اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الائتلاف الوطني السوري وعملاء أمريكا الجدد


غريب

Recommended Posts

بعد ثمانية ايام وصراعات محمومة

 

وصراع دولي وضغوطات وتنازلات وخيانات

 

 

تم تشكيل الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة

 

بعد تسوية واقتسام التمثيل بين عملاء اوروبا وعملاء أمريكا

 

 

وعملاء أمريكا الجدد هم

 

الرئيس : احمد معاذ الخطيب

 

نائب الرئيس : رياض سيف

 

نائب الرئيس : سهير الاتاسي

 

 

عاجل عن الجزيرة

 

للموضوع عودة وهو ليس بخبر بقدر ما هو سياسي

رابط هذا التعليق
شارك

والان الى الخبر اللاحق للمباشر التلفزيوني بعد انتخاب الرئيس وقبل انتخاب نوابه

 

 

انتخاب أحمد معاذ الخطيب رئيساً لـ'الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية'

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة, قطر, 11 تشرين الثاني-نوفمبر (يو بي أي) -- إنتخب "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة" في سوريا خلال اجتماعه في الدوحة، اليوم الأحد، أحمد معاذ الخطيب رئيساً له، كما تم التوقيع على تشكيل الإئتلاف وعلى النظام الداخلي له.

 

وقال "المجلس الوطني السوري" المعارض على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء اليوم، إن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"، إنتخب أحمد معاذ الخطيب رئيساً له.

 

وأوضح المجلس على صفحته أن أحمد معاذ الخطيب الحسني ولد في دمشق عام 1960، هو خطيب وفقيه سوري الجنسية.

 

وكان خطيب جامع بني أمية الكبير قبل 20 عاماً، وقام بالخطابة لسنوات في مساجد أخرى، وأقام العديد من الدورات الدعوية والعلمية، وحاضر وخطب في نيجيريا والبوسنة وإنكلترا والولايات المتحدة الأميركية وهولندا وتركيا وغيرها.

 

وذكر المجلس أن الخطيب اعتقل عدة مرات كان آخرها في منتصف شهر آذار/مارس سنة 2011 على خلفية تفاعله مع الحراك السلمي الذي بدأ في سوريا.

 

وفي السياق، ذكر "المجلس الووطني السوري" على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، أن قوى المعارضة قامت بالتوقيع على تشكيل "الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية" وعلى النظام الداخلي له.

 

وأشار الى أن "النقاش في نقطة عدم الحوار مع النظام استغرق بضع ساعات حيث أصرّ المجلس الوطني على وجود هذا البند من دون تأويل أو فضفضة في المعنى أو التعبير في الوثيقة النهائية للإئتلاف الوطني، وهدّد بالإنسحاب في حال عدم إدراجها".

 

وكان "المجلس الوطني السوري" المعارض، قال في وقت سابق اليوم، إن اتفاق الدوحة لإنشاء "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" ينص على الالتزام بعدم الدخول بأي مفاوضات مع النظام السوري.

 

ونشر المجلس نص الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بينه وبين مكونات أخرى من المعارضة السورية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الذي قال إنه يصبح ساري المفعول بعد تصديقه من الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري.

 

وتنص بنود مسودة الاتفاق التي جرى توقيعها بالأحرف الأولى اليوم في الدوحة على أن "المجلس الوطني السوري وباقي أطراف المعارضة الحاضرة في هذا الاجتماع اتفقت على إنشاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تكون عضويته مفتوحة لكافة أطياف المعارضة السورية ثمرة للدعوة الموجهة من دولة قطر بالتنسيق مع الجامعة العربية. ويوضح النظام الأساسي للائتلاف نسبة تمثيل كل طرف".

 

وفي البند الثاني من الاتفاق "يتفق الأطراف على إسقاط النظام بكل رموزه وأركانه، وتفكيك أجهزة الأمنية بمحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين" وفي الثالث "يلتزم الائتلاف بعدم الدخول بأي حوار أو مفاوضات مع النظام".

 

رابعاً "يكون للائتلاف نظام أساسي يجري التوقيع عليه بعد مناقشته واعتماده أصولاً"، وخامساً "يقوم الائتلاف بدعم القيادة المشتركة للمجالس العسكرية الثورية"، وسادساً "يقوم الائتلاف بإنشاء اللجنة القانونية الوطنية السورية، وتصدر اللوائح المنظمة لعملها بقرار خاص".

 

وسابعاً "يقوم الائتلاف بإنشاء اللجان الفنية والمتخصصة اللازمة لعمله، ويصدر بقرار خاص تحديد هذه اللجان وعددها وآليات تشكيلها وعملها"، وثامناً "يقوم الائتلاف بعد حصوله على الاعتراف الدولي بتشكيل حكومة مؤقتة".

 

وتاسعاً "ينتهي الائتلاف والحكومة المؤقتة ويتم حلهما بقرار يصدر عن الائتلاف بعد انعقاد المؤتمر الوطني العام وتشكيل الحكومية الانتقالية"، وعاشراً "لا يعد هذا الاتفاق سارياً إلاّ بعد المصادقة عليه من الجهات المرجعية لأطرافه أصولاً".

 

ويضيف النص أن اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا تتولّى إيداع هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمجرد التوقيع عليه.

 

وتم التوقيع بالأحرف الأولى على هذا الاتفاق في مدينة الدوحة اليوم من قبل أطراف المعارضة السورية المشاركة وبحضور رئيس اللجنة الوزارية العربية وأعضائها.

 

وكانت قوى المعارضة السورية المجتمعة أعلنت في الدوحة اليوم الأحد أنها اتفقت على تأسيس "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" وهو هيئة تنفيذية موحّدة للمعارضة.

 

وقال المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا علي صدر الدين البيانوني، في مؤتمر صحافي في الدوحة إن جميع قوى المعارضة السورية اتفقت في الدوحة على تشكيل "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة".

 

وأضاف البيانوني عقب اجتماعات مطوّلة وشائكة عقدتها قوى المعارضة بفندق شيراتون الدوحة، أن "الجميع وبدون استثناء" وقعوا بالأحرف الأولى على اتفاق "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة".

 

وأضاف أن التوقيع الرسمي على هذا الاتفاق سيتم مساء اليوم في "احتفالية رسمية" يتم فيها أيضاً انتخاب رئيس هذا الائتلاف ونائب الرئيس والأمين العام "بحضور شخصيات عربية ودولية".

 

وجاء الاتفاق على تشكيل الائتلاف بناء على مبادرة تقدم بها المعارض رياض سيف بدعم من الولايات المتحدة وقطر وبريطانيا ودول أخرى.

 

وتنص مبادرة سيف على إقامة هيئة سياسية موحدة من ستين عضوا يمثلون المجلس الوطني وما يعرف بـ"الحراك الثوري" في الداخل وباقي فصائل المعارضة، إضافة إلى المجموعات المسلحة المعارضة وعلماء دين ومكونات أخرى من المعارضة السورية.

 

ويفترض أن تشكل هذه الهيئة حكومة مؤقتة من عشرة أعضاء، ومجلساً عسكرياً أعلى للإشراف على المجموعات العسكرية وجهازاً قضائياً.

