اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الفاتح الجولاني يشكر السوريين على موقفهم مع جبهة النصرة ويقو


Recommended Posts

الفاتح الجولاني يشكر السوريين على موقفهم مع جبهة النصرة ويقول إن امريكا تمد في عمر النظام

 

 

oTfh1.jpg

وكالة الأنباء الإسلامية - حق

قال الفاتح أبو محمد الجولاني المسئول العام لجبهة النصرة في سوريا في كلمة صوتية جديدة جديدة إن حكم بشار قد آن زواله على يد المجاهدين الأطهار، وإن فجر النصر بدأ يبزغ من جديد ورايات العز تُرفع بأهل التوحيد وأضاف ان هذا هو سبب القرار الأمريكي بوضع جبهة النصرة على قائمة الإرهاب الأمريكية، وهو القرار الذي لاقى استنكاراً عارماً من عامة الناس وخاصتهم من محللين وسياسيين ومراقبين ومتابعين .

ووصف الجولاني الأسباب التي ذكرتها امريكا لتصنيف جبهة النصرة كمنظمة "إرهابية" بالحجج الأمريكية الواهية وأنها "شكوك وظنون وقلق وخوف وضجة إعلامية واسعة بعد مسيرة من التهميش والتحجيم" ، واعتبر ذلك إقراراً بقوة الجبهة الفاعلة ضد العدو وثناءً على سياستها ونهجها في التعامل مع الحليف والصديق .

 

 

الفاتح الجولاني: رفضت عروضاً كبيرة من الخارج

واضاف الفاتح الجولاني: لقد أصبحت جبهة النصرة في الشام معادلة يصعب على الغرب حلّها وفهم طبيعتها واستقاء المعلومات اللازمة عنها طيلة العام والنصف المنصرمين، فبعد محاولات فاشلة متكررة لسحب قدم الجبهة لساحات الوصاية في تركيا عبر الوسطاء، وبعد محاولات الضغط عليها ومنع وصول السلاح لها بشتى الوسائل، وبعد ان رفضت الجبهة ان تجلس بمؤتمر واحد عقد في الخارج او حتى لقاء واحد مع احد الشخصيات التابعة لأي دولة أو منظمة رسمية، وبعد رفض الجبهة لأي عرض مالي من الخارج من أي جهة رسمية رغم ما كان يمر عليها من ضيق حال، وبعد تغلب الجبهة على كل الصعاب بفضل الله تعالى وتجاوزها لكل هذه التحديات وهي تخوض حرباً ضروساً ضد نظام غاشم فاجر لقنته فيها دروساً عنيفة جرّاء ظلمه وظغيانه من خلال القيام بمئات العمليات النوعية التي تصيب في كل واحدة منها مقتلاً في صميم فؤاد النظام، ناهيك عن العمليات الاعتيادية اليومية التي ساعدت على تشتيت جهود النظام.

 

 

الجولاني : النظام ترنح تحت ضربات جبهة النصرة وباقي المجاهدين

وأضاف الفاتح الجولاني: لقد عملت الجبهة على استهداف القواعد الأساسية التي يرتكز عليها النظام كالأفرع الأمنية وفرق الجيش وبعض الرؤوس الحاكمة وتجمعات الشبيحة على أكبر رقعة ممكنة من الأرض، ابتداءاً بالأفرع الأمنية في دمشق ومروراً بغزوة الأركان إلى أن منّ الله عزّ وجلّ علينا باقتحام وزارة الداخلية بالأمس القريب بقلب العاصمة دمشق وفي أخطر الطرق الأمنية شديدة الحراسة ولله الحمد من قبل ومن بعد.

وأضاف: وفي حلب - وما ادراك ما حلب - فسلسلة البطولات أعظم من أن تحصر فالأمن العسكري يتفجر وكذا مقر لحفظ النظام إلى غزوة نسف الأوكار المباركة وشجاعة الأبطال في الخطوط الأولى عبر سلسلة اقتحام كتائب الدفاع الجوي وكان آخرها كتيبة الشيخ سليمان فلله الفضل والمنة، وكذا العمليات المتكررة في إدلب العزّ ومن بينها معسكر النيرب والتنمية الزراعية ، وفي حماة الأبية كان من أشهر الضربات فيها نسف مقر الفرقة الرابعة في قلب المدينة، وأكبر تجمع للشبيحة قرب سلحب وكذلك ما يقوم به أبطال الجبهة والفصائل المقاتلة اليوم من العمليات الكبرى في الريف للزحف نحو المدينة، وفي درعا البطولة كان من آخر بطولاتهم غزوة الصواعق المرسلة بقلب المدينة التي أصابت نادي الضباط ، وآخر أعمال الجبهة في حمص كان نسف حاجز شركس في القصير، وإذا ذكرنا المنطقة الشرقية فسلامي على أسود الجبهة هناك وسلمت يداكم على ما هدمتم من حصون النظام .

