اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

استهداف موكب بشار خلال توجههالى صلاة العيد


Recommended Posts

لواء تحرير الشام: إصابة موكب الأسد أثناء توجهه للصلاة

تم رصد الموكب واستهدافه بالقرب من فندق الميريديان

قال لواء تحرير الشام إنه استهدف موكب الأسد أثناء توجهه إلى صلاة العيد، وقال النقيب فراس البيطار، قائد اللواء، إنهم استهدفوا الموكب بـ 17 قذيفة هاون، ولكنهم لم يستطيعوا التأكد حتى الآن من إصابته شخصياً.

وأشار البيطار إلى الاستنفار الأمني في المنطقة، وكان مجلس قيادة الثورة أعلن عن سقوط قذائف هاون على حي المالكي في دمشق، حيث المكتب الرئاسي، وإنه تم إغلاق الطرق إلى حي الروضة، وأعلنت لجان التنسيق أن انفجاراً ضخماً ضرب حي المهاجرين في دمشق، ومن المعروف أن المالكي والروضة والمهاجرين من الشوارع التي تشكل ما يسميه النظام السوري الحالي "المربع الأمني"، لأن تلك الأحياء تحتوي على المكتب الرئاسي وعلى منزل الرئيس.

وفي سياق آخر أعلنت شبكة سوريا مباشر أن الجيش الحر أسقط طائرة شحن إيرانية فوق مطار دمشق، وكانت وتيرة المعارك في العاصمة دمشق ارتفعت انطلاقاً من الأحياء الجنوبية، التي ترزح تحت قصف راجمات صواريخ النظام.

وسقطت صواريخ عدة على أحياء دمشق، لاسيما الجنوبية منها في مخيم اليرموك والسبينة، علماً أن ناشطين نقلوا استخدام قوات النظام لغاز السارين لمواجهة تقدم الجيش الحر على جبهة اليرموك، ما أدى إلى حالات اختناق عدة. الحال نفسها في جوبر وبرزة والقابون التي تشهد معارك ضارية، خصوصا على المتحلق الجنوبي وكراجات العباسيين على أطراف جوبر.

اشتداد وتيرة القصف الذي سوّى مناطق بأكملها بالأرض في دمشق لم يكن أخف في الريف وفي الغوطة الشرقية تحديدا، حيث تتعرض معظم مناطقها لقصف بالمدفعية والطائرات، فيما تستمر معاناة المدنيين في معضمية الشام تحت وزر حصار مطبق منذ ثمانية شهور.

الحملة العسكرية بلغت ذروتها في الريف مع محاولة قوات النظام احتواء أي هجوم من مقاتلي المعارضة، إذ أفادت أنباء بسقوط أكثر من 60 مقاتلا في كمين نصبته على الطريق الواصل بين عدرا الصناعية واللواء 22، ودعّمت تحركاتها على الأرض بشن ثلاث غارات جوية على قرية التنايا الواقعة على أوتوستراد دمشق حمص بالقرب من عدرا.

وفي ظل الخسائر البشرية التي تكبدها الجيش الحر في الساعات الأخيرة، فلا تزال عناصره تحقق مكاسب في الشمال السوري في حلب واللاذقية، حيث احتدمت المعارك أثناء محاولتهم اقتحام جبل دورين في ريف اللاذقية، فيما معركة المطارات إلى تقدم مستمر مع محاصرة مطار كويرس في ريف حلب الشرقي بعد يومين على سيطرتهم على مطار منغ العسكري. تطورات دفعت ثمنها مناطق حلبية عدة بينها السفيرة التي تقصف بالمدفعية.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2013/08/08/%D8%A5%D8%BA%D9%84%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B6%D8%A9-%D8%AD%D9%8A%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D8%A7%D8%B3%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A.html

رابط هذا التعليق
شارك

خبر استهداف موكب بشار الأسد لم يثبت لنا من طريق صحيح وبعض الأخبار التي تنشر تهدف إلى جمع الأموال بغير حق

 

 

=========================

في الحقيقة الذين حاولوا استهداف الموكب ليسوا مجموعة فراس بيطار ...

