اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

متابعة التدخل العسكري الأجنبي في بلاد الشام الثائرة


Recommended Posts

إذا كان ممكن أن يكون هذا الموضوع شامل للضربة المتوقعة للشام تصريحات فيدويهات وكل شيء متعلق بالضربة لسهولة التحليل وسهولة المتابعة في موضوع واحد

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم إعصار الشام بارك الله فيك

 

استميحك عذراً حيث قمت بتعديل عنوان الموضوع ليكون شاملاً لبحث كافة جوانب التدخل الأجنبي أميركي وغيره ضد المجاهدين والثوار وربما ضربات قد توجه إلى النظام ومفاصله ..

 

نسأل الله تعالى أن ينصر أولياءه على أعدائه.

 

والله ولي التوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

18:01, 27 أغسطس 2013 الثلاثاء

 

 

 

 

 

 

z_6.jpg

 

العالم يحبس أنفاسه ترقباً لضربة ضد سوريا

خلال ساعات

 

 

يترقب العالم توجيه الضربة العسكرية الغربية ضد النظام السوري بخوف وقلق في ظل تسارع التنفيذ خلال الساعات المقبلة، وبحسب ما أشارت إليه وكالات الأنباء والصحف فإن الرئيس باراك أوباما يدرس توجيه ضربة للنظام السوري تكون محدودة في المدى والزمن، في وقت تجري مشاورات مكثفة بين الدول الغربية حول تدخل عسكري محتمل رداً على هجوم مفترض بالأسلحة الكيماوية في 21 أغسطس/آب بريف دمشق.

 

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مسؤولين كبار في الإدارة الأميركية، لم تكشف أسماءهم، أن الضربة الأميركية رداً على هجوم كيماوي تقول الولايات المتحدة إنه مؤكد في ريف دمشق الأسبوع الماضي، لن تدوم على الأرجح أكثر من يومين وستجري بشكل يجنّب الولايات المتحدة التدخل بشكل أكبر في النزاع المستمر في هذا البلد منذ أكثر من سنتين.

 

كما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن أوباما الذي مازال يدرس الخيار العسكري ضد نظام الرئيس بشار الأسد سيأمر على الأرجح بعملية عسكرية محدودة.

 

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في الإدارة أن الضربة ستتضمن إطلاق صواريخ كروز من بوارج أميركية منتشرة في البحر المتوسط على أهداف عسكرية سورية.

 

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أن التحرك العسكري لن يكون حملة طويلة تهدف إلى إطاحة الرئيس بشار الأسد أو تغيير موازين القوى في النزاع.

 

وأضافت أن مسؤولي الاستخبارات الأميركية سيكشفون خلال الأيام القليلة المقبلة معلومات تدعم الاتهامات الموجّهة لدمشق باستخدام أسلحة كيماوية في الهجوم الذي أوقع 1300 قتيلاً، بحسب المعارضة الأسبوع الماضي، في وقت تنفي دمشق أن تكون استخدمت مثل هذه الأسلحة.

 

ذكرت الصحيفة نقلاً عن المسؤولين أن الولايات المتحدة تجري مشاورات مع حلفائها لكن أملها ضئيل في الحصول على ضوء أخضر من الأمم المتحدة بسبب معارضة روسيا، حليفة دمشق الرئيسية التي وفرت لها تغطية دبلوماسية منذ بدء النزاع من خلال عرقلة أي قرار يدين نظام الأسد في مجلس الأمن الدولي.

 

في وقت ودعت وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، الولايات المتحدة والأسرة الدولية إلى "الحذر" بشأن سوريا، محذرة من أن أي تدخل عسكري ستكون له "عواقب كارثية" على دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

أما صحيفة "الغارديان" البريطانية فقد أشارت اليوم إلى أن "طائرات وحاملات عسكرية بدأت الوصول إلى قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية في قبرص، التي تبعد 100 ميل فقط عن الساحل السوري، في إشارة لتزايد الاستعدادات لهجوم عسكري ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن "اثنين من الطيارين التجاريين، اللذين يحلقان بانتظام من مدينة لارنكا القبرصية، أبلغا الصحيفة بأنهما شاهدا عبر نافذتهما طائرات نقل من طراز سي 130 وتشكيلات قليلة من طائرات مقاتلة على شاشات رادارهما، حيث أعربا عن اعتقادهما بأنها محلقة من أوروبا".

 

وأضافت الصحيفة أن "مقيمين بالقرب من القاعدة الجوية البريطانية أكدوا أن "هناك نشاطات غير عادية في القاعدة تزيد على النشاط الطبيعي منذ 48 ساعة الماضية، مشيرة إلى أنه في حال صدور أمر أو قرار مهاجمة أهداف معنية في سوريا، ستعتبر قبرص مركزاً لهذه الحملة الجوية، كما أن وصول الطائرات الحربية يوحي بأن بريطانيا اتخذت قرار التأهب في الوقت الذي يصعّد فيه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأميركي باراك أوباما وقادة أوروبا موقفهم المعارض للرئيس بشار واتهام قواته المسلحة بشنّ هجمات بالأسلحة الكيماوية، وقتل المئات في شرق دمشق الأربعاء الماضي".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "حالة المواجهة بين سوريا والغرب اشتدت بشكل خطير عندما تعرّض فريق التفتيش عن الأسلحة التابع للأمم المتحدة للخطر بسبب قربه من الموقع الذى تعرض لهجوم بالأسلحة الكيماوية".

 

إلى ذلك ذكرت وكالة "رويترز" أن إيران حذرت اليوم الثلاثاء من أي تدخل عسكري خارجي في سوريا، قائلة إن الصراع الذي سينجم عن ذلك سيحيق بالمنطقة كلها.

