اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الوضع في سوريا 40 - لماذا معركة يبرود


دمشقي دمشقية

Recommended Posts

هل من سبيل للتأكد من حقيقة هذا الفيديو؟ لماذا لم يظهر المصورون ان كانوا حقيقة من الجيش الحر، الفيديو يقول ان هذا الختيار كان مادة خداع فلماذا لا نفترض اننا نحن مادة الخداع، والمصور ومن يقف امام الكاميرا هم الشيطان ابو ايوب التونسي.. فكثير من المعلومات تقول ان هناك تنسيق امني عال يين النظام المصري والنصيري..

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بات امرا مفضوحا ان كلاب امريكا وعبيدها في الائتلاف وقيادة هيئة الاركان العسكرية هم ادوات ايجاد الوقيعة بين المجاهدين وتسعير نار الفتنة بينهم وبالامس انشق فصيل عن هيئة الاركان معلنا ان سبب الانفصال هو تحريض هيئة الاركان للكتائب التابعة لها لتوجيه اسلحتهم الى صدور المجاهدين

رابط هذا التعليق
شارك

بعد مقتل ابو خالد السوري رحمه الله , هاهو الجولاني يصدر بيانا جامعا مانعا موجها لفصيل البغدادي بالتحاكم الشرعي امام لجنة شرعية حيادية والتحاكم لشيوخ الجهاد مع انهم جميعهم بالسجن ,ثم الامهال 5 ايام للرد من فصيل البغدادي

المتوقع ان ترد الدولة بصلف او ان لاترد كالعادة , فهذا ينبىء بمواجهة دامية بين جبهة النصرة وداعش وهذا ما يسعى اليه الايرانييون والنظام وورائهم الامريكان ’ بل هذا ما يسعى اليه الحميع ان تاكل نارالثورة بعضها ’ فاذا المرحلة القادمة صعبة وشرسة وستنتج عنها نتائج لايمكن الجزم باتجهاها

رابط هذا التعليق
شارك

المعروف عنه رحمه الله انه لم يكن راضيا لا عن الجبهة الاسلامية و لا عن تصرفات حركة الاحرار التي لم ترجع له في قتالها لتنظيم الدولة و لم يكن كذلك راضيا عن منهج تنظيم الدولة و افعالها و قتالها للمجاهدين... و لمكانته في قلوب الجميع و لانه حلقة وصل مهمة بين الجميع و قربه من الظواهري هو ما دفع الى استهدافه بالتحديد فقتله سيؤجج مشاعر كل الفصائل الجهادية خاصة لا غيرها! فمن يعرفه اكثر هم الجهاديون من احرار و نصرة و دولة! و بهذه الضربة تختلط الأوراق و تقتل الكتائب المخلصة هذه بعضها بعضا لأن مشروعها خلافة اسلامية واضحة اما الجبهة الاسلامية (غير الاحرار) فنوعا ما منهجها فيه ضبابية كثيرة و لا خوف منها..

 

انا شخصيا اظنه عملا مخابراتيا بامتياز تم الوصول اليه و تتبعه من يوم ما نطق باسمه الظواهري طبعا بالتعاون مع الاختراقات الموجودة في الداخل و قد يكون من نفّذ من فصيل الدولة انتماءا و لكنه مندس او مخترق...

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

الان وللاسف الشديد لم يبق كتيبة في سوريا تقاتل الاولها ممول واجندة خاصة او عامة يتحكم بها وبحركتها , خيرة الرجال استشهدوا , الان معظم قادة الكتائب اناس جهلة لاعلم ديني ولا دنيوي ولا عسكري كل فرح بما تحت يده , اين بدأنا واين صرنا

رابط هذا التعليق
شارك

اخي دمشقي .اعتقد انك كنت قاسيا جدا في اطلاق احكامك على المجاهدين في سوريا. فلو انك قلت ان بعض او حتى كثير من الكتائب قد تم احتوائها او شرائها من قبل اطراف عميله لكنت قد التمست العذر لك. اما انك لم تبقي و لا تذر من جموع المجاهدين في دائرة الاخلاص و سلامة التوجة .فاني ارى في ذلك اجحافا بحق كثير من المجاهدين المخلصين الذين رووا و ما زالوا بدمائهم الزكيه ارض الشام الطاهره. اتفق معك بانه قدتم شراء ولاءات كثير من اهل الدنيا.و انه تمت عمليات بيع و شراء ممن كانت نياتهم لدنيا يصيبونها او مغانم يكسبونها. لكن وكما للشيطان حزبه و رجاله فإن لله جنده و خيله التي تاتمر بامره و ان كانت قليلة العدة و العتاد.و لا يضيرها ذلك من شئ. فهل عجزت ارض الشام التي خرجت منها هذه الثورة العظيمه بعد عقود من القمع و الاستبداد و الجبروت و ظن اهل الكفر انها لن تقوم لها قائمه. اقول اعجزت هذه الارض المباركة ان تنجب رجال لا تلهيهم اموال و لا غنائم عن نصرة دين الله ؟؟؟اخي دمشقي.ان كلماتي هذه ليست كلمات خطبه رنانه او عاطفيه كما يقال.بل هي عقيدة راسخة في قلوب الذين يوقنون بنصر الله و وعده لعبادة المؤمنين.(انهم يرونه بعيدا و نراه قريبا).

رابط هذا التعليق
شارك

اخي بصير واقع الجهاد اليوم بسوريا لا أقول لايبشر بخير ولكنه قد ربط بخيوط خارجية كثيرة جدا , ويعج بالارتباطات الخارجية والاجندات المتضاربة من كثرة الممولين والمتدخلين , الجهاد أصبح مبرمجا وتحت السيطرة للنظام الدولي والاقليمي وممسوك بيد من حديد مغلفة بحرير رغم تضارباته هنا وهناك , ولايجري شيء الان بالشام الا بشكل مبرمج وليس جهادا حرا غير مرتبط باحد الا بمصلحة الاسلام والمسلمين في سوريا كما كان في بدايته , فلكل معركة لبوسها وأبطالها ومصالحها وممولوها واجندتها , الا القليل القليل من بقية المخلصين والذين لايستطيعون تغيير شيء على الارض ولواتسع المجال فساذكر بعض التفاصيل عن ذلك

رابط هذا التعليق
شارك

اخي بصير واقع الجهاد اليوم بسوريا لا أقول لايبشر بخير ولكنه قد ربط بخيوط خارجية كثيرة جدا , ويعج بالارتباطات الخارجية والاجندات المتضاربة من كثرة الممولين والمتدخلين , الجهاد أصبح مبرمجا وتحت السيطرة للنظام الدولي والاقليمي وممسوك بيد من حديد مغلفة بحرير رغم تضارباته هنا وهناك , ولايجري شيء الان بالشام الا بشكل مبرمج وليس جهادا حرا غير مرتبط باحد الا بمصلحة الاسلام والمسلمين في سوريا كما كان في بدايته , فلكل معركة لبوسها وأبطالها ومصالحها وممولوها واجندتها , الا القليل القليل من بقية المخلصين والذين لايستطيعون تغيير شيء على الارض ولواتسع المجال فساذكر بعض التفاصيل عن ذلك

قد تكون هذه لحكمة أرادها الله و مما يمكر الله به الكافرين

رابط هذا التعليق
شارك

السلام على من اتبع الهدى ورحمة الله وبركاته

 

...دمشقي... لقد أديت ما كلفت به

 

ولكن إجعلها كلمة في آذنك...

 

ثورة الشام كناقة رسولنا عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.... مؤمورة منصورة

 

كفاك إصطيادا في مائك العكر،،

 

ودعنا من أوضاعك فكلها تصب في قناة واحدة.

 

أتظن أنك بلمزك نظام الكفر في الشام ومن شايعه قد ملكت عقولنا، و تسللت إلى قلوبنا!!!

 

" وإذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ "

 

....مَا ازْدَدْتُ فِيكَ إِلا بَصِيرَةً

 

سؤال لك : ألا يوجد لك إهتمامات أخرى!!! غير الوضع في سوريا!!!

هل دخلت إلى هذا المنتدى فقط لتكتب لنا عن الأوضاع في سوريا!!

ثم أوصلت هذه الأوضاع إلى أن لا أحد بقي في الشام إلا أن يكون " ممولا " أو " سفيها جاهلا " أو " داعشا متجبرا " ،، فإن بقي أحد فسيفنون بعضهم قتلا !!!!

