اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ملف أخبار مصر


Recommended Posts

رفع حالة التأهب في سيناء استعدادا لضربات جوية للبؤر الإرهابية

 

 

 

1Share on print

 

سعيد أبو حج وأسماء زيد

 

21

أغسطس

2012

11:59 AM

http://almesryoon.co...=article_medium

 

رفعت القوات المسلحة حالة التأهب استعدادًا لتوجيه ضربات جوية ضمن العملية العسكرية "نسر" لتتبع كل العناصر والبؤر الإرهابية، حيث وصل الاثنين، وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى فى ثانى زيارة له منذ توليه منصب قيادة القوات المسلحة، وبعد يوم من زيارة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصرى قائد القوات الجوية إلى العريش، لمتابعة سير العملية العسكرية، مما يعكس إستراتيجية أكثر حسماً فى التعامل مع قضية سيناء، خاصة مع قيام طائرات هليكوبتر برصد ومسح شامل لكل المناطق التى يشتبه تواجد عناصر إرهابية بها.

وألقى السيسى فور وصوله كلمة قصيرة ركز فيها على أن مصر الآن فى عصر جديد، وأن قواتنا المسلحة هى درع الوطن وحامية لحدوده، متجهًا بعدها إلى مدينة العريش للقاء قادة القوات المسلحة والقادة الأمنيين والتنفيذيين وعلى رأسهم اللواء جابر العربى السكرتير العام، والسيد أحمد بكر مدير الأمن، والسيد اللواء مدحت صالح رئيس المجلس، وعدد من شيوخ وعواقل القبائل وقيادات من كتل سياسية بمقر معسكر النقيب حازم عادل بهجت بالعريش.

وبحسب مصادر عسكرية، فقد قامت طائرات هليكوبتر برصد ومسح شامل لكل المناطق التى يشتبه تواجد عناصر إرهابية قد تكون متورطة فى الهجوم على النقطة الحدودية برفح، والذى أسفر عن استشهاد 16 جنديًا وإصابة 7 آخرين.. فيما تتمركز عدة طائرات هليكوبتر قتالية بمطار العريش على أهبة الاستعداد للمشاركة فى العمليات، بعد أن قامت بعمل مسح جوى شامل للمناطق الجبلية والصحراوية ومناطق الزراعات تمهيدًا لتحرك قوات برية مدعمة بقاذفات صواريخ ومدرعات ومجنزرات وعربات هجوم سريع وقوات كبيرة لتتبع كل المناطق من العناصر الإجرامية.

وذكر شهود عيان أنهم شاهدوا طائرات هليكوبتر فوق مركزى الشيخ زويد ورفح أمس على ارتفاعات متفاوتة.

وكان الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه اللواء طيار أركان حرب يونس السيد حامد المصرى، قائد القوات الجوية، قد زارا الكتيبة 101 وتفقدا القوات فى سيناء، كما التقيا اللواء أحمد وصفى- قائد الجيش الثانى الميدانى- وعددًا من القادة الميدانيين وتباحثا حول العملية نسر وتطوراتها الأيام القادمة.

وأشار مصدر رفيع، إلى أن الجيش على أهبة الاستعداد لتوجيه ضربات جوية ضد بؤر المطلوبين فى سيناء بمناطق مختلفة فى المحافظة وقرب الحدود مع إسرائيل، وعلى أطراف جبل الحلال، فى إطار مواصلة العملية "نسر2".

من جهتهم، رحب خبراء عسكريون وأمنيون بالزيارات التى يقوم بها وزير الدفاع المصرى لمتابعة تطورات الأوضاع هناك، وقال اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكرى: "إن زيارة وزير الدفاع لسيناء وتفقد المناطق الأمنية برفح يعكس الجدية والمتابعة الصارمة فى التعامل مع قضية المطلوبين بسيناء، إضافة إلى تهيئة الجنود نفسيًا".

الأمر ذاته أكده، اللواء حسام سويلم الخبير العسكرى، حيث إن الزيارة تأتى فى إطار دعم الجنود معنويًا، وتفقد الأوضاع القتالية بنفسه، وليس مجرد التقارير المكتوبة التى لا تفيد بشىء.

رابط هذا التعليق
شارك

مرسي: الأمن والاستقرار سيعودان إلى سيناء بفضل تعاون أبنائها

 

 

 

Share on print

 

العريش -أ ش أ

 

21

أغسطس

2012

04:38 PM

http://almesryoon.co...=article_medium

 

أكد الرئيس مرسي أن سيناء في القلب , وتحظى ببالغ الاهتمام من جانب الدولة , وأن الأمن والاستقرار سيعودان مرة أخرى إلى سيناء بفضل تعاون مشايخ, وعواقل وأبناء سيناء , لبدء دوران عجلة التنمية على أرضها .

وأضاف مرسي في اتصال هاتفي أجراه مع الشيخ عبد الله جهامه - رئيس جمعية مجاهدي سيناء ورئيس مجلس قبائل وسط سيناء - أنه تم رصد مليار جنيه من أجل تنمية سيناء خلال المرحلة المقبلة، لإقامة العديد من المشروعات التنموية والخدمية والعمل على فتح مجال الاستثمار على أرض سيناء بهدف إستغلال ثرواتها التعدينية والطبيعية لإتاحة فرص عمل جديدة للشباب , ورفع المستوى المعيشى لأبنائها، مشيرا إلى أن أبناء سيناء حرموا طويلا, وأنه قد آن الأوان لتعوضهم عن سنوات الحرمان .

وطالب مرسى الشيخ عبد الله جهامه بنقل تهنئته بالعيد إلى كل مشايخ وعواقل ورموز القبائل والعائلات وأبناء سيناء بصفة عامة بمناسبة عيد الفطر المبارك .

ومن جانبه, أعرب الشيخ عبد الله جهامه باسم مشايخ وأبناء سين

خبر وتعليق

رابط هذا التعليق
شارك

السفير الإسرائيلى الأسبق: مرسى قام بثورة مخملية

 

 

 

1Share on print

 

محمد محمود

 

20

أغسطس

2012

11:27 AM

http://almesryoon.co...=article_medium

 

"بدون طلقة واحدة نجح الرئيس المصرى الجديد محمد مرسى، فى تحييد المجلس العسكرى، والسيطرة على كل مراكز القوى بالقاهرة، لكن تلك الخطوة لن تدهش من يتابع تاريخ الإخوان المسلمين"، هكذا علق تسيبى مازائيل السفير الإسرائيلى الأسبق بمصر على القرارات بإقالة المشير حسين طنطاوى وزير الدفاع ورئيس أركانه سامى عنان، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

وتحت عنوان "مرسى وثورته المخملية"، قال السفير الإسرائيلى فى مقال نشرته صحيفة "انرجيا نيوز" العبرية، إن جماعة الإخوان ظلت على مدى أكثر من 80 عامًا تناضل من أجل السلطة، سواء بالقوة أو بالطرق السياسية، والآن عندما أصبح الحكم فى يدها كان متوقعًا ألا توافق على اقتسامه مع المجلس العسكرى الذى أخذ لنفسه صلاحيات تشريعية وتنفيذية واسعة".

