Jump to content
Sign in to follow this  
صوت العقاب

هنا أخبار ثورة الأردن ضد عبد الله الثاني

Recommended Posts

من هتافات المتظاهرين أمام وزارة الداخلية الاّن :

* يا بتصلح الحين يا بتلحق زين العابدين

* هذا الاردن اردننا والخاين يبعد عنا

* حرية حرية مش مكارم ملكية

* حرية من الله .. غصبن عنك عبدالله

...

* الموت ولا المذلة

* وهييي يلا .. ما بنركع إلا ل الله

* الشعب يريد إسقاط النظام

* سجل سجل يا زمان عبدالله باع الاوطان

* يسقط يسقط حكم الأزعر

* بطلنا نحكي يعيش .. ليش نموت وانت تعيش

* لك يسقط مليون نظام .. إذا ابن الاردن ينضام

* العب واخسر يا ابن حسين .. ومن جيب الشعب تسد الدين

Share this post


Link to post
Share on other sites

الأردن: إنفجار أم تفجير مبرمج؟

خالد زروان

 

في توقيت خطر يقوم الخونة بالتسول على أبواب الغرب تمويلات بإسم الثورة السورية ... في وقت إعترف الغرب بائتلاف علماني يقوده خائن ملتح من الخوان المجرمين، كونه على عينه في كل دقائقه ويسعى في تسليحه من أجل قتل الثوار المخلصين المنادين بالإسلام وبالخلافة الإسلامية، وإعادة فرض العلمانية بالحديد والنار ... في هذا التوقيت المفصلي، تقوم الحكومة الأردنية بلتفيع في الأسعار بنسبة الخمس!!!! إرتفاع خيالي، لا يمكن أن يكون قد غفلت عن عواقبه حكومة الخيانة الأردنية ... وهو ما يجعلنا نستشعر برمجة لتفجير متحكم فيه لغايات منها:

 

1- تغطية على المآمرة الخطيرة التي تحاك على الثورة السورية من خلال تمويل وتسليح الديمقراطيين العلمانيين من أجل تقتيل الشعب السوري الثائر وإرغامه على القبول بالحل الأمريكي،

 

2- تغطية على التدخل العسكري من الحدود الأردنية لتقتيل اهلنا الثائرين في سورية والمعلومات تشير إلى وجود قوات فرنسية وأمريكية وبريطانية في الأردن منذ شهور تقوم بالاستعلام ... ولكن اليوم يبدو أن التدخل العسكري الغربي المقنع بلثام الخوان المجرمين قد أصبح وشيكاً !

 

3- تفريجاً عن إحتقان كبير لدى أهل الشام في الأردن، أي أنها حركة 20 فبراير المغربية، على الطريقة الأردنية!

 

4- ووقاية من سقوط وشيك لبشار يأتي على نظام الشريف حسين الخائن في الأردن ... خصوصاً وأن من الشعارات "الشعب يريد إصلاح النظام!" و "الشعب يريد إسقاط الحكومة"؟!

 

يكفي لتحقيق كل النقاط أعلى أن يتفق الخوان المجرمون في الأردن مع النظام والحكومة ... لرفع أسعار المحروقات إرتفاعاً خيالياً ... ويكون رداً يقوده ويتحكم فيه الخوان المجرمون في سبيل تمرير المشروع الأمريكي بقيادة الخائن معاذ الخطيب في سورية !

 

الشعارات تراوحت ما بين "حرية من عند الله * غصباً عنك عبد الله" و-"الشعب يريد إسقاط النظام" و "يسقط يسقط حكم الأزعر" من جهة و-"الشعب يريد إسقاط الحكومة" و-"الشعب يريد إصلاح النظام" وهي شعارات اخوانية معروفة ... وقد عبروا من قبل ومجدداً عن ولائهم لنظام الخائن الشريف حسين!

 

المعلوم أن نظام الشريف حسين الخائن في الأردن مع نظام المملكة المغربية منضويين تحت حلف امارات الخليج الذي تدعم بإيعاز من الدول الغربية وخصوصاً الأمريكان والإنجليز ... اثر إنطلاق الثورة في تونس. والمعلوم كذلك أن ومواكبة للثورة المصرية وفي 20 فبراير انطلقت حركة متحكم فيها في المغرب قادها كذلك الخوان المجرمون طالبت بالإصلاح، فوصل زعيم الخوان إلى الوزارة الأولى ليدعم ركائز حكم "أمير المؤمنين" الماسوني محمد السادس.

 

الجواب عن مدى إخلاص هذا التحرك هو في الساحات. معرفة تحديداً من يقود هذا التحرك... ولأي غاية... ولكن للوهلة الأولى كل الدلائل تشير إلى قيادة الخوان المجرمين لهذا التحرك!

 

رسالة للمخلصين وللشباب الأردني بصفة عامة:

للخوان المجرمين أجندة أمريكية في كامل المنطقة. فالحذر، كل الحذر من تحكم قياداتهم في تحرككم الذي هدفه إن تحكموا فيه هو تدجينكم وإستحماركم لتجديد الدماء في عروق نظام الشريف حسين الخائن وفي نفس الوقت تصفية الغرب للثورة السورية المخلصة لله.