 

إذا فلنحمل متاع ثورتنا أيها الإخوة ، ولنعلن إنتهاء ثورتنا،ولتقف قافلتنا فما عاد بها أحد،،،،، فقد إستطاع النظام تطويييييييييييع الجميع. واستطاع الكفر دمغ الحق! معاذ الله

 

" بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ "

 

" وليبتلي الله ما في صدوركم وليمحص ما في قلوبكم والله عليم بذات الصدور "

 

http://justpaste.it/abo5aled

رابط هذا التعليق
شارك

رسالة من ثغر خراسان إلى ثغر الشام - محمد بن محمود البحطيطي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

مؤسسة السحاب للإنتاج الإعلامي تقدم

رسالة من ثغر خراسان إلى ثغر الشام

محمد بن محمود البحطيطي (أبو دجانة الباشا)

10 ربيع الأول 1435

 

إخواننا الأحبة في ثغر الشام:

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فإنا نحمد إليكم الله تعالى وهو بالحمد أهل لا إله إلا هو وهو على كل شيء قدير، ونصلي ونسلم على المبعوث رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

 

أما بعد:

 

فهذه رسالة نصح ومحبة ونصرة وتآزر من إخوانكم في ثغر خراسان، ويعلم الله مدى ما في قلوب العباد هنا عربًا وعجمًا من تعلق بثغركم ورغبة في الالتحاق بركبكم، ولكن عزاؤنا أننا كذلك على ثغر من ثغور الإسلام وجب علينا حفظه وجهاد عدونا

 

وعدوكم فيه. وإن كانت أخوة الدين ورابطة العقيدة والجهاد في سبيل الله تعالى توجب علينا أداء ما تستحقونه من نصح ونصرة وتأييد، كما نحب أن يشرفنا الباري جل وعلا بالمشاركة في تسديد مسيرتكم وترشيد جهادكم، ولن نبالغ إذا قلنا إننا نشعر أن أجسادنا هنا

 

في خراسان وقلوبنا معلقة عندكم في سماء الشام، ونحسب أن ثغرنا بإذن الله تعالى مدد قادم لثغركم، والله سبحانه نرجو أن يثبتنا على ديننا وأن يوفقنا إلى نصرتكم بكل ما نستطيع، ومن يدري لعله يأتي اليوم الذي نزحف فيه نحوكم نقاتل من يقاتلكم ونذود عنكم وننصر

 

معكم الإسلام ونقيم دولته في عقر داره الشام، ونرفع راية التوحيد ونحكم شريعة الرحمن ونزيل معكم ما يحيط بكم من دولة يهود ومن حالفها من أنظمة الردة والنفاق.

 

إخواننا الأحبة في ثغر الشام: لاشك أن التحديات التي تحيط بكم أكبر من أن تحيطها العقول ومكر أعداء الله بكم يزيل الجبال الراسيات، ولكننا لا نخاف عليكم كل ذلك فهو كيد الشيطان وإن كيد الشيطان كان ضعيفًا. ومن المعلوم أن المجاهدين إذا

 

اعتصموا بربهم والتزموا بما فرضه عليهم فلن يضرهم بإذن الله هذا المكر مهما بلغت شدته، وقد علم كل من آمن بالله وجاهد في سبيله حقيقة ما نقول، وفتوحات الجهاد وأمجاده تشهد بذلك.

 

وإن لم يكن حال المجاهدين كما ذكرنا من اعتصام بالله تعالى والتزام بأوامره فهذا هو الخطر الحقيقي الذي يخشى عليهم منه، وقد علم أعداء الإسلام أنه لا قبل لهم بالمجاهدين في معركة السلاح وفي جبهات القتال، لذا يسعون للنيل منهم بشتى أنواع

 

المؤامرات لتفريق شملهم وتشتيت جمعهم، ولاستقطاب ضعاف النفوس ومن لم يرسخ الإيمان في قلوبهم، ويساعد على ذلك أخطاء بعض أهل الجهاد والتي قد يكون بعضها أنكى في الإسلام وأهله من كل مؤامرات العدو مجتمعة والله المستعان.

إخواننا الأحبة: عليكم بما أمركم الله تعالى في كتابه وعلى لسان نبيه صلى الله عليه وسلم من الوحدة والاجتماع ونبذ الفرقة والاختلاف فاسعوا أيها الأحبة إلى جمع كلمة المجاهدين والاعتصام بحبل الله تعالى ولا تتفرقوا. وقد تضافرت نصوص

 

الكتاب والسنة على الأمر بالجماعة والألفة والنهي عن التنازع والاختلاف.

قال تعالى: ﴿ واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ﴾.

 

وقال عز وجل: ﴿ وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ﴾.

فالتنازع والتفرق من صفات المشركين وقد نهانا سبحانه عن التشبه بهم في أقوالهم وأفعالهم، قال صلى الله عليه وسلم: «مَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ».

وقال سبحانه: ﴿ ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ﴾.

 

فالتنازع والاختلاف من أعظم الأسباب التي تؤدي إلى الفشل والخذلان وذهاب القوة والمنعة والنصر، فلا توفيق ولا نصر مع التنازع والشقاق، هذا ما حكم الله به شرعاً، وقضاه قدرًا، ورأيناه واقعاً في ساحات الجهاد وتجارب المجاهدين.

 

وقد روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللَّهَ يَرْضَى لَكُمْ ثَلَاثًا وَيَكْرَهُ لَكُمْ ثَلَاثًا: فَيَرْضَى لَكُمْ أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا، وَأَنْ تَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا، وَيَكْرَهُ لَكُمْ

 

قِيلَ وَقَالَ، وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ، وَإِضَاعَةَ الْمَالِ».

وروى الترمذي والحاكم عن ابن عمر رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «عَلَيْكُمْ بِالْجَمَاعَةِ وَإِيَّاكُمْ وَالْفُرْقَةَ فَإِنَّ الشَّيْطَانَ مَعَ الْوَاحِدِ وَهُوَ مِنْ الِاثْنَيْنِ أَبْعَدُ، مَنْ أَرَادَ بُحْبُوحَةَ الْجَنَّةِ فَلْيَلْزَمِ الْجَمَاعَةَ».

 

وقد بين النبي صلى الله عليه وسلم أن الاختلاف من علامات الساعة؛ لينفر عنه الصادقون ويتجنبه المؤمنون، فعن عبد الله بن عمرو رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «كَيْفَ بِكُمْ وَبِزَمَانٍ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ يُغَرْبَلُ النَّاسُ فِيهِ

 

غَرْبَلَةً، وَتَبْقَى حُثَالَةٌ مِنَ النَّاسِ قَدْ مَرِجَتْ عُهُودُهُمْ وَأَمَانَاتُهُمْ فَاخْتَلَفُوا وَكَانُوا هَكَذَا. وَشَبَّكَ بَيْنَ أَصَابِعِهِ، قَالُوا: كَيْفَ بِنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ إِذَا كَانَ ذَلِكَ؟ قَالَ: تَأْخُذُونَ بِمَا تَعْرِفُونَ، وَتَدَعُونَ مَا تُنْكِرُونَ، وَتُقْبِلُونَ عَلَى خَاصَّتِكُمْ، وَتَذَرُونَ أَمْرَ عَوَامِّكُمْ». رواه

 

أبو داود وابن ماجه وغيرهما. ومرجت: أي فسدت واختلطت.

 

وروى البخاري ومسلم في صحيحيهما أَنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم بَعَثَ مُعَاذًا وَأَبَا مُوسَى رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا إِلَى الْيَمَنِ قَالَ: «يَسِّرَا وَلاَ تُعَسِّرَا، وَبَشِّرَا وَلاَ تُنَفِّرَا، وَتَطَاوَعَا وَلاَ تَخْتَلِفَا».

 

وصح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «لاَ تَخْتَلِفُوا فَتَخْتَلِفَ قُلُوبُكُمْ». رواه أبو داود وابن ماجه والحاكم وغيرهم.

ومما ورد في ذلك عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ما رواه الحاكم في المستدرك وصححه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: «الزموا هذه الطاعة والجماعة فإنه حبل الله الذي أمر به، وأن ما تكرهون في الجماعة خير مما تحبون

 

في الفرقة».

