اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

قوات أجنبية تتأهب على الحدود للتدخل فور سقوط الأسد


Recommended Posts

Options

 

 

ثورة شباب تحرير سوريـا

 

 

 

 

قوات غربية خاصة تتجهز على الحدود السورية لتأمين مخازن الأسلحة الكيماوية

2012-12-23

 

برلين- (د ب أ): ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن قوات غربية خاصة تتجهز عند منطقة الحدود السورية الأردنية للتدخل في حال انهيار نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت مجلة (فوكوس) الألمانية الصادرة الاثنين استنادا إلى تصريحات لضابط في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إن المهمة الموكلة إلى هذه القوات الخاصة التي تضم جنودا أمريكيين وفرنسيين هي تأمين مخازن الأسلحة الكيماوية السورية ضد عمليات النهب ومنع سقوطها في أيدي المتطرفين الإسلاميين في حال انهيار نظام دمشق.

...

وأضافت المجلة أن قوات مظلات تابعة للفيلق الأجنبي الفرنسي أرسلت خلال الأشهر الماضية دوريات عديدة من الأردن إلى داخل سورية وذكر ضابط برتبة ليفتنانت بالوحدة الثانية لسلاح المظلات الفرنسي للمجلة إن هذه العمليات تمت تحت ستار مستشفى ميداني لاستقبال اللاجئين السوريين أقيم في مخيم المفرق الأردني.

 

وقال ليفتنانت إن الفيلق الأجنبي الفرنسي يمكن أن يكون قد أرسل سرية كاملة مع عرب في هذه العمليات "فشبابنا لا يلفتون النظر في أي مكان".

 

وفي سياق متصل قالت المجلة إن جنودا من قوات "دلتا فورس" و"رنجرز" الأمريكية الخاصة المدربة على القتال في الصحراء تتجهز أيضا لتأمين الأسلحة الكيماوية في سورية.

 

وقالت المجلة استنادا إلى مصادر عسكرية في القدس إنه تم إرسال الوحدة الإسرائيلية الخاصة "سيريت ماتكال" إلى سورية منذ فترة طويلة.

 

وكانت كل من إسرائيل والقوى الغربية أعربت خلال الأسابيع الماضية عن تخوفها من إمكانية استخدام الأسلحة الكيماوية في الحرب الأهلية الدائرة في سورية أو من وقوع هذه الأسلحة في أيدي متطرفين إسلاميين الأمر الذي يمكن أن يمثل تهديدا لإسرائيل.

 

ادمن حمص

 

http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=latest%2Fdata%2F2012-12-23-12-36-27.htm

رابط هذا التعليق
شارك

18:13, 23 ديسمبر 2012 الأحد

 

0_20.jpg

 

 

نتنياهو: إسرائيل تستعد للحظة "التغيرات الجذرية" فى سوريا

 

 

 

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، إن حكومته تستعد لإمكانيات حدوث "تغيرات جذرية" فى سوريا.

 

وأوضح نتنياهو فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لحكومته: "نتعاون مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولى لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعداد أنفسنا لإمكانيات حدوث تغيرات جذرية فى النظام، مما سيكون له تداعيات على أنظمة الأسلحة الحساسة الموجودة هناك".(د ب أ)

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=57213

رابط هذا التعليق
شارك

تسابق إسرائيلي – غربي على التدخل بعد سقوط الأسد !

 

 

–ف405_270_01356329036.jpg

أوﺿﺢ رﺋﯿﺲ اﻟﻮزراء اﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ ﺑﻨﯿﺎﻣﯿﻦ ﻧﺘﻨﯿﺎھﻮ أﻣﺲ أن إﺳﺮاﺋﯿﻞ ﺗﺴﺘﻌﺪ ﻟﻶﺛﺎر اﻟﻤﺤﺘﻤﻠﺔ ﻻﺳﺘﺨﺪام ﺳﻮرﯾﺎأﺳﻠﺤﺔ ﻛﯿﻤﺎوﯾﺔ، وﻗﺎل إن ﺣﻜﻮﻣﺘﮫ ﺗﺴﺘﻌﺪ ﻹﻣﻜﺎﻧﺎت ﺣﺪوث «ﺗﻐﯿﺮات ﺟﺬرﯾﺔ» ﻓﻲ ﺳﻮرﯾﺎ.

