اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ثوره الشام بين عوامل النجاح و الاخطار المحدقه


بصير

Recommended Posts

اخي الوضع في ليبيا يشبه وضع البلد الذي تعيش فيه انت الان و لا يختلف في شئ. و ما ينطبق شرعا على الوضع في بلدك ينطبق على ليبيا. فالجنود في بلدك ايضا مسلمين. فما هو وجه الاختلاف اذا؟؟؟؟ و بخصوص حزب التحرير فانا لست من قياداته لاعطيك جوابا عن تحركاتهم على ارض الشام و لو كنت كذلك لما اجبتك ايضا. و همزه الوصل بين اهل الوعي و العلم و الرجال اهل النصره في الميدان هو نقطه في غايه الحساسيه . لا يمكن طرحها على الملا . و بارك الله فيك.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 223
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

ايام اغتصاب حافظ الكلب للسلطة ولكي تخلوا له ولابناء طائفته ساحة المراكز الفاعلة والحاسمة في قيادة الجيش قام ببدعة بدل الخدمة(يدفع الناس مبلغا من المال لقاء اعفائهم من الخدمة)ولوعي حزب التحرير على البعد الخبيث من وراء هذه المكيدة قام بحملة واسعة محذرا فيها اهل الشام وخصوصا اهل السنة من الوقوع فيها وحثهم على ايثار البقاء في الجيش بشظفه وعنته وقلة مؤونته على ان يتركوا الساحة العسكرية الحساسة ليحتكرها الكلب المقبور حافظ له ولزبانيته,,لكن ولشديد الاسف اعرض الناس عن النصيحة وبلعوا الطعم وهاهم يحصدون مرارة ما زرعه البعثييون الكفرة من خبائث برضاهم

 

وانطلاقا من هذه التجربة وقياسا عليها فان قدر الله ان لا يحسم الامر لصالح الثلة المخلصة الواعية فليس اقل من ان يكونوا من اعطوا النصرة وايدوا هم في هرم القيادة العسكرية وهذا مطلب سيستجاب له من قبل اية سلطة ستحكم البلاد لتوفر ظروف قبولها ولو على مضض لما وقع باهل الشام من قتل وتشريد وتهديم بيوت بفعل تحكم البعثيين العلويين المجرمين بقيادة الجيش

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أحسنت يا أخي بصير ويا أخي مقاتل. إذن الإجابة بسيطة: ليبيا مثل الأردن مثل السعودية مثل مصر وغيرها من بلاد المسلمين، الحكام (غالباً وفي الظاهر) مسلمون والجيش يجوز الالتحاق به، والعمل لتغيير النظام ليس عملاً مادياً ولكن طلب النصرة ممن يملك القوة لإيصال الدعوة إلى الحكم.

 

وهناك احتمال كبير ليس بالهيّن أن يكون وضع سوريا بعد سقوط الأسد -عاجلاً بإذن الله- مثل أوضاع تلك البلدان، فعندها تأخذ الحكم نفسه، والله تعالى أعلم.

 

بالنسبة لتحركات الحزب -يا أخي بصير- أنا لم أسأل عنها بل أنت الذي فهمت من سؤالي أنني أسأل عنها فنفيتُ ذلك وقلتُ أن السؤال شرعي لا أكثر.

رابط هذا التعليق
شارك

لا تثريب عليك اخي مراقب. فالاصل هو افتراض حسن النوايا بين الاخوه. هناك نقطه بالغه الاهميه تخص ثوره اهل الشام. فمنذ اليوم الاول الذي قام فيه الرجال المخلصين من اهل الوعي و العلم لاستعاده الخلافه على ارض الاسلام . لعبت الجيوش التي تحرس انظمه الطواغيت دورا محوريا في حمايه هذه الانظمه. و شكلت سدا منيعا امام اصحاب الدعوه لانجاز مشروع الخلافه. لان هذه الجيوش شكلت و صنعت و اختيرت قياداتها على اعين الغرب الكافر و الروبيضات . و شواهد التاريخ كثيره على ذلك. و جاءت ثوره الشام استثناءا لذلك. فعلى الرغم من ان جيش النظام لعب دورا كبيرا في قمع اهل الشام و الفتك بهم . الا ان صمودهم و تضحياتهم شقت صفوف جيش النظام و اسست لقيام قوه عسكريه تحمل هموم الامه و تسير على نهج اهل الوعي و المخلصين. و تشكلت نواه لجيش يحمل حلم و مبتغى الامه في قيام دوله الاسلام على نهج النبوه. فشكلت بذلك سابقه لم نعهدها منذ سقوط دوله الخلافه. فارتفع سقف الطموح.و اصبحنا نشعر بكل معنى الكلمه اننا على الخطوط الاماميه لهذه الملحمه التي تسطر على ارض الشام الطاهره.

