اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

قدس برس: حزب التحرير يحذّر من قيام السلطة بتمليك كنيسة روسية


Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

قدس برس: حزب التحرير يحذّر من قيام السلطة

بتمليك كنيسة روسية 80 دونمًا في الخليل

 

 

Quds-press-international.jpg

 

2014-01-18

 

 

 

الخليل (فلسطين) - خدمة قدس برس

 

قال حزب التحرير الإسلامي إن السلطة الفلسطينية تسعى منذ سنوات لتمليك كنيسة روسية نحو ثمانين دونمًا، من أراضي مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية، لروسيا.

 

وقال الحزب في بيان تلقته "قدس برس": "إن السلطة تسعى الى نقل أملاك فلسطينية لأراض تقدر على مساحة ثمانين دونما من أراضي الخليل في منطقة الجلدة والمعروفة بالمسكوبية، من خلال الترهيب والتزوير وسرقة الوثائق والضغط على القضاء، وذلك استجابة للرئيس الروسي بوتين والكنيسة الروسية الأرثوذكسية".

 

وتابع الحزب "لقد استبدلت السلطة القاضي الذي كان يتولى القضية المرفوعة من عائلات في الخليل تمتلك الأرض ومن وقف الصحابي الجليل تميم الداري وأوقاف الخليل، وأحضرت قاضيًا من شمال الضفة الغربية "محمد غانم"، فعقد يوم الخميس جلسة قضاء وأصدر فيها قرارات لوحده دون حضور باقي أعضاء اللجنة المذكورين في الأوراق الرسمية".

 

وأضاف بيان الحزب أنه "وخلال نصف ساعة، ألغى قرارا للقاضي السابق، وردّ طعونات عدة، من ناحية الشكل وليس المضمون، ورفع الجلسة ليعود لعقدها بعد نصف ساعة، وأصدر قرار ينص على عقد جلسة نهائية يوم الأحد، رغم اعتراض المحامين والعائلات على طريقة بتِّه في الاعتراضات وعلى إلزامه للأطراف المالكة للأرض بإحضار أوراق إضافية حتى جلسة يوم الأحد فقط وأن القرار سيكون نهائيا".

 

ولفت النظر إلى أن "القاصي والداني يعلم أن الأرض المذكورة مملوكة لعائلات في الخليل، حيث أن وثيقة الطابو موجودة"، وقد أُجِّرت هذه الأرض للبعثة الروسية في أواخر الدولة العثمانية وأقيم عليها كنيسة، حيث يوجد عقد الإيجار، ولكن روسيا حاولت من خلال الاحتلال عام 1973 ومن خلال السلطة منذ سنوات، تملُّك هذه الأرض رغم أن أهالي الخليل احتضنوا الرهبان وعاملوهم بالحسنى لأكثر من مائة عام، وهي بهذا ترد الإحسان بالإساءة كعادتها في إيذاء المسلمين في روسيا وفي الشيشان وأفغانستان وفي دعمها للمجرم بشار ضد أهلنا في الشام ومخيم اليرموك"، حسب قوله.

 

واعتبر الحزب أن "السلطة التي تنازلت عن معظم فلسطين لليهود وتفاوض على الباقي استمرأت التفريط بالأرض المباركة، وهي تحاول جاهدة تمليك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية هذه الأرض الموقوفة للصحابي الجليل تميم الداري والمملوكة لمسلمين بوثيقة طابو رسمية، مع علمها بأن الكنيسة الشرقية الأرثوذكسية في القدس لها أسبقيات في بيع أملاكها داخل القدس لليهود".

 

وشدد البيان على أن أهل فلسطين ومنهم أهالي مدينة الخليل "لن يسمحوا للسلطة بتمليك هذه الأراضي لروسيا وكنيستها، وقد أسمع وجهاء الخليل القاضي محمد غانم ذلك في جلسة يوم الخميس الماضي"، على حد تعبيره.

 

المصدر: قدس برس

 

 

17 من ربيع الاول 1435

الموافق 2014/01/18م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بيان صحفي

 

 

السلطة الفلسطينية المتآمرة تريد تمليك الروس نحو 80 دونمًا من أراضي الخليل

 

 

 

تسعى السلطة الفلسطينية منذ سنوات إلى تمليك روسيا الحاقدة نحو ثمانين دونما من أراضي الخليل في منطقة الجلدة والمعروفة بالمسكوبية، من خلال الترهيب والتزوير وسرقة الوثائق والضغط على القضاء، وذلك استجابة لعدو الله بوتين والكنيسة الروسية الأرثوذكسية.

 

 

لقد استبدلت السلطة القاضي الذي كان يتولى القضية المرفوعة من عائلات في الخليل تمتلك الأرض ومن وقف الصحابي الجليل تميم الداري وأوقاف الخليل، وأحضرت قاضيًا من شمال الضفة الغربية "محمد غانم"، فعقد يوم الخميس جلسة قضاء وأصدر فيها قرارات لوحده دون حضور باقي أعضاء اللجنة المذكورين في الأوراق الرسمية، وخلال نصف ساعة ألغى قرارا للقاضي السابق، وردّ طعونات عدة، "من ناحية الشكل وليس المضمون"، ورفع الجلسة ليعود لعقدها بعد نصف ساعة، وأصدر قرارا ينص على عقد جلسة نهائية يوم الأحد، رغم اعتراض المحامين والعائلات على طريقة بتِّه في الاعتراضات وعلى إلزامه للأطراف المالكة للأرض بإحضار أوراق إضافية حتى جلسة يوم الأحد فقط وأن القرار سيكون نهائيا.

