Jump to content
منتدى العقاب

حفل تنصيب الدكتور مرسي رئيس


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ما اشبه اليوم بالامس لكن للرجال مواقف لا يمكن ان تمحى من الذاكرة خاصة عندما تكون الذاكرة الوحي

 

الان سوف يكون مرسي محفوف بخاصة الناس ( الوسط السياسي الملوث) يحيط به المجلس العسكري

 

ببزته العسكرية وكافة ضباطه من ما يجعل مرسي لا يفكر الا بشيء واحد فقط كيف يقرأ القسم المعد له

 

سلف دونما تلعثم ,لم يشاهد مكان يشاهده في المساجد وساحات التحرير من المقهورين والمهمشين

 

والعاطلين عن العمل وهم يهتفون يسقط يسقط يسقط حكم العسكر يزداد قوة بذلك لم يرى هذه الامور

 

كلها سوف يكون وحيد كما يكون في قبره وهو يسأل...هذا اليوم اما الامس لقد دخل اهل الحل والعقد

 

من كفار قريش على ابو طالب لكي يفاوضوه على رسول الله ودعوته ذكر الطبري في التاريخ الامم والملوك

 

الخلاصة انهم اخذوا حساب كل شيء حتى المكان الذي يجلس فيه النبي بجانب عمه لكي لا يأثر ذلك على

 

مجرى الامور فيفسدها و عندما اجتمع الجمع لم يجد مكانه رسول الله صلى الله عليه وسلم بجانب عمه

 

شاغرا الا مكان واحد بجانب الباب وبدأ النقاش وكل طرف ادلى براييه حتى ان ابا طالب تاثر بما قدمته

 

قريش فحس النبي عليه السلام ان عمه تاركه لهم ادمعت عيناه الشرفتان,وقال يا عماه والله لو وضعوا

 

الشمس في يميني ,والقمر في يساري,على ان اترك هذا الامر حتى يظهره الله او اهلك فيه ما تركته.

 

هذا خالي يا مرسي فاين خالك.

 

قال سبحانه وتعالى.قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً *

Link to comment
Share on other sites

هذا هو القسم الذي سيقسمه مرسي في حفل تنصيبه كرئيس:

 

"أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

 

 

هل يمكن لمسلم عاقل ان يقسم هكذا قسم؟!!

Link to comment
Share on other sites

ضع بين ايديكم الخبر اولا ومن ثم اقول ما اريد قوله من تساؤل

 

تطور مفاجئ : مرسي يؤدي اليمين السبت أمام الدستورية

الخميس 28 يونيه 2012 9:35:50 م

 

علن المستشار ماهر سامي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي لها، في تصريح اليوم الخميس لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي، سوف يؤدي اليمين الدستورية، أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا بعد غد السبت.

 

يذكر أن الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا والتي سيؤدي الرئيس المنتخب محمد مرسي اليمين الدستورية أمامها، تتألف من 18 مستشارا أعضاء المحكمة، إلى جانب رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة.

 

http://elbashayeronline.com/news-199656.html

 

 

----------------------------------

 

 

ســـــــــــــــــــــــــــــــــــؤال

 

ما علاقة الخبر بالصورة التي وضعتها جريدة البشاير ؟ ليس هذا معناه اني مع مرسي او مع القناة لكن ما الرابط بين الاثنين ؟ اعلم اننا لسنا الجريدة لكن برأيكم لماذا كان هذا العمل ؟

 

Übersetzung anzeigen

 

399258_457092687648974_509737055_n.jpg

منقول من منتدى الناقد الاعلامي

Link to comment
Share on other sites

المهم هو موضوع القسم وليس اين سيؤديه، اذا كان القسم على الحكم بما انزل الله فنعم القسم، واذا كان على الحكم بغير ما انزل الله والمحافظة عليه فهذا يغضب الجبار

Link to comment
Share on other sites

نص القسم:

 

'أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه'.

 

يا ويحهم لا مانع عندهم من ان يقسموا بالله العظيم على ان يحافظوا على النظام الجمهوري!! وان يطبقوا دساتير وقوانين وضعية.

Link to comment
Share on other sites

انتهت مراسم التنصيب الحقيقية الان وليست التي كانت ديكورا امام العامة

 

نعم لم يسمع محمد مرسي ميارك يسقط يسقط حكم العسكر يل كل ما شاهده رآه حقيقة طالما انكروها علينا واقفلوا آذانهم عن سماعها

 

لا يمكن ان تعود السيادة للاسلام الا باهل القوة او ثورة شعب يعطي قيادته لحزب مبدئي وليس عبر ان يقتات ضمن النظام الجمهوري وصناديق

 

الاقتراع ,والان هناك الكثير من مظاهر الفساد للمبدأ الراسمالي والاقتصاد السياسي ينتذر القيادة الظاهرة الجديدة في مصر التي اخذت على

 

عاتقها تغيير المبدأ الموجود باصلاح مظاهر فساده فسيفرغون مخزون طاقتهم وينزل رصيدهم عند الناس الذي كان مخزون السنون الطوال والتضحيات

 

للاسف الشديد وهو امر متوقع ان يبقى الا حزب التحرير يواجه الامواج العاتية لوحده نحوى دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة. قال عليه الصلاة والسلام

حدثنا سعيد بن منصور وأبو الربيع العتكي وقتيبة بن سعيد قالوا حدثنا حماد وهو ابن زيد عن أيوب عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق

 

لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله وهم كذلك وليس في حديث قتيبة وهم كذلك

Link to comment
Share on other sites

هل تتوفر كلمة محمد مرسي مكتوبة؟

 

نص خطاب الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الى الشعب المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Monday, 25 June 2012 00:37

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

"قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون"

 

 

شعب مصر العظيم أيها الفرحون اليوم والمحتفلون بعيد الديمقراطية في مصر أيها الواقفون في الميادين في ميدان التحرير وفي كل ميادين مصر أحبائي أهلي وعشيرتي.