 

المطلوب من المخلصين في أردن الشام المبارك كسر فرامل تحكم الإخوان في التحرك والتوجه به إلى الله والإلتحام بالثورة السورية المخلصة لله ...

 

المطلوب من الأهل في سوريا أن يتشتت انتباههم فالمقصلة يمسك بحبلها الخائن معاذ الخطيب وائتلافه الأمريكي وهو يتأهب لقطع أعناق المخلصين وتجديد النظام العلماني في سوريا!

 

وسحقاً لكل أنظمة الطواغيت العلمانية الخيانية ... وكل بديل غير الخلافة الإسلامية هو خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

الشرق الأوسط

12:17, 15 تشرين الثاني 2012 الخميس

 

0_10.jpg

 

مقتل أول متظاهر في احتجاجات الأردن

 

 

 

 

 

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء مقتل متظاهر في إربد شمال المملكة في ثاني يوم من المظاهرات احتجاجا على قرارات رفع أسعار المحروقات، مشيرة إلى إصابة شرطي بعيار ناري غرب العاصمة وصفت حالته بالخطيرة.

وقالت المديرية في بيان صادر عن المركز الإعلامي الأمني وصل الجزيرة نت نسخة منه إن القتيل كان أحد أربعة أشخاص هاجموا مركز أمن الوسطية بمحافظة إربد شمال محاولين اقتحامه، مضيفة أن 12 شرطيا أصيبوا إضافة للمهاجمين الذين توفي أحدهم متأثرا بجراحه.

لكن مواطنين في إربد نفوا أن يكون المهاجمون قد استخدموا أي أسلحة نارية، وأشاروا إلى أن ما جرى كان محاولة للضغط على الأمن للإفراج عن معتقلين على خلفية التظاهرات وأعمال الشغب الواسعة التي يشهدها الأردن منذ مساء الثلاثاء.

وفي بيان لاحق قال الأمن العام إن شرطيا أصيب إصابة بالغة جراء إطلاق النار على مركز أمني في شفا بدران غرب العاصمة، كما أصيب رجل أمن في معان جنوب البلاد برصاصة في فخذه الأيسر، وقال البيان إن حالته (خطيرة).

تواصل الاحتجاجات

يأتي ذلك بينما استمرت الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي رفضا لقرارات رفع أسعار المحروقات، وتحولت في بعض المناطق لاضطرابات بعد أن اتسعت عمليات استهداف مراكز حيوية في بعض المحافظات.

التظاهرات تسببت في إغلاق شوارع بالعاصمة عمان (الجزيرة نت)

وأغلق الآلاف من رجال الأمن والدرك منذ ظهر الأربعاء منطقة دوار الداخلية تحسبا لدعوات من نشطاء للعودة للاعتصام فيه بعد أن فرقت هذه القوات بالقوة اعتصاما مماثلا فجر الأربعاء.

ولاحقت قوات الدرك المعتصمين الذين حاولوا الوصول لدوار الداخلية في شارع الاستقلال، فيما توجه المتظاهرون للتجمع في منطقة جبل الحسين التجارية التي أغلقت المحال التجارية أبوابها فيها بأمر على غير عادتها.

وألقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين في جبل الحسين واعتقلت عددا منهم، فيما ألقى متظاهرون حجارة وزجاجات فارغة باتجاه قوات الأمن وحاولوا إغلاق الشوارع أمامها بالحاويات، بينما أكد ناشطون أن النيران اشتعلت بسيارة تابعة لقوات الدرك.

وعمت التظاهرات وعمليات إغلاق الشوارع بالإطارات مناطق عدة من العاصمة، حيث أغلقت شوارع في جنوب عمان وشرقها، كما أغلق محتجون بمدينة ناعور لليوم الثاني الطريق الواصل بين عمان والبحر الميت.

واتسعت الاحتجاجات شمالا حيث أغلق محتجون الطريق الواصل بين محافظتي جرش وعجلون، كما أغلقت طرق رئيسية بمحافظة إربد وسط تظاهرات واعتصامات عمت مناطق عدة من محافظات الشمال.

مواجهات بالجنوب

وفي جنوب الأردن شهد العديد من المناطق مواجهات عنيفة أمس الأربعاء مع قوات الأمن والدرك.

ففي الكرك أحرق متظاهرون أجزاء من مبنى مديرية التربية ومقر إقامة محافظ المدينة بعد أن شهد محيط مبنى المحافظة اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن والدرك إثر محاولتهم اقتحامه.

إحدى اللافتات في التظاهرات (الجزيرة نت)

وحاول محتجون في الكرك اقتحام مركز أمني في المدينة لمحاولة الإفراج عن معتقلين جرى اعتقالهم أثناء الاشتباكات مع قوات الأمن.

