اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

دعوة للنقاش ..الحزبية والوطنية واحد ...


عماد النبهاني

Recommended Posts

طيب اخي خالد انت تصف الدولة العثمانية أنها اخذت الخلافة عن العباسيين الشرعييين

 

من الواضح أخي الحبيب عماد أنكم تقرؤون ما تريدون أو تركزون على الفكرة التي تريدون من كلامي ثم تنسون بقية ما أكتب..

 

أولاً أنا لم لم أتحدث عن اغتصاب الخلافة الشرعية فقط بل تحدثت عن الحكم بالقوانين.. فسليم الأول كان يحكم بالقوانين ولي بالشريعة وهذا أظهر من أن نكرر الحديث حوله..

 

ثم إنني لم اصفه بذلك بل تحدثت عن حقيقة تاريخية معروفة..

 

وانا أسئلك أين دولة العباسيين وقتها الم يكن حال خليفتها كحال الأب العاجز عن جمع أبناءه وقيادتهم ...فهل كانت دولة فعلا ؟!

حيث كانت الشام والحجاز والأندلس وبلاد المغرب كلها مماليك مستقله لم يكن للخليفة العباسي أي حكم عليها او نفوذ حتى على بعض أنحاء مصر نفسها التي كان فيها

 

كلام صحيح لا غبار عليه..

 

فهل يجيز له ذلك اغتصاب الخلافة من هاشمي قرشي عربي هو الأحق بالخلافة؟ ثم يتسمى هو بالخليفة؟! ولماذا لم ينضو تحت لوائه كما كان مماليك مصر وغيرهم ويعمل على تقوية الخلافة؟!

 

ثم إنني لا أريد أن أقول بأنني أرى كيلاً بمكيالين هنا حيث يحل لسليم الأول الخروج على الخليفة أما غيره فلا يجوز الخروج عليه أو على ابنائه..

 

ثم إن حال الخلافة العباسية هو حال الدولة العثمانية مثلاً بمثل في أواخر أيامها بل ربما قبل قرنين من انهيارها.. وقد قلت سابقاً:

 

الاستقلالات والاحتلالات بدأت في أيام الدولة العثمانية وقد تمزقت الأمة مع وجودها وقبل انهيارها

 

فلما جاء رجل آلمه ذلك وأراد أن يعيد للأمة وحدتها كسليم الأول وسعى حثيثا لذلك وخاض معارك عديدة لذلك مثل جاليران مع الصفويين وموقعة مرج دابق مع المماليك وغيرها حتى تم له السيطرة على الشام ومصر والحجاز وضمها كلها وجعلها بلاد واحده وبقيادة وراية واحده .. أيكون بذلك آئما

 

لا يكون آثماً بتوحيد بلاد المسلمين بل آثم بأمرين واضحين:

 

1-اغتصاب الخلافة من الخليفة القرشي الشرعي والتسمي بها بغير وجه حق.. وقد كان بإمكانه الدخول تحت لواء الخليفة الشرعي كالمماليك وغيرهم من أصحاب السلطنات..

 

2-بتحكيم القوانين الوضعية.. وهذا هوأخي الحبيب ما أركز عليه وأرجوك أن تتذكره..

 

والله ان هذه لمكرمة له تحسب له لا عليه رحمه الله

 

لو تفكرت بإنصاف بعيداً عن العاطفة -وأحسبك مخلصاً- فإنك ستتراجع عن هذه الكلمة العاطفية..

 

ثم أخي كيف يصف النبي عليه السلام في حديث ( نعم الجيش جيشها ونعم الأمير أميرها ) كيف يصف دولة ظالمة منحرفة بدعية بأن جيشها نعم الجيش وأميرها نعم الأمير

 

هذا دليل آخر -أخي الحبيب- أنك لم تقرأ ما كتبت سابقاً..

 

لم أتحدث عن محمد الفاتح ولا عمن قبله الذين يظهر أنه كان فيهم الخير بل تحدثت عن سليم الأول فمن بعده.. والذين ظهر منهم الانحراف عن دين الله تعالى ونحن لنا الظاهر وليس لنا أن نحاكم الناس إلا له وبه..

 

هذا مع العلم بأن من العلماء من بين أن هذا الفتح للقسطنطينية لم يأت بعد مستدلين بأحاديث أخرى تؤكد أن فتح القسطنطينية المقصود لم يأت بعد.. ولا أطيل في هذه النقطة

 

فحديثي لم يكن عمن قبل سليم الأول ومنهم محمد الثاني (الفاتح) بل عن سليم الأول فمن بعده.. أرجو ان تتذكر هذه النقطة.. أو هاتين النقطتين..

 

أما بالنسبة للتقنين .. فأنت تعترض على لفظة القانون ذاتها ولفظة الدستور ذاتها وبناءا على اللفظة تكفر وتفسق ... ولا تنظر للمضامين .. وهذا مشكلة عندك ليس مكان بحثها الأن

 

هذا غير صحيح..

 

وقد بينت لك أنني أعترض على اللفظ والمضمون.. وقلت لك إننا لسنا بحاجة إلى تقنينات فالشريعة كافية وافية شاملة كاملة جامعة مانعة والحمد لله رب العالمين وأسأل الله تعالى أن يريكم هذه الحقيقة ويستخدمكم لدينه آمين..

 

وقد سقت لك أمثلة على قوانين لا أصل لها حتى فيما يسمى المذهب الحنفي..

 

ولكن أقول هل كانت القوانيين العثمانية مأخوذه من غير الإسلام .. ما نعلمه من تاريخها انها طبقت الشريعة ولا شيء غير الشريعة في العلاقة مع الأمم الأخرى حيث كانت مجاهدة فاتحه لبلاد الكفار وهذا معروف وهو حكم الشريعة .. ولا طبقت غير الشريعة في العقوبات والأحوال الشخصية وأيضا هذا معروف وموجود الى اليوم مخطوطات في كبرى المحاكم إلى الأن

 

مرة أخرى أتساءل: هل قولهم إن خليفتهم مرفوع عنه القلم هو من الشريعة؟!

 

وهل اشتراطهم فيمن يأخذ ما يسمى التبعة يجب أن يتكلم التركية هو من الشريعة؟!

 

وهل...الخ ما ذكرته لك سابقاً وغيره؟!

 

أما كلامك عن جهادهم فهو أقرب إلى العاطفة ولا اريد أن أتحدث عن مصادر قرأتها أنا بل أرجوك أن تحيلني على مسألة شرعية أقاموها كما يريد الله تعالى..

 

وفيما يتعلق بالمحاكم التي يسمونها شرعية فأرجوك أن تبين لي الفرق بينها وبين ما يسمى بالاسم نفسه فيما يسمى الأردن التي تحكم محاكمها بالمذهب الحنفي!! ولماذا تعترض على ما يسمى الدولة الأردنية؟!

