اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حزب الاخوان يرفض الاقتراض من البنك الدولي(قبل أشهر فقط!)


Recommended Posts

لا أعلم إن كان أحد الأخوة قد نقل هذا الموضوع، ولا بأس ان شاء الله من التكرار.

 

جاء في موقع حزب العدالة والتنمية (حزب الاخوان المسلمين في مصر) الخبر التالي:

 

جدد حزب الحرية والعدالة رفضه للإصرار الحكومي على الاقتراض من البنك الدولي، ويرى الحزب أن البحث عن مسكنات لعلاج المشكلات الاقتصادية يُثير العديد من علامات الاستفهام، خاصةً أن لدينا موارد مالية عديدة يمكن الاعتماد عليها قبل اللجوء للاقتراض الخارجي من البنك الدولي أو من غيره؛ حتى لا نحمِّل الأجيال القادمة أعباءً ليسوا سببًا فيها.

 

20 فبراير 2012

http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=101772&SecID=251

 

أرى أن الموضوع تحول إلى مهزلة من الطراز الأول!

ولا أعلم كيف ستفسر جيوش وماكنة التبرير هذا الكلام؟!

فقه الواقع، فقه تغير الأحكام بتغير الأزمان، فقه الموازنات، فقه الملوخية..وشر البلية ما يضحك!

 

ولطالما كررتها، مرحلة "يا ما حنشوف"!

رابط هذا التعليق
شارك

ولا أعلم كيف ستفسر جيوش وماكنة التبرير هذا الكلام؟!

فقه الواقع، فقه تغير الأحكام بتغير الأزمان، فقه الموازنات، فقه الملوخية..وشر البلية ما يضحك!

 

عندما كان الكفار يطوفون بالكعبة عراة كانوا يبررون ذلك أنهم لا يطوفون بالبيت بملابس عصوا الله فيها. فمن أراد التبرير يساعده ابليس في ذلك.

 

و الأخوان ملوك التبرير و بل أباطرة التبرير و بل فكرهم هو فقط كيف تبرر

رابط هذا التعليق
شارك

لا تبتئس يا اخاه فلن يُعدم شباب الاخوان وقياداتهم الوسيلة في التبرير

فهم قد فطموا على اكبار قياداتهم , وفعل القيادة لديهم مقنع لعقولهم , موافق لفطرة الائتمار لديهم ,ولذا من الطبيعي ان يملأ قلوبهم طمأنينة لما يصدر عن حركتهم ,.

و التبريرات سوق لا ينفض, فمن دخله فهو يبيع فلا يربح ويشتري فلا ينتفع, سوق جهل سرمدية.

رابط هذا التعليق
شارك

طيب و السلفيين

 

بكار: حزب النور لم يحسم موقفة من قرض النقد الدولي

 

 

الأحد 2012/8/26 6:10 م

 

 

 

 

أكد المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، نادر بكار، اليوم الأحد، إن حزبه لم يحسم موقفه بعد من قرض صندوق النقد الدولي لمصر، مشيرًا إلى أن ما أعلنه قيادي بــ"النور" بأن القرض ليس عليه فائدة ربوية لا يعد موقفًا للحزب.

 

وذكر في تصريحات خاصة لـ«وكالة الأناضول للإخبار» أنه "ليس صحيحًا أن الحزب قد حسم موقفه من قرض صندوق النقد الدولي، وما نقل عن بعض المتحدثين الإعلاميين للحزب لا يعد موقفًا للحزب".

 

وكان المتحدث الإعلامي للحزب السلفي يسري حماد، قال على صفحته على "فيسبوك" أول أمس الجمعة، إن اقتراض الحكومة من صندوق النقد الدولي "ليس عليه فائدة ربوية، بل هي مصاريف إدارية حددها البنك على القرض".

 

وأشار بكار إلى أن ما صرح به حماد كان نقلاً عن طارق الدسوقي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب المنحل (الغرفة الأولى للبرلمان)، الذي أكد أن الفائدة المحددة وهى 1.16% ليست فائدة ربوية بل هي مصاريف إدارية حددها البنك على القرض.

 

واعتبر بكار موقف الحكومة الذي وصفه بـ"الضبابي" سببًا في عدم تحديد بعض القوى السياسية ومنها حزبه موقفها من القرض، مطالبًا هشام قنديل رئيس الحكومة بإعلان شروط القرض وحجمه الحقيقي وكيف ستتعامل حكومته مع تداعياته.

