اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ثوره الشام بين عوامل النجاح و الاخطار المحدقه


بصير

Recommended Posts

لا شك انها لا تلقي له بالا اخي بصير فهو بالنسبة لها ورقة قد احترقت وعبد قد استهلك

 

ولكن المسالة بما تمتلكه من ادوات فاعلة ومنتجة لكنسه عن السلطة او اجباره على الانصياع لارادتها وحلولها السياسية

 

امريكا اعتمدت في الامساك بسوريا على حكم الفرد والعائلة وبعقلية امنية حديدية وتوهمت ان ذلك اكثر من كافي لعدم افلاتها من قبضتها بخلاف مناطق اخرى من مستعمراتها ومناطق نفوذها كمصر مثلا

 

ولا ينبغي ان نتصور ان الحكام من العبودية والانصياع لاسيادهم الكفار المستعمرين للحد الذي يجعلهم يقبلون ان يتامروا معهم على انفسهم

 

خذ مثلا علي صالح رفض كل مبادرات سيدته وولية نعمته بريطانيا وعاندها فكان قرارها قصفه بصاروخ لتقطيعه اربا لكن قد سبقت كلمة ربك عليه بالنجاة وقل مثل ذلك في الهالك القذافي كيف دفع حياته ثمنا لعناده لسيدته بريطانيا,,هذه ادلة على حقيقة ان الحكام يستحيل ان يتامروا مع اسيادهم على انفسهم

 

في المقابل انظر كيف ان امريكا وفي ظلال امتلاكها لادوات عزل مبارك(طنطاوي وعنان...) لم تصبر على بقاؤه في الحكم لاكثر من 18 يوما لتحسم امر بقاؤه فيه ليس طوعا من مبارط قطعا بل قد تواترت الاخبار عن عناده ورفضه التنحي وترك السلطة رغم حثيث المناشدات الامريكية له لفعل ذلك سرا وعلانية

 

وقل مثل ذلك في شين الفاجرين كيف ان بريطانيا حسمت امره حلال شهر من الثورة التونسية بايدي عميلها رايس اركان الجيش رشيد عمار وركلته غير اسفة عليه

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 223
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

اخي مقاتل على كل علات الاسد فهو في حسابات امريكيا اخف الاضرار للمرحله السابقه.قد يعاند الاسد اراده امريكا بالرحيل عن السلطه و يتشبث بالكرسي الى اخر لحظه. و لكنها اي امريكا هي من جعلت فتره بقائه تطول.هي التي اوعزت لعملائها في المنطقه بمده بالسلاح و الرجال. و اعطته الحصانه في مجلس الامن عن اي مساءله او ملاحقه. و سخرت كل المحافل الدولبه لتغطيه جرائمه. كل هذه العومل مجتمعه هي من ابقت الاسد في السلطه لغايه الان.و لولاها لترك السلطه مجبرا رغم عناده و تشبثه.

رابط هذا التعليق
شارك

لا اخالفك في هذا اخي بصير

 

لكن لو ان بشار قد انصاع للحل الامريكي منذ بدايته والمتمثل بتنحيه عن السلطة وتشكيل حكومة انتقالية يتشارك فيها عملائها في الائتلاف مع الشرع او امثاله من رجلاتها المدربين والمخلصين صدقا لانعطفت الثورة انعطافا حادا لصالحها لكن هي عناية الله للثورة السورية من هديه بشار للعناد والرفض لتبقى الثورة في طريقها لانضاج ثمرة سياسية اسلامية باذن الله

رابط هذا التعليق
شارك

اتدري شيئا اخي مقاتل. لا ادري ان كان يجوز هذا التشبيه ام لا ؟ كلما تفكرت في امر ثوره اهل الشام تذكرت معركه بدر (معركه الفرقان) معركه الاسلام الكبرى. كنا نريدها سلميه و لكن الاحداث جاءت على غير ذلك( وتودون ان غير ذات الشوكه تكون لكم) .اصرار امريكا على بقاء الاسد .ذكرني حين جاء ابو سفيان الى جموع قريش التي كانت قد اعدت العده لحرب الرسول صلى الله عليه وسلم و اخبرهم ان القافله و اموالهم بخير و انه يرى ان يعودوا الى مكه بعد ان نجت القافله. و لكن ابو جهل لعنه الله اصر هو و نفر من كبار الكفار على الحرب و قتال المسلمين غير ابهين بنصيحه ابو سفيان. و كان قدر الله و هزيمتهم و دحرهم في بدر. و انا ارجو الله ان يكون تعنت امريكا و اصرارها و عميلها الاسد على حرب الاسلام هو الطريق الى مصارعهم مجندلين بسيوف جند الخلافه ان شاء الله.عندما تتابع سير احداث ثوره الشام. يعجز العقل عن التفكير . و كان الله اراد امر جللا لا تركه عقولنا و ابصارنا.(انهم يرونه بعيدا و نراه قريبا) اللهم انا ندعوك و نستغيث بك يا حي يا قيوم يا جبار السموات و الارض ان تنصر اخواننا في ارض الشام و تجعل عاقبه امرهم خيرا.