 

بل إنني أصر الآن أن تقرأ ما يسمى (النظام الأساسي للحكم) فيما يسمى (السعودية)! وأسألك بالله أن تخرج لي ما يخالف الإسلام في هذا النظام!! الذي هو والله خير من (دستور خلافتكم) في أمور كثيرة أهمهما أنه يجعل المصدر القرآن والسنة فقط ولا يذكر الرأي والقياس كما ذكر كاتب دستوركم!!

 

ثم هنا أسأل عن اعتراضك مرة أخرى على محمد بن عبد الوهاب الذي حكم بالشريعة لا سواها ولا يزال أثر الحكم بالشريعة قائماً مع شدة فتك العلمانية بتلك البلاد..

 

وبالمناسبة فقد كانوا يعلموننا التوحيد قبل كل شيء.. في أول يوم في المدرسة حتى آخر يوم نتحرج منها..

 

وكانوا يعلموننا تعظيم الله تعالى وحبه وتقديسه..

 

ويعلموننا أنه الذي له كل شيء خالصاً وأن لا شيء لغيره وان علينا أن نسير في أرضه كما يحب ويريد وأن نعظم شعائره وشرائعه..

 

وكانوا يعلموننا الكفر بالتقاليد والقوانين (ولا تزال كلمة قانون تلقى نفوراً هنا في الجزيرة ولذلك فإنها لا تستخدم مطلقاً بل يستخدمون لفظ نظام!!)..

 

وكانوا يعلموننا أن الله تعالى هو الذي يطعمنا ويسقينا وأن الأب والأم وخادم الحرمين (حسب تعبيرهم) وأي شخص وأي شيء لا يغني شيئاً ولا ينفع ولا يضر..

 

وكانوا يعلموننا أن الذي يأتي بالرزق إلى البيت هو الله لا الأب والذي يأتي بالدراجة والألعاب والثياب...الخ هو الله تعالى وليس الأب..

 

وكانوا يعلموننا تبعاً لذلك أن نسأل الله تعالى كل شيء ولا نسأل أحدأً غيره شيئاً مهما كان..

 

وكانوا يعلموننا الإخلاص بحيث لو رأينا رئيس العصابة أمامنا ونحن في عمل لله تعالى لم نكن لنلتفت إليه.. وبحيث كنا نتراكض إلى حجر على الطريق لنزيحه وننظر إلى السماء ليرانا الله تعالى ولم نكن نهتم لغيره..

 

كما علمونا تعظيم رسول الله صلى الله عليه وسلم وتعظيم حديثه وسنته فلا لف ولا دوران مع كلامه صلى الله عليه وسلم ولا نبحث عن مخرج ونتذرع بالآحاد أو المقاصد أو المصالح أو الضرورات... الخ ما يفعله المنافقون والجاهلون والملبس عليهم..

 

وكانوا يعلموننا أن الرسول صلى الله عليه وسلم (مثلنا الأعلى) وأنه (أحسن واحد) وأنه (خير من أمنا وأبينا).. حتى إننا كنا ونحن صغار لا نرى خيراً منه ولا مكان في أصول قلوبنا لغيره..

 

هذا والله ما كنا نتعلمه من أول يوم وكان المعلمون مخلصين في تعليمنا إياه في مدارس (الدولة)! وهذا من آثار دعوة محمد بن عبد الوهاب.. الدين الخالص بدون فلسفة ولا علم كلام ولا غير ذلك..

 

وكان القضاء شرعياً محضاً لا حكم فيه إلا للشرع وأنا أتحدث عن أمر رأيته بنفسي فقد ولدت وعشت في هذه البلاد..

 

وأعتذر عن هذا الاستطراد ولكنها خاطرة أحببت بثها..

 

وللحديث بقية..

رابط هذا التعليق
شارك

أما مسألة سقوطها عام 1924 فهي فعليا سقطت في هذا العام لكن بوادر ضعفها وانحرافها بدأت قبل هذا التاريخ بمئة عام تقريبا وهذا ما نتكلم عنه

 

أحسنت.. هذا ما نتحدث عنه.. ولكن انحراف هذه الدولة بدأ قبل المدة التي ذكرتها..

 

لكنها لاخر يوم بقيت خلافة اسلامية حيث هي دولة المسلمين وحاكمها خليفتهم الشريعة فيها هي العنوان الرئيسي فما كانت تحتاج الى إزالة انما الى تقويم وتقصير المسلمين أنذاك بواجبهم في تقويمها أدى مع عوامل أخرى الى زوالها

 

لا أعلق هنا ولكن الدولة العثمانية لم تكن تحكم جميع المسلمين..

 

وأنت يا اخ خالد تدعونا لعدم الأخذ من مصادرنا مع ثقتنا بها وتريدنا ان نأخذ من مصادرك التي أيضا انت لم تذكر ما هي ولا أين هي وكيف تجزم بصحتها

 

ما هو الأشياء التي نقلتها دون توثيق؟

 

فدعونا نناقش المستقبل وهو ما هو المطلوب لإرجاع الأمة امة واحدة في دولة واحدة كما اراد الله ورسوله ؟! فهذا أولى وأنفع

 

جزاك الله خيرا وبارك عليك.. وهذا ما دخلت المنتدى هذا لأجله..

رابط هذا التعليق
شارك

ومن قال إن العمل بالإسلام والسعي الصادق لإقامة أمة لا يكون منظماً بالشريعة تلقائياً؟!

 

أليس وجود أمة صادقة مخلصة تسعى لإقامة دين الله تعالى حقاً ليرى الله تعالى على أرضه ما يريد سيقتضي سعيهم لإقامة إمام يؤمهم في إقامة الدين والدعوة إليه والجهاد في سبيله؟!

 

لماذا نشكك في أن ديننا هو التنظيم نفسه؟!

 

ومنْ قال أنّ العمل بطريقة رسول الله في إقامة الدولة هو تشكيك في ديننا؟!

تم تعديل بواسطه عبد الله العقابي
رابط هذا التعليق
شارك

اخي خالد كان عندنا كلب اسمه فهد على اسم الهالك فهد بن ال سعود.طبعا لا أمزح.

 

سؤالي لك هل الخروج على ال سعود واجب؟ وهل حدود سايكس بيكو التي حمتها دويلة التوحيد كما كان يسموها جائزة؟

رابط هذا التعليق
شارك

ومنْ قال أنّ العمل بطريقة رسول الله في إقامة الدولة هو تشكيك في ديننا؟!

 

إذا كان العمل على طريقة النبي صلى الله عليه وسلم فبها ونعمت.. وإلا كان العمل على غير هديه صلى الله عليه وسلم تشكيك في صحة طريقه صلى الله عليه وسلم..

رابط هذا التعليق
شارك

سؤالي لك هل الخروج على ال سعود واجب؟

 

ما هو المقصود بالخروج؟

 

هل هو لإقامة دولة بدلاً من دولتهم؟ أم لإقامة أمة لا حدود لها؟

 

أما الأولى فلا تجوز وأما الأخرى فلا تستدعي هذا الخروج بل تستدعي أن نعمل بديننا ونرفض ما يخالفه ونتمسك بذلك مهما حدث..