كما اتسعت أعمال الشغب بمدينة معان إذ حاول محتجون الوصول لمبنى المحافظة واقتحامه، وتحدث بيان للأمن العام عن إصابة عنصر من الدرك بالرصاص في فخذه، وقال إن حالته غير مستقرة حيث نقل لمستشفى المدينة الطبية بعمان بطائرة مروحية للعلاج.

وفي الطفيلة شهد الشارع الرئيس في المدينة اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن والدرك في محيط مبنى المحافظة الجنوبية.

وكان محتجون في بلدة ذيبان التابعة لمحافظة مادبا حاولوا اقتحام المركز الأمني هناك وسط توتر شهدته البلدة التي شهدت تظاهرات حاشدة منذ إعلان قرار رفع أسعار المحروقات.

وأعلنت أكبر ثلاث نقابات مهنية في المملكة هي نقابات المعلمين والمهندسين والمهندسين الزراعيين عن إضراب لمنتسبيها اعتبارا من الأحد المقبل كون الخميس يوم عطلة بالأردن بمناسبة رأس السنة الهجرية.

الإخوان يهاجمون

وعلى وقع الاضطرابات وأعمال الاحتجاج التي عمت أجزاء واسعة من المملكة حملت جماعة الإخوان المسلمين الحكومة مسؤولية ما يجري، وقالت في بيان صادر عن المجلس الأعلى للإصلاح الذي يضم قيادتي الجماعة وحزب جبهة العمل الإسلامي إن الحل يكمن في التراجع عن قرارات رفع الأسعار وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

ودعا البيان الملك الأردني إلى "الاضطلاع بمسؤولياته الوطنية ووضع حدٍ للنهج الذي أوصل البلاد إلى ما وصلت إليه من انسداد أفق الإصلاح السياسي، وتردي الأوضاع الاقتصادية، وتهديد الأمن الوطني، واستشراء الفساد المالي والإداري والأخلاقي".

فيما هاجم بيان لحزب التحرير الإسلامي المحظور قرار رفع أسعار المحروقات "رغم الحالة الاقتصادية السيئة التي يمر بها الناس في الأردن، مما يدل دلالة قاطعة على أن هذا النظام مفلس سياسيا، فالسطو على جيوب الفقراء واستباحة المال العام بأيدي الفاسدين هو ديدن هذا النظام كنتيجة طبيعية لتطبيق النظام الرأسمالي الكافر"، على حد ما جاء بالبيان.

ويرى مراقبون وسياسيون أن المشهد في الأردن بات مفتوحا على احتمالات خطيرة بعد أن تحدث نشطاء عن حالة من انفلات أمني في مناطق تشهد اضطرابات منذ الثلاثاء، ويخشى الكثيرون أن تتسع وسط دعوات للتظاهر الجمعة المقبل في كل أرجاء المملكة على وقع احتقان شعبي غير مسبوق.top-page.gif

المصدر:الجزيرة

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

وماذا عن العيش في ظل انظمة الكفر اليس الاولى ان يثور المسلمين ويهيجوا ويموجوا لاجل التخلص منها وممن يطبقها ووضع اسلامهم موضع التطبيق ام ان الدنيا ومتاعها وزخرفها وزينتها اصبحت قضيتهم يثورون اذا ما رفع عليهم اسعارها الحاكم بالكفر ولا يحركهم تعطيله لشرع الله ومولاته للكفار وفتحه لبلاد المسلمين على مصاريعها لعبث الكافرين من امريكان واوروبيين ويهود وفسادهم واهلاكهم لحرث الامة ونسلها

 

صدقت سيدي يا رسول الله حين قلت فيما رواه عنك البخاري رحمه الله

 

حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَالِمٍ الْحِمْصِيُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ زِيَادٍ الْأَلْهَانِيُّ عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ قَالَ وَرَأَى سِكَّةً وَشَيْئًا مِنْ آلَةِ الْحَرْثِ فَقَالَ سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لَا يَدْخُلُ هَذَا بَيْتَ قَوْمٍ إِلَّا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الذُّلَّ .

 

 

وقال الحافظ في الفتح(5 / 5):

وقد أشار البخاري بالترجمة إلى الجمع بين حديث أبي أمامة والحديث الماضي (أي هذا الحديث) في فضل الزرع والغرس وذلك بأحد أمرين أما أن يحمل ما ورد من الذم على عاقبة ذلك ومحله ما إذا اشتغل به فضيع بسببه ما أمر بحفظه وأما أن يحمل على ما إذا لم يضيع إلا أنه جاوز الحد فيه.