العربية

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=64748

 


رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم

إعصار الشام

بارك الله فيك

بارك الله فيك أخي إبن الصديق

 

من خلال ما قرات أن هذه الضربة هي فقط محاولة لتركيع أهل الشام بحيث

ضرب مكامن أسلحة المجاهدين

ضرب الكتائب الإسلامية

ضرب أسلحة النظام خشية وقوعها في أيدي الكتائب الإسلامية

ومن بعد الضربة التلميع لجنيف2 وبعدها عمل حكومة علمانية خصوصا في المدن التقريبا النحررة مثل حلب درعا ....

 

أمريكا لم يعد لها أي خيار أهل الشام مصممين على الخلافة وليس لها أي دور في الثورة فلم يبقى لها أي حل أخر

رابط هذا التعليق
شارك

اوباما يريد تحقيق ما عجز عنه عميله بشار في دمشق

 

 

 

لا شك من قام بهذه الفعلة الشنيعة هو ذاك المجرم الخالي من كل احساس اكان متعلق بالانسان او الحيوان بشار الآلي المبرمج من قبل الغرب الكافر الحاقد على الاسلام واهله ولا يرضى للمسلمين ان ينهضوا من كبوتهم التي قاربت عن قرن من زمان,وعليه عندما انتفضة الامة الاسلامية على حكامها العملاء للغرب الراسمالي الذي زرعهم في بلاد المسلمين كان دورهم ان يسوموا شعوبهم سوء العذاب بجميع الوانه ويبعدوا الاسلام العظيم عن الدولة والمجتمع ويكونوا حراس امناء للحضارة الغربية الكافرة (المبدأ الراسمالي القائم على عقيدة فصل الدين عن الحياة )وهذه الانتفاضة تحولت الى ثورة عارمة اسقطت بعض رؤوس هذه الانظمة التي عشعشت فيها شياطين الانس والجن وبقيت اخرى تترنح وهي حتما آيلة للسقوط,وقبل ان يسقط طاغية الشام وفرعونها (بشار الآلي) بثورة الامة طلب من سيده اوباما ان يمهله لانه قادر على اخمادها بالحديد النار( أي الحل الامني)ولم يستطع ان يطفئ هذه النار والنور التي اشتعلت لتحرق الفساد والمفسدين في الارض ونورا للمسلمين والانسانية جمعاء تضيء لهم الطريق ليسلكوه في امن وامان,وبعد ان تورط بشار الآلي وصانعه اوباما والبيت الاسود اغدقت عليه المهلة تلوى الاخرى ومدته بكل اسباب البقاء في السلطة لعلمها ان بشار الآلي لن يستطع ان ينتصر على ثورة الشام المباركة,بل لان هذه المهل تخدم اوباما وادارته في البيت الاسود لكي توجد البديل لنفوذها في الشام.

وبعد ان علقت امريكا على مؤتمر القمة في جنيف 2 امال كبيرة لاخراج من بين الحكومة في دمشق و المعارضة التي صنعتها الادارة الامريكية في اسطنبول تشكيلة تفرضها على الشعب السوري والثوار الاحرار اوعزت لعميلها بشار ان يحرز انتصارا في الغوطة ولا يهم الوسيلة التي يستعملها لتحقيق ذلك حتى وان كانت الكيماوي بهذا اعطته الضوء الاخضر بان يستعمل افضل ما عنده من سلاح,لان تحرير الغوطة سوف يجر جميع الثوار الى القبول بنتائج مؤتمر القمة,وان هو فشل في احراز هذا الانجاز تكون قد وجدت لنفسها المبرر لكي تقوم هي بما فشل به عميلها بشار ولكن بطريقتها الخاصة هي تدمير البعض من قوة السلاح عند النظام لذر الرماد في العيون وضرب الكتائب المخلصةالتي تعرقل انعقاد مؤتمر القمة و جرجرة غثاء الشام(المعارضةوالتي لم تتلطخ ايديهم بدماء الشعب من الدولة العميقة)الى الحل الذي يبقي بلاد الشام في دائرة نفوذها.

ايها الثوار الاحرار في بلاد الشام عقر دار الاسلام خذوا حذركم بالليل والنهار واعملوا جهدكم لامتصاص هذه الضربة واعلموا ان امريكا هي راس الكفر التي ورثته من بريطانيا هي

من اطلقت يد بشار تبت يداه وتب لتعمل فيكم سفكا لدمائنا وانتهاكا لاعراضنا وتشريدا لمن لم تطاله من اهلنا يداه الهالك باذ الله.

اللهم اجعل تدبيرالغرب الكافر ورأسهم امريكا سبب البلاء في الشام وبلاد المسلمين فيه تدميرهم واجعل لنا يا ربنا من هذا الركام في الشام خلافة راشدة على نهج نبيك محمد عليه الصلاة والسلام اللهم امين والحمد لله رب العالمين.

قال الله تعالى.

( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ).

رابط هذا التعليق
شارك

مظلة دولية وعربية لـ «معاقبة الأسد»

واشنطن - جويس كرم؛ باريس - رندة تقي الدين

الأربعاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٣

 

جدة، لندن، دمشق، نيويورك - «الحياة»، أ ف ب، رويترز - بدا أمس أن الاستعدادات العسكرية والمبررات القانونية اكتملت، ولم يعد العالم ينتظر سوى انتهاء العد العكسي لتوجيه «ضربة موجعة» إلى النظام السوري ومحاسبة الرئيس بشار الأسد على استخدامه السلاح الكيماوي، وسط مظلة دولية وعربية واسعة.