 

وهل حدود سايكس بيكو التي حمتها دويلة التوحيد كما كان يسموها جائزة؟

 

إذا كنت تعني ما يسمى الآن (السعودية)!! فهي وكل ما يسمى دولة الآن حدودها باطلة إذ لا يوجد حدود في أرض الله تعالى ويجب على المسلمين العمل على إلغائها عاجلاً غير آحل..

 

أسأل الله تعالى أن يعيد للأمة عزتها لتكون امة واحدة من دون الناس كما أراد الله تعالى.. لتلغى جميع هذه المضحكات ويكون الدين كله لله تعالى في أرضه..

رابط هذا التعليق
شارك

إذاً الخروج على الخلافة العثمانية كان واجباً لأنها حكمت بدستور لا تعترف به أنت أخي الكريم، أما الخروج على آل سعود الذين يحكمون بالكفر فإنه غير جائز وأنت تتمسك بذلك مهما حدث

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي خالد طالما أنك تعتبر دولة ال سعود الخبيثة المدعية زورا وبهتانا أنها على كتاب الله وسنة رسوله ولا يحل الخروج عليها فهذا أخي يعني علامات استفهام كثيرة

 

ولكن لن أتكلم في ذلك

ولنعود لمسألة الخلافة العباسية والعثمانية ولتكن هذه اخر مداخلة حول هذه النقطة ..

 

بإختصار أخي هل جعل سليم الاول الحكم بعد أخذه من العباسيين ( علما أن هناك من ذكر أن الخليفة العباسي تنازل طوعا لسليم الأول ) هل جعله دويلة ومملكة ومزرعة لال سليم بحدود معينه ام جعله خلافة للمسلمين تطبق الاسلام في الداخل وتحمله للخارج جهادا ودعوة ...؟

 

أما عن جهادها وفتوحتها فليست عاطفة بل حقيقه يا صاحب الحقائق

 

فمسألة العاطفة قد ظهرت عندك عندما تحدثت عن تاريخ حياتك الدراسية عند ال سعود وحنينك لمرحلة الطفولة ..!!! :)

 

وأما نظام ال سعود الاساسي ... وان كان يوحي للتلاميذ أنه على الإسلام وهو ليس كذلك ولا أدل على ذلك من أول لفظة فيه وأول مادة

المبادئ العامة

مادة رقم 1

(المملكة العربية السعودية ).... هل تكون دولة الاسلام ملكية عربية ؟!! ...

قد تجادلنا عنهم في الحياة الدنيا فهل تجادل عنهم يوم القيامة يا شيخ خالد ....

ماذا عن موالاتهم للكفار والدليل على المولاة قواعد الكفار العسكرية

والدليل على المولاة شركات النفظ الغربية التي تنهب نفط المسلمين لصالح دولها تحت سمع وبصر ال سعود

وماذا عن قتال دولة ال سعود مع الامريكان في العراق

وماذا عن ان سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد ...

وماذا عن علاقتهم الدبلمساية الطبعية مع اعداء الأمة من خلال سفاراتها

وماذا عن بنك الراجحي الربوي امام الحرم المكي الذي نتعبد الله فيه وعلى بابه بنك ربوي يحارب الله فيه تحت سقف دولة الاسلام السعودية !!!

وماذا عن سجن وقتل وتعذيب العلماء في سجون دولة الاسلام السعودية !!

 

وماذا وماذا وماذا ... ثم تقول لي النظام الاساسي السعودي ؟؟؟ خير من دستوركم ؟!! عجيب امرك ...هل تعلم ان كل دساتير الدول العربية تنص على ان دين الدولة الاسلام وان مصدر التشريع الرئيسي هو الإسلام وأن اللغة العربية اللغة الرسمية للدولة ...؟ وهذا كما النظام السعودي ..

أم تعجبك كلمة النظام ولا تعجبك كلمة الدستور ؟!!

 

أي أمة تدعو لها ولوحدتها يا شيخ خالد وأنت تمتدح دولة تفرق الأمة وتحكم بغير ما انزل الله ؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

أخي خالد هل عبدالله ال سعود صاحب مبادرة الاعتراف بيهود ولي أمر شرعي عندك؟ واذا استطاعت مجموعة بالجيش في الحجاز من احفاد الصحابة الغر الميامين بالتعاون على البر والتقوى مع مجموعة من اخوتهم العلماء وكبار القوم باسقاط حكم ال سعود واقامة حكم شرعي يحكم اهل الحجاز بالكتاب والسنة هل يجوز لهم ذلك؟ ام ان حكم من سميتهم بالعصابة اي ال سعود من قبل هو حكم شرعي وهم أولياء أمر شرعيين؟

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

إذاً الخروج على الخلافة العثمانية كان واجباً لأنها حكمت بدستور لا تعترف به أنت أخي الكريم، أما الخروج على آل سعود الذين يحكمون بالكفر فإنه غير جائز وأنت تتمسك بذلك مهما حدث

 

أرى أننا نخض الماء حقاً..

 

فأنت لم تقرأ ما أكتب أو تفهم ما أكتب كما تريد..

 

أين قلت إن الخروج على الدولة العثمانية كان واجباً؟!!!!!

 

وأين قلت إن الخروج على آل سعود ليس جائزاً؟!!

 

إما أن تقرأ وتتمعن فيما أكتب جيداً أو أرجوك دع النقاش..

 

لقد تحدثنا عن موضوع الخروج على الدولة العثمانية عندما اتهم أحد الإخوة محمد بن عبد الوهاب بأنه خرج عليها فقلت له: إنه لم يكن تابعاً لها أصلاً.. ولو افترضنا ذلك فإنه لا يلام على فعله لأنها لا تحكم بالشرع.. يعني: أن أقصى ما يفهم من كلامي جواز الخروج على هذه الدولة غير الشرعية التي تحكم بدستور وقوانين وضعية وليس بشرع الله تعالى..

 

وعندما سألني أحد الإخوة عن وجوب الخروج على آل سعود قلت له: إن إحلال دولة مكان دولة لا يجوز شرعاً وإلا فما فائدة خروجك؟

 

أما إذا كان المقصود إقامة أمة فالأمر لا يستدعي الخروج أصلاً.. فالدساتير والقوانين والأنظمة تنقض بمجرد عدم العمل بها..

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي خالد طالما أنك تعتبر دولة ال سعود الخبيثة المدعية زورا وبهتانا أنها على كتاب الله وسنة رسوله ولا يحل الخروج عليها فهذا أخي يعني علامات استفهام كثيرة

 

ولكن لن أتكلم في ذلك

 

أخي الحبيب:

 

اقرأ كلماتي السابقة بتمعن واتق الله تعالى ولا توقلني ما لم أقل..

