اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سلطة غزة:فتوى/خرق الهدنة مع اسرائيل كبيرةٌ مُؤَثِّمَةٌ وفساد


Abu Bukker

Recommended Posts

احترامها واجب على كل مسلم ..فتوى وزارة الأوقاف بحكومة غزة : خرق الهدنة مع اسرائيل حرام وكبيرةٌ مُؤَثِّمَةٌ وفساد في الارض

 

غزة \ سما \ أصدرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة فتوى تحرم خرق الهدنة مع الاحتلال الصهيوني بأي شكل من الأشكال طالما احترامها الاحتلال.

 

 

وكتب الدكتور سلمان نصر الداية في فتواه الصادرة عن الوزارة"إنَّ احترامَ هذه الهدنة -التي رعاها إخوتنا في مصر الشقيقة- واجبٌ على كلِّ واحدٍ مِنَّا، وأنَّ التَّهاونَ بها بالخرق والمجاوزة كبيرةٌ مُؤَثِّمَةٌ".

 

 

 

وهذه نص الفتوى :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال تعالى:﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ، بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾{الروم:4،5}.

 

 

 

فلله الحمد من قبل ومن بعد الذي أكرمنا بنصرٍ أعز به أولياءه، وأذل به أعداءه، وأسأله سبحانه أن ينزل سكينته في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيماناً مع إيمانهم، ويربط على قلوب أهلنا الذين شرفهم بالابتلاء لعلو منزلتهم عنده، وبعد:

 

 

 

فإن قادتنا وولاة أمرنا – حفظهم الله تعالى- وألزم قلوبهم هدايته وتوفيقه، قد أبرموا مع عدو الله ورسوله والمؤمنين هدنةً-برعايةٍ مصريةٍ وَفِيَّةٍ- قصدوا منها حراسة مصلحة أهلهم في فلسطين ديناً ونفساً وعرضاً ومالاً، وكان من أهم بنودها: تزامنُ وقفِ رَجْمِ الْعَدُوِّ بالصواريخ، وعدم استهدافه في خطوط التماس، وأن يتوقفَ العدو عن اعتداءاته على أهلنا في القطاع براً وجواً وبحراً، مع قبوله برفع الحصار، وفتح المعابر.

 

 

 

وعليه: فإنَّ احترامَ هذه الهدنة -التي رعاها إخوتنا في مصر الشقيقة- واجبٌ على كلِّ واحدٍ مِنَّا، وأنَّ التَّهاونَ بها بالخرق والمجاوزة كبيرةٌ مُؤَثِّمَةٌ؛ لتسبيبها في إخافة الناس وإزعاجهم، بما يُظّنُّ حصوله من جرأة عدوهم على مقدساتهم وأنفسهم وأعراضهم وأموالهم ، ولا يخفى أن الله تعالى قد عَدَّ هذا فساداً، فقال سبحانه: ﴿وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ إِنَّ اللهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ﴾ {القصص: 77}.

 

 

 

وإني إذ أُذَكِّرُ بهذا لَأَرْبَأُ بإخوتي وأخواتي النبلاء في قطاع غزة الصابرة أن يستفزهم الشيطان لشيءٍ من هذا، وأرجو أن نحافظ على ما أنجز إخوتنا، وما صار إليه قادتنا؛ رجاء ألا يفوتنا شَرَفُ العمل بقول النبي ﷺ: (مَنْ أَطَاعَنِي فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ، وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ عَصَى اللَّهَ، وَمَنْ أَطَاعَ أَمِيرِي فَقَدْ أَطَاعَنِي، وَمَنْ عَصَى أَمِيرِي فَقَدْ عَصَانِي){رواه البخاري ومسلم}.

 

 

 

وفقني الله وإياكم لما يحب ويرضى.

 

الشيخ د.سلمان نصر الداية "حفظه الله

 

 

http://samanews.com/...=Show&id=143564

............................

 

لا تعليق ...

 

قال تعالى :

 

{وَمَن كَانَ فِي هَـذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سَبِيلاً }الإسراء72

تم تعديل بواسطه Abu Bukker
رابط هذا التعليق
شارك

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة في غزة مساء السبت فتوى تحرم خرق الهدنة مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال طالما احترمتها الأخيرة.

وقال الدكتور سلمان نصر الداية في فتواه الصادرة عن الوزارة إنَّ “احترامَ هذه الهدنة ـ التي رعاها إخوتنا في مصر الشقيقة ـ واجبٌ على كل واحد منا، وأن التهاونَ بها بالخرق والمجاوزة كبيرة مُؤَثِّمَة؛ لتسببها في إخافة الناس وإزعاجهم، بما يُظن حصوله من جرأة عدوهم على مقدساتهم وأنفسهم وأعراضهم وأموالهم، ولا يخفى أن الله تعالى قد عَدَّ هذا فساداً”. وأضاف أنه يربأ “بإخوتي وأخواتي النبلاء في قطاع غزة الصابرة أن يستفزهم الشيطان لشيء من هذا”.