وأمر الرئيس الأميركي باراك اوباما أمس بنشر تقرير عن «الدوافع القانونية» لمعاقبة النظام السوري استناداً إلى انتهاكه اتفاقيات جنيف لحماية المدنيين واتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية التي لم توقعها دمشق. واستند الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الى مبدأ «مسؤولية حماية المدنيين» الذي أقرته الأمم المتحدة ليعلن مشاركة بلاده في العمل العسكري المتوقع، بينما شددت لندن على أن الجريمة التي ارتكبت في الغوطتين الشرقية والغربية لدمشق «لا يمكن أن تمر بدون عقاب».

وبدورها أعلنت جامعة الدول العربية بعد اجتماع طارئ لمجلسها على مستوى المندوبين أمس، أن النظام السوري «يتحمل المسؤولية التامة» عن استخدام الأسلحة الكيماوية، ودعت إلى «تقديم المتورطين في هذه الجريمة النكراء كافة إلى محاكمات دولية عادلة أسوة بغيرهم من مجرمي الحروب»، فيما اعتبر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، أن «النظام السوري فقد هويته العربية».

وقال الأمير سعود الفيصل في كلمة أمام المشاركين في المجلس السعودي - المغربي في جدة بحضور وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني: «إن رفض النظام السوري لكل المحاولات العربية المخلصة والجادة ورفضه التعاون مع المبادرات كافة وإصراره على المضي قدماً في غِيّه وارتكابه المجازر المروعة في حق شعبه وأبناء جلدته، خصوصاً بعد استخدام السلاح الكيماوي المحرم دولياً في مجزرة ريف دمشق الأخيرة، إن هذا الأمر بات يتطلب موقفاً دولياً حازماً وجاداً لوقف المأساة الإنسانية للشعب السوري، خصوصاً أن النظام السوري فقد هويته العربية ولم يعد ينتمي بأي شكل من الأشكال للحضارة السورية التي كانت دائماً قلب العروبة».

وأكد مجلس الجامعة العربية «ضرورة تقديم كل أشكال الدعم المطلوب للشعب السوري للدفاع عن نفسه وضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمساعدته». وأعرب عن «إدانته واستنكاره الشديدين للجريمة البشعة التي ارتكبت باستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً في تحدٍّ صارخ واستخفاف بالقيم الأخلاقية والإنسانية والأعراف والقوانين الدولية».

ودعا المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الأمن إلى «الاضطلاع بمسؤولياته وتجاوز الخلافات بين أعضائه عبر القيام بالإجراءات الرادعة واللازمة ضد مرتكبي هذه الجريمة التي يتحمل مسؤوليتها النظام السوري، ووضع حد للانتهاكات وجرائم الإبادة التي يقوم بها النظام السوري منذ أكثر من عامين». وأعلن بقاء المجلس في حال انعقاد دائم لمتابعة التطورات في الأوضاع السورية والإعداد لمجلس الجامعة الوزاري المقرر الثلثاء المقبل.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال مؤتمر صحافي في دمشق «في حال صارت الضربة امامنا خيارين: اما ان نستسلم، واو ان ندافع عن انفسنا بالوسائل المتاحة، وهذا هو الخيار الافضل». اضاف «سندافع عن انفسنا بالوسائل المتاحة»، مؤكدا ان «سورية ليست لقمة سائغة، لدينا ادوات الدفاع عن النفس. سنفاجىء الآخرين بها».

وكثفت واشنطن حراكها الديبلوماسي والعسكري لتنفيذ «ضربات جراحية محدود الرقعة والفترة الزمنية»، والتي توقع مسؤولون أميركيون أن تبدأ في غضون 24 ساعة وان تستهدف القدرات الجوية للنظام والتي تعتبر حيوية في حربه على المعارضة. وأجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري اتصالات متسارعة لتعزيز التحالف الديبلوماسي واستقطاب دعم أقطاب الكونغرس رغم العطلة الصيفية، شملت الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية الدول الحليفة والصديقة، بريطانيا وفرنسا وكندا وتركيا والسعودية والإمارات والأردن وقطر، كما تحدث مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن ومسؤولة السياسة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون.

واتصل كيري مع لافروف للمرة الثالثة خلال اقل من اسبوع.

واكد الناطق باسم البيت الابيض جاي كارني ان مسؤولية نظام الرئيس بشار الاسد في الهجوم الكيمياوي «لا شك فيها»، مشددا على ان اي تحرك دولي لن يرمي الى «اسقاط» النظام، بل الى «محاسبة» الاسد. وقال ان الشعب السوري لم يعد يقبل بوجود الاسد في الحكم.

واعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أن القوات المسلحة الأميركية مستعدة للتحرك ضد سورية في أي لحظة، وقال هيغل في مقابلة مع «بي بي سي» أمس: «نحن مستعدون، وقد جهزنا إمكاناتنا لنتمكن من تنفيذ أي خيار يرغب فيه الرئيس (اوباما)، ونحن على أهبة الاستعداد للتحرك بسرعة».

وأكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة ستكشف قريباً عن الأدلة التي تملكها عن استخدام النظام السوري أسلحة كيماوية ضد شعبه، وأن تقريراً بهذا الخصوص سيصدر خلال الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن اوباما لا يزال يفكر في الرد المناسب.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون أن أي تحرك عسكري يجب أن يكون محدداً ولا يؤدي إلى التورط في صراع أوسع في الشرق الأوسط. وقال للصحافيين في أول تعليقات علنية له عن المسألة: «الأمر لا يتعلق بالتورط في حرب في الشرق الأوسط أو تغيير موقفنا في سورية أو التدخل أكثر في ذلك الصراع». وأضاف أن «الأمر يتعلق بالأسلحة الكيماوية. استخدامها خطأ ويجب أن لا يقف العالم مكتوف الأيدي».