رابط هذا التعليق
شارك

يعني أسألك بالله كيف توصلت إلى هذه النتيجة و كيف توصلت أن أغلبية السوريين و الكتائب تدعمهم ؟

 

أتدرون ما المشكلة عند البعض أنه من حيث لا يدري و نتيجة تركيز الفضائيات-بالنسبة لسوريا- على طرح الدولة المدنية و استضافة المروجين لها

 

نردد هذا الطرح مع العلم أن المعلومات التي ترد من الداخل لا تتعدى 5%

 

و هذا أمر علمي على فكرة تتعلق بالعقل الباطن ...ضع أي شخص أمام بث مستمر فالنقل أغنية مثلا ستراه يرددها من حيث لايدري :)

 

أنا يا أخي لا أردد أغنية سمعتها على الجزيرة، رجاء إرجع لكلامي والأمثلة التي جئت بها وقل لي إن كانت هذه الاجتماعات حصلت أم لا، وهل الميثاق المذكور وُقّع أم لا، وهل الذين اجتمعوا ووقّعوا قادة ومؤثرون أم نكرات. إذا أردت ان تقف أمام الناس وتقول هذا كله من اختراع الجزيرة ومن يستشهد به فهو مضبوع فقل ذلك على مسؤوليتك يا أخي. والسلام.

رابط هذا التعليق
شارك

المعذرة أخي الفاضل أنا ضربت مثال الأغنية و لم أقصد شخصك الكريم....و أنا لم أذكر الجزيرة :)

 

أنت رأيك أن غالبية الشعب تؤيد أصحاب الدولة المدنية

 

هل لك لو تكرمت أن تضع مجموعة من التسجيلات لناس يهتفون الشعب يريد دولة مدنية

 

الذين اجتمعوا ووقعوا قادة غير مؤثرين و ليسوا نكرات و هم يمثلوا أنفسهم و مجموعة قليلة ...لا يوجد يوم إلا و هناك فضيحة لهم

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

أخي صقر،

 

كأنني اراك لا زلت تقرأ اقوالي على أنها تصورات لما سيحدث. أخي أنا أتكلم عن ما الواجب بأن نفعل لكي نؤثر بماذا سيحدث، وليس العكس.

 

من الحرص أن نتأكد أن تستتب الأمور كما تفضلت. ولكن قياسك سورية على ليبيا هو قياسٌ مع فارق! وهو مجانب للصواب، لأسباب:

1) الأمور مستقرة بيد الغرب في ليبيا، وليست كذلك لهم في سورية

2) هناك دعوة إلى خلافة في سورية، وليست كذلك في ليبيا

3) ثوار ليبيا أرادوا تدخل عسكري غربي، وهذا ليس في سورية

4) الغرب تدخل عسكرياً في ليبيا، وهذا أمر لم يحدث بعد في سورية

5) الكتائب الإسلامية في سورية هي كثيرة، أما وجودهم أقل "نسبياً" في ليبيا

6) سورية منطقة ستراتيجية للغاية، أما ليبيا فليست كذلك

7) في ليبيا كان ولا يزال هناك ترحيب شعبي بأمريكا، وهذا لييس موجوداً في سورية

 

ولهذا، تحتاج الامة في سورية إلى وعي سياسي، وعمل دؤوب لكي نصل إلى بر الأمان، وأن لا نقول، ان شاء الله في أسوأ الأحوال ستكون مثل ليبيا!

 

أنا بنظري، (واخالف الأخ مراقب هنا) أكبر إحتمال أن تؤول الأمور إلى حرب أهلية! وهذا لسببين:

1) ليست هناك أغلبية من الثوار (متحدون) تحت مشروع للخلافة إلى الآن (اللهم وحدهم قريباً وأقر أعيننا بإعلاء راية الاسلام)

2) لا تملك أمريكا ولا ائتلافها الخائن السيطرة الكافية على الأرض

 

لذلك، هناك إحتمال أكبر بأن تلجأ أمريكا إلى صوملة الثورة إن سقط الأسد والأمور لست في يديها. وهناك "بعض" في الثوار مستعدون لذلك، أنظر إلى الروابط التالية:

 

هذه مقتطفات من التلغراف والنيو يورك تايمز:

1) وحذر أحد قادة المقاتلين (العلمانيين) في ما قد تتكشف عنه الأحداث: "إن الحرب القادمة بعد سقوط بشار الأسد ستكون بيننا وبين الإسلاميين."

http://www.telegraph...s-struggle.html

2) واضاف أحد مقاتلي الجيش الحر: "بعد سقوط بشار سيكون هناك معارك كثيرة بين هذه المجموعات." وقال "كل المجموعات ستتوحد ضد جبهة النصرة."

http://www.nytimes.c...ole-in-war.html

 

والسلام

 

أخي مراقب لم انتبه لمداخلتك واضح اننا كنا نكتب بنفس الوقت، والاخ ابو انس في كلام سابق هنا حدد ان كلامه عن العلمانيين يقصد به من يريدون الدولة المدنية معتدلين او غيرهم، وذلك ليس الموضوع المهم، ما انبه له ان كل محاولات صناعة تشكيل سياسي علماني مدني يتسلم الامور بعد الأسد فشل، والداخل كله ضد من تمد امريكا له يدها، فالكل صغير امام ثوار الداخل.

