اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نفائس الثمرات ( 1 ) / المكتب الإعلامي لحزب التحرير


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

من تحقق بالعبودية نظر أفعاله بعين الرياء

 

يقول ابن القيم: ولله در الشيخ أبي مدين حيث يقول: "من تحقق بالعبودية نظر أفعاله بعين الرياء وأحواله بعين الدعوى وأقواله بعين الإفتراء وكلما عظم المطلوب في قلبك صغرت نفسك عندك وتضاءلت القيمة التي تبذلها في تحصيله وكلما شهدت حقيقة الربوبية وحقيقة العبودية وعرفت الله وعرفت النفس وتبين لك أن ما معك من البضاعة لا يصلح للملك الحق ولو جئت بعمل الثقلين خشيت عاقبته وإنما يقبله بكرمه وجوده وتفضله ويثيبك عليه أيضا بكرمه وجوده وتفضله".

 

 

مدارج السالكين

الجزء الثالث

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

19 من شـعبان 1434

الموافق 2013/06/28م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_26715

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نفائس الثمرات

 

 

 

 

نهارك ضيفك

 

 

 

 

 

كان الحسن البصري يقول: يا بن آدم! نهارك ضيفك، فأحسن إليه، فإنك إن أحسنت إليه ارتحل بحمدك، وإن أسأت إليه، ارتحل بذمِّك، وكذلك ليلتك.

 

 

 

آداب الحسن البصري وزهده ومواعظه

لأبي الفرج ابن الجوزي

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

22 من شـعبان 1434

الموافق 2013/07/01م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نفائس الثمرات

 

 

وصية أبي بكر لعمر رضي الله عنهما

 

 

لما حضرت الوفاةُ أبا بكر الصديق وصى عمر بن الخطاب رضي الله عنهما قائلا: إني أوصيك بوصية، إن أنت قبلت عني: إن لله عز وجل حقاً بالليل لا يقبله بالنهار، و إنَّ لله حقاً بالنهار لا يقبله بالليل، وإنه لا يقبل النافلة حتى تؤدى الفريضة، ألم تر يا عمر أنما ثَقُلتْ موازينُ من ثَقُلتْ موازينُهُ يوم القيامةِ باتباعهم الحق وثِقَلِه عليهم، وحق لميزانٍ لا يوضع فيه غداً إلا حق أن يكون ثقيلاً، وإنما خفت موازين من خفت موازينُهُ في الآخرة باتباعهم الباطل، وخفته عليهم في الدنيا وحق لميزان أن يوضع فيه الباطل أن يكون خفيفا

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

25 من شـعبان 1434

الموافق 2013/07/04م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

ثوابُ مَنْ فطَّرَ صائماً

 

 

إنَّ مَن فطَّر صائماً فقد نال ثواباً مثل ثوابه، فيكون قد حصَّل ثوابين اثنين في يوم واحد، دون أن يَنقُصَ من أجرِ الصائم شيءٌ، كل ثوابٍ منهما قد يُضاعفُه الله سبحانه وتعالى سبعَمائةِ ضعفٍ، ولا شك في أن من وقف على هذا الثواب المضاعَف حرص على دعوةِ صائمٍ ليفطر عنده، فقد رُوي عن زيد بن خالد الجُهَني، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" مَن فطَّر صائماً كُتب له مثلُ أجره إلا أنه لا يَنْقُصُ من أجر الصائم شيءٌ ......" الحديث . رواه أحمد والنَّسائي وابن ماجه وابن حِبَّان والطبراني ورواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

 

وعن أم عمارة رضي الله عنها قالت: أتانا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقرَّبْنا إليه طعاماً فكان بعضُ من عنده صائماً، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الصائم إذا أُكِل عنده الطعامُ صلَّت عليه الملائكة" رواه ابن ماجه وأحمد وابن حِبَّان وابن خُزيمة. ورواه الترمذي والنَّسائي والدارمي بلفظ " ... إن الصائم تصلي عليه الملائكة إذا أُكِل عنده حتى يَفْرُغوا وربما قال: حتى يشبعوا " وقال هذا حديث حسن صحيح.

 

فليحرص الصائم على دعوة أحد الصائمين ليفطر عنده، لا سيما إن كان هذا الصائم فقيراً أو مسكيناً لا يجد ما يفطر عليه.