بينما قال نائبه نيك كليغ: «اذا وقفنا مكتوفي الأيدي سيتكون لدى ديكتاتوريين ورؤساء دول فظيعين الشعور بأنهم يمكن أن يفلتوا من العقاب في المستقبل حتى ولو استخدموا الأسلحة الكيماوية بشكل أوسع. ما ننوي القيام به هو رد كبير على هذا الأمر. نحن لا ننوي تغيير النظام، ولا ننوي السعي لقلب نظام الأسد».

أما فرنسا، فأعلنت امس على لسان رئيسها أنها «جاهزة» للتدخل عسكرياً في سورية إلى جانب الأميركيين «لمعاقبة» نظام الأسد «على استخدام الأسلحة الكيماوية ضد الأبرياء». وقال هولاند في خطاب عن السياسة الخارجية أمام سفراء فرنسا المجتمعين في باريس، إن فرنسا «مستعدة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار الدنيء باستخدام الغاز ضد الأبرياء... مسؤوليتنا اليوم هي البحث عن الرد الأنسب على تجاوزات النظام السوري»، مشدداً على أنه «لا يمكن البقاء مكتوفي الأيدي بعد مجزرة دمشق»، وأن القرار سيتخذ خلال أيام.

وانضمت إيطاليا إلى مؤيدي التدخل العسكري، وقال رئيس الوزراء إنريكو ليتا إنه اتفق في اتصال هاتفي مع كامرون على أن استخدام سورية أسلحة كيماوية «غير مقبول». وقال في بيان: «اتفقت المملكة المتحدة وإيطاليا على حقيقة أن سورية تجاوزت نقطة اللاعودة»، معتبراً أن الهجمات «جريمة غير مقبولة ولا يمكن أن يتهاون المجتمع الدولي بشأنها».

وكانت الزيارة الثانية المقررة أمس لمفتشي الأمم المتحدة إلى مناطق قريبة من دمشق أرجئت، وتبادل النظام والمعارضة الاتهامات بالمسؤولية عن عدم حصولها. كما قالت المعارضة إنها تتوقع حصول ضربة عسكرية ضد النظام في غضون أيام. أما وزير الخارجية السوري وليد المعلم فأكد أن الحملة العسكرية التي تشنها القوات النظامية في منطقة دمشق ستستمر ولن تتأثر بأي ضربة عسكرية غربية.

وكررت روسيا وإيران أمس تحذيراتهما من «عواقب وخيمة» لأي تدخل عسكري غربي على منطقة الشرق الأوسط كلها، وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين إن الدول الغربية تتصرف تجاه العالم الإسلامي «كقرد يحمل قنبلة».

وفي نيويورك بدأ عدد من الدول العربية وتركيا تحركاً في الجمعية العامة للأمم المتحدة يهدف الى تحميل الحكومة السورية مسؤولية استخدام الأسلحة الكيماوية خصوصاً في الغوطة وحشد التأييد العالمي لدعم التحقيق الدولي في استخدام أسلحة كيماوية في سورية وإجراء المحاسبة الدولية لمرتكبيها، ورفع الحصانة عن كل مرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان في سورية.http://alhayat.com/Details/545898

رابط هذا التعليق
شارك

مصادر: إستعدادات أميركية وبريطانية لعمل عسكري في سوريا

 

أعلن مسؤولون في البنتاغون إن ٤ مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أية أوامر توجه لها بشأن سورية خلال ساعات، كم تم الحديث عن تدريبات لطائرات "إس-١٣٠" العسكرية البريطانية في قبرص.

 

وفي هذا السياق نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول عسكري أن كل مدمرة مسلحة بـنحو ٩٠ صاروخا مجنحا من طراز "توماهوك". وأوضح أنه تم نشر المدمرات "ماهام" و"غرايفلي" و"باري" و"راماج" في مواقع مناسبة نظرا لامكانية اتخاذ أي من الخيارات المتاحة بشأن سوريا.

 

كما بيّن المسؤولون أنه ومن باب الحفاظ على الخيارات مفتوحة لا يوجد جدول زمني لعودة المدمرة "ماهان" للوطن، إلا أن أوامر قائد الأسطول السادس أبقت عليها في البحر الأبيض المتوسط حتى بعد وصول المدمرة "راماج"، التي كان من المفترض أن تحل محل "ماهان".

 

يذكر أن هناك غواصات أمريكية تحمل صواريخ مجنحة في البحر الأبيض المتوسط، إلا أن مواقعها تبقى سرية، وذكر مسؤولون أمريكيون أن قائمة الأهداف المحتملة في سوريا تضم قواعد جوية ومخازن للأسلحة والذخائر، باعتبارها مؤسسات ضمنت التفوق العسكري للجيش السوري في الصراع مع المعارضة المستمر منذ سنتين.

 

كذلك ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية أن قاعدة "أكروتيري" البريطانية في قبرص شهدت نشاطا ملحوظا للطائرات، وهذا على خلفية تنامي التوتر حول الوضع بسوريا ونقلت الصحيفة عن قادة طائرات مدنية يعملون في المنطقة، أنهم شاهدوا تدريبات لطائرات "إس-١٣٠" العسكرية البريطانية، كما أن راداراتهم سجلت تحليق "مجموعات صغيرة" من المقاتلات كانت تتجه الى المنطقة من أوروبا.