وﻗﺎل ﻧﺘﻨﯿﺎھﻮ ﺧﻼل اﻻﺟﺘﻤﺎع اﻷﺳﺒﻮﻋﻲ ﻟﻠﺤﻜﻮﻣﺔ ﺑﺎﻟﻘﺪس: «ﻧﺤﻦ أﯾﻀﺎ ﻧﺮاﻗﺐ اﻟﺘﻄﻮرات ﻓﻲ ﺳﻮرﯾﺎ. ھﻨﺎك ﺗﻄﻮرات ﻛﺒﯿﺮة ﺗﺤﺪث ﺑﺸﻜﻞ ﺷﺒﮫ ﯾﻮﻣﻲ. ﻧﺤﻦ ﻧﺘﻌﺎون ﻣﻊ اﻟﻮﻻﯾﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة وﻧﺘﺨﺬ ﻣﻊ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ اﻟﺪوﻟﻲاﻹﺟﺮاءات اﻟﻼزﻣﺔ ﻟﻼﺳﺘﻌﺪاد ﻟﺘﻐﯿﺮات ﻣﺤﺘﻤﻠﺔ ﻓﻲ اﻟﻨﻈﺎم واﺳﻌﺔ اﻟﻨﻄﺎق واﻟﺘﻲ ﺳﯿﻜﻮن ﻟﮭﺎ آﺛﺎر ﻋﻠﻰ أﻧﻈﻤﺔاﻷﺳﻠﺤﺔ اﻟﺤﺴﺎﺳﺔ ھﻨﺎك». ﻛﻤﺎ أﺿﺎف، ﺑﺤﺴﺐ وﻛﺎﻟﺔ اﻷﻧﺒﺎء اﻷﻟﻤﺎﻧﯿﺔ، أن إﺳﺮاﺋﯿﻞ ﺗﺴﺘﻌﺪ ﻟﺘﺤﺮك ﻣﺤﺘﻤﻞ ﻓﻲ ﺣﺎل اﻹطﺎﺣﺔ ﺑﻨﻈﺎم ﺑﺸﺎر اﻷﺳﺪ.

وﻗﺎل ﻣﺴﺆول دﻓﺎﻋﻲ إﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ ﻛﺒﯿﺮ ﻓﻲ وﻗﺖ ﺳﺎﺑﻖ أﻣﺲ إن اﻷﺳﻠﺤﺔ اﻟﻜﯿﻤﺎوﯾﺔ اﻟﺴﻮرﯾﺔ ﻻ ﺗﺰال آﻣﻨﺔ،ﻋﻠﻰ اﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ أن اﻷﺳﺪ ﻓﻘﺪ اﻟﺴﯿﻄﺮة ﻋﻠﻰ أﺟﺰاء ﻣﻦ اﻟﺒﻼد. وﻗﺎل ﻋﺎﻣﻮس ﺟﻠﻌﺎد ﻟﺮادﯾﻮ اﻟﺠﯿﺶاﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﻲ إن اﻟﺤﺮب اﻷھﻠﯿﺔ ﺑﯿﻦ اﻷﺳﺪ وﻗﻮات اﻟﻤﻌﺎرﺿﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻘﺎﺗﻞ ﻟﻺطﺎﺣﺔ ﺑﮫ وﺻﻠﺖ إﻟﻰ طﺮﯾﻖ ﻣﺴﺪود، ﻟﻜﻦ اﻟﺮﺋﯿﺲ اﻟﺴﻮري ﻟﻢ ﯾﻈﮭﺮ ﺑﻮادر ﺗﺬﻛﺮ ﻋﻠﻰ اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻠﺪﻋﻮات اﻟﺪوﻟﯿﺔ ﻟﻠﺘﻨﺤﻲ.وﻟﻜﻮﻧﮭﺎ اﻟﺠﺎرة اﻟﺠﻨﻮﺑﯿﺔ ﻟﺴﻮرﯾﺎ ﻓﺈن إﺳﺮاﺋﯿﻞ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻣﻦ ﺳﻘﻮط أﺳﻠﺤﺔ ﻛﯿﻤﺎوﯾﺔ ﻓﻲ أﯾﺪي إﺳﻼﻣﯿﯿﻦ ﻣﺘﺸﺪدﯾﻦ أو ﻣﻘﺎﺗﻠﯿﻦ ﻣﻦ ﺣﺰب ﷲ اﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻲ، وﺣﺬرت ﻣﻦ أﻧﮭﺎ ﻗﺪ ﺗﺘﺪﺧﻞ ﻟﻤﻨﻊ ﻣﺜﻞ ھﺬه اﻟﺘﻄﻮرات. وﻗﺎﻟﺖ دول ﻏﺮﺑﯿﺔ ﻗﺒﻞ ﺛﻼﺛﺔ أﺳﺎﺑﯿﻊ إن ﺣﻜﻮﻣﺔ اﻷﺳﺪ رﺑﻤﺎ ﺗﺴﺘﻌﺪ ﻻﺳﺘﺨﺪام اﻟﻐﺎز اﻟﺴﺎم ﻟﺼﺪ ﻣﻘﺎﺗﻠﻲ اﻟﻤﻌﺎرﺿﺔ اﻟﺬﯾﻦ ﯾﺘﻤﺮﻛﺰون ﺣﻮل اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ دﻣﺸﻖ وﯾﺴﯿﻄﺮون ﻋﻠﻰ رﯾﻒ ﺣﻠﺐ وإدﻟﺐ ﻓﻲ اﻟﺸﻤﺎل.