 

أي قلت إنه لا يحل الخروج على هذه (الدولة)؟!

 

ولنعود لمسألة الخلافة العباسية والعثمانية ولتكن هذه اخر مداخلة حول هذه النقطة

 

ياليت ذلك يكون أخي الكريم..

 

ومع ذلك فإنني لك ولحزبك ناصح أمين.. وأسألك بالله أن تتفكر فيما أقول..

 

فإنني أنصح وأنصح نفسي بأن نتبع الحقائق لا سواها وأن نترك العواطف جانباً..

 

وأخص بالذكر موقفكم العاطفي العجيب الغريب من ما كان يسمى الدولة العثمانية.. تلك الدولة التي لم تكن تحكم بشرع الله تعالى ومع ذلك تدافعون عنها باستماته..

 

وأخصك أنت بالذكر حيث كتبت كلمة حول مضي آلاف الأيام على سقوط هذه الدولة!!.. التي تعترف بأنها لم تكن دولة شرعية في آخر أيامها!! فلماذا تصر أنت وحزبك على جعل تاريخ (1924ميلادي) يوم سقوط الخلافة!! وتدعون الناس لتذكر هذا اليوم؟! أسألك بالله العظيم هل كانت خلافة شرعية يوم سقطت على الأقل؟! لا والله وانت أول ممن يعلم ذلك! فلماذا الإصرار على هذا الكتمان للحق؟!

 

بإختصار أخي هل جعل سليم الاول الحكم بعد أخذه من العباسيين (علما أن هناك من ذكر أن الخليفة العباسي تنازل طوعا لسليم الأول) هل جعله دويلة ومملكة ومزرعة لال سليم بحدود معينه ام جعله خلافة للمسلمين تطبق الاسلام في الداخل وتحمله للخارج جهادا ودعوة

 

هذه نقطة الخلاف بيني وبينك.. فأنا أخبرك بأمر مشهور في التاريخ متواتر وهو أن الدولة العثمانية كانت تحكم بدستور وقوانين وضعية.. وسليم هذا كان يحكم بالقوانين الوضعية..

 

لن أحاججك في قضية اغتصابه للخلافة القرشية الشرعية وتسميه زوراً بالخليفة وإمارة المؤمنين وهو ليس قرشياً وليس عربياً أصلاً ولا يحل له أن يتولى الإمامة العظمى.. وهي مسألة شرعية معروفة..

 

كما أنني لن أنقل لك خروجه على أبيه واغتصاب السلطة منه ثم خروجه على الخليفة العباسي الشرعي ولن أنقل لك إجباره العلماء على مباركة هذا الاغتصاب والتحريف الصريح للشريعة.. (فأنا لا اكيل بمكيالين فليس لدي مصدر موثوق وليس الأمر مشتهراً أو متواتراً لدي حتى أنقله لك وأحاجك به)..

 

ولذلك أكتفي بحقيقة أنه كان يحكم بالقوانين الوضعية وكذلك ابنه سليمان المعروف بالقاونوني الذي اشتهر بوضع القوانين للبلاد التي حكمها..

 

وكونه جعل هذه الدولة مملكة لآله فهذا أشهر من أن نقف عنده ولو لحظات فقد جعل السلطة في أبنائه كما كان آباؤه من قبل.. مع الميزات المعروفة لآل عثمان على غيرهم..

 

أما عن جهادها وفتوحتها فليست عاطفة بل حقيقه يا صاحب الحقائق

 

بل إنك تتحدث بعواطف أخي الحبيب وحاول مراجعة نفسك لترى ذلك من نفسك بنفسك..

 

فأنت تحاول تبرئة العثمانيين من عدم الحكم بالشريعة وتجعل آخر أيامهم كأولها من حيث كونها دولة شرعية وحاكمها خليفة شرعي للمسلمين!! وغير ذلك..

 

كما انني طلبت أن تأتي لي بحكم شرعي واحد طبقوه ولم تفعل إلا أنك وإخوانك -هدانا الله تعالى وإياكم- تذكرون قضية حكمهم بالشريعة في الأحوال الشخصية وقد ذكرت لكم أنه لا فرق هنا بينهم وبين ما يسمى السعودية والأردن وغيرهما..

 

فمسألة العاطفة قد ظهرت عندك عندما تحدثت عن تاريخ حياتك الدراسية عند ال سعود وحنينك لمرحلة الطفولة

 

هذا الكلام ليس بعاطفي بقدر ما هو توثيق لشيء شاهدته بعيني ولمسته بنفسي وتأثرت به مباشرة.. ولم تنقله لي كتب التاريخ..

 

وقد وثقت بذلك شيئاً من آثار دعوة محمد بن عبد الوهاب في تلك البلاد.. وما وثقته بالمشاهدة أقوى من جميع النقول التي قد تشوبها العاطفة..

 

وأما نظام ال سعود الاساسي ... وان كان يوحي للتلاميذ أنه على الإسلام وهو ليس كذلك ولا أدل على ذلك من أول لفظة فيه وأول مادة

المبادئ العامة

 

أرجو قبل أن أكتب كلمة هنا أن تتذكر أنني لا أعترف بنظامهم الأساسي ولا بدستوركم ولا ولا بأي شيء يسمى دستوراً أو قانوناً!!

 

ولا يهمني ما كتب هنا أو هناك أو هناك...الخ..

 

مادة رقم 1

(المملكة العربية السعودية ).... هل تكون دولة الاسلام ملكية عربية

 

كما قلت لك أرجو أن تتتفهم قضية أنني لا أعترف بهذا (النظام)!! ولا بمن كتبه..

 

ولكن أرجو أن يتسع صدرك لملاحظتي وهي أنك هنا تكيل بمكيالين!!

 

فأنت هنا تستنكر على هؤلاء ما تقره في ما كان يسمى الدولة العثمانية!!

 

وأنا سأسألك بسؤال مقابل سؤالك: هل تكون الدولة في الإسلام ملكية أعجمية؟!

 

ألم يسم العثمانيون دولتهم باسمهم وسموا من يتبعهم بالعثماني!

 

ألم يجعلوها ملكية في آل عثمان؟!

 

فكيف كانت دولة إسلام أما دولة آل سعود ليست كذلك؟!

 

إلا أن أشد ما تعجبت له تجاهلك لما بعد هذه الكلمة!!

 

لماذا تجاهلت تتمة الكلمة؟!

 

 

- المبادئ العامة -

 

المادة الأولى:

 

المملكة العربية السعودية، دولة إسلامية، ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ولغتها هي اللغة العربية، وعاصمتها مدينة الرياض.

 

المادة الثانية:

 

عيدا الدولة، هما عيدا الفطر والأضحى، وتقويمها، هو التقويم الهجري.

 

المادة الثالثة:

 

يكون على الدولة كما يلي:

 

1- لونه أخضر.