 

 

إخواني وأبنائي يا من تنظرون الى المستقبل يامن تريدون لوطننا مصر الأمن والأمان والخير والنهضة والتمنية والإستقرار.

 

 

أتوجه إليكم بحمد الله على بلوغنا هذه اللحظة التاريخية التي تشكل ملمحا مضيئا مسطرة بيد المصريين بإرادتهم ودمائهم ودموعهم وتضحياتهم هذه اللحظة التي نسطرها جميعا بهذه التضحيات فما كنت لأقف بين أيديكم اليوم كأول رئيس منتخب بإرادة المصريين الحرة في أول إنتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير .

 

 

ما كنت لأقف هذا الموقف معكم الآن بهذه الفرحة العارمة التي تعم كل ربوع الوطن مصر الحبيب ما كنت لأقف هذه الوقفة لولا توفيق الله سبحانه وتعالى ثم التضحيات وتلك الدماء الزكية لشهدئنا الأبرار والمصابين العظام، الشكر والتحية للشهداء لأرواح الشهداء وأمهات الشهداء وآباء الشهداء وأهلي جميعا ممن فقدوا العزيز عليهم وضحوا به من اجل مصر .

 

 

مع خالص الدعاء لهم والمصابين الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية وفتحوا الطريق لنا لنصل الى هذه اللحظة والتقدير لأسر هؤلاء جميعا الذين علموا أبنائهم معنى الوطنية والشهادة الحقة وصبروا على فقد فلذات أكبادهم ثمنا للحرية وأجدد معهم ولهم العهد أن هذه الدماء الزكية لن تضيع هدرا.. كل التحية للشعب المصري العظيم.

 

 

ولجيش مصر خير أجناد الارض والقوات المسلحة بكل ابنائها أينما وجدوا تحية خالصة من القلب لهم وحب لا يعلمه في قلبي الا الله فانا أحب هؤلاء وأقدر دورهم وأحرص على تقويتهم والحفاظ عليهم وعلى هذه المؤسسة العريقة التي نحبها ونقدرها .

 

 

ولرجال الشرطة الشرفاء أبنائي وإخواني الذين يتصور بعضهم خطئًا أنني أحمل لبعضهم تقديرا أقل من غيرهم وهذا ظن غير صحيح، من يرتكب الجريمة يعاقب عليها بالقانون، أما رجال الشرطة الشرفاء وهم الأغلبية الغالبة من أبنائي وإخواني من رجال الشرطة في مصر هؤلاء لهم علي حق التحية الواجبة لأن عليهم دور كبير في المستقبل لحفظ أمن وسلامة الوطن من داخله.

 

 

وتحية واجبة أيضا لجميع قضاة مصر الذين أشرفوا على انتخابات مصر الثورة وحتى الذين لم يشرفوا، فقضاة مصر جميعا محل تقدير وحب وهم السلطة الثالثة التي تبقي دائما قوية شامخة تمتلك إرادتها وتنفصل عن السلطة التنفيذية وهذه مسئوليتي في المستقبل أن يكونوا مستقلين عن السلطة التنفيذية وبالضرورة عن السلطة التشريعية.

 

 

أقول للجميع لكل فئات الشعب المصري وأهلي وعشيرتي أنني اليوم باختياركم بإرادتكم أنتم بعد فضل الله إنني اليوم رئيس لكل المصريين أينما وجدوا في الداخل والخارج وكل محافظات وقرى مصر على حدودها الشرقية والغربية والجنوبية والشمالية ووسطها، مصر الواسعة وشعبها الكريم الأهل والعشيرة والأحبة أهل النوبة ورفح والعريش وجنوب سيناء ومحافظات الدلتا وبورسعيد ومدن القناة والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والقليوبية والإسكندرية والواحات والبحر الاحمر وجنوب سيناء وشمالها وأسيوط وقنا واسوان ونبي سويف والفيوم والجيزة وأسيوط والنوبة مرة اخرى والواحات أهلي جميعا المصريين جميعا.

 

 

المسلميين والمسيحيين والرجال والنساء والشباب والآباء والأمهات، الفلاحين والعمال والموظفين والمعلمين وأساتذة الجامعات والعاملين في القطاع العام والحكومة والقطاع الخاص وكل مؤسسات الدولة، التجار السوقيين والقطارات والأتوبيسات والتوك توك والحرفيين وأصحاب المهن وأصحاب الأكشاك والذين يسترزقون على الطريق والطلاب في المدارس، أصحاب المهن، الجميع.. وأرجو أن لا أنسى احد ابدا.

 

 

أتوجه إليكم جميعا بهذ اليوم المشهود الذي اصبحت فيه بعد فضل الله وإرادتكم رئيسا لكل المصريين وسأكون لكل المصريين على مسافة واحدة لكل قدره ومكانته لا يتمايزون إلا بمقدار عطائهم للوطن واحترامهم للدستور والقانون.