وﯾﺄﺗﻲ ذﻟﻚ ﺑﯿﻨﻤﺎ ذﻛﺮت ﻣﺠﻠﺔ «ﻓﻮﻛﻮس» اﻷﻟﻤﺎﻧﯿﺔ، ﻓﻲ ﻋﺪدھﺎ اﻟﺼﺎدر أﻣﺲ، أن ﻗﻮات ﻏﺮﺑﯿﺔ ﺧﺎﺻﺔ ﺗﺘﺠﮭﺰ ﻋﻨﺪ ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺤﺪود اﻟﺴﻮرﯾﺔ - اﻷردﻧﯿﺔ ﻟﻠﺘﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺣﺎل اﻧﮭﯿﺎر ﻧﻈﺎم اﻷﺳﺪ. وﻗﺎﻟﺖ اﻟﻤﺠﻠﺔ اﺳﺘﻨﺎدا إﻟﻰ ﺗﺼﺮﯾﺤﺎت ﻟﻀﺎﺑﻂ ﻓﻲ ﺣﻠﻒ ﺷﻤﺎل اﻷطﻠﺴﻲ (اﻟﻨﺎﺗﻮ) إن اﻟﻤﮭﻤﺔ اﻟﻤﻮﻛﻠﺔ إﻟﻰ ھﺬه اﻟﻘﻮات اﻟﺨﺎﺻﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻀﻢ

ﺟﻨﻮدا أﻣﯿﺮﻛﯿﯿﻦ وﻓﺮﻧﺴﯿﯿﻦ ھﻲ ﺗﺄﻣﯿﻦ ﻣﺨﺎزن اﻷﺳﻠﺤﺔ اﻟﻜﯿﻤﺎوﯾﺔ اﻟﺴﻮرﯾﺔ ﺿﺪ ﻋﻤﻠﯿﺎت اﻟﻨﮭﺐ وﻣﻨﻊ ﺳﻘﻮطﮭﺎ ﻓﻲ أﯾﺪي اﻟﻤﺘﻄﺮﻓﯿﻦ اﻹﺳﻼﻣﯿﯿﻦ ﻓﻲ ﺣﺎل اﻧﮭﯿﺎر ﻧﻈﺎم دﻣﺸﻖ.