وعنه رضي الله عنه قال: «الخلاف شر». رواه أبو داود.

 

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ونتيجة الجماعة رحمة الله ورضوانه وصلواته وسعادة الدنيا والآخرة وبياض الوجوه، ونتيجة الفرقة عذاب الله ولعنته وسواد الوجوه وبراءة الرسول منهم. اهـ.

 

إخواننا الأحبة: ما قوة الأعداء وسطوتهم نخشى عليكم إنما نخشى عليكم ما حذرناكم من الفرقة الاختلاف فهذا هو الداء العضال الذي طالما عانت منه الأمة وأتى على كثير من جهود أهل الجهاد، والناظر في تجارب المجاهدين يعلم وبال ما أصاب

 

الأمة جراء هذا الداء.

 

ولا انفكاك من هذا الداء إلا بالاعتصام بحبل الله تعالى والتجرد وإخلاص النية لله سبحانه، ونسيان الذات وإصلاح ذات البين، والخروج من الإطار الشخصي أو الحزبي الضيق الذي يخدش الإخلاص ويفرق الصف ويعمق الاختلاف.

 

لا انفكاك من هذا الداء إلا بالتيقن من أن أمر الدين والأمة أعظم من أي جماعة أو مجموعة. وإي والله فإن أمر التمكين لهذا الدين بعد هذا الاستضعاف وأمر إقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة لهو أعظم مما يظنه البعض ويستعجلوه، وقد اختزلوه

 

في أسماء وألقاب لن تزيدنا إلا بعدا عن التمكين ولن تزيدنا إلا اختلافا وفرقة وتشرذمًا، وهو ما جرب واتضح لكل ذي عينين، وإن المرء ليعجب من محاولة البعض تكرار تجارب يعلم أهل العلم والسبق والتجربة بل وغيرهم بأنها مضرة بالجهاد وأهله.

 

ولا انفكاك من هذا الداء إلا بالإقرار بأن جهاد الشام هو جهاد الأمة كلها اجتمعت فيه دماء المجاهدين وتضحياتهم وتجاربهم، فهو ملك للجميع لا ملك لجماعة أو مجموعة مهما ادعت من أسماء.

 

وبإقرارنا بأن معركة الشام هي معركة الأمة وهي أكبر من أي جماعة أو حتى عدة جماعات، فلا سبيل لإدارة هذه المعركة الفاصلة في تاريخ الأمة إلا بالتوحد مع جميع أهل الخير تحت راية نقية يتفق عليها الجميع ولا تفرض عليهم، ولن تدار المعركة إلا

 

بالتجرد من الأهواء وطلب الآخرة قبل حطام الدنيا الزائل وغنائمها الموهومة.

 

إخواننا الأحباب في ثغر الشام: تصلنا من ثغركم أخبار تتقطع منها قلوبنا من اشتباكات وقتال، فإياكم إخواننا وتحريش الشيطان بينكم وقد قال صلى الله عليه وسلم: «إن إبليس قد يئس أن يعبده المصلون ولكنه في التحريش بينهم".

 

وإياكم ثم إياكم من سفك الدماء المحرمة تحت أي بند وبأي تأويل فهو من كبائر الذنوب الموبقات المهلكات، ومن أعظم أنواع الظلم بعد الشرك بالله تعالى، وهو نهاية لكل خير، ولا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دمًا حرامًا، وقد عظم الله

 

ورسوله صلى الله عليه وسلم شأن دماء المسلمين أيما تعظيم، وورد في ذلك ما تقشعر منه الجلود وترتجف له القلوب قال سبحانه: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} وفي صحيح مسلم عن النبي

 

صلى الله عليه وسلم: «مَن أَشَارَ إلى أَخِيهِ بِحَدِيدَةٍ فإن الْمَلَائِكَةَ تَلْعَنُهُ حتى يَدَعَهُ وَإِنْ كان أَخَاهُ لِأَبِيهِ وَأُمِّهِ» وروى البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار» وفي الترمذي عن النبي عليه

 

الصلاة والسلام: «لَزَوَال الدُّنْيَا أَهْوَن عِنْد اللَّه مِنْ قَتْل رَجُل مُسْلِم» وروى البيهقي عن النبي صلى الله عليه وسلم: «لَوِ اِجْتَمَعَ أَهْل السَّمَوَات وَالْأَرْض عَلَى قَتْل رَجُل مُسْلِم لكَبَّهُمُ اللَّه فِي النَّار».

فأي خير يرجوه من يسقط في هذه الهاوية، عافانا الله وإياكم من كل سوء.

 

وروى البخاري عَن ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطَبَ النَّاسَ يَوْمَ النَّحْرِ فَقَالَ: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَيُّ يَوْمٍ هَذَا؟ قَالُوا: يَوْمٌ حَرَامٌ. قَالَ: فَأَيُّ بَلَدٍ هَذَا؟ قَالُوا: بَلَدٌ حَرَامٌ. قَالَ: فَأَيُّ شَهْرٍ هَذَا؟ قَالُوا:

 

شَهْرٌ حَرَامٌ. قَالَ: فَإِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا فِي بَلَدِكُمْ هَذَا فِي شَهْرِكُمْ هَذَا. فَأَعَادَهَا مِرَارًا ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ فَقَالَ: اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ، اللَّهُمَّ هَلْ بَلَّغْتُ. قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ إِنَّهَا

 

لَوَصِيَّتُهُ إِلَى أُمَّتِهِ. فَلْيُبْلِغ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ، لَا تَرْجِعُوا بَعْدِي كُفَّارًا يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ».

 

فاستمسكوا أيها الأحبة بوصية نبيكم صلى الله عليه وسلم، وإياكم ومخالفتها، وقد رأينا سنة الله تعالى فيمن خالف ذلك وولج هذا الباب وابتلي بهذا الشر، عافانا الله وإياكم من كل سوء.

 

ولا يحل لجندي أن يسمع ويطيع لأمير يأمره بقتل أخيه، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، ولا يهلكن المرء نفسه ويفسد دينه ويخسر آخرته لهوى غيره وجهله وعصبيته. وعلى المجاهد أن يتحرى الجهاد تحت إمرة أمير من أهل الورع وحسن

 

الفهم وسداد الرأي، ولن يُعدم الخير في أمتنا ولله الحمد.

وهنا ننصح أمراء الجهاد وقادته بأن يتقوا الله في هذا الجهاد وفيمن يجاهد تحت إمرتهم وأن يخشوا يوما سيعرضون فيه على رب العالمين ليسألهم عن جهاد الأمة ودينها ماذا فعلوا به وماذا قدموا لنصرته وتمكينه، ويسألهم عن الأنفس المعصومة من

 

المجاهدين وغيرهم من المسلمين بأي وجه أزهقت، ويسألهم عن كل قطرة دم أريقت بحق كانت أم بباطل.

 

وقبل الختام لا يفوتنا أن نحذركم إخواننا من مؤامرات علماء آل سعود وغيرهم من الطغاة فهم سيف الباطل البتار وطعنته النجلاء، وقد كان لهم الدور الأكبر في تحريف مسيرة الجهاد وإضاعة ثمرته في الكثير من الساحات وتهيئة الصحوات بشتى أشكالها،

 

وكل ذلك تم تحت دعاوى مصلحة الدين ومحاربة القاعدة والإتيان بالإسلام المعتدل وعقيدته السمحة كما يزعمون، ولم ينسوا ذكر السلف والسلفية إمعانا في التضليل، ثم كان ما رآه الجميع في بعض ساحات الجهاد لا دينًا أقاموه ولا شريعة مكنوا لها، بل ولا دنيا

 

أصابوها، فباعوا دينهم وجهاد أمتهم ودماء أبنائها بثمن بخس، بل بلا ثمن.

 

إخواننا الأحباب في ثغر الشام: لم يعد يخفى على أحد أن الحق والباطل يحشدان أجنادهما في الشام وحولها لمعركة فاصلة وليوم آت لا محالة هو يوم النصر والتمكين بإذن الله تعالى، يوم الخلاص من الذل والعبودية لغير الله سبحانه، فكونوا إخواننا أهلًا

 

لحمل أعظم رايات الإسلام في هذا العصر، وكونوا أهلًا لخوض أكبر معركة يخوضها الإسلام في هذا الزمان، وكونوا أهلًا لأن تمكنوا للدين وتقيموا دولته وتحكموا الشريعة وتنشروا العدل وتنصروا المستضعفين وتحرروا فلسطين، بل وجميع بلاد المسلمين.