رابط هذا التعليق
شارك

شبكة ‫#‏سوريا‬ المجد || لواء الإسلام - القيادة العامة

تم استهداف موكب ‫#‏بشار‬ الأسد بالقرب من جامع أنس بن مالك في المالكي قبل قليل براجمات الصواريخ من قبل مجاهدي لواء الإسلام

رابط هذا التعليق
شارك

دمشق

 

تحليق للطيران الحربي في سماء العاصمة دمشق وابتداء بشن الغارات الحربية على الأحياء الثائرة في محيط دمشق بأول أيام عيد الفطر المبارك بالتزامن مع اشتداد وتيرة القصف على الأحياء الجنوبية والغوطة الشرقية بعد استهداف موكب بشار الأسد

 

 

نسأل الله اللطف والسلامة

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

 

 

تنسيقية دمشق الكبرى‎ shared a ‎رابطاً‎.‎

منذ دقيقة تقريباً

لم يعد بمقدور ابن أنيسة حتى أن يصلي صلاة العيد في وقتها وبنقل مباشر ولذلك يلجأ إلى تسجيل صلاة العيد مسبقاً ومن ثم تقوم عناصر المخابرات بالمونتاج وتوزيع الشريط على قنوات النظام السوري لبثها

وهذه المرة قناة الإخبارية السورية تبث الشريط على أنه مباشر ومن ثم تتراجع بعد أن اكتشفت أن هناك حوالي ربع ساعة تأخير بين بثها الـ(مباشر) وبث فضائية النظام السوري الـ(مباشر) أيضاً.

ورغم الحماية الأمنية والمخابراتية التي يتلقاها بشار من إيران وحزب الله فإن أكبر إنجازات ابن أنيسة الآن هي تسجيل لصلاة العيد ليس بها دخول للمسجد ولا خروج من المسجد ومسجلة مسبقاً في زمن غير محدد مع العشرات من المخابرات السورية وبعض المسؤولين ولايزال يتكلم هذا المعتوه عن الحسم العسكري وهو لا يستطيع حتى أن يظهر في نقل مباشر في موعده ..

رابط هذا التعليق
شارك

تاريخ التحميل 8/8 لا ارى مشكلة.. نقطة ثانية فجر 8/8 عنا بالشام قد يكون نهاية يوم 7/8 لمتابع للثورة من منطقة اخرى في العالم.. فلا مشكلة..

 

تعودنا ان اخبار استهداف بشار كانت كثيرة في الماضي ولم تكن صحيحة..

 

الفيديو الذي نشر اليوم على الاخبارية السورية لصلاة العيد في المالكي هل تيقن انه قديم؟ لوجود كبير شبيحة حلب وهو اعدم منذ شهور؟

رابط هذا التعليق
شارك

أموي ‫#‏سوريا‬ •

كثر الحديث والاستهزاء (للاسف)بما فعله ابطال الثوره في موكب المجرم النصيري بشار اسد

ونحن كنا قد( اعلنا بالتلميح لخبر يسر الجميع) قبل الاعلام بساعتين ونصف تـْـْقريبآ اي قبل خروج الموكب بساعه

من المعيب ان بعض من يدعي تاييده للثوره يستهزء باابطال علي الارض يفعلون المستحيلات لخلاص الشعب السوري وتحرره بينما (المستهزئون) يختبئون خلف الكيبورد ويصارعون الوهم والخيال ..

والحقيقه ان ثوار سوريا لم ياتي مثلهم منذ ١٣٥٠ عام ماضيه

نعم امطر موكب المجرم بشار بقذائف الهاون وهي عمليه مشتركه لعدد من الالويه والكتائب في العاصمه دمشق ...

اما ان كان اصيب او لاء فهذا امر بيد الله سبحانه وتعالى وما يهم في الامر ان الابطال فعلو مايستطيعون علي قدرتهم وامام ضعف الامكانيات فهو عمل بطولي جبار يستاهلون الشكر عليه وتجنيبهم الاستهزاء

(ان لم تستطع دعمهم فااكفهم شر لسانك ولاتكن الى جانب الشبيحه

رابط هذا التعليق
شارك

منقول ::

 

 

بضع كلمات عن استهداف بشار القاصر

 

طبعاً لا بد أولاً أن أنوه أنني أعتذر عن الجزء التنظيري في كلماتي هذه. فكناشط أعمل في الميدان أحياناً, أعرف كم من السهل أن يتم التنظير على من يعمل بالجبهة, متناسياً المنظر بأن ظروف المعركة هي أبعد ما تكون عن المثالية, وأحياناً لا يتم إنجاز أبسط الأشياء إلا بطلوع الروح, نتيجة عدم توفر التقنيات أو المادة أو السلاح المناسب أو المعلومات الاستخبارتية, ومع هذا, بيطلعلك واحد بيقلك, يا أخي ليش ما بتغتالو بشار وبتخلصونا منو.

 

بعد هذه المقدمة الطويلة, سأنقل لكم بعض الأفكار التي تكلمنا به اليوم مع بعض المقاتلين عن ما حصل من محاولة استهداف بشار, لا بهدف التنظير, بل بهدف تعلم الدروس للمحاولات القادمة.