 

واعتبرت الصحيفة أن وصول طائرات قتالية وطائرات نقل عسكرية الى القاعدة العسكرية في قبرص التي تبعد نحو ١٦٠ كيلومترا عن الساحل السوري، يشير إلى استعدادات لندن للمشاركة في الحملة العسكرية ضد سورية، ردا على الهجوم الكيميائي المزعوم في ريف دمشق يوم ٢١ آب الحالي.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه التصريحات تأتي بعد انتهاء اجتماع لقادة جيوش ١٠ دول في الأردن لبحث الخيارات العسكرية بشأن سوريا، حيث يتم الحديث عن احتمال اتخاذ قرار غربي برعاية أميركية وخارج موافقة مجلس الأمن الدولي بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا تستهدف مراكز عسكرية مهمة وحساسة، بالمقابل أعلنت سوريا أنها سترد على أي عدوان يستهدف أراضيها، وانها تملك أسلحة استراتيجية للمواجهة.

 

27-08-2013م

 

قادة لـ10 جيوش يلتقون بالأردن لأجل ضربة عسكرية تطال سورية

http://www.alokab.co...?showtopic=9599

رابط هذا التعليق
شارك

خطر في بالي في هذا الخضم سماع رأي محلل الجزيرة العسكري العميد صفوت الزيات فوجدت له هذه المقابلة مع قناة سوريا الغد في سياق التحركات العسكرية الغربية الجارية الان والتي بمكن تلخيص ما قاله كما يلي :

 

1- بعد الضربة الكيماوية الاخيرة (الاربعاء الماضي 21/08/2013) التي قام بها النظام ضد الغوطة واحداث الكم الهائل من القتلى يكون الخط الاحمر قد بدى غليظا جدا وانه لم يعد ثمة هامش مناورة للرئيس أوباما وان الامور في سوريا تكون قد وصلت الى نهايتها .

 

2- لن يكون هناك رد فعل سلبي روسي أو ايراني وقال انه عندما هاجم بوتين جورجيا واحتلها بقيت أمريكا خارج هذه اللعبة ( يريد ان يقول ان كلا يلعب في ساحته أمر متفق عليه) .

3- هناك جدية في توجيه ضربات لسوريا لا سيما بعد المشاهد المروعة لقتلى الغوطة التي شاهدها العالم . وستكون الضربة( ذكية للغاية ) ومفاجئة لايجاد خلل في التوازن العسكري لاضعاف قدرات النظام واجباره الى الذهاب الى جنيف 2 ، والا الاستمرار بتوجيه ضربات .

 

4- الضربة ستشمل أهداف منتقاة في قاسيون وطرق الامداد ومراكز العمليات العسكرية عالية المستوى التي أسماها قوات النخبة والعمود الفقري لنظام الاسد .

وهي لن تكون مكلفة كما يضخم البعض فالنظام السوري مهلهل وقد مل من القتل ...

 

5- وفي رده على سؤال ما اذا كان في حسابات أمريكا أي رد فعل من نظام الاسد لتوجيه ضربات الى (اسرائيل) او الدول المجاورة كالاردن ، هنا بدأ العميد الزيات يكيل المديح لأمريكا الدولة الاعظم ، الرشيدة ، القادرة على اتخاذ القرارات العظيمة وقد رأيناها في عاصفة الصحراء وفي عملية حرية العراق وليبيا وهي ترصد كل المواقع العسكرية بامكاناتها التقنية العالية ولابد ان تكون قد اخذت كل احتياطاتها من لاي رد فعل محتمل ..

 

6- الاهم بنظري انه يقول : دعني أخبرك بأن البنتاغون قد أرسل الى البيت الابيض اشارة قبل وقوع الهجوم الكيماوي بساعات ، وهنا يستشهد العميد الخبير الاستراتيجي العربي المسلم بهذه المعلومة على قدرة الجيش الامريكي على رصد كل المواقع العسكرية للجيش السوري وتحرك أي منها ، وليس للتأكيد على تواطؤ أمريكا مع العصابة الاسدية والا لماذا التلكؤ وتمييع هول الجريمة المحققة الى جعله حدثا قابلا للتحقيق والتفتيش ، قبل اتخاذ قرار الرد العسكري .

 

7- هو على اية حال يرتزق من خبرته العسكرية دون أن ينتفع أحد من المستمعين ولا حتى على سبيل التورية في وصف الاحداث كارسال اشارات للكتائب المجاهدة وللثوار تتضمن تعليمات عسكرية ومعلومات قد تساعدهم على الارض فهذا ليس في ذهنه على ما يبدو بل انه ذهب كثيرا في وصف جيوش الدول الكبرى اذ يقول نحن نتابع ونتعلم الرشاد من الولايات المتحدة القوة العظيمة .

 

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

11:51, 27 أغسطس 2013 الثلاثاء

 

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349_1.jpg

 

 

أهداف ضرب سوريا كما تراها إسرائيل

 

 

اعتبرت محافل سياسية وبحثية وإعلامية إسرائيلية أن العملية العسكرية الأميركية المرتقبة ضد النظام السوري ستحقق مجموعة أهداف بينها الأخذ بعين الاعتبار المصالح الإسرائيلية وإيصال رسالة إلى إيران، والتخلص من مصادر القوة العسكرية للدولة السورية

ووفق مصادر إسرائيلية فإن الولايات المتحدة وإسرائيل تجريان اتصالات مكثفة بشأن التخطيط للحملة العسكرية التي تعد لها مجموعة دول على سوريا.

 

وأفادت الإذاعة العبرية صباح اليوم بأن وفداً إسرائيليا رفيعاً برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي يعقوب عامي درور ورئيس شعبة التخطيط في الجيش نمرود شيفر، يجريان بهذا الخصوص اتصالات في واشنطن مع مستشارة الأمن القومي سوزان رايس.