 

والله سبحانه نسأل أن يجمع كلمتكم ويؤلف بين قلوبكم وأن ينصركم على عدوكم ويسدد رميكم وجهادكم، وأن يتقبل شهداءكم ويشفي جرحاكم ويفك أسراكم.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

 

وكتبه

محمد بن محمود البحطيطي

(أبو دجانة الباشا)

رابط هذا التعليق
شارك

طوّل بالك أخي المعتز و لا داعي لهذا الكلام " السلام على من أتبع الهدى " في منتدى اسلامي لمجرد مخالفة رأي احد الأخوة لموقفك و رأيك و مشاعرك و كأنك تخاطب كفارا.... هذه العواطف الجياشة يجب ان لا تخرج عن ضوابط الشرع بارك الله فيك.

رابط هذا التعليق
شارك

أخي المعتز بإسلامه

نراك قد أثقلت على العم دمشقي بكلامك هذا ، لمجرد أنه قد عبر عن واقع بعبارة مجازية ويغلب على الظن أنه لا يعنيها على الحقيقة. وإنما أراد بها التعبير عن الكثرة.

فالأخ دمشقي يحاول توصيف الواقع من خلال المعطيات وليس من باب التمني والتشهي أو العواطف ، وكذلك هو ليس بعالم بالغيب أو ذو قدرات جبارة ليعلم بكل التفاصيل حول كل المناطق.

لا نحسن بالعم دمشقي إلا خيرا ، ولا نحسبه إلا مخلصا ، ولا نزكي على الله أحد.

فارفق أخي وألن الجانب ، وما أحوجنا إليهما أي الرفق واللين في هذا الظرف العصيب ، واللحظات الفارقة.

جمعنا الله وإياكم على خير وعلى نصر قريب

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة شاكرا ومقدرا حسن ردكم واظن انكم قد كفيتم ووفيتم , وحتما ما نقصده من الموضوع هو على الكثرة ومن المستحيل ان يكون على الجميع ,

ونعود لما يحدث في الجنوب وحصرا في الشريط الحدودي الموازي لاسرائيل في الجولان المحتل , فهاهي اسرائيل وبعد ان استكملت نظامها الامني الجديد المسمى مارس , قد اقامت فعليا على الارض جيبا عازلا مكونا من كتائب محلية صرفة من اهل المنطقة وليس فيهم اي شخص غريب سواءا سوري او غير سوري , وكل العمليات العسكرية المتقدمة تجري بقيادة رئيس الاركان الجديد عبد الاله البشير رئيس المجلس العسكري لمحافظة القنيطرة , والجيش الاسرائيلي ومنذ شهور اقام مستشفى ميداني لمعالجة كل الاصابات الناتجة عن المعارك سواء للمدنيين او العسكريين , وتقدم اسرائيل لهذه الكتائب الوقود والغذاء وبعض الاموال والعلاج , واما التسليح فياتي من الاردن وبتمويل خليجي وكل مايجري تحت انظار الامريكان ولامانع لديهم من نشوء جيش مشابه لجيش لحد في حنوب لبنا ن ولكنه في الجولان طالما يحمي اسرائيل

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

ذكر أبو الفرج أن تأبط شراً الشاعر ثابت بن جابر لقي ذات

مرة رجلاً من ثقيف يكنى بأبي وهب، وكان رجلاً أهوج أحمق وعليه حلةٌ جميلة فارهة، فقال أبو وهب

لـ تأبط شراً: بم تغلب الرجال يا ثابت: كيف تغلب الرجال وأنت كما أرى دميم ضئيل؟ -نظر إلى

المظاهر وترك الحقائق- قال ثابت: أغلبهم باسمي، إنما أقول ساعة ألقى الرجل: أنا تأبط شراً،

فينخلع قلبه حتى أنال منه ما أردت.

 

فقال الثقفي: أبهذا فقط؟!

قال: ليس إلا.

قال: فهل لك أن تبيعني اسمك؟

قال: نعم ولكن ما الثمن؟

قال: هذه حلةٌ جميلة مع كنيتي،

قال: أفعل، ففعل،

وعندها قال تأبط شراً: لك اسمي ولي اسمك ،وأخذ الحلة وأعطاه

طمريه ثم انصرف تأبط شراً وهو يقول مخاطباً زوجة الثقفي:-

 

ألا هل أتى الحسناء أن حليلها ،،، تأبط شراً واكتنيت أبا وهبٍ

وأين له بأسٌ كبأسي ونجدتي؟! ،،، وأين له في كل فادحةٍ قلبي؟!

 

فانظر أخي الحبيب لِواقع هذه القِصة وما فيها مِن عِبرة وفُرصة ...

فلكأنك به عند أول لقاء وقد هزم، وذهبت حلته وبقي له حمقه وكنيته، وحاله :-

 

وفي الهيجاء ما جربت نفسي ،،، ولكن في الهزيمة كالغزال

 

مضى يعيش باسم دون مُسمى ... جوهرٌ لا معنى .. خيال أشبه بِواقع الخبال ..

وإن كان ذا الحال .. الآن لهو هو بعض أحلام الرجال !!

 

أخي ليس كُل ما يلمع ذهب ..

ولا لِكلِ بريق صبب ..

فذا البرق يلمع ثُم هو قد ذهب !!

ليس كُل مائعٍ ماء .. وليس كُل سقفٍ سماء ..

ما حقيقة كالسراب ولا تُساوى النور بالظلماء .. !!

 

فإنّ لو كُل من سمته أمه صالحا عُد صالحا .. أو من سمته عادلاً عُد عدلاً على الحقيقة لكنا سعداء

بكثرة الصالحين والعدول فينا، ولو أن كل من تسمى حسناً لا يأتي إلا الفعل الحسن، لعظم وطغى الحسن على القبيح،

ولكن وراء هذه الأسماء والألقاب الجميلة أفق الواقع تتهاوى فيه كثيرٌ من هذه الأسماء والألقاب،

وتنفلق فلا تجد إلا الحقيقة من فعلٍ يصدق ذلك أو يكذبه !!

 

ومن يقل الغراب أبو القمارى ،،، يكذبه إذا نعب الغرابُ

 

 

أخا الدين كُن على يقين أنّ في الطريق عثرات وأنّ في الظهر طعنات وأنّ هُناك أيام قاسيات

..فإنها رسالة أبت حملها الجِبال الراسيات .. !!

 

 

فإذا عُلم ذلك .. !!!

 

عِلمت في مِحن الطريق الصادق مِن الكاذب ..

عِلمت الذي يبقرق ويزبد وعلمت الذي يثبت ويرعد ..

علمت من جعل العلياء هِمة نفسه .. وغاية همه ..

ومن تذرع في مُنتصف الطريق بكثرة ما يُلاقي فهو واهن العزم خفي الحزم !!

 

علمت الساعي المُجد والطالب المُعد ..

وعلمت الكسول المُرهق والدني الشمقمق ..

علمت من ضحى وقطع ومن بذل وأدى .. علمت من بخل ومنع ومن استأثر واستغنى .

 

قال رجل لسعيد بن المُسيب : يا سعيد في الفتن تعرف من يعبد الله ومن يعبد الطاغوت

 

في الطريق أخي .. تجد أناساً يُصرفوك عن الهدف الأسمى والغاية العُلى ...

بِسفاسف لا أصل لها ولا مأوى ولا زرع فيها ولا مروى ..

يجعلونك في غيابةٍ تائه .. عابسٍ مُنحرفٍ مائهِ ..

إنما مساعهم تشتيت الجهود .. وفِرقة الصف والجنود ..

 

تجد أناسأ .. يلبسون زيك .. ويرتادون مجلسك ..

يقفون معك ثُم ينقلبون .. يأتونك ثُم يُعرضون ..

طائفة متلونه زائغة فاشلة باثقة مِن عهود ظالمة ..

لا يعرفون مِن الفِعالِ غير التكلمِ ولا من الخُبث إلا التبسمِ ..

يأتيك وقد انتحل دعوتك .. وأخذ سجيتك .. ولكنه بعيد كُل البعد عن غايتك !!

 

هُنا تُدركه .. هُنا تعرفه ..