وتابع الجولاني: إن هذه العمليات التي ذكرت كمثال دفعت النظام مضطراً لأن يتراجع مترنحاً إلى الوراء وينشغل بما هو الأهم بالنسبة له، مما فسح المجال لنا في الانتشار في الأرياف وبالطبع مع الجهد العظيم الذي بذلته الجماعات والفصائل الأخرى، وبعد تطهير الأرياف المحيطة بالمدن الرئيسية بدأ الزحف إلى بعض المدن فمنها ما أوشك على أن يطهر ومنها ما هو في الطريق بإذن الله.

 

 

جبهة النصرة: أمريكا تمدّ في عمر النظام السوري

وقال الفاتح الجولاني أنه بعد هذا المسير وهذه التضحيات التي قدمت من قبل أبناء الأمة الإسلامية التف الناس حول راية لا إله إلا الله ووقفوا بجوار من ناصرهم وردّ الظلم عنهم ودفع بدمه دون دمهم، وبان للناس أجمع الدعم الأمريكي والدولي المتواصل للمد بعمر النظام بإعطاء المهل وإرسال المراقبين والسعي في الهدن، وأشد وضوحاً من هذا وذاك يوم سمح لدبابات النظام أن تدخل منطقة محاذية للجولان المحتل مُنع الدخول إليها من قبل قوات حفظ السلام منذ ما يقارب الأربعين عاماً سُمح له بالدخول ليقتل الثائرين هناك وينكل بهم.

 

 

الجولاني يشكر السوريين والفصائل التي وقفت مع الجبهة ضد أمريكا

واضاف الجولاني: فأمام كل هذه المعطيات تنفس أمريكا عن غيظها وتعبر عن فشل دورها في المنطقة وذلك بوضع جبهة النصرة على قائمة الإرهاب جزاءاً لها على معونتها لهذا الشعب المكلوم، ويلقى قراراً استياءاً في الأوساط الإسلامية وتنهال عليها بيانات الشجب والاستنكار من أكثر من 100 منظمة ومؤسسة وجماعة إلى أن تسمى جمعة الأسبوع "لا إرهاب إلا إرهاب الأسد" وأظن ان هذا المسمى هو أبلغ ردّ من هذا الشعب المسلم تجاه هذا القرار .

 

وتوجه الجولاني بالشكل الجزيل للاهالي الذين نزلوا الساحات مستنكرين القرار الأمريكي وقال: "فديناكم بأرواحنا ودمائنا يا قرة عيوننا وريحانة فؤادنا يا أهل الأصالة والنجابة أهل الشجاعة والكرامة يا ابناء العزّ والشرف والإباء ما كنا لكم بخاذلين " وأضاف الجولاني مخاطباً الشعب السوري: قدمنا دماءنا ذوداً عن دينكم وأعراضكم ودمائكم ولا زلنا ندفع بانفسنا الواحد تلو الآخر ليعود لأهل الشام عزهم وخيرهم الذي فقد منهم إلى أن ينعموا تحت راية الحق راية لا إله إلا الله وتبسط الشورى بينهم ويحق الله الحق بكلماته ويقطع دابر الكافرين.

كما توجه الفاتح الجولاني بالشكر الجزيل لكل من ناصر وآزر من الجمعيات والمؤسسات والتنسيقيات المخلصة .

كما عبر الجولاني عن امتنانه وشكره الخاص لقيادة الفصائل والجماعات والكتائب المقاتلة التي وقفت موقفاً مشرفاً أظهرت فيه لحمة الإسلام وأخوة الإيمان ضد هجمة الأمريكان، ودعاهم جميعاً للسعي جاهدين للتقارب والتعاضد والتفاهم للئم جراح المجتمع السوري المسلم وطي صفحة الظلم والطغيان بصفحات مشرقة من العدل والاحسان .