وأضافت أن الولايات المتحدة ستقوم بإبلاغ إسرائيل قبل وقت كاف من تنفيذ الهجوم حتى تأخذ الاحتياطات اللازمة.

في سياق متصل، نقلت المعلقة العسكرية للإذاعة العبرية كارميلا منشه عن قيادات في الجيش الإسرائيلي استبعادها إمكانية أن يتولى حزب الله الرد على الهجوم الأميركي عبر استهداف إسرائيل.

 

 

رسالة لإيران

وحسب تقدير القيادات العسكرية فإن حزب الله لن يقدم على هذه الخطوة لإدراكه حجم المعارضة الداخلية لأي عمل يورط لبنان بمواجهة مع إسرائيل.

لكنها مع ذلك رجحت أن تتولى تنظيمات موالية للنظام، ولا سيما تنظيم أحمد جبريل القيام بعمليات ذات تأثير محدود، مثل زرع عبوات ناسفة على الحدود، دون أن يكون للأسد دور واضح.

بدوره قال داني دانون -نائب وزير الدفاع الإسرائيلي- إن العملية العسكرية المرتقبة ضد سوريا ستحمل في طياتها رسالة واضحة لإيران بأن العالم لن يسمح لها بمواصلة مشروعها لإنتاج سلاح نووي.

واعتبر -في مقابلة أجرتها معه المحطة الثانية في الإذاعة العبرية صباح اليوم- أن العملية العسكرية في حال تمت ستعزز من صدقية قيادة الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي اعتبر أن حصول إيران على سلاح نووي يمثل خطاً أحمر لن يسمح بتجاوزه.

وأضاف دانون أن عملية عسكرية بقيادة أميركية ضد نظام بشار الأسد ستعزز مكانة الولايات المتحدة التي تضررت، مشدداً على أهمية الرسالة التي تمثلها الضربة ليس فقط لإيران بل لكل القوى المتطرفة في المنطقة، وفق تعبيره.

من ناحيته اعتبر الجنرال والباحث في مركز القدس لدراسات المجتمع والدولة يهودا دحوح هليفي، أن العمل العسكري ضد النظام السوري يمثل أفضل وصفة لمراكمة الردع في مواجهة إيران.

وفي ورقة تقدير موقف نشرها موقع المركز ذاته، أوضح هليفي أن هناك حاجة لإيصال رسالة قوية لإيران لزجرها عن مواصلة تطوير برنامجها النووي.

المساس فقط

وتجمع الأوساط الإسرائيلية على أن العملية العسكرية الأميركية ضد نظام الأسد ستكون محدودة، وأنها ستسهم في القضاء على أكبر قدر من القوة العسكرية للدولة السورية، لكن دون إسقاط النظام.

 

ويرجح المعلق العسكري لموقع "واي نت" الإخباري العبري رون بن يشاي أن تستهدف العملية العسكرية مخازن المواد الخام التي تستخدم في تصنيع السلاح الكيمياوي، والتي أمر بشار الأسد بإعادة تخزينها مجدداً في قلب المناطق التي يسيطر عليها، علاوة على ضرب منصات إطلاق الصواريخ والدفاعات الجوية ومطارات عسكرية.

 

وشدد بن يشاي على أن ضرب هذه الأهداف لا يمس بقدرة النظام على البقاء ولا يؤثر كثيراً على موازين القوى بينه وبين الثوار.

واعتبر أنه في حال خططت الولايات المتحدة لإضعاف النظام فإنها ستعمد إلى ضرب مؤسسات الحكم ورموز النظام ومرافق القوة العسكرية التي تحميه بشكل مباشر، ولا سيما قواعد الحرس الجمهوري.

يشار إلى أن أكثر ما تخشاه إسرائيل من الحرب الدائرة في سوريا أن يسيطر الثوار على مخازن السلاح الكيمياوي في حال سقط النظام أو ضعفت مكانته بشكل كبير.

المصدر:الجزيرة

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=64737

رابط هذا التعليق
شارك

الضربة الأميركية

 

ما الهدف؟ ومَن المستهدَف؟

 

مجاهد ديرانية

بدأت الولايات المتحدة على عجل بتكوين “تحالف دولي” لتوجيه ضربة للنظام السوري خارج إطار مجلس الأمن، وهي الطريقة التي يتحرك بها الأميركيون كلما أرادوا الانفراد بعمل عدواني خارج الأرض الأميركية.

قد يقول قائل: لكن ضرب النظام السوري المجرم وإسقاطه ليس عملاً عدوانياً، فلماذا وصفتَه كذلك؟ الجواب: لأن الأميركيين لا يريدون “ضرب النظام وإسقاطه” فعلاً، بل إنهم يسعون إلى هدف آخر. وهو ليس هدفاً خفياً يحتاج إلى قراءة فنجان لمعرفته، فإنهم ما يزالون يتحدثون عنه منذ عام ونيّف، هم والروس أيضاً، فليس غريباً إذن أن تصمت روسيا اليوم صمتَ أصحاب القبور ويبقى صراخ المذبوح حكراً على النظام السوري، وعلى إيران وحلفاء إيران في لبنان.

ما هو ذلك الهدف الذي ستستعين الولايات المتحدة بالقوة لتحقيقه؟

لقد اتفق القطبان -ومعهما الأتباع جميعاً من عرب وعجم- على الحل السياسي التوافقي للمشكلة السورية، حل ينهي الثورة بلا انتصار، ويقتصر على سقوط الرموز المحترقة (الأسد وكبار القادة الأمنيين والعسكريين) وبقاء كتلة النظام الرئيسية، الكتلة التي تمثل ما صار يُسمّى في الأدبيات السياسية مؤخراً “الدولة العميقة”، لكي تنضم إلى قُوىً سياسية سورية معارضة مدجّنة محدودة الصلاحيات، وينشأ من اتحادهما “النظام السوري الجديد” الذي سيرث النظام القديم ظاهرياً، ولكنه سوف يحتفظ -في الحقيقة- بجزء قوي كبير من أصله القديم.

