اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ما الذي يحدث في مصر؟


عمر

Recommended Posts

باختصار أخي الكريم :

 

عن جابر بن عبد الله قال : قال رسول الله - - : " مَنْ أَسْخَطَ الله في رِضَا النَّاسِ سَخِطَ الله عَلَيْهِ، وأَسْخَطَ عَلَيهِ مَنْ أَرْضَاهُ في سَخَطِهِ، وَمَنْ أَرْضَى الله في سَخَطِ النَّاسِ رَضِىَ الله عَنْه، وأَرْضَى عَنْهُ مَنْ أَسْخَطَهُ في رِضَاهُ حَتَّى يُزَيّنَه ويُزَيِّنَ قَوْلَهُ وعَمَلَه في عَيْنه" .

رابط هذا التعليق
شارك

ما يحدث في مصر ليس بعيدا عن ما يحدث في الشام مع إختلاف ما يجري على أرضهما

 

في الشام دعاة الخلافة أصبحوا يشكلون تهديدا للكافر المستعمر و في مصر المطالبة بتطبيق الشريعة مستمر

 

كان آخرها الحشود الضخمة الأخيرة للمطالبة بذلك و كان الإتفاق على التصعيد بحيث يكون لخروج كل يوم جمعة خاصة إذا وضعنا بالإعتبار عدم مشاركة

 

الأخوان و السلفيين , بالإضافة إلى استمرار تذكير محمد مرسي بذلك في كل خطاب له أمام الجماهير

 

لذلك كان لا بد من إدخال مصر في أزمات تلو الأزمات

 

و الله أعلم

رابط هذا التعليق
شارك

أخي محمد سعيد

هل من مصلحة امريكا خلق الفوضى في مصر واشعال حرب أهليه تضعف قدرات مصر العسكريه ومن ثم خلق كيانات مخلتفه في مصر وتقسيمها خشية من وصول الاسلام الى الحكم يوما ما قريبا ؟

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

بالإضافة لما تفضل به الأخ الكريم محمد سعيد والذي أؤيّده ..

 

الفوضى الخلاقة من ألأساليب الرئيسية للسياسة الأميركية في بلاد المسلمين.

 

وتستخدمها في حالة إمساكها بخيوط اللعبة .. أقصد بخيوط الزعامات للأطراف المتناحرة ..

 

فتسمح بحصول نزاعات على مختلف الأنواع ريثما يستقرّ الوضع على شاكلة يكون حصادها بالتالي لصالح أميركا.

 

فإذا أفلتت الأمور من بين يديها .. أنزلت جيشها إلى بلد الصراع .

 

ما يحصل في مصر انقسام الناس بين مؤيد للإخوان ( بظاهرهم الإسلامي ) .. وبين مؤيّد للعلمان .. وكلاهما ( في حقيقة الأمر وطني علماني يطالب بدولة مدنية ) .. والمحصول بالتالي لصالح الأميركان .. ولكن يفيد أميركا في تثبيت الأوضاع بيدها في حالة استعانة الطرفين بالخارجية الأميركية ( كلينتون ) وكما هو معروف لدى الجميع بشهادة الفضائيات .

 

إلاّ أن الأمر بات مختلفاً هذه المرّة بظهور مطلب جماهيري واسع يتعاظم لتطبيق الشريعة الإسلامية والعمل بدستور إسلامي حقيقي.

 

وهذا المطلب يجعل أدوات الصراع المصلحي تطيل من أمده خشية الظهور الواضح القوي للمخلصين.

 

وبهذا يتضح لنا جميعاً أن الأزمة الأخيرة هي مفتعلة لتضييع المطالبة الجريئة الصادحة بتحكيم الشريعة من قبل الجماهير المسلمة التواقة لعودة الحكم بالإسلام وشريعته الطاهرة.

 

خشية الغرب وعملائهم من تميّز لون المخلصين في الساحة السياسية المصرية .. لذلك سيبقون يحافظون على استمرارية الصراع والنزاع من أجل تضييع راية الحق برايات الباطل العديدة إلى أجل ..لذلك أعلن الجيش والداخلية عدم التدخل بقواتهم سوى بشكل محدود ولغايات محددة .. وذلك من أجل إطالة أمد الفوضى والفتن وتضييع حق المخلصين في المطالبة بتحكيم الشريعة .