 

أخي الكريم أبو أنس انا لم اقارن سوريا كبلد بغيرها من البلاد، ما تكلمت عنه هو الجماعات الجهادية انها لم تقاتل أحد ولم تحتاج من أحد أن ينصحها بحرمة قتال المسلمين في بلاد أخرى فهم اي الجهاديون موجودين في ليبيا وتونس والاردن وكل بلد.

 

اخي قرأت المقاليين الصحفيين التي نقلت عنهما كلاما معلقا وبالاطلاع على المقالين ككل وعلى عدم ذكر اسماء من نقل عنهم القول يبين لك ركاكة المقالين والثاني ينقل عن عراقيين وافغان كقادة في القاعدة يتجولون في سوريا وكل هم المقال ربط الجماعات المقاتلة في سوريا بالقاعدة، فهي مقالات ركيكة.

 

ولكن أنظر لما يحدث على الارض تحرير مطار نفتناز تم بمشاركة وتنسيق بين ثلاث جماعات منها جبهة النصرة والطليعة ولواء الشام، وعمليات اخرى كثيرة جدا وفيها يتم الاشتراك بين الجماعات الرئيسية فهنا يتم صقل الوحدة وبناؤها، هذه الاعمال من أقوى الاعمال السياسية التي تجعل من الصعب أن تتقاتل هذه الجماعات فيما بينها، وهذا لا يمنع وجود نكرات قد تظهر تذمرها من تحكيم الاسلام فهؤلاء لا حاضنة شعبية لهم وحتى التشكيلات العسكرية التابعة لهم ستتركهم فور وصول مستوى الوعي لدرجة اعلى. فهناك من قال أنه يريد دولة مدنية وافل نجمه بعد ذلك وعاد بتصريحات مموه تتمحل الحكم بالاسلام. والله اعلم

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

 

أنت رأيك أن غالبية الشعب تؤيد أصحاب الدولة المدنية

 

 

كلا هذا ليس رأيي، وأرجو أن لا أكون قلتُه (لا أريد مراجعة كل المشاركات حتى أتأكد). ما قلته أن أغلبية الكتائب تؤيد أصحاب الدولة المدنية (للأسف الشديد) وأن الكتائب هم أهل القوة بعد سقوط الأسد، ولذلك أرجح احتمال الدولة المدنية بغلبة الظن ولا أجزم.

 

 

هل لك لو تكرمت أن تضع مجموعة من التسجيلات لناس يهتفون الشعب يريد دولة مدنية

 

 

لا لن أتكرم. لا توجد فيديوهات كهذه والحمد لله. على كل حال شكراً على المزاح.

 

بالمناسبة: كل إنسان مسلم يخرج في سوريا للمطالبة بالخلافة هو أفضل مني سواء أكان مدنياً أم عسكرياً.

وكل مسلم يواجه النظام المجرم في سوريا بشكل سلمي أو بشكل مادي هو أفضل مني حتى لو لم يطالب بالخلافة.

 

 

 

الذين اجتمعوا ووقعوا قادة غير مؤثرين و ليسوا نكرات و هم يمثلوا أنفسهم و مجموعة قليلة ...لا يوجد يوم إلا و هناك فضيحة لهم

 

 

بما أنك لا تذكر أسماء معينة فالأفضل أن لا نفتح موضوع الفضائح للنقاش لأنني غير معني بالفضائح والقيل والقال.

 

ولكن يهمني للغاية موازين القوى وتوجهات الكتائب في الشام كمسلم حريص على الشام وكحامل فكر يسعى لقيادة الأمة به. ولذلك سأعود لنقاش هذه النقطة وأرجو أن يدلي فيها الإخوة بما يفيد بعيداً عن التندّر.

