اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الوضع في سوريا ١٨ - اقترب الحسم - تكملة


Recommended Posts

اخي دمشقي عندي بعض الملاحظات على تحليلك، اهمها انك تقول ان تجهيز السلاح الكيميائي جاء بايعاز امريكي لتبرير التدخل، اولا امريكا لا تحتاج لمبرر حقيقي على ارض الواقع اذا ارادت ان تتدخل، وثانيا كيف تظن ان بشار سيطيع امريكا في مقتله.

انا اظن ان الاسد وصل الى مرحلة الياس من الحل الامني ولم يبق له الا الكيميائي وقد قرر ان يستخدمه لظنه انه سيمكنه من القضاء على الثوار، وهو ماض في هذا الامر بلا شك، امريكا وروسيا لا يريدان التدخل المباشر الا اذا خرجت الامور عن السيطرة وبرزت اعلام الخلافة، وهم ماضون في تشكيل الحكومة والقيادة الموحدة للحر، والحديث عن ان الثوار لفظوا الائتلاف لا واقع له للاسف اخي مقاتل، الايام القليلة القادمة ستشهد تشكيل الحكومة والاعتراف الفوري بها على التوازي مع توحيد الحر تحت جناح القيادة الجديدة التي تشكل الان في اسطنبول، الثوار مستمرون في عملية القضاء الممنهج على النظام واحكام السيطرة على دمشق بفضل الله تعالى، السؤال الان هل سيكون استخدام الكيماوي مقتلا للثوار لا سمح الله، هذا ما سيظهر في الايام القادمة وان كان هذا الامر مستبعدا جدا، ولكن كمية القتلى من المدنيين ستكون كبيرة لا سمح الله، اسال الله ان يسقط هذا الفاجر قبل ان يتمكن من استخدام الكيماوي، هذا والله اعلم.

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ ابو محمد امريكا بحاجة لحجة لدخول سوريا لو ارادت والسلاح الكيماوي حجة دامغة بيد امريكا , ولاننسى قصة اسلحة الدمار الشامل في العراق وصدام

والنظام استعمل السلاح الكيماوي وغاز السارين تحديدا في داريا كتجربة وبشكل محدود ولدى معاينة الجثث تبين ان ماتت بالاختناق من غاز السارين وكل الاعراض تشير لذلك , والنظام سيستعمل السلاح الكيماو ي بشكل محدود اذا اخترق الجيش الحر من جهة داريا او معضمية الشام وهي قريبة جدا من المعسكرات للحرس والفرقة الرابعة وتحت القصر تماما وامريكا لن تحرك ساكنا اذا استعمل الكيماوي ضد الثوار وباعداد ليست كبيرة وخصوصا المدنيين

رابط هذا التعليق
شارك

اخي الحبيب دمشقي، تدخل امريكا في العراق هو خير شاهد على كلامي بعدم حاجتها لمبرر حقيقي واشدد على كلمة حقيقي، فبامكانها دمغ استعمال الكيماوي بالنظام حتى لو لم يمتلك النظام كيماوي اساسا.

 

ما حدث في داريا هو ايضا تاكيد على ان النظام عازم على استخدام الكيماوي للقضاء على الثوار بظنه، وامريكا وروسيا لا يسوؤها هذا الامر، والتدخل اذا حصل لن يكون بسبب استخدام الكيماوي ابدا، حتى لو استخدم كمبرر، وان كنت اظن ان التدخل لن يحصل ابدا الا اذا استفاق المارد النائم.

رابط هذا التعليق
شارك

خبر على الجزيرة تم اليوم تشكيل قيادة جديدة للجيش الحر في انطاكيا .

 

بعد الائتلاف الوطني ها هي التشكيلة الجديدة للجيش الحر قد شكلت ثم تاتي حكومة انتقالية بعد اجتماع اصدقاء سورية في المغرب بهذا يكون النصاب قد اكتمل عندهم, الامر جاد وليس بالهزل .

رابط هذا التعليق
شارك

واليوم أخي الكريم تظاهرات في حلب ضد الجيش الحر واتهامهم بأن لهم علاقة بالنظام، علما أن المتظاهرين رفعوا الرايات السود ولوحوا بها بقوة وحرارة ونادوا لجبهة النصرة ان تاتي لحلب علما ان الكتائب العاملة في حلب مشتركة في مؤتمر واعلان انطاكيا..

رابط هذا التعليق
شارك

أؤيد قول الأخ دمشقي ، ان أمريكا تريد حجة أخلاقية و سياسية أمام الرأي العام للتدخل و ذلك اما عن طريق السلاح الكيماوي أو عن طريق حكومة " شرعية" سورية تطلب منها التدخل و طبعا تشكيل هذه الحكومة بات قريبا جدا و ما على أمريكا الا الاعتراف بها و من ثم تقوم هذه الحكومة بطلب التدخل. و هذا التدخل لا يعني بالضرورة نزول قوات على الأرض بل قد يكفيها دعم فصائل معينة بالسلاح و المال مع مراقبة المياه الأقليمية و اقامة منطقة حظر طيران ،هكذا تكون عزلت قوة الأسد الحقيقة و هي الجو. قد يكون لديهم خطة بديلة و هي ارسال جنود على الأرض و لكنها قد تكون بعد عدم جدوى الخطة الأولى و الله أعلم... اللهم رد كيدهم في نحرهم يا رب.

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة الامريكان مازالوا في حيرة من امرهم وكل يوم يخرجوا بوجوه جديدة واسماء جديدة لتنظيمات ما تلبث ان تموت ويستبدلوها , واخرها انتخاب العميد سليم ادريس كقائد ورئيس اركان الجيش السوري الحر الجديد , وهكذا يأتون برجال جدد جرى تجنيدهم حديثا وليس لهم اي سابقة او شهرة في الثورة مثل اللواء الحاج علي والعميد مصطفى الشيخ ورياض سيف واخرهم معاذ الخطيب , وكل ماأسفر عنه هذا الحشد الجديد هو مهاجمة جبهة النصرة وانها للمتشدددين وهكذا لم يعد لامريكا شغل شاغل الا جبهة النصرة , مع ان الجبهة لم تتكلم بشيء عن الامريكان ولم تفترب منهم وكل اهدافها مازالت محض سورية حصرا وضد النظام , كل الغلطة الكبرى والتي كفرت بها جبهة النصرة امريكيا وأصبحت منظمة أرهابية وتابعة للقاعدة , وكل ذلك لانها قالت اي جبهة النصرة فقط الكلمة السحرية التي تحسب لها أمريكا والغرب مليون حساب وهي المطالبة بدولة اسلامية بسوريا بعد سقوط بشار , هذه غلطة جبهة النصرة , وهاهو الكيان المسخ الجديد يندد بها على لسان ناطقه الجديد الصباغ ( اخوان مسلمين ) انظروا ايها الاخوة وتعجبوا من محاسن الصدف , وللمقارنة فقط عصام العريان بامريكا ولا يعرف لماذا حيا الله الاخوان العملاء الجدد للامريكان والانكليز , وهكذا قوى الكفر لا يجننهم شيء الا كلمة اسلام نظيفة وصافية ومخلصة فيجن جنونهم ويخرجوا اضغانهم وانيابهم السوداء قاتلهم الله أنى يؤفكون اللهم نصرك