هُنا تحصل المُفاصلة وتأتي المِقصلة ..

فهو مُتذبذب فوضوي تراه يميل مع الريح تُقلبه ظهراً لِبطن ..

لا يعرف مِن الدين إلا آتونا غدائنا .. ولا مِن الشريعة إلا " لا يناهكم " .

 

مثله كمثل هذا الجبان مُدمن الفر مُحال الكر لما قال : نَحن نتأدب بدين الله سُبْحَانَهُ فِي قَوْله تعالى:

" وَلَا تلقوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَة " !!

 

فإنها والله يا أخواني نظرة بسيطة مع معرفة ما أوجبه الله عز وجل عليك ..

وأي المصالح أداها وأعلاها إليك ..

تعرف من على الحق المُبين ومن هو في الضلالِ مُهين

 

 

أرجوا أن تكون وصلت الفِكرة التي أريد أيصالها .. !!

 

 

منقول.......

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

Zuhair Salim

الأمس

 

 

أهم عناوين الوكالات والمحطات – الحدث السوري

1/3/2014

 

عناوين الاخبار

1. ا ف ب :السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد يتقاعد ويغادر الخارجية

2. ا ف ب :"داعش" تنسحب من مناطق بشمال سوريا والمجلس الوطني يعود الى الائتلاف

3. فرنس 24 :دمشق أبلغت الأمم المتحدة بمحاولتين للهجوم على قوافل نقل أسلحتها الكيميائية

4. سكاي نيوز :سوريا.. غارات على الطبقة والقنيطرة

5. سكاي نيوز :سفير جديد مؤقت لأميركا في سوريا

6. رويترز :امريكا تعين لاري سيلفرمان سفيرا لها في سوريا بشكل مؤقت

7. رويترز :اسلاميون متشددون يقطعون يد لص في سوريا

8. رويترز :جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام تنسحب من مدينة سورية

9. رويترز :بعد مرور أجيال مسيحيون فارون من سوريا يعودون لموطنهم في تركيا

10. سانا :بروجردي: سورية تحقق إنجازات عسكرية باهرة في تصديها للإرهاب وإيران مستمرة بدعمها

11. سانا :لافروف وكيري يبحثان هاتفيا الوضع في سورية وأوكرانيا: ضرورة تحريك المحادثات المباشرة في جنيف

12. سانا :المطران حنا: ممارسات إسرائيل وجرائم المجموعات الإرهابية في سورية وجهان لعملة عنصرية واحدة

13. سانا :قيادات أمنية وإعلامية تونسية: الإرهابيون التونسيون العائدون من سورية قنبلة موقوتة

14. سانا :يانوكوفيتش: من استولى على السلطة بدعم غربي وأمريكي مسؤول عن الأزمة والفوضى في أوكرانيا

15. روسيا اليوم :مقتل 20 مسلحا في كمين للجيش السوري وداعش تنسحب من بلدة على الحدود مع تركيا

16. روسيا اليوم :مصادر إعلامية لبنانية: الطيران الحربي السوري يطلق 4 صواريخ جديدة على المرتفعات الحدودية مع لبنان

17. روسيا اليوم :قائد عكسري أمريكي: المحادثات بين روسيا والناتو بشأن الكيميائي السوري تتقدم

18. روسيا اليوم :سورية تتصدر التقرير الأمريكي السنوي حول حقوق الإنسان

19. سي ان ان :الخارجية السعودية تندد بمناصرة روسيا لنظام "طاغية سوريا"

20. سي ان ان : لبنان: قصف جوي وصاروخي من الجانب السوري ولا أنباء عن ضحايا

21. سي ان ان :داعش تفرض "الجزية" في الرقة وتحولها إلى "تورا بورا"

22. سي ان ان :كيري: الأسد استخدم أسلحة الدمار لقمع الحريات

23. سي ان ان :صحف العالم: 2013 الأسوأ في مجال حقوق الإنسان

24. العربية نت :اكتشاف مقابر جماعية بعد انسحاب داعش من ريف حلب

25. العربية نت :قصة المراهقة الفرنسية التي قررت "الجهاد" في سوريا

26. العربية نت :داعش" تنسحب من ريف حلب عشية إنذار النصرة

27. العربية نت :طيران الأسد يشن 22 غارة على القلمون وعرسال في لبنان

28. العربية نت :معركة يبرود.. المعارضة تسيطر والنظام يستنفر قواته

29. الجزيرة :النظام يشن غارات على القلمون..سيطرة للحر وانسحاب "الدولة الإسلامية" بريف حلب

30. الجزيرة :انسحاب "تنظيم الدولة" من ريف حلب الشمالي...قصف مكثف للقلمون وقتلى بمناطق سورية

31. الجزيرة :هل بحث الجربا بعمان إشعال جبهة جنوب سوريا؟

32. الجزيرة :قتلى وجرحى بغارات سورية على عرسال اللبنانية

33. الجزيرة :مقبرة جماعية بإعزاز وقصف مدن سورية بالبراميل

34. الجزيرة :هل يمكن للغرب مواجهة الأسد والقاعدة معا؟

35. الجزيرة :مساع لتبادل الجثث بين "الحر" وحزب الله

36. الجزيرة :بان: تعلمنا درس رواندا وفظاعات سوريا عار

 

 

 

=========================

 

استقالة هذا الخبيث السفير الأمريكي ربما يدل على التغير في السياسة الأمريكية في سوريا ... لم أستطع أن أتابع الأخبار ولا أدري خلفية استقالته ...

رابط هذا التعليق
شارك

نقلا عن صحيفة الحياة

قال مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون امس الثلاثاء إن السفير الأميركي لدى سورية روبرت فورد سيتقاعد من منصبه في نهاية الشهر.

وكان فورد الذي يتحدث العربية بطلاقة ساعد في المفاوضات مع جماعات المعارضة السورية لتنضم إلى المحادثات في سويسرا الشهر الماضي سعيا إلى إنهاء الحرب الأهلية التي مضى عليها قرابة ثلاثة أعوام في سورية.

ولم يتضح على الفور سبب تقاعد فورد. ورفضت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية التعقيب على سؤال هل يعتزم فورد التقاعد.

وكان فورد قضى الأشهر الماضية في تركيا وأماكن أخرى في المنطقة لإقناع جماعات المعارضة السورية بحضور محادثات السلام ومثل الولايات المتحدة في الجولة الأولى من المحادثات التي تساندها الأمم المتحدة والتي اختتمت في جنيف يوم الجمعة.

 

 

اما ال ب ب س فقد اوردت :

 

 

تقاعد يوم الجمعة روبرت فورد، سفير امريكا لدى سوريا الذي لعب دور نقطة الاتصال مع زعماء المعارضة الذين يقارعون نظام الرئيس بشار الأسد، بعد 30 عاما من الخدمة في السلك الدبلوماسي.

 

 

من مصادر اخرى سيقوم بمهمة الوساطة لجمع قوى سورية معتدلة حسب تعبير امريكا بصفة وسيط امريكا ولكن المهمة مازالت معقدة لذلك رفضت المتحدثة باعطاء مزيد من العلومات

 

فشل السياسة الامريكية بعون الله

اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وارنا بهم وبعملائهم عجائب قدرتك

رابط هذا التعليق
شارك

هؤلاء هم السوريون الحقيقيون , هذا المهندس اعرفه من اول الثورة ومن اول الحراك السلمي ضربوه الامن وشجوا راسه ثم جاء التلفزيزن السوري وعمل معه مقابلة امام بلدية دوما ونطق بالحق ولم يخاف فحذف المقطع بكامله , وعند تحرير دوما والغوطة الشرقية بقي ول يهرب وخد الناس كرئيس للبلدية المحررة وقصفت دوما مرارا وتكرارا وهم يعيدون البناء هذا من دوما وزهران علوش كذلك واين الثرى من الثريا

 

تابعوا معنا فلقد اشتقنا للمهندس نزار وهذا النموذج كالذهب لايصدا

 

المهندس نزار الصمادي رئيس المجالس المحلية في الغوطة الشرقية في حوار مع صدى الشام بين "جلد الذات" ومقارعة الخصوم بلا هوادة

 

 

 

 

1800469_256135184558091_986964217_n.jpg

 

 

 

1800469_256135184558091_986964217_n.jpg

 

%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D9%86%D8%B2%D8%A7%D8%B1%20%D8%B5%D9%85%D8%A7%D8%AF%D9%8A.jpg

 

 

 

المهندس نزار الصمادي رئيس المجالس المحلية في الغوطة الشرقية في حوار مع صدى الشام بين "جلد الذات" ومقارعة الخصوم بلا هوادة

25.02.2014 23:33:40

 

حوار: جديع دوارة (أسامة براء ) *

لا هدنة في الغوطة الشرقية وما تم في باقي المناطق أقرب إلى الاستسلام.