رابط هذا التعليق
شارك

كل ما تخشاه امريكا هو ان تخرج ارض الشام على ما اصطلح عليه بين دول الغرب الكافر النظام السياسي الدولي. و هو نظام نشأ بعد الحرب العالميه الثانيه. و هو نظام تم ايجاده لتقاسم النفوذ و مناطق السيطره بين الدول الكبرى. وتم ايجاد مؤسسات و منظمات دوليه لتكريس هذا النظام . كالامم المتحده و مؤسساتها و البنك الدولي و صندوق النقد الدولي. وهدف هذه المؤسسات و المنظمات تشريع هيمنه الدول الكبرى سياسيا و عسكريا و اقتصاديا. بحيث تبقى الدول الصغيره و مستعمرات هذه الدول . التي اعلنت استقلالها الصوري. تابعه خانعه تدور في فلك الدول الكبرى . وهي مؤسسات في معظمها تتبع و تدور في الفلك الامريكي. القوه الاعظم التي برزت بعد الحرب العالميه الثانيه. تافسها على ذلك اوروبا بقياده بريطانيا التي خسرت معظم نفوذها امام الزحف الامريكي. و نشأ عن ذلك ما يعرف بالقوانين و الشرعيه الدوليه. وباتت اطراف الارض تخضع لهذه المعادله و النظام السياسي دونما استثناء.و من ضمنها العالم الاسلامي الذي تم تقسيمه و تمزيقه و نشأت كيانات تحظى بالشرعيه الدوليه المزعومه. و اصبح في محور الصراع الدولي العالمي.و باتت كل الانظمه العميله التابعه الت سلطها الغرب الكافر على رقاب المسلمين . تجعل من الشرعيه الدوليه و قوانين الغرب الكافر دينها و شرعتها لا تحيد عنها قيد انمله. و هو ما سهل للدول الغربيه السيطره على مقدراتنا و ارضنا دونما رادع . و شكل هذا النظام شبكه تتحكم فيها هذه الدول بالعالم الاسلامي و يكون فيها الحكام الروبيضات مجرد حراس و نواطير لحمايه مصالح هذه الدول و لو كان ذلك على حساب شعوبهم و امتهم. و لم تلقي هذه الدول بالا كثيرا للانقلابات و التغييرات السياسيه التي جرت في العالم الاسلامي طالما ان الانظمه الجديده التي نشأت تتبع لهذا النظام السياسي و تطبق مفاهيمه في الحياه من ديمقراطيه و دوله مدنيه و علمانيه و يتبع اقتصادها للبنك و الصندوف الدولي و لو كانوا ما يسمون باصحاب الاسلام المعتدل كما حدث في مصر و تونس و ليبيا. فهو تغيير شكلي لا يمس جوهر سيطرتها و هيمنتها. و عودا على بدء. فان ما تخشاه امريكا في ثوره الشام ان لا يتم التغيير ضمن هذا السياق او النظام السياسي الدولي الذي انشأته. و مع ظهور الصوت الاسلامي النقي . الذي يجعل من اعاده مشروع الخلافه على منهاج النبوه مشروع ثورتها الاول. دون الرجوع الى الغرب الكافر او طلب تدخله.بل و تكفر بعلمانيته و ديمقراطيته المزعومه. وحتى العملاء الذين صنعهم الغرب الكافر لسرقه هذه الثوره المباركه و حرفها عن مسارها. كل ذلك جعل هذا الغرب الكافر و على راسه امريكا تستميت في الحفاظ على عميلها الاسد رمز العلمانيه كما ذكر هو ذلك بنفسه. و هي ترى ان القادم الجديد يشكل خطرا كبيرا يمكن ان يزلزل نظامها السياسي الذي حكمت العالم الاسلامي من خلاله. و هي تدرك ان ثوره الشام ان نجحت في اهدافها . يمكن ات تكون اول حبات العقد التي تخسرها من منظومه حبكتها على مدار عقود طويله. انها ترى روحا جديده . ليخرج مارد الخلافه من قمقمه بعد طول انتظار. اللهم مكن لنا و اجعل الخلافه درعنا و عزنا .

رابط هذا التعليق
شارك

أخي مراقب هناك حديث عن خروج القوات الدولية والامريكية من أفغانستان وتركها لقرضاي ونظامه المدني وجيشه فماذا تنصح طالبان، الانضمام للجيش اذا لم يغلب على ظنهم أنهم قادرين على اسقاطه عسكريا أم ماذا؟ علما ان هناك مفاوضات مع أجنحة معينة من طالبان بهذا الخصوص فبماذا تنصحهم؟ وبارك الله بك

رابط هذا التعليق
شارك

اخي مراقب حياك الله. الساحه على ارض الشام ما زالت مفتوحه على كل الاحتمالات. هناك عملاء الدول الكبرى و هم طلاب الدوله المدنيه و العلمانيه و هم مفضوحين مكشوفين . وهناك عامه الناس و من بينهم كثير من الجيش الحر يرددون شعار الدوله المدنيه و الحريه و العداله عن جهل غير مدركين لحكمها الشرعي وهم الغالبيه حالهم في ذلك حال معظم المسلمين في البلاد الاسلاميه. استطاعت امريكيا و دول الغرب الكافره استيعاب كل الثورات السابقه بنفس الاسلوب الذي تفضلت به اخي مراقب.و لكل ثوره الشام لها خصائصها و ميزاتها عن باقي الثورات. وعي المجاهدين قطع الطريق في كل المرات التي حاولت فيها امريكا تمرير حلولها و عملائها. و هي بالتاكيد لن تتوقف عن ذلك و هي تدرك القادم في الشام ان هي فشلت في مخطاطاتها.الصراع بين الحق و الباطل لن يتوقف الى قيام الساعه. و نحن مطالبون ببذل وسع الجهد في معركه الحق ضد الباطل. و النتائج و النصر من عند الله وحده. فلنركز جهودنا على عوامل قوتنا و تجنب نقاط ضعفنا بما يخدم هدفنا الاول دوله الخلافه على الارض و جزاك الله خيرا.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم،

جزاك الله خيراً أخي صقر على هذا السؤال. رأي الإسلام واضح في حرمة المفاوضات مع الكافر المحتل لبلاد المسلمين.