Edited by مقاتل

Share this post


Link to post
Share on other sites

 

 

اشتباكات بين الدرك ومتظاهرين في مخيم البقعة

 

ألفا مواطن يشيعون جثمان الناشط قيس العمري ويصفونه بـ"شهيد الحرية"

 

حزب التحرير: اعتداء منظم بالضرب على شبابنا في عدة مساجد بالمملكة من قبل "بلطجية" أثناء إلقائهم بياناً حول رفع الأسعار

 

إغلاق طرق في عجلون واشتباكات مع الدرك

 

انتهاء اعتصام دوار وصفي التل بوسط إربد

 

عشيرة النعيمات: مسيرتنا من مسجد أم السماق إلى شارع مكة هي الخطوة الاحتجاجية الأولى وسنقف مع أبناء الوطن

 

انتهاء فعالية الحسيني على أن تتجدد الساعة السابعة مساء بين دواري الداخلية وفراس

 

مسيرة السلط تطالب بإسقاط الحكومة

 

حرق مقر جبهة العمل الإسلامي في مادبا

 

اعتقال الناشط عبدالرحمن سهيل الشديفات في المفرق

 

حزب التحرير: الوزير الأسبق محمد الذويب و"بلطجية" يمنعون أحد أفرادنا من إلقاء كلمة بعد صلاة الجمعة حول رفع الأسعار

 

مدير اوقاف الطفيلة يخطب الجمعة ويتهم المتظاهرين في الخطبة بمهاجمة الدرك والحرق والتخريب

 

تحول مسيرة معان على دوار الحرية لمهرجان خطابي من كافة الفئات

 

مسيرة جامعة اليرموك في اربد تتوجه الى دوار وصفي التل للانضمام الى المعتصمين عليه

 

معتصمو الحسيني يضبطون "بلطجي" بسلاح ابيض بين صفوفهم

 

مسيرة حاشدة على دوار وصفي التل في اربد ضد رفع الاسعار

 

قوات الدرك تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في المفرق

 

مسيرة الحسيني تعلن عن مسيرة ليلية الساعة 7 اليوم تنطلق من دوار فراس باتجاه الداخلية

 

هتافات الحسيني: سيس سيس سيس نسور يا خسيس.. لوّح بيدك لوح بيدك احنا احرار مش عبيدك.. لا تكسير ولا تطبيش هذا الشعب بدو يعيش.. سمعلي المخابرات ما بنهاب الاعتقالات

 

انطلاق مسيرة كبيرة في مخيم البقعة ضد رفع الاسعار

 

تعزيزات امنية كبير للدرك لمنع مسيرة الحسيني من التوجه للديوان

 

معتصمو الحسيني للملك:الاصلاح او الرحيل

 

المتظاهرون امام مسجد نوح القضاة يكشفون عن بلطجي بسلاح ابيض اخترق مسيرتهم

 

الحراكات الشبابية تعلن تشكيل لجان لحماية الممتلكات

 

الامن يحرس مدير امن العاصمة طايل المجالي بعد مشادات كلامية مع المتظاهرين في الحسيني

 

مسيرة تنطلق من امام المسجد العمري بعد الصلاة في الكرك

 

مسيرة تنطلق من امام المسجد الحميدي بعد الصلاة في جرش

 

خطيب مسجد نوح القضاة في اربد يتهم المتظاهرين انهم اصحاب فتنة

 

عشرات الاف تنطلق في مسيرة من المسجد الحسيني وبشكل عفوي للاحتجاج ضد الحكومة

 

اعتقال الناشط يمام طوالبة الان قرب دوار الجامعة في اربد

 

تشييع جثمان الناشط قيس العمري بعد صلاة الجمعة من مسجد كفر أسد

Share this post


Link to post
Share on other sites

في الأردن :

((ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها

أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين ،لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم))

في عصر يدعون أنه عصر الديمقراطية يعتدي مجهولون على شباب في حزب التحرير داخل عدد من المساجد

 

أكد الناطق الاعلامي في حزب التحرير 'المحظور' محمود قطيشات أن عدد من اعضاء الحزب تعرضوا للاعتداء بالضرب من قبل مجهولين في عدد من المساجد اثناء القاءهم لبيان الحزب حيال رفع الأسعار.

 

وحسب قطيشات كانت عملية الاعتداء ممنهجة حيث تمت بذات التوقيت في مساجد في عدة مناطق بالمملكة.

 

وأكد ان نائب سابق كان يقود عملية الاعتداءات محملا الاجهزة الامنية مسؤولية الحادثة.

http://www.jo24.net/index.php?page=article&id=18377

Share this post


Link to post
Share on other sites

كلمات وهتافات ليست ذي سقف عال بل ليس لها سقف

 

بحق اخر ملوك الخيانة والنذالة في الاردن

 

 

على طريق الالقاء في مزبلة التاريخ ومسح صورة سوداء من تاريخ الامة

 

http://www.youtube.com/watch?v=O2BByHshkto

Share this post


Link to post
Share on other sites

هاآآم جداآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ

آآآآآآآآآآآآآآ

العشائر تهدد بإسقاط النظام وتعطيه تحذيرا أخيرا ...

 

--------------------------****

*********---------------------

---

تداعى جمع غفير من رجالات العشائر الأردنية إلى الاجتماع في منزل د . فارس ظاهر الفايز في قرية أم رمانه إحدى قرى قبيلة بني صخر الأردنية حيث تداولوا الأوضاع المزريه التي آلت إليها أحوال الشعب الأردني والثورة الشعبية ضد النظام وقرروا إصدار البيان التالي .

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان عشائري هام

 

إنذار أخير ونهائي إلى العائلة الهاشمية ورأس النظام في الأردن

صادر عن الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ .

 

نظرا لما آلت إليه احوال الأردن من التردي والفساد والعناد السياسي وما قام به النظام من تعويم للهوية ونسف للشرعية ونهب مقدرات البلاد برعاية الملك وأسرته ونظامه وحكوماته وأدواته مما أدَّى بنا وبوطننا إلى ما نحن فيه وعليه الآن . الأمر الذي أجَّج الثورة الشعبية الأردنية ضد النظام برمَّته لأنه الراعي الأول للفساد والاستبداد والعناد والمكابرة، ولأنه رهن البلاد وأذلَّ العباد وغرر بنا قرابة تسعين عاما تحملناها بسبب خجلنا السياسي . حتى سلَّط علينا هذا النظام أراذل الناس ودعاة الرذيلة والفاسدين والمفسدين والمنحرفين والعملاء والجواسيس والمرتزقه والماسونيين .

 

وقد أصمَّ هذا النظام أذنيه وأغمض عينيه عن أصوات الإصلاح الأردنية وأنَّات المسحوقين من الفقراء والأرامل والمعوَّقين ، وإن النظام بتسليطه الأجهزة الأمنية على رقاب الأردنيين إنَّما يمارس الفتنة بعينها والتي حذرنا ونحذِّر منها ، وإنه بعمله هذا يفرق بين أبناء الأسرة الواحدة والأخ وأخيه والابن وأبيه ناسيا أو متناسيا أنه هو العدو الأول للأردن والأردنيين . ونؤكد هنا أن أبناء القوات المسلحة والأمن العام والدرك والأجهوة الأمنية نصونهم بعيوننا ونحفظهم بصدورنا ونناشدهم أن يقابلونا الإحسان بالإحسان وأن ينحازوا للوطن والشعب والهوية ، وأن لا يكونوا مطية للنظام وأدواته فالجيش جيشنا والأمن أمننا وكلنا نكتوي بنار فساد النظام ومؤسسة العرش .

 

وهذا نداء موجَّهٌ من الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ إلى أبنائها في الجيش والأمن والدرك والمخابرات ، وإن من سقط منهم أو من الشعب في هذه الأحداث هو شهيد مثل أولئك الذين سقطوا على أرض فلسطين وإن دم الطرفين في عنق رأس النظام وأدواته .

 

إن الجبهة العشائرية للإنقاذ تؤيد وتتبنى مطالب الثورة الشعبية الأردنية السياسية والمعيشية وإطلاق سراح المعتقلين وعلى العائلة الهاشمية ورأس النظام إعادة ما نهبوه من أموال الشعب وباعوه من مقدَّرات الوطن ونعتبر هذا إنذارا نهائيا وأخيرا وإذا لم يتحقق ذلك فإن الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ ستطالب علنا في الداخل والخارج وفي المحافل الدولية برحيل العائلة الهاشمية والحجز على أموالها وإعادتها للشعب الأردني دونما إبطاء وستحاسبهم على ما اقترفوه بحق الأردن وفلسطين وشعبيهما وهويتهما وقضيتهما .

 

وإننا بهذه المناسبة نستنكر العدوان الصهيوني الغاشم على غزَّة الصامدة وكذلك العدوان الهاشمي على الأردنيين في الأردن وأنهما وجهان لعملة واحدة .

 

حفظ الله الأردن وحفظ فلسطين وشعبيهما وهويتهما ووحدتهما وأمنهما وحفظ الله جيشنا وأمننا وأجهزتنا الأمنية في خدمة الأردن أمناً وشعباً وهويه وإن شرفاء الأردن وفلسطين أخوة في جبهة واحدة

 

الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ

 

صدر في أم رمانه تحريرا في 3 محرَّم 1434 هـ الموافق 17 /11/2012م .

 

نقلاً عن صفحة : ثورة الأردن ضد عبد الله الثاني The Jordan Revolution

Share this post


Link to post
Share on other sites

تهم لثمانين موقوفا ومعلمو الأردن يضربون

 

وجه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأردنية الأحد تهمتي "إثارة الشغب" و"التجمهر غير المشروع" إلى 80 موقوفا على خلفية الاحتجاجات على ارتفاع الأسعار، في حين نفذ المعلمون إضرابا عاما عن العمل احتجاجا على رفع الأسعار.

 

فقد ذكر مصدر قضائي أردني طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية أن "المدعي العام لمحكمة أمن الدولة باشر اليوم الأحد التحقيق مع ثمانين موقوفا على خلفية احتجاجات واسعة على دوار الداخلية (في عمان) ومحافظات أخرى".

وأضاف أن "المدعي العام لمحكمة أمن الدولة أسند تهمتي التجمهر غير المشروع وإثارة الشغب للموقوفين".

وأوضح المصدر أن الموقوفين الثمانين الذين اتهموا هم من أصل 138 شخصا كانت الأجهزة الأمنية قد أوقفتهم الأسبوع الماضي على خلفية الاحتجاجات.