 

وأنى لهم ذلك .. فالله ناصرنا .. وسيظهر راية الحق على رايات الباطل .. لأنها رايته سبحانه .. ولأنه دينه الذي ارتضى لنبيه وعباده الصالحين.

 

(( إِنَّا لَنَنْصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آَمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ (51) )) غافر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

(ما الذي يحدث في مصر) للاجابة على هذا السؤال لا بد ان نعلم ان اقصر طريق لاحداث التغيير المنشود في بلاد المسلمين يكون في الطريق المستقيم,لان الطرق المعوجة اطول فضلا عن انه تكتنفها المخاطر والغموض الى جانب ذلك يوجد على رؤوس الطرق المعوجة شياطين الانس والجن يتربصون بمن يريد سلوك هذه الطرق وقوعهم في شراكهم ,بالتالي يكون جزء من المشكلة لا من الحل, الذي يعيق اصحاب التغيير الحقيقي الذين يريدون الاخذ بيد الامة الاسلامية المنكوبة والتائهة والعبور بها طريق رسول الله عليه الصلاة والسلام وايصالها الى بر الامان:

 

(ما الذي حدث ويحدث في مصر)الذي حدث هي ثورة على القهروالظلم والفساد والتخلف بجميع انواعه والاستعمارالامريكي الذي يمسك بجميع مفاصل الدولة,والذي يعين الاستعمارعلي بقائه في بلاد المسلمين هو الوسط السياسي العميل له ولوجهة نظره للحياة.

 

هذا الوسط السياسي بشقيه الاسلامي والعلماني الى جانب ماكنة الاعلام الضخم الموجه من عملاء الاستعمار الذي لعب دورا ومازال في حرف الثورة المباركة من الامة الاسلامية على نظام الحكم الجبري القائم على اساس المبدأ الراسمالي الذي اقامه الغرب الكافر على انقاض دولة الخلافة جعلوا القضية تكمن في فساد الحكام واركان حكمهم في مؤسسات الدولة وهذا النجاح الذي حققوه هو نجاح نسبي لانه اعتمد على مخدر سرعان ما يزول هذااثره ثم تصحوا الشعوب على الواقع بانه لم يتغير شيءبالتالي تستأنف ثورتها من جديد.

 

امريكا استطاعت ان تحافظ على نفوذها في مصربعد سقوط المخلوع مبارك ,واحالةقيادة الدولة

للمشير طنطاوي ومجلسه العسكري,وعندما تحولت موجة غضب الشارع المصري لهذا المجلس الخائن والعميل وهو حصنها الحصين الذي تمسك به في مصر خير اجناد الارض وهم ينادون بصوت عالي يسقط يسقط حكم العسكربدأت تفاوض امريكا الذين نالوا الاغلبية الساحقة في البرلمان الجديد الذين انتخبهم الثوار وعقدت الصفقة بين الاخوان والامريكان من ضمن هذه الصفقة ان يختفي

المجلس العسكري من التجاذبات السياسية وترك هامش للاخوان في ادارة شؤون البلاد ضمن المبدأ الراسمالي وتم الامر ولكن اعادت امريكا جميع الاحزاب السياسية للمربع الاول بعد ان اسقطت

البرلمان بحله وصعد مرشح الاخوان سدة الحكم .

 

وقبل حل مجلس البرلمان شكلت لجنة لتقوم بصياغة دستورجديد للبلاد ومن خلاله تبين صلاحيات رئيس الدولة ورئيس الحكومة, والاعضاء في هذه اللجنة التأسيسية من جميع الطيف السياسي والفكري والديني,وهم مسؤلون امام المحكمة الدستورية ويرجعون لها وليس لرئيس الدولة.

 

فطفت على السطح قيادة جديدة للدولة تسمى المحكمة الدستورية ونادي القضاة و الذين التف حولهم من الاقلية من العلمانيين والذين لهم حسابات قديمة مع الاخوان وهم شباب 6 ابريل و ألتراس الاهلاوي وغيرهم يقفون عقبه امام الرئيس مرسي للانتقال بالدولة خطوة الى الامام.