 

2- عرضه يساوي ثلثي طوله.

 

3- تتوسطه كلمة: (لا إله إلاَّ الله محمد رسول الله) تحتها سيف مسلول، ولا ينكس العلم أبداً.

 

ويُبين النظام الأحكام المتعلقة به

 

 

وهذه الكلمة هي التي جعلتني أقول إن هذا النظام خير من دستوركم الذي يجعل الرأي في مصاف القرآن والسنة!! أما هذا النظام فهو يجعل القرآن والسنة فقط هما الحكمين والحاكمين على كل شيء.. كما أنه يجعل الشريعة هي المرجع في جميع مواده..

 

ولماذا تجاهلت هذه الكلمة؟:

 

2- يكون الحكم في أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود وأبناء الأبناء، ويُبايع الأصلح منهم للحكم على كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

 

المادة السادسة:

 

يُبايع المواطنون الملك على كتاب الله تعالى، وسنة رسوله، وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره.

 

المادة السابعة:

 

يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله تعالى، وسنة رسوله. وهما الحاكمان على هذا النظام وجميع أنظمة الدولة.

 

المادة الثامنة:

 

يقوم الحكم في المملكة العربية السعودية على أساس العدل والشورى والمساواة وفق الشريعة الإسلامية

 

لماذا تجاهلت هذه الفقرات غيرها؟!

 

تذكر أنني لا أعترف بهذا النظام كما أنني لا أعترف بشيء يسمى الدستور ولكنني أردت توضيح بعض الأمور..

 

قد تجادلنا عنهم في الحياة الدنيا فهل تجادل عنهم يوم القيامة يا شيخ خالد

 

حسبي الله ونعم الوكيل.. أوصيك ونفسي بتقوى الله تعالى وأن لا تقولني ما لم أقل.. وإنني أعوذ بالله تعالى أن أجادل عن المنافقين والذين في قلوبهم مرض..

 

ماذا عن موالاتهم للكفار والدليل على المولاة قواعد الكفار العسكرية

والدليل على المولاة شركات النفظ الغربية التي تنهب نفط المسلمين لصالح دولها تحت سمع وبصر ال سعود

وماذا عن قتال دولة ال سعود مع الامريكان في العراق

وماذا عن ان سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد ...

وماذا عن علاقتهم الدبلمساية الطبعية مع اعداء الأمة من خلال سفاراتها

وماذا عن بنك الراجحي الربوي امام الحرم المكي الذي نتعبد الله فيه وعلى بابه بنك ربوي يحارب الله فيه تحت سقف دولة الاسلام السعودية !!!

وماذا عن سجن وقتل وتعذيب العلماء في سجون دولة الاسلام السعودية

 

لا أخالفك في شيء مما ذكرت هنا سوى فيما يتعلق بمصرف الراجحي فهو ليس مصرفاً ربوياً كما قلت وأنا أعرف به منك..

 

ومع ذلك فإنني أذكرك بأن الدولة العثمانية كانت على علاقات مع الكفار وكانت تعطي امتيازات للكفار في أرضها.. ومما يذكره التاريخ أن محمود الثاني الذي تولى في عهد محمد بن عبد الوهاب كان أول من افتتح مصرفاً ربوياً في بلاد المسلمين.. وإن كنت لا أعلم دقة المعلومة.. إلا أن وجود مصارف ربوية أيام الدولة العثمانية أمر مشهور معروف..

 

ومع ذلك فأنت تعيب على ما يسمى السعودية ماكان عند الدولة العثمانية وزيادة..

 

وماذا وماذا وماذا ... ثم تقول لي النظام الاساسي السعودي ؟؟؟ خير من دستوركم ؟!! عجيب امرك ...هل تعلم ان كل دساتير الدول العربية تنص على ان دين الدولة الاسلام وان مصدر التشريع الرئيسي هو الإسلام وأن اللغة العربية اللغة الرسمية للدولة ...؟ وهذا كما النظام السعودي

 

مرة أخرى أرجو أن تعلم أنني لا أمدح هذا الشيء الذي يسمى النظام أو ذاك الذي يسمى الدستور!!

 

ومع ذلك فهذا النظام خير من دستوركم لأن دستوركم يجعل الرأي في مصاف القرآن والسنة أما نظامهم فيجعلهما الحكم لا سواهما..

 

ومع ذلك اطمئن فكونه خيراً من دستوركم لا يعني أنني أعترف به..

 

أم تعجبك كلمة النظام ولا تعجبك كلمة الدستور

 

مرة أخرة أوصيك ونفسي بتقوى الله تعالى..

 

أي أمة تدعو لها ولوحدتها يا شيخ خالد وأنت تمتدح دولة تفرق الأمة وتحكم بغير ما انزل الله

 

الأمة التي هي فوق الحزبية والوطنية والإقليمية والمذهبية والقومية..

رابط هذا التعليق
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وفيك بارك الله..

 

 

 

مع كل الاحترام والتقدير لك أخي الحبيب إلا أنني أحب أن تكتب اسمي كما كتبتُه أنا وكما أحب أن انادى به (خالد بن عبد الرحمن) وليس بالطريقة التي كتبتها..

 

أخي الكريم خالد بن عبد الرحمن ابن سقطت مني سهواً رغم أنني قبل أن أكتب منتبهاً لهذه النقطة فالمعذرة ...

 

 

 

لله تعالى أن يسمي أي خلق من خلقه بما شاء.. وهذه الأسماء إنما هي صفات لهم وليست اسماً مستقلاً عن اسم الإسلام..

 

والأهم من ذلك أنهم كانوا جميعاً في دين واحد ويتوجهون توجهاً واحداً ويأخذون من رسول الله صلى الله عليه وسلم وحده ليعبدوا الله تعالى وحده.. ولم تكن لكل منهم رؤية مستقلة أو فكر خاص...الخ أي أن هذه الأسماء ليست حزبية..

 

بل لما استخدم المهاجري والأنصاري هذين الوصفين استخداماً ينم عن حزبية استنكره الرسول صلى الله عليه وسلم وقال (أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم)؟!

 

 

==================

وهذا ما أردتُ ... فلفظ المهاجرين والأنصار قد أطلق عليهم لاتصافهم بأمر معين .... أي لما يقومون به من أعمال النصرة والهجرة .... ولم يلغ هذا الوصف كونهم مسلمين ....

وكذلك الأحزاب أو الجماعات أو المذاهب فهي حين تطلق على نفسها هذه الأسماء أو الأوصاف من النسبة فهي تعني أنهم يقومون بأعمال معينة ووفق اجتهادات معينة ولغرض معين وهذا لا يخرجهم عن كونهم مسلمين ... إلا إن فاموا بأمر مخالف شرعاً ... فهو لا يلغي هذا الوصف أو الاسم ... فالأصل أن يقوم جميع المسلمين لعمل إقامة الخلافة ولكن عندما لا تقوم الأمة كلها تقوم طائفة أو مجموعة للقيام بهذا الأمر ولا يمكن أن يسموا أنفسهم مسلمين دون قيد وإلا لألغوا المسلمين الآخرين ...