 

 

 

تعليق على هامش الخبر :

 

استطاعت بريطانيا عن طريق المجلس الوطني اقصاء نظام الاسد عن اي فكرة تدرجه بالحل السياسي ان ارادت أمريكا ذلك باعادة تدويره او أحد من رموز نظامه

 

استطاعت امريكا فرض المبادرة كغطاء للحل والمناورات السياسية المستقبلية بالترغيب والتهديد المباشر

 

كان للاخوان المسلمين الدور الاكبر في موافقة المجلس الوطني على المبادرة الامريكية

 

تسمية الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة ،ليس للثورة دخل به من قريب أو بعيد فلم يكن احد يمثلها

 

الاصرار على الاتفاق بالرغم من الخلافات الشديده والوصول للتسوية الامريكية البريطانية على الاقل للايام القادمة املاه الانتصارات الكبرى في الاونة الاخيرة للثورة السورية والحديث عن خروج امن للاسد وما اعلان الجيش السوري الحر للسفارات والهيئات الدبلوماسية بمغادرة سوريا وتحملها مسئولية مشاركة النظام السوري لاجرامه لرسالة صاعقة لسرعة اتفاق المعارضة والدول الكبرى

 

 

الصراع على سايكس بيكو جديدة كان يجري هذه المرة بالعلن بوجود سفير امريكا في سوريا وسفير بريطانيا في قطر والسفير الفرنسي في دمشق لان البديل كارثي على الوجود والنفوذ الاستعماري في المنطقة كلها بل ان البديل يتصور بزلزال الخلافة والحكم الاسلامي الذي ينادي به الثوار

رابط هذا التعليق
شارك

اكتمال جوقة العملاء الان بعد انتخاب مصطفى الصباغ امينا عاما للائتلاف الخياني

 

 

 

١‎١‎/١‎١‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٣‎٠‎:٢‎١‎ ( ١‎١‎/١‎١‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٣‎٧‎‎:٢‎١‎)

 

معاذ الخطيب رئيسا، ورياض سيف، وسيهر الأتاسي نائبين، ومصطفى الصباغ أمينا عاما

 

 

 

 

حازم بدر

 

القاهرة - الأناضول

اكتملت مساء اليوم الأحد تشكيل ائتلاف المعارضة السورية التي تم الاتفاق عن إنشاءه في الدوحة اليوم.

وانتخب أعضاء المعارضة السورية المجتمعون في الدوحة مساء اليوم معاذ الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية ورياض سيف، وسيهر الأتاسي نائبين، ومصطفى الصباغ أمينا عاما للإئتلاف.

وقال علي صدر الدين البيانوني نائب المراقب العام للأخوان المسلمين وأحد قيادات المعارضة السورية لمراسل الأناضول عبر الهاتف إنه تم انتخاب الخطيب رئيسا لائتلاف المعارضة السورية بالتزكية.

ويأتي انتخاب أعضاء ائتلاف المعارضة الجديد بعد أن نجحت المساعي الرامية لتوحيد المعارضة السورية في كيان أوسع تحت مظلة المبادرة التي طرحها المعارض السوري رياض سيف.

وتجتمع المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة منذ 8 نوفمبر الجاري لمحاولة لم شمل المعارضة تحت مظلة هذه المبادرة، ونجحت هذه المساعي بعد تذليل أهم الصعوبات وهي اجتذاب كتلة كبيرة من كتل المعارضة السورية وهي المجلس الوطني.

وتهدف المبادرة الجديدة، وفق بيان أصدره رياض سيف أوائل نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى تشكيل كيان جديد يشمل أطياف المعارضة السورية السياسية وممثلي الجيش الحر والمجالس العسكرية والحراك الثوري والمجالس المحلية وشخصيات اعتبارية من المحافظات على أساس الكثافة السكانية لكل محافظة.

ويسعى هذا الكيان الجديد إلى تشكيل حكومة مؤقتة من التكنوقراط تكتسب الإعتراف الدولي، حيث أنه يعالج واحدة من أهم المشكلات التي كان الغرب يرددها لتبرير تخاذله عن دعم المعارضة السورية، وهو عدم توحدها.

 

 

http://www.aa.com.tr...rap-world/99122

 

على هامش الخير :

 

 

اعتقد ان احمد معاذ الخطيب الذي فاز بالتزكية ما هو الا واجهة تغطية للثعلب الامريكي الجديد رياض سيف الذي انتخب نائبا للرئيس فيكون له صلاحياته في وقت لاحق فلن تعجز امريكا عن ايجاد سبب لاستقالته فيما بعد أقصد احمد الخطيب فتكون بذلك قد ناورت على المجلس الوطني مؤقتا لكسب قبوله والسبب الاخر لانتخاب احمد الخطيب كأمام سابق للمسجد الاموي هو محاولة تسييغ قبوله لقوى الثوار الاسلاميي التوجه

 

 

التوقيع على تفاصيل المسودات للمبادرة / الائتلاف -فيما بعد - لم ينم بعد وينتظر ان يتم ذلك اخر الشهر في اجتماع المعارضة في مراكش

 

ربما يتم ( الاحتفال ) على انجاز قطر العظيم بحضور رويبضتها /اميرها وقد عاد ايضا أحمد داود اوغلو الليلة للدوحة بعدما ان غادرها الخميس حيث طالت عليه اجتماعات المعارضة لنفس الغرض

 

التفاصيل للاجتماعات الماراثونية للمعارضة ضرورية جدا لمعرفة الاليات التي يتم بها تطويع وصنع العملاء بالاغراءات والتهديدات والمحاصصات والوعود البراقة ، وللعلم كان المجتمعون يحبسون بكل معنى الكلمة داخل قاعات الاجتماعات للسرية والانجاز واخر اجتماع استمر 12 ساعة قبل التوصل لقبول المبادرة / ليل السبت على الاحد

رابط هذا التعليق
شارك

كان للاخوان المسلمين الدور الاكبر في موافقة المجلس الوطني على المبادرة الامريكية

 

هلا وضحت اخي اكثر حول دور الاخوان في الموافقة على المبادرة الامريكية؟

تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

نص اتفاق المعارضة السورية لانشاء "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"

 

(دي برس)

 

 

 

 

 

توصلت فصائل المعارضة السورية لاتفاق تنشئ بموجبه "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" الذي يعتبر هيئة موحدة للمعارضة تنبثق عنها حكومة مؤقتة.

 

في ما يلي نص بنود الاتفاق الذي نشره على صفحته على فيسبوك المجلس الوطني والذي توصلت اليه فصائل المعارضة بعد اربعة ايام من المفاوضات الشائكة التي اصطدمت خصوصا بتحفظات المجلس الوطني السوري الذي كان يعد الكيان المعارض الرئيسي والذي ينضوي بموجب هذا الاتفاق تحت لواء الائتلاف الجديد.

 

1 - اتفق المجلس الوطني السوري وباقي اطراف المعارضة الحاضرة في هذا الاجتماع على انشاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تكون عضويته مفتوحة لكافة اطياف المعارضة السورية ثمرة للدعوة الموجهة من دولة قطر بالتنسيق مع الجامعة العربية. ويوضح النظام الاساسي للائتلاف نسبة تمثيل كل من الاطراف.

 

 

2 - اتفق الاطراف على اسقاط النظام بكل رموزه واركانه، وتفكيك اجهزته الامنية بمحاسبة من تورط في جرائم ضد السوريين.

 

3 - يلتزم الائتلاف بعدم الدخول بأي حوار أو مفاوضات مع النظام.

 

4 - يكون للائتلاف نظام أساسي يجري التوقيع عليه بعد مناقشته واعتماده أصولا.

 

5 - يقوم الائتلاف بدعم توحيد المجالس العسكرية الثورية ووضعها تحت مظلة مجلس عسكري اعلى.

 

6 - يقوم الائتلاف بانشاء اللجنة القانونية الوطنية السورية، وتصدر اللوائح المنظمة لعملها بقرار خاص.

 

7 - يقوم الائتلاف بانشاء اللجان الفنية والمتخصصة اللازمة لعمله، ويصدر بقرار خاص تحديد هذه اللجان وعددها وآليات تشكيلها وعملها.

 

8 - يقوم الائتلاف بعد حصوله على الاعتراف الدولي بتشكيل حكومة مؤقتة.

 

9 - يدعو الائتلاف الى عقد المؤتمر الوطني العام بعد اسقاط النظام مباشرة.

 

10 - ينتهي الائتلاف والحكومة المؤقتة ويتم حلها بقرار يصدر عن الائتلاف بعد انعقاد المؤتمر الوطني العام وتشكيل الحكومة الانتقالية.

 

11 - لا يعد هذا الاتفاق ساريا الا بعد المصادقة عليه من الجهات المرجعية لاطرافه أصولا.