 

رابط للكلمة الصوتية كاملة:

رابط هذا التعليق
شارك

هل جبهة النصرة ممن وقع على ميثاق الحزب لاقامكة الخلافة ؟

 

ليس كل من وقع أعلن عنه أخي هناك ما يقال وهناك مالا يقال صحيح ان المعركة سناخدها على المكشوف ولكن هذه السياسية في الإسلام إعلان الاهداف وعدم إعلان النوايا

رابط هذا التعليق
شارك

ليس كل من وقع أعلن عنه أخي هناك ما يقال وهناك مالا يقال صحيح ان المعركة سناخدها على المكشوف ولكن هذه السياسية في الإسلام إعلان الاهداف وعدم إعلان النوايا

اعلان الاعمال واخفاء الاهداف

 

مودتي يا ابن الكرام

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الكرام. هل تملك جبهه النصره وعيا سياسيا كافيا.؟ هل تملك تصورا لما بعد مرحله سقوط الاسد؟ هل تنسق و تتواصل مع باقي الالويه و الكتائب في سبيل اقامه دوله الخلافه؟ هل يدك قائدها ان بندقيه و احده مع الوعي السياسي اخطر مليون مره من مليون بندقيه بدون وعي سياسي؟ هل ستعيد نفس الاخطاء في افغانستان و اليمن و العراق حيث استخدمت كاداه لتنفيذ مخططات دون ان تدري بذلك؟ هل هي على استعداد لتبايع حزب التحرير الذي يملك مشروعا للدوله الاسلميه و وعيا سياسيا يقود الجهود و التضحيات؟ هل يدرك شبابها من خارج ارض الشام الذين جاءوا لنصره اخوتهم في الشام ان القتال و المعارك في لاتارب او اعزاز اسهل و اهون مليون مره من توريع مناشير سياسيه تفضح ال سعود في شوارع الرياض و جده و الدمام؟ ان التضحيات العظيمه هي التي قدمها اهل الشام من دمائهم و دماء اولادهم و ليس مسموحا لاحد ان يضيعها سدى لقله و عي حتى لو كان ذلك هو جبهه النصره. المطلوب من جبهه النصره ان يبادروا الان و ليس غدا الى مبايعه من يفوقهم علما و وعيا من قيادات حزب التحرير للعمل على اقامه دوله الخلافه. فثوره الشام غاليه و مكلفه و ليس مسموحا لاحد مهما كان ان يضيع التضحيات سدى خصوصا و نحن قاب قوسين او ادنى من حلم الخلافه و الله ولي التوفيق

تم تعديل بواسطه بصير
رابط هذا التعليق
شارك

امل ذلك اخي مقاتل و ارجو الله ان يجعل ذك قريبا و لكن احيطك علما ان ما اشرت اليه لم ياتي من فراغ او لتثبيط الهمم فقد تتشابه الشعارات و لكن يختلف تفسيرها و ترجمتها من طرف الى اخر و ادعوا الله النصر و التمكين .

رابط هذا التعليق
شارك

اخي بصير نور الله بصيرتك بالحق

اذهب الى تاييد ما اثرته من نقاط

ومن تحذير تكرار ماساة الجهاد الافغاني

 

وقد لفت نظري انه ما من احد يعمل على كشف الدور الخبيث والقاتل والمدمر لبريطانيا وادواتها المحلية في الاردن وقطر والسعودية

 

 

 

 

فالتهجم على امريكا امر سهل ومطلوب شعبيا

 

 

ولكن ماذا عن كشف اليد الانجليزية فيما يجري؟؟

 

وبالذات دور المخابرات الاردنية غير المرئي، بخلاف المال القطري والاعلام القطري والسعودي المفضوح؟؟

 

 

 

لا يصح بنا ان ننعق وراء كل ناعق

ولقد كان لنا دور مشهود في الامس في تحذير انصار الجهاد الافغاني من مغبة الارتهان للخارج واوله النظام الباكستاني العميل

 

 

 

ولم نساهم في تاجيج اجواء الهستيريا، يومذاك، في الطبل والزمر للجهاد الافغاني ، مع تشابه الواقع الدامي لجهة مشروعية ووجوب مقاتلة وجهاد العدو المحتل في افغانستان يومذاك

والمعروف ان النظام السعودي كان يرسل الشباب الراغبين في الجهاد في افغانستان مجانا على الخطوط الجوية السعودية!!