في سوريا -كما في مصر واليمن وتونس وغيرها من بلدان العالم العربي- تكونت “الدولة العميقة” عبر عقود طويلة على عين القُوى الغربية ورعايتها لخدمة مصالحها وتحقيق أهدافها، وهي لن تتخلى عنها بسهولة، بل ستقاتل دونها إلى النّفَس الأخير. إنهم لا يريدون تكرار التجربة المصرية في سوريا، فإنها مغامرة غير مضمونة النتائج، فلماذا يسمحون بولادة دولة مدنية مستقلة تهدم الدولة العميقة، ثم يُضطرون إلى الانقلاب عليها؟ الطريق الأسهل هو الحيلولة دون ولادتها منذ البداية.

* * *

الضربة آتية، نعم، ولكنها لن تُسقط النظام؛ إنها آتية لفتح الطريق إلى المفاوضات النهائية لتشكيل “النظام السوري الجديد” الذي يريدون.

هذا الحل تعترضه عقبتان كبيرتان، عقبة من طرف النظام وعقبة من طرف الثورة. العقبة الأولى هي بشار الأسد والقيادة الأمنية والعسكرية العليا التي تقود الحرب ضد الشعب السوري منذ سبعة وعشرين شهراً، فإن هذه المجموعة قد حرّقت السفن وهدّمت الجسور، وصارت معركتها ليس فقط على الحكم والسلطة بل أيضاً على الحياة، على البقاء، ولذلك فإنها أعاقت بثبات كل الحلول السياسية المقترَحة منذ أواخر عام 2011 إلى اليوم، وستثابر على إعاقتها مستقبلاً، ومن ثم اتفقت أطراف اللعبة الدولية على التضحية بها وإزالتها من الطريق.

ليست الولايات المتحدة فقط هي التي قررت التخلص من الأسد ودائرة النظام العليا، بل روسيا أيضاً كما يبدو، فقد تطابقت رؤية الطرفين وزالت آخر العوائق منذ لقاء موسكو الأخير الذي جمع وزير الخارجية الأميركية بالرئيس الروسي. في ذلك الاجتماع وُضعت اللمسات الأخيرة، وليس مستبعَداً أبداً أن يكون الدور الذي أُسند إلى روسيا هو “توريط” بشار بالسلاح الكيماوي، فإن من غير المعقول بَداهةً أن يُتّخَذ قرارٌ بهذا الحجم إلا بعد استشارة الروس وموافقتهم. إذا صحّ هذا التوقع ستكون روسيا قد كررت اليوم في سوريا الخدعة الأميركية التي دفعت العراقَ إلى اجتياح الكويت قبل ثلاث وعشرين سنة، وكانت بداية النهاية لنظام صدام حسين.

* * *

إذن فإن الضربة الأميركية ستزيل العقبة الأولى من الطريق الذي يقود إلى المفاوضات والحل السياسي. وماذا عن العقبة الثانية؟ إنها القوة الثورية العسكرية الكبيرة التي نمت وتضخمت خلال العامين الماضيين.

لقد أنفقت جيوشٌ من عملاء المخابرات الغربية والعربية شهوراً طويلة في دراسة الواقع الميداني على الأرض السورية، ولا بد أن الصورة صارت عندهم أوضح مما هي عند كثير من السوريين أنفسهم. إنهم يدركون أن عشرات الآلاف من المسلحين الذين يتوزعون على مئات الكتائب الصغيرة لا يشكلون خطراً كبيراً بسبب تفرق تلك الكتائب، كما أن بعضاً منها هو أصلاً من جماعات أمراء الحرب الذين يبحثون عن المال والنفوذ، ويمكن شراؤهم بأي من الاثنين أو بهما معاً.

المشكلة الكبرى والعقبة الكَؤود هي الجماعات الجهادية التي يبلغ عدد مقاتليها قريباً من سبعين ألفاً، وقد يصل إلى مئة ألف، وهي أكثر ترابطاً وأشد بأساً وأعظم إخلاصاً وأبعد عن إمكانية الشراء والاحتواء. إن وجود تلك الجماعات يشكل اليوم عقبة تعترض الحل السياسي الدولي، وهي في الغد صداع دائم للقوى الدولية (الولايات المتحدة وروسيا وسائر دول الغرب، ومعها بعض دول الجوار) التي ترى فيها خزّاناً بشرياً مقلقاً للجهاديين الذين يمكن أن يتسرّبوا خارج الحدود السورية فيهددوا أي دولة في أي وقت من الأوقات.

ما الحل؟ كما قرروا التخلص من الأسد فإنهم قرروا التخلص من تلك الجماعات، إلاّ يفعلوا فلن تُحَلّ المشكلة السورية حلاً سياسياً أبداً ولن تنجح مؤامرة “النظام البديل”.

* * *

هل سينجو الأسد من الضربة؟ ليست هذه مشكلتنا، لا بد أنه يعيش ساعات صعبة هو والإيرانيون وحلفاؤهم اللبنانيون، وقد تكون هي ساعاته الأخيرة في الحياة أو لا تكون. مهما يكن مصيره الذي ستحدده الأيام القليلة القادمة فإنه ليس بذي بال بالنسبة لمستقبل سوريا، ذلك أن خروجه من المعادلة حتمي وقريب في كل الأحوال، فخيرٌ لثوار سوريا أن يتجاوزوه ويفكروا في مصير سوريا في ضوء المخططات الدولية التي بات كثير منها مكشوفاً مفضوحاً لا يحتاج إدراكه إلى عبقرية خاصة وقدرة استثنائية على الاستبصار.