 

 

لا يمكن أن انسى رجال السلك الدبلوماسي والعاملين فيه والمخابرات العامة لا أنسي هؤلاء جميعا .

 

 

أيها الشعب المصرى العظيم أن مصر الحبيبة التى تسكن فى قلوبنا جميعا وطننا الذى نحبه مصر التي ابهرت العالم بثورتها وبتضحيات شبابها والتى ابهرت العالم بطوابير ناخبيها، بحرص أبناء الوطن على الوقوف فى طوابير أمام لجان الإنتخابات سواء فى الإعلان الدستورى فى مارس 2011 أو في انتخابات مجلس الشعب مع نهاية 2011 أو فى انتخابات مجلس الشورى بعد ذلك فى أوائل 2012 أو فى انتخابات الرئاسة التى انتهت 17:6 والتى نحتفل اليوم بنتائجها ونحترم هذه النتائج.

 

 

إن مصر الآن مصر الوطن ومصر الشعب فى حاجة الآن إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يجني هذا الشعب العظيم الصابر ثمار تضحياته للعيش الكريم والعدالة الإجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية وهى الشعارات الأساسية وأقول هي الأهداف الرئيسية التى انطلقت بها حناجر الثوار فى كل ميادين مصر فى الخامس والعشرين من يناير 2011 والتى لاتزال هذه الحناجر تعلنها قوية فى كل مشاهد الثورة المستمرة، الثورة مستمرة حتى تتحقق كل أهدافها معا نستكمل هذه المسيرة.

 

 

لقد صبر الشعب المصري كثيرا وعانى من الظلم والقهر ومن التهميش و تزوير الإرادة والإنتخابات ننظر حولنا ونقول متى تصبح مصر وشعبها مصدر السلطات؟

 

 

اليوم أنتم مصدر السلطة كما يرى العالم كله في هذه الملحمة والغد الافضل لقد صبر الشعب المصري وعانى من المرض والجوع والظلم والقهر وجاءت اللحظة التي يسترد فيها الشعب حريته دون مشقة أو عنت ويجد فيها عدالة ناجزة لا تفرق بين رئيس ومرؤوس الكل امام القانون سواء.

 

 

أيها الاخوة أهل مصر لقد حملتموني أمانه المسئولية الثقيلة أقول لكم جميعا لقد -بفضل الله ثم بإرادتكم وليت عليكم - ولست بخيركم وانني سأبذل كل جهدي للوفاء بالإلتزامات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا.. مصر للمصريين، جميعا متساوون في الحقوق والواجبات تجاه هذه الوطن.

 

 

أما عن نفسي فليس لي حقوق ولكن علي واجبات، فأعينوني أهلي وعشيريت، أعينوي ما أقمت العدل والحق فيكم وما أطعت الله فيكم فإن لم افعل وعصيت الله ولم ألتزم بما وعدت فلا طاعة لي عليكم، إنني في هذه اللحظة التاريخية أدعوكم أيها الشعب المصري العظيم أدعوكم لتقوية وحدتنا الوطنية وتقريب الفواصل وتقوية الوحدة الوطنية الشاملة "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" فنحن جميعا مصريين وإن اختلفت اجتهداتنا ونحن وطنييون وإن اختلفت أحزابنا وتيارتنا ولا مجال للغة التصادم ولا مجال للتخوين فيما بيننا، إن هذه الوحدة الوطنية هي السبيبل الآن للخروج بمصر من هذه المرحلة الصعبة والإنطلاق نحو مشروع شامل لنهضة مصرية حقيقة وتنمية حقيقة وتوظيف حقيقي لكل مواردنا، ونعم الله علينا كثيرة ولكنها كما تعلمون أهدرت وأسيئت إدارتها، ونحن اليوم بصدد إدارة هذه الموارد بما يحقق المصلحة لنا جميعا.

 

 

أدعوكم الى الإنطلاق نحو مشروع النهضة وإننا كمصرييين مسلميين ومسيحين دعاة حضارة وبناء وسنبقى كذلك وسنواجه معا الفتن والمؤمرات التي تستهدف النيل من تماسكنا ووحدتنا الوطنية كما صنعنا في ثورتنا العظيمة، أصر معكم على إبهار العالم بنهضة مصرية تحقق الكرامة والإستقرار والرخاء والعيش الكريم على ارض مصر.

 

 

إنني عازم معكم وبكم على بناء مصر الجديدة والدولة المدنية الدستورية الديمقراطية الحديثة وكل وقتي لهذه المشروع الكبير وفق هويتنا ومرجعيتنا، وسأعمل للحفاظ على أمن مصر القومي بكل أبعاده العربية والإفريقية والإقليمية والدولية، وسنحافظ على التعاهدات والمواثيق الدولية فقد جئنا الى العالم برسالة سلام وعلى الاتفاقيات مع العالم كله، وسنعمل على أن تكون منظومة القيم المصرية إضافة للقيم الإنسانية خصوصا في مجال الحريات واحترام حقوق الانسان والمرأة والطفل وإلغاء كل أشكال التمييز.