 

وفي السياق ذاته قال عضو الهيئة العليا لحزب النور بسام الزرقا، إن "موقف الحزب من القرض لم يتحدد بعد، وسيراعى فيه الضرورة الاقتصادية ومصلحة البلد إلى جانب الموقف الشرعي".

 

وأضاف لمراسل الأناضول أن موقف الحزب لن يبنى على الحكم الشرعي فقط، مبررًا ذلك بأن الفتوى أشمل من الحكم الشرعي وأوسع، وتقدر الضرورات المختلفة ومنها الضرورة الاقتصادية.

 

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تجري حاليًا مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته 4.8 مليار دولار، ووصلت كريستين لاجارد، مديرة الصندوق، للقاهرة الأسبوع الماضي للتباحث بشأن القرض.

http://www.moheet.com/2012/08/26/%D8%A8%D9%83%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%AD%D8%B3%D9%85-%D9%85%D9%88%D9%82%D9%81%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%82%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%86/

 

لمتحدث باسم حزب النور السلفي: فائدة قرض صندوق النقد ليست ربا

 

 

السبت 2012/8/25 8:17 م

 

قال المتحدث باسم حزب النور السلفي يسري حماد إن الفائدة المحددة للقرض الذي تسعى مصر للحصول عليه من صندوق النقد الدولي وهي %1.16 ليست فائدة ربوية، بل هي مصاريف إدارية حددها البنك الدولي على القرض المقدم.

 

وقال حماد الذي عارض حزبه بالاشتراك مع حزب الحرية والعدالة قبول القرض أثناء حكومة رئيس الوزراء السابق كمال الجنزوري إن "المشكلة وقتها في قبول القرض أو عدم قبوله كان نتيجة وجود حكومة الدكتور الجنزوري، والتي كان كل الاتجاهات السياسية بلا خلاف ترى أنها حكومة تسيير أعمال، لم تتخذ أي خطوة إيجابية لمكافحة الفساد الإداري أو سد العجز في الموازنة عن طريق تحصيل الديون الداخلية".

 

ونقل حماد على صفحته في فيس بوك عن طارق شعلان رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب النور قوله إن للقرض فوائد عديدة منها الحصول على شهادة صلاحية بقدرة الاقتصاد المصري "بما يعنى ثقة للمستثمرين للاستثمار في بلادنا، وللمؤسسات الدولية بالعمل في مصر، ورفع التصنيف الإئتماني لمصر، بما يعني انخفاض قيمة الفوائد على أي قرض مستقبلي، كذلك يمكننا من استبدال القروض مرتفعة الفائدة بقروض أخرى منخفضة الفائدة، كما فعلت العديد من الدول التي حالها يشبه كثيرا حالنا من الناحية الاقتصادية".

 

http://www.moheet.com/2012/08/25/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A-%D9%81%D8%A7%D8%A6%D8%AF%D8%A9-%D9%82%D8%B1/

رابط هذا التعليق
شارك

رغم ان العمل عندهم محسوم انه من الايمان..!!

 

ومحسوم عندهم ايضا عدم سلامة ايمان من لم يقل بان العمل من الايمان..!!(لاحظ انهم يقفون في نفس المربع)

 

كل هذا محسوم عندهم اما موقفهم من الربا المحسوم حرمته من الله تبارك وتعالى فهو غير محسوم

 

تراهم يرون انفسهم قد غفر لهم ما تاخر من ذمبهم وما تقدم وقيل لهم لن يضركم مافعلتم..!!

 

يا حلاوة..!!

 

يا عيني..!!

 

يا حبيبي..!!

 

على (فقه) الزاعمين بانهم محتكري منهج السلف وانهم صفوة الصفوة من امة محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الزمان..!!

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

السلفيون حللوا الربا مع أنهم يلزمون الناس بأقوالهم في العقيدة والأحاد يعتقد بها عندهم ! ومن يقول بغير ذلك فهو فاسق عندهم وضال مضل فبم يفسرون عملهم هذا والله لقد أضحكوا علينا أعداء الله هذا هو الإسلام المعتدل الأمريكاني أين قوله تعالى ( ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا مابقي من الربا إن كنتم مؤمنين فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله ) أين هو الإيمان وهل هذا مافعله السلف الصالح أو ليس قول هذا المتحدث باسمهم هو الضلال بعينه

 

 

نذكرهم أن أمة الإسلام في عصور انحطاطها لم تفعل مافعلوه هم والإخوان !!!

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...