 

12 - تتولى اللجنة الوزارية العربية المعنية بسوريا ايداع هذا الاتفاق لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمجرد التوقيع عليه.

 

Source: http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=134506#ixzz2Bx5G1Ovy

رابط هذا التعليق
شارك

هلا وضحت اخي اكثر حول دور الاخوان في الموافقة على المبادرة الامريكية؟

 

أخي الكريم خلافة راشدة اضطررت لذكر النقاط التالية اعلاه دون ذكر المراجع الاخبارية للكم الهائل من الاخبار والمتابعة على مدى اجتماعات المعارضة في الدوحة وكنت اتابع في المنتدى تحت عنوان ( افشال مؤتمر الدوحة )

 

واقتبس تصريحات علي صدر البيانوني مرشد الاخوان الذي كان له موقف واضح في الايماء اولا ومن ثم الدعم لمبادرة سيف الامريكية في عمان اولا والدوحة فيما بعد :

 

 

تحت عنوان : جريدة الوفد

 

 

 

 

إغراءات لضم المعارضة السورية لمبادرة رياض سيف

 

 

 

 

اتفاق رؤية سيف مع معارضيه بالمجلس الوطني السوري على عدم القبول بأي حل سياسي لا يتضمن رحيل الأسد، هو ما يجعل هناك قبولا لمبادرته لدى كتلة مهمة بالمجلس الوطني وهي جماعة الإخوان المسلمين، التي حضر ممثل عنها وهو نائب المراقب العام للجماعة علي صدر البيانوني لقاءا تشاوريا بشأنها بالأردن يوم الخميس الماضي دعى له رياض حجاب رئيس الحكومة المنشق عن نظام الأسد.

وأعاد البيانوني في تصريحات خاصة نفس الوعود التي قالها سيف في الدوحة، حول دعم المعارضة بكل ما تحتاجه، حال توحدهم تحت سقف الكيان الجديد.

وقال: "بلغنا خلال اللقاء بأن تشكيل الكيان الجديد وخروج حكومة مؤقته من رحمه، سيكون الطريق لدعمها بكل ما تحتاجه، سواء كان دعم مادي أو عسكري بمضادات الطائرات والأسلحة النوعية".

ويرى البيانوني انطلاقا من ذلك، ضرورة انضمام المجلس الوطني السوري لهذه المبادرة الجديدة التي تبدو أشمل وأوسع، طالما أنها لا تضمن مكانا لبشار الأسد في سوريا الجديدة.

ويرفض نائب المراقب العام للإخوان المسلمين ما يقال حول ان إعادة هيكلة المجلس الوطني ألغت حجة عدم استيعابه لكل أطياف المعارضة.

وقال: "صحيح بعد إعادة الهيكلة صار الوضع أفضل.. لكن لا تزال هناك أطياف من المعارضة غير ممثلة".

وأضاف: "نتمنى انضمام المجلس الوطني للمبادرة الجديدة من أجل تشكيل حكومة انتقالية تضمن وحدة المعارضة السورية وتحد من شرذمتها".

 

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - إغراءات لضم المعارضة السورية لمبادرة رياض سيف

 

هذا الخبر والتصريحات كانت يوم الاربعاء الماضي وكان موقف المجلس الوطني حينها

اعتبار المبادرة مؤامرة فكان دور الاخوان ليس الموافقة فحسب بل اقناع المجلس الوطني بالموافقة

ولا استبعد دور الاخوان في مصر في مشاركتهم الحث على تأييد للمبادرة الامريكية فقد كان عمرو كامل وزير خارجية مصر احد المشاركين في اجتماعات الدوحة

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

من الواضح ان الائتلاف الجديد هو صوري اكثر منه حقيقي

 

حيث ان خطاب كل من جورج صبرا رايس المجلس الوطني يختلف اختلافا جوهريا عن خطاب معاذ الخطيب

 

فخطاب صبرا ركز وطالب بالتسليح وهو ما ينسجم تمام الانسجام مع التوجه القطري والسعودي النظامين المترجمين للتوجه الانجليزي للتعاطي مع نظام الاسد وهو المطالبة بتسليح الثوار ايضا

 

اما خطاب معاذ الخطيب فلم يمر على التسليح بذكر رغم ان كلمته اطول من كلمة صبرا وقد اقتصر على المطالبة بالدعم الاغاثي والاقتصادي والسياسي تحديدا,,الخطاب والتوجه السياسي المنسجم مع التوجه والتعاطي الامريكي مع الثورة,,وهو ما يتجلى من خلاله بالضرورة تباين التوجه السياسي للتعاطي مع الثورة ومعالجة الازمة,,الامر الذي يستفاد منه انه ائتلاف براسين لكل راس منهما توجه سياسي مختلف عن الاخر اختلافا جذريا

 

جدير بالذكر ان الكلمة الاولى في قطبي الائتلاف قد اعطيت من عميل الانجليز النظام القطري لصبرا على الرغم من انه قدم على انه الحلقة الثانية من الائتلاف وياتمر بامر القيادة المنتخبة المتمثلة بمعاذ ورياض سيف وسهير الاتاسي الامر الذي يوجب قصر الكلمة على معاذ بصفته رايس الائتلاف ومظلة المعارضة بكل اطيافها,,وهو ما يعني ايضا اظهار المجلس الوطني بمظهر القائد لا المقود والمتبوع لا التابع من الناحية العملية

 

هذه نظرة سريعة على ما دار من تجاذبات في المؤتمر الذي انعقد في الدوحة للاعلان عن ميلاد الائتلاف

 

ويبقى من الاهمية بمكان مراقبة ردود الافعال الدولية وخصوصا الامريكية والاوروبية منها على نتائج وتمخضات هذا المؤتمر للخروج بفهم جامع مانع لما يحاك للشعب السوري المسلم الابي من مؤامرات واجندات خبيثة لاجهاض ثورتهم والالتفاف عليها من طرفي التنافس الاستعماري المتمثل بامريكا وبريطانيا كل حسب مصلحته

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أخي مقاتل بارك الله بك

 

اما وقد وضحت أكثر في مشاركتك السابقة

 

اعود لسؤالي قبل ايام والذي تفضلت بالاجابة عليه تحت المشاركة ( افشال مؤتمر الدوحة )

 

عن المجلس الوطني وتبعيته وقلت انه مخترق انجليزيا

 

وكان يمنعني من قول ذلك (مع اني اتفق معك به وهو سبب سؤالي ) اعتبار المجلس الوطني

 

صنيعة أمريكا في بعض بيانات المكتب الاعلامي - سوريا ولكن حسب ما تشير اليه كل المداولات السياسية بين اقطاب

 

المعارضة انه اوروبي التبعية من برهان غليون الى سيدا الى صبرا وعلى عكسهم تماما انقلاب موقف الاخوان

 

فهم اقرب للتنسيق الامريكي بعد تذوقهم حلاوة الدعم الامريكي للاخوان في مصر والامريكان يرون قي الاخوان

 

افضل غطاء اسلامي للحكم في سوريا ... فما رأيك ؟

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

سير ذاتية لأكبر ثلاثة عملاء خونة يريدون أن يحرفوا الثورة المباركة في الشام

( ( وكلاء عن الغرب الكافر والشرق الملحد والخونة والعملاء من الحكام العرب والمسلمين ) )

 

أحمد معاذ الخطيب

 

أحمد معاذ الخطيب الحسني (ولد في دمشق، سنة 1380هـ/1960م [1]) هو خطيب و داعية سوري الجنسية. اعتقله الأمن السوري عدة مرات في سنتي 2011 و2012 على خلفية دعمه للحراك الشعبي المطالب بإسقاط نظام بشار الأسد. انتخب رئيسا للائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة والثورة بالتزكية في 11 نوفمبر 2012 [2] [3].

