اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الرد على برنامج خواطر


ألب أرسلان

Recommended Posts

رد سريع : نحن لا نأخذ النظام الإقتصادي في الإسلام بإنجازاته المادية وإنما نأخذه لأنه شرع ربنا،

فلن يُغرينا النظام الإقتصادي الرأسمالي ولو بلغ النمو الإقتصادي والإزدهار ما بلغ.

رابط هذا التعليق
شارك

تعقيب.الخلاصة والمهم في الموضوع,يقول المعجب بالاقتصاد التركي ,تركيا تريد ان تحتفل بمرور المائة عام من تاريخها الحديث بعد سقوط الخلافة (عام لا يزيد ولا ينقص شيء من دولة اتاتورك قد يكون ذر للرماد في العيون حتى لا يكون مطابق للذكرة الاليمة) وقد لخصها بدقة في اربعة امور.

 

الامر الاول.ترتيب تركيا في الاقتصاد العالمي ولخص ذلك في مراحل انتقالها من مرتبة 26 الى16 حاليا وتتطلع في سنة 2023 الى المرتبة العاشرة دوليا,هنا لم يبين كيف ستنزل الدول الستة وتترك مكانها لتركيا ليس هذا المهم فقط الملاحظة والمهم في هذا الامر هو علاج فقر البلاد وليس فقر الافرار بعبارة اخرى العناية بالدخل القومي فقط. .

 

الامر الثاني.الصادرات التركية كانت في ما مضى لا تتجاوز 30 مليار سنة 2002 والان وصلت130 مليار اي سنة 2012 وتتطلع الى500 مليار سنة 2023 هنا تحدث عن الصادرات ولم يذكر هل هي فائض بعدما اشبعت حاجيات الشعب التركي منها ام هي دخل لحيتان المال والاعمال ولو على حساب جهد العامل والمحرومين.

 

الامر الثالث.متوسط دخل الفرد سنة 2002 .2880 دولار ارتقى الى 10990 دولار سنة 2012 وتتطلع تركية في سنة 2023 الى 30000 دولار هنا جمع الدخل القومي ثم بعملية حسابية قسمها على الشعب التركي واخذ كل فرد حقه على مقياس النظام الراسمال العفن والثورة على وول ستريت والازمات المتلاحقة اكبر شاهد على انهيار الاقتصاد الراسمالي ولو سأل المحاور المعجب باردوغان كم دخلك الان لقال بمبلغ لم يصل حتى نصف المبلغ الذي هو 10990 دولار سنة 2012 مع مراعات الوظيفة التي يشتغلها المعجب مرة اخرى همهم جمع المال وليس توزيعها على افراد المجتمع فردا فردا.

 

الامر الرابع.ان لا يبقى في تركي انسان لا يستطيع ان يسافر الى العالم ويحتاج فيزا,بدون ماء اي بدون تعليق

يقول سنة 2002 كان الذين لا يحتاجون الى فيزا 48 والان سنة 2012 الذين يسافرون بدون ديزل او بنزين 67 وهدفنا سنة 2023 يصل عدد المسافرين بدون جوزات سفر 197 ولم يذكر منهم الذين يسافرون اهم اصحاب المال

والاعمال ام هم اهل العقول الى ارض العقول حتى ياخذوا اكثر مما ياخذونه عندكم في حكم العميل الكلب اردوغان

لامريكا والذي يبكي في اوروبا لكي تحميه من بشار اللعين وياتي بقضها وقضيضها لنشرها على حدود الشام لكي يجعل منها سلطان على المسلمين.

 

والجواب من الاسلام العظيم الى المعجب باردوغان والنمو الذي حققه في الاقتصاد الراسمالي الكافر هل علمت

انه يوجد فرد من رعية دولة الخلافة انه لا يوجد له مسكن او ماكل او ملبس او لا يستطيع التنقل من الاندلس الى

الصين واوروبا ويحتاج الى جواز سفر,ام نسيت ما قاله خليفة المسلمين انثروا القمح على رؤوس الجبال لكي لا يقال جاع طير في بلاد المسلمين.