 

إن القاصي والداني يعلم بأن الأرض المذكورة مملوكة لعائلات في الخليل "وثيقة الطابو موجودة"، وقد أُجِّرت هذه الأرض للبعثة الروسية في أواخر الدولة العثمانية وأقيم عليها كنيسة، "عقد الإيجار موجود"، ولكن روسيا المجرمة حاولت من خلال الاحتلال عام 1973 ومن خلال السلطة منذ سنوات، تملُّك هذه الأرض رغم أن أهالي الخليل احتضنوا الرهبان وعاملوهم بالحسنى لأكثر من مئة عام، وهي بهذا ترد الإحسان بالإساءة كعادتها في إيذاء المسلمين في روسيا وفي الشيشان وأفغانستان وفي دعمها للمجرم بشار ضد أهلنا في الشام ومخيم اليرموك.

 

إن السلطة التي تنازلت عن معظم فلسطين لليهود وتفاوض على الباقي استمرأت التفريط بالأرض المباركة، وهي تحاول جاهدة تمليك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية هذه الأرض الموقوفة للصحابي الجليل تميم الداري والمملوكة لمسلمين بوثيقة طابو رسمية، مع علمها بأن الكنيسة الشرقية الأرثوذكسية في القدس لها أسبقيات في بيع أملاكها داخل القدس لليهود.

 

لتعلم السلطة أن أهل فلسطين ومنهم أهالي مدينة الخليل لن يسمحوا لها بتمليك هذه الأراضي لروسيا وكنيستها، وقد أسمع وجهاء الخليل القاضي محمد غانم ذلك في جلسة يوم الخميس الماضي، فلترعوي هذه السلطة المجرمة وتتوقف عن تنازلاتها وتفريطها بأرض فلسطين لليهود والروس وغيرهم، وإلا سينال رجالاتها الخزي في الدنيا ولعذاب الآخرة أشد وأنكى لو كانوا يعقلون.

 

 

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين

 

 

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

فلسطين

 

 

 

عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

تلفون: 0598819100

www.pal-tahrir.info E-Mail: info@pal-tahrir.info

رابط هذا التعليق
شارك

حزب التحرير ووجهاء الخليل ينجحون في وقف إجراءات تمليك أرض الوقف الإسلامي للكنيسة الروسية

 

رام الله - دنيا الوطن

نفّذ وجهاء الخليل ورجالات المدينة وشباب حزب التحرير وقفة احتجاجية أمام محكمة الخليل نهار الأحد امتدت من الصباح لما بعد الظهر، وذلك في مواجهة سياسية لما وصفه الحزب بسعي السلطة الفلسطينية لتمليك أرض الوقف الإسلامي في الخليل للكنيسة الروسية (المسكوبية).

 

وقال الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، إن الوقفة نجحت في وقف الإجراءات التي حاول قاضي المحكمة دفعها في تسارع يوم الخميس الماضي، والذي كان قد حدد جلسة الأحد للبت في القضية، وأن القاضي عاد وقبِل اعتراضات أصحاب القضية. فيما أفاد الحاج عبد المعطي السيد عميد رجال الإصلاح في الخليل أن رجالات العشائر ومعهم عائلات آل التميمي في المدينة يلتقون مع حزب التحرير في قضية الوقوف ضد من يحاول التفريط بهذا الوقف الإسلامي، وأكّد الحاج السيد أن عائلة مجاهد التميمي تنوي وهب ما تملكه من هذه الأرض بعد استرجاعها لمصلحة أهل المدينة.

 

وفي الوقفة التي حملت فيها يافطات ضد سياسة السلطة الفلسطينية في التنازل عن الأرض وضد السياسة الروسية، تحدث عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب، مؤكدا على تبني الحزب لقضايا الأمة، ومحذرا الحكومة الروسية من مغبة التآمر على بلاد المسلمين، وأكد أبو عرقوب على اصرار الحزب وشبابه وأهل فلسطين على الوقوف أمام مؤامرة تمليك أرض وقفية للكنيسة الأرثوذكسية.

 

وفي البيان الختامي للوقفة، قال الدكتور ماهر الجعبري، إن هذه القضية أكبر من القضاء الفلسطيني ومن السلطة الفلسطينية التي تتلقى تعليماتها من أئمة الاستعمار في موسكو بعد واشنطن، ووصفها بأنها قضية سياسية حضارية عقدية. ووجه الجعبري كلاما للروس قائلاً: كان الأولى بهؤلاء الروس أن لا يردوا على الإحسان بالإساءة في السعي لاغتصاب الأرض.

 

وأثنى الجعبري على وقفة أهل البلد في هذه القضية، وأكّد أن المكتب الإعلامي للحزب سيستمر في التواصل حول هذه القضية وحول مستجداتها مع أهل البلد ووجهائها، ولن يسمح بتمرير أية مؤامرة للتفريط بالأرض.

3910081411.jpg

 

3910081412.jpg

 

3910081413.jpg

 

3910081414.jpg

 

3910081415.jpg

 

3910081416.jpg

 

3910081417.jpg

 

3910081418.jpg

 

3910081419.jpg

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...