 

قبل ان تتغير معالم الصراع ويتحول الى شوارع وازقة كابول ومدن افغانستان والذي انتهى بدخول قيادات المجاهدين كاول على متن الدبابات الامريكية وعلى اشلاء اخوانهم في الدين؟؟؟؟

 

 

"والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا"

 

اللهم انر بصيرتنا وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابا عائشة

المال القطري والسعودي والخليجي يحاول الدخول عن طريق مشاريع لسرقة الثورة وعلمنتها وتسويق الدولة المدنية

والحزب لهذه الافكار بالمرصاد

ويا اخ ابا عائشة اتباع الافعى الرقطاء-بريطانيا -متفقون مع اتباع الافعى السوداء-امريكا -على منع الاسلام من الوصول للحكم في سوريا

ولذلك فتفصيلات مشاريع الولتين ليس فيها اسرار كثيرة

الامر المشترك هو التامر على الثورة ومنع الاسلام من الوصول للحكم

وفي مشروع الائتلاف الخائن كانت الحثالات من كلي الطرفين ممثلة في المجلس

الكشف الان واضح والمواجهة مباشرة مع الغرب

ومن يتتبع الصحف البريطانية والامريكية يعرف ان معزوفتهم واضحة في الكذب وتشويه صورة الثوار وتصويرهم انهم عصابات مسلحة وانهم قاعدة

فمؤامرتهم واتفاقهم على امر حرب الاسلام لم يترك اسرارا كثيرة تحتاج الى كشف

والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

تم تعديل بواسطه ابوعمر99
رابط هذا التعليق
شارك

اخي ابا عمرو

ما ذكرته عن المال الخليجي والمسعى الخليجي لسرقة الثورة

يفرض التساؤل: عمن هم ادوات تنفيذ هذا المسعى الخبيث؟؟

وهناك وقائع كشفت عن ان بعض من كان "بايع" نكث عن عهده بعد استلامه لدعم خليجي مالي

فهل يؤتمن هؤلاء على مستقبل الثورة؟؟

وهناك اخبار تدل على وجود قوي وفاعل للمخابرات الاردنية وراء كثير من المكونات الفاعلة على الساحة في الداخل

 

نسال الله سبحانه ان ينصر عباده المجاهدين في سبيله وان ينو ر بصيرتهم فلا يقعوا فريسة المكر المخابراتي

رابط هذا التعليق
شارك

كيما يفهم كلامي خطا

انا لا اتهم فلان او فلان بالعمالة

اللهم اتلجارب من قبل علمتني ان ان اتحرى قبل التسرع بالركض وراء ظواهر الامور

والله الهادي الى سواء السبيل

رابط هذا التعليق
شارك

اخي ابا عمرو

ما ذكرته عن المال الخليجي والمسعى الخليجي لسرقة الثورة

يفرض التساؤل: عمن هم ادوات تنفيذ هذا المسعى الخبيث؟؟

وهناك وقائع كشفت عن ان بعض من كان "بايع" نكث عن عهده بعد استلامه لدعم خليجي مالي

فهل يؤتمن هؤلاء على مستقبل الثورة؟؟

وهناك اخبار تدل على وجود قوي وفاعل للمخابرات الاردنية وراء كثير من المكونات الفاعلة على الساحة في الداخل

 

نسال الله سبحانه ان ينصر عباده المجاهدين في سبيله وان ينو ر بصيرتهم فلا يقعوا فريسة المكر المخابراتي

الأخ ابا عائشة

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخوان المسلمون هم احد هذه الادوات الرخيصة التي تبيع دينها لحطام دنياها.

ووللاسف فهم ممن يعول عليهم الغرب مرورا بالمال الخليجي لسرقة الثورة

ولا استبعد عليهم اي نوع من القذارات والحذر واجب

رابط هذا التعليق
شارك

كلامي المختصر في أن كلمة الأخ الجولاني تكشف عن عقلية رجل دولة، فصّل فيه الدكتور إياد قنيبي فأجاد..ولا أدري هل أحتفي كلمة الجولاني أم بتعقيب قنيبي؟!

 

على أي، هذه كلمة الدكتور إياد:

 

 

تعليقا على كلمة أبي محمد الجولاني (أهل الشام فديناكم بأرواحنا

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.

السلام عليكم ورحمة الله.