تم تعديل بواسطه دمشقي دمشقية
رابط هذا التعليق
شارك

كل الغلطة الكبرى والتي كفرت بها جبهة النصرة امريكيا وأصبحت منظمة أرهابية وتابعة للقاعدة , وكل ذلك لانها قالت اي جبهة النصرة فقط الكلمة السحرية التي تحسب لها أمريكا والغرب مليون حساب وهي المطالبة بدولة اسلامية بسوريا بعد سقوط بشار , هذه غلطة جبهة النصرة , وهاهو الكيان المسخ الجديد يندد بها على لسان ناطقه الجديد الصباغ ( اخوان مسلمين ) انظروا ايها الاخوة وتعجبوا من محاسن الصدف , وللمقارنة فقط عصام العريان بامريكا ولا يعرف لماذا حيا الله الاخوان العملاء الجدد للامريكان والانكليز , وهكذا قوى الكفر لا يجننهم شيء الا كلمة اسلام نظيفة وصافية ومخلصة فيجن جنونهم ويخرجوا اضغانهم وانيابهم السوداء قاتلهم الله أنى يؤفكون اللهم نصرك

أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (45) الزمر

رابط هذا التعليق
شارك

هذا جزء مهم من شهادة قام بها ستيفن بوتشي (زميل و باحث رئيسي متخصص في مواضيع الدفاع و الأمن القومي في مؤسسة هيريتيج فونديشن) أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي بتاريخ 19 تموز 2012 بعنوان "خطط لمواجهة انتشار اسلحة الدمار الشامل في سوريا"

(الترجمة هي لجزء من الشهادة و لمن أراد قراءتها كاملة فها هو الرابط بالانكليزية:

http://www.heritage.org/research/testimony/2012/07/counter-proliferation-contingency-planning-is-needed-for-syrian-wmd)

 

يجب على واشنطن أن تحذّر نظام الأسد بشكل سري بعدم استخدام الأسلحة الكيميائية وأن مثل هذه الخطوة سوف تؤدي إلى دعم الولايات المتحدة للمعارضة بشكل أكبر بما في ذلك التسليح. يجب أن يكون هذا الإعلان تحذير سري، ربما من خلال تسليمه للسفير السوري للامم المتحدة، من أجل زيادة فرص تجاوب الأسد. لأن تحذير علني قد يستفز سوريا للرد بشكل استفزازي واستعراض للقوة ضد الولايات المتحدة.

يجب على واشنطن أن توضح بشكل منفصل لجميع جماعات المعارضة السورية أنها هي المسؤولة عن تأمين الاسلحة الكيميائية والمواد المشعة، أو منظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تقع في أيديهم. ينبغي أن يعلموا أننا سنكافأهم إذا سلموا هذه الأسلحة إلى أمريكا أو الحكومات الحليفة وأننا سنعاقبهم إذا احتفظوا بها أو نقلوها إلى الإرهابيين.

 

يتعين على الولايات المتحدة وحلفائها، و مجموعة أتصال "أصدقاء سوريا"، وهي منظمة تتكون من أكثر من 100 دولة مكرسة لإيجاد حل للعنف في سوريا، وضع آلية لتبادل المعلومات الاستخباراتية لمراقبة مواقع أسلحة الدمار الشامل السوري وتتبع حركة الأسلحة في محاولة لاعتراضها قبل أن يتم نقلها إلى الجماعات الإرهابية. الولايات المتحدة تستخدم بالفعل وسائل استخبارات فضائية وطائرات بدون طيار لمراقبة الأنشطة العسكرية السورية، وينبغي بناء شبكة جمع المعلومات الاستخباراتية داخل سوريا. ويمكن للبلدان الأخرى أن تكون قادرة على المساهمة بالمعلومات الاستخباراتية المهمة التي تفتقرها الولايات المتحدة. يجب تحديد كل مواقع أسلحة الدمار الشامل.

من المهم بصفة خاصة تنسيق جهود مكافحة انتشار الأسلحة النووية ومكافحة الإرهاب مع الدول المجاورة لسوريا لمنع الجماعات الإرهابية و المهربين من نقلها خارج البلاد. يمكن لتركيا التي تربطها علاقات واسعة مع المعارضة السورية لعب دورا حاسما. يمكن لإسرائيل والأردن ولبنان، والعراق أيضا تقديم مساهمات هامة في اكتشاف وضبط أسلحة تسرب من سوريا. وينبغي إيلاء اهتمام خاص لمنعهم من نقله إلى حزب الله وإيران أو الوقوع في أيدي تنظيم القاعدة. يجب على واشنطن أيضا أن تضع خطط طوارئ مع هذه الدول والمعارضة السورية لإعداد خطط استقبال هذه الأسلحة في حال وقوعها في أيديهم، والرد على إمكانية استخدام أو تفجير عرضي لها. التعاون المخابراتي الإيجابي أمر حيوي في هذا الجهد.