 

 

وسنأسس لعلاقات متوازنة مع كل المجتمع الدولي تقوم على المصالح المشتركة والإحترام المتبادل والمنافع بين الأطراف المتساوية المتكافئة بين كل الاطراف ولن نسمح لأنفسنا بالتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة ولن نسمح بأن تتدخل أي دولة في شئوننا ونحافظ بذلك على السيادة الوطنية وعلى حدود الدولة المصرية، وليعلم الجميع أن قرار مصر من داخلها وإرادة أبنائها وأن مصر لدعوتها للسلام مع العالم أجمع أن مصر مع ذلك قادرة بأهلها وشعبها وقواتها وتاريخها، مصر قادرة على أن تدافع عن نفسها وتمنع أي عدوان أو تفكير في عدوان عليها أو على أبنائها أينما وجدوا في هذه العالم. ايها الشعب المصري العظيم أنني أدرك تحديات الوضع الراهن ولكنني متأكد أننا بتوفيق الله سنتمكن معا من عبور المرحلة سريعا لتصبح مصر قوية وقائدة لأمتها رائدة في عالمها فهذا هو قدر مصر وما ينتظرها في المستقبل إن شاء الله.

 

 

واردد مؤكدا ونحن جميعا نفرح ونحتفل بهذه الديمقراطية العظيمة وهذه الإنتخابات وفوز إرادة الأمة، أردد مؤكدا ما أعلنته من قبل انني لن أخون الله فيكم ولن أعصيه في وطني وأضع أمام عيني قول الله تعالى " اتقوا يوم ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون"

 

 

رددوا معي أيها الأحباب بإرادتنا ووحدتنا وحبنا لبعضنا البعض نستطيع أن نصنع المستقبل الكريم. أحبابي البعض يرى ذلك بعيدا ونراه معا إن شاء الله قريبا، وإن غدا لناظره قريب، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .

 

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

http://somaliatoday.net/port/2009-04-24-18-19-57/1-2009-03-27-03-56-22/3237-2012-06-25-01-03-22.html

Edited by الباحث محمد
Link to comment
Share on other sites

نص خطاب د.مرسي كاملاً في ميدان التحرير | مرفق الفيديو كاملاً.

 

الجمعة 29\6\2012م

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين ,,

 

قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ

 

ابناء الشعب المصري العظيم أيها الأحباب الكرام ياشعب مصر العظيم العريق أيها الواقفون في ميدان الثورة في ميدان الحرية في ميدان التحرير ايها الواقفون الآن في كل ميادين مصر وفي كل قري ومدن ومحافظات مصر يا من تشاهدوننا الأن في البيوت يا من تنظرون إلي هذا الموقف .

 

أيها العالم الحر أيها العرب أيها المسلمون أيها الأحباب يا شعب مصر

 

الأخوة والأخوات الأبناء والبنات أيها المسلمون في مصر أيها المسيحيون في مصر أيها المواطنون الكرام أينما كنتم أيها المصريون في داخل مصر وفي خارج مصر .

 

أهلي وأحبابي أعزتي ها نحن اليوم نقف لنقول للعالم اجمع هذه هي مصر هؤلاء هم المصريون هؤلاء هم الثوار هؤلاء الذين صنعوا هذه الملحمة وهذه الثورة وهذا هو ميدان الشهداء ها هي اراوحهم ترفر حولنا في ميدان التحرير ميدان الثورة وميدان الشهداء في كل ميادجين الشهداء وفي كل محافظات مصر ايها التاحباب جميعا ايها الشعب المصري العظيم في البداية وقبل ان اقول كلمات ستخرج من قلبي اليكم في يوم الاحجد الماضي في المساء عندما اعلنت نتيجة الانتخابات وكان قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بفضل الله ثم باراتدكم كان قرارها بتكليفي بان اكون رئيسا لجمهورية مصر العربية هذا شرف عظيم وهذا تكليف اع7تز به واحمله علي ظهري في هذا اليوم تحدثت الي الشعب المصري كله في المساء وذكرت محافظات مصر وذكرت فئات كثيرة من ابناء مصر جميعا ولكني نسيت ولم اقصد بعد محافظات مصر وبعد الفئات المهمة التي اقدرها واحترمها واكرر بالتاكيد واوكد الان التحية الي كل ابناء مصر والشعب المصري والي من انسانس الشطان ذكرة في المحافظات دمياط والبحيرة والقاهرة والجيزة هؤلاء هم بالضرورة اهلي واحبابي كباقي كم ذكرت من المحافظات وكذلك من الفئات اتوجه للتحية الي كل فئات الشعب المصري ولكني اوكد انني ايضا بجانب من ذكرت يوم الاحد اكدت علي تقديري لاهل الفن والابداع والثقافة ولرجال الاعلام المخلصين لمصر وكذلك لاحبابي وابنائي واخوتي واخواتي متحدي الاعاقة تالي هؤلاء اوكد بالتكرار تحية الي جانب من ذكرت يوم الاحد الماضي عشية تكليفي برئاسة الجمهورية اقف اليوم في ميدان الحرية معكم وانا لا انسي العاملين في يا مكان واوكد العاملين في مجال السياحة والحريصين علي نهضة هذا الوطن في كل المجالات

 