 

نعم, المحاولة كانت فاشلة بهدفها, فالقاصر نفد, ولكن كما يقول المثل, العيار يللي ما بيصيبك بيطوشك. وهذا ما حصل, فوضى وتخلخل في مفاصل الجهاز الأمني الأسدي, ولا مفاجأة في هذا.

 

أولا, لايمكن مهما بلغ المقاتل من مهارة من تنفيذ عملية اغتيال ضد موكب متحرك باستعمال قذائف الهاون. فعمليات الاغتيال تتطلب الدقة العالية, والتوقيت السليم. وهذا العاملان مفقودين بسلاح الهاون, الذي يعتبر سلاح ضد منطقة Area Weapon وليس ضد هدف صغير وحتما ليس ضد هدف متحرك.

 

عندما يذهب بشار للصلاة, معروف أنه يستعمل على الأقل 3 مواكب تسلك طرقا مختلفة وبسيارات مماثلة في كل موكب. والذي يحدد أي موكب هو الموكب الحقيقي هو ذو الهمة شاليش في آخر خمس دقائق قبل الصعود. وبالنسبة للمسجد, أيضاً يتم تحضير عدة مساجد ويتم نشر القناصة في كل مكان أمام أعين السكان. وأيضا يتم اختيار المسجد في آخر لحظات, وقد يتغير القرار على الطريق حتى.

 

الهاون أطلق من ريف دمشق, أي لا تقدير دقيق عن لحظة هبوطه, فلا أحد يستطيع تحديد زمان انفجاره بدقة تصل إلى الثانية كي يصيب بشار لحظة ترجله من السيارة أو لحظة انطلاق السيارات أو وصولها. كان من الواضح أن الشباب يعيرون مواقع هبوط الهاونات في أول هاون هبط, ويبدو أنهم يعتمدون على مجموعة من الناشطين لنشر مكان الهبوط. ولكن من دون إحداثيات, لا يمكن أيضا التحديد بدقة مكان الهبوط, كأن نقول هبط بجانب السفارة الصينية!! أي جانب؟ أي اتجاه؟ كم من المسافة؟ الخ...

 

الشيء الثابت والرائع في تجارب هذا الصباح هو هبوط قذيفة هاون على بعد خمسة أمتار شمال شرق معهد السكرتارية الذي تحول ثكنة لحرس القصر عند نزلة زنوبيا. وهذا أيضا يبعد فقط عشرات الأمتار (100 أو 200) عن منزل بشار (منزل المقبور)... يعني كل هذه المنطقة من السكرتارية لمنزله هي منطقة أمنية والهاون مفيد جدا باستهدافها بأي لحظة وبأي يوم, لطالما أصبحت الاحداثيات مع الشباب, ولا داعي لانتظار بشار للذهاب للصلاة.

 

ولكن مع كل هذا, كانت محاولة رائعة رغم قلة ونقص الوسائل المتاحة, ولقد (طوشت) النظام من رأسه حتى قدميه. فهو يركز كل هذه السنين على تحصين نفسه من الأرض, بدروع وجدران وسواتر, ونسي أن السماء لا يمكن تحصينها. وهذا سيكون مقتل القاصر بإذن الله وسيحد من حركته ونشاطاته. فإن ملك الثوار السماء, يستطيعون الوصول لأي مكان, إلا إن كان في سراديب تحت الأرض.... ولايمكن له أن يخفي كامل نظامه تحت الأرض, فهو مازال يعتقد أنه الرئيس.

 

سلمت أيدي الأبطال, وإن شاء الله يللي بعدها بتكون أحسن.

 

يوميات الثائر المتفائل

https://www.facebook...c.revolutionary

تم تعديل بواسطه المستيقن
رابط هذا التعليق
شارك

تساؤل يحيرني, وأرجو أن يتسع صدر الأخوة لما سأقوله.

 

بشار وربعه يعلمون علم اليقين أنهم يستحيل أن يتحركوا بحرية في دمشق, ويعلمون حتما أن الثوار عندهم من الأسلحة ما يصل إليهم, بغض النظر عن دقة إصابة الهدف

 

كالهاون مثلا, ولكنها قد تصيب.

 

إن كان بشار قد سجل صلاة العيد ثم بثت على أنها مباشر( والله أعلم قد فعلها) فلماذا يعرض نفسه للخطر ويخرج وهو يعلم بشكل جازم أن موكبه سيستهدف؟

 

إن كان بشار قد سجل صلاة العيد ثم بثت على أنها مباشر, وأخرج موكبا في وقت الصلاة كي يستهدف, فما الذي يرمي إليه من وراء ذلك؟

 

أما إن كان فعلا قد خرج لصلاة العيد كما قيل, فإنما خرج ليثبت أنه أغبى إنسان على وجه الأرض.