وأشار المصدر إلى أن "المدعي العام لعمان أفرج خلال اليومين الماضيين عن 20 شابا أثبتت التحقيقات عدم مشاركتهم في أعمال الشغب التي شهدها دوار الداخلية.

وشهد الأردن خلال الأيام الماضية احتجاجات بعد قرار الحكومة رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10% و53% لمواجهة عجز موازنة العام الحالي في بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية.

وقالت الحكومة إنها ستقوم بتعويض الأسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار (حوالي 14 ألف دولار) بمبلغ 420 دينارا على مدار السنة (حوالي 592 دولارا).

 

إضراب المعلمين

في هذه الأثناء نفذ المعلمون في الأردن الأحد إضرابا عاما عن العمل التزاما بدعوة نقابة المعلمين إلى الإضراب ليوم واحد إلى حين النظر في الخطوات التالية احتجاجا على قرار الحكومة برفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وقال مراقبون إن آلاف المدارس العامة والخاصة أغلقت أبوابها اليوم، مشيرين إلى أن الإضراب طال نحو 80% من إجمالي المدارس. وتحدثت نقابة المعلمين عن مشاركة نحو 95% من المعلمين في الإضراب في العاصمة عمان.

وأوضحت النقابة أن أعلى نسبة سجلت في محافظة معان حيث وصلت إلى 95% وأدناها في محافظة المفرق ووصلت إلى 40%.

وقد تظاهر المئات من المعلمين في أنحاء الأردن بعد ظهر اليوم مطالبين الحكومة بسحب قرار رفع الدعم عن المحروقات.

وكانت النقابة قد دعت إلى الإضراب العام في مدارس الحكومة احتجاجا على رفع أسعار المحروقات في البلاد وانضمت إليها نقابتا المهندسين والزراعيين في خطوة تهدف إلى زيادة الضغط على الحكومة بهدف التراجع عن رفع أسعار المحروقات لما يمثله -في رأي النقابة- من مساس بالطبقات الفقيرة.

 

http://www.aljazeera.net/news/pages/15762e07-112a-412a-a73e-7a049e5aa0a8?GoogleStatID=20

Share this post


Link to post
Share on other sites

J.R.N.N | شبكة رصد الأردن

 

رصد الأردن - الصفحة الرسمية | الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ | هدد زعماء عشائر اردنية على

 

راسهم الدكتور فارس ظاهر الفايز ( من قبائل بني صخر ) باسقاط النظام الهاشمي واعتقال الملك

 

واخوانه واقاربه ومصادرة اموالهم وتحويلهم الى المحاكمة لمسئوليتهم عن بيع الممتلكات العامة

 

في

 

الاردن وتشجيع الفساد والفاسدين وسرقة اموال الشعب الاردني

Share this post


Link to post
Share on other sites

تداعى جمع غفير من رجالات العشائر الأردنية إلى الاجتماع في منزل د . فارس ظاهر الفايز في قرية أم رمانه إحدى قرى قبيلة بني صخر الأردنية حيث تداولوا الأوضاع المزريه التي آلت إليها أحوال الشعب الأردني والثورة الشعبية ضد النظام وقرروا إصدار البيان التالي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان عشائري صادر عن الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ .

 

إنذار أخير ونهائي إلى العائلة الهاشمية ورأس النظام في الأردن

 

نظرا لما آلت إليه احوال الأردن من التردي والفساد والعناد السياسي وما قام به النظام من تعويم للهوية ونسف للشرعية ونهب مقدرات البلاد برعاية الملك وأسرته ونظامه وحكوماته وأدواته مما أدَّى بنا وبوطننا إلى ما نحن فيه وعليه الآن .

 

الأمر الذي أجَّج الثورة الشعبية الأردنية ضد النظام برمَّته لأنه الراعي الأول للفساد والاستبداد والعناد والمكابرة، ولأنه رهن البلاد وأذلَّ العباد وغرر بنا قرابة تسعين عاما تحملناها بسبب خجلنا السياسي . حتى سلَّط علينا هذا النظام أراذل الناس ودعاة الرذيلة والفاسدين والمفسدين والمنحرفين والعملاء والجواسيس والمرتزقه والماسونيين .

 

وقد أصمَّ هذا النظام أذنيه وأغمض عينيه عن أصوات الإصلاح الأردنية وأنَّات المسحوقين من الفقراء والأرامل والمعوَّقين ، وإن النظام بتسليطه الأجهزة الأمنية على رقاب الأردنيين إنَّما يمارس الفتنة بعينها والتي حذرنا ونحذِّر منها ، وإنه بعمله هذا يفرق بين أبناء الأسرة الواحدة والأخ وأخيه والابن وأبيه ناسيا أو متناسيا أنه هو العدو الأول للأردن والأردنيين .

 

ونؤكد هنا أن أبناء القوات المسلحة والأمن العام والدرك والأجهوة الأمنية نصونهم بعيوننا ونحفظهم بصدورنا ونناشدهم أن يقابلونا الإحسان بالإحسان وأن ينحازوا للوطن والشعب والهوية ، وأن لا يكونوا مطية للنظام وأدواته فالجيش جيشنا والأمن أمننا وكلنا نكتوي بنار فساد النظام ومؤسسة العرش .