اقف اليوم في ميدان الحرية معكم وميادين اخري في كل مدن مصرلا هذا الميدان علي وجه الخصوص شهد ميلاد جديدا لمصر الحرية والكرامة والارادة والتغير والنهضة والخحقوق التي لا تضيع اقف معكم اليوم لاحيكم جميعا واحي كل الثوار في كل ميادين مصر واحي قبلهم واقف اليوم معكم لاحي كل الثوار في كل ميادين مصر واحي قبلهم شهدائنا الابرا ر الذين تنطق جنبات هذا المكان بتضحياتهم العظيمة وتبرهن ان دمائهم الذكية هي التي روت شجرة الحرية وعندما نذكر الشهداء ايها الاخحباب الكرام ننظر في التاريخ لنعرف ان شجرة الحرية قد بدء غرسها وغرس جذورها رجال كرام منذ عشرات السنيين منذ عشرات السنيين ومنذ بدايات القرن الماضي غرس الرجال جذورا ووضع بذرون روتها دمائهم واحيتها تضحياتهم علي مدار العشريتنيات والخمسينيات والستينيات وما ادراك ما الستينيات وبعد ذلك عقد الي عقد الي ان وصلنا بعد ظلم طويل الي 25 يناير 2011 وكان شهداء هذه الثورة واحي كذلك كل مصابي الثورة العظام واسرهم وكل من قدم الي بلدة واعطي لوطنة وضحي في سبيل نهضتة وتقدمة يارجال الثورة الصامتين عندما اقول يارجال الثورة اقصد الرجال والنساء الاولاد والبنات اقصدكم جميعا وانا منكم كذلك كنت وما زلت وسابقي دائما كنا كما تعلمون ايام الثورة في هذا المكان نقول ان الثورة يقودها اهدافها واذا كانت الثورة مستمرة وتتبلور اليوم علي شكل ارادة واضحة ارادة الشعب المصري باجمعهة برئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن فانه قبل ذلك وبعدة يقود الثورة ويقف امام الثوار ويتقدم مسيرتهم حاملا هذه المسئةلية امام اللله ومامهم للتستكمل اهداف الثورة يارجال الثورة الصامدين ايها الشعب العظيم جئت اليكم اليوم لانني مؤمن تماما بانكم مصدر السلطة والشرعية التي لا تعلوا عليها شرعية انتم اهل السطة ومصدرها وانتم الشرعية واقوي ما فيها من يحتمي بغيركم يخسر ومن يسير مع اراتدكم ينجح ونريد لوطننا الندجتح جئت اليكم لانكم مصدر السلطة والشسرعية التي تعلوا علي الجميع لا مكان لاحد ولا لمؤسسة ولا هيئة ولا جهه فوق هذه الارادة الامة مصدر السلطات جميعها وهي التي تحكم وتقرر وتعقد وتعزل من اجل ذلك اتيت اليوم الي الشعب المصري والكل يسمعني الان الشعب كله يسمعني والوزارة والحكومة والجيش والشرطة ورجال مصر ونسائهلا في الداخل والخارج لا سلطة فوق هذه السلطة انتم اصحاب السلطة انتم اصحاب الارادة انتم مصدر هذه السلطة لكم ما تشائوا وتمنعوا عما من تشائوا ياهل مصر جميعا من اجل ذلك اتيت اليوم اليكم الي الشعب المصري

 

ان مطمئن بفضل الله ثم بكم انا لا اخاف الا الله ثم اعمل لكم الف حساب من اجل ذلك اتيت اليوم اليكم الي الشعب المصري بعد ان اولاني ثقته وحملني الامانة والمسئولية جئت لاجدد العهد معكم واذكركم انكم وحدكم الجهه التي دائما سابدء منها طالبا بعد عون الله دعمها وتايدها فهل انتم مستعدون هل انتم معي الي اخر الشوط لنحصل علي كامل خقوقنا وحقوقكم لن ينتقص احد كاننا من كان شي من حقوقكم ما دامت هذه اراتدكم بعد ارادة الله .

 

