2- البيعة لم تحصل أبدا من الناس أو الأمة أو الشعب فجميع هؤلاء الحكام يستمدون سندهم من الكافر المستعمر الغربي الذي هدم الخلافة وحمى هذه الأنظمة العميلة للغرب الكافر، وحتى لو حصلت ما يسمونه الانتخابات الديمقراطية وفاز بنسبة 100% فان انتخابه باطل لأنه انتخب على أساس الدستور العلماني وليس من اجل تطبيق الإسلام، ولان الانتخابات الديمقراطية أصلا لا تجوز، ولذلك فبيعته أو انتخابه غير معترف به شرعا. 
    3- وأيضا فان الكثير من الصحابة قاتلوا يزيدا الذي يحكم بالإسلام لأنه وصل الحكم بدون بيعة شرعية وكلنا نعرف كم سفك في هذه الحرب من الدماء، وذلك لإدراكهم أن من وصل الحكم بدون بيعة شرعية لا يعتبر ولي أمر شرعا ولو حكم بالإسلام، ولو أدى ذلك للحرب عليه.
    4- أما الأحاديث التي تتكلم عن ظلم الحاكم ولا يحل الخروج عليه، فهي إذا ما أصبح ولي أمر أولا، فعندئذ يصبر عليه، أما وأنه أصلا ليس ولي أمر مثل حكام اليوم، فهذا يجب خلعه على الوجوب ويأثم المسلمون إن سكتوا عنه، من مثل الحديث ((تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع)) وغيره، فهي في حق ولي الأمر الشرعي وليس حكام اليوم.
    5- ولولي الأمر شروط انعقاد وهي أن يكون الخليفة (((رجلا مسلما بالغا عاقلا عدلا حرا قادرا من أهل الكفاية فيما وكل إليه من أمور))) وهؤلاء جميعا أي حكام اليوم شرط العدالة وهو أن لا يكون الإنسان فاسقا قبل توليه الحكم لا ينطبق على أي منهم لأنهم جميعا فسقة فجرة ظلمة، ولن نبحث في انطباق الشروط الأخرى عليهم.

    وبناء عليه فان جميع حكام اليوم ليسوا ولاة أمر ولا بأي حال من الأحوال، والواجب هو خلعهم على الفور ومبايعة خليفة للمسلمين يحكم بكتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم يملأ الأرض عدلا ونورا من بعد ما ملئت ظلما وجورا.
     
    http://naqed.info/forums/index.php?showtopic=3841&st=0&gopid=15666&#entry15666
  4. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو أبو مالك في التنقل بين المجتهدين   
    لقد أفدتمونا بارك الله فيكم جميعا
  5. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو متعلم في التنقل بين المجتهدين   
    وبكم بارك الله اخي الكريم
  6. Thanks
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو راجي رحمة الغفور في التنقل بين المجتهدين   
    و هذا من كتاب الاحكام للآمدي:
    المسألة الثامنة إذا اتبع العامي بعض المجتهدين في حكم حادثة من الحوادث 
    وعمل بقوله فيها اتفقوا على أنه ليس له الرجوع عنه في ذلك الحكم بعد ذلك إلى غيره 
    وهل له اتباع غير ذلك المجتهد في حكم آخر اختلفوا فيه فمنهم من منع منه ومنهم من أجازه وهو الحق نظرا إلى ما وقع عليه إجماع الصحابة من تسويغ استفتاء العامي لكل عالم في مسألة وأنه لم ينقل عن أحد من السلف الحجر على العامة في ذلك ولو كان ذلك ممتنعا لما جاز من الصحابة إهماله والسكوت عن الإنكار عليه ولأن كل مسألة لها حكم نفسها فكما لم يتعين الأول للاتباع في المسألة الأولى إلا بعد سؤاله فكذلك في المسألة الأخرى 
    وأما اذا عين العامي مذهبا معينا كمذهب الشافعي أو أبي حنيفة أو غيره وقال أنا على مذهبه وملتزم له فهل له الرجوع إلى الأخذ بقول غيره في مسألة من المسائل اختلفوا فيه فجوزه قوم نظرا إلى أن التزامه لمذهب معين غير ملزم له ومنع من ذلك آخرون لأنه بالتزامه المذهب صار لازما له كما لو التزم مذهبه في حكم حادثة معينة 
    والمختار إنما هو التفصيل وهو أن كل مسألة من مذهب الأول اتصل عمله بها فليس له تقليد الغير فيها وما لم يتصل عمله بها فلا مانع من اتباع غيره فيها.