 

وهذا نداء موجَّهٌ من الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ إلى أبنائها في الجيش والأمن والدرك والمخابرات ، وإن من سقط منهم أو من الشعب في هذه الأحداث هو شهيد مثل أولئك الذين سقطوا على أرض فلسطين وإن دم الطرفين في عنق رأس النظام وأدواته .

 

إن الجبهة العشائرية للإنقاذ تؤيد وتتبنى مطالب الثورة الشعبية الأردنية السياسية والمعيشية وإطلاق سراح المعتقلين وعلى العائلة الهاشمية ورأس النظام إعادة ما نهبوه من أموال الشعب وباعوه من مقدَّرات الوطن ونعتبر هذا إنذارا نهائيا وأخيرا وإذا لم يتحقق ذلك فإن الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ ستطالب علنا في الداخل والخارج وفي المحافل الدولية برحيل العائلة الهاشمية والحجز على أموالها وإعادتها للشعب الأردني دونما إبطاء وستحاسبهم على ما اقترفوه بحق الأردن وفلسطين وشعبيهما وهويتهما وقضيتهما .

 

وإننا بهذه المناسبة نستنكر العدوان الصهيوني الغاشم على غزَّة الصامدة وكذلك العدوان الهاشمي على الأردنيين في الأردن وأنهما وجهان لعملة واحدة .

 

حفظ الله الأردن وحفظ فلسطين وشعبيهما وهويتهما ووحدتهما وأمنهما وحفظ الله جيشنا وأمننا وأجهزتنا الأمنية في خدمة الأردن أمناً وشعباً وهويه وإن شرفاء الأردن وفلسطين أخوة في جبهة واحدة .

 

الجبهة العشائرية الأردنية للإنقاذ

صدر في أم رمانه تحريرا في 3 محرَّم 1434 هـ الموافق 17 /11/2012م .

 

http://www.facebook.com/photo.php?fbid=353927031370103&set=a.282589925170481.62575.259148927514581&type=1&ref=nf

Share this post


Link to post
Share on other sites

''الجزيرة'': ''الإخوان'' يرفضون ''إسقاط النظام''

 

 

5497667128_f86948b028.jpg

السبيل

كشفت مصادر قيادية في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية أن مجلس شورى الجماعة -أعلى هيئة قيادية فيها- رفض في اجتماعه الأخير تبني شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"، وفضل الاستمرار في شعار "إصلاح النظام" الذي تبنته الجماعة منذ بداية الحراك الأردني قبل نحو عامين.

 

وقالت المصادر التي فضلت عدم الإشارة لها إن المجلس ناقش بشكل موسع في اجتماعه مساء الخميس الماضي تقريرا سياسيا رفعه المكتب التنفيذي للجماعة بشأن التطورات الأخيرة في البلاد.

 

وحسب قيادات بارزة حضرت الاجتماع، فإن التقرير تضمن التوصية باستمرار اعتماد شعار "إصلاح النظام" وعدم الانتقال لشعار "إسقاط النظام".

 

وشهد الاجتماع نقاشا ساخنا بين من دعا لمواصلة اعتماد شعار إصلاح النظام وبين من دعا للتحول إلى شعار إسقاط النظام، في حين ذهب تيار ثالث لاعتماد شعار ثالث بين الشعارين يعبر عن انتقال الإخوان إلى مرحلة جديدة.

 

وتحدثت المصادر عن أن غالبية قيادات الجماعة التي حضرت الاجتماع خلصت إلى الإبقاء على سياسة الجماعة الحالية المتعلقة برفع شعار "إصلاح النظام" وعدم الانتقال لأي شعار آخر باعتبار أن شعار "إسقاط النظام" رفع بشكل انفعالي من الشارع ولم يكن مدروسا وجاء كردة فعل على قرار رفع الأسعار.

 

وكان شبان جماعة الإخوان المسلمين قد انخرطوا في ترديد شعار "إسقاط النظام" إلى جانب المئات من الشبان في العاصمة عمان ومدن أخرى بعد قرار رفع أسعار المحروقات يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري واستمر ترديد الشعار حتى الـ17 من الشهر نفسه، وتم اعتقال المئات من المتظاهرين، لا يزال مائتان منهم معتقلين بينهم 45 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين.

التزام بالسقف

 

وقرأ مراقبون انعكاس قرار مجلس الشورى على شعارات الجمعة الماضية والتي لم تشهد ترديد شعار إسقاط النظام، وهو ما يؤشر -بحسب قيادات في الإخوان- على التزام كافة مستويات الجماعة بقرار مجلس الشورى بالبقاء في الشارع تحت سقف إصلاح النظام.

ورفض زكي بن ارشيد نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين التعليق على ما ورد في اجتماع مجلس الشورى وطلب العودة لرئيسه، إلا أنه أكد أن الجماعة لم تغير من إستراتيجيتها في التعامل مع النظام في الأردن.