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

 

07 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/16م

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

اجعلوا من رمضان هذا

 

نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية جميعها

 

 

 

يا أهل القوة والمنعة! أيها المسلمون في القوات المسلحة: لقد رُوي تراب بلاد المسلمين من دماء الشهداء الذين قاتلوا الكفار على مدى قرون، رافعين كلمة الله سبحانه وتعالى عالياً. ولو لم يفتح أجدادُكم هذه البلاد ويعبّدوا الطريق أمام الملايين ممن دخلوا الإسلام لما كان أكثرُنا اليوم مسلمين. إنّ هذا الشهرَ الذي هو شهرُ الانتصارات، نسألكم فيه: من منكم يحب أن يكون كصلاح الدين لينقذ المسلمين من صليبيي اليوم؟ فسارعوا لإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة دولة الخلافة، واجعلوا من رمضان هذا نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية جميعها. واعلموا أن لا شيء يضيركم، والله سبحانه وتعالى مؤيدكم، ولن يتركم أعمالكم فالله سبحانه وتعالى يقول:

 

{فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ }

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

10 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/19م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

ندعوكم لتغتنموا هذا الشهر الكريم

 

 

أيها المسلمون:

إننا ندعوكم لتغتنموا هذا الشهر الكريم، شهر العزة والطاعات، وتراجعوا أنفسكم وتحاسبوها حق الحساب، وليكن شهر رمضان هذا بداية عهد جديد تبدأون فيه القيام بأداء فرض عظيم، فرض إقامة دولة الخلافة الراشدة، امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم: (ومَنْ مات وليسَ في عُنُقِه بَيْعَةٌ ماتَ مِيتَةً جاهليّة) وقول الله تعالى في الحديث القدسي: (وَمَا تَقَرَّبَ إِلَيَّ عَبْدِي بِشَيْءٍ أَحَبَّ إِلَيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُ عَلَيْه)، فهلمّوا معنا لمرضاة ربكم. فيا باغيَ الخير أقبل، ويا باغيَ الشرّ أقصر!

﴿قَدْ جَـاءَكمْ بَصَـآئِرُ مِن رَّبـِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَـآ أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ﴾

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

11 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/20م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_27389

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

ما يقوله الصائم إذا أفطر

 

 

 

 

إذا فرغ الصائم من عبادة ربه بالصيام وأفطر، فإن دعاءه عندئذٍ يخرج من فم امتنع طيلة النهار عن الأكل والشرب طاعةً لله وتعبُّداً أي يخرج من فمٍ عابدٍ لربه صابرٍ على الجوع والعطش فاستحق من الله سبحانه أن يستجيب دعاءه. فعلى المسلم عقبَ هذه العبادةِ، بل وعقبَ كلِّ عبادة أن يحمد ربه وأن يدعوه ، وأن يُخلصَ في الدعاء، لأن الدعاء آنذاك مقبول مستجاب بإِذن الله. فعن عبد الله بن أبي مُلَيكةَ قال: سمعت عبدَ الله بنَ عمرو بنَ العاص رضي الله تعالى عنه يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إن للصائم عند فِطرهِ لدعوةً لا تُردُّ، قال ابن أبي مُلَيكةَ: سمعت عبدَ الله بنَ عمرو يقول إذا أفطر: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كلَّ شيء أن تغفر لي". رواه ابن ماجه وسنده صحيح ورواه الحاكم. ورواه أبو داود الطيالسي دون أن يذكر دعاء ابن عمرو. والذِّكْرُ والدعاء مشروعان بأية صيغة من الصيغ ولكنه بالمأثور أفضل. هذا وقد ورد في الذِّكرِ والأدعيةِ المأثورة عقبَ الصيام وبدء الإفطار ما يلي:

 

 

1- عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال:" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: ذهب الظمأُ وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء الله " رواه النَّسائي في السنن الكبرى وأبو داود والحاكم والبيهقي . ورواه الدارَقُطني وقال: إسناده حسن.

 

2- عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قـال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا صام ثم أفطر، قال:" اللهم لك صمتُ، وعلى رزقك أفطرتُ ... " رواه ابن أبي شيبة ورواه أبو داود والبيهقي من طريق معاذ بن زهرة.

 

3- عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند الناس قال: " أفطر عندكم الصائمون، وأكل طعامَكم الأبرارُ، وتنزلَّت عليكم الملائكة" رواه الدارمي وابن أبي شيبة والبيهقي وعبد الرزاق. وفي لفظ ثانٍ عند البيهقي "... وصلَّت عليكم الملائكة" فيستحبُّ للصائم إذا أفطر أن يقول ما يلي ( اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت ، ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله) ثم له أن يدعو أيضاً بما شاء. ودعاء عبد الله ابن عمرو رضي الله تعالى عنه ( اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كلَّ شيء أن تغفر لي) فيضمها الصائم إلى دعائه إِن شاء.