 

غارات جوية ضد منشآت الأسلحة الكيميائية ليست فكرة حكيمة أبدا. يمكن أن تنتج أضرار جانبية من خلال الهجمات أو اطلاق أعمدة سامة التي من شأنها أن تهدد المدنيين في مكان قريب. وهذه الضربة لها نتائج غير متوقعة. ببساطة، فإن القصف وسيلة يائسة وخطيرة في محاولة منع انتشار الأسلحة النووية. إذا تلقت الولايات المتحدة معلومات استخبارية أن الإرهابيين حصلوا أو على وشك الحصول على أسلحة الدمار الشامل ، فان أفضل خطة لمواجهة ذلك تكون بإطلاق عملية عسكرية خاصة على الأرض مشكلة من قوات نخبة لتأمين و ازالة خطر هذه المواد التي قد تقع بايد ارهابيين.وهذا يمكن أن يكون مكلفا في خسارة أرواح أفراد من قواتنا العسكرية المدربين تدريبا عاليا، ولكن هذا هو السبيل الوحيد للتأكد من القضاء على هذا التهديد. بالنظر إلى التكاليف المحتملة، ينبغي استخدام مثل هذه الخطة بشكل محدود جدا..

يجب على الحكومة الامريكية مساعدة الحكومة السورية تأمين ، وتدمير، وتعطيل أسلحة الدمار الشامل و المخزونات الكيماوية ومرافق الإنتاج، جنبا إلى جنب مع الأسلحة التقليدية مثل منظومات الدفاع الجوي المحمولة. (تعليقي: يريدون دولة شبه منزوعة السلاح و القوة بعد الأسد من خلال حكومة مقبلة انبطاحية)...

 

المفتاح لتقليل هذا الخطر هو التنسيق المسبق مع جميع الأطراف، وتنفيذ أفضل الموارد الاستخباراتية المتاحة ، والاستعداد لانزال قوات خاصة لوقف التهديدات المحتملة. أما التزام الولايات المتحدة بانزال قوات برية من 75000 عنصر لتأمين كافة المواقع التي قد تحتوي على أسلحة الدمار الشامل ليست خيارا قابلا للتطبيق. الخيارالأفضل يجب أن يتضمن جنود من دول مسلمة (تركيا والأردن، وربما عدد قليل من العراق) إما وحدها، أو ربما (على الأكثر) مع قوات خاصة أمريكية، الفرق المختصة بالمواد الكيماوية في الجيش الأمريكي، أو دعم فريق مدني من المتخصصين في الحرس الوطني.

السيطرة على هذا التهديد تتطلب تمويلا متواصلا لاستخباراتنا و تمويل امكانية القيام بعمليات خاصة. ان تقليص هذه القوى سيكون له تأثير مباشر و سلبي على قدرة الولايات المتحدة للاستجابة لتهديد عام أو محدد من أسلحة دمار شامل في سوريا. انتهت الترجمة.

 

ملاحظة : قد نستفيد من هذه الشهادة معرفة الخطط العملية للولايات المتحدة و ان كان ظاهرها اسلحة الدمار الشامل في سوريا.

رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة امريكا سمحت لبشار باستخدام محدود ومشروط للاسلحة الكيماوية وبشرط ان يستعملها بحالة الازمة و قرب انتصار الثوار او اقترابهم من معاقل النظام الاساسية وخصوصا دمشق وريفها واوعزوا الامريكان للروس بمساعدة بشار بحربه الكمياوية وفعلا بدأت اثار استعمال الكيماوي تظهر بداريا وريف دمشق وفي ريف حلب من خلال معاينة جثث القتلى وما يظهر عليهم من علامات معينة يجزم بعدها باستعمال النظام للكيماوي ,والروس اعطوا جيش النظام مواد تنظف اثار الكيماوي لاخفائها من نتائج التحقيق الدولية ان حدثت ضجة كبرى

وهكذا نرى ان امريكا مازالت تطيل في عمر نظام بشار لتنظر ماذا تفعل وكيف تتصرف قاتلهم الله انى يؤفكون اللهم نصرك

رابط هذا التعليق
شارك

لتجنب آثار الأسلحة الكيماوية على الثوار لا بد لهم من الالتحام أو الاقتراب بأكبر قدر ممكن من معاقل النظام الا أن الأسد قد لا يتورّع عن استخدامها على المدنيين ، لو فعلا تأكد استخدام الكيماوي فلماذا لا يقوم الأخوة بتدابير يستطيع السكان فعلها لتجنب آثار الكيماوي و تعميمها على الشعب و الثوار؟

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال لمن شاء الاجابة ؟

 

هل فقد الغرب ممثلا بأكثر المتنفذين والمستعمرين لبلاد المسلمين أمريكا وبريطانيا وفرنسا قدرتهم على قلب أنظمة حكمهم كما هو شأنهم خلال الستين سنة الماضية ؟ فماذا لو تم قطع برامج التلفزيون السوري الرسمي بالاعلان عن بلاغ عسكري وشيك يعاد تكراره لمدة ساعة من الزمن ، ليخرج أحد أركان الجيش السوري ببلاغ مفاده قيام ثلة من الضباط الشرفاء "كدأبهم في تسمية الانقلابيين" بالاطاحة ببشار أسد وانه قد تم القبض عليه مع مجموعة من الخونة وايداعهم السجن ، وانه قد تم اصدار الاوامر الى جميع وحدات الجيش السوري بانهاء العمليات العسكرية والانسحاب الى معسكراتها ؟ ثم يصار الى امتصاص الثورة شيئا فشيئا بتطبيق أحد السيناريوهات التي طبقت في تونس أو ليبيا أو اليمن أو مصر.

رابط هذا التعليق
شارك

اخي موسي هذا السيناريو لا يمكن ان تقدم عليه امريكا ولا غيرها من دول الكفر لانه يعتبر انتحار وفقدان لخيوط اللعبة لهم ,ما تسعى له امريكا الان بعد التحركات الاخيرة التي قامت بها يدل على شيء واحد فقط هو بعد الائتلاف والتشكيلة الجديدة للجيش الحر والحكومة المؤقتة المرتقبة البدء بفرض الامر الواقع ثم العمل الحثيث من خلال الاعلام والدول العميلة لترويض الراي العام في سورية للقبول بهذه الوصفة,هذا ما اتوقعه منهم.

يبقى السؤال موجه للالوية والثوار في الداخل كيف سيكون جوابهم على هذه الوصفة وماذا اعدوا لها لاحباطها.