 

وأضاف مازائيل: "فعليًا قام مرسى بانقلاب مدنى، أو بتعبير أكثر دقة قام بانقلاب غير دستورى، تحت غطاء دستورى، فقد تحدث عن إعلان دستورى جديد بشكل أحادى الجانب منه يلغى نظيره الذى أتى به المجلس العسكرى فى 17 يونيه الماضى، وبتلك الطريقة منح نفسه جميع صلاحيات السلطة التشريعية والتنفيذية، وعلى هذا الأساس قام بإحالة قيادات الجيش للتقاعد وعلى رأسهم وزير الدفاع السابق حسين طنطاوى ورئيس أركانه سامى عنان اللذين حصلا على قلادات نظير خدمتها لأوطانهما، وتم تعيينهما مستشارين للرئيس، وهى وظيفة بلا معنى".

 

وتابع: "هناك عدد آخر من القيادات تم إحالتها على يد مرسى للتقاعد، من بينهم قيادات أسلحة البحرية والجوية والدفاع الجوى، واهتم مرسى بمستقبل الثلاثة، الذين حصلوا على مناصب محترمة فى الصناعات العسكرية ومجس إدارة قناة السويس، وبهذا منح مرسى للجنرالات خروجًا مشرفًا وأكمل عملية السيطرة على الجيش بعد قيامه الأسبوع الماضى بإقالة رئيس المخابرات وعدد آخر من الجنرالات البارزين.

 

وأردف مازائيل قائلاً: "بالرغم من هذا فإنه ليس شيئا مؤكدًا على منح مرسى الجنرالات حصانة من المنظومة القضائية بسبب تورطهم فى الفساد خلال عهد الرئيس السابق حسنى مبارك، وهناك من يطالب بتقديمهم للمحاكمة".

 

واستطرد "المجلس العسكرى أصيب بصدمة لكنه لم يرد، ويبدو أن مرسى استغل فشل الجيش والمخابرات اللذين لم يفعلا شيئا لمنع هجوم سيناء الأخير الذى قتل فيه الجنود المصريون، بالرغم من المعلومات التى نقلتها تل أبيب لهما، وعلى خلفية هذا الفشل ضعف مركز المجلس العسكرى وسط الجماهير المصرية، ما جعل مرسى يفهم أن تلك هى الفرصة الذهبية كى يطلق رصاصة الرحمة على الحرس القديم".

 

وبعد إصدار الرئيس إعلانًا دستوريًا ألغى به الإعلان المكمل الذي أصدره المجلس العسكري، قال مازائيل إن مرسى يمسك الآن بصلاحيات لم يمسك بها سلفه حسنى مبارك، واصفًا الصلاحيات التي يتمتع بها بأنها "صلاحيات ديكتاتور، وهى صلاحيات السلطة التشريعية والتنفيذية".

 

وفى الوقت الذى تساءل فيه: "هل ستجرؤ المحكمة الدستورية على الوقوف أمام سلطة الإخوان المسلمين؟"، قال إن هناك على ما يبدو حالة استياء شعبى؛ فقرارات مرسى تم إعلانها فى وقت زاد فيه الخوف من سيطرة الإخوان على مصر، وتحولها لدولة دينية، ووضع قيود على حرية التعبير، لكن من ناحية أخرى، قد تم كسر حاجز الخوف لدى المواطنين ويمكننا أن نتوقع أن قطاعات كثيرة رافضة للإسلاميين ستنزل للشوارع وتعرب عن غضبها.

 

ورأى أن الدليل الأول على ذلك هو فى جنازة الجنود المصريين الذين قتلوا فى رفح؛ حيث اتهم مئات المتظاهرين مرسى بالتقصير، فى الوقت الذى خشى فيه الأخير من حضور الجنازة وأرسل رئيس وزرائه الجديد الذى تلقى شتائم ولعنات، وفى نفس اليوم تم إطلاق النيران على مكاتب الإخوان بالقاهرة، ولهذا فإنه سيكون من المثير للاهتمام أن نعرف كم شخص سيصلون لميدان التحرير فى الـ24 من أغسطس المقبل للتظاهر ضد الإخوان.

 

وفيما يتعلق بالعلاقات مع إسرائيل؛ قال السفير الإسرائيلى الأسبق بمصر، "يبدو أنها تتجه لممر ملىء بالإشكاليات، فمن غير المتوقع أن ترحب المخابرات الحربية المصرية بمبعوثى إسرائيل كما كان فى الماضى، لقد تغير قادة الجيش، والآن يحمل القادة الجدد أيديولوجية مختلفة وهم معادون لإسرائيل، حقيقة أن لدى مصر وإسرائيل حدود مشتركة تلزم باستمرار الحوار ولكن من المتوقع أن يتم تحجيم هذا الحوار".

 

وختم مازائيل قائلا: "صحيح أن مرسى سيضطر بلا شك للتفكير فى ضغط الولايات المتحدة الأمريكية، وضرورة استمرار المعونة الأمريكية، لكن الإخوان المسلمين على ما يبدو يقومون بجهود للاعتماد ماليا على دول عربية ويقللون تعلقهم بمساعدة واشنطن، هذا الأسبوع أودع حاكم قطر مبلغ 2 مليار دولار فى بنوك مصر، كما أودعت السعودية مبلغا مشابها قبل عدة أسابيع، صحيح أن القاهرة ستكون محتاجة لاستثمارات وتكنولوجيا الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه بالرغم من هذا، ومع زيادة تأثير الأيديولوجية الراديكالية، فإنه من الممكن أن يتم المساس والإضرار بعلاقات القاهرة مع واشنطن".

رابط هذا التعليق
شارك

سيستمر مرسي المجرم بالايلاغ بدماء مسلمي سيناء حتى ترتوي امريكا ويهود

 

قاتله الله انى يؤفك

tarek

 

الشقي من اتعظ بنفسه والسعيد من اتعظ بغيره,ذلك هو حال عبيد الغرب عندما ينتهي دورهم عند اسيادهم بجرة قلم يستبدلون كالاحذية,على قول شاعر العقاب سيف الحق, وان حزب التحرير قد عاهد الله ورسوله والمؤمنين لن يترك اقلام بني الاصفر تتحكم في مصير خير امة اخرجت للناس حتى يكسرها جميعها,ويعلنها من اول يوم خلافة على منهاج النبوة, رضي من رضي وابا من ابا

2012-08-21

رابط هذا التعليق
شارك

طلبت مصر رسميا من صندوق النقد الدولي قرضا طارئا بقيمة 4.8 مليار دولار.

واعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي لرئيس الحكومة المصرية هشام قنديل ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد في القاهرة.

 

وقال قنديل ان القرض سيتم سداده على 5 سنوات وبفترة سماح 39 شهر وبنسبة فائدة 1.1 في المئة.

واضاف ان مصر وافقت على شروط صندوق النقد ووصف زيارة لاغارد بانها تمثل دعما واضحا للسياسات الاقتصادية والاجتماعية للحكومة المصرية.

 

http://www.bbc.co.uk..._loan_imf.shtml

 

 

اللهم إنّا نبرأ إليك مما يصنعون ..

تم تعديل بواسطه أبو عائشة
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

 

عندما ياخذو القرض سيبررون ذلك بان المصلحة الوطنية والمرحلة الحرجة التي تمر بها مصر هي الحاجة الملجئة لهذا القرض

 

ولماذا هذا القرض لاي شئ سيصرف اصلا ؟!؟!

