اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

افكاره كافكار حزب التحرير لكنه لم يسمع بالحزب نهائيا


Recommended Posts

السلام عليكم

 

لقد تعرفت على شخصان حتى الان يحملان افكار حزب التحرير وكل منشوراتهم كمنشورات حزب التحرير لكنهما لا يعرفان حزب التحرير نهائيا ولم يسمعا به قط

 

 

لقد تعرفت على شخص من ليبيا كل منشوراته تقول انه تحريري وصورته مكتوب عليها حزب التحرير وعندما سالته عن الحزب قال ان لم يسمع به نهائيا ولا يعرفه قط فقلت له على صورتك الشخصية مكتوب حزب التحرير (كانت الكتابة على طريقة شعار قناة الجزيرة) فكانت اول مرة ينتبه ان المكتوب حزب التحرير على صورته الشخصية وهذه المرة الثانية التي تحصل معي فمرة من المرات تعرفت على شخص شخصيا وجها لوجه وحصل نقاش وبدأ يطرح افكار حزب التحرير لي فقلت له انت تحريري فلم يعرف شو يعني تحريري وكانت المرة الاولى التي يسمع بها عن الحزب واستغرب كثيرا.

 

1381889_441129719330873_1297250209_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عندما تكون الفطرة سليمة عند المسلم ( التقي المخلص) فإنك تراه يهتدي بنور الله إلى بعض أفكار حزب التحرير .. صحيح يحصل ذلك لأن أفكار حزب التحرير مستنيرة..

 

وفطرته سليمة بمعنى أنه خام غير ملوّث بأمراض الفكر مثل اعتبار الديمقراطية من الإسلام كما ينادي البعض اليوم أو أن الإشتراكية من الإسلام كما كانوا ينادون هم نفسهم من قبل ( حسب الموضة وأهواء الحكام ) وكذلك اعتبار الوسطية مدخل ودليل للتنازل عن بعض الإسلام في حوار الحضارات أمام الأديان الأخرى .. والله أعلم.

 

بارك الله فيك يا ابن أخي وفي نشاطك وهمتك العالية المتوقّدة.

 

آجرك الله.

 

وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ

 

(282) البقرة

رابط هذا التعليق
شارك

ان بعض العلماء والخطباء ونتيجةقرءاتهم لكتب وافكار حزب التحرير واطلاعهم على هذا الفكر فانهم ينادون بتلك الافكار دون ذكر اسم الحزب

رابط هذا التعليق
شارك

أخي المكرم، هل لك أن تبلغ الأخوين تحيات حارة من اخ لهم من شباب حزب التحرير في منتدى العقاب، ولعل اخوة آخرين يسجلون اعجابهم، اي تأييدهم واشتراكهم معي، فتبلغهما تحيات اخوة لهم من شباب حزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

تفسير ذلك والله أعلم هو أن بعض شباب الحزب في الدول القمعية كليبيا سابقاً يقوموا بطرح الأفكار وتدريسها أحياناً لأناس دون ربطها بإسم الحزب، فيحمل هؤلاء الأفكار دون ربطها بالإسم، وهذا حصل كثير، ونعرف كثير من هذه القصص التي تدل على بطش الطغاة بحملة الدعوة.

رابط هذا التعليق
شارك

بعضنا عاش أجواء تنكيل القذافي - قذفه الله في جهنم - بشباب حزب التحرير في ليبيا

 

ولقد مرت جرائمه في حق حملة الدعوة في ظل تعتيم اعلامي رهيب، فلم يعلم بهم الا النزر القليل من أمة الاسلام

 

ومضوا رحمهم الله وتقَبَّلَهم في مشهد فريد الى بارئهم، لكنّه سبحانه وتعالى كاف عبادَه، وكفيل بأن يجزيهم بأحسن من أحسن ما كانوا يعملون

 

"قيل ادخل الجنة، قال يا ليت قومي يعلمون.."

 

يا ليت قومي يعلمون.. يا ليت قومي يعلمون..

 

وما أشدّ شوقنا الى أحبابنا واخواننا المخلصين في ليبيا، وما أشدّ احتياج الأمة الى سواعدهم وقلوبهم

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة ان الموضوع مفرح مبكي بنفس الوقت

المفرح ان الامة حملت فكر نقي تقي منبثق من الاسلام

والمبكي اننا اصبحنا بعام 2013 وهناك مسلمون لم تصلهم دعوة الحزب بل انهم لم يسمعوا به نهائيا

تم تعديل بواسطه قاهر العلمانيين
رابط هذا التعليق
شارك

بل هو الفكر الاسلامي الصحيح, وليس الفكر التحريري.

 

فحزب التحرير لم يأت بفكره من جيبه حتى نقول انه فكر حزب التحرير, بل استقاه من القران والسنة, فلا يصح - على الاقل برأيي- ان نصفه بفكر الحزب, بل هو الفكر والمنهج الاسلامي الصحيح والمضبوط بالاحكام والادلة الشرعية.