رابط هذا التعليق
شارك

أحسنت يا أخي وهذه القوة الجديدة ذخر للإسلام إن شاء الله والغرب يراهن على الاقتتال بين الإخوة، ولذلك فإن الوعي الشرعي ضروري ليقف سداً منيعاً في وجه المكائد.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

 

 

هذه المرة الثانية التي اشارك فيها في هذا المنتدى الكريم. لله الحمد والمنة قد أعاننا الله على متابعة المسرح السوري من بدايته وأن نكتب في المجلة السياسية باللغة الإنجليزية "

The Revolution Observer" الكثير عن سورية ووضع الثورة هناك، فأحببت أن اشارك قليلاً باللغة العربية في هذا المنتدى إن شاء الله.

 

 

1) أرى الكثير من الأخوة يستنتجون من شعارات إسلامية بحتة مثل "هي لله هي لله" و"قائدنا للأبد سيدنا محمد" وغيرها من النداءات بأنها دليل على أن الثوار يطالبون بالخلافة (أعزنا الله وإياكم بإقامتها) ولكن هذا مرفوض بداهتا وسياسيا. إن الناس في سوريا مسلمين ولن ينادوا الا بالله ولله! فلا يجب التعميم الخاطئ. الحمدلله هناك مطالبة بالخلافة ولكن يجب الإستدلال بالوقائع المناسبة.

 

2) سؤال الأخ مراقب هو صراحةً الأهم في هذه المرحلة في الثورة السورية. لكي أزيد السؤال وضوحاً، "إذا سقط الأسد وتولى الإئتلاف الوطني قيادة ما تبقى من الجيش ودمج بعض الكتائب فيه، فماذا تفعل الكتائب الأخرى التي تنادي بدولة إسلامية؟ هل تقاتل الجيش وفي ما بينها -أو- تندمج في الجيش إن استطاعت؟"

 

ساضيف جوابي بعد سماع بعض الإخوة.

 

والسلام.

تم تعديل بواسطه أبو أنس 1924
رابط هذا التعليق
شارك

حياك الله اخي ابو انس في هذا المنتدى. بدايه لا يوجد فرق بين ان تكتب بالعربيه او الانجليزيه فالعبره بالافكار و ليس في لغه الكتابه. و ما اللغات الا ادوات لايصال افكارنا. و اما عن الشعارات التي رفعت في ثوره الشام فكلها شعارات اسلاميه و لم يتم رفعها في الثوره المصريه او التونسيه مع انها شعوب اسلاميه فكيف تبرر ذلك اخي ابو انس؟ المتابع للوقائع على الارض اخي ابو انس يدرك بسهوله ان الشعارات الاسلاميه هي الطاغيه على ما سواها. بل ان عدوه الاسلام هيلاري كلنتون حذرت من سرقه الاسلاميين لثوره الشام و هي تدرك قطعا انهم هم اصحاب الثوره و هم الذين قدموا التضحيات الجسميه و زلزلوا اركان نظام بشار.و ما الشق الثاني الذي تفضلت به و امتناعك عن الاجابه لحين سماع بعض الاجوبه. فهذا مع الاحترام الشخصي ضعف في الوعي السياسي فان كنت تملك الحجه و الفهم السياسي للثوره على ارض الشام فانت حتما تستطيع صناعه الفعل و ليس رده الفعل على ما سيقوله الاخوه في المنتدى. فالاصل انك لديك رايا ثابتا يستند الى الحجه بغض النظر عما سيقوله الاخوه هنا. و ان كان لديك الحجه و العمق في التحليل فرايك نقدره و نحترمه و نجله.و اما موضوع الائتلاف الوطني صنيعه امريكيا فهو ليس اكثر من دميه و ليس له على الارض من وجود و لو كان يملك ادنى مقومات الحياه لعجلت امريكيا في نهايه نظام الاسد.