 

ثم جاءت حرب يهود على الفصائل المقاومة والمسلمين في غزة وبعد الدور الذي لعبه الاخوان والرئيس مرسي سمحت امريكا بان يقوم مرسي باقالة النائب العام المستشار الدكتورعبد المجيد محمود فان مر الامر بسلام ينتقل الى المستشار احمد الزند الذي بدوره عائق للاخوان ومرسي في اصلاح مؤسسات الدولة العلمانية ,انقلب عليه حلفائه بالامس وهم الاقلية واعلنوا صراحة عدائهم للاسلام السياسي مع علمهم ان الحرية والعدالة والرئيس ليس لهم برنامج اسلامي بل يتفقون معهم في الاسس والتفاصيل لمصر بعد الثورة واتخذوا من الاعلان الدستوري للرئيس جريمة في حق دولة القانون والمؤسسات وخرق للدستور, لان العلمانيون يعلمون انه لا توجد الحاضنة الشعبية لهم بالتالي يريدون ان يضمنوا بقائهم ضمن الدستور الذي يحميهم والمحكمة الدستورية والقضاة التي لا يجب ان يقترب منها احد وتبقى خالصة لهم من دون الناس.

 

وهكذا اندلعت الازمة بين الاخوان وحلفائهم .بالامس والان يبحثون عن حل توافقي وهو صعب بحكم

الاطراف المتنازعة يدركون دور المحكمة الدستورية والقضاء بعد ان تعود مؤسسات الدولة ويكتمل نصابها وتكون حصة الاسد بيد الاسلاميين ويسن البرلامان قانون لا يجد من المحكمة الدستورية او القضاة من يعرقل ذلك وتبدأ عملية الاصلاح بالتدرج الذي هوطريقة لاسلمة الدولة والمجتمع و يكون في رصيد الاسلاميين وبالتالي يبدأ رصيد العلمانيين في نقصان والى زوال.

 

اذا الذي يحدث في مصر هو ان الاخوان يريدون ان يطهروا المحكمة الدستورية والقضاء و يضعوا عليها رجال على الاقل يكونون يحبون الخير لمصر واهلها ولا يكونون اعداء للاسلام والمسلمين مثل رئيس الحكومة الحالي قنديل.

 

والقوة المدنية العلمانية يدركون بقائهم في المستقبل يكون ضمن المحكمة الدستورية والقضاء الموالي لهم بالتالي اصبحت اقالة النائب العام المستشار الدكتورعبد المجيد محمود قضية مصيرية فان هم سكتوا عليه فسوف تطال تطهير المحكمة الدستورية والقضاة من نفوذهم ولن يجدون من المسلمين من يسندهم بعدما اختفي المجلس العسكري من التجاذبات السياسية.

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ طارق

سلام الله عليك ورحمته وبركاته

أرجوا ان تسمح ببيان ما يلي :

 

لان الطرق المعوجة

اطول

فضلا عن انه تكتنفها المخاطر والغموض

ليأذن لي الاخ طارق بالقول ان الطرق المعوجة لاتصلح لاحداث التغيير المنشود ليس لانها أطول ولكن لان الله تعالى نهانا عنها بصريح قوله:

( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ذلكم وصاكم به لعلكم تتقون( 153 ) ) . الانعام

 

 

فطفت على السطح قيادة جديدة للدولة تسمى المحكمة الدستورية ونادي القضاة و الذين التف حولهم من الاقلية من العلمانيين والذين لهم حسابات قديمة مع الاخوان وهم شباب 6 ابريل و ألتراس الاهلاوي وغيرهم يقفون عقبه

امام الرئيس مرسي للانتقال بالدولة خطوة الى الامام.