 

صحيح ان حزب التحرير هو الحزب الوحيد الذي يطرح هذا الفكر على الساحة الحزبية, لكن ذلك لا يعني عدم وجود اناس غير شباب الحزب يفكرون بنفس المنهج والطريقة, فكونها نابعة من القران والسنة تمكن لاي شخص كان ان يستقيها.

 

على كل حال أسأل الله لاخينا وباقي اخوتنا من حملة الدعوة الثبات والهداية, واسأله جل في علاه ان يعجل لنا قيام دولة الاسلام, ويمن علينا ببيعة خليفة عادل يتقى به ويقاتل من ورائه.

رابط هذا التعليق
شارك

والمبكي اننا اصبحنا بعام 2013 وهناك مسلمون لم تصلهم دعوة الحزب بل انهم لم يسمعوا به نهائيا

يا ابن أخي الطيب .. وجدتك أجبتَ نفسك هنا :

 

http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=10565

 

:)

رابط هذا التعليق
شارك

صحيح ان حزب التحرير هو الحزب الوحيد الذي يطرح هذا الفكر على الساحة الحزبية, لكن ذلك لا يعني عدم وجود اناس غير شباب الحزب يفكرون بنفس المنهج والطريقة, فكونها نابعة من القران والسنة تمكن لاي شخص كان ان يستقيها.

صدقت يا أخي بارك الله فيك .. فقد حصل معي أن التقيت بعض الناس بأوقات مختلفة ووجدتُ أنّ لهم آراء وأفكار إسلامية نقية رغم أنهم لم يدرسوا أفكار الحزب ولم يقرؤوا له .. لكني بمصاحبتهم أجد أنهم لم يتلوّثوا بالأفكار الدخيلة على الإسلام ، بل أجدهم يمقتون الأفكار المسماة ( المعتدلة والوسطية وكذلك الغلو بالجانب الآخر ).

 

وكذلك التقيت في أحيان أخرى بآخرين تأثروا بخطباء مساجد أو أساتذة وأصدقاء كانوا قد درسوا في الحزب ويطرحون الأفكار من دون الإشارة إلى المصدر كونهم تركوا العمل بسبب الخوف .. أو بسبب الظروف الأمنية القاهرة المفروضة على البلاد.. وهذا يؤيد ما أشار إليه الأخوة الأفاضل أيضاً ..

 

المهم في الأمر هو أن الدعوة تنتشر انتشار ضياء الشمس بعد الليلة الظلماء .. وتحديداً تنتشر في صدور الشباب المخلصين لله ولرفعة الإسلام وعزة المسلمين.

 

بارك الله بالشباب الواعين والعاملين والمخلصين والمقبلين على دعوة الله لإقامة الخلافة من أجل تحقيق نهضة أمة سيد المرسلين محمّد صلى الله عليه وآله وسلّم على أساس مبدأ الإسلام الراسخ .

 

والفضل لله ربّ العالمين.

رابط هذا التعليق
شارك

حصلت معنا ونحن في مجلس أحد المشائخ في اليمن قصة مشابهة تكلمنا وكان الموضوع عن النهضة وكيفية التغيير والغريب أن شيخا كبيرا قام بالتكلم عن المبادئ في العالم والقيادة الفكرية في الإسلام وبصراحة تعلمنا منه ولما سألناه عن حزب التحرير أو أنه من حزب التحرير قال لنا أنه تعلم هذا الفكر في أرض الحجاز عن شيخ لا يذكر اسمه لكبره في السن كان يشرح لهم في حلقات في الحرم المكي ولا يعرف عن حزب التحرير شيئ .

رابط هذا التعليق
شارك

أخي محمدهذا الشيخ الذي ذكرته قد يكون على الاغلب

 

 

الشيخ ابو شاهر زلوم رحمه الله رحمة واسعة

 

 

 

 

والشيء بالشيء يذكر

اذكر انه خلال نقاشات مطولة مع قيادات من تنظيم الجهاد في مصر ان قال بعضهم انهم في اثناء التحقيق معهم في زنازين المخابرات المصرية كانوا يوجهون لهم تهمة انهم من الحزب مع انهم لم يسمعوا بالحزب ولكن الفكر الذي اخذوه عن طريق صالح سرية رحمه الله ومن كان معه كان هو فكر الحزب دون ان يعلموا هم بذلك وانما اخذوه كفكر اسلامي

رابط هذا التعليق
شارك

لم يطرح احد الاسلام بفكره وطريقته بهذا الشكل سوى عبقرية وهبها الله للامة الاسلامية في ايام الظلامات

 

سوى الشيخ العلامة تقي الدين النبهاني رحمه الله واسكنه فسيح جناته

 

هذه افكار حزب التحرير بدون توقيع

 

والامة لم تستطع بطولها وعرضها وعلى مدى عقود ان تنشئ حزبا سياسيا يعمل لقيام الخلافة يهتدي بسيرة رسول الانام عليه الصلاة والسلام سوى حزب التحرير

 

وهذا الرائد الذي لايكذب اهله سيبقى هو وشبابه وبعون الله منارة لامة محمد عليه الصلاة والسلام

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخوة الخير .. بارك الله في الجميع .. ما نكتبه هنا يقرؤه العامل والقاعد والعموم .. إضافة إلى المتربّص والعدو أعاذنا الله جميعاً من شرورهم.