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخ بصير هداك الله،

 

ما كان أسرعك في أن رميت أخاك بضعف الوعي السياسي بينما هو يكتب تحليلات سياسية يتابعها مئات (على أقل تقدير) من شباب الحزب حول العالم. فهلا قرأت شيئاً من تحليلاته قبل أن تصدر ذلك الحكم؟

 

ما كان منه إلا أن فعل الشيء نفسه الذي أنا فعلتُه: أن طرح سؤالاً وانتظر الأجوبة قبل أن يدلي بدلوه، فهل هذا الأسلوب يدل على ضعف أم على قوة؟

رابط هذا التعليق
شارك

سلام عليك اخي بصير،

 

تذكرة قبل المتابعة في النقاش:

-------------------------------

لقد أذهلني وأحزنني بنفس الوقت ردك القاسي والمهين. لقد اتهمتني ب"الضعف في الوعي السياسي" فقط لأنني تمهلت في الإجابة! وأرجو ان لا يتم الاختباء وراء كلمات ك"مع الاحترام الشخصي" لانها لا تبيح المحظورات يا اخي. قد كثرت الردود العنيفة والمهينة من البعض في المنتدى مؤخراً وهذا لا يليق بمنتدى كهذا. عندما بدأنا هذا المنتدى منذ سنوات (فقد كان الذي بدأ به جار لي) كنا نتخيل ان يكون درة بين المنتديات في النقاش الفكري والفقهي الناهض ويكون مثلا في تفهم واحترام الراي الاخر. لذلك اذكر نفسي اولاً وإخواني ان نبقي الحوار هادئ وبعيد عن الشخصنة والكلام الجارح.

 

فلنرجع الى حديثنا السابق:

١) بالنسبة الى الشعارات، فقد قلت في المداخلة الأولى ان هناك مطالبة للخلافة، وكان انكاري على كيفية الاستدلال، والتي يجب ان تكون واضحة صافية وبملورة ولا يكفي في فهم الراي العام عبر نداءات عامة مثل "الاسلام هو الحل" ويلحق بهذه الشعارات "هي لله" وأخواتها. فعندما نتكلم عن مطالبة ثوار في سوريا بدولة اسلامية، فلناتي المعطيات القوية والواضحة مثلا: مطالبة بعض الكتائب والألوية الكبيرة نسبيا.

 

سأكمل في تعقيب اخر تعليقاتي الاخرى ومن ثم أجيبك يا اخي على السوأل المطروح ان شاء الله.

تم تعديل بواسطه أبو أنس 1924
رابط هذا التعليق
شارك

٢) عندي تعليق صغير جداً وهو ان صنع العمل السياسي يحتاج إرادة وقدرة وليس فقط الفهم السياسي. فحزب التحرير عنده ما يكفي من الفهم السياسي والإرادة، ولكن ينقصه القدرة (التي تتمثل بالنصرة) على اقامة الدولة. فعدم اقامة الدولة في هكذا وقت، لا يقال ان الحزب ليس عنده الفهم السياسي او الإرادة.

 

٣) أوافقك ان الائتلاف الوطني ليس لديه القدرة والتأثير على الارض (الآن) ولكن امريكا تسانده لكي يصل الى ذلك مقام. فيجب ان نكون على وعي سياسي على كل ما ستؤول اليه الثورة السورية، السلبية والإيجابية، لكي نستطيع ان نبث الوعي السياسي للمرحلة القادمة عند الثوار. نحن جزء من هذه الثورة، لذلك يجب ان نحرص كل الحرص على حمايتها وترشيدها في كل النتائج الممكنة.

 

اما الجواب على السؤال، فأقول بسم الله:

 

ان الأخطار المحيطة بهذه الثورة المباركة جسيمة وكبيرة. فقد تحامل العالم باسره عليها ولا يدل هذا الا على نقائها من التأثير من المستعمر. وان شاء الله هذا النظام بائد لا محالة، والأدلة على ذلك السياسية، والعسكرية، والتاريخية اكثر من ان تحصى. والسؤال يدور حول ما بعد زوال النظام المجرم، فهذا فقط لتوضيح الواقع قبل بحثه.