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة نعم كلام الاخ طار ق صحيح ستعمل امريكا بشكل بطيء وطويل النفس من خلال الائتلاف والحكومة المؤقتة بقيادة رياض حجاب والمجلس العسكري الجديد مع ترك النظام يدمر اكثر فاكثر ليتعمق الاحساس بالمصيبة والدمار لدى عموم الشعب السوري , وتقديم حلول ووعود بالاعمار الخ عن طريق ازلامهم , وبقدر ماتضمن امريكا امورها يكون اسقاط بشار اسرع وكلما تعرقلت خططها تطيل عمر النظام ليدمر اكثر واكثر حتى تروض الشعب السوري لما تريد قاتلهم الله اللهم نصرك

رابط هذا التعليق
شارك

حسب كلام بعض الضباط في الجيش الحر أمس على قناة الجزيره أنهم أعدو خطه لمواجهة الكيماوي تتمثل

 

اولا / زرع عناصر سريه تراقب تحركات هذة الصواريخ وأماكن نصب منصاتها لمعرفة نوعية الصاروخ ومداه عند نصبه حتى يتسنى معرفة مكان سقوطه مسبقا

ثانيا / جلب أكبر قدر ممكن من الكمامات الواقيه وتوزيعها

ثالثا/ توعية السكان من خلال لجان شكلت على كيفة التصرف في حال سقط مثل هذة الصواريخ في البلده

رابعا/ محاولة ضرب المنصه المطلقه للصاروخ بالهاون من بعيد أو عن طريق عناصرنا السريه من قريب

تم تعديل بواسطه عماد النبهاني
رابط هذا التعليق
شارك

كون ان امريكا قد استطاعت حسم امر مبارك ونظامه خلال 18 يوما من بدء الثورة بايدي قيادة الجيش ولم تفعل في سوريا فهذا يعني عدم اضطراد سياسة امريكا في التعاطي مع الثورات في مناطق نفوذها وهو يعني استطاعتها في مصر وعجزها في سوريا

 

وكذلك الامر بالنسبة لبريطانيا فقد تمكنت من حسم امر شين الكافرين خلال شهر في الوقت الذي لم تفعل ذلك مع طالح والكذابي وهذا ايضا يعني عدم اضطراد السياسة البريطانية في التعاطي مع الثورات في مناطق نفوذها وهو يعني استطاعتها في تونس وعجزها في اليمن وليبيا

 

اما اسباب نجاحهم في التخلص من انظمة وعجزهم عن التخلص من اخرى فهذا امر يعتمد على ما يمتلكونه من اوراق واحجار زوايا في النظام ففي تونس رشيد عمار بيد بريطانيا اما في اليمن فقيادة الجيش بيد صالح وكذلك في ليبيا وفي مصر طنطاوي وعنان بيد امريكا اما في سوريا فهي بيد بشار هذه هي المعادلة ببساطة

رابط هذا التعليق
شارك

اخي عماد النبهاني أن اماكن وقواعد الاسلحة الكيماوية وقواعد الصواريخ معروفة تماما وليست سرية بالنسبة للمقاتلين بل يعرفونها من الداخل مع كل التفاصيل ولكن عليها حراسة مشددة ومتفرقة وموزعة باماكن كثيرة جدا , اما توزيع كمامات فهو غير ممكن عمليا لاننا نحتاج للملايين منها وكيف سيتم ذلك

اما تزويد كتائب الثوار في جبهات القتال فمهم جدا بل مطلوب وهذا امر مقدور عليه

ما زال الدعم الايراني يتدفق على النظام بريا من العراق عبر خط التنف ابو الشامات وكذلك جويا عبر مطار بلي العسكري وخلخلة والتي فور والناصرية والضمير فلدى النظام مطارات كثيرة وبها مهابط طيارات ( رن واي ) عرضها ستون مترا وطولها 3,5 كم تتحمل الطيران الكبير مثل طائرات الشحن الروسي الانطنوف وهي تماثل السي 130 الامريكية وزودت ايران النظام بالغام بحرية شديدة التفجر ويمكن ان تطلق من الجو وتنزل بواسطة مظلة لتخفيف سرعتها

فهكذا نرى ان الحرب شرسة جدا والنظام ومن معه لن يسلموا بسهولة وكل هذا بدعم امريكي اصبح علنيا

كل هم الامريكان ومن معهم من الائتلاف والمجلس العسكري الجديد الان هو التامر على الكتائب الاسلامية المقاتلة والتي هي فقط تحقق افضل الانتصارات ولديها كفائة عالية جدا بالقتال وحتى الان لم يتمكن الامريكان من اختراقها بعملائهم , والغريب موقف لواء التوحيد وعبد القادر الصالح كنا نظن به الصلاح والاخلاص فما هو رده , هل سيتأمر على اخوته بالدين والعقيدة ام انه مخدوع الله اعلم, فالمعركة ممتدة ولا يعلم مداها الا الله والامريكان مكتوفي الايدي ولا يستطيعوا فعل شيء على الارض الا التامر من خلال السوريين انفسهم عبر الائتلاف والمجلس العسكري

اخي مقاتل كلامك صحيح تماما فهم في بعض البلاد اقوى من بعض وينجحون هنا ويفشلون هناك الا في سوريا لم ينجحوا ابدا في اختراق الثورة حتى الان

اللهم نصرك

رابط هذا التعليق
شارك

التحليلات بالصحف العلمانية والليبرالية العربية والصحف الأجنبية تتحدث عن

 

1- مرحلة انتقالية وصفقة اميركية -روسية لتشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة وبشكل توافقي اميركي روسي وبقاء بشار الأسد حتى عام2014 رئيس دون صلاحيات

 

2- ان تقوم الضباط حول بشار الأسد بانقلاب عسكري وابعاد ال الأسد وكبار الضباط عن الحكم والحفاظ على ماتبقى من الجيش وا لأجهزة الأمنية لضمان أمن الطائفة العلوية ومنع وصول المتطرفين والمتشددين للحكم

منقول ...

http://4flying.com/showthread.php?t=69415&page=9738

رابط هذا التعليق
شارك

في هذا المقال عن النيويورك تايمز في 6 ديسمبر 2012 ورد ما يلي: (مقال مترجم كما هو فكلمة سيد اسد او سيد اوباما نقلتها كما هي او حتى الاعتداء على قوات الأسد ايضا كما هي، فقط من باب الامانة في النقل)...

 

 

أمريكا تبدّل تحذيرها بشأن الأسلحة الكيميائية السورية

 

واشنطن - عندما حذّرالرئيس أوباما زعيم سوريا، الرئيس بشار الأسد، أن مجرد القيام بخطوات لاستخدام الأسلحة الكيميائية هو تخطي "للخط الأحمر" الذي قد يجبر الولايات المتحدة على التخلي عن ترددها في التدخل في الحرب الأهلية في البلاد. أخذ السيد أوباما وجهة نظر فضفاضة عن تلك الحدود التي رسمها.