ما هي هذه الخطوة الى الامام أخي طارق التي تقف المحكمة الدستورية ونادي القضاة عقبة أمامها ؟؟

 

وبعد الدور الذي لعبه الاخوان والرئيس مرسي سمحت امريكا بان يقوم مرسي باقالة النائب العام المستشار الدكتورعبد المجيد محمود فان مر الامر بسلام ينتقل الى المستشار احمد الزند الذي بدوره عائق للاخوان ومرسي في اصلاح مؤسسات الدولة العلمانية

اذن فان مرسي يحارب العلمانيين ، هل هذا ما تريد قوله أخي العزيز ؟

 

 

وهكذا اندلعت الازمة بين الاخوان وحلفائهم .بالامس والان يبحثون عن حل توافقي وهو صعب

بحكم

الاطراف المتنازعة يدركون دور المحكمة الدستورية والقضاء بعد ان تعود مؤسسات الدولة ويكتمل نصابها وتكون حصة الاسد بيد الاسلاميين ويسن البرلامان قانون لا يجد من المحكمة الدستورية او القضاة من يعرقل ذلك

وتبدأ عملية الاصلاح بالتدرج الذي هوطريقة لاسلمة الدولة والمجتمع و يكون في رصيد الاسلاميين وبالتالي يبدأ رصيد العلمانيين في نقصان والى زوال.

 

هل تقصد أخي ان سبب هذه الازمة هو عملية الاصلاح التي أشرت اليها آنفا ويريدها مرسي لأسلمة الدولة والمجتمع تدريجيا ؟

فان كان الجواب بنعم فلا معنى اذا للقول بانه رجل أمريكا الذي تنكر للشرع يوم أقسم على الحفاظ على النظام الجمهوري وراح من توه يروج للديمقراطية في بلاده وبلاد المسلمين . وبالمناسبة هل حضرتك مع التدرج في تطبيق أحكام الشرع الاسلامي أم ضده؟

 

هذ

ا الذي يحدث في مصر هو ان الاخوان يريدون ان يطهروا المحكمة الدستورية والقضاء و يضعوا عليها رجال على الاقل يكونون يحبون الخير لمصر واهلها ولا يكونون اعداء للاسلام والمسلمين مثل رئيس الحكومة الحالي قنديل.

 

 

هل يعني اقالة النائب العام المستشار محمود عبد المجيد الذي أشرت الى انه أقيل برخصة من أمريكا يأتي ضمن حملة التطهير التي يريدها الاخوان ؟

فاذن أمريكا أيضا تريد أن تطهر ، لانها تحب الخير لمصر وأهلها !!!!! عجبا والله

تم تعديل بواسطه موسى المقدسي
رابط هذا التعليق
شارك

يوم بعد يوم يثبت محمد مرسي عمالته لأمريكا , الآن هو لن يتراجع عن إعلانه الدستوري و يطرح حل هو إستعجال إنهاء مسودة الدستور خلال اليوم

 

الخميس لطرحه على الإستفتاء لقوله أن إعلانه الدستوري مؤقت إلى ان يصدر الدستور و ينتخب البرلمان

 

فالعملية مفتعلة من طرفي النزاع لإجبار عامة الناس للتصويت على الدستور بحجة إنقاذ البلد من قبل معارضي مرسي و إنقاذ مرسي من قبل مؤيديه

 

فالفخ هو تمرير الدستور على الشعب و الذي لا يمت للشريعة بصلة

 

و الله أعلم

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الكريم موسى المقدسي حياك الله وعليكم السلام ورحمة الله وبعد على الرحب والسعة.

في البداية اخي موسى ينبغي ان لا يفوتك المنحى الذي اتخذته هو جواب على سؤال الاخ الفاضل عمر قال,ما الذي يحدث في مصر.

فكان الجواب ليس تحليل سياسي الذي تبرز فيه الناحة الرعوية(اي رعاية الشؤون)من زاوية معينة بالتالي اعتمدت قراءة الاحداث كما هي عند اصحابها من المتنازعين,والان انت سالت بعض الاسئلة سوف اجيبك ان شاء الله على قدر معرفتي ولكن اصبر .

رابط هذا التعليق
شارك

النقطة الاولة في الطريق ما ذهبت له انت صحيح لان الله تعالى نهانا عنها بصريح قوله,

ولكن ختمة بالتالي يكون جزء من المشكلة والمشكلة القهر والظلم والفساد والتخلف ان لم تكفي هذه العبارات اسبغفر الله.

قال ابن مسعود - رضي الله تعالى عنه -: خط لنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوما خطا فقال: هذا سبيل الله، ثم خط خطوطا عن يمين الخط ويساره وقال: هذه سُبل، على كل سبيل منه شيطان يدعوه، ثم تلا: وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ يعني الخطوط التي عن يمينه ويساره .