هل سيصرف على الفقراء ليصبحوا اغنياء ام انه سيصرف على الاغنياء ليزدادوا غناً

 

رابط هذا التعليق
شارك

نداء الدم يا سيادة الرئيس

 

 

 

21Share on print

 

جمال سلطان

 

20

أغسطس

2012

07:00 PM

http://almesryoon.co...=summary_medium

 

أعلنت مصادر برئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى، سوف يزور إيران نهاية هذا الشهر، من أجل حضور مؤتمر قمة عدم الانحياز، الذى يعقد فى طهران، وقبلها بأيام وزعت وكالة الأنباء الإيرانية وصحف عديدة، صور الرئيس مرسى وهو يحتضن الرئيس الإيرانى، أحمدى نجاد، فى مؤتمر مكة، الخبر جاء صدمة لملايين المصريين، وأؤكد عن علم ويقين، ملايين المصريين، صدموا من هذا التصريح، حتى داخل التيار الإسلامى نفسه، لأنه لا يعقل أن يزور رئيس مصر إيران فى الوقت الذى يعلن فيه مسؤولوها بكل مستوياتهم السياسية والأمنية والعسكرية عن دعمهم المتواصل للطاغية السورى الدموى، بشار الأسد، وأنهم لن يسمحوا بإسقاطه بأى شكل وأنهم يحذرون كل الدول، التى تعادى نظام بشار أو تدعم المعارضة سياسيًا أو غير سياسى، وبالتالى تأتى زيارة الرئيس المصرى إلى إيران فى تلك الأجواءـ لو تمت ـ بمثابة "خيانة" لدماء عشرات الآلاف من الشهداء السوريين، التى تراق يوميًا بدم بارد فى مختلف أنحاء سوريا، التقارير العالمية الموثقة تؤكد أن إيران لا تدعم بشار الأسد سياسيًا فقط، بل تدعمه بكل أنواع الدعم، فالنفط الإيرانى يتدفق على سوريا لتحريك آلة الدمار العسكرية من دبابات ومدرعات وطائرات وناقلات جنود وغير ذلك لمواصلة القتل، ومليارات الدولارات الإيرانية تضخ شهريًا فى خزينة بشار الأسد لكى يضمن ولاء المؤسسة العسكرية والأمنية لمواصلة ذبح الشعب السورى الثائر، وخبراء الحرس الثورى الإيرانى بالآلاف فى سوريا لتدريب قوات بشار على سحل الشعب الثورى وقمع ثورته حتى أعلنت قوى الثورة السورية، أن إيران دولة معادية وأهدافها فى سوريا مشروعة للثوار، أضف إلى ذلك الغضب العالمى غير المسبوق على نظام إيران والديكتاتور الروسى اللذين يتضامنان مع القاتل ويدعمانه سياسيا وعسكريا واقتصاديا، فى تلك الأجواء يقرر رئيس مصر أن يزور إيران بدعوى حضور مؤتمر لم يعد له مكان فى عالم اليوم، مؤتمر عدم الانحياز، الذى تحول إلى قصة تاريخية قديمة يجتمع الناس للاحتفال بها ثقافيًا، بينما لا يوجد لها أى قيمة سياسية ولا أثر ولا معنى فى عالم اليوم، بل إن الدولة التى ينعقد فيها المؤتمر لا تخفى "انحيازها" الفج للروس بوصفهم حماة الطاغية الأخير فى المنطقة، والداعمين لمشروعها النووى، لم يعد هناك قطبان فى العالم أساسًا لكى يكون هناك "طرف ثالث" غير منحاز، انتهت تلك "الحكاية" من سنوات طويلة، باختصار هذا المؤتمر هو مؤتمر احتفالى، منظرة، ولكن قيمته الأساسية للدولة المضيفة هو تعزيز مكانتها فى المجتمع الدولى ودعم مركزها كقوة سياسية لها مصداقية واحترام وتدعو فيستجاب لدعوتها، فكيف يسمح لنفسه رئيس مصر أن يدعم هؤلاء القتلة، كيف يسمح لك ضميرك الدينى والسياسى والقومى والوطنى يا سيادة الرئيس أن تصافح يدًا ملوثة بدماء إخوانك فى سوريا، كيف يسمح لك ضميرك أن تحتسى كوبًا من الماء فى طهران، وأنت تعرف أنه ملوث بعار قتل "إخوانك" فى سوريا، كيف تهنأ بكسرة خبز تدخل معدتك هناك وأنت تعرف أنها مسمومة بدماء الشهداء الأبرياء من النساء والأطفال والعجائز، إن مصر لا تتصل بإيران بأى أهمية إستراتيجية فى تلك اللحظة من التاريخ، لا على المستوى الاقتصادى فى تعاملات ضخمة تضيف شيئًا للاقتصاد المصرى ولا على المستوى السياسى ولا على المستوى الأمنى ولا على المستوى الثقافى ولا على المستوى الدينى، فما الذى يضطرك للذهاب رغم كل ذلك، يا سيادة الرئيس، لا تخذل الأرامل البائسات فى سوريا، لا تحقر دمعات الأطفال القتلى منهم واليتامى، لا تضف آلامًا إلى آلام مئات الآلاف من السوريين المشردين فى الخيام فى الأردن وتركيا وغيرهم من التائهين الآن فى مطارات العرب والعجم هربًا من آلة القتل الطائفية، التى تتحرك بالمال الإيرانى والسلاح الإيرانى والنفط الإيرانى والخبراء الإيرانيين، يا سيادة الرئيس لا تضع وجه مصر فى الوحل فى بداية عهدك وتصمها بأنها تبيع مبادئها وأخلاقياتها من أجل حسابات "حزبية"، يا سيادة الرئيس أنت تعرف أن زيارتك لا تضيف أى شىء لمصر ومصالحها، بل تخصم من مصالح مصر وتهددها، وأنت تعرف أن مصالح مصر الاقتصادية والأمنية مع دول عربية وخليجية قلقة من التهديدات الإيرانية واختراقاتها للأمن القومى للمنطقة بأسرها، والعراق والبحرين وسوريا ولبنان خير شاهد، وأما تعزيز حضورك وشرعيتك الدولية فلن تأتى من "طهران" بكل تأكيد، بل ستخسر الكثير من جوهر الشرعية لو ذهبت، ستلقى كلمة فخمة وجزلة بالفصحى، التى تتأنق بها وتطالب فيها بنصرة سوريا ومغادرة بشار، لكن الموقف والسلوك العملى بذهابك إلى شركاء القتلة والمجرمين هو الأهم دوليًا من الكلام وهو الأكثر تأثيرًا من الخطب، وهو الأكثر دعمًا لإيران وبشار من نصب المفعول ورفع الفاعل، لا تفعل يا سيادة الرئيس، إن كنت مخلصًا لدماء الشهداء فلا تذهب، إن كنت مخلصًا لمصالح مصر القومية فلا تذهب، إن كنت صادقًا فى أنك تحتفظ بمسافة بعد كافية عن علاقات "جماعتك" القديمة ببعض الأنظمة فلا تذهب، ستخسر الكثير فى مصر إن ذهبت، واسأل من حولك عما يقال الآن داخل التيار الإسلامى بكل أطيافه، يأتيك الخبر اليقين.

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

ليس غريبا على من خان الله عز وجل والرسول صلى الله عليه وسلم وخان الثورة التي اوصلته الى الكرسي ان يخون اهل الشام .

للعلم السماح بدخول الاسلحة من قناة السويس هي ايضا خيانة لا تقل عن زيارة اعداء الامة

والرسالة التي بعثها ( الدكتور ) لكيان يهود هي ايضا في ملف الدكتور

دماء المسلمين في سينا في رقبة من يا سيادة الرئيس ؟؟؟...........