 

اما النتائج المحتملة للثورة السورية، فهي لا تخرج عن اربعة: ١) دولة اسلامية، ٢) دولة مدنية علمانية، ٣) اجتياح عسكري غربي، ٤) تقاتل داخلي بين الكتائب الثورية.

اللهم امنن علينا بخلافة راشدة تعز الاسلام والمسلمين، امين. وما الاحتمال الثالث الا تصديقا لفشل امريكا ومن وراءها في السيطرة على الثورة، فذلك لن يؤدي ان شاء الله الا الى تكاتف الثوار اكثر واكثر لدفع المستعمر خارج ارض الشام. وهذا ليس نقاشنا في السؤال المطروح، حما الله الثورة وارض الشام.

والدولة المدنية حتى الآن ليس لها شعبية، فالقلق الحقيقي بان يندفع بعض ضعاف النفوس من العلمانيين والمتسلقين للحكم الى أحضان المستعمر ويشعلها حرباًً أهلية (صوملة او أفغنة القضية) كما تهدد وتتوعد امريكا بحسب عميلها القذر الإبراهيمي. وهذا هو لب النقاش.

 

ان الحكم الشرعي وفرض الفرائض على الامة ومنهم أهلنا في شام الخير هو اقامة الخلافة الاسلامية. هذا لن يتم الا باستلام الحكم. وهذا لن يتم الا من اصحاب القوة. في المسرح السوري، وبعد انهيار النظام، يكون اصحاب القوة متمثلين بالكتائب المقاتلة بمجموعها وبما تبقى من المؤسسة العسكرية (ان بقي شيء). لذلك، لن يتم اقامة الخلافة الا اذا اتفق الغالبية من الكتائب على ذلك. وليس هناك طريق آخر!

 

اما ان لم يكن هذا، فهنا مكمن المعضلة، وهنا يظهر ويطفو الوعي السياسي الفذ الذي يستطيع ان يدير السفينة خلال هذه الليلة العاصفة والمظلمة، ،هنا ارى اهمية وعي الحزب على استلام زمام المبادرة سياسيا لقيادة الأمة الى بر الأمان. (وهذا لا يحصل الا بالوعي على امكانية حصول ذلك والتفكير المستنير في كيفية إدارة الدفة في هذا الوقت الحساس والدقيق ولذلك السؤال ابتداءا)

 

عذرا، لكن سأكمل وان شاء الله بتفصيل كيفية تصوري للتعامل مع هذا الوضع في التعقيب التالي، ولا ينفصل الحكم الشرعي عن الواقع السياسي لذلك سأتكلم عن الاثنين معا عند تحقيق مناط الواقع وجزئياته. سويعات قليلة وارجع ان شاء الله.

تم تعديل بواسطه أبو أنس 1924
رابط هذا التعليق
شارك

أخي أبو أنس تعليقك الأول كان مبهم وزاد وضوحه معرفتك من قراءة مواضيعك على الموقع الذي يكتب عليه العبقري أبو طلحة فهو حزب لوحده بارك الله به. وتعليقك الاول مع ما تبعه قمة في التدقيق وهي افكار يجب ان تنقش نقش هنا في العقاب، وتحدث الحزب قبل يومين في نشرة سوريا ان هذه الهتافات والشعارات تبين اسلامية الثورة وانت تحدثت ودققت وضبطت علاقتها بالخلافة... فننتظر ليس توضيحك التالي بل ننتظر ان لا تبارح المنتدى وتفائلت خيرا بوجود السياسي الفذ ابو انس الوحواح وندعو الله تعالى ان يوفق الجميع..

رابط هذا التعليق
شارك

قد كثرت الردود العنيفة والمهينة من البعض في المنتدى مؤخراً وهذا لا يليق بمنتدى كهذا. عندما بدأنا هذا المنتدى منذ سنوات (فقد كان الذي بدأ به جار لي) كنا نتخيل ان يكون درة بين المنتديات في النقاش الفكري والفقهي الناهض ويكون مثلا في تفهم واحترام الراي الاخر.