 

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

 

12 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/21م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_27415

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

رمضان والمسارعة لإعلاء كلمة الله

 

 

 

إن المسلم عندما يعيش في رحاب هذا الشهر الكريم، وتأخذه أجواؤه الإيمانية، فإننا نرى أن معاني رمضان يستدعي بعضُها بعضاً وتصبح وكأنها جميعُها تصب في جانب واحد يبقى طاغياً على ما عداه. والأمة الإسلامية اليوم تشدها أوضاعٌ واحدةٌ وتشغل بالها وتؤلمها، فلا بد من أن تعتمل هذه الأوضاعُ في نفوس المسلمين وتدفعهم لأن يوجهوا كل طاعتهم باتجاه ما يحققها عملاً وقولاً. ولا بد من أن تكون موجودةً في فكرهم وشعورهم، حين سجودهم، وحين دعائهم، وحين استغفارهم، وحين أمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر، وحين تذاكرهم بمعاني القرآن الذي يقرأونه ...... لابد من لفت النظر إلى أن المسلمين في هذه الأجواء الطيبة، عليهم أن لا يكثروا الكلام في الوضع السيئ الذي يعيشون فيه، بل بالعلاج لهذا الوضع السيئ، وعليهم أن يتذكروا في مثل هذه الأجواء الإيمانية أن أحب عمل يقرب إلى الله هو العمل لإظهار دينه وإعلاء كلمته، ولا يكون ذلك إلا بإقامة الخلافة الراشدة التي تكون على منهاج النبوة التي أظل زمانها كما يدل ويشير الواقع وهنيئاً لمن بنى في صرحها حجراً. ولا يمكن الوصول إلى إحقاق الحق وإظهار الدين بالدعاء وحده، وإن كنا أحوج ما نكون إلى التضرع والاستغاثة، ولا بالتمني والرجاء وإن كان رجاء الخير خيراً، بل بالعمل الجاد والتأسي بطريقة الرسول صلى الله عليه وسلم التي تفرض على أهل القوة والمنعة من المسلمين المخلصين التجاوب مع الثلة المؤمنة من أبناء هذه الأمة، مع الطائفة التي ترجو أن يظهر الله على يديها هذا الدين، والتي توجب عليهم أن يفتشوا عنها لينصروها نصرةً لهذا الدين.

 

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

13 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/22م

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_27442

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

إنَّ الله تعالى أمرَكم أنْ تكونوا أمَّة واحدة

 

 

 

أيها المسلمون: إنَّ الله تعالى أمرَكم أنْ تكونوا أمَّة واحدة، وأَنْ تتصرفوا بناءً على هذا، فتكون دولتُكم واحدةً، هي دولة الخلافة، ويكون نظامكم واحداً، هو النظام الإسلامي، وتكون حالكم كما وصف الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: «المؤمنون‏ تتكافأ‏ ‏دماؤُهم، وهم يدٌ على من سواهم‏، ‏ويسعى‏ ‏بذمتهم‏ ‏أدناهم‏‏» (رواه أبو داود).

 

هذا هو أمر الله لكم، أفتعصونه وتطيعون من يسعى لتكريس الحدود بين بلادكم، وتفريق شملكم تحت شعارات تخالف دينكم، وتعصون الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذي حذّركم أشد التحذير من كل الدعوات الجاهلية بقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «ومن دعا دعوى الجاهليَّة فهو‏ ‏جثاء‏ ‏جهنم» قال رجل: "يا رسول الله وإن صام وصلى؟" قال: «نعم وإن صام وصلى، ولكن تَسَمَّوا باسم الله الذي سمَّاكم عباد الله المسلمين المؤمنين» (رواه أحمد)، فأروا الله أيها المسلمون من أنفسكم كلَّ خير، وانصروه بالتزام أوامره ينصرْكم، وأطيعوه يُجِرْكُم من عذاب أليم.

 

قال تعالى: {فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَن تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}.

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

 

14 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/23م

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_27477

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

أمراء آخر الزمان

 

 

 

- الأئمة المضلين: عن أوس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «إني لا أخاف على أمتي إلا الأئمة المضلِّين» وقد وصفهم سفيان الثوري بقوله: «لا تنظروا إلى الأئمة المضلين إلا بإنكار من قلوبكم عليهم لئلا تحبط أعمالكم».

- أمراء سفاهة: عن جابر بن عبد الله أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال لكعب بن عجرة: «أعاذك الله من إمارة السفهاء».

- أمراء ينكرون المعروف ويأمرون بالمنكر: عن عبادة بن الصامت قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «سيكون أمراء من بعدي يأمرونكم بما لا تعرفون، ويعملون ما تنكرون، فليس أولئك عليكم بأئمة».

- حكام يتحكمون بالرقاب والأرزاق: عن أبي هشام السلمي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «سيكون عليكم أئمة يملكون رقابكم ويحدثونكم فيكذبون، ويعملون فيسيئون، لا يرضون منكم حتى تحسنوا قبيحهم، وتصدقوا كذبهم فأعطوهم من الحق ما رضوا به».

- أمراء يتخذون بطانة من الأشرار ويؤخرون الصلاة: وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «يكون في آخر الزمان أمراء ظلمة، ووزراء فسقة، وقضاة خونة، وفقهاء كذبة، فمن أدرك ذلك الزمان منكم فلا يكونن لهم جابياً ولا عريفاً ولا شرطياً».

 

- حكام الحطمة: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «إن شر الولاة الحطمة» ينتهجون سياسة تحطيم الرعية.