أغلب العمليات العسكرية اليوم تقطع ذنب الأفعى فقط دون الرأس والأولى ضرب الرأس.

بعض القوى العسكرية لديها مخزون استراتيجي من الطعام تحجبه عن الحاضنة الشعبية.

تم توسعة الائتلاف بناء على المحاصصة ورفضنا الدخول كي لا نكون شاهد زور.

بعض القيادات قالت إنها داعمة للحراك الثوري لكنها بالحقيقة تعتاش على الثورة.

ليس كل من حمل السلاح حمله لأجل الوطن والهيئات الثورية شوّهها المال السياسي.

الثورة بلا استراتيجية واعتمدت العفوية والارتجال والغالبية اعتقدوا أن النظام سيسقط بأيام.

اخلعوا عباءة الايديولوجيا والبسوا عباءة الثورة ريثما نسقط النظام ونحرره من العصابة الأسدية.

يمنحك بصوته الواثق الشعور بأنه أحد الأصوات القليلة الذي يعرف ماذا يريد وكيف وبأية وسائل؟ فهو معارض من لحم ودم ووجع،عايش الثورة، وتجرّع ويلاتها، وانغمس بمشاكلها لحظة بلحظة، واجه الرصاص والتطرُّف بالكلمات والرأي، ووقف بوجه ما يجري في المدن الأخرى ممّا يعتبره "استسلام" بالصبر والرؤية المتبصرة للمآل، لامس مواجع وأخطاء الثوار بجرأة وشجاعة وتفهُّم "نحن لسنا أنبياء" وهاجم خصومه من سياسيي المعارضة بلا هوادة.

المهندس نزار الصمادي يشغل رئاسة المجالس المحلية بالغوطة الشرقية والمنسق العام للتجمع الوطني لقوى الثورة بالغوطة الشرقية في حوار متعدد الجبهات، يبدأ بهموم الغوطة ومشاكل الثوار والمدنيين على الأرض، وينتهي بالمعارضة السياسية والارتهان الخارجي والثوابت والمتغيرات.

أخطاء استراتيجية

يأسف الصمادي للحالة التي وصلت إليها الثورة في ريف دمشق، ويشير دون تردد إلى أخطاء يصفها بالإستراتيجية "استثناء غريب حدث في الثورة أن الريف والغوطة هي الحلقة الخارجية الأوسع يتم محاصرتها من الحلقة الداخلية الاضيق "دمشق"، بمعنى أن الريف هو الدائرة المحيطة، كيف لدمشق أن تحاصره؟".

ويتابع "هناك أربع طرق رئيسية تغذي دمشق، طريق حمص وحلب وطريق درعا وطريق دمشق بيروت وطريق دمشق المطار، لو تمت السيطرة على هذه الطرق لأصبح النظام هو المحاصر داخل دمشق وتحت رحمة الثوار وليس العكس".

ويحدد فكرته بشكل آخر"أغلب العمليات العسكرية التي تحدث اليوم تقطع ذنب الأفعى فقط دون الرأس، الأولى ضرب الرأس الضغط يجب أن يكون أكبر باتجاه الحزام الأمني حول دمشق، فاختراقه يخفف ضغوط المعارك الأخرى؟."

كل ذلك كان ممكناً باعتقاد الصمادي "لو كان القرار داخلياً، لكن بعض القيادات قرارُها خارجيٌّ، نعم هناك ارتهان للخارج من بعض القوى العسكرية".

ويذهب أبعد من ذلك "لم تكن هناك استراتيجية للثورة، إنما اعتمدنا على العفوية، وهو ما أضرَّ بأدائنا، فالغالبية كان يفترض أن النظام سيسقط خلال أيام..".

تفريغ وتهميش الشباب

أمر آخر يلفت له الصمادي هو نجاح النظام بتفريغ المدن الثائرة من نخبها (العلمية- الثورية)، وتسهيل خروجها ومغادرتها للبلد، ويدلل على هذا بالإشارة إلى أنه عندما تم تحرير دوما كان الوحيد الموجود فيها الحامل لشهادة جامعية في الهندسة، وبعض الاختصاصات غير موجودة مطلقاً.

يستدرك بالإشارة لتدراك وتلافى الأخطاء، مجلس دوما المحلي فيه اليوم 18 من أصل 25 حملة شهادات، النظام قام بتدمير المؤسسات، "نحن اليوم بدأنا ببناء المؤسسات على أساس علمي عبر وضع الرجل المناسب بالمكان المناسب وتغليب روح الفريق الواحد، ونريد أن نبدأ بشكلٍ صحيح".

ويعترف بخطأ تهميش الشباب الذين يعتبرهم "وقود الثورة والعمل"، غالبية المعتقلين والشهداء هم من الشباب بين 1٦ و 3٥، ويلوم الأحزاب التقليدية التي ابتعدت عنهم، ويشير لبداية إعادة العمل على إحياء دورهم، "تقوم مجموعة من الشباب الثوريين على إنشاء رابطة الشباب السوري تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 سنة".

تفريط بالثوابت

لا يتوانى الصمادي في كلامه داخل الحقل السياسي عن وصف الحال الذي وصلت إليه الثورة على يد البعض بـ"العهر، وعلى كل المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية".

فهو يرى أن الثورة انطلقت لأجل تحقيق مجموعة من المبادئ والثوابت الأساسية، وهي ليست محلاً للتفاوض.

أولها إسقاط النظام بكافة رموزه ومرتكزاته وتحويل كل من تلطخت يداه بالدماء إلى محاكم عادلة، والقضاء على الفساد الذي خلفه النظام، ووحدة التراب السوري، ويتساءل في إشارة ما أعلنه حزبpyd )) كيف يمكن أن أفهم اليوم خروج من يتحدّث عن حكم ذاتي.

لا حوار مع القتلة والمجرمين، كيف أخرق ما تم الاتفاق عليه، يمكن أن أتفاوض بطرقٍ غير مباشرة على تسليم السلطة للقوى الثورية الحقيقية الفاعلة على الأرض والحصول مكاسب للثورة لكن لا أتحاور مع النظام، ولا سيما بعد كل ما حدث في البلاد من قتلٍ وتشريدٍ وتهجيرٍ واعتقالات ودمار، وهذا ما نصت عليه وثائق الائتلاف.

ويتابع "ها هم دخلوا في حوارٍ، وخرجوا منه خاسرين، كيف سأحافظ على الثورة إذا لم أحترم تعهُّداتي هم لا يحترمون ما اتفقوا عليه..!".

ويتساءل هل الثورة هي أكل وشرب؟ ليجيب "الثورة ثورة حرية وكرامة وحق وعدالة ومساواة ومحاربة فساد".

ثورة داخل الثورة

ويعود إلى مشاكل الداخل ليصدر الصمادي حكمه "القيادات السياسية والإدارية فشلت في إدارة المرحلة سنة وشهرين بعد التحرير، وجميع العاملين سواء في الموضوع الإغاثي أو الخدمي أو الجبهات لم يتحملوا الحاضنة الشعبية، ولم يعطوها أهمية".

والحل برأيه بإعادة النظر بالاستراتيجية والتراجع خطوة للوراء، بمعنى أنه في ظل الحصار، لا يوجد مقوّمات دولة أو مؤسسات، وبالتالي فإن عدم التنسيق والخلافات الداخلية ومحاولة إنشاء كيانات خاصة، تضاعف المصاعب، وتقف عثرة أمام العمل يد واحدة لإسقاط النظام، "نحن نريد من الجميع أن يخلع العباءة الأيديولوجية، ويحمل عباءة الثورة لأن إسقاط النظام أولاً هذا الهدف الرئيسي والتعاون على خدمة الناس، وهكذا يتم تحرير الأوطان".

العمل الإغاثي يجب أن يقوم على أساس التنسيق وليس التنافس. فالهدف هو خدمة المواطن، وما نعانيه اليوم فقدان الموارد والإدارة.