كلمة قائد جبهة النصرة أبي محمد الجولاني حفظه الله المعنونة (أهل الشام فديناكم بأرواحنا) هي كلمة من طراز آخر،... لا أستطيع إخفاء سروري بها لدلالتها على حكمة قيادة الجبهة وتوازنها، ولأنها تعالج انطباعات يحملها البعض تجاه الجبهة نتيجة ما يعتبر – بحق أو بباطل – أخطاء حصلت في بعض الساحات الجهادية من قبل.

 

أود هنا في عجالة أن أضع بعض أبرز ملامح الكلمة:

 

1) التركيز على المعركة الأصلية: فالكلمة تنصب على الصراع مع النظام النصيري، وتشير إلى عداوة النظام الدولي وإلى مؤامراته المستمرة في وأد الثورة. ومع ذلك لم يتعرض الجولاني حفظه الله للكتائب المنخرطة في المجلس العسكري، ولم يستعدِ هذه الكتائب.

وهذا درس نتمنى أن يتعلمه إخواننا الذين يستبِقون الأحداث ويستعلنون بأن "المعركة القادمة هي معركة مع الجيش الحر والإخوان المسلمين والائتلاف الوطني والمجلس العسكري وسلفية السعودية و و و...إلخ"!

ها هو القائد الميداني الفعلي لا يتكلم بلغة الاستعداء هذه، إذ هو يفقه أن المجاهدين لا ينبغي أن يظهروا مبادرين إلى الصدام مستكثرين من الأعداء حريصين على الدخول في معركة مع فصائل لا زال الأمل موجودا في استمالة بعض عناصرها...لا ينبغي أن يظهر المجاهدون بهذا المظهر. أما إن فُرضت المعركة عليهم فرضا فلكل حادث حديث.

فأقول لإخواني المؤيدين للجبهة المدافعين عنها على شبكة النت: قيادة الجبهة ذاتها لم تشتت جهودها ولم تستبِق الأحداث بالتلويح بالصدام مع الفصائل الأخرى، فلا تستعْدُوا أنتم عليها هداكم الله ولا تتكلموا بالنيابة عنها بما يقحمها في معركة لم تشأ هي أن تخوضها.

2) تقدير جهود الفصائل المجاهدة الأخرى: وقد ظهر هذا في عبارات مثل "وبالطبع مع الجهد العظيم الذي بذلته الجماعات والفصائل الأخرى".

 

3) التودد لعوام الناس: كما في قوله حفظه الله: "و إني لأتوجه بالشكر الجزيل لأهلنا وأحبابنا الذين نزلوا الساحات مستنكرين قرار إدراجنا تحت قائمة الإرهاب. فديناكم بأرواحنا ودمائنا ياقرة أعيننا وريحانة فؤادنا، يا أهل الأصالة والنجابة، أهل الشجاعة والكرامة، يا أبناء العز والشرف والإباء".

- وهذا نفس رقيق صادق مخلص فيما نحسبه، يساعد بإذن الله في أن تضرب النصرة جذورها عميقة في كيان الشعب السوري فلا يسهل استئصالها منه وعزلها عنه.

- وكذلك قوله: " كما أني أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ناصر وآزر من الجمعيات والمؤسسات والتنسيقيات المخلصة"

- ويظهر ذلك أيضا في قوله مخاطبا المجاهدين: "فإن هذا يستوجب منكم مزيداً من الإحسان والعطف عليهم (أي: على الناس)، فبقدر ما تملكون من شدة على أعداء الله لابد أن يقابل هذه الشدة ما يوازيها من العطف والحنان على عباد الله المسلمين".

 

4) التأكيد على عدم التشديد على الناس:

- كما في قوله" حذار حذار أن تشددوا عليهم".

- وقوله: " ولتكن دعوتكم إليهم بأوليات الدعوة وأسسها دون التصلب بالفروع".

 

5) النَّفَس التقاربي التجميعي مع الفصائل المجاهدة:

- كما في قوله: "وأعبر عن امتناني وشكري الخاص لقيادة الفصائل والجماعات والكتائب المقاتلة التي وقفت موقفاً مشرفاً، أظهرت فيه لحمة الإسلام وأخوة الإيمان ضد هجمة الأمريكان. وأدعوهم جميعاً لأن نسعى جاهدين على التقارب والتعاضد والتفاهم"

-وقوله: " وأقول لإخواني وأحبابي المجاهدين عامة وأبناء جبهة النصرة خاصة، بارك الله لكم في جهادكم وتضحياتكم".