 

واضاف " لا يمكن أن نقبل بحالة تقع فيها أسلحة كيميائية أو بيولوجية في أيدي الأشخاص الخطأ،" في مؤتمر صحفي أغسطس 20. وأضاف: "خطا أحمر بالنسبة لنا هو أن نبدأ برؤية مجموعة من الأسلحة الكيميائية تتحرك أو تستخدم. "وجهة نظري ستختلف كليا"

 

ولكن في الأسبوع الماضي، وسط تقارير استخباراتية أن مواد كيماوية تمّ خلطها لامكانية استخدامها كأسلحة، و" الخط الأحمر" لدى السيد أوباما يبدو أنه تحول. وقد اختفى تحذيره من "تحرّك" الأسلحة الكيماوية من تصريحاته العامة، وكذلك من تصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون. التحذير الجديد هو أن الأسد اذا استخدم هذه الأسلحة ضد شعبه أو جيرانه، فانه سيواجه عواقب غير محددة..

 

هو تهديد مبطن كرره وزير الدفاع ليون بانيتا الخميس: "إن رئيس الولايات المتحدة أوضح أنه ستكون هناك عواقب،سوف تكون هناك عواقب إذا ارتكب نظام الأسد خطأ فادحا باستخدام هذه الأسلحة الكيميائية على ابناء جلدتهم.. "

 

البيت الابيض يقول ان الرئيس لم يغير موقفه على الإطلاق – الخلاف هو في تعريف كلمة " تحريك".

 

وقال تومي فيتور المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، الخميس ان "" تحريك "تعني انتشار،" كالسماح للجماعات المتطرفة مثل حزب الله الذي يمتلك معسكرات تدريب بالقرب من مواقع الأسلحة، الحصول عليها..

 

هذه التحولات ليست شيئا جديدا في المواقف العالمية، والإسرائيليين بدّلوا مواقفهما في أكثر من ست مرات في السنوات الأخيرة عند مدى سماحهم لايران بالاقتراب من انتاج السلاح النووي قبل اخذ اجراءات عملية.

 

ولكن تغيير كلام السيد أوباما يعكس السياسة الصعبة بالاضافة الى صعوبات لوجستية على تحرك وقائي ضد الأسد. لم يتحدث رئيس أميركي أكثر عن ضرورة منع استخدام أسلحة الدمار الشامل، وتأمين المخزونات الحالية. و لم يصرّ علنا أي رئيس أكثر على أن هذا هو وقت انهاء الولايات المتحدة للحروب في الشرق الأوسط، و ان لا تدخل في أخرى جديدة.

 

وقال مسؤول في الادارة هذا الاسبوع "نحن نوعا ما محاصرين" حينما كانت وكالات الاستخبارات في الولايات المتحدة وحلفاءها يحاولون معرفة النشاط المثير للقلق في واحد أو اثنين من المواقع 36 حيث يتم تخزين الأسلحة الكيميائية السورية. وقال "هناك مشكلة مصداقية رئاسة هنا"، حسبما ذكر المسؤول. واضاف "لكن خياراتنا محدودة للغاية".

 

القيد الرئيسي، حسب مسئولين أمريكيين واسرائيليين هو أنه لا يمكن لمواقع الأسلحة الكيميائية أن تتعرض للقصف بشكل آمن. واضاف مسؤول كبير في الجيش الأميركي "هذا يمكن أن يخلق تلك الحالة التي نحاول تجنبها"، الذي كعدة أشخاص آخرين قابلتهم اشترط عدم الكشف عن هويته.

 

مما يجعل الامور اكثر سوءا، أن العديد من مواقع التخزين قريبة من الحدود مع الأردن، مما يزيد من احتمال أن تتكون أعمدة من المواد الكيميائية الناجمة عن الهجوم قد تنزلق الى أراضي حليف للولايات المتحدة. و يقول مسؤول أمريكي آخر أن وضع القوات على الأرض لم يكن أبدا خيارا جديا.

 

و لكن الإسرائيليين دائما يأخذون موضوع ضربات وقائية على محمل الجد. فقد قاموا بواحدة ضد مفاعل صدام حسين النووي في العراق في عام 1981، وآخر، ضد مفاعل كوريا الشمالية الصنع في الصحراء السورية، في سبتمبر 2007.

 

و قال مسؤول أسرائيلي رفيع " لا أعتقد أننا سوف نقوم بذلك مرة أخرى إلا إذا كنا نعتقد أن حزب الله قد يضع أيديه على هذه الأسلحة". واضاف "لكن أثبتنا أننا على استعداد للقيام بذلك، وربما أكثر استعدادا من الأمريكيين".

 

وقال مسؤولون في الادارة أنه عندما حذر أوباما من تحريك الأسلحة الكيميائية لم يعنٍ تحريكهامن موقع إلى آخر، والذي حدث عدة مرات، ولكن قصد إعدادها للاستخدام..

 

ولكن في الأيام الأخيرة، وهذا هو بالضبط ما خشيت وكالات الاستخبارات أنه حدث بالفعل. فقد كشف مسؤولون اميركيون ان القوات السورية قد خلطت كميات صغيرة من السارين، وهو غاز الأعصاب المميت، في مواقع تخزين واحد أو اثنين - على الرغم من عدم وجود دليل على أن السيد الأسد، الذي يجري الاعتداء على قواته بشراسة من قوات المتمردين، هو على استعداد لاصدار أوامرباستخدام ترسانته.

 

وقال السيد بانيتا الخميس ان الادارة كانت "قلقة جدا، قلقة للغاية" أنه مع اقتراب مقاتلي المعارضة من محاصرة و تضييق الخناق على دمشق، العاصمة السورية، فان حكومة الأسد قد تستخدم الأسلحة الكيميائية. على مدى العقود الأربعة الماضية، جمعت سوريا أكبر المخزونات غير المعلنة للمواد الكيميائية في العالم، بما في ذلك الإمدادات ضخمة من غاز الخردل والسارين وغاز الأعصاب السيانيد، وفقا لتقارير غير سرية من وكالة الاستخبارات المركزية.