هدم الانفاق ، اغلاق المعبر ..... لا ادري اين ستقف القائمة !!!!!

رابط هذا التعليق
شارك

حينما أقسم محمد مرسي اليمين يوم تنصيبه رئيسا فقد أقسم بأن يحافظ على علمانية الدولة من خلال نص القسم فهو أبقى النظام الحاكم ذاته ولكن برأس جديد ملتح وحافظ للقرآن الكريم ذلك القرآن الذي لم ولن يتعهد مرسي بتطبيق نصوصه وأحكامه ، فلا عجب اذن وقد بقي النظام الاقتصادي المطبق في مصر هو هو منذ ما بعد اشتراكية عبد الناصر المرقعة بالرأسمالية مرورا بما سمي سياسة الانفتاح الاقتصادي التي طبقها السادات وصولا للاقتصاد الرأسمالي الذي يقوم أساسا على الربا في كل معاملاته ، ولكن العجب من هذا القرض انه لفترة سماح قدرها 39 شهرا ، في وقت تتأهب الامة للتغيير الحقيقي الشامل ، فمن ضمن لصندوق النقد أن هذا الرئيس الجديد ونظام حكمه سيبقيان في السلطة اذا ما قامت دولة الخلافة الوشيكة ؟ هل يمكن لصندوق النقد الدولي أن يتغافل عما يجري من أحداث في المنطقة بأسرها وخصوصا في سوريا ؟

رابط هذا التعليق
شارك

زيارة طهران.. كلمة أخيرة

 

 

 

50Share on print

 

جمال سلطان

 

22

أغسطس

2012

07:10 PM

http://www.almesryoo...=summary_medium

 

يذكر الإخوان المسلمون، ويذكر الدكتور محمد مرسى نفسه، فى أجواء الانتخابات الرئاسية أن أخطر تهديد لفرص المرشح الدكتور محمد سليم العوا كان ما نشر عنه من علاقات مع إيران وتنظيم حزب الله والرموز الشيعية بشكل عام، وظل العوا يتهرب من هذه "الاتهامات" فى كل لقاء انتخابى، ويدفع عن نفسه "تهمة" العلاقة مع إيران أو المنظمات الشيعية، ومع ذلك كانت تلك قاصمة الظهر التى حرمته من ملايين الأصوات فلم يحصل سوى على ربع المليون، وفى أعقاب تولى الرئيس مرسى الرئاسة مباشرة حاول الإيرانيون "خوزقته" بإعلان وكالة أنباء "فارس" أن الرئيس المصرى أخبرها أنه سيزور إيران قريبا، وهو ما أفزع الرئاسة وسارع المتحدث الرسمى باسمها إلى نفى الكلام وتكذيبه وادعى أنهم فى سبيلهم لمقاضاة وكالة فارس التى نشرت الحوار، ولكن يبدو أن "القضية" تعثرت فى طريقها لمكتب النائب العام بعد أن نشرت الوكالة النص الصوتى، وثبت بعد ذلك أن الإيرانيين كانوا صادقين وأن الرئيس مرسى قرر زيارة إيران بالفعل، والشاهد أنى لم أضف شيئا عندما أذكر الرئيس محمد مرسى بخطورة قرار زيارته لإيران فى هذا التوقيت، وفى ظل حمامات الدم فى سوريا والتى يشارك فيها بالمال والسلاح والرجال والنفط النظام الإيرانى، وأى جهد بسيط تقوم به مؤسسة الرئاسة لرصد توابع هذا القرار فى الرأى العام المصرى سيأتيها النبأ اليقين، وهو أن مرسى ـ بقراره ـ تسبب فى انقسام الرأى العام وأحدث شرخا كبيرا فى الثقة به لدى التيار الإسلامى بشكل أساس، وهو قاعدته الانتخابية الأساسية، وفى هذا السياق ينبغى الانتباه إلى أن "التعصب" للأشخاص أو الجماعات أو الأحزاب، يعمينا عن الحقائق ويحرمنا من ميزان العدل فى فهم الأمور التى قد ندرك مخاطرها بعد فوات الأوان، ويدخلنا فى مخاطر كبيرة على مستقبل الوطن، كما أن الغلو بالاتهامات والشتائم لكل من ينتقد الرئيس فى قرار أو موقف يعزز من المخاوف بأن مصر مقبلة على خطر حقيقى فيما يتعلق بالحريات العامة، وفى مقدمتها حرية الرأى والتعبير، والحديث الدائم الآن عن أن السياسة أسرار واجتهادات وأن الرئيس يعرف أكثر من غيره والرئيس أحرص على مصلحة الوطن من غيره والرئيس أكثر إخلاصا للوطن من غيره ومن أنتم حتى تخطئون الرئيس أو تنصحوه، هو خطاب "تأليهى" يؤسس لنمط جديد من "الفرعونية" السياسية المختلطة بتلفيقات دينية (ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد)، وهى فى استبداديتها وسحقها للمعارضين أخطر من الفرعونية السياسية المجردة التى كان عليها النظام السابق، وأما مقارنة مصر وعلاقاتها الإقليمية بسلوك بعض إمارات الخليج أو دوله مع إيران فهو تحقير لمصر وهيبتها وقدراتها، وهذا من ميراث خطايا النظام السابق فى حق بلادنا، مصر أكبر من أن تنافق دولة إقليمية ـ أيا كانت ـ أو تهابها أو تتزلف إليها أو تخشى بطشها، ومن العار أن نردد هذا الكلام أو تلك المقارنات، مصر تصنع المواقف وتخيف الآخرين وتردع المتجاوزين، ومصر هى الأخ (الأكبر) لأشقائها العرب ينتظرون دائما ما تفعل وما تتقدم به وعيونهم تتطلع إلى "قرارها" وإلى حضورها وإلى ظلها القوى الحامى لدمائهم ووجودهم، لا أن تنتظر هى سلوك "أشقائها" لكى تقلدهم أو تستظل بهم أو تختبئ خلف مواقفهم، هذا قدر مصر وهذا تاريخها وهذه مكانتها، ومن يفشل فى استعادة هذا الدور عليه أن يغادر، وعندما يزور مرسى طهران ليخطب خطبته العصماء بالعربية الفصحى ويتناول "الكباب الإيرانى" الشهير فى عشائه ليعود إلى القاهرة حاملا حكمة العرب الشهيرة (أوسعتهم شتما وراحوا بالإبل)، فغالبا لن يعقب أحد فى العواصم العربية والخليجية علنا، ولكن توابع "الموقف" ـ فى صمت ـ ستكون فى خلفية أى سلوك أو تعامل أو صلة بالقاهرة خلال المرحلة المقبلة بكل تأكيد، وأما مقارنة العلاقات بإيران بالعلاقات مع أمريكا أو الصين فهى هلاوس سياسية لا تليق، لأن لمصر مع هؤلاء مصالح خطيرة سياسية وعسكرية واقتصادية وأمنية لا يوجد أى منها مع إيران، كما أن المقارنة فى أهمية العلاقة مع دولة عظمى تتقاطع مصالحها وتأثيراتها بقوة وخطورة مع كل خلية فى جسد العالم مع دولة إقليمية منبوذة من غالبية دول العالم لا يصلح لحوار عاقل أو جاد، أما محاولة تبرير زيارة طهران بالتفسيرات "الكهنوتية" بأنه ربما يخفف عن السوريين أو يقنع الإيرانيين بترك بشار أو يجعل إيران تحترم جيرانها وتعيد الجزر الإماراتية، فهى نفس اللغة ـ حرفيا ـ التى استخدمها السادات فى تبرير زيارته المشؤومة إلى تل أبيب فى اليوم الأسود الشهير، والتأسيس لهذا المنطق وتلك اللغة فى الوعى السياسى لدى الإخوان سيفتح الباب مستقبلا على احتمالات وصدمات أكثر خطورة، أعرف أن للإيرانيين وملحقاتهم فى مصر (لوبى قوى) فى الصحافة والإعلام وبعض الأحزاب والنشطاء والمهاويس طائفيا من المتشيعين وأكثر من مرشح سابق لرئاسة الجمهورية، وبعضهم تصله مخصصات مالية منتظمة، كثير منهم سيفرطون فى الثناء على الزيارة حتى يصفوها بالفتح المبين والانتصار التاريخى على الأمريكان!!، وميليشياتهم ستنشط على شبكة الإنترنت، ولكن كل ذلك لن يغنى شيئا عن الرئيس مرسى، لأنه هو ـ شخصيا ـ ومستقبله السياسى الذى سيضار من هذا القرار المحبط لملايين المصريين، ولعل ذاكرتى لا تخطئ بيت الشعر الذى طالما ردده شباب الإخوان وكتابهم فى أدبياتهم: (رب وامعتصماه انطلقت ... من أفواه الصبايا اليتم ـ لامست أسماعهم لكنها .. لم تلامس نخوة المعتصم)، .. هذه نصيحتى التى أخلصت فيها القول لك يا سيادة الرئيس، والتى أمرنى النبى الكريم أن أسديها إليك (الدين النصيحة ....)، لا أملك فيها إلا قلمى، وأسأل الله لك التوفيق والهداية والسداد.