رواه أحمد والنسائي والدارمي كما في المرعاة، ورواه محمد بن نصر المروزي في السنة، ورواه المصنف في الكبرى من عِدة طرق.

رابط هذا التعليق
شارك

الثالثة اذن فان مرسي يحارب العلمانيين,هل هذا ما تريد قوله, مرسي لا يحارب العلمانية بل في مواجهة مع افراد يضغطون عليه حتى يتنازل اكثر.

 

يقول الاخوان في عملية الاصلاح ,تبدأ باصلاح الفرد ثم الاسرة ثم المجتمع فالحكومة الى الاستاذية اي الخلافة,وهم الان في مرحلة اصلاح الحكومة والحكومة مؤسسات الدولة اي الافراد القائمون عليها.

 

اما انا مع التدرج يمكنك الرجوع لتعقيباتي ستجد الجواب ان شاء الله.

 

فاذن امريكا ايضا تريد ان تطهر,لانها تحب الخير لمصر واهلها.لو قارنت ما قدمه مرسي لامريكا في حرب يهود على غزة الاخيرة لبطل العجب,يكفي عندما يعجب اوباما من براغماتية مرسي ويحتضن الائتلاف

الوطني.

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

لا شك السياسة الداخلية في مصر لا اقول معقدة بل تدور في متاهة تركتها امريكا للاخوان واوقعتهم فيها,وهذه المتاهة تتمثل في عديد القصايا الخانقة اذكر منها الدستور الاقتصاد البطالة مجلسي الشعب والشورة الامن ...ومفتاح الخروج منها الشعب يريد والاخوان عن طريق امريكا وباموال البنك الدولي تستجيب , فكل محاولة يقومون بها الاخوان يظنون انهم اقتربوا للخروج منها الا ويجدون انفسهم امام حائط مسدود,وذلك بعد ما كانت امريكا في الزاوية وتتلقى اللكمات من الراي العام عندما كانت تسير في البلاد عن طريق المشير طنطاوي والمجلس العسكري كادت ان تسقط ويقطع ذراعها وتخرج من مصر بدون عودة سارعت لتغيير المشير واركانه.

 

وقبل ان تستبدل امريكا الوجوه المغضوب عليهم من الراي العالم,عقدت سفقة مع الاخوان وكانت هذه السفقة سيناء ,التخلص من المرابطين فيها(بؤر الارهاب) وهدم الانفاق التي ياتي المدد منها لحماس والجهاد الاسلامي,مقابل ذلك ترك السياسة الداخلية ضمن المبدأ الراسمالي تدار من قبلهم,وعليه اوكلت مهمة التنفيذ للرئيس مرسي المقصوصة اجنحته احالة المشير على التقاعد فظنوا انهم قد حققوا خطوة الى الامام بسياستهم البراغماتية هذه وفي الحقيقة هم تائهون,ثم جاءت حرب يهود على فصائل المقاومة والمسلمين في غزة فكانت السفقة الثانية بين امريكا والاخوان الذي يمثلهم الرئيس مرسي وكانت هذه السفقة ان يلعب دور الوسيط في هذه الحرب ويكون الضامن على بنود الاتفاق بين طرفي النزاع مقابل ذلك ان تزيل عقبة في طريقهم لا تقل عن المجلس العسكري ,النائب العام المستشار عبد المجيد محمود,فكانت النتيجة وبالا عليهم ان عادوا الى نقطة البداية وهاهم يبحثون عن مخرج من هذه الازمة التي بالامس كانوا يضغطون على المشير طنطاوي عندما اتخدا نفس القرار حول الدستور المكمل والصلاحيات المضافة اليه, وكذلك نجحت امريكا في فصل حكم الاخوان في مصر عن حكم الاخوان في غزة يان جعلتهم وسيط وحارس لامن يهود وجعلت امريكا الشاهد عليه المجتمع الدولي والجامعة الدول العربية,تلك هي براغماتية جماعة الاخوان.