 

هذا رابط المقال الأصلي:

 

 

القارىء لهذا المقال يفهم منه ان التحركات الامريكية ليست جدية و الله أعلم و ان الأدارة الأمريكية حتى لو علمت باستخدام الأسلحة الكيميائية على الشعب فلن تحرك ساكنا طالما كان ذلك يحدث سرا اما لو أصبح الموضوع على الاعلام و على كل لسان فستكتفي بالادانات و الكلام (و اظن أن الخط الأحمر أن لا يستخدمها الأسد بشكل فاضح و مثير للانتباه ، كما أن الخط الاحمر يكمن ، و هنا قد تتدّخل عسكريا بشكل محدود، حينما تخرج هذه الأسلحة عن سيطرة الأسد).

تم تعديل بواسطه علاء عبد الله
رابط هذا التعليق
شارك

ايها الاخوة الامريكان فعلا مكتوفي الايدي والنظام من الداخل منهار , ولمن يعرف حقيقة الموقف داخل النظام هناك حقائق اصبحت واضحة ومثبتة , فبشار الاسد يتضائل دوره القيادي يوما بعد يوم و وهو فعليا اسير القصر,ولا يستطيع التحرك لا ي مكان , وكبار الضباط العلوية افهموه انه لن يتركوه يغادر سوريا الاجثة هامدة لو فكر بذلك, والان كبار القادة يعملون بمعزل غنه ولا يسمعون رايه بل لا يتشاورون معه و وكل واحد منهم يعمل باقل قدر من التنسيق مع الاخرين وهم هؤلاء القادة يخشى ان يتحولوا لقادة ميليشيات او امراء حرب حتى لو قتل بشار او اخرج بصفقة دولية ما لو أستطاعوا , واذا سقطت دمشق بعد معارك شرسة قد تدمر المدينة على رؤوس اهلها وهم اكثر من مليون ونصف حاليا فستحدث كارثة سكانية لان دمشق ضيقة المساحة والرقعة وربما بعدها يعود هؤلاء القادة بميليشياتهم كل الى قريته بالساحل و وهكذا نرى ان الوضع بسوريا شديد التعقيد والخطورة , واليوم لاول مرة تقصف احياء دمشق الفعلية اي حي الصالحية شمال دمشق بقذائف هاون لاول مرة, وهذا ينبىء عن استعداد هؤلاء المجرمين بتدمير المدينة على رؤوس ساكنيها والحالة المعيشية سيئة جدا ونحن على ابواب مجاعة اللهم سترك ونصرك ورحمتك بعبادك

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم آمين انصر وارحم عبادك وفي الحقيقة من يسيطر على جبل قاسيون يسيطر على دمشق

وليس القصر أو الإذاعة أو حتى المطار بالشيء المهم بل الجبل هو المهم ودخوله من الصعوبة بمكان .... إلا إن كان من جهات خلف دمشق ... ولكن اللهم أعن ويسر

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أسباب إخفاق أمريكا في سوريا

 

الحمد لله, والصلاة والسلام على رسول الله, وآله وصحبه ومن والاه. أما بعد: من المعلوم أن النظام السوري مثل باقي الأنظمة في بلاد المسلمين, جاء بها الكافر المستعمر في فترة كان يمر بها العالم الإسلامي بانقلابات عسكرية للوصول إلى الحكم, وتتنافس فيه الدول الاستعمارية على بلاد المسلمين, فجاءت أمريكا بحافظ الأسد إلى سدة الحكم في سوريا بانقلاب عسكري, والتي كانت في حينها ضمن النفوذ الإنجليزي, واستقر الأمر في سوريا لأمريكا منذ ذلك الوقت, وبقيت سوريا في القبضة الأمريكية حتى الساعة, وبذلك استطاعت أمريكا أن تضبط الوضع أيضا في لبنان عن طريق "حافظ الأسد" و"الملك فهد" آل سعود بما سمي باتفاقية الطائف التي رجحت كفة أمريكا في لبنان, حتى جاءت حادثة "مقتل الحريري" ضمن الصراع الأوروبي الأمريكي ما اضطر الجيش السوري للخروج من لبنان, وبقي النفوذ الأمريكي متمثلا بحزب الله وفريقه المدعوم من أسد أمريكا, ولا يزال النظام السوري منفذا للسياسة الأمريكية في المنطقة إلى أن جاء ما يسمى بالربيع العربي الذي فاجأ الجميع بما في ذلك الدول الفاعلة في السياسة الدولية التي كانت قبل الربيع العربي هي التي ترسم الخطط, وتقوم بافتعال الأحداث, ومن ثم تكون المنطقة مسرحا لتنفيذ سياساتها, وما تراه يخدم مصالحها كما أعد لها مسبقا, بعد أن فاجأت الثورات العربية الغرب, وأصبحت السياسة الغربية تأخذ ردود الأفعال على ما يجري. ولم يكن لدى الغرب المتنافس على المنطقة خطط سياسية محددة تجاه الأحداث, كما كان يجري في السابق, فظهر التخبط والضعف على السياسة الأمريكية الخارجية, وقد رأينا كيف أحجمت عن التدخل المباشر في ليبيا, وها هي تقوم بأعمال فاشلة في سوريا لاحتواء الثورة. ويعود إخفاق أمريكا في سوريا إلى أسباب عدة منها :

 

أولا : أن الظروف الدولية ألقت بظلالها على السياسة الأمريكية, وهذا استعراض سريع لأبرز الظروف :

 

أ. الأزمات الاقتصادية المتلاحقة انعكست بآثارها السلبية على السياسة الدولية وأضعفتها, وجعلت أي تدخل مباشر في المنطقة يلقي بحمل ثقيل على ميزانيات الدول الغربية بما فيها أمريكا.

 

ب. الانتخابات السياسية التي أضعفت القرار السياسي الأمريكي, والتي تمر بمرحلة يطلق عليها "البطة العرجاء" ثم ازدادت هذه المرحلة سوءا حتى صارت "البطة كسيحة".

 

ج. الحروب التي زجت أمريكا نفسها فيها, وذلك في أفغانستان والعراق, وما زالت هذه الحروب مستمرة, ولم تستطع أن تحقق النصر الكامل, بل ألحقت الأذى الكبير بأمريكا, وأبعدت الخيار العسكري.