 

وعن أبي ليلى الأشعري عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): «وسيلي أمراء إن استُرحموا لم يرحموا، وإن سُئلوا الحق لم يُعطوا، وإن أُمروا بالمعروف أَنكروا، وستخافونهم، ويتفرق ملأكم حتى لا يحملوكم على شيء إلا احتملتم عليه طوعاً وكرهاً، فأدنى الحق أن لا تأخذوا لهم عطاء، ولا يحضر لهم في الملأ».

 

- حكام زنادقة: عن معقل بن يسار عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: «صنفان من أمتي لن تنالهما شفاعتي: إمام غشوم، وآخر غالٍ في الدين مارق منه».

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

15 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/24م

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_27509

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

المسجد الأقصى: نداء الفجر

 

"خطبة الإمام علي في الجهاد"

 

 

للأستاذ أبو عبادة غنيم

 

الخميس، 16 رمضـان المبارك 1434هـ الموافق 25 تموز/ يوليو 2013م

 

 

16 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/25م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

من انتصارات المسلمين في شهر رمضان

 

 

إننا في حزب التحرير، إذ نذكّر أمتنا بشهر رمضان إنما نصل حاضر هذه الأمة بماضيها المشرق، ونذكرها كيف أن المسلمين الأوائل جعلوا من هذا الشهر موسماً للطاعات والانتصارات وعظائم الأعمال، وكما كانت فيه معركةُ بدر الكبرى في بدء الدعوة في 17 رمضان من السنة الثانية للهجرة؛ التي فرّقت بين الحق والباطل وجعلت المسلمين يستشرفون عهداً جديداً تَدين فيه كل جزيرة العرب بالإسلام، كانت فيه معركةُ وادي برباط في أرض الأندلس المغتصبة وكانت في الثامن والعشرين من رمضان لسنة 92 هـ، واستمرت مدة ثمانية أيام قبل أن ينزِّل الله سبحانه وتعالى نصره على قلةٍ من المسلمين، لينتصر 12 ألف مسلم على جيش أوروبا، كل أوروبا، الذي كان تعداده 100 ألف مقاتل، إذ استنفره بابا الفاتيكان وزعم أنه قد غفر لهم ذنوبهم، فجاؤا يحملون الحبال على البغال ليأخذوا المسلمين عبيداً، فكان النصر في شهر الانتصارات للمسلمين وقائدهم طارق بن زياد، نصراً مؤزاً، جعل المسلمين يتقدمون ليصبحوا على بعد 30 كيلومتراً من باريس الكفر؛ ماخور البغاء؛ التي هي في أقصى شمال فرنسا.

 

 

ومن انتصارات المسلمين في هذا الشهر، فتح مكة في السنة الثامنة من الهجرة، وفتح عمورية (أنقرة) في 7 رمضان سنة 223هـ، نصرةً لامرأة واحدة من نساء المسلمين، وكان فتح أنطاكية على يد الظاهر بيبرس في 12 رمضان 666هـ، ومعركة عين جالوت التي هزم فيها المسلمون بقيادة قطز التتار في 25 رمضان 658هـ وغيرها، هذا غيض من فيض بطولات المسلمين وعظائم أعمالهم في شهر رمضان، فكانت الطاعات والانتصارات، فهلا جعلنا من إطلالة هذا الشهر الفضيل موسماً للطاعة نرجع فيه إلى الله سبحانه وتعالى فينزل علينا نصره، يقول تعالى: {وَكَانَ حَقًّا عَلَيْنَا نَصْرُ الْمُؤْمِنِينَ}، ولا يكون الرجوع بالتقرب إليه سبحانه وتعالى فقط بالعبادات والإكثار من المندوبات وإن كان في ذلك خير، بل يكون الرجوع على بصيرة من الأمر، بترك الحرام والقيام بالفروض التي من أجلّها وأعظمها فرض العمل لاستئناف الحياة بمبدأ الإسلام العظيم؛ الذي لا يمكن أن يتحقق إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي بشّر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، وبهذا الفرض يُوجَد الإسلام كاملاً في عقيدته وشريعته وسائر أنظمته في كل حياتنا، ونحقق العبودية لله سبحانه وتعالى وحده، ويطابق عملنا قولنا " لا إله إلا الله محمد رسول الله".

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

16 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/25م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس رمضان

 

 

الاعتكـافُ

 

الاعتكاف هو مِن عَكَفَ على الشيء إذا لزمه وحبس النفس عليه، وأما في الشرع، فيُعرَّف الاعتكاف بأنه اللَّبثُ في المسجد مُدَّةً على صفةٍ مخصوصةٍ مع نيَّة التَّقرُّب إلى الله سبحانه. وهو والجِوارُ أو المجاورة بمعنى واحد.