 

هو عند حسن ظنك أخي الكريم إن شاء الله ...... درة بين المنتديات .

 

"الرأي الآخر " أظنك تقصد إختلاف الرأي عند المسلمين ، لأن إحترام الرأي الآخر يستعملها الإعلام الخبيث ويقصد بها تقبل مخلفات الغرب واحترامها

 

وننتظر منك المزيد والمتابعة ، ومن بقية الإخوة

 

بارك الله فيكم.

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم صقر، شكراً على المداخلة ولكن للتوضيح، أنا لست أبو أنس الوحواح الذي من استراليا. أنا أسكن في واشنطن (العاصمة) .

 

أخي العقابي جزاك الله خيراً على ظنك الحسن، فإن الرأي "الآخر" عند المسلمين اختلافهم في فهم الأحكام بحسب الاسلام. بالنسبة للفقه هي المستنبطة من النصوص الشرعية أو ما أرشدت إليه بدليل أو شبهة دليل. والأراء السياسية إن كانت بحسب زاوية خاصة هي العقيدة الاسلامية. (وهذا لا يخفى على أهل هذا المنتدى)

رابط هذا التعليق
شارك

أخي العقابي جزاك الله خيراً على ظنك الحسن، فإن الرأي "الآخر" عند المسلمين اختلافهم في فهم الأحكام بحسب الاسلام. بالنسبة للفقه هي المستنبطة من النصوص الشرعية أو ما أرشدت إليه بدليل أو شبهة دليل. والأراء السياسية إن كانت بحسب زاوية خاصة هي العقيدة الاسلامية. (وهذا لا يخفى على أهل هذا المنتدى)

 

لا أخي الكريم ... المنتدى لأبناء الأمة ويدخله الواعي وغير الواعي لذلك قد لا يخفى على أهل العقاب لكنك تكتب لهم ولغيرهم ، فأحببت التنويه

 

جزاك الله خيرا .

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله نكمل ما بدأناه من جواب على السؤال الإستراتيجي بالنسبة لما بعد الثورة:

 

قلنا ان لم يكن هذا (أي إتفاق غالبية الكتائب على مشروع الدولة الاسلامية)، فهنا مكمن المعضلة! فأخطر ما في الأمر هو حرب أهلية طويلة الأمد بين الكتائب، فصيل منها مدعوم من أمريكا، تجر الويلات لأهل سورية وتدمر البلد و تذهب بتضحيات الثورة.

 

وأنا أقول أن هذا الأمر يجب تجنبه والحيلولة دون حدوثه بعونٍ من الله سبحانه وتعالى وتفكيرٍ مسبق.

 

وقبل الخوض بالتفاصيل، يجب أن ندرك أن أهم ما في الأمر هو منع أي تدخل عسكري أجنبي وإبقاء سورية دولة مستقلة عن النفوذ الغربي.

 

أما الواقع في تلك الحالة لا يخلو أن يكون واحد من إثنين: ١) تكافؤ الكفتين إسلامية وعلمانية نسبياً -أو- ٢) رجوح كفة العلمانيين والمطالبين بدولة مدنية.

 

ففي الحالة الأولى (حالة التكافؤ)، إما الثوار الإسلاميون عندهم غلبة ظن أنهم يستطيعون السيطرة على البلد، أو ليس بإمكانهم. وفي هاتين الحالتين اذهب مذهب ابي حنيفة فقهياً في وجوب التحرك من الثوار للإستيلاء على الحكم إن كان هناك غلبة ظن في القدرة على ذلك وعدم التحرك لإجتناب الفتنة إن ظنوا غير هذا.

 

أما سياسياً، فهناك أوضاع ثلاث في الحالة الأولى، تجتمع إثنين منها مع الوضعين في الحالة الثانية:

١) غلبة الظن في السيطرة (حالة أولى فقط): إعلان دولة إسلامية، إندماج بالمؤسسة العسكرية، وعمل سياسي دؤوب مع الشرفاء في المعارضة العلمانية للتوصل إلى صيغة تبعدهم عن التأمر مع الأجنبي وتجنب أي حالة اقتتال. يكون ذلك عبر (تأليف القلوب) بوسائل (عدة) منها اشراكهم في أجهزة الدولة الإدارية خاصة ذوي الخبرات التقنية والعلمية.