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

06:30, 23 أغسطس 2012 الخميس

 

 

120822094254308.jpg

 

 

 

صندوق النقد يشترط لأقراض مصر برنامج اصلاحات هيكلية أساسية

 

 

اعتبر رئيس الوزراء المصري هشام قنديل ان شروط صندوق النقد مقبولا

 

 

القاهرة - هالة عامر

الخميس ٢٣ أغسطس ٢٠١٢

 

دشّنت المحادثات بين الرئيس المصري محمد مرسي ومديرة صندوق النقد الدولي كريستيان لاغارد، في حضور مسؤولين حكوميين مصريين أمس، مرحلة جديدة من التعاون بين الجانبين لتنفيذ برنامج إصلاحات هيكلية اساسية في مصر. وأكدت لاغارد رغبة الصندوق في «دعم مصر»، لافتة إلى ان وفداً من المؤسسة الدولية «سيبحث في تفاصيل حزمة تمويل لمساعدة الاقتصاد المصري». وأعلنت ان «تفاصيل القرض وشروطه لا تزال قيد البحث»، مشيرة إلى ان فريق الصندوق «سيجري مزيداً من المحادثات غداً (اليوم) في القاهرة قبل العودة إلى واشنطن، ومن ثم العودة إلى مصر مجدداً لإجراء مزيد من المناقشات».

واعتبر رئيس الوزراء المصري هشام قنديل في مؤتمر صحافي مشترك مع لاغارد، بعد لقاء جمعهما، ان شروط صندوق النقد «مقبولة»، من دون ان يتوسع في التفاصيل.

وأوردت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية المصرية، ان مرسي بحث مع لاغارد في برنامج لإصلاح الاقتصاد المصري وتحريكه، وفي قرض بقيمة 4.8 بليون دولار. ويدرس الصندوق مع القاهرة منذ مطلع السنة، برنامج إصلاحات اقتصادية في مقابل الحصول على مساعدة مالية بقيمة 3.2 بليون دولار. ويعني الرقم الجديد أي 4.8 بليون دولار، ان مصر تريد مزيداً من الأموال من المؤسسة الدولية.

ولفت محللون اقتصاديون إلى ان مصر ستجني مكاسب كثيرة في حال التوصل إلى «اتفاق مع الصندوق في شأن القرض لتقليص العجز في الموازنة». وأعلن أبرز الخبراء الاقتصاديين في «دويتشه بنك» مايكل فورد، ان قرض الصندوق الذي طلبت مصر زيادته إلى 4.8 بليون دولار أو ما يعادل 300 في المئة من حصة مصر في الصندوق البالغة نحو 1.5 بليون دولار، «سيعزز الجنيه ويجنّب الحكومة خيار خفض سعره، وسيدعم احتياط النقد الأجنبي الذي تراجع من 36 بليون دولار في كانون الثاني (يناير) 2011 إلى 14.4 بليون دولار نهاية تموز (يوليو) الماضي».

وأشار مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في الصندوق مسعود أحمد، إلى ان مصر «طلبت من الصندوق دعم برنامج الإصلاحات «من خلال المساهمة في تمويل حاجات ميزان المدفوعات، والحيلولة دون انخفاض الاحتياطات الأجنبية إلى مستويات حرجة». وشدد على ان يكون «برنامج الإصلاح مصري الهوية في تصميمه وملكيته».

وأكد المدير التنفيذي لمركز دعم المشاريع الخاصة في الولايات المتحدة جون سوليفان، ان الثقة الدولية في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي «ستتزايد لدى التوصل إلى اتفاق بين القاهرة وصندوق النقد في شأن القرض».

وكان عشرات النشطاء من تيارات قومية وماركسية وليبيرالية، نظَّموا بعد ظهر أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس الوزراء بالقاهرة، اعتراضاً على زيارة لاغارد ووفد صندوق النقد. وأمس أيضاً، وقَّع وزير التخطيط والتعاون الدولي المصري أشرف العربي ومسؤولون في البنك الدولي اتفاقاً لمنح مصر 1.05 مليون دولار لتحسين إدارة الموارد المائية.

من جهة ثانية أعلن أمس، أن الرئيس مرسي سيزور الولايات المتحدة في 23 ايلول (سبتمبر) المقبل، للإشتراك في أعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، لكنها لم توضح ما إن كان مرسي سيلتقي الرئيس باراك أوباما أم لا.

وزيارة مرسي الأولى الى الولايات المتحدة تاتي بعد أقل من شهر من زيارة مرتقبة للرئيس المصري إلى الصين تبدأ الإثنين المقبل لثلاثة أيام، وتسبق وصوله إلى إيران للاشتراك في أعمال قمة عدم الانحياز، وهي الزيارة التي انتقدتها واشنطن.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي أمس، وفي رده عن سؤال عما إذا كان مرسي سيجتمع مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، «لم يتأكد بعد» وتجري اتصالات في شأن ذلك.

الحياة

 

http://www.akhbarala...ArticleID=53958

 

 

التعليق / طالب الربا مرسي يتلقى الشروط المخزية فوق شرط الفائدة من الكافرة ! ولا حول ولا قوّة إلاّ بالله.

 

نسأل الله أن تتعثر صفقة الربا ولا تتم .. لكي لا يتحوّل مرسي من طالب للربا إلى آكل الربا .. فينطبق عليه واقع الآيات الكريمات .. أصلحه الله.