 

النسب والعائلة

والده الشيخ محمد أبو الفرج خطيب دمشق وأحد وجوه العلم فيها, يرجع نسبه إلى الحسن بن علي سبط النبي محمد صلى الله عليه و سلم [بحاجة لمصدر]. له أخان وأخت، هم مصونة (مدّرسة في أصول الفقه)، وعبد القادر (خطيب جامع بني أمية الكبير – أستاذ في التفسير وأصول الفقه - مهندس ميكانيك) ومحمد مجير (أستاذ في علم الحديث – محقق ومؤلف).

متزوج و لديه أربعة أبناء: أمان,عبد الرحمن,أسماء,هاشم.

 

نشأته و حياته

استفاد من والده خطيب الشام وعالمها محمد أبو الفرج الخطيب وعلماء آخرين كالشيخ حمدي الجويجاتي والشيخ عبد الغني الدقر والشيخ عبد القادر الأرناؤوط. درس الجيوفيزياء التطبيقية وعمل مهندساً بتروفيزيائياً قريباً من ستة أعوام في شركة الفرات للنفط.

كان خطيب جامع بني أمية الكبير قبل 20 عاماً، وقام بالخطابة لسنوات في مساجد أخرى، كما أنه كان في أحد الأوقات رئيس جمعية التمدن الإسلامي، ولا زال يشغل منصب الرئيس الفخري للجمعية حالياً. درَّسَ عدة مواد شرعية في معهد المحدث الشيخ بدر الدين الحسني وهو أستاذ مادتي الدعوة الإسلامية والخطابة في معهد التهذيب والتعليم للعلوم الشرعية بدمشق حالياً.

أقام العديد من الدورات الدعوية والعلمية، وحاضر وخطب في نيجيريا والبوسنة وإنكلترا والولايات المتحدة الأميركية وهولندا وتركية وغيرها.

كما انتسبَ إلى الجمعية الجيولوجية السورية و الجمعية السورية للعلوم النفسية.

 

أسلوبه و نهجه

الشيخ معاذ الخطيب هو واحد من الاصوات القليلة في دمشق الذي يجذبك بكلامه العلمي الموضوعي المتزن الواضح. يخاطب العقل و القلب في آن واحد. مستعد لبذل الغالي و الرخيص في سبيل وطنه الغالي سوريا. خطابه - منذ ان بدأ بالخطابة في المسجد الاموي قبل 20 عاما - واضح و صريح و موجه لكل فئات المجتمع بكل طوائفه، و كثيرا ما كان يقول: "نحن دعاة نهضة و حضارة و ليس لدينا ما نخفيه او نستحي منه". الاحترام و التواضع هو أول ما تلحظه عند لقائه و قد حاز على احترام كل من لقيه.

الشيخ المهندس معاذ الخطيب الحسني, معروف بين أهل الشام بوسطيته و استنارته، هو واحد من أكثر الأصوات المنادية بالإصلاح جرأةً واتزاناً، وصاحب شبكة علاقات اجتماعية ممتدة إلى عموم المحافظات السورية لما لخطابه الواعي من قبول و ارتياح في المجتمع السوري.

عُرف عنه دعوته للعدالة الاجتماعية والتعددية الحزبية و نبذ الطائفية، واشتُهر بجرأته في قول الحق، مما جعل تجربته مع الأمن السوري كبيرة كان آخرها اعتقاله على خلفية تفاعله مع الحراك السلمي الذي بدأ في سوريا في منتصف شهر آذار سنة 2011، وشهدت البلاد على إثره موجة من القمع الأمني المفرط الممارس من قبل أجهزة الأمن والدولة في محاولة لوضع حد للاحتجاجات الشعبية المتدة والمطالبة بإسقاط النظام. وقد اعتقلَ مرات عديدة، بلغت أربعة حتى الآن، كانت آخرها في 27 نيسان 2012.

 

فكره و دعوته

فيما يلي بعض الاقتباسات من أفكار الشيخ معاذ الخطيب :

1-المرأة والرجل متساويان في الكرامة الإنسانية

2-المنابر أمانة وليست حرفة

3-لاإيمان من دون تضحية، ونرفض مناهج الجبن والهروب ,ومهما تكن ضريبةالحرية فادحة فإن ضريبةالذل أفدح بكثير. وإن التلطف في دعوةالناس إلىالحق، ينبغيأن يكون في الأسلوب الذي يبلِّغ به الداعية، لا في الحقيقة التي يبلّغها.

4-في الأمة خير كثير وفطرة عميقة، ونرفض الفكر التكفيري الغضوب، ونعتقد أن الإسلام رسالة هداية للبشرية جميعاً.

5-لا نرضى الفتنة وحمل السلاح في الأمة الواحدة مهما يكن السبب، وننبذ الطائفية والعصبية وضيق الأفق. كما نرفض تحجيم الإسلام وفق أهواء العوام أوالحكام.

6-السياسة وسيلة لا غاية، وعمل الأنبياء هو الهداية، ونفضل أن يصل الإيمان إلى أصحاب الكراسي،على أن يصل أصحاب الإيمان إلى الكراسي.

7-المطالبة بالحريات العامة في كل بلاد المسلمين، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإلغاء قوانين الطوارئ والأحكام العرفية والاعتقال التعسفي. وإلغاء سيطرة الحزب الواحد، ومحاربة الرشوة والفساد السياسي والاجتماعي والاقتصادي، وإيقاف نهب أموال الأمة المسلمة. وتذكير الناس بحقوقها ومنها الرعاية الاجتماعية وضمان الشيخوخة والعلاج الطبي. كل ذلك من صميم الإسلام، وتجاوزه هو زراية بالدين واستغباء للناس وتلاعب بهم.

8-محاربة جنون التسلح والتجارب النووية، وإيقاف التلوث والحفاظ على البيئة وتوازنها. ومنع انتشار المخدرات وغيرها فروض حضارية، ومحور أساسي في عالميةالإسلام وشموله.

9-إن الله جميل يحب الجمال، وصلاح القلب وطهارة النفس أساس في كل عمل. والإحسان إلى الخلق والقيام بشعب الإيمان فرائض جماعية وتركها معاص غليظة لايمكن السكوت عنها،

10-الرسالة الخاتمة تسع الزمان والمكان، ولا تضيق عن شعوب الأرض، والأصل في العلاقة مع مختلف الأمم والشعوب ينطلق من فكر الهداية والبحث عن الحق، لا فكر الحرب والإلغاء والتدمير. وإن التواصل مع البشر كلهم لمن أعظم مهمات المسلم في الأرض (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين).

11-لا يمكن للعالِم أن يعطي الحرية لأحد، قبل أن يكون هو حراً وناجياً من الأسر والوصاية والاحتواء.

له العديد من الأبحاث المنشورة باللغة العربية وترجم بعضها إلى الإنكليزية والبوسنية.

 

 

رياض سيف

 

رياض سيف (1946 -) ولد في مدينة دمشق في عائلة من الطبقة المتوسطة، نال الثانوية العامة سنة 1965، لم يكمل تعليمه في كلية العلوم في جامعة دمشق، بل اتجه نحو العمل الصناعي.

أسس رياض سيف مع اثنين من شركاءه مصنع النسيج (400)(رغم فقر حال عائلته) وهي علامة تجارية مميزة في سورية. في عام 1994 اتجه إلى الحقل السياسي بدخوله مجلس الشعب السوري كمرشح مستقل، في الدورة التالية عام 1998 تكرر انتخابه واصطبغ خطابه بمزيد من الجرأة والنقد للاقتصاد والسياسة الاقتصادية.

يعد رياض سيف من نشطاء المنتديات السياسية والفكرية ولجان إحياء المجتمع المدني في سورية، تلك المنتديات التي نشطت في الفترة التي تلت وصول بشار الأسد إلى الرئاسة وهي الفترة التي تسمى عادة ربيع دمشق.

في 23 من شهر أيار مايو 2001 فتح رياض سيف ملف الهاتف الخليوي في مجلس الشعب وقال بأن الصفقة تضيع على الدولة قرابة 346 مليار ليرة سورية وهو ما يعادل 7 مليارات دولار تقريباً، ثم قدم دراسة مفصلة تحت عنوان "صفقة عقود الخليوي". واعتقل على خلفية ذلك بعد أن رفعت عنه الحصانة النيابية وحكمت عليه محكمة الجنايات بالسجن لخمس سنوات. أفرج عنه عام 2006.