 

واكتفى بن ارشيد بالقول: "إستراتيجيتنا ثابتة بأننا نريد إصلاح النظام، ولم نتحول لشعار إسقاط النظام".

 

وتابع: "نحن حركة مؤسسية لا تخضع لانفعال الشارع، كما لا تخضع لتهديدات الحكومة، نحن رفضنا طلب وزير الداخلية بتهدئة الشارع لأننا كما أخبرناه لسنا موظفين عنده، كما رفضنا مطالبة حراكات لنا بتبني شعار إسقاط النظام الذي كان ردة فعل على قرار رفع الأسعار الذي لا زال يؤجج الاحتجاجات في البلاد".

 

وسخر بن ارشيد من حديث قيادات في حراكات شعبية وسياسيين عن "صفقات" بين النظام الأردني والإخوان دفعت الجماعة إلى التراجع عن شعار "إسقاط النظام".

 

وعلق بالقول: "نتمنى أن يكون هناك حوار منتج مع النظام يخرج البلاد من أزمتها، ولا نعرف ما هو نوع الصفقة التي تبقي على اعتقال 45 من قياداتنا وشبابنا وتوجه لهم تهم تقويض النظام أمام محكمة أمن الدولة".

اتهامات متجددة

 

واعتبر القيادي الإخواني أن أجواء الاتهام للإخوان "سواء من النظام أو من بعض الذين هم في الشارع غير جديدة، وهناك من هو جاهز لاتهامنا في أي وقت ودون مناسبات".

 

وفي رأيه فإن البلاد "لا تزال تخضع لحكم جهاز المخابرات الذي يصر على المقاربة الأمنية والاعتقالات الممنهجة المترافقة مع التعذيب للنشطاء، وهذا رد مباشر على رئيس الوزراء الذي يقول إنه يقود جهاز المخابرات وهذا ما يعرف كل الشارع الأردني أنه غير صحيح".

 

وحذر بني ارشيد من أن استمرار الحلول الأمنية وإغلاق الأفق السياسي "مع استمرار سياسات رفع الأسعار هو ما سيقود إلى ارتفاع سقف الشعارات عوضا عن ارتفاع كلفة الإصلاح"، على حد ما ذكر.

 

وكانت المفارقة التي رصدها سياسيون أن ملك الأردن عبد الله الثاني تطرق قبل شهر فقط لشعار "إسقاط النظام" واتهم من وصفها "قلة قليلة" بأنها من ترفعه، في إشارة لظهور الشعار بشكل متفرق في مسيرات بجنوب الأردن وحي الطفايلة في عمان.

 

لكان الشعار رفع بشكل واسع في الأيام الأربعة التي تلت قرار رفع أسعار المحروقات منتصف الشهر الجاري، وترافق مع حملة اعتقالات واسعة، حيث جرى تحويل العشرات من المعتقلين لمحكمة أمن الدولة بتهم من أبرزها "العمل على تقويض نظام الحكم".

 

غير أن الأيام الأخيرة شهدت غيابا للشعار عن المظاهرات والاحتجاجات التي لا تزال مستمرة وسط حالة من الترقب تسود البلاد وصولا ليوم الجمعة القادم الذي سيشهد مظاهرة كبرى دعت لها الجبهة الوطنية للإصلاح قرب دوار الداخلية التي تمنع قوات الأمن التظاهر فيه منذ أسبوعين.

(الجزيرة نت)

 

 

http://www.assabeel.net/important-topics/117135-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6%D9%88%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85.html

 

 

أفي كل موطن لا تعقلون

Share this post


Link to post
Share on other sites

الانظمة الكافرة لا تصلح يا اخوان وانما تهدم وتزال وتمحى من الوجود

 

هذا لو كانت انظمة كافرة وحسب فكيف اذا ما كانت انظمة كفر وعمالة للاجنبي المستعمر

 

فانه لا شك لا بد من ازالتها ورمي حطامها في المحيط وجز رقاب رموزها دون ان تاخذنا بهم رافة في دين الله

Share this post


Link to post
Share on other sites

GsNJNwuI-UM.gif

 

480379_484329768279098_316610508_n.jpg

 

 

 

خرج احرار النزهة اليوم بعد صلاة العشاء وهتفوا ضد عبدالله الثاني واصواتهم تعلوا في السماء هاتفةً :

 

اضرب واسجن يا ابن حسين هذا كلو دين بدين

بيع وخصخص يا ابن حسين ووقع الشعب بالدين

 

يلي بترفع بالبنزين يكسر ايدك اليمين

يلي بترفع بالسولار يكسر ايدك اليسار

Share this post


Link to post
Share on other sites

أوصي إخواني في الإردن بالاستفادة من التحارب في سوريا ... والبدء من الآن تصنيع الأسلحة وجمعها لتكون العملية سريعة بإذن الله ولن يكون إسقاط هذه الأنظمة إلا بهذه الطريقة ... أسلحة نوعية تكفي للقضاء سريعاً على هذا العدو الإنكليزي اللدود ... ولا تقولوا سلمية سلمية .... والله ناصركم بإذن الله

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...