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

06:10, 23 أغسطس 2012 الخميس

 

 

copyright-aabadoluajansi-2012-20120823030947.jpg

 

 

 

مظاهرات 24 أغسطس بمصر: استنفار أمني واستعداد إخواني

 

 

بعد دعوات مجهولة بالاعتداء على مقار لجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة التابع لها

 

 

عبد الرحمن فتحي وهاجر الدسوقي

وكريم الحسيني ومحمود مهدي

القاهرة – الأناضول

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أنها مستعدة لمواجهة أي اعتداءات على مقراتها أثناء مظاهرات 24 أغسطس/ آب المناهضة للرئيس محمد مرسي، فيما قالت قوى سياسية داعية للاحتجاجات إن هدفها المطالبة بالدولة المدنية دون الالتفات إلى الدعوات المجهولة بحرق مقار حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة.

من جانبها، شددت وزارة الداخلية المصرية على أنها ستتصدى بحسم لأي محاولات تخريبية أثناء المظاهرات، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها "ملتزمة بحق المواطنين في حرية الرأي والتعبير السلمى وفقًا للقانون والدستور".

وقالت في بيان إنها "تحمل الداعين إلى تلك المظاهرات مسؤولياتهم الوطنية والقانونية تجاه أية تداعيات أو عمليات تخريبية أو أحداث شغب أو فوضى أو اعتداء على أي منشآت رسمية أو ممتلكات عامة أو خاصة أو الإضرار بمصالح المواطنين".

وكانت قوى وشخصيات سياسية قد دعت إلى تنظيم مظاهرات في 24 أغسطس/ آب الجاري، رافعة شعارات مناهضة لما أسمته "حكم الإخوان لمصر" على خلفية انتماء الرئيس مرسي للإخوان قبل استقالته من الجماعة في أعقاب فوزه بانتخابات الرئاسة.

ومن أبرز الداعين لهذه المظاهرات اتحاد شباب ماسبيرو، وحزب التجمع، وحزب حياة المصريين، ووكيل مؤسسيه محمد أبو حامد وحزب الغد وائتلاف أقباط مصر، وائتلافات شبابية صغيرة.

وراجت دعوات مجهولة عن اعتزام المتظاهرين الاعتداء على مقار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، وهو ما نفاه منظمو الحدث، ومن بينهم النائب السابق محمد أبو حامد، أحد الداعين الرئيسيين للتظاهر، الذي قال الأربعاء في اجتماع بأنصاره بالإسكندرية إن المظاهرات "لا تهدف للانقلاب على الشرعية أو إسقاط رئيس الجمهورية المنتخب أو لحرق مقار حزب الحرية والعدالة، ولكنها ستخرج لعمل معارضة شعبية قادرة على الحشد والضغط من أجل تحقيق مطالبها".

وشدد أبو حامد على أهمية سلمية المظاهرات لضمان كسب شرعيتها لدى الشارع المصري، وحذر من المساس بمقار حزب الحرية والعدالة باعتبارها "ملكا للشعب المصري ولا يجوز الاعتداء عليها".

من جانبها قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها مستعدة للتعامل مع أي اعتداء يقدم عليه المتظاهرون في المسيرات المعتزمة الجمعة القادمة، لكنها توقعت "فشل تلك المظاهرات وعدم التجاوب معها من قبل المواطنين".

وفي تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال عزب مصطفى، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، إن الحزب "مستعد للتعامل مع المظاهرات التي ستستهدف مقرات الحزب والجماعة، ولن تسمح بإحداث أي ضرر بها".

وكان بعض الداعين للمسيرات قالوا إن بعضها سيجري تنظيمه أمام المركز العام للجماعة ومقرات الحزب.

وكشف مصطفى عن "استعداد الحزب لحشد أعداد غفيرة من أفراد الحزب وأنصاره، والتي قال إن عددهم يتجاوز مليون شخص للتواجد داخل المقرات في حال تم الاعتداء عليها".

لكن مصطفى قال إن "القانون هو الركيزة الأساسية في التعامل مع أي شغب أو فوضى في هذا اليوم".

وأشار عزب إلى أن الحزب "يحمل الجهات المعنية مسؤولية القيام بدورها بشأن من سيسعى للاعتداء على المؤسسات الحكومية والقصر الرئاسي".

وأضاف أن الحزب يدرس فكرة حشد مجموعات من أنصاره عند القصر الرئاسي للحيلولة دون الاعتداء عليه وإثارة الفوضى عنده.

من جهته، قال محمود غزلان، المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين: "نحن لا نلقي بالاً كبيرًا لمظاهرات الجمعة ونتوقع فشلها وعدم تفاعل الشعب المصري معها".

وتابع غزلان في تصريحات لمراسل الأناضول: "لا نتوقع أي تأثير لهذا اليوم ونتوقع أن تكون مجرد مظاهرات تنتهي بنهاية اليوم ولن يتحقق بها أي غرض".

وكان كارم رضوان، مسئول الإخوان بوسط القاهرة وعضو مجلس شورى الجماعة، قد قال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول إن جماعته ليس لديها اعتراض على تنظيم وقفات احتجاجية ضدها "طالما كانت سلمية"، وأضاف أن "الجماعة قادرة على حماية نفسها ومقراتها، ولن تسمح بالعدوان عليها، وستلقن من يحاول الاعتداء عليها درسًا لن ينساه".

ونفى عدد من الشخصيات العامة ما نقلته الصفحات الداعية لتنظيم مظاهرات 24 أغسطس/ آب بشأن مشاركتهم، واعتبروا أن القائمين على هذه الصفحات يستغلون أسماءهم للترويج للمظاهرات.

ومن بين هؤلاء المستشارة تهاني الجبالي، القاضية بالمحكمة الدستورية العليا، والمستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، والشيخ يوسف البدري، العضو السابق بمجمع البحوث الإسلامية، الذين نفوا جميعًا دعمهم لهذه المظاهرات.

من جانبه، قال رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، لمراسل وكالة الأناضول إن قرار الحزب بالمشاركة في مليونية 24 أغسطس/ آب منفصل عن الدعاوى التي يطلقها البعض ممن وصفهم بالغاضبين من أداء جماعة الإخوان المسلمين بحرق مقار حزب الحرية والعدالة.

وقال السعيد إن الهدف الوحيد من مشاركة الحزب هو "المطالبة بالدولة المدنية التي تحمي حقوق المواطنين على قدر المساواة، وعدم الاحتكام لدولة المرشد"، في إشارة لما يردده بعض القوى السياسية في مصر من تدخل مكتب الإرشاد في جماعة الإخوان المسلمين في إدارة شؤون البلاد وهو ما نفاه الرئيس المصري والجماعة نفسها في أكثر من مناسبة.

أما سعد الدين إبراهيم، رئيس مجلس الأمناء لمركز ابن خلدون للدراسات السياسية والاجتماعية، فاعتبر مشاركته في مظاهرات 24 أغسطس/ آب في صالح جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي.

وقال إبراهيم إن "المتظاهرين سيتوجهون إلى مقر مكتب الإرشاد حيث سينظمون وقفات ومظاهرات احتجاجية رمزية ضد حكم المرشد العام للإخوان المسلمين لأمور البلاد من خلال الرئيس مرسي"، نافيًا أن يكون هناك نية للاعتصام.

هذا وأعلنت شخصيات وائتلافات مسيحية مشاركتها في مظاهرات الجمعة ومن بينها اتحاد شباب ماسبيرو، الذي يقوده القمص متياس نصر، كاهن كنيسة عزبة النخل، وائتلاف أقباط مصر، وجماعة الإخوان المسيحيين، ومصريون ضد التمييز الديني.