بدأ محاكمته مع 12 ناشطا بسبب توقيع اعلان دمشق وحكم عليه بالسجن سنتين ونصف في شهر 10-2008 بتهمة "نقل أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمة"

28-07-2010 الافراج عنه بعد انهاء محكوميته ليكون قد امضى في السجن 8 سنوات في المجمل كسجين سياسي معارض

07-05-2011 أفادت تقارير عن اعتقاله في دمشق اثر مشاركته في التظاهرات

2012-11-01 بالتزامن مع التصريحات التي اطلقتها وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون عن الحاجة لمزيد من المعارضة , طُرحت مبادرة رياض سيف لتشكيل حكومة تكنوقراط و تم دعوة جميع الاطراف السياسية السورية المعارضة لحضور الاعلان عن المبادرة في قطر .

 

 

سهير الأتاسي

سهير الأتاسي: ناشطة سورية حقوقية معارضة من مدينة حمص. تنتمي لعائلة آل الأتاسي الحمصية العريقة التي قدّمت للمجتمع السوري عددا كبيرا من الشخصيات عبر خمسة قرون منهم عدد كبير من علماء الدين والقضاة والمفنين والشعراء والأدباء والوطنيين والوزراء كان من بينهم ثلاثة رؤساء لسوريا هم هاشم الأتاسي ولؤي الأتاسي ونور الدين الأتاسي، وعدد كبير من النواب في المجالس النيابية السورية في الفترات الديمقراطية المتقطعة التي عرفتها سورية، منهم النائب الوطني وصفي الأتاسي الذي كان أحد واضعي الدستور السوري الأول، الوزير الدكتور عدنان الأتاسي، والوزير فيضي الأتاسي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء البلديات والمثقفين من أساتذة الجامعات والأطباء.

ويعد الدكتور جمال الأتاسي والد سهير (الذي توفي عام 2000 م) من المفكرين القوميين المعروفين في بلده وفي الوطن العربي، وشارك مع صلاح البيطار وميشيل عفلق في تأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي عام 1947 م، كما شغل منصب وزير في الحكومة السورية، وشغل منصب الأمين العام للاتحاد الاشتراكي المعارض. وكان حامل لواء المعارضة في عهد الرئيس حافظ الأسد حتى وفاته.

السيدة سهير مواليد دمشق 1971. تخرجت من قسم اللغة الفرنسية في كلية الآداب بجامعة دمشق، ثم حصلت على دبلوم بالتربية من جامعة دمشق. اهتمت في فترة مبكرة من عمرها بالأدب والفنون والثقافة، ثم عملت في هذا الميدان بعد انتهاء دراستها الجامعية. اشتغلت في ميدان الإنتاج الثقافي ومنه الإنتاج السينمائي منذ تخرجها من الجامعة. تأثرت منذ نعومة أظفارها بفكر والدها الراحل الكبير و تشـبعت بطروحاته الديمقراطية وعليه فقد آمنت بالحوار وضرورته للخروج بالبلاد من أزمتها الراهنة، و كانت أحرص ما تكون على تنفيذ وصية والدها بأن يبق منزله من بعده منارة للفكر والديمقراطية ومنتدى لجميع ألوان الطيف المدني والأهلي و السـياسي في سوريا وذلك على الرغم ما كلفها ذلك من تضحيات وعلى جميع المسـتويات.

عرفت سهير الأتاسي بدعوتها إلى حوار وطني مع حزب البعث والشيوعيين والإخوان المسلمين وغيرهم من نشطاء المجتمع المدني.

اعتقلت السلطات السورية سهير الأتاسي في 16 مارس/آذار 2011 م بعد اندلاع الاحتجاجات الشعبية حيث أشادت في حديث مع قناة الجزيرة بتلك الاحتجاجات.

 

منتدى الأتاسي

 

تولت سهير الأتاسي رئاسة منتدى الأتاسي للحوار، الذي يحمل اسم والدها وتأسس عام 2001 مع 70 منتدى آخر، بعد وفاة الرئيس السوري السابق حافظ الأسد عام 2000 م، وبالتزامن مع مرحلة "ربيع دمشق" التي شهدت حراكا سياسيا مدنيا واسعا وتميزت بالإقبال على المشاركة في الأنشطة العامة.

واهتم هذا المنتدى بعد إطلاقه بقضايا السياسة والفكر والثقافة وتعزيز قيم الحوار الديمقراطي، ومارس أنشطته من خلال ندوة شهرية علنية إضافة إلى عدد من موائد النقاش المفتوحة.

لكن تجربة المنتديات المفتوحة لم تستمر طويلا إذ سرعان ما أغلقتها السلطات السورية واحدا تلو الآخر، واعتقلت معظم نشطاء المجتمع المدني المشاركين فيها.

وكان منتدى الأتاسي هو آخر منتدى يتم إغلاقه بعد غض السلطات السورية النظر عن أنشطته حتى عام 2005 م، وجرى إغلاق المنتدى في ذاك العام بسبب إلقاء الناشط الحقوقي علي العبد الله كلمة فيه أرسلها المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بسوريا صدر الدين البيانوني.

 

منتدى إلكتروني

 

وفي ديسمبر/كانون الأول 2009 م أعادت الناشطة سهير الأناسي إطلاق منتداها المغلق عبر مجموعة على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وركز المنتدى في شكله الجديد على مناقشة القضايا المرتبطة بالديمقراطية كالحركات المدنية السلمية.

وانضم إليه خلال فترة وجيزة 270 عضوا من بينهم مفكرون بارزون ومعارضون يعيشون داخل سوريا وفي المنفى.

وناقش منتدى الأتاسي عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن العام السوري من ضمنها "الشبان السوريون والمشاركة في النضال العام" و"النضال اللاعنفي" و"هواجس جولانية.. مأساة المهجرين مثالا".

 

استدعاؤها إلى أمن الدولة

 

خلال الفترة الماضية تم استدعاء سهير الأناسي إلى مقر أمن الدولة السوري ثلاث مرات للضغط عليها لإغلاق مجموعتها الحوارية على فيسبوك.

وجرى مصادرة بطاقتها الشخصية وتهديدها بالسجن سنتين ونصف السنة، حسب ما روته لصحفيين وحقوقيين، ورفضت الناشطة الحقوقية بعد ذلك طلب استدعاء للمرة الرابعة إلى أمن الدولة وطالبتهم بإعادة بطاقة هويتها أو اعتقالها إن أرادوا إحضارها قسرا.

 

 

التعليق :

 

ايها الاهل في شام العز والسؤدد والنصر والصبر :

احذروهم ... احذروهم ... احذروهم فإنهم عملاء من رحم النظام البائد

فلا تفتحوا لهم بابا بل اغلقوا عليهم بابهم

ولا يخدعونكم بمعسول الكلام ... والكلام المنمق

ولا تجعلوهم أن يحرفوا سيركم نحو خلافة ثانية على منهاج النبوة باذن الله قريبا

فسوف يسهرون الليالي الطوال ليتآمروا عليكم بعد أن وضع الغرب الكافر والشرق الملحد والخونة والعملاء من الحكام العرب والمسلمين جميع الامكانيات لحرف ثورتكم عن مسارها الصحيح

ايها الاهل في شام العز والسؤدد والنصر والصبر :

اصبروا ... اصبروا ... اصبروا فإن الله معكم والمخلصين من المسلمين معكم وجميع المسلمين معكم . فاصبروا واثبتوا ورابطوا على ما أنتم عليه ، وقفوا في وجه الخونة والعملاء وقفة رجل واحد أنهم لا يمثلونا ... لايمثلونا ... لايمثلونا بل الذي يمثلنا الاسلام فقط و خلافة ثانية على منهاج النبوة باذن الله قريبا يقول رسول الله صلى الله وسلم : (( ألا إن عقر دار الإسلام الشام )) فكونوا لهذا عاملين صادقين مخلصين لله الواحد القهار المنتقم الجبار. فلتكن ثورتكم هي ثورة الإسلام .