 

 

إن كنت فهمت سؤالك جيداً فإنني أقول: من المعلوم من السيرة بالضرورة أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا الأفراد كما دعا القبائل أي دعا الأفراد ودعا الجماعات..

 

 

 

هكذا وهكذا..

نعم هو فعل هكذا ولكن عندما كان الأمر متعلقاً للقيام بالدولة لم يكتف بالأفراد فمثلاً عندما التقر رسول الله صلى

الله عليه وسلم بالمثنى وقبيلته .. دار هذا الحوار "

 

ما أسأتم في الرد إذ أفصحتم بالصدق وإن دين الله لن ينصره إلا من حاطه من جميع جوانبه أرأيتم أن لم تلبثوا إلا قليلا حتى يورثكم الله أرضهم وديارهم وأموالهم ويفرشكم نساءهم أتسبحون الله وتقدسونه ؟ فقال النعمان بن شريك : اللهم فلك ذلك ، قال : فتلا رسول اللهِ صلى الله عليه وسلم : ] إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا [........

فهذا يدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يهمتم بالجماعات والقبائل لتحقيق غايات معينة ...

كما ترى فهناك مناسبة لدعوتهم بصفتهم..

 

 

 

نعم: كل فرد مسلم عليه أن يقوم بدين الله تعالى وأن يقيم منه ما استطاع وأن يعمل مع كل من يدين بالإسلام على إقامة أمة مسلمة مخلصة لله الدين تقيم بدورها إماماً (خليفة)! ليؤمها في وظائف الأمة الثلاث: 1-إقامة الدين، 2-والدعوة إليه، 3-والجهاد في سبيله..

 

بارك الله فيك هذه أجابة أوافقك عليها

وبالطبع هناك أدلة كثيرة غير ذلك لقيام الأجزاب والجماعات ضمن ضوابط معينة ويمكن أن نتابعها مع الأخوة وبارك الله فيك

أما آل سعود فلا أوافقك فيما تقول ... فقد خانوا الأمة وخانوا الله ورسوله ونهبوا الثروات ووضعوا قوانين غير أسلامية أي قوانين كفر ... وأحلوا الربا وسمحوا فيها

رابط هذا التعليق
شارك

(1) تجديد كشف الارتياب ص (385، 286).

 

 

[ 59 ]

 

 

<a name="ind7">خدمات آل سعود لليهود (1)

 

 

يقول جون فيلبي: (لقد أصبحت مهمتي المكلف بها من المخابرات الانكليزية بعد مقتل الكابتن شكسبير، قائد الجيش السعودي، هي: الدعم والتمويل والتنظيم والتخطيط لإنجاح عبدالعزيز آل سعود في مهمته (2)).. كما يفضح جون فيلبي دعم اليهود لآل سعود، واتصال «بن غوريون» مع عبدالعزيز آل سعود.

قال جون فيلبي: إنه (بعد مصرع قائد جيش عبدالعزيز آل سعود الكابتن شكسبير على أيدي قوات ابن الرشيد في نجد، وصلت رسالة من رئاسة المخابرات الانكليزية في لندن تؤيد وجهة نظر السيد برسي كوكس ـ حينما كنت سكرتيراً له في العراق ـ وتحثه الرسالة بدعم عبدالعزيز آل سعود وتعيين جون فيلبي خلفاً للكابتن شكسبير وتسليمه كامل

____________

 

(1) تاريخ آل سعود ص (582) إلى (587).

(2) انظر «أعمدة الاستعمار» لخيري حماد، والرسالة المطولة التي بعثها «الحاج» جون فيلبي مع «الحاج» حسين العويني الى الملك سعود حينما نفت السعودية جون فيلبي الى بيروت.. وهددهم فيلبي بكشف آل سعود على حقيقتهم!.. فأعادوه في حينها، وكذلك محاضرة لجون فيلبي ألقاها في «أمريكان سيتي» المدينة الامريكية في الظهران بعد عودته من «منافه» في بيروت في (24/19554).

 

 

 

[ 60 ]

 

المسؤولية للعمل بكل وسيلة تمكنه من دحر خصوم ابن السعود.. وكانت الرسالة تلك بداية لترك عملي كسكرتير لرئيس مكتب المخابرات في الجزيرة والخليج السيربرسي زكريا كوكس لأتفرّغ إلى مهمة أهم من عبدالعزيز آل سعود، وإعادة تنظيم جيشه وتمويله، وإيجاد ميزانية خاصة له وتسليحه بالذخيرة والسلاح، وإحياء الأفكار الوهّابية، والقيام بإيجاد عملاء لنا مهمتهم تزويدنا بمعلومات عن خصوم ابن السعود الأقوياء، مع بث أفكارنا بينهم، وبث الاشاعات المرجفة في هذه المدن والقبائل والقرى المعادية، وركزنا على كسب العديد من الوجهاء ورجال الدين في البلاد، كما استطعنا أن نخلق وجهاء جدد في المناطق التي لم يرض وجهاؤها السابقون السير معنا، وسارت الأمور بقيادتي على أحسن ممّا أراده قادتي في لندن والخليج، الشيء الذي نلت عليه منهم الثناء ـ كما ذكرت في مكان آخر ـ وبعد سقوط حكم ابن الرشيد في حائل وسقوط عرش الحسين ابن علي في الحجاز أنشأنا إمارة شرق الأردن ونقلنا إليها الأمير عبدالله بن الحسين، وكلف الانكليز أشخاصاً غيري لمراقبة وتوجيه عبدالله وتنظيم الإمارة الجديدة، إلاّ أن هؤلاء الاشخاص ما استطاعوا ترويض الأمير عبدالله الذي ظن أن هذه القطعة الجديدة من الأرض التي منحت له ما هي إلاّ «ملكه الخاص وعرشه البديل للعرش الضائع» في الحجاز وأنه بإمكانه التصرف بمزاجه بعيداً عن خطّنا المرسوم وأن بإمكانه أن يجعل من الأردن منطلق هجوم ضد ابن السعود لاستعادة العرش الهاشمي الذي منحه الانكليز لعبدالعزيز، وكذلك ظن أن بإمكانه استعادة عرش سوريا الذي منحه الانكليز لأخيه فيصل ثم تنازل عنه الانكليز للفرنسيين، ثم عمل الانكليز جهدهم أخيراً

 

http://www.al-shia.org/html/ara/books/lib-tarikh/wahabie5/safhe3.html

رابط هذا التعليق
شارك

(لن نستطيع اختراق العالم العربي للوصول إلى فلسطين ما دام طوق الخلافة العثمانية باقياً ، لذلك تعاونا مع بريطانيا لاختراق هذا الطوق ) وقد اخترق الطوق ، وساهم الوهابية في ذلك وبإخلاص[4].