وقد وردت في الاعتكاف أحاديث منها:

- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال:" إن رسول الله صلى الله عليه وسلم اعتكف العشر الأَوَّل من رمضان، ثم اعتكف العَشْر الأوسط في قُبَّةٍ تُركيَّة على سُدَّتها حصير قال: فأخذ الحصيرَ بيده فنحَّاها في ناحية القبة ثم أطلع رأسَه فكلَّم الناس فَدَنوْا منه فقال: إني اعتكفت العَشْر الأوَّل التمس هذه الليلة، ثم اعتكفت العَشْر الأوسط ثم أُتيتُ، فقيل لي: إنها في العَشْر الأواخر، فمن أحب منكم أن يعتكف فلْيعتكفْ، فاعتكف الناس معه ... " رواه مسلم والبخاري وأحمد ومالك وأبو داود والنَّسائي. قوله في قبة تُركيَّة: أي في قبة صغيرة من لَبُّود.

 

- عن عائشة رضي الله عنها، زوجِ النبي صلى الله عليه وسلم:" أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يعتكف العَشْرَ الأواخرَ من رمضان حتى توفَّاه الله تعالى، ثم اعتكف أزواجهُ من بعده" رواه البخاري ومسلم وأبو داود والنَّسائي وأحمد.

 

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

20 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/29م

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نَفائِسُ الثَّمَراتِ

 

ما يُستحبُّ للصائم أن يفطر عليه

 

 

يستحبُ للصائم أن يفطر على حبَّاتٍ من الرُّطب، فإن لم توجد انتقل الاستحباب إلى حبَّات من التمر، فإن لم توجد الحباتُ من التمر انتقل الاستحباب إلى جرعات من ماء، وله بعد ذلك أن يأكل ما يشاء. ولم يَرِدْ في النصوص تعليلٌ لهذا الترتيب إلا ما جاء في الحديث الأول الآتي بعد قليل بخصوص الماء من أنه طَهور.

ولذلك لا يصح أن يخوض الناس في سبب اختيار الرطب أولاً ثم التمرِ ثانياً ثم الماءِ ثالثاً، وإنما يفعلون كل ذلك تعبُّداً وطاعةً فحسب، فليس صحيحاً تعليلُهم تقديمَ التمر بأن فيه وَفْرةً من السكر وهو ما يفقده الصائم ، فجاء النص يطلب منهم تعويض أبدانهم عن فقده، أو أن التمر سريعُ الهضم، فيسهِّل على الصائم التغذية التي يحتاج إليها وما إلى ذلك من أبحاث لا تقدِّم شيئاً ولا تؤخِّر في أحكام الشرع، ولو أراد الشرع الحنيف أن يعلِّل لعلَّل، فلما سكت عن التعليل فقد وجب علينا السكوتُ عنه. وهذه طائفةٌ من الأحاديث تتناول هذه المسألةَ:

 

- عن سلمان بن عامر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إذا كان أحدكم صائماً فلْيفطر على التمر، فإن لم يجد التمر فعلى الماء، فإن الماء طَهُور" رواه أبو داود والنَّسائي والترمذي وابن ماجه وأحمد والدارمي. وصححه ابن حِبَّان والحاكم وأبو حاتم الرازي، وقال الترمذي حديث حسن صحيح.

 

- عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفطر على رُطَباتٍ قبل أن يصلي، فإن لم تكن رُطَبات فعلى تمرات، فإن لم تكن حسا حَسَواتٍ من ماء" رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن غريب ورواه أحمد والدارَقُطني وصحَّحه. ورواه الحاكم وصححه وأقرَّه الذهبي. والحُسْوة بالضم: الجُرعة من الشراب. والحَسْوة بالفتح: المرة الواحدة.

 

- عن أنس رضي الله عنه قال:" ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قط صلى صلاة المغرب حتى يفطر ولو على شَربةٍ من ماء" رواه ابن حِبَّان وابن خُزيمة والبزَّار والحاكم والبيهقي والطبراني في المعجم الأوسط، وإسناده صحيح.

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

21 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/30م

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ

 

 

أيها المسلمون: كم دلَّس عليكم الغرب بعد أن هدم دولتكم وكيانكم السياسي واتبعه المضبوعون من أبنائكم بفكره وثقافته حتى انتزع الثقة من صدوركم بأن الإسلام لديه القدرة على حل جميع مشاكلكم ومشاكل العالم. ألا فاتبعوا منهاج ربكم وجدّوا السير وغذّوا الخطى في تنصيب خليفة ومبايعته على الحكم بالإسلام ولمِّ شمل جميع المسلمين على الأرض تحت راية العقاب.

 

أيها المسلمون، يا أهل الإيمان والحكمة: لا تنخدعوا بأفكار الغرب البرّاقة فقد أهلكتكم عقوداً من السنين، وتسابقوا إلى تنصيب خليفة للمسلمين لتفوزوا بعز الدنيا وخير الآخرة, { وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ}.