 

مارأيكم أخوتي, دام فضلكم.

رابط هذا التعليق
شارك

استخبارات

من داخل مشفى الشامي بدمشق

 

مقتل عدد من ضباط النظام :

- العقيد أحمد العلي

- المقدم عزام مرهج

- الرائد الركن سلمان عبود

 

 

 

===============

رابط هذا التعليق
شارك

تصحيح لما سبق وأستغفر الله تكلمت فيما سبق على حد علمي

 

@almo6ar1986 نحن استهدفناالموكب بصواريخ بناء"على معلومات لديناويبدوأيضا"أن اﻹخوة في تحرير الشام استهدفوه بقذائف هاون وجزا الله الجميع خيرا"

رابط هذا التعليق
شارك

اتضح الارتباك الأمني الكبير الناجم عن استهداف الموكب، ما يؤكد حقيقة الخبر.

كما يعتبر الجنون الطيراني الحربي فوق العاصمة في التوقيت ذاته وما بعده دليلا على اضطرابهم الشديد وغضبهم.

 

- كثرة الانفجارات وتعددها يثبت الاختراق الحاصل رغم تبديل مسارات المواصلات والتدقيق الأمني عموماً وخاصة في اليوم الموعود مما يدل على فشل نظامهم حتى في ضمان أمنهم.

- فشل النظام الأمني فشلاً ذريعاً في الحماية الأمنية لآخر معاقله وفي أكثرها حساسية وقرباً من معقله وفي أبرز حادثة وأكثرها تماساً وكثافة حتى الآن وهو استهداف الموكب مما يستحق تسليط الضوء عليها.

- النظام الأمني مخترق حتماً بل وبأكثر من وسيلة وطريقة وهناك عدة دلائل تدل على هذا الأمر علاوة على أنه لا يمكن ترميم ذلك لأن بعض الاختراقات مستند على ما لا يمكن إيقافه ومنعه.

- لعلها صدمة توقظ ثلة المجرمين وتعيدهم عن حالة انفصامهم عن الواقع وغرورهم واستخفافهم بما يجري مع إخفاق جنونهم العنفي، وهذا ما سيوقعهم في الهزيمة اللاحقة، وما يدعو للأسى تكرس رؤيتهم للأحداث على غير واقعها وحقيقة أمرها وانجرافهم وانخداعهم فيمن قرروا مرافقته إلى آخر الطريق، وحتى الآن يصرون على دفع الثمن من أرواحهم لاتباع الطاغية قاتل الأطفال.

- رافق وسبق هذا الاستهداف الموفق على طريق تحقيق الهدف عدة إنجازات وانتصارات للثوار على أكثر من جبهة وفي أكثر المناطق حساسية واستراتيجية وتحقيقهم لما يبشر خاصة في الساحل وفي المطارات العسكرية بحلب وتدمير مركز ذخيرة في حمص واغتنام هام في القلمون كل تلك الأحداث تعتبر تقدماً على طريق الحسم.

- لا شك أن الاستهداف ذاك كان له إيجابيات كثيرة وتم تحقيق أهدافه باستثناء ما يمكن تسميته "برصاصة الرحمة" التي ينتظرها الشعب والتي ستخلصه من طاغيته.

- التعتيم الإعلامي من قبل النظام على حدث من الأحداث دليل حصوله، وخاصة عندما يترافق بجنون أمني يدل على رد فعل عنيف يناسب حجم الضربة رغم توقعهم سابقاً بحدوث إقلاق أمني لهم في هذه الأيام.

- إن انتظار السوريين لخبر مفرح ذلك اليوم وتوقهم ورغبتهم الشديدة بحصولهم على ذاك الخبر يزيد من قلق أعوان النظام وداعميه في الداخل خاصة لازدياد شريحة الذين يتمنون مقتله لأن مقتله مترافق بتوقع انتهاء المعاناة.

- اتضح انخفاض التأثر الشعبي بخطاباته وعدم الاكتراث بها لأنها أصبحت تشكل مللاً واستهزاءً بدءاً من الآن، رغم أن هدف الخطابات الرئيسي هو إصابة معنويات الثوار والشعب والتي لم ولن تجدي نفعاً بعد الآن.

- وأخيراً: تحية إجلال وانحناءة إكبار لثوار ومجاهدي رمضان والعيد ومن يحملون العبء الأكبر في تخليص شعبهم من المعاناة بسعيهم الحثيث نحو الحسم.

 

http://www.zamanalwsl.net/readNews.php?id=40261

تم تعديل بواسطه الصابر
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...