وأﺿﺎﻓﺖ اﻟﻤﺠﻠﺔ أن ﻗﻮات ﻣﻈﻼت ﺗﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻔﯿﻠﻖ اﻷﺟﻨﺒﻲ اﻟﻔﺮﻧﺴﻲ أرﺳﻠﺖ ﺧﻼل اﻷﺷﮭﺮ اﻟﻤﺎﺿﯿﺔ دورﯾﺎت ﻋﺪﯾﺪة ﻣﻦ اﻷردن إﻟﻰ داﺧﻞ ﺳﻮرﯾﺎ، وذﻛﺮ ﺿﺎﺑﻂ ﺑﺮﺗﺒﺔ ﻟﯿﻔﺘﻨﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻮﺣﺪة اﻟﺜﺎﻧﯿﺔ ﻟﺴﻼح اﻟﻤﻈﻼت اﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻟﻠﻤﺠﻠﺔ أن ھﺬه اﻟﻌﻤﻠﯿﺎت ﺗﻤﺖ ﺗﺤﺖ ﺳﺘﺎر ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﯿﺪاﻧﻲ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎل اﻟﻼﺟﺌﯿﻦ اﻟﺴﻮرﯾﯿﻦ أﻗﯿﻢ ﻓﻲ ﻣﺨﯿﻢاﻟﻤﻔﺮق اﻷردﻧﻲ.

وﻓﻲ ﺳﯿﺎق ﻣﺘﺼﻞ، ﻗﺎﻟﺖ اﻟﻤﺠﻠﺔ إن ﺟﻨﻮدا ﻣﻦ ﻗﻮات «دﻟﺘﺎ ﻓﻮرس» و«رﻧﺠﺮز» اﻷﻣﯿﺮﻛﯿﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ

اﻟﻤﺪرﺑﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺘﺎل ﻓﻲ اﻟﺼﺤﺮاء ﺗﺴﺘﻌﺪ أﯾﻀﺎ ﻟﺘﺄﻣﯿﻦ اﻷﺳﻠﺤﺔ اﻟﻜﯿﻤﺎوﯾﺔ ﻓﻲ ﺳﻮرﯾﺎ. وﻗﺎﻟﺖ اﻟﻤﺠﻠﺔ اﺳﺘﻨﺎدا إﻟﻰ ﻣﺼﺎدر ﻋﺴﻜﺮﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻘﺪس إﻧﮫ ﺗﻢ إرﺳﺎل اﻟﻮﺣﺪة اﻹﺳﺮاﺋﯿﻠﯿﺔ اﻟﺨﺎﺻﺔ «ﺳﯿﺮﯾﺖ ﻣﺎﺗﻜﺎل» إﻟﻰ ﺳﻮرﯾﺎ ﻣﻨﺬ ﻓﺘﺮة طﻮﯾﻠﺔ.

 

 

24/12/2012

http://orient-news.n...ws_show&id=1189

رابط هذا التعليق
شارك

إن المهمة الموكلة إلى هذه القوات الخاصة التي تضم جنودا أمريكيين وفرنسيين هي تأمين مخازن الأسلحة الكيماوية السورية ضد عمليات النهب ومنع سقوطها في أيدي المتطرفين الإسلاميين في حال انهيار نظام دمشق.

 

ﻟﻜﻮﻧﮭﺎ اﻟﺠﺎرة اﻟﺠﻨﻮﺑﯿﺔ ﻟﺴﻮرﯾﺎ ﻓﺈن إﺳﺮاﺋﯿﻞ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻣﻦ ﺳﻘﻮط أﺳﻠﺤﺔ ﻛﯿﻤﺎوﯾﺔ ﻓﻲ أﯾﺪي إﺳﻼﻣﯿﯿﻦ ﻣﺘﺸﺪدﯾﻦ

 

هذا ما يرعبهم..وصول الاسلام للحكم ومعروف جيدا من صاحب مشروع الخلافة.

 

فلا تهمهم لا دماء السوريين ولا أموالهم بل مصالحهم

 

فأين جيوش الاردن وتركيا عما يجري؟.؟

 

أيرتضون بالذل والهوان وهم يرون الغرب يصول ويجول بينما دماء اهلهم لم تجف؟

رابط هذا التعليق
شارك

أقول وبالله التوفيق وعليه الاتكال

ان كل من يستشعر خطر التدخل العسكري ان يغلق الباب على هذا التدهل

وبحاب بسيط

القوات متواجدة في الاردن

التدريبات تمت في الاردن

ملك الاردن هو الجاهزلتقديم كل الخدمات بثمن وحقدا على الاسلام

........

الاجواء الهادئة هي البيئة الصالحة للتحرك

ومن هنا رأينا الهبة العالمية لانقاذ العرش الاردني بعد الحراك الاخير

............

ادخال الكافر بلاد المسلمين لضرب المسلمين خيانة لله ورسولة وللامة

.......