 

أما بعد مغادرة المحتلين فالأمر يُنظر فيه: من هو صاحب القوة والتمكن في البلاد؟ فإن كانت حكومة قرضاي هي صاحبة القوة فيصبح حكمها مثل بقية الحكومات في بلاد المسلمين، ويكون العمل لتغييرها عملاً فكرياً سياسياً، ويجوز الانخراط في جيشها. وهذه الحالة تكررت عشرات المرات في بلاد المسلمين بعد رحيل الاستعمار العسكري عنها، وكان رأي الحزب فيها واضحاً وضوح الشمس لذي عينين.

 

أما إن كان الأمر غير مستتب للحكومة أي ليست لهم سيطرة كاملة على الأرض فعندها يعود القرار للفئات الأخرى المنازعة لها في القوة وما يترجح لديها من القدرة على أخذ الحكم أو عدمها وما تكلفة ذلك من ناحية الاقتتال بين المسلمين وعندها تقرر ما تفعل فتختار إما المواجهة العسكرية وإما وضع السلاح والاتجاه للعمل الفكري والسياسي. واختيار المواجهة العسكرية يكون على اعتبار أن هذه الفئة (طالبان مثلاً) تعتبر نفسها صاحبة القوة (النصرة) ويجوز شرعاً استعمال القوة في وجه من يعيق استلام الحكم كما نتبنى.

 

وهذا الحكم نفسه ينطبق على العراق الآن بعد رحيل المحتلين عسكرياً.

 

أما من يقول أن حكم الفئة الحاكمة في العراق وأفغانستان بعد رحيل المحتل هو نفس حكم المحتل أو أنهم كفار أو أن طريق تغييرهم هو حمل السلاح بدون تفصيل حتى لو أدى إلى حرب طويلة تستنزف دماء المسلمين (كما حصل في الجزائر ومصر في التسعينيات) فهذه الآراء اجتهادات نحترمها ولكن نختلف معها تبعاً للفقه الذي نتبناه.

 

والله تعالى أعلى وأعلم

رابط هذا التعليق
شارك

 

أخي الكريم محمد سعيد،

 

الكتائب كثيرة جداً في سورية يفوق عددها بنظري 250! منها الصغير 50-100 مقاتل، ومنها الكبير ~300 مقاتل، ومنها ألوية هي عبارة عن إتحاد لهذه الكتائب تتراوح اعدادها 1000-2000 وأكبرها هي إتحاد الألوية في تجمعات فتكون 3000-10,000

 

وأما من حيث التوجهات، فكثير منها غير واضح يريد أن يركز على قتال الأسد. ومع ذلك، الكبيرة منها لها ألوان معينة:

 

أنا أقسم الكتائب إلى أربعة أقسام، مع نسبتهم (بإستقرائي الشخصي) وأكبر أمثلة لكل فئة:

1) اسلاميين: جبهة النصرة، الجبهة الإسلامية السورية، جبهة تحرير سورية؟، تجمع أنصار الاسلام، مجلس العسكري في دير الزور (٤٠٪)

2) إسلمييين لبراليين: لواء التوحيد، كتائب الفاروق، جبهة تحرير سورية؟، المجالس العسكرية في حمص (٤٠٪)

3) علمانيين: لوا شهداء سورية، مجلس العسكري في درعا (١٥٪)

4) وطنيين: اكراد، تركمان، دروز (٥٪)

وهم كذلك بحسب حجمهم على الأرض وقوتهم.

 

من عنده معلومات أدق، فليتفضل.

 

والسلام،

أبو أنس

 

هذه مشاركة سابقة للأخ أبي أنس تحتوي على مبلغ اجتهاده في أحجام الكتائب وتوجهاتها، وكما أسلفتُ من قبل لا أجد تقديرات غيرها وأتمنى من الإخوة أن يزودونا بما يشبهها أو يفوقها في الدقة أو يصححها إن كانت مخطئة.

 

لاحظوا أن أبا أنس وضع علامة سؤال على جبهة تحرير سورية الإسلامية واحتار في تصنيفها ما بين الإسلاميين (المطالبين بدولة إسلامية) وما بين الإسلاميين الليبراليين (المطالبين بدولة مدنية).

 

قمت مع أبي أنس بالبحث عن هذا الأمر فوجدنا التالي:

الكتائب المكونة للجبهة عند تأسيسها هي: تجمع أنصار الإسلام في دمشق وريفها، كتائب الفاروق، ألوية صقور الشام، مجلس ثوار دير الزور (أظنه نفس المجلس العسكري في دير الزور)، لواء عمرو بن العاص في حلب، كتائب صقور الكرد في القامشلي، لواء حمص العدية، وكتائب أخرى تعدادها في الفيديو : http://www.youtube.com/watch?v=dO2cGJNO_T8

إعلان المجلس العسكري لدير الزور أنه تابع لهذه الجبهة

انضمام لواء الإسلام إلى جبهة تحرير سوريا الإسلامية الشهر الماضي http://www.youtube.com/watch?v=GhhnFtvNFjo

انضمام لواء التوحيد إلى جبهة تحرير سورية الإسلامية الأسبوع الماضي http://www.youtube.com/watch?v=NRl79sZCfh4

صفحة الجبهة على الانترنت هي http://syrialiberationfront.com/ أدعوكم لزيارتها إن أردتم التعرف على توجهها. إقرأوا مثلاً في المقالات في العمود الأيمن (أسس ودعائم الحكم في الدولة الإسلامية) و (رسالة الشيخ مجاهد مأمون ديرانية للشيخ معاذ الخطيب بعد توليه رئاسة الائتلاف الوطني لقوى المعارضة)

 

الاستنتاج الذي نقول به (مراقب وأبو أنس) هو أن جبهة تحرير سورية الإسلامية هي الواجهة العسكرية للإخوان المسلمين وكل من دخل في جلبابهم من المسلمين العاديين أو المتصوفين، وأنها بهذا التعداد من الكتائب تشكل ما بين 50% إلى 60% من المقاتلين على الأرض.