وقال اتحاد شباب ماسبيرو في بيان له إن الهدف من مشاركته هو التصدي لما أسماه "أخونة الدولة"، وتقنين وضع جماعة الإخوان، والكشف عن مصادر تمويلها أو حلها.

وقالت إيفون مسعد، عضو المكتب السياسي لاتحاد شباب ماسبيرو، إن الاتحاد قرر الاعتصام أمام وزارة الدفاع حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد ميشيل فهمي، القيادي بما يعرف بجماعة الإخوان المسيحيين، مشاركة جماعته في مظاهرات 24 أغسطس/ آب الجاري، من منطلق حقهم الدستوري والقانوني في التظاهر والتعبير عن آرائهم "لرفض هيمنة الإخوان على الحياة السياسية في مصر" على حد تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن الكنائس المسيحية الثلاث في مصر، الأرثوذكسية والإنجيلية والكاثوليكية، أعلنت رسميًا رفضها المشاركة في المظاهرات.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=53953

رابط هذا التعليق
شارك

ما اشبه اليوم بالبارحة يا استاذ جمال,بالامس ذهب خالد مشعل الى روسيا ,استقبله القيصر بوتين فمد يده يصافحه ويداه القيصر تقطر دما ولم تجف بعد من دماء اخواننا في الشيشان,والمجاهدين هناك هناك

يرددون قوله تعالى.{وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ}فيقول مشعل لقيصر ان الشيشان شأن داخلي لروسيا.ولكن يا استاذ جمال اسمعت لو ناديت حيا...تلك هي البراغماتية لا دين لها,فكيف بمن استحل دماء المسلمين المرابطين في سيناء ان يغيث المستغيثين في الشام ولو بأن يكف شره عنهم.

وان حزب التحرير الى الخلافة الراشدة منطاق لم يثنه العرب ولا العجم

قال تعالى.( أفمن أسس بنيانه على تقوى من الله ورضوان خير أم من أسس بنيانه على شفا جرف هار فانهار به في نار جهنم والله لا يهدي القوم الظالمين

تم تعديل بواسطه طارق
رابط هذا التعليق
شارك

قرأت مقالات جمال سلطان أعلاه بشكل سريع وعرفت مضمونها.

وملاحظتي: هل الموضوع مبدئي مستمر أم عاطفي مؤقت؟

فإن كان الأستاذ جمال سلطان ينتقد بضراوة مرسي على عزمه زيارة إيران، بسبب موقف الأخيرة من ثورة سوريا..فهل يتخذ نفس الموقف من زيارة مرسي أميركا؟

هل يرى أميركا كما يراها الإسلامي المبدئي؛ عدوة الإسلام والمسلمين الكبرى (على مستوى البشر)؟!

وماذا كان موقفه من استقبال مرسي لأكابر مجرمي أميركا (هيلاري كلينتون وليون بانيتا)؟!

 

أين أميركا من إيران؟ وأين الفيل من النملة؟

رابط هذا التعليق
شارك

قرأت مقالات جمال سلطان أعلاه بشكل سريع وعرفت مضمونها.

وملاحظتي: هل الموضوع مبدئي مستمر أم عاطفي مؤقت؟

فإن كان الأستاذ جمال سلطان ينتقد بضراوة مرسي على عزمه زيارة إيران، بسبب موقف الأخيرة من ثورة سوريا..فهل يتخذ نفس الموقف من زيارة مرسي أميركا؟

هل يرى أميركا كما يراها الإسلامي المبدئي؛ عدوة الإسلام والمسلمين الكبرى (على مستوى البشر)؟!

وماذا كان موقفه من استقبال مرسي لأكابر مجرمي أميركا (هيلاري كلينتون وليون بانيتا)؟!

 

أين أميركا من إيران؟ وأين الفيل من النملة؟

حياك الله اخي اسامة التويني,نقطة مهمة اريد ايصالها لك ولمن يسال مثل هذا السؤال او قريب منه

في البداية يجب ان نعلم انه لا يوجد اعلام ليس موجه,او ليس له اجندة يعمل من خلالها.

واجندة صحيفة المصريون لا تختلف عن العلمانيين ولا المعتدلين من الاسلاميين الا انهم يتركون هامش قليل للمخالف لهم بالقدر الذي يخدمهم,وعليه عندما اعقب او اعلق على موضوع ما, ليس بالضرورة ان يكون مطابق له او يعالج المشكلة الرئيسة فيه, لاسباب كثيرة منها الهامش, وقد يقول البعض الموضوع في واد والتعقيب في واد آخر او قول يغرد خارج السرب ,حتى لا ياخذوني الى ما يريدون هم مني بل آخذهم انا الى ما اريد, اقارب واسدد بما تجود به قريحتي بالقدر الذي استطيع ان اخدم به اجندتي.

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

تحديث: 11:52, 23 أغسطس 2012 الخميس

 

 

0_5.jpg

 

 

 

 

مخابراتى إسرائيلى سابق:

 

على تل أبيب السماح لمصر بتعزيز قواتها بسيناء

 

 

قال رئيس المخابرات العسكرية السابق، عاموس يادلين اليوم، الأربعاء، إنه يتوجب على إسرائيل أن تسمح لمصر بتعزيز قواتها فى سيناء لمكافحة الإرهاب بها.

 

 

(أ ش أ)

 

قال رئيس المخابرات العسكرية السابق، عاموس يادلين اليوم، الأربعاء، إنه يتوجب على إسرائيل أن تسمح لمصر بتعزيز قواتها فى سيناء لمكافحة الإرهاب بها.

وأوضح يادلين، فى تصريحات أوردتها صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، أن نشر مصر للدبابات فى سيناء لا ينبغى أن يكون مصدر قلق لإسرائيل ما دامت مصر تشن حملة للقضاء على الجماعات الإرهابية التى تعمل فى شبه جزيرة سيناء.

 

وأضاف رئيس المخابرات العسكرية الإسرائيلية السابق والذى يعمل حاليا رئيس معهد جامعة تل أبيب لدراسات الأمن القومى "إنه يتم محاربة الإرهاب بالدبابات".

 

وتابع يادلين "إذا كانت العملية المصرية فى سيناء هى برهان على وجود مناورات واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، فإن إسرائيل تحتاج إلى تبنى وجهة نظرة واقعية تجاه تواجد القوات المصرية فى سيناء".

 

وأكد يادلين، أن إسرائيل وافقت بالفعل على إدخال مصر المزيد من القوات العسكرية بما يزيد على ما هو محدد فى كامب ديفيد.

 

وفيما يبدو أنه ردا على تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان أمس الثلاثاء، الذى قال إنه يجب على إسرائيل أن تكفل تطبيق كل حرف من معاهدة السلام، قال يادلين إنه ليس هناك حاجة للتشبث بكل حرف.

 

وقال "إن ما يقوم به المصريون فى سيناء اليوم هو جهد أكثر أهمية من أى وقت مضى للتعامل مع الإرهاب"، مضيفا: "أنه طالما أن العملية على نطاق واسع، وضد الإرهاب، فإننى أعتقد أننا بحاجة إلى أن ننظر فى هذا الأمر من الناحية الواقعية".