  7. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه أبو مالك في التنقل بين المجتهدين   
    بارك الله فيك، وجدت قولا مشابه كذلك في نيل الاوطار للشوكاني
  8. Thanks
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو متعلم في التنقل بين المجتهدين   
    جاء في كتاب
    الدر المختار شرح تنوير الأبصار وجامع البحار [علاء الدين الحصكفي] للاجماع، وأن الحكم الملفق باطل بالاجماع، وأن الرجوع عنالتقليد بعد العمل باطل اتفاقا، وهو المختار في المذهب، وأن الخلاف خاص بالقاضي المجتهد، وأما المقلد فلا ينفذ قضاؤه، بخلاف مذهبه أصلا كما في القنية. قلت
    https://al-maktaba.org/book/33086
    بعض العلماء يقولون أن المسألة خلافية
  9. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه أبو مالك في استئناف النشاط على منتدى العقاب من جديد   
    وحشتونا ، عود حميد ان شاءالله
  10. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه اوس النابلسي في أيهما أصح : كما تكونوا يولى عليكم، أم كما يولى عليكم تكونوا؟   
    السلطان للأمة
    فإن فسدت الامة فسد الحاكم
    وان فسد الحاكم ولم يجد من يحاسبه فسدت الأمة
    لا خير فيكم ان لم تقولوها ولا خير فينا ان لم نسمع
    فإن تخلت الامة عن دورها تحكم فيها من يفسدها
    فالقول كما تكونوا تولوا عليكم قد يكون ادق وليس يولى عليكم لأنه قول وكأنه ينزع السلطان من الأمة
    اما والحال حالنا فقد سرق منا السلطان واصبح بيد اعدائنا وما زلنا مستعمرين يولى علينا من قبل اعدائنا ، وكأنه ينطبق عليه " كما تريد امريكا تولي عليكم" والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون
  11. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو ابو غزالة في ماذا تريد دول العالم و الامم المتحدة من غزة   
    بتايخ 8/6/2014 صرح الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية "عوفر جلدمان" أنّ رئيس سلطة فتح محمود عباس تعهد لرئيس الحكومة الصهيوني "نتنياهو" بنزع سلاح المقاومة في غزة.
  12. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو ابو غزالة في ماذا تريد دول العالم و الامم المتحدة من غزة   
    رأس الكفر المجرم اوباما رئس أمريكيا صرح بالامس استنكار صواريخ المقاومة التي تنطلق من غزة على اسرائيل وتبعته بذلك دول اوروبا وبان كي مون .....والدول العربية ومصر تدين وتعاقب أهل غزة والمقاومة عمليا بحصار خانق قاتل .....والسبب هو عدم الطاعة لدولة اسرائيل والانخراط في عملة السلام .....على عكس الضفة الغربية فقد تعاونت السلطة الفلسطينية (بواسطة الخونة / جبريل الرجوب ومحمد الدحلان ) الذين سلموا المجاهدين لاسرائيل ...خلال الانتفاضة الثانية فاصبحت مناطق السلطة خالية من المجاهدين وعتدها تفرغت السلطة لجماية دولة اسرائيل بلجم أهل الضفة ومنعهم من الكفاح ضد اسرائيل من خلال التنسيق الامني والسماح لليهود بالقضاء على جيوب المقاومة والتعاون المشترك والتجسس لصالح اسرائيل ونجحوا بذلك فقضوا على المقاومة والمجاهدين في جنين ونابلس ....وفي كل مدن الضفة الغربية ....اما سلطة غزة وخالد مشعل فسلموا القيادة لعباس ليخلصهم من سلاح المقاومة وهم على استعداد لقبول دولة فلسطينية على حدود 1967 ....ولكي يطوع غزة للقوانين الدولية ولكن العقبة امامهم المجاهدين المخلصين وسلاحهم ....فمن هو القادر على تخليص المقاومة من سلاحها وهو يتضخم يوما بعد يوم ....وأمريكا دعت لتحريك عملية السلام خوفا من ثوة الشام ....والخلافة الاسلامية على الابواب ....وسلام الامريكان لايتم الا بالتخلص من سلاح المقاومة اولا....ثم البدء بالمفاوضات العملية مع اسرائيل والرؤوس عند ارجل اليهود ....فهناك خطة خبيثة محكمة لنزع سلاح المقاومة .....تشترك فيها السطة واسرائيل ومصر وبتواطيء من سلطة غزة ( كما فعل الرجوب والدحلان ) بتسريب معلومات عن المقاومة ونقاط ضعفها لسلطةعباس فهل تستجيب سلطة غزة لهذه المؤامرة مقابل وعود بثمن بخس من المناصب ....اسماعيل هنية وخالد مشعل بنك المعلومات عن المقاومة فاحذروهم .