 

 

(يا أيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم)

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

22 من رمــضان 1434

الموافق 2013/07/31م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_27733

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ

 

 

أيها المسلمون: إن على المسلمين والعلماء والحركات الإسلامية أن يعقدوا العزم على الاستعانة بالله وحده، وأن يحرموا على أنفسهم ما حرمه الله سبحانه وتعالى عليهم من الاستعانة بالغرب الرأسمالي الكافر، وإننا نعلن أمام الله ابتغاء لرضوانه، وأمام الأمة الإسلامية أننا نريدها ونسعى لإقامتها ونعلنها خالصة لله وحده: «خلافة راشدة على منهاج النبوة»، فهي وعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال: «ثم تكون خلافة راشدة على منهاج النبوة». وإنه لشرف لنا أن نكون أول دعاتها، فهي كما ذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم آذنة بنهاية الحكم الجبري الذي نشهد جميعنُا فترةَ انتهائه، وهذا ما يجعلنا نمضي أكثر وأكثر في هذا السبيل.

 

نعم إن من يريدُ أن يقيمَ الخلافة الراشدة عليه أن يؤمن بالله وحده، ولا يستمد العون إلا منه، وأن لا يخشى إلا الله سبحانه، لا يخشى أميركا، ولا أوروبا، ولا أحداً إلا الله وحده... وإن من يريدُ النصرَ فالنصرُ من الله تعالى، قال تعالى: {وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ} [الأنفال 10] ولذلك فإننا نطلبه منه سبحانه، ونعلم أنه لا يؤتيه إلا لمن نصره قال تعالى: {إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ}.

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

23 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/01م

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

تغيير المنكر

 

 

عن ‏ ‏أبي رافعٍ ‏ ‏عن ‏‏عبد اللّه بن مسعودٍ أنّ رسول اللّه ‏ ‏صلّى اللّه عليه وسلّم ‏ ‏قال: " ‏ما من نبيٍّ بعثه اللّه في أمّةٍ قبلي إلّا كان له من أمّته حواريّون ‏ ‏وأصحابٌ يأخذون بسنّته ويقتدون بأمره ثمّ إنّها ‏ ‏تخلف ‏ ‏من بعدهم ‏ ‏خلوفٌ ‏ ‏يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يؤمرون فمن جاهدهم بيده فهو مؤمنٌ ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمنٌ ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمنٌ وليس وراء ذلك من الإيمان حبّة ‏ ‏خردلٍ ". رواه مسلم

 

 

وصلّ اللّهمّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين

والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

24 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/02م

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

لتحل علينا بركة رمضان بإقامة دولة الخلافة

 

 

 

 

أيها المسلمون، أيها الصائمون القائمون: الحمد لله الذي بلغنا شهر رمضان المبارك هذا العام، وبما أننا نحب أن نجتهد في هذا الشهر في التقرب إلى الله سبحانه وتعالى فحري بنا أن نتذكر سلفنا الصالح الذين اجتهدوا في هذا الشهر المبارك لتحقيق الانتصارات على أعداء الإسلام. فتحت ظل الحكم الإسلامي في الدولة الإسلامية، وتحت رماح جيشها حقق المسلمون الذين لا يخشون في الله لومة لائم انتصاراتٍ جمةً ضد أعدائهم حتى في الأوقات التي تفوق فيه عدوُّهم عليهم بالعدد والعدة. فانتصر المسلمون على المشركين في بدر، وفتحوا مكة المكرمة، وحرروا المسجد الأقصى من الصليبيين، وهزموا الغزاة التتار. وقد تمكنت الجيوش الإسلامية بقادتها السياسيين والعسكريين من قهر عدوهم العنيد، كل ذلك بسبب إصرارهم على الحق وعدم خشيتهم إلا الله سبحانه وتعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لاَ تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ قَالَ فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ لاَ إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الأُمَّةَ).

 

إن الطائفة الظاهرة التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم هي الطائفة التي تتكون من المسلمين الشجعان، والذين يشكلون رجال وبطانة الدولة الإسلامية وجيشها، وفي زماننا الحالي حيث لا دولة للمسلمين فإن الطائفة الظاهرة هم أولئك العاملون لإقامة دولة الخلافة التي ستكون منهم جيشاً ينتصر على الأعداء، (اللهم اجعلنا منهم). وهي الدولة التي سيتحقق على يدها بشارات رسول الله صلى الله عليه وسلم التي بشر بها، سواء أكانت بشارة قتالنا ليهود وقتلهم، أم فتح روما، أم استقبال عيسى عليه السلام قبل يوم القيامة كما ورد في الحديث الذي يقول بأن عيسى عليه السلام سيرجع وللمسلمين دولة وأمير! أي أن دولة الإسلام ستقوم بإذن الله وتستمر سنوات طوالا طوالاً، تحقق خلالها تلك البشارات، فيعز الإسلام والمسلمون، ويذل الكفر والكافرون، وتملأ سمع الدنيا وبصرها...