 

وبذلك يكون حجم الكتائب الإسلامية التي لا تتبع لدعاة الدولة المدنية (جبهة النصرة، الجبهة الإسلامية السورية، الكتائب الموقعة على ميثاق الخلافة) لا يزيد عن 30% ، والباقي ما بين علمانيين من السنة أو وطنيين من الكرد أو التركمان أو الدروز. والله تعالى أعلى وأعلم.

رابط هذا التعليق
شارك

أرجو منكم ملاحظة الدقة في الكلام: لم نقل أن كل عضو يقاتل تحت راية واحدة من الكتائب المنضوية تحت راية جبهة تحرير سورية الإسلامية فهو ينادي بالدولة المدنية، بل إن تبعيتهم للجبهة هي التي تضعهم في تلك الخانة حتى لو صرحوا بتصريحات مختلفة.

 

فمثلاً الناطق باسم لواء عمرو بن العاص في حلب كان له هذا اللقاء

http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=22112012&id=e2ba59bd-8a02-4baa-9665-bfca6286c745

 

وفيه أن هذا الناطق هو غير منتمي فكرياً لأي حزب، ولكنه يقول: "لا نستعيض عن عميل أمريكى بعميل أمريكى، وقراراتهم غير ملزمة لنا، فهم يريدون إضعاف الثوار على الأرض حتى يتخلى الناس عن الجيش الحر. اجتماعات الدوحة كانت ضد الإسلاميين المتشددين والقاعدة، وحاليا الثورة تقوم على أكتاف السلفيين والجهاديين وحزب التحرير الإسلامى، فالإخوان رصيدهم الشعبى بالحضيض." ثم يجيب عن سؤال: • وما الحل بالنسبة لكم؟ بالقول: "بشار وأتباعه يحاكمهم الثوار، ثم يصعدون إلى دفة الحكم، دون مرحلة انتقالية وخلافه. نحن قبل أن نكون ثوارا، نحن مسلمون، لا نرغب فى الحكم ولكن فى إيصال الإسلام إلى الحكم. ارجعوا إلى ما كتبه حزب التحرير الإسلامى، فهو يقدم مشروعا سياسيا كاملا ودستورا كاملا"

 

وهذا كلام جميل وطيب، فلماذا دخل هذا المسلم المخلص تحت جلباب الجبهة الإخوانية من ناحية تنظيمية؟

 

الجواب (حسب رأي الأخ دمشقي) هو التمويل. أنظر:

http://www.alokab.com/forum/index.php?showtopic=5363&pid=26714&st=0entry26714

 

إذن الموضوع الذي نتحدث عنه في التقديرات الحسابية أعلاه هو عدد المقاتلين التابعة للكتائب، وتوجهات قادة الجبهات والألوية والكتائب وهي التي ستكون العامل الحاسم في تقرير من يصل إلى الحكم وشكله وهل سيكون "دولة خلافة تحكم بالشريعة" كما يرى السلفيون والحزب أم "دولة إسلامية في سورية مرجعيتها الشريعة" كما تقول جبهة تحرير سورية الإسلامية.

 

أما نسبة الناس المؤيدين للخلافة والشريعة في سوريا فليست محل خلاف، بل يتضح أن هذه النسبة في أفراد الشعب وأفراد المقاتلين أكبر بكثير منها في القادة والمؤثرين وأهل الحل والعقد.

 

ونقطة أخرى مهمة هي أن هذا التقدير هو آني، أي أنه يتغير ويتشكل بتغير الوقائع والمعطيات على الأرض، ولا يبقى على شكل واحد. فلو أعلنت كتائب معينة انكشاف حقيقة جبهة تحرير سورية وأنها في نهاية الأمر تابعة للائتلاف وانفضوا عنها فإن ذلك يكون تقدماً مهماً على الأرض لصالح العمل لإقامة الخلافة. وأما إذا استمر انضواء الكتائب والألوية تحت هذه الجبهة يكون الأمر قد اقترب من الحسم لصالح مشروع الدولة المدنية بمرجعية إسلامية.

 

والله المستعان.