وتمنّى الداية الحفاظ “على ما أنجز إخوتنا، وما صار إليه قادتنا. رجاء ألاّ يفوتنا شَرَفُ العمل بقول النبي (صلعم) (مَنْ أَطَاعَنِي فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ، وَمَنْ عَصَانِي فَقَدْ عَصَى اللَّهَ، وَمَنْ أَطَاعَ أَمِيرِي فَقَدْ أَطَاعَنِي، وَمَنْ عَصَى أَمِيرِي فَقَدْ عَصَانِي)”

 

http://shehab.ps/ar/index.php?act=post&id=22328

 

 

اللهم أجرنا من الفتن

 

عن حذيفة (رضي الله عنه) قال(إذا أحب أحدكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا : فلينظر ؛ فإن كان رأى حلالاً كان يراه حراماً : فقد أصابته الفتنة ؛ وإن كان يرى حراماً كان يراه حلالاً : فقد أصابته)

رابط هذا التعليق
شارك

كبرت كلمة خرجت من فيه هذا الفاسق، و والله ما لك عند الله من عذر، فهل حماس ومن قام عليها ولاة أمر وأمراء واجبي الطاعة، وهل تكون الطاعة في معصية الله؟ قريبا ان شاء الله سيعزر أمثالك و وأقلها ان تركب الحمار بالمقلوب ويغرى بك الصبيان ليفضحوك على رؤوس الاشهاد.

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

01:12, 26 تشرين الثاني 2012 يوم الاثنين

 

 

occupation.jpg

 

 

 

 

وزارة الأوقاف بغزة تنفي صلتها بفتوى لعالم دين تحرم خرق الهدنة مع إسرائيل

 

 

 

نفت وزارة الأوقاف، بغزة مساء اليوم الأحد، صلتها بفتوى لعالم دين فلسطيني معروف، أفتى بتحريم خرق اتفاق التهدئة مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال، طالما احترمها الاحتلال.

 

 

وقالت الأوقاف:"إن الفتوى الصادرة عن الشيخ الدكتور سلمان الداية حول اتفاق التهدئة مع العدو الصهيوني صادرة عن عالم من علماء المسلمين، ونحن نحترم آراء العلماء الأجلاء والاختلاف في وجهات النظر مع عدم تحمل الوزارة مسئولية أي فتوى صادرة بهذا الخصوص" ، مؤكدة أنه لا علاقة للوزارة بهذه الفتوى.

 

وأفتى الشيخ سلمان نصر الداية، أحد علماء الدين المعروفين بغزة والأستاذ المساعد في كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بغزة القريبة من حركة حماس، اليوم الأحد، فتوى تحرم خرق اتفاق التهدئة مع إسرائيل بأي شكل من الأشكال، طالما احترمها الاحتلال .

 

وقال الشيخ سلمان في فتواه: "إن احترام هذه التهدئة التي رعاها إخوتنا في مصر واجب على كل واحد منا"، مضيفًا أن التهاون بها بالخرق والمجاوزة كبيرة مؤثمة، لتسببها في إخافة الناس وإزعاجهم، بما يظن حصوله من جرأة عدوهم على مقدساتهم وأنفسهم وأعراضهم وأموالهم، ولا يخفى أن الله تعالى قد عد هذا فساد". وأضاف الداية "إنه يربأ بالإخوة النبلاء في قطاع غزة الصابرة أن يستفزهم الشيطان لشيء من هذا".

الشروق

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=56477

رابط هذا التعليق
شارك

هل أصبحت المسألة نفي فتوى على احترام أمر باطل أساساً؟؟؟

 

فهل الهدنة جائزة شرعاً يا قادة حماس لتختلفوا حول فتوى بوجوب احترامها أو لا؟؟

 

أليس الواجب والحق أن تستنصروا الجيوش لنصرة غزة وأنتم الذين رفعتم شعار المقاومة والجهاد؟؟

أليس الواجب ان تتحرك الجيوش للجهاد فتزيل يهود من الوجود بدل أن تتوسلوا الغرب التضامن معكم

وتباركوا هدنة تحفظ أمن يهود وتقعد الجيوش وتكبلها عن الجهاد بمعاهدة خيانية باطلة؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

لا حاجة للنفي او الاثبات فالتصرف اكبر دليل على ما جاء في موضوع الفتوى

هذا جانب اما الجانب الاخرفهو لماذا تستكثرون على حماس هباشا جديدا فكل كيان له هباشه

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...