- وكذلك قوله: "وعلى كل فرد من أفراد الجبهة أن لا يقصر ولاءه على أفراد الجماعة فحسب فنحن لسنا حزباً سياسياً، بل جبهة تعنى بشؤون المسلمين عامة ورد حقوق المظلومين من الناس. ولذى فالحفاظ على طيب العلاقة مع الجماعات الأخرى وحسن معاملتهم وغض الطرف عن أخطائهم هو الأساس في التعامل مع الجماعات الأخرى ما لم يبدلوا".

- وكذلك مخاطبته المجاهدين في الفصائل الأخرى بــ" إخواني الأعزاء"

 

وهو بذلك يعالج ما يتوجس البعض منه من إقصائية للآخرين وتهميشهم.

 

6) الحرص على بناء مشروع حضاري يراعي حاجات الناس:

يظهر ذلك في قول الجولاني حفظه الله مخاطبا المجاهدين عامة: "ثم دوموا أدامكم الله على إعانة الناس فيما يحتاجون من خدمات وحاجات أساسية: من إدارة الأفران والمخابز، وتوزيع الوقود اللازم، وتوفير أسس المستوصفات والمراكز الطبية، وإعادة الإعمار ما استطعتم إلى ذلك سبيلا. كما أنه عليكم أن توفروا الأمن للناس ومراكز إصلاح ذات البين، والفصل في النزاعات، فإن مرحلة انهيار السلطة تترك فراغاً أنتم خير من يملأه"

- وهذا الخطاب الناضج الحكيم بعيد النظر يضيف بعدا جديدا غير النكاية في الأعداء والحرص على الشهادة، إذ أنه خطاب من يريد بناء حضارة تستمر.

- وهذا درس لإخواننا الذين يخاطبون العوام بلغة لا تتحملها أفئدتهم، من أن طريقنا طريق أشلاء ودماء ولا مستراح إلا في الجنة، بحيث قد يشعر بعضهم بأنهم وقود لمعركة لم يختاروها بعد، وبأنه ليس في الدنيا إلا الألم المحتوم.

- لا بد للمجاهدين من الإبقاء على الأمل في نفوس الناس وإشعارهم بتقدير معاناتهم والحرص على انتهائها في أقرب فرصة. وهذا ما راعته كلمة أبي محمد حفظه الله.

 

- فنقول ختاما: الحمد لله على صدور هذه الكلمة من قائد النصرة، وليس لنا إلا أن نثق بصدق النصرة التي يقدم أبناؤها أرواحهم دفاعا عن المسلمين وأعراضهم والتي لا تعرف المداهنة ولا المسايسة ولا النفاق فيما نحسبها.

- ونشد على يدها وندعوها إلى تحقيق التقارب مع كل فصيل جهادي يعلن أن غايته رفع الظلم عن المستضعفين وأن تستظل الشام بشريعة الله عز وجل حاكمة غير محكومة.

- ثم ليس لنا بعد ذلك إلا أن ندعو إلى الدفاع عن المجاهدين الذين رمتهم قوى الكفر والنفاق عن قوس واحدة. فهذه المبادئ النقية العامة التي ينادي بها قادة المجاهدين تذوب في بحرها الممارسات الفردية التي لا رباط عليها في ظل تباعد المسافات وقلة المعين وشدة التضييق وصعوبة التواصل. فإن الماء إذا بلغ القلتين لم يحمل خبثا. وقد بلغت خيرات المجاهدين بحرا لا قلالا.

- وإن رأى أحدنا بعد ذلك من أي فصيل مجاهد نقي ما يعتب عليه فليسأل نفسه: إن قال لك قائد الفصيل الذي تعتب عليه: (هاجر إلى أرض الشام يا أخي ولست مطالبا بالانضمام إلى فصيلنا، إنما نطلب منك أن تعلم شبابنا وتصوبهم وتنبههم على أخطائهم وتأخذ على أيديهم إن زلوا)...فهل أنت مستعد لذلك؟ فإن كان الجواب لا فــ:

لا تعرضن بذكرنا مع ذكرهم ليس الصحيح إذا مشى كالمقعد

((لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم)).

هذا ما نحسبه مما ظهر لنا حتى تاريخه والله تعالى أعلم وأحكم.

اللهم اجمع كلمة المجاهدين في الشام وسددهم وقومهم وأعنا على نصرتهم واقبضنا إليك شهداء.