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله بك أخي مراقب، والان اذا كان معلوم ان قرضاي لن يكون له قوة كافية ومناطق واسعة ستفلت منه وكان معنا دلائل عدة تثبت ذلك، ما هو العمل السياسي المطلوب،؟ هل يكون حاجة للحديث عن انخراط المجاهدين في جيشه ام ان العمل السياسي المطلوب شيئا اخر وهناك نشرة للمكتب الاعلامي المركزي تواكب الوضع السياسي في افغانستان، والحديث عن سيناريو يتم فيه التمكين للعملاء مستبعد ومستبعد جدا وبوسعنا أن نعمل على ابعاده أكثر وكل الدلائل توضح انه مستبعد رغم استماتة امريكا وعملاؤها عليه، اقول الحديث مع الثوار عن هذا السيناريو لتهيئتهم له الا يكون عمل سلبي، والمقصود بالسلبية هنا ليست الانعزال بل انه عمل سياسي مضر، وهنا اتحدث عن سوريا . والله أعلم

تم تعديل بواسطه صقر قريش
رابط هذا التعليق
شارك

وفيك بارك يا أخي العزيز

 

بالنسبة لأفغانستان أتفق معك أننا لا نخاطب طالبان بأن يسلموا سلاحهم للحكومة لسببين:

أولاً: لا زالت افغانستان محتلة والمفاوضات مع المحتل والتعاون معه حرام شرعاً، ولا نعلم هل سيتحقق رحيل الاحتلال فعلاً أم لا

ثانياً: بعد رحيل الاحتلال لا يُتوقع أن تكون الحكومة متمكنة من الأرض، وهذا بغلبة الظن.

ومع ذلك أقول: إن تغير الواقع قبل رحيل الاحتلال ورأينا تمكيناً للحكومة على الأرض وغلبة ظن بأن المواجهة العسكرية بين طالبان والحكومة لن تكون إلا حرباً أهلية مطولة عندها لا بد من نصيحة طالبان أن لا يدخلوا الحرب حتى لو كان الثمن هو تسليم السلاح. أقول أن النصيحة لا بد أن تكون قبل وقوع الكارثة وليس بعدها. موعد تقدير الوضع سيكون في نظري هو منتصف عام 2014 أي قبل الموعد المضروب لرحيل الاحتلال بأشهر...

 

أما بالنسبة لسوريا:

 

لو لاحظت الاختلاف الذي حصل بين كلامي وكلام أبي أنس: أنا رجحت احتمال الدولة المدنية، وهو رجح احتمال الحرب الأهلية. طبعاً لا أنا أتمنى ان يصدق تنبؤي ولا هو يتمنى أن يصدق تنبؤه، وحاشا أن يكون شيء من ذلك. ولكن نقطة الاتفاق بيننا هي أن الواقع على الأرض لا يقول أن الكتائب ستعطي النصرة لإقامة الخلافة. وحتى السلفية الجهادية إن هي وصلت للحكم فلن تعطيه لأحد إلا إذا كان سلفياً جهادياً... وهذه ليست المشكلة. المشكلة إذا حصل التنازع هل سيسهل حله بفنجان قهوة؟ نحن قد نكون على مسافة شهور وربما أسابيع وربما أيام من سقوط الأسد، فهل اتفقت الكتائب على شيء غير إسقاط الأسد؟ إذا أردنا الجواب فأفضل مكان هو جبهة تحرير سورية لأنها وحدت معظم الكتائب تحت رايتها شئنا أم أبينا، وهذا يعبر عن اتجاه معظم الكتائب المكونة للثورة. فهل نقول للسلفيين استمروا في القتال حتى إقامة الخلافة مهما كانت الظروف؟ هل هذا نصح للأمة؟ هل نتحمل دماء المسلمين؟ حتى السكوت وعدم تبيان الحكم قد يترك الباب مفتوحاً لإراقة الدماء. والغرب يراهن على الحرب الأهلية (بل يخطط ويدبر لها) بعد سقوط الأسد حتى ييأس أهل الشام من مجرد الخلاص من ربقة الاستعمار ناهيك عن إعلان الخلافة وتطبيق الإسلام.

 

إن تبيان الحكم الشرعي اليوم لا يعني التوقف عن قتال الأسد ولا يعني التوقف عن الدعوة للخلافة، لأن الطريقة الصحيحة لتبيان الحكم الشرعي هي بتنزيله على الاحتمالات المختلفة ثم ترك المعنيين يقدرون الأمر عند حصوله. أما الطريقة الخاطئة فهي طريقة الفتاوى والتي تترك الناس عاجزين عن تنزيل الحكم الشرعي إذا اختلف الواقع الجديد عن نص الفتوى. هل من طريقتنا أن نقول للناس لا تقلقوا مهما كان التغير في الواقع سوف نخبركم بالحكم في حينه؟

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

 

أكبر تجمع في دمشق و ريفها أنصار الإسلام تشكل لإقامة الخلافة

 

و هنا المجموعة الموقعين على ميثاق الخلافة

 

8365357102_180de86272.jpg

 

 

 

 

380608_376948369066299_1511203013_n.jpg

 

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=Ko1Au8EpULY&feature=player_detailpage

 

 

 

و جبهة النصرة

 

أما و ضع نسب 40 % و 50 % إلى 60 % هذا أمر يحتاج إلى بحث علمي ....لكن الذي أعلمه هو تصريحات

 

المكاتب الإعلامية بأن الغالبية تريد الخلافة

تم تعديل بواسطه محمد سعيد
رابط هذا التعليق
شارك

نعم قد يكون تجمع أنصار الإسلام نشكل لإقامة الخلافة ولكنه يتبع تنظيمياً جبهة تحرير سوريا الإسلامية (الإخوان).