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=53948

 

 

 

 

===============================================

 

 

 

584.jpg

 

رابط هذا التعليق
شارك

جاء في موقع حزب العدالة والتنمية (حزب الاخوان المسلمين في مصر) الخبر التالي:

 

جدد حزب الحرية والعدالة رفضه للإصرار الحكومي على الاقتراض من البنك الدولي، ويرى الحزب أن البحث عن مسكنات لعلاج المشكلات الاقتصادية يُثير العديد من علامات الاستفهام، خاصةً أن لدينا موارد مالية عديدة يمكن الاعتماد عليها قبل اللجوء للاقتراض الخارجي من البنك الدولي أو من غيره؛ حتى لا نحمِّل الأجيال القادمة أعباءً ليسوا سببًا فيها.

 

20 فبراير 2012

http://www.ikhwanonl...01772&SecID=251

 

أرى أن الموضوع تحول إلى مهزلة من الطراز الأول!

ولا أعلم كيف ستفسر جيوش وماكنة التبرير هذا الكلام؟!

فقه الواقع، فقه تغير الأحكام بتغير الأزمان، فقه الموازنات، فقه الملوخية..وشر البلية ما يضحك!

 

ولطالما كررتها، مرحلة "يا ما حنشوف"!

رابط هذا التعليق
شارك

نشر بتاريخ: السبت، 25 آب/أغسطس 2012

تعليق صحفي

عسكر مصر: ترهبون عدو الله أم تطمئنونه؟!

 

نقلت وسائل الإعلام أن وزير الدفاع المصري أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الحرب في دولة اليهود طمأنه خلاله حول طبيعة ما يجري في سيناء، وأكد حصول تفاهمات بين القاهرة و"تل أبيب" في شأن العمليات العسكرية التي تستهدف مسلحين في سيناء.

 

إنه لمن المستنكر أن يمر مثل هذا الخبر في هدوء -وكأنه خبر عادي- بعد أجواء ثورة قامت لإسقاط نظام مبارك العميل الذي مكّن اليهود من رقاب الأمة ونسق معهم ضد فلسطين وأهلها. ومن المؤسف أن لا ترتفع أصوات الثائرين تنكر على القيادة المصرية هذا العار السياسي.

وإنه لمن العار على ثورة مصر أن تجري مثل هذه الاتصالات الخيانية بين قادة العسكر ما بعد الثورة وقادة الحرب لدى الكيان اليهودي المجرم، وتنسى الثورة ما خرجت لأجله من إسقاط النظام وإسقاط سياساته وعمالته وارتباطاته الخيانية مع الكيان المجرم.

وإنه لمن المؤسف أن تتم طمأنة مجرم الحرب باراك على أمن كيان يهود، تحت حكم من تربّى على شعار "وَأَعِدُّو اْلَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ".

 

إن الواجب على رئيس مصر، الذي أقسم هذا الوزير المتحدي لثقافة الأمة ومشاعرها يمين الطاعة أمامه، أن يحاسبه حسابا عسيرا على هذا التنسيق الأمني مع الدولة اليهودية، وأن يوجه له تهمة الخيانة العظمى، ما لم يكن يمثل توجهه وسياسته، وإلا فهم في الجرم سواء.

25/8/2012

 

http://www.pal-tahrir.info/events/28-news-comment/4819-تعليق-صحفي-عسكر-مصر-ترهبون-عدو-الله-أم-تطمئنونه؟.html

رابط هذا التعليق
شارك

وايضا

 

 

القاهرة -غزة - ش -

 

ذكرت مصادر مسؤولة أن وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي أكد خلال اتصال هاتفي بنظيره الإسرائيلي إيهود باراك التزام القاهرة بمعاهدة السلام المبرمة مع تل أبيب.

وكشفت المصادر أن السيسي طمأن نظيره الإسرائيلي إزاء طبيعة العملية التي تنفذها القوات المصرية ضد عناصر مسلحة في سيناء.

وأكدت المصادر حصول تفاهمات بين القاهرة وتل أبيب بشأن العمليات العسكرية التي تستهدف "بؤر إجرامية وتكفيرية" في سيناء.

 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

 

كثرت الاسئلة

 

كيف يمكن للجيش المصري ان يسمح للبارجات الصينبة والروسية والايرانية المحملة بالسلاح والذخيرة ان تعبر قناة السويس

لتمكين النظام المجرم في سوريا من قتل المزيد من المسلمين و استباحة كل شئ ؟

 

الله اكبر على الخونة

اللهم ارنا بالخونة اعداء الاسلام عجائب قدرتك

اللهم ارنا بالخونة عبيد امريكا عجائب قدرتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

13:33, 05 سبتمبر 2012 الأربعاء

 

0_11.jpg

 

 

مصر تنشر مدرعات بدل الدبابات في سيناء

 

 

 

بدأ الجيش المصري نشر عربات مدرعة خفيفة في شبه جزيرة سيناء لتحل محل بعض الدبابات التي أثار وجودها في المنطقة الحدودية قلقا في إسرائيل. وبينما برر عسكريون هذا الإجراء بأن العملية دخلت مرحلة جديدة تتطلب عتادا جديدا، رأى محللون أنه اتخذ لتبديد مخاوف إسرائيل.

 

 

 

 

بدأ الجيش المصري نشر عربات مدرعة خفيفة في شبه جزيرة سيناء لتحل محل بعض الدبابات التي أثار وجودها في المنطقة الحدودية قلقا في إسرائيل. وبينما برر عسكريون هذا الإجراء بأن العملية دخلت مرحلة جديدة تتطلب عتادا جديدا، رأى محللون أنه اتخذ لتبديد مخاوف إسرائيل.

وقالت مصادر أمنية إن الجيش سحب عشرين دبابة من القطاع الأوسط من سيناء باتجاه السويس، وإن نحو عشرين عربة مدرعة وصلت إلى مدينة العريش، المركز الإداري لشمال سيناء.

ولم تعط المصادر ردا واضحا بشأن كون سحب الدبابات جاء استجابة لمخاوف إسرائيل، كما رفضت تحديد عدد الدبابات التي ما زالت باقية في سيناء.

وقال مسؤول عسكري مصري لرويترز الثلاثاء، إن العملية بصدد دخول مرحلة جديدة تتطلب عتادا مختلفا قادرا على مواجهة الوضع في سيناء والتعامل معه. وقال مصدر أمني آخر إن الدبابات سحبت ليحل محلها "عتاد مفيد بشكل أفضل".

لكن محللين قالوا إنه لا شك في أن سحب الدبابات جاء "لتبديد المخاوف الإسرائيلية".

وقال اللواء المتقاعد والخبير العسكري صفوت الزيات إن قرار مصر سحب الدبابات اتخذ لتهدئة إسرائيل بعدما عبرت عن قلقها من وجود دبابات قرب حدودها.

وكان مصدر قد قال الأسبوع الماضي، إن الجيش بدأ سحب بعض الدبابات بعد نشرها في إطار عملية ضد المتشددين الذين قتلوا 16 من أفراد حرس الحدود يوم 15 أغسطس/ آب.

وأرسل مئات من الجنود تدعمهم الدبابات والعربات المدرعة وطائرات الهليكوبتر إلى المنطقة في عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة مخابئ المسلحين واعتقال المشتبه فيهم وضبط أسلحة تشمل صواريخ وأسلحة أخرى.

لكن مسؤولين إسرائيليين عبروا في تصريحات خاصة عن قلقهم من إرسال عتاد ثقيل إلى مناطق يخضع نشر الأسلحة بها لقيود بموجب معاهدة السلام الموقعة عام 1979.top-page.gif

المصدر:رويترز

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=54320

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...