فلمن يريد نصرة ثورة الشام ويأمل بالتمكين من خلالها

ان يشد العزم لامرين

- اسقاط نظام الاردن بأعمال جادة والتوقف عن أي مداهنة مباشرة او عير مباشرة مع النظام

- تحريك الشارع والاعلام وعمل كل ما يؤدي الى زعزعة الاستقرار لانه بعدم الاستقرار ستضطر

امريكا ومن معها الى اللجوء الى تغيير الخطة وبالتالي فشلها او افسادها

ان وحودالقوات الامريكية والاجنبية في الاردن لضرب الشام عند الضرورة فوق كونه خيانة وفوق

كونه استقواء بالكفار على المسلمين وهو مما صنف بالخروج من الملة . فوق هذا .......

اذا كان الواجب ان ننصر اخوتنا في الشام قيل الانتصار وبعدة ... فكيف يتفق هذا مع نرك هذه القوات بامان

تنتظر اللحظة الني تدمر فيها المسلمين ....

أفلا تعتبر هذه القوات قوات احتلال وغازية

وبالتالي حكمها حكم كل فوات محتلة .

رابط هذا التعليق
شارك

مصدر عسكري: سفينتان حربيتان روسيتان تحملان قوات خاصة تتوجهان نحو السواحل السورية

 

 

أعلن مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية ان سفينتين حربيتين روسيتين تحملان قوات خاصة ومعدات عسكرية توجهتا الى السواحل السورية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة "إنترفاكس" للأنباء يوم 24 ديسمبر/كانون الأول، إن سفينتي الإنزال الكبيرتين "آزوف" و"نيكولاي فيلتشينكوف" أبحرتا من نوفوروسيسك وتوجهتا نحو ميناء طرطوس السوري وعلى متنهما وحدات من القوات الخاصة التابعة لمشاة البحرية الروسية، إضافة الى عدد من المعدات العسكرية".

وأضاف أن المهمة الملقاة على عاتق القوات الخاصة تتمثل في "توفير الحماية للسفن عند عبورها المضائق وخلال توقفها في الموانئ إذ ستعبر السفن مضيق البسفور ومضيق الدردنيل يومي 26 و27 ديسمبر/كانون الأول، لكي تنضم الى مجموعة سفن أسطول البحر الأسود التي تضم الطراد الصاروخي "موسكفا" وسفينة الحراسة "سميتليفي"".

وتابع المصدر قائلا أن مجموعة سفن أسطول البحر الأسود سترافق سفينتي "آزوف ونيكولاي فيلتشينكوف" في أثناء توجههما الى ميناء طرطوس السوري، حيث نقطة تزود سفن الأسطول البحري الروسي بالمؤن والمياه. وأكد أنه في حالة تأزم الأوضاع في سورية ستقوم هذه السفن بإجلاء رعايا روسيا من هذا البلد".

وذكر أن الطراد "موسكفا" وسفينة "سميتليفي" غادرا هذا اليوم ميناء بيري اليوناني، حيث تزودا بالمواد الغذائية والماء، ليستمرا في تنفيذ المهام المناطة بهما في شمال شرق البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" للأنباء

 

http://arabic.rt.com/news_all_news/news/603354/

رابط هذا التعليق
شارك

أردوغان: لابد من الإسراع في فرض حظر جوي فوق سوريا

 

 

مفكرة الاسلام: طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان بسرعة فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا للحيلولة دون قيام النظام السوري بقصف شعبه باستخدام المروحيات العسكرية.

وأشار أردوجان، في حديث خاص لشبكة "سي إن إن" الأمريكية وأذيع اليوم، إلى وجود أكثر من مائة ألف لاجئ سوري بالأراضي التركية، وأضاف: "إنني لا أدري متى سيسقط نظام بشار الأسد.. غير أن إرادة الشعوب سوف تنتصر في النهاية"، موضحًا أن روسيا والصين وإيران يراقبون عن كثب تطورات الأوضاع في سوريا.

وأكد أردوغان أن بلاده لن تتردد في اتخاذ أي إجراء يتفق مع القانون الدولي حول رد فعل تركيا، إذا ما قررت الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) أن يتدخلا عسكريًّا في سوريا، ومدى احتمالات مشاركة تركيا في هذا التدخل.