 

إننا في رمضان هذا بين خيارين: إما الاستسلام لما يفعله الحكام العملاء بنا، وما يترتب على ذلك من غضب الله علينا في الدنيا والآخرة. وإما أن نعمل بكل جهودنا للتخلص من هؤلاء الحكام الخونة بالعمل مع المخلصين الذين يعملون لإقامة دولة الخلافة، وما يتبع ذلك من الرجوع لسابق عهدنا المجيد كخير وأقوى أمة.

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

25 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/03م

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس رمضان

 

 

ليلة القدر

 

 

عَنْ ‏عَائِشَةَ ‏أمِّ المؤمنين رضي الله عنها ‏قَالَتْ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يُجَاوِرُ( يعتكف ) فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ وَيَقُولُ‏: " تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ ". رواه البخاري

 

و‏عَنْ ‏عَائِشَةَ‏ ‏رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ‏أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏قَالَ: " ‏تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْوِتْرِ مِنْ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ".

 

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:" دخل رمضان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا الشهر قد حضركم وفيه ليلةٌ خيرٌ من ألف شهر، مَن حُرِمَها فقد حُرِم الخيرَ كلَّه، ولا يُحْرَم خيرَها إلا محرومٌ". رواه ابن ماجه. ورواه أحمد والنَّسائي من طريق أبي هريرة رضي الله عنه

 

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

26 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/04م

 

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_27851

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

أهم فرض تقومون فيه في شهر رمضان الكريم

 

أيها المسلمون:

 

إن حكامكم قد القوا بالقرءان والسنة وراء ظهورهم، وقد قسموا بلادكم وثرواتكم، وأسلموكم لأعدائكم لذلك عليكم في هذا الشهر الكريم العمل الجاد لتتخلصوا من الحكام العملاء الفاسدين وتبايعوا خليفة عليكم بدلا منهم، فهو أهم فرض تقومون فيه في شهر رمضان الكريم. وإذا قبلنا وسكتنا عن هؤلاء الحكام فسينطبق علينا حينها حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه «يا كعب بن عُجرة أعاذك الله من إمارة السفهاء، قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: أمراء يكونون من بعدي لا يقتدون بهديي ولا يستنون بسنتي، فمن دخل عليهم وصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فأولئك ليسوا مني ولست منهم ولا يردون على حوضي، ومن لم يدخل عليهم ولم يصدقهم بكذبهم ولم يعنهم على ظلمهم فأولئك مني وأنا منهم وسيردون على حوضي»

 

أيها المسلمون:

 

في شهر رمضان المبارك تصفد الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وها قد لبيتم نداء ربكم فأسرعتم لصيام الشهر إيمانا منكم واحتسابا. فلبوا كامل مقتضى الإيمان حيث فرض عليكم العمل لإقامة دولة الخلافة. فالله سبحانه وتعالى يقول {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً}. وقد حذرنا الله سبحانه وتعالى من الأخذ ببعض الكتاب وترك بعضه الأخر حيث قال {... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُون}.

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

27 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/05م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_27888

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

رمضان الوحدة والحاجة للخلافة

 

 

إن رمضان بلا شك الشهر الوحيد الذي يذكرنا ويشعرنا بوحدتنا كأمة حيث يستجيب فيه المسلمون من كل أنحاء العالم لطلب الله عز وجل بالصوم. إننا نصوم ونفطر ونصلي التراويح ونتهجد لله كأمة واحدة. يقول الله عز وجل في كتابه: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}. ويقول أيضاً: "إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ".

 

في شهر رمضان أنزل الله هديه: كتابه العظيم - القرآن - لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم . إنه القرآن الذي يوحد المسلمين خلف عقيدة أنستـنا إختلافنا كأمم وقبائل وجعلنا أمة واحدة . إن الإيمان بالله ورسوله والقرآن واليوم الآخر وبالجنة والنار قد حرّر الأمة الإسلامية من العقائد الزائفة وروابطِ اللون والعنصر والوطنية وجعلها أمة واحدة.

 

في شهر رمضان أنزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم أكبر كنز للأمة الإسلامية . إنه المصدر الوحيد لقيادتنا. دعونا في هذا الشهر عندما نقرأ القرآن ونستمع لقراءته في المساجد أن نفكر في الآيات التي تفرض علينا العيش كأمة واحدة وتطبيق أحكام الشريعة وقيادة العالم لدعوة الإسلام.

 

إننا نعلم أن المسلمين في جميع أنحاء العالم يتطلعون أكثر ما يكون نحو الوِحدة. ونعلم أن العقيدة الإسلامية تورث الوِحدة بين المسلمين. هذه الوحدة التي لا يمنعها إلا غيابُ القائد الشجاع الثابت الذي ينادي بوحدة الأمة. إن هذا القائد أيها الأخوة والأخوات لن يوجد ولن يظهر حتى إعادةَ الخلافةِ الإسلاميةِ القضيةَ المصيريةَ في حياتنا. إنها الخلافة الوحيدة القادرة على إنهاء سياسة التفرقة المذهبية والحدود المصطنعة والحكام الفاسدين الواقفين في وجه وحدتنا. بإعادة الخلافة سيكون للمسلمين قائد وحاكم، أمير للمؤمنين يعمل على توحيد الأمة ويحررها من خدمة قوى الإستعمار الغربي وسياساته.