 

وفي عدم توفر غلبة الظن، إما أن تستقوي المعارضة العلمانية بالاجنبي أو لا:

 

٢) عدم الإستقواء (حالة أولى وثانية): هنا يتم التنسيق مع المعارضة العلمانية الشريفة لكي تبقى سورية بعيدة عن النفوذ الغربي، ويترك الحكم للعلمانيين، ولكن بصيغة تؤمن شرطين اساسيين:

أ) تبقى سورية موحدة مستقلة بدون تبع للغرب ووضع آلية لضبط وتطبيق ذلك.

ب) تأمين بقاء القوة بيد الثوار عن طريق مراكز القوة خاصة في المؤسسة العسكرية.

وبعد ذلك، يكتمل العمل الفكري السياسي في إيجاد الرأي العام عند الشارع وأصحاب القوة (طلب نصرة) حتى تصبح سورية دولة إسلامية إن شاء الله.

 

٣) الإستقواء (حالة أولى وثانية): إذا بدأ العلمانيون في مخطط ضرب الثوار فيكونون (بشار) أخر، فيجب إجهاض المخطط عن طريق تجييش الشعب بأسره ضدهم حتى ينبذوا من القاعدة الشعبية فتكون ثورة ثانية مكملة للأولى. يجب الحرص على عدم الإنجرار في هكذا وضع إلى حرب وأن تكون ثورة شعبية بحتة قدر الإمكان.

 

هذه هي الأوضاع الثلاثة، إما عمل سياسي يؤدي إلى دولة إسلامية، أو عمل سياسي يؤدي إلى ضمان إستقلال سورية ثم دولة إسلامية، أو ثورة أخرى توصل إن شاء الله إلى دولة إسلامية.

 

كلها يحتاج إلى عمل سياسي فذ ونظرة ثاقبة وخفة بالحركة وأولاً وأخيراً توكل على الله الذي بيده النصر.

 

ملاحظة: لتبسيط الأمور، لم أذكر أن الثوار الإسلاميون ليسوا فئة واحدة وهذا يزيد الأمر تعقيداً، لذلك يجب توحيد الصفوف قدر الإمكان من الآن. وهذا ما يفعله الحزب جزاه الله عنا وعن الامة كلها خير الجزاء.

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أخوكم أبو أنس

رابط هذا التعليق
شارك

في الواقع اخي ابو انس رصيد العلمانية في الوسط الثوري خصوصا والوسط الشامي الشعبي عموما شبه معدوم

 

وهو ما اضطر اميركا اخفاء الادوات العلمانية الاساسية في تزعم الائتلاف وهم رياض سيف وسهير الاتاسي وراء الاسلامي معاذ الخطيب

 

لذلك فمن غير المتوقع ان يتمكن العلمانيين من قلب ظهر المجن للثوار واظهار العداوة لهم بطلب العون من الاجنبي في ظلال تخييم الطابع الاسلامي على جل ان لم يكن كل الالوية والكتائب المقاتلة

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أليس أخطر ما في الأمر هم الاسلاميون المعتدلون الذين يقبلون بالتعاون مع الاجنبي باسم الاسلام وينادون بتطبيق الاسلام وهم يقصدون المبادئ العامة وإضافة لذلك فإن بعض الكتائب قد تسقط في فخهم إذ أحكام دولة الاسلام ليست واضحة للجميع