والسلام عليكم ورحمة الله- فنقول ختاما: الحمد لله على صدور هذه الكلمة من قائد النصرة، وليس لنا إلا أن نثق بصدق النصرة التي يقدم أبناؤها أرواحهم دفاعا عن المسلمين وأعراضهم والتي لا تعرف المداهنة ولا المسايسة ولا النفاق فيما نحسبها.

- ونشد على يدها وندعوها إلى تحقيق التقارب مع كل فصيل جهادي يعلن أن غايته رفع الظلم عن المستضعفين وأن تستظل الشام بشريعة الله عز وجل حاكمة غير محكومة.

- ثم ليس لنا بعد ذلك إلا أن ندعو إلى الدفاع عن المجاهدين الذين رمتهم قوى الكفر والنفاق عن قوس واحدة. فهذه المبادئ النقية العامة التي ينادي بها قادة المجاهدين تذوب في بحرها الممارسات الفردية التي لا رباط عليها في ظل تباعد المسافات وقلة المعين وشدة التضييق وصعوبة التواصل. فإن الماء إذا بلغ القلتين لم يحمل خبثا. وقد بلغت خيرات المجاهدين بحرا لا قلالا.

- وإن رأى أحدنا بعد ذلك من أي فصيل مجاهد نقي ما يعتب عليه فليسأل نفسه: إن قال لك قائد الفصيل الذي تعتب عليه: (هاجر إلى أرض الشام يا أخي ولست مطالبا بالانضمام إلى فصيلنا، إنما نطلب منك أن تعلم شبابنا وتصوبهم وتنبههم على أخطائهم وتأخذ على أيديهم إن زلوا)...فهل أنت مستعد لذلك؟ فإن كان الجواب لا فــ:

لا تعرضن بذكرنا مع ذكرهم ليس الصحيح إذا مشى كالمقعد

((لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم)).

هذا ما نحسبه مما ظهر لنا حتى تاريخه والله تعالى أعلم وأحكم.

اللهم اجمع كلمة المجاهدين في الشام وسددهم وقومهم وأعنا على نصرتهم واقبضنا إليك شهداء.

والسلام عليكم ورحمة الله.- فنقول ختاما: الحمد لله على صدور هذه الكلمة من قائد النصرة، وليس لنا إلا أن نثق بصدق النصرة التي يقدم أبناؤها أرواحهم دفاعا عن المسلمين وأعراضهم والتي لا تعرف المداهنة ولا المسايسة ولا النفاق فيما نحسبها.

- ونشد على يدها وندعوها إلى تحقيق التقارب مع كل فصيل جهادي يعلن أن غايته رفع الظلم عن المستضعفين وأن تستظل الشام بشريعة الله عز وجل حاكمة غير محكومة.

- ثم ليس لنا بعد ذلك إلا أن ندعو إلى الدفاع عن المجاهدين الذين رمتهم قوى الكفر والنفاق عن قوس واحدة. فهذه المبادئ النقية العامة التي ينادي بها قادة المجاهدين تذوب في بحرها الممارسات الفردية التي لا رباط عليها في ظل تباعد المسافات وقلة المعين وشدة التضييق وصعوبة التواصل. فإن الماء إذا بلغ القلتين لم يحمل خبثا. وقد بلغت خيرات المجاهدين بحرا لا قلالا.

- وإن رأى أحدنا بعد ذلك من أي فصيل مجاهد نقي ما يعتب عليه فليسأل نفسه: إن قال لك قائد الفصيل الذي تعتب عليه: (هاجر إلى أرض الشام يا أخي ولست مطالبا بالانضمام إلى فصيلنا، إنما نطلب منك أن تعلم شبابنا وتصوبهم وتنبههم على أخطائهم وتأخذ على أيديهم إن زلوا)...فهل أنت مستعد لذلك؟ فإن كان الجواب لا فــ:

لا تعرضن بذكرنا مع ذكرهم ليس الصحيح إذا مشى كالمقعد

((لا يستوي القاعدون من المؤمنين غير أولي الضرر والمجاهدون في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم)).

هذا ما نحسبه مما ظهر لنا حتى تاريخه والله تعالى أعلم وأحكم.

اللهم اجمع كلمة المجاهدين في الشام وسددهم وقومهم وأعنا على نصرتهم واقبضنا إليك شهداء.

والسلام عليكم ورحمة الله.

 

------------------------

 

مرة أخرى، الكلام أعلاه، الجولاني والقنيبي، كلام عقلاء.

 

الله ينصرهم

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...