اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

من شاهد صفوت حجازي و هو يقول انه ارتعب من دستور حزب التحرير


أبو طارق

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

نعم اخي انا شاهدته عندما قال كلمته واندهشت لم اعرف ماذا يقصد هل ارتعب بطريقة ايجابية؟ يعني انه ارتآه دستورا اعم واشمل ومطبقا للاسلام ؟ ام ارتعب بطريقة سلبية اي يقصد انه لم يعجبه او انه يرعب الغرب ايضا؟ لم افهم قصده لان المذيع غير الموضوع ولم يكمل هو ما يقصده ..

وبعثت للشيخ استفسارا اليوم على صفحة له عالفيس استفسر عن قصده قبل ان اضعه هنا ... وكذلك كنت ابحث طيلة اليوم عن فيديو لاوثق ما قاله فلم اجد.

سبقتني اخي بارك الله بكم .

رابط هذا التعليق
شارك

بالامس وعلى قناة بي بي سي كان لقاء حول الدستور المصي استضاف البرنامج الشيخ الاخواني (صفوت حجازي ) وقال في معرض حديثة ان دستور مصر ليس دستور اسلامي وحذر اللبراليين من انه اذا لم يقبلوا بهذا الدستور فان الاكثرية الاسلامية سيقومون بوضع دستور اسلامي وقال انه اطلع على مشروع الدستور الذي اعده حزب التحرير ووصفه بانه مرعب

رابط هذا التعليق
شارك

كان ذلك على البي بي سي أثناء لقاء جمعه مع دكتور نافعة وهو قال ذلك في معرض ضرورة قبول الدستور المصري المستفتى عليه لانه دستور غير اسلامي فهو يجب أن يقبل وإلا فإن هنالك دساتير مرعبة

فعندنا في مصر يوجد حزب التحرير وقد أعد دستورا وعندما قرأته ارتعبت هذا هو الواقع ...

 

كان هذا حديث صفوت حجازي وهو كما بدا لي حديث طعن بحزب التحرير ودستوره

حديث المنفر من الحزب والتخويف منه ومن دستوره..

 

والله غالب على أمره ....شاء من شاء من الناس وأبى من أبى.

وحسبنا الله ونعم الوكيل.

رابط هذا التعليق
شارك

دستور حزب التحرير

 

مرعب لأعداء الله ومطمئن لأولياء الله ، ففى باطنه وظاهره الرحمة للمسلمين ، عجل الله بتطبيقه واقعا عمليا ...

رابط هذا التعليق
شارك

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُودًا

 

(61) النساء

 

رابط هذا التعليق
شارك

سواء أعجب الدستور الذي تبناه الحزب حجازي أم أرعبه

فلا يهمنا الأمر بشيء..فشرع الله ليس بحاجة لشهادات من أحد

الوحزب ماضٍ في طريقه وسيقيم الخلافة ويطبق دستور الإسلام شاء من شاء وأبى من ابى..

 

فمن عمل لتحكيمه فمعه ومعنا الله

ومن أعرض فالله هو الغني الحميد

رابط هذا التعليق
شارك

هم يظنون أن المرحلة القادمة سوف تكون هادئة وينعمون فيها بالأمن والأمان ، ولكنهم لايدركون أن الأمريكان وراءهم خطوة بخطوة حتى يدخلوهم بيت الطاعة العلمانى الأمريكى وهم راغبون أو راغمون لافرق ، وسوف تتوالى الأزمات تلو الأزمات وفى كل مرة سوف يتنازل الإسلاميون ليخرجوا من النفق المظلم وهم لايدركون أن أمريكا تعمل على أن يكفر الشعب بالإسلاميين ليشيروا عليهم بالبنان أنهم الخونة المتآمرون.

 

وسوف يمهد هذا لصراع قادم بين الإسلاميين أنفسهم ، فهناك نسبة كبيرة شاركت فى التصويت على الدستور على أمل أنه مخرج لتطبيق شرع الله كما اوهمهم الواهمون ، وهذه الجماهير المحبة لشرع الله لن تقبل بما ستراه .