 

كما في مثال لواء عمرو بن العاص المذكور أعلاه.

 

هل عندك معلومات أن تجمع أنصار الإسلام قد ترك جبهة تحرير سوريا الإسلامية (الإخوان)؟

 

أقرب مثال على هذا التصرف هو فتاة تحب شخصاً ولكنها في النهاية ترفضه وتتزوج شخصاً آخر!!! وهذا المثال لا يسبب لي الضحك بل غصة شديدة في القلب. والله المستعان.

رابط هذا التعليق
شارك

"زمان الوصل" توجه 22 سؤلاً لرئيس المكتب السياسي لـ"جبهة النصرة" في حلب: نريد دولة خلافة عن طريق "الشورى" وملتزمون بـ"سماحة الإسلام"

 

 

http://zaman-alwsl.net/readNews.php?id=34990

رابط هذا التعليق
شارك

هناك من الاخوه من يعطي بيانات عن الواقع على الارض في ارض الشام و كأنها معطيات و حقائق مسلم بها. و يبني عليها تحليلات و استنتاجات تخالف الواقع في كثير من الحالات. و التحليل السياسي الممزوج بالتحليل الميداني العسكري يتطلب دقه و معلومات يتم تحديثها يوميا. لتكون اقرب الى الدقه و الموضوعيه منها الى التخمين و التقديرات.الاوضاع متغيره من يوم الى اخر. و بالكاد يستطيع الناس العاملين على الارض ادراك حجم و نوع التغيرات ناهيك عمن يراقبونها عن بعد. اعداد المجاهدين ليست هي الموضوع الوحيد الحاسم في المقدره على النصره. هناك عوامل لوجستيه اخرى تلعب دورا كبيرا في الميدان. منها نوعيه التسليح و القياده الرشيده التي تستطيع اتخاذ القرارت المنسبه في الوقت المناسب و هي بذك تاخذ خطوه متقدمه تسبق بها الاخرين. و منها الانسجام و الالتحام بالبيئه الحاضنه للمجاهدين و التي ترفد المجاهدين بمعين لا ينضب من العطاء و الانتشار على ارضيه صلبه.لا يجب ان نتسرع و نبدا عمليه توزيع الادوار و كان الامر بات محسوما لجهه دون اخرى.

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم للدقة ليس كل تجمع أنصار الإسلام يتبع تنظيميا جبهة تحرير سوريا الإسلامية و إنما فقط لواء الإسلام و هو سبب الخلاف أصلا ققد كان ضمن التجمع و قام بالتوقيع و المساهمة قي تأسيس جبهة سوريا الإسلامية بالنيابة عن التجمع دون الرجوع لقيادة التجمع لذلك تم عزله هو و كتيبة حمزة بن عبد المطلب

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم للدقة ليس كل تجمع أنصار الإسلام يتبع تنظيميا جبهة تحرير سوريا الإسلامية و إنما فقط لواء الإسلام و هو سبب الخلاف أصلا ققد كان ضمن التجمع و قام بالتوقيع و المساهمة قي تأسيس جبهة سوريا الإسلامية بالنيابة عن التجمع دون الرجوع لقيادة التجمع لذلك تم عزله هو و كتيبة حمزة بن عبد المطلب

 

نعم، لحد علمي أن تجمع أنصار الإسلام لا يزال غير منضوي تحت أي جبهة موحدة.

رابط هذا التعليق
شارك

موضع النقاش الاساسي هو عوامل نجاح الثوره السوريه و الاخطار المحدقه بها. و النقطه التي تفضل بها الاخوه حول الالويه المقاتله في ارض الشام و مدى تبنيها لمشروع الخلافه او مشروع الدوله المدني. هي سلاح ذو حدين. فبينما يمكن اعتبار هذه الالويه من عوامل نجاح الثوره. اذا ما توحدت و انسجمت حول فكره الخلافه. و من جانب اخر يمكن اعتبارها من الاخطار المحدقه بهذه الثوره اذا ما اتبعت اجندات خارجيه تريد ان تجعلها راس حربه للبديل السياسي العلماني الذي يخلف الاسد في حكم سوريا. الطبخه لم تزل على النار. لا يستطيع احد الجزم بما ستؤول اليه الامور. نرجوا الله حسن العاقبه.

تم تعديل بواسطه بصير
رابط هذا التعليق
شارك

"زمان الوصل" توجه 22 سؤلاً لرئيس المكتب السياسي لـ"جبهة النصرة" في حلب: نريد دولة خلافة عن طريق "الشورى" وملتزمون بـ"سماحة الإسلام"

 

 

http://zaman-alwsl.n...ws.php?id=34990

 

لا شك ان هناك حذراً شديداً واتزاناً في تصريحات جبهة النصرة. وهذا يعطينا الأمل بأن يكونوا عاملاً مساعداً في حقن دماء المسلمين في سوريا. نسأل الله لهم الرشاد.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...