 

إن حـزب التحرير يعمل في العالم الإسلامي من أجل هذه الوحدة. إننا ندعوكم أن تأخذوا هذه المسألة بدون تأخير وأن تعملوا على خلع كل جذور الأمور والأفكار التي تفرقنا. دعونا نقوِّي الدعوة العالمية للوحدة والخلافة في رمضان حتى يأتينا رمضان القادم ونحن نرى المسلمين أمة واحدة خلف أمير واحد بعون الله تعالى.

 

إخوتنا وأخواتِنا الأعزاء، رمضان كريم لكل واحد منكم، ونسأل الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا وقراءتنا للقرآن الكريم. ونسأل الله بكل إخلاص أن يرفع عن الأمة معاناتها، ويقوي إيماننا وتقوانا في رمضان آمين.

 

 

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

28 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/06م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_27913

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس رمضان

 

 

فضل صيام ستة أيام من شوال

 

 

- عن أبي أيوب صاحب النبي صلى الله عليه وسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال فكأنما صام الدهر". أخرجه مسلم

- وعنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:" من صام رمضان ثم أتبعه بست من شوال كان كصوم الدهر". رواه أبو داود

 

-وعن ثوبان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " صيامُ شهر رمضان بعشرة أشهر، وصيام ستةِ أيام من شوال بشهرين، فذلك صيام سنة ". رواه النَّسائي في السنن الكبرى. ورواه ابن ماجه وأحمد والدارمي وابن حِبَّان والبيهقي ولفظ ابن ماجه " من صام ستة أيام بعد الفطر كان تمام السنة، من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ". وسنده صحيح.

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

29 من رمــضان 1434

الموافق 2013/08/07م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

تأمين القيادة هو أهم عامل من عوامل النصر

 

 

أيتها الأمة الكريمة: إنك تريدين النصر، وتفتقدين لمن يقودك، وتأمين القيادة هو أهم عامل من عوامل النصر، وها هو حزب التحرير يمد يده إليك لتبايعيه على القيادة، خاصة وأنه قد تبنى طريقة رسول الله في التغيير، ليقيم فيك الخلافة الراشدة الثانية الموعودة القادمة قريباً بإذن الله، التي سيقيم بها حكم الله في الأرض، وعدل الله بين جميع رعاياها، والجهاد في سبيل الله الذي تفتح به البلاد والعقول والقلوب لإدخال الناس، كل الناس، في دين الله أفواجاً، تماماً كما كانت دعوة الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم)، وإننا في سبيل ذلك نتوجه إلى أهل النصرة أهل القوة من أبناء المسلمين أمثال سعد بن معاذ وسعد بن عبادة، وأسيد بن حضير وأسعد بن زرارة ليكتمل العمل بهم، وليتجدد الدين بتجدد خلافته، وبهذا نستطيع أن نقول مطمئنين أننا فسرنا بعملنا ودعوتنا قول ربنا سبحانه وتعالى لرسوله الكريم في كتابه الكريم: { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ }. يوسف

 

وَصَلِّ اللَّهُمَّ عَلَىْ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَىْ آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ

وَالسَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

 

01 من شوال 1434

الموافق 2013/08/08م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

أتدرون ما هذا؟

 

 

 

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم غرز عوداً بين يديه وآخر إلى جبينه وآخر أبعد منه فقال: " أتدرون ما هذا؟ " قالوا: اللّه ورسوله أعلم قال: " هذا الإنسان وهذا الأجل وهذا الأمل فيتعاطى الأمل فيلحقه الأجل دون الأمل ". رواه أحمد وغيره بإسناد حسن

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

03 من شوال 1434

الموافق 2013/08/10م

 

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

نفائس الثمرات

 

 

ابن آدم إنك مرتهن بعملك

 

 

 

روي عن الحسن البصري رحمه الله قوله: ابن آدم إنه لا يضرك ما زوي عنك من دنياك إذا ادخر لك خيرُ آخرتك، وما ينفعك خيرُ ما أصبت منها إذا حرمت خيرَ آخرتك.

ابن آدم إنك مرتهن بعملك، وارد على أجلك، معروض على ربك، فخذها في يديك لما بين يديك؛ فعند الموت يأتيك الخبر اليقين(( يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم))

 

 

آداب الحسن البصري وزهده ومواعظه

لأبي الفرج ابن الجوزي

 

 

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

02 من شوال 1434

الموافق 2013/08/09م

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

زوار
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...