    نسأل ألله ان يفشل مخططاتهم ومكرهم على المسلمين .
  13. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه ابوعمر99 في جواب سؤال حول اعلان تنظيم الدولة اقامة الخلافة   
    اعلان الخلافة ذكرني باعلان ياسر عرفات انشاء دولة فلسطين!!!!
     
    يا سيدي لنقل جدلا انكم اعلنتم الدولة ،،،،، وما اسهل الاعلان ،،،،،ولكن ما هو دستوركم وما هو برنامجكم ونظامكم الاقتصادي وسياستكم الخارجية والداخلية و وووووو
    هل هيأتم انفسكم لمثل هذا الحدث الكبير ام انكم لم تتعلموا سوى قطع ايدي الناس ورؤوسهم وتحريم الموسيقى والدخان ، كما فعل قبلكم طالبان ، على الاقل لم يجروء الطالبان بتسميتها خلافة بل امارة .
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اي عبث هذا
  14. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه ابو معاذ 89 في جواب سؤال حول اعلان تنظيم الدولة اقامة الخلافة   
    اعلان الخلافة ذكرني باعلان ياسر عرفات انشاء دولة فلسطين!!!!
     
    يا سيدي لنقل جدلا انكم اعلنتم الدولة ،،،،، وما اسهل الاعلان ،،،،،ولكن ما هو دستوركم وما هو برنامجكم ونظامكم الاقتصادي وسياستكم الخارجية والداخلية و وووووو
    هل هيأتم انفسكم لمثل هذا الحدث الكبير ام انكم لم تتعلموا سوى قطع ايدي الناس ورؤوسهم وتحريم الموسيقى والدخان ، كما فعل قبلكم طالبان ، على الاقل لم يجروء الطالبان بتسميتها خلافة بل امارة .
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اي عبث هذا
  15. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه راجي رحمة الغفور في جواب سؤال حول اعلان تنظيم الدولة اقامة الخلافة   
    اعلان الخلافة ذكرني باعلان ياسر عرفات انشاء دولة فلسطين!!!!
     
    يا سيدي لنقل جدلا انكم اعلنتم الدولة ،،،،، وما اسهل الاعلان ،،،،،ولكن ما هو دستوركم وما هو برنامجكم ونظامكم الاقتصادي وسياستكم الخارجية والداخلية و وووووو
    هل هيأتم انفسكم لمثل هذا الحدث الكبير ام انكم لم تتعلموا سوى قطع ايدي الناس ورؤوسهم وتحريم الموسيقى والدخان ، كما فعل قبلكم طالبان ، على الاقل لم يجروء الطالبان بتسميتها خلافة بل امارة .
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    اي عبث هذا
  16. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو راجي رحمة الغفور في سؤال فى نظام العقوبات؟   
    أخ خالد ما قاله الأخ باحث ليس تحليلات بل معلومات و كاشارة بسيطة أين كان اسامة بن لادن يوم قتل؟ أليس في قاعدة سكنية لكبار الضباط الباكستانيين؟ و صاحب الفيلا التي سكن فيها ابن لادن كانت لضابط باكستاني كبير؟؟ هذه معلومات أخي ينبغي ان تكون معلومة للمتابع فالمؤمن كيس فطن.
    بالنسبة لموضوع طالبان فقد كان الراعي الرسمي للمفاوضات بين طالبان و الامريكان هو باكستان و من كان يدير الاجتماعات و المفاوضات هو ريتشارد هولبروك مبعوث اوباما لافغانستان و باكستان و قد نشرت هذه المفاوضات على الاعلام عدة مرات ثم بعد موته تولت الملف هيلاري كلنتون...
  17. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو الباحث عن الحقيقة في سؤال حول حفلات الاعراس والاختلاط   
    اخي الكريم
    في دار الكفر والحال حالنا نحاول قدر جهدنا تطبيق شرع الله ولو على انفسنا واهلينا والأمر صعب وشاق واحيانا يلجإنا للعزلة في مناسبات كان الأولى ان نكون فيها .... فإن صادفت تلك المناسبة ان يكون لنا الامر فيها كأن تكون حفلة زواج او خطبة او ما شابه ... الاولى ان نضع النقاط على الحروف ونري القوم ما ندعوا له بشكل عملي وأن نتقنه لأننا مراقبون . فرأيي المتواضع ان نتجنب كل ما قد يوحي انه اختلاط وان نترك الكثير من المباح وان يكون عزلا تاما .