 

 

اخوكم من أرض الشام

ابو عائشة

تم تعديل بواسطه عبد الله بن عمر
رابط هذا التعليق
شارك

قد نكون نحن المخطئين اخي غريب

 

ولنستبين الامر وحتى لا يكون هناك تناقض بين ما نطرحه وما يطرح في المنابر الرسمية فعلينا التوجه لاصحاب الصلاحية بالسؤال ومناقشة الامر معهم

 

بالمناسبة اكثر من مرة صرح الحزب عبر بياناته ان هناك حراك اوروبي الى جانب الحراك الامريكي لاجهاض الثورة السورية لكن دون تفصيل وهو ما يين انه ليس بغافلا عن الدور الاوروبي واياديها العابثة في الثورة

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

وأخيرا اعلن عن اسماء تشكيلة الائتلاف الوطني السوري

 

الذي رحبت به وشنطن عن طريق تصريح نائبة وزيرة الخارجية الامريكية عقب الاتفاق في الدوحة

 

لا نتهم مجازفة ولكن كل هؤلاء ضالعون في العمالة والخسة والنذالة وهم على الاقل اعضاء

 

في المشروع الامريكي المعلن للملاْ فهو مشروع استعماري امريكي معاد لسوريا والثوار ودماء الشهداء

 

ثانيا هؤلاء اصحاب اجندة الدولة المدنية الديمقراطية العلمانية في سوريا ما بعد الاسد وهم بذلك خونة لله

 

ولرسوله والامة وايضا للثوار والشهداء الذين ارادوها خالصة لوجه الله وهم اعداء لمشروع الامة باعادة

 

دولة الخلافة والحكم الاسلامي في سوريا والذي بحت به حناجر اهل سوريا

 

ثالثا هؤلاء كذابين منافقين أوغاد بقولهم انهم الممثل الشرعي والوحيد لسوريا لان لا أهل سوريا ولا ثوار سوريا

 

اعطوهم الشرعية ولم ينتخوبهم ليدعوا انهم الوحيد عدا عن اسباخ الشرعية عليهم من الجامعة العربية

 

وأمريكا وأوروبا وهم اعداء هذه الامة وهؤلاء اصلا فاقدون لشرعية التدخل بشئون سوريا ناهيك عن منحها

 

لهذا الائتلاف المسخ والساقط بإذن الله في مهده وسترون ردة فعل اهلنا في سوريا الذين لم تكن ثورتهم

 

لاسقاط الاسد فحسب بل لتنظيف سوريا من براثن وبقايا الاستعمار وعملائه ومن النظام العلماني الذي

 

ادعى الاسد الجزار انه حامي اخر معاقله في سوريا وكان مطلبهم الحكم الاسلامي على مدى ال 20

 

شهرا الماضية

 

تمعنوا بهم وانبذوهم فهؤلاء هم عملاء امريكا الجدد

 

 

تشكيلة الائتلاف الوطني السوري



١‎٢‎/١‎١‎/٢‎٠‎١‎٢‎ ٥‎‎٥‎‎:١‎٠‎

 

تلقت وكالة الأناضول للأنباء نسخة بأسماء أعضاء الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الذي تم تشكيله، أمس، في العاصمة القطرية الدوحة وضم ممثلين عن أطياف المعارضة السورية والقوى الثورية في الداخل والخارج.

 

 

 

 

ويتكون الائتلاف من الأعضاء الواردة أسماؤهم فيما يلي:

 

1- الهيئة العامة للثورة السورية: سهير الأتاسي

2- لجان التنسيق المحلية: عمر إدلبي

3- المجلس الثوري لعشائر سوريا: احمد العاصي الجربا

4- رابطة العلماء السوريين: د. محمد الصابوني

5- اتحادات الكتاب: د. صادق جلال العظم

6- المنتدى السوري للأعمال: مصطفى صباغ

7- تيار مواطنة: الحارث النبهان

8- هيئة أمناء الثورة: هيثم المالح

9-تحالف معاً: بسام يوسف

10- الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية: يحيى غقاب

11-- المكون التركماني: خالد خوجة

12- المكون التركماني: زياد الحسن

13- المكون التركماني: حسين العبد الله

14- المجلس الوطني الكردي: د. عبد الحكيم بشار

15- المجلس الوطني الكردي: مصطفى أوسو

16- المجلس الوطني الكردي: محمد عبدو كدو

17- المجلس المحلي- حمص: عبد الإله عبد المعين فهد

18-المجلس المحلي – الرقة: مصطفى نواف العلي

19-المجلس المحلي- السويداء: ريما فليحان

20-المجلس المحلي-ريف دمشق: د. جواد أبو حطب

21- المجلس المحلي- دير الزور: رياض الحسن

22- المجلس المحلي- القنيطرة: موسى محمد خليل

23- المجلس المحلي- دمشق: الشيخ/ معاذ الخطيب

24- المجلس المحلي- اللاذقية: زياد غسان

25- المجلس المحلي- طرطوس: محمد عبد السلام السيد

26- المجلس المحلي- درعا: د. محمد قداح

27- المجلس المحلي – ادلب: عدنان رحمون

28-المجلس المحلي- حلب: د. جلال خانجي

29- المجلس المحلي- حماة: صلاح الدين الحموي

30- المجلس المحلي- الحسكة: محمد مصطفى محمد

31- الشخصيات الوطنية: خالد ابو صلاح

32- الشخصيات الوطنية يحيى كردي

33- الشخصيات الوطنية: علي صدر الدين البيانوني

34- الشخصيات الوطنية: عبدالكريم بكار

35- الشخصيات الوطنية: نجيب الغضبان

36- الشخصيات الوطنية: توفيق دنيا

37- الشخصيات الوطنية: زياد ابوحمدان نيابة عن السيدة منتهى الأطرش

38- الشخصيات الوطنية: كمال اللبواني

39- الشخصيات الوطنية: رياض سيف

40- المجلس الوطني السوري: جورج صبرة

41- المجلس الوطني السوري: عبد الباسط سيدا

42- المجلس الوطني السوري: محمد فاروق طيفور

43- المجلس الوطني السوري: د. برهان غليون

44- المجلس الوطني السوري: نذير الحكيم

45-المجلس الوطني السوري: سمير نشار

46- المجلس الوطني السوري: أحمد رمضان

47- المجلس الوطني السوري: جمال الورد

48- المجلس الوطني السوري: حسين السيد

49- المجلس الوطني السوري: خالد صالح

50-المجلس الوطني السوري: هشام مروة

51-المجلس الوطني السوري: عبد الأحد اصطيفو

52- المجلس الوطني السوري: سالم المسلط

53- المجلس الوطني السوري: نجاتي طيارة

54- المجلس الوطني السوري: بسام إسحاق

55- المجلس الوطني السوري: مطيع البطين

56- المجلس الوطني السوري: خالد الناصر

57- المجلس الوطني السوري: محمد سرميني

58- المجلس الوطني السوري: د. لؤي صافي

59- المجلس الوطني السوري: محمد خضر ولي

60- المجلس الوطني السوري: حنان البلخي

61- المجلس الوطني السوري: واصل الشمري

62- المنبر الديمقراطي: ميشيل كيلو (أرسل تأييده وسيصدر بيانه لاحقاً)

63- لم يحدد بعد وسيضم ممثل عن المنشقين السياسيين

 

 

http://www.aa.com.tr/ar/news/99202

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

شكليا ما زال المجلس الوطني موجودا ويبدو لي ان مجرد الاتفاق على الائتلاف ومشاركته فيه جعله ضعيفا

 

هذا الائتلاف أخي طبخ على عجل وهو أسوأ حتى من حلول الوسط لانه اولا غير شرعي ولا يمثل

 

الثورة ولا أهل سوريا وخصوصا انهم ليسوا مغلوبين على امرهم كحال الشعب الفلسطيني عند ما اختطفت