وأردف أردوجان قائلاً: "إن مجلس الأمن الدولي يتسبب في عرقلة إرساء السلام الدولي"، مضيفًا أنه "في حال استخدام أية دولة دائمة العضوية بمجلس الأمن حق "الفيتو" فإن ذلك كفيل بأن يؤدي إلى عدم تمرير أي قانون يدين العنف في سوريا"، في إشارة إلى استخدام روسيا والصين حق الفيتو في السابق.

وعقَّب أردوجان على الملف النووي الإيراني وحول ما إذا كان يعتقد بأن "إسرائيل" ستقدم على تنفيذ تهديداتها بضرب المنشآت النووية الإيرانية بأنه يستبعد قيام "إسرائيل" بإجراء مثل هذا، مرجعًا السبب في ذلك إلى حتمية تضرر "إسرائيل" جراء هذا الأمر.

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

معروف لمن يعمل اردوغان ؟

ومعروف يقيناانه متآمر على ثوار الشام وصديق لبشار قاتل البشر ؟

يقينا ان اردوغان كان نائماً فاستيقظ

تصريح اجوف لا يسمن ولا يغني من جوع

فبدل الحظر الجوي ارسل يا اردوغان الطائرات لحماية الثوار والقبض على بشار وزمرته

رابط هذا التعليق
شارك

صحيفتان غربيتان: تضاؤل الآمال في إنفراج الأزمة السورية

 

 

 

Share on print

 

نيويورك - أ ش أ

 

26

ديسمبر

2012

11:59 AM

 

 

http://www.almesryoo...=article_medium

 

أكدت الصحف الغربية الصادرة اليوم /الأربعاء/تضاؤل الآمال في حدوث إنفراجة للازمة السورية، مشيرة إلى أن الدول الغربية تقترب وبدرجة أكبر من القيام بعمل عسكري للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

ومن جانبها ذكرت صحيفة /نيويورك تايمز/ الأمريكية - في تقرير نشرته اليوم وأوردته على موقعها الإلكتروني - أن حركات المعارضة المسلحة السورية أعلنت امس أن قواتها سيطرت على منطقة استراتيجية على الحدود التركية في وقت يصعد فيه الرئيس السوري من هجماته الجوية وقصفه بالمدفعية ضد المعارضة والمدنيين مما يودي بأرواح الآلاف منهم.

وأضافت الصحيفة /أن احتمالات حدوث إنفراجة قريبة للازمة السورية باتت قاتمة، نظرا لقول بعض حركات المعارضة إنها ستعارض أى اتفاق من شأنه أن يسمح للأسد بأن يبقى في سلطته/.

هذا ونقلت /نيويورك تايمز /عن عضو بارز في حزب البعث الحاكم قوله /ان من غير المرجح أن يوافق الأسد على أى اقتراح يقضي بتنازله عن السلطة ويمنعه من خوض الإنتخابات في المستقبل ، فيما نوه بأن الأسد قد يقبل تشكيل حكومة ائتلاف وطنية تخضع لقيادته فقط ، وفقا لما تنادي به المقترحات الدولية بشأن تشكيل حكومة موحدة من المسئولين الحاليين وأعضاء من حركات المعارضة/.

ونسبت النيويورك تايمز إلى العضو البارز بحزب البعث إشارته إلى أن الأمل الوحيد في حدوث انفراجة وإبرام اتفاق سيتطلب مشاركة روسيا والولايات المتحدة للموافقة على الخطوط العريضة ومشاركة أيضا من تركيا وقطر والمملكة العربية السعودية للضغط على الجماعات الثورية لكي توقف عمليات القتال الدائرة.

وبشأن لقاء الرئيس السوري بالمبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي والوفد المرافق له أمس الأول بدمشق للتوصل إلى حل عاجل للانتفاضة السورية، قالت الصحيفة /ان الزيارة لم تعلن منذ وقت طويل مما يعكس المخاوف الأمنية في وقت يقترب فيه القتال من كرسي الحكومة حيث سعت جماعات المعارضة الأسبوع الماضي بكل قوتها للسيطرة على ضواحي العاصمة دمشق/.

وبدورها، ذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية في عددها الصادر اليوم أن الدول الغربية تبدو حاليا أقرب من أي وقت مضى من القيام بعمل عسكري في سوريا لحسم الأوضاع الفوضوية ولحماية المدنيين.