     
    يلجؤنا
  18. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه عماد النبهاني في وجوب مؤازرة الشباب لبعضهم في مجالات الحياة ...   
    التعاون يجب ان يكون مع المسلمين عامة وبدون تخصيص خوفا من العزلة والانطواء كما حصل مع حركات اخرى والله اعلم
  19. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه عز الدين24 في سؤال حول الشيخ نادر التميمى؟   
    كان والده رحمه الله من الرعيل الاول في حزب التحرير رشحه الحزب لانتخابات الخمسينات هو وعبد العزيز الخياط والداعور فوقع الاثنان تحت الضغوط وبقي الداعور ..رحمة الله عليهم اجمعين ...طبعا بقيت الكثير من الافكار عالقة في ذهن الرجل وانعكست على ابنه .
  20. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه مجرد مؤمن في سؤال حول الشيخ نادر التميمى؟   
    كان والده رحمه الله من الرعيل الاول في حزب التحرير رشحه الحزب لانتخابات الخمسينات هو وعبد العزيز الخياط والداعور فوقع الاثنان تحت الضغوط وبقي الداعور ..رحمة الله عليهم اجمعين ...طبعا بقيت الكثير من الافكار عالقة في ذهن الرجل وانعكست على ابنه .
  21. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه إعصار الشام في سؤال حول الشيخ نادر التميمى؟   
    كان والده رحمه الله من الرعيل الاول في حزب التحرير رشحه الحزب لانتخابات الخمسينات هو وعبد العزيز الخياط والداعور فوقع الاثنان تحت الضغوط وبقي الداعور ..رحمة الله عليهم اجمعين ...طبعا بقيت الكثير من الافكار عالقة في ذهن الرجل وانعكست على ابنه .
  22. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه طارق في سؤال حول الشيخ نادر التميمى؟   
    كان والده رحمه الله من الرعيل الاول في حزب التحرير رشحه الحزب لانتخابات الخمسينات هو وعبد العزيز الخياط والداعور فوقع الاثنان تحت الضغوط وبقي الداعور ..رحمة الله عليهم اجمعين ...طبعا بقيت الكثير من الافكار عالقة في ذهن الرجل وانعكست على ابنه .
  23. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه النظار في كم كان سن ام المؤمنين عائشة؟   
    وما الغريب بذلك سوى انضباع القوم بتناقضات الغرب ....الغريب ان بلادهم تعاني من مشكلة الحمل المبكر طبعا بدون زواج وتكاد تكون بعد المخدرات المشكلة الرئيسة ... طبعا لا ضير عندهم في ممارسة الرذيلة بشرط عدم الحمل ...اما الزواج فيكون بعد الثلاثين... عندنا في الاسلام الامر واضح يجوز تزويج البنت بسن مبكرة ولا يجوز البناء بها الا بعد البلوغ . ثم ليسأل كل منا كم كان عمر جدته عند الزواج .. انا جدتي كان عمرها ١٢ سنة عند زواجها ولليوم تجد مسألة الزواج المبكر عند البدو والقبائل الافريقية ...فما بالك قبل ١٤٠٠ عام .
  24. Like
    الباحث عن الحقيقة تلقي نقاط سمعه حسن شحادة في كم كان سن ام المؤمنين عائشة؟   
    وما الغريب بذلك سوى انضباع القوم بتناقضات الغرب ....الغريب ان بلادهم تعاني من مشكلة الحمل المبكر طبعا بدون زواج وتكاد تكون بعد المخدرات المشكلة الرئيسة ... طبعا لا ضير عندهم في ممارسة الرذيلة بشرط عدم الحمل ...اما الزواج فيكون بعد الثلاثين... عندنا في الاسلام الامر واضح يجوز تزويج البنت بسن مبكرة ولا يجوز البناء بها الا بعد البلوغ . ثم ليسأل كل منا كم كان عمر جدته عند الزواج .. انا جدتي كان عمرها ١٢ سنة عند زواجها ولليوم تجد مسألة الزواج المبكر عند البدو والقبائل الافريقية ...فما بالك قبل ١٤٠٠ عام .
  25. Like
    الباحث عن الحقيقة اعطي نقاط سنعه للعضو ابو حمزة في من هم الاحباش   
    http://www.alokab.com/forums/index.php?showtopic=55681&hl=الاحباش
×
×
  • اضف...