 

وكون بعضنا حملة دعوة إلى الناس علينا أن لا نحصر الإسلام بكتلة أو حزب معين .. لأن ردة فعل الناس والتيارات الأخرى تجاه مثل هذا الكلام تكون عكس المطلوب .. حيث إثارة الكراهية والبغضاء .. وهذا ما لا نرجوه من بذل الوسع في الدعوة.

 

النفسية يا أخوة تتأثر بسرعة عجيبة وتحجب العقلية عن حصول القناعة بالحق والصواب.. بمعنى ( قد تأخذ الأخ المقابل .. أي تأخذه العزّة بالإثم ) فلا نكوننّ عوناً للشيطان على صدور أخواننا المسلمين.

 

الإسلام ليس حكراً على أحد .. فأرجو التحلي بالحكمة والإبتعاد عن التحيّز للمسمّيات .. حتى لو كان الأمر صحيحاً .. فربّ كلمة حقّ يصوّرها الشيطان للشخص المقابل بغير ما نريد.

 

 

بالنسبة للعبد الفقير : لو وجدتُ أفضل من هذا الفكر وأصوب منه لما رأيتموني هنا .. لكني أدعو إلى الفكرة ولا أصرّح بانفراد حزبي وكتلتي بالإسلام .

 

ذكرى لنفسي قبل أيّ أخٍ يقرأها.

 

والله ودعوته من وراء القصد.

رابط هذا التعليق
شارك

لئلا تجني الأسماء على الحقائق (خاص لطلاب العلم) :

 

في الحديث الذي أخرجه الإمام مسلم عن بريدة رضي الله عنه وفيه وصايا النبي صلى الله عليه وسلم لأمرائه :

(وإذا حاصرت أهل حصن فأرادوك أن تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه فلا تجعل لهم ذمة الله ولا ذمة نبيه، ولكن اجعل لهم ذمتك وذمة أصحابك، فإنكم أن تخفروا ذممكم وذمم أصحابكم أهون من أن تخفروا ذمة الله وذمة رسوله.

وإذا حاصرت أهل حصن فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله فلا تنزلهم على حكم الله، ولكن أنزلهم على حكمك ، فإنك لا تدري أتصيب حكم الله فيهم أم لا)

يمكن أن يكون هذا النص الشريف أصلاً لما درجت عليه الأمة في تسمية مذاهبها وإضافتها إلى الأشخاص والناس لا إلى (الدين) أو (القرآن) أو (السنة) أو (الإسلام) ...

يقال: (ذهب أهل السنة إلى كذا) أضيف الأهل وهم أشخاص إلى السنة، ويقال: (ذهب أصحاب الحديث إلى كذا) أضيف الأصحاب وهم أشخاص إلى الحديث ...

وخلال تاريخ أهل السنة والجماعة نجد مذاهبهم ومدارسهم تنسب إلى أئمتها: الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة، والأشعرية والماتريدية، بل حتى القراءات القرآنية تنسب إلى القراء إلى نافع وعاصم وحمزة ... وكذلك الطرق الصوفية: القادرية والشاذلية والنقشبندية ...

فما كان فيها من حق وصواب فبها ونعمت وما كان فيها من غلط وخطأ فإنما ينسب إلى قائله ولا يتحمله الدين والإسلام والكتاب والسنة

وأما غير أهل السنة فقد كانت تسمياتهم أوصافاً لهم تلبسوا بها فنسبوا إليها:

الخوارج: خرجوا على سيدنا علي بعد أن كانوا معه، والشيعة: الذين بقوا معه ولم يخرجوا عليه، والمعتزلة فارقوا مجلس الحسن البصري، والقدرية: نفوا القدر، والجبرية قالوا إن العبد مجبور على فعله، ..... ووجد في أهل البدع أيضاً كثير من الانتساب إلى الأشخاص كالجهمية والكرامية ...

المقصود من هذا: أنه لا يحق لأحد أن يحتكر الإسلام أو السنة بمجرد التسمية بهما، وهذه التسمية أصلاً لا تنبغي ... فإنه إن أصاب وافق الحق ، وإن أخطأ فلمن ينسب خطؤه ؟؟ أينسب للإسلام (والخطأ اجتهاد شخص إن كان أهلاً للاجتهاد أو ضلال إن لم يكن كذلك) ؟!

 

حاشا أن ينسب الخطأ أو الضلال للإسلام ....

تخيروا الألفاظ قبل أن تطلقوها ....

رابط هذا التعليق
شارك

التسمية ليس فيها شيء ... وعند نسبة هذه الأفكار إلى الحزب لا تعني أنها مما أوجدتها وأبدعتها ...بل المقصود الالتفاف حول هذه الفكرة الشاملة المستنبطة من الكتاب والسنة

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...