 

د. الرأي العام الرافض للتدخل العسكري المباشر, والمشاهد أن الأصوات داخل أمريكا تعلو كل يوم مطالبة بالانسحاب من أفغانستان والعراق. إن المواقف الغربية والعربية من الثورة السورية, وما صحبته من أعمال دولية وإقليمية سواء على المستوى السياسي أو الميداني تؤكد الفشل الذريع من قبل أمريكا, وما يسمى بالمجتمع الدولي لاحتواء الثورة السورية لم يستطع طرح مشروع حل للمشكلة السورية يكون مقنعا للثورة, وقادرا على احتواء الموقف وقد رأينا ذلك من خلال المجالس والهيئات التي تم إنشاؤها لهذا الغرض. وهذا استعراض سريع وموجز لأبرز المجالس والهيئات :

 

أ. المجلس الوطني السوري بنسخته الأولى بقيادة "برهان غليون" الذي كشفته الثورة, ولم يكن مقبولا عند أهل الشام والثوار في الداخل.

ب. المجلس الوطني السوري بنسخته الثانية بقيادة "عبد الباسط سيدا" الذي حاول تجميل المجلس فكان مصيره الفشل كسابقه.

ج. مجلس أمناء الثورة الذي تم إنشاؤه بقيادة "هيثم المالح" فولد ميتا.

د. الهيئة التنسيقية بقيادة "هيثم مناع".

هـ. القيادة المشتركة للمجالس الثورية. ومن ثم جاءوا بالبعثات الدولية الآتية :

 

1. بعثة المراقبين العرب بقيادة "الدابي".

2. بعثة "كوفي عنان" وكان فشل القوات الدولية التي أرسلت خالية من أي مشروع حل واضحا للعيان.

3. بعثة "الأخضر الإبراهيمي" الذي أعلن بأن ليس لديه خطة بشأن سوريا, فطرح إرسال قوات دولية, ومن ثم طرح هدنة وقف إطلاق النار في عيد الأضحى التي ولدت ميتة كذلك, فكانت فاشلة قبل العمل بها.

 

والمدقق في كل المبادرات يجد أنها تولد ميتة, وكأن الرحم الذي يلد المبادرات كلها أصبح عقيما لا يلد إلا الجيف الميتة, وما أن انتهت هدنة العيد حتى صرح "الأخضر الإبراهيمي" قائلا: "إن ما يجري في سوريا حرب أهلية" وأكدت روسيا ما قاله الإبراهيمي, ثم تبعتهم المنظمات والهيئات الدولية تتهم المعارضة المسلحة بارتكاب جرائم حرب وإعدامات ميدانية, وأن هناك متطرفين, وبدأ الإعلام يروج لمثل هذه الأفكار, وتوالت التصريحات فقد أعلنت روسيا على لسان وزير خارجيتها "سيرغي لافروف" في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي قائلا: " إن التفلسف حول إسقاط الحاكم غير فعال إذا رأينا الهدف الرئيسي في ذلك فإن إراقة الدماء ستستمر".

 

وذكرت وزيرة الخارجية الأمريكية "كلينتون" عدة أمور في تصريح لها فقالت:"إن هناك متطرفين إسلاميين يريدون حرف الثورة عن مسارها". وقالت: "إن المجلس الوطني لم يعد الزعيم المرئي للمعارضة" وقالت: "إن اجتماع المعارضة في قطر سيزيد في الضغط على نظام الأسد". وقالت :"سنعمل على توسيع المجلس الوطني ليضم جميع أطياف المعارضة, وإنشاء مجلس جديد بقيادة جديدة تحت اسم هيئة المبادرة السورية ومقرها في الأردن".

 

والناظر في السياسة الأمريكية يجد أنها كانت ترفض إشراك أطراف دولية أو إقليمية في حين أنها الآن قبلت توسيع المجلس الوطني لضم أعضاء جدد, وقبلت أن تشرك قطر والأردن, في حين ذكرت وكالة الأنباء "رويترز" عن "كلينتون" أنها دعت إلى إصلاح واسع بالمعارضة السورية, وكشفت أن الولايات المتحدة ساعدت في تهريب ممثلين لجماعات معارضة سورية من الداخل لحضور اجتماع في نيويورك الشهر الماضي بشأن توسيع تمثيل المعارضة وقالت: "مع تزايد التوتر الطائفي تريد واشنطن معارضة تواجه بقوة محاولات المتطرفين لخطف الثورة السورية". إن أمريكا عندما رأت قوة الإسلام العظيم في الثورة وجرأتها في مقارعة أمريكا وعميلها بشار, وخاصة بعد تسمية الجمعة باسم أمريكا كان عنوانها : أمريكا ... ألم يشبع حقدك من دمائنا؟

 

وبعد فشل هدنة العيد التي استماتت أمريكا على تحقيقها فأفشلها ثوار الشام الأبطال بالرغم من محاولات المجلس الوطني الحثيثة والمجالس العسكرية المستحدثة لإقناع الشارع السوري بقبول الهدنة, وعدم توجيه اللوم على أمريكا, ولكن فشل المجالس المدعومة أمريكيا في السيطرة على الشارع كما تريد أمريكا, أظهر العجز والفشل الذريع, هذا ما دعا أمريكا إلى تقديم طروحات جديدة تقبلها أطراف دولية وإقليمية, فجاء قبول مجلس التعاون الخليجي لما يجري من اجتماعات في قطر لبحث الطروحات الأمريكية, وأن المجلس الذي يعملون على إنشائه سيكون مصيره كمصير سابقيه, فمثله كمثل عبد مملوك مسلوب الإرادة. كما قال تعالى: { ضرب اللـه مثلا عبدا مملوكا لا يقدر على شيء ومن رزقناه منا رزقا حسنا فهو ينفق منه سرا وجهرا هل يستوون الحمد للـه بل أكثرهم لا يعلمون * وضرب اللـه مثلا رجلين أحدهما أبكم لا يقدر على شيء وهو كل على مولاه أينما يوجهه لا يأت بخير هل يستوي هو ومن يأمر بالعدل وهو على صراط مستقيم }. (النحل 76) وكما قال تعالى: { ضرب اللـه مثلا رجلا فيه شركاء متشاكسون ورجلا سلما لرجل هل يستويان مثلا الحمد للـه بل أكثرهم لا يعلمون }. (الزمر 29)

 

وهذا يظهر لنا أن الغرب أجمع كيده للقضاء على الثورة السورية, فاستنفر كل العالم معه, وسينفذ كل ما في جعبته, وسيكون الفشل والهزيمة والخيبة والخسران مصيرهم بإذن الله تعالى وسينقلع نفوذ الغرب من بلاد المسلمين. مصداقا لقوله تعالى: {إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل اللـه فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون ليميز اللـه الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا فيجعله في جهنم أولـئك هم الخاسرون}. (الأنفال 37)