وحول تأييد الكتائب المقاتلة لرؤية كهذه، يؤكد الصمادي إنه "على الأقل ما تعلنه أغلب التيارات والإيديولوجيات الثورية من الإسلام الوسطي إلى اليسار هو الموافقة على هذا الكلام، لكن من لديه مشروع خاص يريد أن يطبق مشروعه قبل إسقاط النظام يقع في خطأ ثوري آخر، نحن لا ننكر مشروع أحد، لكن ليس في هذه المرحلة الثورة يجب أن تؤجل لما بعد إسقاط النظام وبعدها عليهم عرضه بالطريقة الصحيحة والناس لها الحق في الاختيار".

المشكلة الأخرى كما يراها الصمادي هو تدخُّل الهيئات الدينية في الأمور التنفيذية، هذا ما جعلهم يدخلون في الأخطاء، حيث لا توجد مكوّنات مؤسسة أو دولة "كيف يمكن الدخول في هذا المجال وأنت تديره ولست مختصاً، وهذا أدى إلى الإساءة للفكر والمبدأ والعقيدة".

ويجمل الصمادي بالقول "إننا بحاجة لثورة داخل الثورة" الأخطاء برأيه واضحة وهي تمييع الثوابت الثورية، وتغليب الايديولوجيا على حساب الثورة وتدخل غير الاختصاصيين في الإدارات والهيئات الشرعية وتهميش الشباب.

ويقلل الصمادي من المعلومات التي تتحدث عن حضور داعش داخل الغوطة، مؤكداً بأنهم لا يخشون أبناء البلد حتى لو كانوا أقرب في تفكيرهم إلى داعش، مشدداً على إن مثل هذه التيارات محدودة، ولا تشكل أي خطر حقيقي.

 

التخصص والرجل المناسب

رداً على سؤال ما الحل؟ يرى الصمادي أن أعمال الخدمات للمجالس المحلية يجب أن يديرها أهل الاختصاص، العمل الإغاثي هناك ناشطون أصبحت لديهم تجربتهم، وكذلك المكتب الطبي والتعليمي "بشرط أن يكون هناك إدارة ثورية تقوم بالربط والتنسيق فيما بينهم".

العمل العسكري يجب أن لا يتدخّل بالعمل المدني، الجهات العسكرية لها مهمتان التحرير وحفظ الأمن، ونحن نعاني من عدم وجود قضاء مستقل موحّد، وهنا أضرب مثالاً أنه خلال الثورة السورية الكبرى وقبل تنظيمها ضد الاستعمار الفرنسي عملت على إنشاء المحكمة الثورة قبل إيجاد القيادات، فبناء المؤسسة هو الأهم، لا يوجد هناك عمل فردي، لا سيما أننا نمتلك الكفاءات والكوادر، من قضاة ومحامين ودارسين، هذا ما نطالب به.

ويلفت إلى وجود بدايات "تأسيس مكتب اقتصادي في الغوطة الشرقية، مهمته رسم سياسات اقتصادية في الغوطة لأن الغوطة لديها موارد اقتصاديه ضخمة تجعلها قادرة على إدارة شؤونها ذاتياً، يخفف من احتقان الناس.

ويشدّد على وجود هيئة رقابية إشرافية، ممثلة للجميع وتحظى بثقة الناس، تكون هي بمثابة المرجع والمشرف على كل مستويات العمل.

ويكشف عن وجود اجتماعات في الغوطة على مستوى القوى الثورية الفاعلة على الأرض، تجتمع مع مجلس الشورى والهيئة الشرعية لدراسة كيف سيتم التنسيق.

ويضيف "لدي ثوابت علي الحفاظ عليها لا يجب أن أهدم مؤسساتي ودولتي، والقيم لا استبدلها إنما أبني عليها، الثورات هي بناء وليس هدماً".

لا هدنة في الغوطة الشرقية

حول "الهدن" التي تحدّث في العديد من المناطق المحيطة بدمشق يعترض الصمادي على التسمية، فالهدنة برأيه تعني وقف إطلاق نار وإيجاد ممر إنساني، تساعد على إخلاء الجرحى والشهداء من أرض المعركة، وإدخال الطعام والدواء وكل طرف يبقى مكانه.

ويتساءل: هل هذا ما تم في برزة وببيلا والمعضمية وغيرها من المناطق؟ لا فذلك أقرب إلى الاستسلام، وليس للهدنة.

وبحسب الصمادي لا توجد حاضنة في الثورات بنسبة 100 % الثورة الفرنسية كانت حاضنتها 3 %، أكبر نسبة كانت للثورات 17 %، في سوريا هناك حاضنة للثورة بنسبة 35 % حاضن الثورة.

ويوضح "نحن سنوافق على الممرات الإنسانية، وسنقوم بحمايتها، رافضين التخلي عن ثوابتنا ومبادئنا الثورية، هم يقولون لنا: خذوا ما تريدون، وتخلّوا عن إسقاط النظام..!"

وحول الكلام عن وجود كتائب مقاتلة لديها مخازن طعام، تطعم بها مقاتليها وتحرم المدنيين، يؤكد الصمادي "إنهم منذ البداية كان لديهم مشاريع، فكروا فيها بشكلٍ صحيح، وعملوا للوصول إلى مشروعهم لا بالوطن أو الحاضنة الشعبية، هم يعتبرون أن مشاريعهم أقوى من كل القضايا الأخرى، نعم هناك قوى عسكرية لديها مخزون استراتيجي".

ويرى أن التعالي على الحاضنة الشعبية خطأ كبير وعدم الاهتمام بأمورهم خطأ فاحش، هذا الشعب إن لم تكن قادراً على حمايته من الموت عليك الحفاظ على كرامته، فهو سيغضب إذا كان هناك طعام وهو جائع.

ويتفهم الصمادي ما حدث دون أن يبرره، فيشير أنه "في الحروب هناك متسلقون وتجار دماء، لم نتخلص منهم للأسف نضطر للتعامل معهم، وهم لا يعنيهم إلا مصالحهم، سوريا تعيش في ظل الفساد منذ أربعة عقود، مجتمع بات منخوراً بالفساد، في الثورة هناك الجيد والسيئ، ليس كل من حمل السلاح، حمله لأجل الوطن، وكم من الهيئات الثورية شوّهها المالُ السياسيُّ، أنا شخص متشدد ثورياً لأنني أرفض المال السياسي الخارجي".

ويخلص للقول "علينا الحفاظ على الثوابت والتحرّك بالتفاصيل البسيطة، أو نعود إلى بيوتنا".

متاجرة وعهر

يرى الصمادي أنه في ظل هذا الفساد لم نعد قادرين على العمل "دماء الشهداء تم بيعها بأرخص الأثمان"، هناك من قراره خارجي لا يأخذ الثوابت الثورية معه، ويفاوض هذا ما نسميه "عهر سياسي".

القيادات كانت تقول إنها داعمة للحراك الثوري، لكن بالحقيقة هم معتاشون على الحراك، سأضرب مثالاً: في الأزمات رؤساء الدول يخفضون معاشاتهم، ويضعونها تحت تصرف الشعب، هي لن تقدم أو تؤخر لكنها تعبير أدبي عن إحساسه بالمسؤولية، لكن أين قياداتنا من هذا؟؟

ويميز الصمادي بين المعارضة وبين الثوار والقوى الثورية، ويكشف إنه في توسعة الائتلاف تمت من أجل كيانات وأشخاص وعلى أساس المحاصصة، ورفضتُ أن أكون به وقلت لهم "لن أكون شاهد زور على المشروع، وأنتم تريدونني كذلك، فالتوسعة كانت من أجل مؤتمر جنيف، لا نريد تمثيلاً لكننا نريد أن يكون هناك تشاور معنا، لماذا لا تتم مشاورة القوى الثورية على الأرض"؟؟ مؤكداً أنه لم تكن هناك أية مشاورات من هذا القبيل.