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه في منتدى العقاب السلام عليكم و رحمه الله و بركاته و بعد بدايه او ان اشير انه ليس هناك منتدى او ملتقى الكتروني على وجه الارض يوازي هذا المنتدى علما او وعيا و نبل غايه. فبارك الله بمن انشاءه او اشرف عليه او كتب فيه. بالنسبه للاخ ابو انس من واشنطن اعتذر اليك كبير اعتذار ان كنت قد احزنتك او اشعرتك بالمهانه لا سمح الله و المؤمن عزيز دوما . و الموضوع لم يكن شخصيا على الاطلاق لتشعر باي مهانه او تحقير شخصي. فليس هناك سابق معرفه شخصيه لتشعر بذلك.فان كنت قد نذرت نفسك للدعوه مخلصا عملك لوجهه الكريم مبتغيا طاعته و رضاه فيجب ان تتحمل اذى الناس ممن هم اقل منك علما و وعيا.(مثلي انا يا اخي الكريم).و بالنسبه اليك اخي مراقب فانت قد حملت كلامي على غير محمله وجعلت مكانا للشك و البغضاء بيني و بين الاخ ابو انس. فسامحك الله. و بالنسبه الى ما اشرت اليه اخي ابو انس من الاوضاع في ثوره الشام. فان كنت متابعا للمنتدى. فيمكنك الرجوع الى ما كنت قد اشرت اليه في اكثر من مداخله على صفحاته. مرارا و تكرار اشرت الى التنسيق بين اصحاب الوعي و الفهم السياسي و بين المجاهدين على ارض الميدان. و اشرت الى ان التنسيق وبينهم هو محور النجاح بالوصول الى الغايه المنشوده وهي دوله الخلافه الراشده على ارض الشام المباركه. و هو عمل بغايه الصعوبه و التنفيذ و يتطلب جهودا جباره. و لا اخفي سرا ان قلت ان اهل الدعوه لم يمروا بظرف مشابهه لما يجري على ارض الشام. هناك الوعي و هناك رجال يملكون القوه او جزءا كبيرا منها قد عقدوا العزم على اقامه دوله الاسلام. و طلب النصره من هؤلاء المجاهدين هو عمل يجب ان يكون في راس الهرم و يحاط بالسريه و الكتمان الشديد لان اعداء الله يتربصون بالمخلصين الدوائر ليل نهار و لا يخفى ذلك على احد. انبرى الكثير من الاخوه للترحيب بك و انت الذي يتابع كتاباتك الكثير من شباب الحزب. لا املك شهرتك او اتصالك بوسائل اعلام عالميه. احببت ان اشارك علمي و خبرتي المتواضعه في هذا المنتدى راجيا من الله الثواب داعيا ان يكون ذلك خالصا لوجهه الكريم. فالمنتدى هو ليس حكرا او حصرا لاتجاه او فكر معين و ان كان يغلب عليه شباب حزب التحرير الذي نحسبه الاكثر وعيا و اخلاصا على الساحه و لا نزكي على الله احدا.اكرر اعتذاري و اسفي لكل الاخوه في المنتدى فردا فردا ان كنت قد اساءت لاحد بقصد او بدون قصد.وجزاكم الله خيرا

تم تعديل بواسطه بصير
رابط هذا التعليق
شارك

لا يمكن للعلمانيين في اي ارض اسلاميه ان يحكموا الا بدعم الغرب الكافر. و الغرب يوهم الراي العام ان ثوره الشام خرجت من اجل الديمقراطيه و الدوله المدنيه و نمط الحياه الغربي. مستخدمين بعضا من بني جلدتنا ممن باع نفسه للشيطان مقابل ان يستلم الحكم و يبقي على التبعيه و الولاء للغرب الكافر. و لكن المجاهدين على الارض قد اعلتوها و اضحه جليه ثورتنا اسلاميه اسلاميه. اللهم مكن لهم و انصرهم.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ بصير سامحنا الله وإياك، تعليقي الذي كتبته جاء بعد محادثة مع أبي أنس وأحببت من خلال التعليق أن أشجع أبا أنس على الاستمرار في الكتابة بعد أن عزم على الانسحاب من النقاش. جمعنا الله بكم إخوانا على سرر متقابلين.

رابط هذا التعليق
شارك

حياك الله اخي مراقب. و غفر الله لي و لك. انت من الغرباء في هذه الارض الذين اصلحوا حين افسد الناس. الذين يحملون امانه عجزت الجبال ان تحملها. و اختلافنا في جزئيه بسيطه لا يعني شيئا على الاطلاق. فانت و ممن سار على هذا النهج هم شموع تضئ الدرب امام باقي الامه بوعيهم و علمهم و حياك الله . و اعتذر ان كنت قد تجاوزت حدودي.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...