 

الاخوان اختاروا البرغماتية طريق لتحقيق اهدافهم وهو اصلاح الحكومة على نمط اصلاح الفرد يصلح المجتمع فسيفرغون مخزون السنون الذي جمعوه ثم تكون عليهم حسرة ثم يفلسون,فكيف لا يعجب اوباما ببراغماتية الاخوان والحرية والعدالة ومحمد مرسي مبارك.

 

قال عليه الصلاة والسلام (ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة) بعد هذا الحكم الجبري الآيل للسقوط.

رابط هذا التعليق
شارك

عن ابن مسعود - رضي الله عنه - وهو قوله: H2.GIFخط لنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يوما، خط خطا مستقيما -في اللفظ الآخر "مستقيما"- فقال: هذا سبيل الله، ثم خط خطوطا متعرجة عن يمينه وعن شماله وقال: هذه سُبل، على كل سبيل منها شيطان يدعو إليه، ثم تلا الآية الكريمة: B2.gifوَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَB1.gifH1.GIF.

رابط هذا التعليق
شارك

المحكمة الدستورية تتجه إلى تعليق الحكم على الشورى والتأسيسية غدا

 

 

 

81Share on print

 

وكالات

 

01

ديسمبر

2012

08:32 PM

 

http://www.almesryoo...=article_medium

 

استبعدت مصادر قضائية أن تصدر المحكمة الدستورية العليا بمصر غدا الأحد حكما في الدعوتين المرفوعتين لديها والتي تطالبان ببطلان قانون معايير انتخاب الجمعية التأسيسية للدستور، وبطلان قانون انتخابات مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان). وقالت المصادر، الذي رفضت الكشف عن هويتها بحسب وكالة الأناضول للأنباء، إن هذا الاتجاه يستند إلى الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي الشهر الماضي والذي حصن فيه تأسيسية الدستور ومجلس الشورى من الطعن عليهما في أمام القضاء، وذلك على الرغم من رفض الدستورية العليا هذا الإعلان.

من جانبه، قال المستشار ماهر سامى المتحدث الرسمي باسم المحكمة الدستورية ونائب رئيس المحكمة، لمراسل الوكالة ، "لا زلنا فى مداولات وسنبحث فى ضوء الإعلان الدستورى (الجديد) ما إذا كان هذا الإعلان ينطبق على هذه الدعاوى أم لا ينطبق".

في المقابل، قال وائل حمدي السعيد، المحامي صاحب دعوى حل مجلس الشورى، إن "ما صدر من جانب الرئيس لا يعدو أن يكون قراراً إدارياً باطلاً"، مشيرا إلى "إنعــــــدام حق الرئيس المنتخب فى إصدار ما يسمى إعلانات دستورية"، بحسب قوله. وكان تقرير هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية قد أوصت برفض "دعوتي التنفيذ المقامتين أمامها في هذا الشأن".

وفي الوقت نفسه، قالت المصادر إنه حتى وإن صدر حكم من المحكمة الدستورية ببطلان تشكيل التأسيسية "فـلن يؤثر ذلك على الدستور لأن المشروع انتهى بالفعل قبل الجلسة، كما أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مؤخرا يحصن التأسيسية ضد الحل".

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أنا لي رأي مغاير أتمنى التمعن فيما أقوله والنظر فيه

 

ان ما يحدث هو صناعة فرعون لا يستطيع أحد مجابهته

فلو نظرنا الى الأمور بطريقة مغايرة قليلا لأدركنا أنه اذا فشل الشمروع العلماني ضد مرسي مع كل هذا الخصب والجمع الذي اجتمع لذلك فانه لن تقوم لهذه الحركات المعارضة بعد اليوم قائمة

 

وكأن الأمور تأتي بهذه الطريقة لتهيئة الشارع لأمور سيتخذها مرسي ستكون مصيرية بالنسبة لمصر مثل (ضم غزة لمصر مثلا)

ولسحق أي معارضة ستجابهه وأود القول ان ما يحدث هو أيضا ايجاد شخصية قد تكون بالقوة ما يكفي لأن تقف بوجه خليفة للمسلمين من الممكن أن يأتي من سوريا

 

فأقول كل ما حدث مبرمج بطريقة أمريكية لاخراج مرسي بقوة كبيرة تنافس قوة عبد الناصر

تم تعديل بواسطه الحموي
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...