هم يريدون تشويه الثورة والثوار من الداخل، لماذا تدخل الناس النظيفة في الأخطاء الثورية؟؟ يتساءل ويضيف: ربما لثوار الداخل أخطاء إدارية لكن لم يتلوثوا بأخطاء ثورية لماذا تريدون تلويثهم وإدخالهم للمستنقع؟ لماذا تقومون بجرّهم إلى نقطتكم في حين أن رفع سقف ثوار الداخل ورفضهم التفاوض على الثوابت يمثل حماية حتى لمن يجلس على طاولة المفاوضات بأن الداخل لا يوافق؟

 

 

هواجس مشروعة

لا يطلب الصمادي من معارضة الخارج سوى "فقط لا تتنازلوا لا نريدكم أن تحملوا السلاح، كنا نعتبر عدم وجود قيادة ثورية موحدة أمراً خاطئاً، لكن بتنا اليوم نراها إيجابية، نخشى أن تباع وتشترى بالمال السياسي، الآن هناك قوى ما زالت قادرة على الاعتراض".

ويوجّه انتقاده للوفد المفاوض: لماذا لم يصروا قبل الذهاب إلى مؤتمر جنيف2 على إجراءات حسن نية من النظام، وقف قصف المدنيين، وفتح ممرات إنسانية واخراج المعتقلين من النساء والاطفال والمرضى وكبار السن، سأروي حكاية لإحدى النساء المعتقلة مع زوجها وأطفالها، وكانت حامل، وعندما وضعت جنينها داخل السجن أخذوه منها وقالوا لها أنهم سيربّوه ليكبر، ويقاتلنا..! هذا مثال على ما يفعلونه بالبشر هناك عائلات كاملة في السجون، لماذا لا تطالبون بهم كحسن نية.. ؟

 

مقومات صمود الغوطة

هل تعب الحاضن الشعبي في الغوطة الشرقية بعد سنة وثلاثة أشهر من الحصار والقصف والتدمير؟ وهل سيضغط للدخول في الهدنة كما باقي البلدات ؟

يطمئن الصمادي المتخوفين بأنه خلال شهر سيكون لديهم موسم خضار وشعير، فالغوطة غنية، وهناك تنسيق بين القوى الثورية والمكاتب الزراعية والمكتب الاقتصادي.

ولا ينكر أن النظام له عيون، وبأنهم مخترقون، وفي بعض الأحيان يرسلون لهم "المرتزقة والمستفيدين للعب على وتر الجوع، لكنه لم يستطع اختراقنا وتمزيقنا إلى مدن منفصلة، القوى الثورية متوافقة على أنه لن يكن هناك أي تقسيم للمدن في الغوطة، إذا أراد النظام تنفيذ ممر إنساني نحن جاهزون لحمايته وتوزيعه بشكل عادل".

ويؤكد أن الغوطة الشرقية تملك "مقومات اقتصادية ونحن قادرون معها في الفترة القادمة على الخوض في معركة الجوع أو الركوع كما اعتدنا على الموت وهو من أصعب ما يكون لكننا اعتدنا عليه".

تأقلمنا مع الجوع وقادرون على الصبر لتأتي المواسم الغوطة الشرقية ليس عليها أي خوف علينا فقط تقبل أوجاع الناس واستيعابهم واحترام أوجاعهم وحفظ كراماتهم.

في الهدن الأخرى قسم النظام القطاع الجنوبي برزة والقابون إلى كانتونات فرقهم كلّ قطاع بشكل منفصل، وهو ليس له عهد أو ذمة من سيصدق أن بعد كل ذلك سيكون همُّه الناس، لنرى ماذا حدث في حمص وحتى باقي المناطق في برزة لم يخرج سوى 22 معتقلاً من أصل 400 اسم.

خطته اليوم بالقابون أمنية، يهمُّه إحداث الاختراق على أسوار الغوطة الشرقية، هناك أشخاص مرتبطون معه وأشخاص مدربون يحصلون على معلومات عسكرية وأمنية وبالتالي يقوم بالزعزعة، ويخترق المنطقة، وهكذا يقوم حتى باغتيال الناشطين، ويختار الثوريين ممّن لهم مكانتهم.

رب ضارة نافعة

ويؤكد الصمادي أن لعبة النظام مكشوفة "نحن متحصنون لهذا الموضوع، فإذا اهتمت كلّ الفعاليات بالحاضنة الشعبية وتقديم الحد الأدنى من الحل الإنساني لهؤلاء الناس، ونسينا خلافاتنا وصراعتنا الفكرية والمذهبية وصبينا جهودنا على إسقاط النظام وخدمة الناس سنكون محصنين".

ويرى أنه "رب ضارةٍ نافعة، بعد الهدن التي حدثت شعرنا بالخطر والاختراق، وهذا ما دفع كل القوى إلى الجلوس والنقاش والتفكير في الحلول ونضع استراتيجية عامة وثوابت، ونعمل على التنسيق بعد التوقيع على وثيقة عهد وشرف.

وبذات الوقت العمل على استراتيجية عسكرية يشارك بها الجميع من عسكريين ومدنيين لفك الحصار بشكل كامل".

(*) ملاحظة: كتبت قبل خروجي من سوريا باسم (أسامة براء) لذا اقتضى التنويه

رابط هذا التعليق
شارك

من يحارب الشعب السوري تمالئت عليه قوى الارض من كل حدب وصوب , الان في يبرود من يقاتل , لقد انسحب حزب ايران موليا من شدة خسائره كم خيرة ابناء الطائفة الشعية في لبنا ن , شباب جهز لقتال اسرائيل فوجد نفسه قي سوريا يذبح ويذبح , الان نحارب ايران وجها لوجهة كل القيادات الان من جنرلات الحرس الثوري ومعهم الاف من الباسيج المدرب , وعشرات وربما مئات من الضباط الروس في كل الاختصاصات والتخطيط المحكم للمعارك , الطيارون روس وايرانيين . فيلق بدر بكامله الان في سوريا لاول مرة من نخبة جيش المالكي المدربة ولم تخرج من العراق الا الان بعد فشل ابو الفضل العباس والكتائب المرتزقة من المدنيين الغير مدربين , الايرانيين ومن ورائهم الامريكان وبمعاونة الروس يستميتون لحصار يبرود وحلب باي ثمن , مرتزقة من اوربا الشرقية وقتلة من المكسيك , والله انه شيء لايصدق كل الدنيا اجتمعت على هذا الشعب الصابر . الامداد لاينقطع ليل نهار للمطارت العسكرية تنزل طائرات الشحن في مطار حما للشمال ومطار خلخلة بالجنوب

وكل من يدعون نصرة الشعب السوري متفرجين متامرين الى الله المشتكى, وقادة جيوشنا الاسماء فخمة جيش الاسلام كتائب سين وصاد في تركيا يتنعمون مع نسائهم والاودهم لحضور اجتماعات لاتنتهي مع الداعمين وهم الهادمين

اما داعش فلو فشلت الثورة السورية فنصف الفضل لداعش سهم مسموم بظهر الثورة ؛ حتى اذا أستيئس الرسل وظنوا انهم كذبوا اتاهم نصرنا

اللهم نصرك ان تهلك هذه العصبة المتبقية على ارض الرباط بالشام ضاعت سوريا واسلامها الى ماشا ءالله

رابط هذا التعليق
شارك

هل هي محاولة لاغتيال الاسعد للمرة الثانية

 

عاجل: إصابة ‫#‏العقيد‬ ‫#‏رياض_الأسعد‬ بجروح بليغة جراء ‫#‏حادث_سير‬على طريق ‫#‏أنقرة‬ ‫#‏اسطنبول‬ في ‫#‏تركيا‬

-----------------------------------------------

تعرض العقيد رياض الأسعد لحادث سير على طريق أنقرة إستنبول مما أدى لإستشهاد إبنه محمد وإصابة العقيد إصابات خطيرة ووضعه حرج

رابط هذا التعليق
شارك

هاهي ما سمي بالجبهة الاسلامية والتي جمعتها دولة خليجية قد أنفرط عقدها وذهبت أدراج الرياح وعادت كل كتيبة أو فصيل ليعمل لوحده وحسب اجندة مموله بعد قطع الدعم المالي والتسليحي عنها

تم سحب جيش الاسلام علوش من غوطة دمشق وبقي مبعثرا هنا وهناك , ومن لحظة أعلان لواء الاسلام أنه جيش الاسلام حين نقل ملكيته وولائه للتمويل الخليجي انتعى تماما دور جيش الاسلام واختفى من بوصلة القتال الحقيقية والقادة في تركيا يتنعمون ولم يعودوا لساحات الوغى منذ ذلك الوقت

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...