ها انا اقف امامكم ايها الشعب المصري العظيم قبل اي جهه اخري وقبل اي اجراءت اخري واقول ايها الشعب المصري العظيم ايها الواقفون في كل الميادين اوالمشاهدون في كل البيوت يامن انتخبتموني ويامن عرضوموني وما زلتم انا لكم جميعا في مكان واحد وعلي مسافة واحدةة ولن ينتقص حق من حقةوق من قالوا لي لا كما لا ينتقص حق من حقوق من قالوا نعم هذه هي الديمقراطية نحن نمضي الي البناء انا اقف امانمكم ايها الشعبب المصري العظيم اقول باعلي صوت ” يامن تقفون الان هنا وفي كل محافظات مصر ومدينة وقرية انتم الاصل وغيركم عندكم وكيل واذا غاب الوكيل او النائب اعود الي الاصل اعاهد الله واعهدكم اقسم بالله العظيم ان احافظ مخلصا علي النظاام الجمهوري وان احترم الدستور والقانون وان ارعي مصالح الشعب رعاية كاملة واحافظ علي استقلال الوطن وسلامة اراضية اقسم امامكم ” اعهد الله واعهدكم ياشعب مصر ويجماهير مصر من اقصائها الي اقصلها اعهدكنم علي ذلك واتعهد امامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك اعهدكم ان اعمل معكم في كل لحظة لتوحيد قوتنا ورفضي الي اي محاولة لانتزاع سلطة الشعب او نوابة واكد لكم جميعا اني كرئيس لكل المصريين وبعد الاجراءت القانونية التي اقدرها واحترمها لانها لن تكون ابدا عقبة بل سامضي باراتكم لتخطي كل العقبات واوكد رفضي لاي محاولة وانا صاحب القرار بتوكيلكم واراتكم امضي بذلم فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب او نوابة اوكد لكم انني لن اتهون في اي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية ولن اتهوان ولم افرد ولا املك ان افعل ذلك وليس من حقي ان افرد في الصلاحيات والمهام التي اوكلتمهوا الي واخترتوني علي اساسها عقد بيني وبينكطم علي ذلك وهذا هو مفهوم الدولة الحديثة ولا يعني ذلك اننا لن نحترم القانون او لا نعلي من قيمة الدستور والقضاة لا تعارض بين هذا وذاك ساعمل معكم في كل لحظة من اجل تخحقيق كافةو اهداف الصثورة ولا اتهون في اي حق من حقوقها او حقوق شهدائها دماء الشهداء والجرحي والمصابين القصاص لهؤلاء دين في رقبتي لن اتهاون فيه وساعمل معكم في كل لحظة من ولاتي الرئاسة علي بقاء النسيج الوطني متماسك قوي وساغلب وسوف اغلب مصالح الوطن العليا علي كل ما دون ذلك عاقد العزم علي ارساء مبادء العدل والحق والحرية والمبادء الاجتماعية وازاله كل اشطال الفساد والظلم والتمييز الظلم ظلمات يوم القيامة والظالم لم يفلت وها نحن نري اخذ الله للظالميين ساعمل معكم علي نهضة الاقتصاد المصري ورفع المعانها عن كاهل مكلايين المصريين من اجل حياة كريمة واجتماعية وهي هدف كل مؤسسات الدولة ساكون معكم واتواصل مع الجميع ابواب مفتوحة وليست مغلقة وارحب بكم دائما علي اتصال دائم ” ثوار احرار هنكمل المشوار ”

 

هنكمل المشوار . في دولة مدنية وطنية دستورية حديثة لا نعطل الانتاج ولا نعطل المرور ولا نعتدي علي الملكيات الخاصو والعاكمة نحافظ علي بعضنا البعض ولا مجال للصدام او التخوين كل ابناء مصر في كل مؤسساتها ويهئاتها وعزبها ومدنها وقراها علي شرق البلاد وغربها وشكالها وجنوبها كلهم ” ايد واحدة ” ساتواصل مع الجميع ولا افرق بين مؤيدين ومعارضين اطلب النصيحة منكم والعون من الله ومن كل ابناء شعب مصر ساعمل معكم علي عودة مصر رائدة في ابداعها وثقافتها واعلامها وتعليمها وبحثها وعلمها والصناعه فيها والانتاج والزراعه بكل انواع العمل وبكل الاتقان ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنة وسنتقن العمكل معا لنصل الي بر الامان وساعمل معكم جميعا علي ان نكون شركاء في هذا العمل الوطني ونوسع الثقة بيننا ونعظم التوافق والائتلاف ساعمل معكم ان تعود مصر حرة في اراتها وعلاقتها الخارجية وساحذف اي معني للتبعية لاي قوة مهما كانت مصر حرة علي ارضها وحرة بقرارها وحركتها جاءنا برساله سلام لا نعتدي علي احد ولكننا قادرين بالجميع ان نرد بل نمنع اي عدوان علينا من اي جهه كانت سنصنع معا ايها الاحباب المواطنيين وايها الشعب الكريم مفهوما جديدا للعلاقات الخارجية مع الجميع ونمد ايدينا مع الجميع واحظر من ان ينال احد كان من كان من كرامة مصر اوكبرئاهيا او يفكر في ان ينال من كرامة شعبها او كرامة رئيسها بغض النظر عن الشخص ولكني اتحدث عن اراتدكم نؤكد علي مفهوم امننا القومي الكامل في العمق الافريقي والعالم العربي والسلامي وباقي دول العالم لم نفرض في حقوقنا ولا نفرض في حق اي مصري في الخارج وسيكون نظامنا السيغاسي الذي يحترم ارادة الشعب هو المحرك الاساسي لعلاقتنا الخارجية ساكون دائما او الداعمين لاستمرار الثورة قوية وفاعله وحاضرة في كل مكان وفي كل زاوزية من زوايا الوطن والعمل الوطني اريد لهذه الحناجر بهذه الارادة ان تستمر لتعلي دائما اننا احرار وثوار وسنكمل علي ذلك المشوار لنستمكر ننشد نشيد وطننا بالحب وحب مصر فرض علينا حب الوطن نستمر جميعا ننشد نشيد الحرية معا وتذكروا ماقال الاولون وقف الخلق ينظرون جميعا كيف ابني قواعد الملك وحدي

 

ايها الثوار ايها الشعب المصري العظيم اوكد لكم واحب ان ابقي معكم ولا اترككم ولكنها ايها الاحباب الاوقات والمسئوليات اوكد لكم في ختام هذه الكلمة القصيرة .

 

كنت اراي اسر الشيخ عبد الرحمن والمعتقلين هؤلاء حقهم عليا وسابذل كل جهد من الغد حتي يتحرر هؤلاء ومنهم الشيخ عمرة عبد الرحمن واوكد في ختام هذه الكلمة ما رتدنا جميعا كشعارات سنحقق معا قوتنا في وحدتنا اتحدوا كونا اخواننا لوطنكم احباء في ظل الحب والمحبة ترتقي مسيرة الامة والله معكم ومعنا واالله غالب علي امرة واكثر الناس لا يعلمون معا نمضي الي الامام ثوار احرار وسنستمر لتحقيق باقي الاهداف نحترم ارادة الشعب والقانون والدستور والاحكام التي تصدر من قضاء مصر الشامخ» .