قال تعالى. ((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى))

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة منذ مدة وانا ابحث عن دراسة

تفصيلية تبين حقيقة الوضع الاقتصادي في الداخل

والخارج لتركيا لاننا نسمع من يشيد بالاقتصاد التركي

فهل لدى الشباب مادة وافية عن المجال الزراعي

والصناعي وسيطرة الشركات ونسبة الفقر والضرائب

والثروة ومقارنة مع المائة سنة الماضية ومع بقية

الدول نريد دراسة وافية فلا تبطئوا علينا وبارك

الله فيكم

رابط هذا التعليق
شارك

[media=]http://www.youtube.com/watch?v=VKzv1mEuldU[/media]

 

لمن لا يريد أن يشاهد الحلقة كاملة فليبدأ من الدقيقة 50 أما الطامة الكبرى عند الدقيقة 59 . لماذا التدرج يذكر هنا على لسان الشيخ العريفي ؟ وهل أصبح السلفيين يؤمنون بالتدرج ؟

تم تعديل بواسطه أبو العطاء
رابط هذا التعليق
شارك

أخ ابو العطاء لا يوجد فيديو

 

ما اعلمه انه قبل استلام اردوغان تم سحب الاستثمارات الامريكية من تركيا مما ادى الى انهيار الوضع و خسارة الحزب الحاكم وقتها و فوز اردوغان و عند تسلمه السلطة تم ضخ مال هائل لدعم الاقتصاد مما أدى الى تثبيت اردوغان.

 

الخطر في مثل هذه البرامج هي ترسيخ وجهة نظر الغرب بالنظر الى الامور و هي النفعية و المادية و ليس المبدئية الاسلامية كمسلمين.

 

توقيت لبرنامج خبيث، فهو يترافق مع وصول الاسلاميين للحكم في مصر و تونس و الاهم وجود ازمة اقتصادية في مصر، و كأن البرنامج يقول إن تركتم الاسلاميين فانهم سيصنعوا كما صنع اردوغان.

 

الواضح في قضية الاقتصاد في تركيا ان سبب التحسن هو الاستشمار الخارجي، و لاحظ انهم لم يقولوا في البرنامج اي شئ عن الخطة الاقتصادية التي تم اتباعها، فقد اكتفوا بذكر النتائج، و هذا هو ما يسمى الحملة الدعائية لأردوغان.

 

الصراحة هنالك كثير من النقاط على هذا البرنامج و خاصة و هو يتخذ طريق الاصلاح للأمظمة و ليس التغيير، و خاصة و هو يقول عن النهضة انها تساوي = عمل + علم + خلق، فهذا تضليل كبير للأمة.

 

و بالنهاية اضع بعض الأيات للرد على لوضع التركي او اي حال نظام يعجب النظار و هو غير قائم على الاسلام:

تأمل يرعاك الله قوله تعالى: فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (79) وَقَالَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَيْلَكُمْ ثَوَابُ اللَّهِ خَيْرٌ لِمَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا وَلَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الصَّابِرُونَ (80)

اما المستقبل

قال تعالى: فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ فَمَا كَانَ لَهُ مِنْ فِئَةٍ يَنْصُرُونَهُ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَمَا كَانَ مِنَ الْمُنْتَصِرِينَ (81) وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالْأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَوْلَا أَنْ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا وَيْكَأَنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (82) تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (83)

رابط هذا التعليق
شارك

أردوغان لـ"بديع": أوقفوا السرقة والفساد

 

 

 

32Share on print

 

المصريون

 

12

يناير

2013

05:49 AM

 

 

http://www.almesryoo...=article_medium

 

قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن هناك ثوارا حقيقيين، وثواراُ غير حقيقيين، مشيرا إلى قول الإمام الشيخ محمد متولى الشعراوى "الثائر الحق يثور ليهدم الفساد، ثم يهدأ ليبنى الأمجاد".

وأضاف بديع، أمس الجمعة، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة مصر 25 المملوكة لجماعة الإخوان : "سألت رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، عن سبب نهضة "إسطنبول" فقال لي: "إن السبب في التطوير هو وقف السرقة والفساد".

ودعا بديع، جميع المصريين للحرص على الثورة لبناء الأمجاد، مشيرًا إلى أن مؤسسات الدولة بدأت تدور برئيس منتخب لأول مرة ودستور منتخب".

رابط هذا التعليق
شارك

و هل مشكلة امريكا و النظام العالمي الرأسمالي هو السرقة ام النظام نفسه.

من الإشكال الحقيقي في التفكير الظن ان من يتبع غير هدى الله لا يشقى و لا يضل

تم تعديل بواسطه ألب أرسلان
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...