وقالت - في تقرير اليوم أوردته على موقعها الإلكتروني- أنه بعد 21 شهرا من القتال، وصلت قوات المعارضة إلى العاصمة السورية دمشق واستطاعت السيطرة على عدد من المدن الاستراتيجية لممارسة ضغط متزايد على الرئيس السوري بشار الأسد الذي يكثف هجماته التي تستهدف المدنيين كلما شعر باليأس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمم المتحدة أعلنت عن مقتل ما يزيد عن 40 ألف شخص سوري في مذابح وهجمات ارتكبها الجانبان سواء الحكومة أو المعارضة، مما دفع الصحيفة للتساؤل عما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي العمل من أجل التعجيل بسقوط الأسد، وسط مطالبات بتحرك ينهي الأزمة في سوريا.

وتابعت الصحيفة قائلة /إن العقبات أمام التدخل العسكري الدولي كبيرة وضخمة، نظرا لمواصلة الروس تقديم الدعم العسكري والسياسي للحكومة السورية مما يزيد من احتمال حدوث تطور خطير يلوح في الأفق ويتمثل في توسيع بؤرة الصراع حال مقتل أي روسي داخل سوريا/.

لهذا رأت الصحيفة في ختام تقريرها أنه في حال اعتراف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بتحالف المعارضة كحكومة شرعية في سوريا، يمكنهم قانونا تقديم مساعدة عسكرية لها دون الحاجة لقرار من الأمم المتحدة ومن ثم تقوم تركيا وقطر بالمساعدة في فرض منطقة حظر جوي أو القيام بأي تحرك عسكري في هذا الاتجاه.

رابط هذا التعليق
شارك

انهم يألمون كما نألم ونرجوا من الله تعالى ان يتوج لنا ثورة الشام بخلافة راشدة على منهاج النبوة ,وهم يرجونها دولة مدنية ديمقراطية على منهاج اوباما والحضارة الغربية.

ليبلغن سلطان الخلافة ما بلغ الليل والنهار يعز بها الاسلام واهله ويقبر بها النظام الراسمالي وظلمه, ليخرج اهلها من ضيق الدنيا وجور مبدئها الى سعة الاسلام وعدله.

رابط هذا التعليق
شارك

بوركتم

 

ماذا تتوقعون ممن يرسل الطائرات التركية إلى أفغانستان؟!

 

ألحماية المسلمين أم لذبحهم؟!

 

ومعروفة قصة تحطم طائرة تركية في أفغانستان قبل سنوات.

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

11:15, 06 يناير 2013 الأحد

 

0_12.jpg

 

 

بدء نشر صواريخ باتريوت في تركيا

 

 

 

 

 

 

 

بدأت في تركيا السبت عملية نشر صواريخ باتريوت الأميركية لمساعدة أنقرة في مواجهة أي تهديدات من سوريا المجاورة التي تشهد نزاعا داميا.

وقال قائد الدفاع الصاروخي في القيادة الأميركية الأوروبية لحلف شمال الأطلسي بيتر وودمانسي إن "نشر الصواريخ بدأ في وقت مبكر من صباح اليوم في قاعدة إنجرليك" الجوية.

وقالت قيادة الجيش الأميركي في أوروبا ومقرها ألمانيا في بيان الجمعة إن "عسكريين وتجهيزات أميركية وصلوا إلى القاعدة الجوية في إنجرليك لنشر بطاريات صواريخ باتريوت". وتابع البيان "في الأيام المقبلة سترسل طائرات على متنها حوالي 400 جندي وتجهيزات إضافية إلى تركيا، وسترسل تجهيزات أخرى بحرا في وقت لاحق في يناير/كانون الثاني الجاري".

وأضاف البيان أن هذه القدرات العسكرية "ستعزز القدرات الدفاعية الجوية لتركيا وستسهم في وقف تصعيد الأزمة على حدود الحلف". مشيرا إلى أن "بطاريات باتريوت ستوضع تحت قيادة حلف شمال الأطلسي عندما يتم الانتهاء من تركيبها وتعمل أنظمتها، وذلك في غضون بضعة أسابيع".