 

منظمة التحرير التمثيل الشرعي والوحيد من اهل فلسطين فالثوار ما زالوا في عز ثورتهم ووعيهم وهم من يملكون

 

الامر والارض الان وحتى بعد سقوط بشار قريبا بإذن الله

 

وهذا الائتلاف مركب من معارضة منقسمة الولاء بين اوروبا لنقل وبين امريكا والمشروع البريطا ني يدعو للتسليح

 

والامريكي يدعو للحل السياسي والمجلس الوطني استطاع فرض عدم التفاوض مع الاسد وما زالت هناك عقبة

 

تشكيل الحكومة الانتقالية ولذلك سيناور المجلس الوطني من داخل المشروع الامريكي للائتلاف

 

 

 

 

 

تسليح المعارضة السورية بين حماس بريطاني و«حذر» أميركي

لندن: أحمد الغمراوي

12-11-2012

على مدار الأيام الماضية، احتلت بريطانيا بصورة متسارعة صدارة الدول الغربية الداعمة لزيادة المساعدات «اللوجيستية» للمعارضة السورية المسلحة، والتي أشارت تقارير غربية متعددة إلى أنها قد تشمل التسليح الفعلي للثوار، في محاولة لسطر نهاية للأزمة العالقة منذ نحو 20 شهرا.

ورغم تعدد الأصوات المطالبة بدعم المعارضة السورية المسلحة بالسلاح أو بالتدخل العسكري المساعد، فإن هذه النداءات لم تشهد أبدا إجماعا منذ بدء الأزمة، حيث نادت عدد من الدول العربية بذلك سابقا، كما أشارت إليها دول مثل تركيا وفرنسا، إلا أن الفيتو الثنائي لحلفاء النظام السوري روسيا والصين، إلى جانب عدم تفضيل الولايات المتحدة لخيار التسليح، أدت إلى إطالة أمد الصراع السوري لأكثر من عام ونصف العام.

وذكرت صحيفة الـ«صنداي تلغراف» البريطانية أمس أن نداءات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بفتح الباب أمام تسليح المعارضة السورية «شطرت الحلفاء الغربيين، وبخاصة بعد الحذر والقلق المتزايد للولايات المتحدة جراء تزايد نفوذ الجناح الإسلامي المتطرف بين الثوار، وكذلك ارتفاع وتيرة الانتهاكات التي يمارسها المعارضون المسلحون تجاه الموالين للنظام السوري».

ويشير مراقبون إلى أن التلكؤ الغربي في دعم المعارضة المسلحة ساهم بقدر كبير في زيادة التصدعات في جسم تلك المعارضة، والتي كانت منذ نحو عام ممثلة بصورة كبيرة في كيان سياسي واحد هو المجلس الوطني، وكيان عسكري واحد هو الجيش الحر.. إلا أن يأس الثوار أنفسهم من قدرة أي من هذين الكيانين على حسم الأمور مع الجهات الدولية، أسفر جزئيا عن تشكيل مجالس موازية (سواء عسكرية أو سياسية)، مما زاد من بث الفرقة بين أطياف المعارضة من جهة، وفتح الباب واسعا أمام تكوين جبهات «متطرفة أو شبه متطرفة» في الداخل السوري.

ويوضح عدد من الخبراء أن المخاوف الغربية من وصول الأسلحة - في حال إمداد الثوار بها - إلى يد متطرفين، هي مخاوف بات لها قدر من المصداقية بالفعل، وبخاصة بعد زيادة نشاط وبروز عدد من الكتائب التي تتبنى خلفيات أصولية متطرفة، مثل جبهة «أهل النصرة في الشام» والتي تنتسب إلى «القاعدة». ولكن هؤلاء الخبراء يذكرون أن بيان الإعلان عن تأسيس الجبهة ظهر إلى النور في مطلع عام 2012، وأن أول العمليات التي تبنتها بوضوح كان في منتصف مارس (آذار) من العام الحالي، حين أعلنت الجبهة مسؤوليتها عن تفجيرين استهدفا منشآت أمنية بالعاصمة السورية دمشق.

ويقول أحد المراقبين لـ«الشرق الأوسط»، طالبا عدم الكشف عن اسمه، إن «النظام السوري منذ بدء الأزمة طالما استخدم فزاعة الإرهاب الديني والإرهاب لحث الغرب على الابتعاد عن دعم المعارضة.. وقد نجح النظام - مدعوما بتراخي الغرب - في إيجاد بيئة مناسبة لإنبات تلك البذور في داخل سوريا. ولو كان التحرك الدولي أسرع لما سمح الوضع بظهور تلك الجبهات».

وعلى مدار الأشهر الماضية، تعددت التقارير الغربية التي تشير إلى وجود كتائب مقاتلة ذات نزعات متطرفة على الأراضي السورية، في حين أشارت تقارير عدة إلى أن بذور الجبهات المتطرفة التي تقاتل نظام الأسد حاليا، نشأت وترعرعت في سوريا وبرعاية من نظام الأسد ذاته

 

 

 

http://www.aawsat.co...4&issueno=12403

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

هيغ: نريد تعهدات من المعارضة السورية قبل الاعتراف بها

 

 

 

 

16 Nov 2012 at 9:52am

 

لندن – أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الجمعة أن لندن “تريد معرفة المزيد حول مشاريع” ائتلاف المعارضة السورية قبل أن تعترف به كـ”الممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري”، وذلك قبل لقائه مسؤولين من الائتلاف.

واعتبر هيغ في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” أن توحيد المعارضة السورية تحت لواء “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” الذي أعلن الاحد في الدوحة “يشكل خطوة كبرى إلى الأمام“.

وقال: “كنا نحبذ لو أننا في وضع يخولنا الاعتراف بها كالممثل الشرعي الوحيد للشعب السوري، لكنني أريد معرفة المزيد حول مشاريعها“.

وأوضح هيغ أنه يريد خصوصا معرفة “كيف سيقوم ائتلاف المعارضة السورية بتعيينات، وما اذا ذلك سيشمل الأكراد وما هو الدعم الذي يحظى به في سوريا“.

وأضاف: “اثر اجتماع الجمعة، سنتمكن من تكوين صورة أفضل حول المسألة في الأيام المقبلة“.

وكان هيغ يتحدث قبل اجتماع سيعقده الجمعة في لندن مع رئيس الائتلاف الجديد معاذ الخطيب ونائبيه رياض سيف وسهير الاتاسي.

 

 

5748835.jpg

 

يد الخيانة تمتد ليد ليد الكافر المستعمر

 

مازال الغرب يبحث عن طريقة للحيلولة دون وصول الحكم لاصحاب المشروع الاسلامي

 

ويريد ضمانات وكأن هذا الائتلاف يملك شيئأ على الارض ... بريطانيا تتريث في الاعتراف

 

وامريكا تؤيد ولكن لا تعترف وفرنسا وتركيا تعترفان والصراع ما زال على اشده

 

 

وماذا يقول الثوار في الداخل :

 

 

Z

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد في الإليزيه للقاء هولاند

السبت 17 تشرين الثاني 2012

 

trans.gif

 

 

 

 

وصل رئيس الائتلاف السوري المعارض الجديد احمد معاذ الخطيب اليوم السبت الى قصر الاليزيه، حيث سيلتقي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لبحث مسالة "حماية المناطق المحررة" في سوريا.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد ذكرت ان الرجلين سيبحثان في "وسائل وطرق ضمان حماية المناطق المحررة، وتقديم المساعدات الانسانية الى اللاجئين وتشكيل حكومة موقتة".

هذا وقد اعترف هولاند الثلاثاء بالائتلاف السوري المعارض الجديد، الذي انشئء الاحد الماضي في الدوحة".