 

القادم فى مصر سىء جداً ، وهذا ماصنعه الإسلاميون المتعولمون ولاحول ولاقوة إلا بالله

رابط هذا التعليق
شارك

بالامس وعلى قناة بي بي سي كان لقاء حول الدستور المصي استضاف البرنامج الشيخ الاخواني (صفوت حجازي ) وقال في معرض حديثة ان دستور مصر ليس دستور اسلامي وحذر اللبراليين من انه اذا لم يقبلوا بهذا الدستور فان الاكثرية الاسلامية سيقومون بوضع دستور اسلامي وقال انه اطلع على مشروع الدستور الذي اعده حزب التحرير ووصفه بانه مرعب

هذا الكلام يدل على ان مشروع دستور الخلافة لم يطلع عليه الكثير من الشخصيات في الحقل الدعوي وكذلك مشكور الشيخ صفوت حجازي على هذه اللفتة النبيلة والاشارة الى الدستور الذي اعده حزب التحرير,نعم اخي مرابط الدستور مرعب للغرب الكافر واذنابهم العلمانيين في بلاد المسلمين وكلام صفوت الحجازي وكأنه يقول للعلمانيين اقبلوا بهذا الدستور الذي اعطاكم الكثير ولم يترك لنا الا القشور, وان لم تقبلوا به فانه يوجد البديل الذي يتطلع له المسلمون ولن يجعل لكم فيه نصيب وسوف يكنسكم كنسا من الوسط السياسي والمشهد فيه,صفوت الحجازي اعجب بمشروع الدستور الذي اعده الحزب وان لم يعلن ذلك.

رابط هذا التعليق
شارك

اذن وحسب سياقات حديثه كان ذكره لدستور حزب التحرير في معرض تخويف العلمانيين وتهديدهم ليقبلوا بدستور مرسي

 

فالرجل يقر بان دستور مرسي دستور كفر

 

فتقدير كلامه يا علمانيين يا بلهاء اقبلوا به فانه ليس اسلاميا ولو انه اسلامي كدستور حزب التحرير لذهبتم في خبر كان

 

خلاصة القول انه يشري سخط الله برضى العلمانيين الفجرة الفسقة

تم تعديل بواسطه مقاتل
رابط هذا التعليق
شارك

أخي مقاتل ، هم لا يعتبرونه اسلاميا و لا كفريا بل يعتبرونه بين الاثنين و هي المرحلة الممهدة لمراحل أخرى تلحقها لغاية الوصول الى دستور اسلامي. صحيح عندنا و عند من لديه عقلا واعيا أن ما ليس اسلاميا فهو كفر خاصة في مواضيع كالدستور و الثقافة و العقيدة و المبدأ الخ. فكل مبدأ ليس اسلاميا فهو كفر و لو أسميناه رأسماليا أو شيوعيا ، فوصفه و حكمه الشرعي هو الكفر و حرمة الأخذ منه. و كذلك العقيدة و الثقافة و الحضارة و يلحقها الدستور. فلو مزجنا العقيدة الاسلامية بغيرها تخرج عن مسماها الاسلامي لتصبح كفرا و هكذا. فلا أدري ما حجتهم لو كان لديهم حجة في عدم اعتباره دستورا كفريا، كما حاول أيضا الشيخ وجدي غنيم انكار كفر الدستور لأن فيه بعض القوانين الاسلامية...

رابط هذا التعليق
شارك

الله سبحانه وتعالى يسخرهم ليتم التفاعل والنقاش ليصل الفهم الصحيح للأمة. ولكن لا شكر لهم ولا محمدة. يا الله ...اني ابغض في الله كل من يطول عمر القهر والذبح والقتل والاستعمار الذي تتعرض له الأمة..

رابط هذا التعليق
شارك

Osman Bakhach.

 

 

صرح الدكتور صفوت حجازي على الجزيرة في لقاء جمعه مع الدكتور حسن نافعة يوم السبت الماضي حيث قال :-

((( يا اخي هذا الدستور ليس إسلاميا ولكن اقول للعلمانيين وافقوا عليه خير من ان ياتيكم دستور إسلامي حقيقي مرعب فقال له حسن نافعة هل هذا موجود ؟!!!

فأجاب الدكتور صفوت حجازي : نعم هنا في مصر حزب التحرير اصدر دستوراً إسلاميا عندما قراته ارتعبت والله ارتعبت !!!!))) .. هذا هو تصريح دكتور صفوت حجازي !!..

ونحن نقول للدكتور صفوت حجازي ، والله ما نظن بك إلا خيراً ، وأنتم من بشرتم بأن الخلافة قادمة وستكون عاصمتها القدس الشريف إن شاء الله ، فما الذي أرعبكم من دستور مشروع دستور حزب التحرير الذي يحاول فيه العمل على إقامة خلافة راشدة على منهاج النبوة ؟!!.. نرجو منكم ومن جميع العاملين للإسلام ، الساعين لتطبيق شرع الله بحق مراجعة مشروع الدستور هذا المقترح من حزب التحرير وكتاب " مقدمة الدستور أو الأسباب الموجبة له " الذي أورد جميع مواد مشروع دستور دولة الخلافة الـ 191 مادة مادة بأدلتها التفصيلية من الكتاب والسنة وإجماع الصحابة والقياس الشرعي المعتبر ، وعرضه على الناس ومناقشته وبيان رأيكم فيه !..