 

الخطاب كاملاً

 

 

 

 

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?p=13443694

Link to comment
Share on other sites

كلمة رئيس الجمهورية "د.مرسي" في حفل تسلم السلطة بالهايكستب

السبت 2012/6/30 7:00 م

 

كتب – محمد إبراهيم

ألقى د.محمد مرسي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، كلمة بـ"الهايكستب"، خلال الأحتفالية التي نظمتها القوات المسلحة المصرية، وتنفرد شبكة الإعلام العربية - "محيط" بنشر نص الخطاب كاملاً ..

وكان الخطاب كالأتي:

الحمد لله رب العالمين وما النصر إلا من عند الله, السيد المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع ,السادة أعضاء القوات المسلحة , أفراد القوات المسلحة , السادة الضيوف الحضور جميعا ,الضباط والجنود, الاخوه والأبناء ضباط القوات المسلحة , أحيكم تحية واجبة ,السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في هذا اليوم المشهود العظيم الذي لم تشهد مصر يوما قبله كذالك والذي يبرهن حقيقة أن أبناء مصر نسيج واحد ,يبرز أنهم أبناء مصر علي قلب رجل واحد, يبرهن علي أن شعب مصر ورجال القوات المسلحة يصدرون عن أرضا واحدة ويتحركون نحو هدف واحد, اليوم نري ويشهد الشعب المصري والعالم العربي والإسلامي والعالم كله يشهدون نموذج فريدا كيف تنتقل السلطة من القوات المسلحة المصرية طبقا لإرادة للشعب المصري إلي سلطة مدنية منتخبة ,هذا يوم فارق في تاريخ مصر وأن هذا نموذج سيدرس ويدرس في العالم بعد ذالك.

هذه الشمس الذي نستغل بها, وهذا اليوم الكريم هذا الذي يحفرا ألان من خطوط من نور في نفوسنا وقلوبنا وعقولنا, سيكون نبراسا للأجيال القادمة لكي يري في تاريخ مصر تقف فيه القوات المسلحة ,تقف فيه الضباط والجنود,يقف فيه أبناء المؤسسة الغالية مؤسسة القوات المسحة الغالية علي شعب مصر, يقفون فيه ليقول نعم لإرادة شعب مصر,يقولون فيه نعم لهذا اليوم ويسلمون السلطة فيه بكل ارتياح, يسلمون السلطة برضا, يفون بما عاهدوا الله سبحانه وتعالي وهذا الشعب عليه .

اليوم يقف قيادات ضباط جنود ضباط صف , يقف هولاء جميعا ليقول لإرادة الشعب , أنا أقول أن الجيش المصري لن ينحني لأحد,ينحني لله فقط , ولكنهم بإرادتهم الحرة يقدمون تحية واجبة رأينها في البيان الأوال بعد الثورة في يوم 11 فبراير عندما من قدم البيان تحية عسكرية للشعب المصري, وكان ذالك معناه أن التحية لا توأدي كما نعلن إلا من أعلي رتبه وأكبر أرادة, وأن ذالك كان إقرار من القوات المسلحة ,بأن الشعب المصري هو صاحب الإرادة الاعلي ,ومن هذا المنطلق وبكل احترام وإعزازا وتقدير ,أتقبل نقل السلطة من المشير حسين طنطاوي و أخواني من المجلس الاعلي للقوات المسلحة ومن قيادة القوات المسلحة بكل فروعها وجيوشها ,بضباطها وضباط صفها وجنودها, أتقبل بهذه المسئولية, لأصبح مسئول عنهم كما أنني مسئول عن الشعب المصري جميعا, وهم في القلب.

أن تأدية التحية للشعب المصري, توجت اليوم بتأدية التحية العسكرية لرئيس مصر المنتخب ,أقدر ذالك كل التقدير , ويقدره الشعب المصري كله ,ويقدره كل العالم, ويري العالم فيه النموذج الفز كيف يكون المصريون عبي قلب رجل واحد,وكيف تكون الجندية الحق.

سوف أتلقي ذالك بكل فخر واعتزاز ,وتمنيت أن تكون الأعراف والبرتوكولات العسكرية تسمح لي أن أودي التحية العسكرية كما فعلتم , ولكنني أأؤدي التحية العسكرية بقلبي وعقلي وبوجداني عليكم جميعا , أنتم إخواني, أنتم أبنائي, أنتم ملئ القلب, أشهد بالكثير من لم يعرفه كثير من الناس أنكم كنت دائما عند حسن ظن شعبكم بكن ,أشهد بأنكم كنتم دائما تقدرون المسئولية ,أشهد أنكم كنتم دائما الرجال الذين يعتمد عليهم رغم صعوبة الطريق ووعورته , أشهد لكم أمام الله وأمام الشعب ما حيت وبعد ذالك أمام ربي في لقاءا نسير إليه جميعا ,أنكم تحبون وطنكم, وأنكم تحرصون علي تحقيق مصلحته , وأنكم تعلون من شأنه ,وأنكم تتعاونون وتفون معه في خندق واحد,وأنكم دائما لا تكونون إلا معه لتكونوا مع الشعب , بقيادة رئيس مصر المنتخب الجديد , لنكون يد واحدة علي من سوانا , نسالم من يسالمنا ,ولن نسمح بأحد أن يعتدي علينا.