 

ثانيا: ومن أسباب الإخفاق أيضا ما هو متعلق بالموقف الدولي, وتنافس الدول الاستعمارية فيما بينها حول الحل للمشكلة السورية ويظهر ذلك جليا في الموقف الأوروبي وأدواته مثل السعودية وقطر والأردن. والموقف الأمريكي وأدواته إيران وتركيا ومصر, وكانت هذه الدول وراء شخصيات مثل: "رياض حجاب" و"محمد الحاج علي" الذي احتضنته جبهة الأردن وقطر. و"مناف اطلاس" الذي احتضنته فرنسا. وكذلك "فاروق الشرع". و"مصطفى الشيخ" الذي احتضنته تركيا. وكان الهدف من ذلك هو إيجاد البديل الذي يحفظ المصالح الأمريكية, ويكون مقبولا لدى الشارع السوري والثورة, وإن التنافس الأمريكي الأوروبي أضعف السياسات من الطرفين, وأحبط اتخاذ قرارات حاسمة سواء أكانت قرارات إقليمية أو دولية. وهذه سنة من سنن الله تعالى في خلقه, وهي سنة التدافع التي أخبرنا بها حيث قال جل من قائل: { ولولا دفع اللـه الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولـكن اللـه ذو فضل على العالمين }. (البقرة 251)

 

وقال تعالى : { ولولا دفع اللـه الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم اللـه كثيرا ولينصرن اللـه من ينصره إن اللـه لقوي عزيز }. (الحج 40)

 

ثالثا : ومنها أيضا ما يتعلق بالسياسات الخرقاء التي اتبعت في سوريا في فترات حكم الأسد الأب, واستمر ذلك في حكم الأسد الأبن؛ فوقعت أمريكا في شر أعمالها التي اعتمدت فيها على الحزب الواحد والعائلة الواحدة والقائد الواحد للدولة والمجتمع, وسحقت جميع الأحزاب السياسية منها والعلمانية مما فرغ الساحة السورية من الأحزاب التي لها وجود في الشارع مما يجعلها قادرة على أن تكون البديل المناسب لأمريكا, مثل حزب النهضة في تونس. وجماعة الإخوان المسلمين في مصر, وأحزاب اللقاء المشترك في اليمن.

 

رابعا: ومنها أيضا ما هو متعلق بطبيعة الثورة التي نفضت أيديها من الموقف الدولي والإقليمي الذي تخلى عنها, بل رأتهم وهم يعملون ضد ثورتهم بإعطائهم المهل والدعم العسكري السياسي علنا جهارا نهارا, ومن وراء ستار, فكانت الثورة وطول أمدها فاضحة لهم, فدفعت الثوار والناس باتجاه الإسلام, وملأت قلوب الناس حقدا على الغرب والعرب. هذا مما أبرز التيار الإسلامي المخلص بشكل قوي, وهذا التيار كما وصف من قبل السياسيين الغربيين بأنه لا يقبل بالحلول الوسط ويتطلع إلى إقامة دولة إسلامية, وهذا ما جعل البديل الغربي مفقودا حتى اللحظة, فطال عمر المعركة في الداخل, وتتعاظم المحنة وتشتد والثوار صامدون صابرون, ونسأل الله لهم نصرا مؤزرا وأن يسدد رميهم, وأن يهديهم إلى أرشد أمرهم, وأن ينير بصيرتهم, ويصرف عنهم كيد الكفار المستعمرين والعملاء الخونة المنافقين, وأن يثبت خطاهم على طريق محمد صلى الله عليه وسلم, وأن نكون وإياهم أنصار الله في هذا الزمان فننصر هذا الدين, ونقيم دولته ونرفع لواءه وننال وإياهم شرف بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم إنه ولي ذلك والقادر عليه. اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم, وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم, وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 

 

كتبه يوسف رضوان 26 من محرم 1434

الموافق 2012/12/10م http://hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_21590

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقة مكر أمريكا لم يكن سهلاً ولن يكون، وكل ما في الأمر فإن اسباب الفشل الأمريكي حتى الآن هو أن نصر الله قد آن أوانه ... فالمكر الأمريكي والروسي والإيراني والحزب اللاتي ووووو ... لو كان غير هذا الوقت لفعل فعله ولعاش الناس ذلاً ما بعده ذل ولكن الله سلم ... ولا بد أن ننظر إلى قوة الله وقدرته ... وأرجو أن يتم الفرج عاجلاً يا رب العالمين ...

رابط هذا التعليق
شارك

سطور على الماشي

 

الانظمة في بلاد الاسلام كلها عمالة وخيانة ولا ترتقي الى مستوى التفكير فهي بدون مبدأ مسيرة من الغرب وخاصة النظام في سوريا

 

والحرب على الاسلام وصل عند الدول الديمقراطية والمدنية في الغرب وخاصة امريكا الى هدم البيوت فوق رؤوس اصحابها وتدمير البلاد والعباد

ولما لا وهناك مجرمون في سوريايضربون بصدورهم يفتخرون بالاجرام والقتل والتدمير

 

وقوة الاسلام قي عقر دار الاسلام كما وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم لم تظهر خلال الثورة بل كانت موجودة وقد حاول الغرب القضاء عليها على مر العقود ولم ينجح بذلك

 

وعلى الارض لا يمكن للغرب التخفيف من الضغط على الثوار باي حال من الاحوال لان هذا يعني انتهاء كل محاولات تغيير مسار الثورة

والنظام مكسور الظهر حاليا قوته الوحيدة في جرعات السلاح والذخيرة والدولارات التي تقدم اليه عن طريق الخونة من الدول المحيطة

وكل تصريحات الغرب عن الخطوط الحمراء ليست سوى جعجعة الفشل

 

نسأل الله ان يؤيد الثوار بالايمان والصبر ويتزل سكينته عليهم ويؤيدهم بجنوده ويلهمهم المشورى الصالحة

 

ولا ننسى في معركة بدر كان الكفرة ثلاثة اضعاف المسلمون عددا وعتادا والقائد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم

ومازال هو القائد بعون الله في بلاد الشام

 

بارك الله بكم اخوتي جميعا

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...