ومع ذلك ، مازلنا نحسن الظن بكم ، ونقول أنكم ارتعبتم من هول ما بين مشروع دستور دولة الخلافة حجم المخالفة التي في الدستور الجديد للعقيدة والشريعة الإسلامية ..

فالله هذا هو الرعب الحقيقي الذي يجب أن ترتعب ونرتعب منه وله جميعاً.. والله المستعان .

لمن أراد أن يرتعب لله ورسوله وللمؤمنين فليوجه النية لله وليتفضل ،فهذا رابط لمشروع دستور دولة الخلافة المتبنى من حزب التحرير على موقعه : http://hizb.net/?page_id=117

 

 

http://www.facebook.com/osman.bakhach.9

رابط هذا التعليق
شارك

لا وزن للانتصار ما لم يقم على أساس المنهج الرباني

قال سيد قطب رحمه الله: " ولا قيمة ولا وزن في نظر الإسلام للانتصار العسكري أو السياسي أو الاقتصادي، ما لم يقم هذا كله على أساس المنهج الرباني في الانتصار على النفس والغلبة على الهوى والفوز على الشهوة، وتقرير الحق الذي أراده الله عز وجل في حياة الناس، ليكون كل نصر نصراً لله ولمنهج الله. وليكون كل جهد في سبيل الله ومنهج الله، وإلا فهي جاهلية تنتصر على جاهلية ".

 

 

 

 

 

 

 

 

.

رابط هذا التعليق
شارك

إليكم رد الدكتور صفوت حجازي في رسالة خاصة بيننا وبينه : د.صفوت حجازى: "أشكركم على حسن الظن وكلامي عن ارتعابي ليس رعبا من شرع الله ولا رعبا من دولة الخلافة ولكن رعبا بلاغيا من التصادم وليس رعبا واقعيا ولا نفسيا وأنا على قناعة كاملة بأن الدستور الذي وافقنا عليه ليس هو ما نتمناه ولكنه ما يوافق هذه المرحلة وإن كنت أختلف مع بعض بنود الدستور الذي وضعه حزب التحرير إلا أني أتمنى دستورا يقيم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة" .. هذه الرسالة أو هذا الرد منشور كتعليق وضعه أدمن صفحة حزب التحرير مصر على البوست الخاص بتصريح الدكتور صفوت حجازي

 

 

http://www.facebook.com/hizbegypt?ref=hl

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن رعبا بلاغيا من التصادم وليس رعبا واقعيا ولا نفسيا

تصادم من مع من ؟

 

 

وأنا على قناعة كاملة بأن الدستور الذي وافقنا عليه ليس هو ما نتمناه ولكنه ما يوافق هذه المرحلة

 

يعني ليس ما يوافق الحلال والحرام بل ما يوافق المرحلة ، وبما ان التدرج هو الاصل عند الجماعة التي ينتمي اليها الدكتور حجازي واعتمادا على قاعدة أخف الضررين فلتكن السيادة للشعب وليكن النظام جمهوريا ولتبقى الدولة قطرية ولا شأن لها بالاخرين الا بما تقره منظمة الامم المتحدة والقانون الدولي ، ولتهنأ "اسرائيل " بطيب عيش وأمن ومودة، وليأخذ القوميون والشيوعيون أو اليساريون والكتابيون وغبر الكتابيين كامل حريتهم في طرح ما يرون من أفكار توافق أو لا توافق الشرع فهذا لم يعد موضوع بحث وقد تم اقصاء الشرع الاسلامي عن الحياة ارضاء للديمقراطية ، وليبق النظام الاقتصادي رأسماليا ربويا والنظام الاجنماعي حسب ما يراه الشعب وبعد كل ذلك يقولون لك " يالله ولا البلاش ، أخف الضررين"

 

وإن كنت أختلف مع بعض بنود الدستور الذي وضعه حزب التحرير إلا أني أتمنى دستورا يقيم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة"

 

يعني اذا اختلف مع بعض بنود دستور حزب التحرير الذي هو مشروعا للدستور ، فبدل ان يناقشه هو أو الرئيس محمد مرسي أو أي عضو في الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور التي رأسها المستشار الغرياني ويأتي أحدهم بالدليل الاقوى للتعديل من الكتاب أو السنة أو مما أرشدا اليه راحوا الى الديمقراطية والقوانين الدولية ينهلون منها لارضاء بني علمان والدول الاستعمارية المهيمنة على كل مفاصل الدول القائمة في العالم الاسلامي .

 

بالمناسبة قد ألمح المستشار حسام الغرياني لدى حفل تسليم مسودة الدستور المصري الجديد الى ان الجمعية قد تلقت فيما تلقت من مقترحات دستورا كاملا ليتم الاطلاع عليه ولم يفصح اسم الجهة التي قدمت هذا المقترح ، واني لاأظن انه مشروع دستور حزب التحرير .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...