 

من مذكرات حاييم وايزمان

رابط هذا التعليق
شارك

ذكر جون فيلبى مستشار بن سعود البريطاني الى المقيم البريطانى بالخليج السير بيرسى كوكس فى خطاباته يقول نصاً:

" طبقاً للقرآن فلا ينبغى ان يكون هناك قتال بين اخيار المسلمين ( الوهابيين ) وبين المسيحيين لانهم من اهل الكتاب والتسامح معهم توجيه من الله اما قتال المسلمين الاخيار وجهادهم لا يكون الا مع الكفار والمشركين واول الكفار والمشركين هم العثمانيون وايضا الاشراف الهاشميون وباختصار كل المحمدية عدا الوهابيين ... ثم يضيف فيلبى قائلا عبارة لها رنين :

ليس من شأننا تصحيح الخطأ فى هذا الموضوع بل على العكس علينا تعميق كراهية بن سعود لكل المسملين من غير الوهابيين فكلما زادت هذه الكراهية للجميع كان ذلك متوافقا مع مصالحنا "

رابط هذا التعليق
شارك

قال المستشار جون فيلبي: إن عملية إحياء الأفكار الوهابية كانت من بين المهمات المكلف بها من أجل إيجاد أنصار لابن سعود فى كل بلدة وقبيلة وقرية.

 

http://www.aljabha.org/?i=77011

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أما الماء فإنك لا تحتاج أن تخضه

وأما الخروج على الحاكم فإما أن يكون واجباً واما أن يكون حراماً

وأما (((جواز))) الخروج على الحاكم فتلك بدعة ما أنزل الله بها من سلطان

فأين ورد في كتاب الله وسنة رسوله أن الخروج على الحاكم جائز

 

رابط هذا التعليق
شارك

الخلافة العثمانية كانت تحكم بالاسلام داخليا في الحكم والتجارة والتعليم والعقوبات ... وتحكم بالاسلام خارجيا بعلاقتها مع الامم فكانت تجاهد في سبيل تنشر دين الله .. ولن يستطيع الذين خانوها وتأمروا مع الانجليز عليها تبرير خروجهم وتأمرهم مع الانجليز عليها مهما حالوا انكار الحقائق وتزيفيها ...

 

ويا شيخ خالد أنت لم تذكر مصدر واحد لمعلوماتك التاريخه الغريبة عن الخلافة العثمانية ويبدو اانها مصادر خاصة وليست ما يعرفه المسلمون والمهتمون عن تاريخ الدولة العثمانية ..

تاريخ الدولة العثمانية .. الشيخ محمد عبد الهادي

روائع من التاريخ العثماني .. لاورخان محمد علي

تاريخ السلطان سليم الاول ...سليمان القانوني (1495م-1566م

قصة الخلافة العثمانية .. راغب السرجاني ..

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخ خالد كان يكفينا قولك في الاجتهاد للقول بانك تسير على مذهب نفسك وهواك الذي وجدته في مدرسة سلفية ال سعود وانك تزببت قبل ان تحصرم. انت نفيت بديهات لا يجهلها تلميذ رابع ابتدائية وفي الوقت الذي تحاربون فيه الحزبية التي تعني العمل مع جماعة نراكم اكثر الناس تحزبا وتعصبا للرجال. وكل رجل تتبعونه هو دكان قائم بذاته. وهذه التعصب وليد مدرسة السلفية التي ما اقام الانجليز لها كيانا وهم يريدون بالاسلام خيرا. انظر لتعصبكم الاعمى ومجرد مخالفة بسيطة لفكركم تطردون المخالف وتبدعونه حتى جعل الالباني ابناء نفس المدرسة اصحاب بدعة ضلالة فقط لمخالفتهم في موضوع وضع اليدين عند الرفع. نفي الاجتهاد والاختلاف في الافهام هو بنفسه بدعة ابتدعها من لا يفقه النصوص ومن اتبع مدرسة لولا ال سعود ومن خلفهم بريطانيا لما كان لهم اسم يذكر ولا راية ترفع. واما حكم ال سعود بالكفر فلا يجادل فيه الا من سفه نفسه.

رابط هذا التعليق
شارك

أما آل سعود فلا أوافقك فيما تقول ... فقد خانوا الأمة وخانوا الله ورسوله ونهبوا الثروات ووضعوا قوانين غير أسلامية أي قوانين كفر ... وأحلوا الربا وسمحوا فيها

 

أرجو أن تحدد القول الذي خالفته في هذه العائلة..

رابط هذا التعليق
شارك

أما الماء فإنك لا تحتاج أن تخضه

وأما الخروج على الحاكم فإما أن يكون واجباً واما أن يكون حراماً

وأما (((جواز))) الخروج على الحاكم فتلك بدعة ما أنزل الله بها من سلطان

فأين ورد في كتاب الله وسنة رسوله أن الخروج على الحاكم جائز

 

1-أرجوأنت أن تذكر لي أين جاء ذكر الخروج على الحاكم في القرآن أو في السنة أو في إجماع الصحابة..

 

2-ثم أرجو ان تبين لي أين قلت بجواز ما أسميته (الخروج على الحاكم)..

 

3-أرجو أن تقرأ ما أكتب بتمعن وشكراً..

رابط هذا التعليق
شارك

الخلافة العثمانية كانت تحكم بالاسلام داخليا في الحكم والتجارة والتعليم والعقوبات ... وتحكم بالاسلام خارجيا بعلاقتها مع الامم فكانت تجاهد في سبيل تنشر دين الله .. ولن يستطيع الذين خانوها وتأمروا مع الانجليز عليها تبرير خروجهم وتأمرهم مع الانجليز عليها مهما حالوا انكار الحقائق وتزيفيها

 

أنا لست من الذين خانوا هذه الدولة وتآمروا مه الإجليز عليها.. ومع ذلك أقول لك إن هذه الدولة لم تكن تحكم بشرع الله تعالى وبينت لك ذلك من خلال المقطوع به من التاريخ ومن خلال ما يسمى (الدستور) وهذا أمر معلوم من واقع هذه الدولة بالضرورة..

 

ووالله لا أعلم سبب استماتتك في الدفاع عن هذه الدولة وتجاهلك لهذه الحقائق..

 

ويا شيخ خالد أنت لم تذكر مصدر واحد لمعلوماتك التاريخه الغريبة عن الخلافة العثمانية ويبدو اانها مصادر خاصة وليست ما يعرفه المسلمون والمهتمون عن تاريخ الدولة العثمانية

 

هذه هي الحقائق التي ذكرتها عنها فهل تنكر شيئاً منها؟!

 

1-خيانة سليم للأمة واغتصابه للخلافة الشرعية من الخليفة الشرعي القرشي العباسي..

 

2-تولي ابنه المدعو سليمان القانوني تقنين شؤون الدولة واشتهاره بذلك مع تتابع السلاطين بعده على هذا الأمر..