 

 

http://www.nowlebanon.com/Arabic/NewsArticleDetails.aspx?ID=457704&fb_action_ids=411152298956965&fb_action_types=og.recommends&fb_source=aggregation&fb_aggregation_id=288381481237582

رابط هذا التعليق
شارك

الائتلاف الوطني السوري بذرة سرطانية استعمارية لايتجاوز حجمها البذرة حقا

 

وهي مشخصة معروفة من حيث المنشأ والمسار والاهداف والحواضن الاستنياتية

 

لتقويتها بجذور وسيقان واذرع من هنا وهناك في عالم الاستعمار الغربي

 

فلا يجوز لمن يملك عقلا وبصيرة واخلاصا وخصوصا من اهل الشام من الثوار المخلصين

 

وعامة الناس الا ان يتخذوا نحوه الاجراء الصحيح لعلاجه

 

والبذرة السرطانية ايسر ما في القضاء عليها هو تشخيصها ومعرفتها ، وبما ان هذا الائتلاف

 

مشخص معروف فلا يكون الاجراء حياله الا القضاء عليه في مهده بالسلاح المناسب للقضاء عليه

 

وفي اقصر مدة وأسرعها اي باعتبارها حالة طارئة تستوجب الاجراء الجراحي الفوري

 

اما القول بغير ذلك من قبيل دعونا نرى وننتظر ونراقب ماذا ينتج عن جهوده في مساعدة الثورة

 

فهو الوقوع بالفخ لانه بحاجة لزمن ومنح هذا الزمن والوقت هو السلاح الذي يريده ، مما يؤدي الى ارتفاع

 

الثمن والصعوبة في القضاء عليه

 

والقول ب نعم للائتلاف الوطني ولكن نعمنا مراقبة هو ايضا هراء وهزيل و استخفاف بدماء الشهداء

 

الذين قضوا من اجل اسقاط هذا النظام بأشخاصه ونظامه العلماني

 

 

اترككم مع هذا الوصف الواعي للدكتور اياد القنيبي للائتلاف الوطني وخطورته

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=GBO90oWX4eA

تم تعديل بواسطه غريب
رابط هذا التعليق
شارك

رأي الشيخ علي الشحود بتعيين سفير علوي

 

 

 

علي الشحود

 

 

ما رأي فضيلتكم بالسفير العلوي الشريف الثائر في باريس ؟

 

الجواب :

 

قال الأخ عماد الدين خيتي حفظه الله فيها رسائل كثيرة، ومن أهم ما جمعته في ذلك:

1_ رسالة واضحة من فرنسا للسوريين أن من يمثلكم لدينا نصيري، فهم أبناؤنا، ونحن ربيناهم، ووعدناهم وعد بلفور السوري، وسنبقى نرضعهم النجاسة.

2_ رسالة للمعارضة مفادها: المحاصصة الطائفية أساس تكوين أي حكومة، وهذه الطائفة خط أحمر ومصالحنا معها استراتيجية لا يمكن تجاوزها.

3_ رسالة للائتلاف نفسه في حقيقة من يملك القرار.

4_ الأساس الذي ستبنى عليه قوانين الدولة ومناصبها.

----------

 

 

تعليقي على الموضوع :

لا شك أن ما قاله الأخ عماد الدين خيتي حفظه الله صحيح

وأنا مصرٌّ على رأيي في هذا الائتلاف المزعوم الذي لا يمثل الشعب السوري في نهاية المطاف وإنما يمثل من عملوا هذه التوليفة من أصحاب المصالح الخبيثة الذين عملوا اتفاقية سايكس بيكو ...

 

 

وأي اتفاق يبرمه هذا الائتلاف بخلاف ما يريده الشعب السوري فهو باطل ولا يعنينا بشيء ...

 

وأي قانون لا يعتبر شريعة الإسلام هي مصدر التشريع والدستور فهو باطل لا يجوز إقراره...

 

وهذا الرجل كان ركنا من أركان النظام النصيري في سورية وخادما له فلم ينشق إلا بعد أن رأى أن النظام قد سقط وفقد شرعيته ....

 

ومن ثم نقول :

أولا- لا يجوز تولية أي واحد كان يخدم في هذا النظام الفرعوني أي منصب ....

 

ثانيا- يجب محاسبة أي واحد انشق بعد الثورة على أعماله السابقة من قتل أو نهب وسلب فالانشقاق لا يسقط حقوق الناس...

 

ثالثا- لا يجوز شرعا شرعا تولية غير المسلم أي منصب له قيمة معتبرة شرعاً....

 

رابعاً- نحن لا نؤمن بموضوع المحاصصة لأنها مناقضة لقيمنا ولقيمهم

أما مناقضتها لقيمنا لأن الغالبية العظمى مسلمين سنة....

 

وأما مناقضتها لقيمهم فهي مناقضة للديموقراطية التي تعني حكم الأغلبية ....

 

وهذا يقطع بأن القوم لا يؤمنون بهذه المبادئ التي يتشدقون وعندهم استعداد للتخلي عنها بمجرد ما عارضت مصالحهم وشهواتهم. الدنيوية

 

منقول ..............

 

http://4flying.com/s...69415&page=9382

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

هذا الائتلاف الخبيث يجب ان يتبخر فالعمل العمل ايها الاخوة بكل طاقاتنا لفضح المؤامرة لسرقة ثورة الشام الاسلامية عقر دار الاسلام وتحويلها لدولة مدنية ديمقراطية تغضب رب العالمين

رابط هذا التعليق
شارك

ضربة لفرنسا وللغرب اولا والائتلاف ثانيا

 

على الاقل وأد الائتلاف في مهده قبل استفحاله

 

ثم يأتي ثانيا التركيز على شكل هذه الدولة ومقوماتها ونصرة من هم اهل

 

لاقامتها

 

 

مقاتلون إسلاميون سوريون يرفضون الائتلاف الوطني ويطالبون بدولة إسلامية

 

 

رفضت مجموعة كتائب وألوية إسلامية تمثل المقاتلين الإسلاميين ضد النظام السوري في شريط فيديو بث على الإنترنت مشروع الائتلاف الوطني السوري المعارض وأكدت توافقها حول تأسيس دولة إسلامية.

 

اعلنت مجموعة كتائب والوية اسلامية في منطقة حلب بينها جبهة النصرة ولواء التوحيد، وهما اكبر مجموعتين مقاتلتين في شمال سوريا، رفضها الائتلاف الوطني السوري المعارض، مؤكدة توافقها على تأسيس دولة اسلامية، بحسب ما جاء في شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت اليوم الاثنين

 

وورد في البيان الذي تلاه في الفيديو احد ممثلي المجموعات ونشر على موقع "يوتيوب" الالكتروني وعلى صفحة "فيسبوك" الخاصة بلواء التوحيد، "نعلن نحن التشكيلات المقاتلة على ارض حلب وريفها (...) رفضنا المشروع التآمري لما سمي الائتلاف الوطني، وتم الاجماع والتوافق على تأسيس دولة اسلامية عادلة".

كما رفض البيان "اي مشروع خارجي من ائتلافات ومن مجالس تفرض علينا في الداخل من اي جهة كانت".

وعدد القارىء التشكيلات الموافقة على البيان وهي بالاضافة الى النصرة والتوحيد، كتائب احرار الشام، احرار سوريا، لواء حلب الشهباء الاسلامي، حركة الفجر الاسلامية، درع الامة، لواء عندان، كتائب الاسلام، لواء جيش محمد، لواء النصر، كتيبة الباز، كتيبة السلطان محمد، لواء درع الاسلام.

وجلس حوالى ثلاثين رجلا حول طاولة مستطيلة، بينما جلس قارىءالبيان الملتحي على رأس الطاولة مع علم اسود وراءه كتب عليه "لا اله الا الله"، ونسخة من كتاب القرآن امامه على الطاولة.

وبعد الانتهاء من تلاوة البيان، رفع رجل آخر واقفا وراء نسخة اخرى من القرآن، وقال "اجعلوا القرآن دستورا لكم، تفرحوا والرب يأتيكم في حين". ثم صرخ "الله اكبر"، وردد الجميع وراءه "الله اكبر".

http://www.france24.com/ar/20121119-%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%A6%D8%AA%D9%84%D8%A7%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A5%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%A9

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...