وسيتمركز الأميركيون في قاعدة غازي عنتاب التي تبعد 50 كلم شمال الحدود السورية. وقال وودمانسي إن "الفريق المكون من 23 شخصا في غازي عنتاب يدرس حاليا الاستعدادات التي يجب على الولايات المتحدة القيام بها قبل وضع بطاريات الصواريخ".

وتابع المسؤول نفسه أن "الاستعدادات تتعلق خصوصا بمتطلبات منطقة السكن والجوانب اللوجستية والاتصالات ومسائل السلامة والجوانب العملية لحماية السكان في غازي عنتاب وحولها دعما للمهمة الدفاعية لحلف الأطلسي".

ويتوقع أن توضع بطاريات باتريوت في الخدمة الشهر الجاري. غير أن حليفتي سوريا، روسيا وإيران، تعارضان نشر هذه الصواريخ وتعبران عن مخاوفهما من أن يؤدي ذلك إلى نزاع إقليمي.

لكن وودمانسي قال إن "المهمة طبيعتها محض دفاعية والصواريخ ستنشر على بعد خمسين كيلومترا عن الحدود في مهمة لحماية السكان".

وإضافة إلى الولايات المتحدة تشارك في نشر منظومة باتريوت الدفاعية في تركيا كل من ألمانيا وهولندا، حسبما أعلن الحلف الأطلسي، مشيرا إلى أن كلتا الدولتين سترسل بطاريتي صواريخ

و400 جندي.

وسيتمركز الألمان في كهرمنراس التي تبعد نحو 100 كيلومتر شمال الحدود السورية، وسينتشر الهولنديون في أضنة على بعد مائة كيلومتر غرب الحدود.

وسيبدأ نقل بطاريتي باتريوت الهولنديتين الاثنين لتصل إلى تركيا في 22 يناير/كانون الثاني الجاري، كما أفادت وزارة الدفاع الهولندية. أما البطاريتان الألمانيتان فستغادران مساء الثلاثاء على أن تصلا إلى تركيا في 21 الجاري.

وصواريخ باتريوت قادرة على أن تدمر في الجو الصواريخ البالستية والصواريخ العابرة إضافة إلى الطائرات، حسب مجموعة لوكهيد مارتن التي تصنعها.

وسبق أن نشرت صواريخ باتريوت في تركيا مرتين، الأولى أثناء حرب الخليج في 1991، والثانية في 2003 أثناء الغزو الأميركي للعراق.top-page.gif

المصدر:وكالات

 

رابط هذا التعليق
شارك

 

{ 9 - 11 } { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَاءَتْكُمْ جُنُودٌ فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا وَجُنُودًا لَمْ تَرَوْهَا وَكَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرًا * إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَ * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا }

 

يذكر تعالى عباده المؤمنين، نعمته عليهم، ويحثهم على شكرها، حين جاءتهم جنود أهل مكة والحجاز، من فوقهم، وأهل نجد، من أسفل منهم، وتعاقدوا وتعاهدوا على استئصال الرسول والصحابة، وذلك في وقعة الخندق.

 

ومالأتهم [طوائف]  اليهود، الذين حوالي المدينة، فجاءوا بجنود عظيمة وأمم كثيرة.

 

وخندق رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم، على المدينة، فحصروا المدينة، واشتد الأمر، وبلغت القلوب الحناجر، حتى بلغ الظن من كثير من الناس كل مبلغ، لما رأوا من الأسباب المستحكمة، والشدائد الشديدة، فلم يزل الحصار على المدينة، مدة طويلة، والأمر كما وصف اللّه: { وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَ } أي: الظنون السيئة، أن اللّه لا ينصر دينه، ولا يتم كلمته.

 

{ هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ } بهذه الفتنة العظيمة { وَزُلْزِلُوا زِلْزَالًا شَدِيدًا } بالخوف والقلق، والجوع، ليتبين إيمانهم، ويزيد إيقانهم، فظهر -وللّه الحمد- من إيمانهم، وشدة يقينهم، ما فاقوا فيه الأولين والآخرين.

 

وعندما اشتد الكرب، وتفاقمت الشدائد، صار إيمانهم عين اليقين، { وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيمًا }

 

وهنالك تبين نفاق المنافقين، وظهر ما كانوا يضمرون قال تعالى:

 

 

 

{ 12 } { وَإِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ إِلَّا غُرُورًا }

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...