 

3-حكم الدولة بدستور نقلت لك منه نصوصاً تخالف الشريعة صراحة مع كون وجود الدستور مخالفة شرعية بحد ذاته!

 

تاريخ الدولة العثمانية .. الشيخ محمد عبد الهادي

روائع من التاريخ العثماني .. لاورخان محمد علي

تاريخ السلطان سليم الاول ...سليمان القانوني (1495م-1566م

قصة الخلافة العثمانية .. راغب السرجاني ..

 

أسألك: هل قرأت هذه الكتب جيداً؟!

 

هل فيها ما ينقض ما قلته قبل قليل؟!

رابط هذا التعليق
شارك

كان يكفينا قولك في الاجتهاد للقول بانك تسير على مذهب نفسك وهواك الذي وجدته في مدرسة سلفية ال سعود وانك تزببت قبل ان تحصرم

 

يكفي لنقض كلامك أنك منذ أول كلمة كتبتها وأنت تتهجم -شأن المفلس من الحجة دائماً- ولم تناقش كلمة قلتها بل تبدي تعجبك واستنكارك لما أكتب فقط... وهذا مما لا يعجز عنه أحد..

 

لقد طلبت منك ومن غيرك أن تأتي بالبرهان على وجود هذا (الاجتهاد) الذي تقولون به والذي يفتح الباب على مصراعيه ليدخل كل من شاء منه إلى دين الله تعالى فيدخل منه ما يشاء ويخرج منه ما يشاء.. فعجزت إلا من التهجم والاستنكار والاتهام الباطل لي..

 

وفيما يتعلق بما سميته مدرسة سلفية نسبتني إليها فإنني أحذر من أن تصفني بما لم أصف نفسي فأنا مسلم مسلم مسلم أتبع شخصاً واحداً لا سواه هو سيدي ومولاي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط فقط فقط.. وأعبد الله تعالى الإله الحق لا سواه.. ولا يوجد مصدر يعرف من خلاله ما الذي يحبه الله تعالى ويرضاه سوى القرآن والسنة وإجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.. وهذا هو ديني لا سواه.. وأكفر بكل كلمة أو فعل أو قانون أو دستور أو عرف أو عادة أو تقليد أو تعاليم خارجة عن ذلك كائناً من كان قائلها ومصدرها...

 

تذكر أنا مسلم وعليك أن تخاطبني بهذا الاسم وصفته فقط..

 

ثم وإذا أردت أن تحاجني فيمكنك ذلك بشرط أن تذكر ما ينقض قولي من القرآن أو من السنة أو من إجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقط فقط فقط.. وإلا فإن كلامك لن يجد أي اهتمام لدي..

 

وتذكر أن الرد على غنسان لا يكون بما يخل بأدب الحوار بل يكون بالحجة والدليل والبرهان فقط فقط فقط..

 

انت نفيت بديهات لا يجهلها تلميذ رابع ابتدائية

 

مدارسك وصفوفها ومستوياتها لا قيمة لها عندي والذي أعلمه أننا لم نتحدث عن شيء من مواد المدارس هنا..

 

ومع ذلك أيضاً عليك أن تذكر هذه البدهيات التي نفيتها..

 

وفي الوقت الذي تحاربون فيه الحزبية التي تعني العمل مع جماعة نراكم اكثر الناس تحزبا وتعصبا للرجال. وكل رجل تتبعونه هو دكان قائم بذاته

 

هذه فرية عليك أن تخرج منها وتقول لي أين هم الرجال الذين اتبعتهم غير سيدي ومولاي رسول الله صلى الله عليه وسلم!

 

بل الذي تراه بنفسك أنني أتحدث بالقرآن والسنة والإجماع وأنت وغيرك تصرون على تقليد الرجال وتقليد أفكار مبتدعة ما أنزل الله تعالى من سلطان كفكرة الاجتهاد التي عجزت حتى هذه اللحظة أن تجدها لفظاً أو معنى في القرآن أو في السنة أو في إجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم!!

 

هات واحدا رأيتني أتعصب له.. وإلا فكف عن هذه النماذج المقولبة من الأفكار الجاهزة التي عبأك بها حزبك حتى جعلك نسخة منه لا تفهم ما يقال إلا من خلالها..

 

وهذه التعصب وليد مدرسة السلفية التي ما اقام الانجليز لها كيانا وهم يريدون بالاسلام خيرا

 

هذه المدرسة التي ذكرتها لا أعرفها وهي لا تعرفني.. ناقشني أنا وناقش ما اقول فقط ودعك من غيري..

 

انظر لتعصبكم الاعمى ومجرد مخالفة بسيطة لفكركم تطردون المخالف وتبدعونه

 

وانظر إلى تعصبك الأعمى المقيت كيف تصر على تقويلي ما لم أقل وكيف أنك ترد علي بتشنج دون أن تنقض كلمة قلتها هنا..

 

حتى جعل الالباني ابناء نفس المدرسة اصحاب بدعة ضلالة فقط لمخالفتهم في موضوع وضع اليدين عند الرفع

 

مرة أخرى لا علاقة لي بما تتحدث عنه.. ولكن أريد أن أذكرك بما تراه من نفسك من غل يدعوك إلى التشنج في ردودك على المسلمين لمجرد أنهم يخالفون حزبك وأفكاره!!! فلا تعب على غيرك ما هو فيك..

 

وأذكرك بأنك إن كنت متزوجاً ولديك أولاد بأنك تبث فيهم تعظيم زعيم حزبك وتحقير زعماء الأحزاب الأخرى وتجعل أبناءك يستهينون بهم ويحتقرونهم حتى لا يستفيدوا منهم شيئاً.. وهذه هي الحزبية التي أنصحك أن تخرج منها إلى مفهوم الأمة الواسع العظيم.. فكما تفعل الأحزاب والجماعات الأخرى فكذلك تفعل أنت وحزبك فلماذا الكيل بمكيالين؟!!!

 

نفي الاجتهاد والاختلاف في الافهام هو بنفسه بدعة ابتدعها من لا يفقه النصوص ومن اتبع مدرسة لولا ال سعود ومن خلفهم بريطانيا لما كان لهم اسم يذكر ولا راية ترفع

 

دليلك وبرهانك إن كنت صادقاً..

 

وحتى ترى أنك لا تتكلم بعلم: عليك أن تذكر ما يلي:

 

1-اذكر أين ورد لفظ (الاجتهاد) في القرآن أو في السنة او في إجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم..

 

2-اذكر أين ورد تعريف الاجتهاد عند المتكمين في الكتاب أو في السنة أو في إجماع أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم..

 

إذا لم تذكر ما قلت فهذا دليل على أنك تتكلم بغير علم..

 

واما حكم ال سعود بالكفر فلا يجادل فيه الا من سفه نفسه

 

لم افهم مقصودك حكمهم بالكفر..

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...