أنتم قادرون علي ذالك, وكلي ثقة ,بل وأمتنان, لقدرتكم الفنية المتميزة, والمتميزة أيضا لوسائلكم والياتكم , لتدريباتكم وعمق علمكم ومعرفتكم ودرايتكم بالعسكرية الدولية, وبالأعراف العسكرية العالمية, وبتاريخ العسكرية المصرية المشرف,أنتم دائما ستكنون في قلبي وتحت ناظري, لن يمس حق من حقوقكم, الحقوق الكاملة لهولاء الرجال ,والدعم الكامل المتزايد المتنامي, لهذه المؤسسة قيادة وجندا وظباطا وظباط صف, أنتم ستنالون كل العناية وهذا ليس منن مني أو من أحد , وإنما هذا هو حقكم ,لأنه عندما تأخذون حقوكم كاملة,سوف أطالبكم ويطالبكم المصريون جميعا أن تؤدي وأجبتكم وأنتم أهل لذالك,أنتم أهل للاطلاع بذالك, أنتم شرف هذا البلد, أنتم الرجال الكرام الذين يلبون النداء,فإذا قلت من كرئيس الجمهورية ,تقولون نعم لمصر وأهلها وحماية حدودها وأمنها في الداخل والخارج ,لن تتركوا أماكنكم في الداخل في هذه المرحلة , لأن الوطن في حاجة إليكم.

ستبقوا في أماكنكم في الداخل, لأننا نريد أن نعيد ترتيب منظومة الأمن المصرية,ونحرص في ذالك علي رجال الشرطة, لأنهم جزء من نسيج هذا الوطن , و لا أريد أن أنظر خلفي أبدا ,و لا أنظر أسفل الأقدام , و أنما ننظر أمامنا دائما, فالشرطة من أبناء مصر و رجالها الكرام, طالت المرحلة الانتقالية عليكم , و سأبذل كل جهدي لتقصير المرحلة القادمة, ليس لأني لدي شك علي حماية الداخل و الخارج, و لكني أريدكم أن تفتحوا الأعين كلها و أن تتوجه الجهود جميعها , و أن تعدوا العدة كلها لحماية أمن هذا الوطن ضد كل من تسول له نفسه , أو لديه هاجس من هنا أو هناك أنه يمكن أنه يعتدي علينا بقول فضلا من أن يكون بفعل.

أن هذا اليوم يشهده العالم معنا, و أن الغد أفضل أن شاء الله, أدعوكم لأعداد العدة و أدعوكم إلي الاستعداد العالي دائما, و أدعوكم و لا أريد أن أقول أمركم , أن تحسنوا و ترتقوا بالتدريب , و أن تطلبوا كل ما تشاءون و تحتاجون إليه, فسوف يكون متوفرا فمصر لديها الكثير,أن علي قمة الأولويات أن يطمئن الناس للأمن و الاستقرار, و أن رجال الشرطة سوف يكون لهم دورا كبير, و أن مطالبهم كلها ستلبي من أجل أن يقوم بحماية الوطن من الداخل, و أنتم ستلبي كل مطالبكم لحماية الوطن من الخارج, مع باقي الأجهزة الأمنية الأخرى المتداخلة معكم و التي تتعاون بقيادتها و تفاصيل عملها مع هذا الصرح العظيم التي بنيتموه بسواعدكم فدائما سندعم هذه السواعد.

أن ما ننظر إليه في المستقبل حماية هذا الوطن من داخله و خارجه , و أذا أطمئن الناس إلي ذلك فسوف ينتجون وينصرفون إلي العمل و بذل الجهد و سوف تقل الخلافات بينهم, سوف تبدأ مصر في منظومة تنمية لم تشهدها من قبل, و كلي يقين أنه بتوفيق الله بالمستقبل, نحن قادرون علي ذلك بعون الله, وأعدو لهم ما أاستطعتم من قوة ورباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمهم الله يعلمهم.

إذا أديتم ما عليكم,إذا كنا يد واحدة, اذا وظفنا كل موردنا لصالح وطننا اذا قمنا بواجبنا كاملا , فلا نخشى إلا الله , وآخرين من دونهم لا نخشاهم ,لأننا أن لم نعلمهم, فالله يعلمهم ويكفينا إياهم, أحيكم جميعا,وسوف في المستقبل ,أقود حفلا لتكريكم انتم تستحقون كل التكريم بكل قيادتكم، كلكم أهل تقديرا حيكم ثانية أيها العيون الساهرة، وان هذه الشمس لا تقلقكم وأنا فرحا ومسرورا بها وانتظر الكثير منكم وتحية من قلبي إلى الضباط وضباط الصف والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

Link to comment
Share on other sites

السلام عليكم

 

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

انا لله وانا اليه راجعون

هلك اهل مصر ان رضوا وسكتوا عن هذا المنكر العظيم

يا حسرة على ثورة شعب مسلم ضحى لله ثم رضي بهذا المنكر

ان هذا لامر عجاب ان ياتي مسلم ويقول بمثل هذا المنكر

يا ويله من رب العالمين في الدنيا والاخرة

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...