إن معركة الأميركيين وحلفائهم مع الأسد ستكون معركة قصيرة يمكن أن تنتهي وتصل إلى غايتها بضربات محدودة من الجو والبحر، أما معركتهم مع الفصائل الجهادية فإنها طويلة مفتوحة، ويغلب أن لا يتحقق من أهدافها إلا أقل القليل خلال تلك الضربات الخاطفة، ومن ثم فإنهم سيكملونها بأسلوبين على الأقل: بواسطة العملاء الذين دُسّ كثير منهم في الجسم العسكري الثوري خلال السنة الماضية، وبواسطة الدرونات (طيارات بلا طيّار) التي أنشؤوا لها قاعدتين قريبتين، واحدة في قاعدة أنجرليك قرب أضنة في الجنوب التركي، والثانية في مطار ماركا العسكري شرق العاصمة الأردنية عمّان (مع ملاحظة أن ما تسرب عن الدرونات الأميركية في أنجرليك يشير إلى أنها ما تزال حتى الآن غير مسلحة وتُستعمَل لأغراض تجسّسية بحتة).

لا ريب أن الأميركيين قد جمعوا معلومات كثيرة خلال السنة المنصرمة، وهم يعرفون أسماء ومواقع أكثر القادة العسكريين ويعرفون أهمية وخطورة كل منهم، ولا بد أنهم يعرفون أيضاً الكثير عن القُوى العسكرية الثورية: مراكز القيادة ومستودعات السلاح ومعسكرات التدريب. هل يحتاج أي مبتدئ في الحرب والسياسة أي مساعدة ليدرك أن أولئك الأشخاص وتلك المواقع ستكون أهدافاً محتمَلة (إن لم تكن أهدفاً مؤكدة) للضربات الأميركية المتوقعة في الأيام القادمة، ثم في الحرب المفتوحة التي يمكن أن تعقب تلك الضربات؟ ما العمل؟

* * *

إن سلامة الجماعات المقاتلة الكبرى ضرورية لضمان حرية واستقلال سوريا، فهذه الجماعات لم تعد ملكاً لأنفسها بل هي ملك للشعب السوري كله، وعليها أن تسعى للحفاظ على قوتها وسلامتها بكل الوسائل والتدابير حتى لا يضيع مستقبل سوريا كما حصل في العراق بعد سقوط نظام صدام. في العراق كان الجلبي والعلاوي والمالكي جاهزين، وسرعان ما خطفوا العراق وقدموه للأعداء على طبق من ذهب فلم ينجح أهله في استرجاعه إلى اليوم. ما أدرانا كم من الجلبيين والعلاويين والمالكيين يوجد في سوريا اليوم؟ لقد كنا مشغولين في عامَين انصرما بصناعة النصر في ميدان المعركة، وكان أعداؤنا مشغولين بصناعة البدائل في دهاليز السياسة والمؤامرات.

على القادة تغيير أماكنهم والتحرك الدائم والتوقف الفوري عن استخدام أجهزة الاتصال التقليدية، وعلى الكتائب والجماعات المقاتلة أن تفرّغ مستودعات السلاح وتنقله إلى أماكن جديدة، والأفضل أن تفرّقه في مستودعات كثيرة صغيرة ولا تكدسه في مستودعات مركزية، وعليها أيضاً أن تفرق عناصرها في مجموعات صغيرة متناثرة وتمنع التجمعات الكبيرة، ويحسن إغلاق معسكرات التدريب حتى إشعار آخر… على أن تكون تلك التحركات بعيدة عن العيون وضمن أكبر قدر من السرية والكتمان (وهما ممّا لا يجيده السوريون أبداً، حتى إنني أعزو كثيراً من المآسي والخسائر التي أصابت الثورة سابقاً إلى ضعف الحس الأمني وعدم فقه قاعدة “استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان”).

قد لا تكون الخطوات السابقة كلها ضرورية، ولكن الاحتياط واجب، وقاعدة النجاة في الحروب هي: “تفاءلْ بالأفضل ولكن خطّطْ للأسوأ”.

* * *

على أن ذلك كله لا يمكن أن يقضي على الجماعات الجهادية القوية الضخمة، إنه يمكن أن يوهن قوتها فحسب، أما المعركة الحقيقية فلا بد أن تكون صِداماً برّياً واسعاً على الأرض السورية، وهنا يأتي دور “الصحوات” بكل أنواعها وألوانها، من جيش وطني مزعوم إلى عصابات أمراء الحرب، إلى غيرها من الجماعات المسلحة التي ترتبط بقوى خارجية، فتمنحها الولاء وتأخذ منها السلاح والتمويل.

هذا الاحتمال (وهو كبير) يقودنا إلى موضوع خطير يحتاج إلى مقالة مستقلة لبحثه: احتمالات الصراع في سوريا بعد سقوط الأسد.

رابط هذا التعليق
شارك

ابو بلال الحمصي:

 

 

صحيفة يابانية اسمها (( mainichi ))

سألتني قبل قليل مارئيكم بتدخل العسكري

فكان جوابي لها

اي دخول عسكري خارجي اليوم بري على الاراضي السورية هوا احتلال عسكري وسوف يتم محاربته كمحاربة الاسد

لان البنية التحتية لسوريا مدمرة

لأن مؤسسات الدولة في سوريا ضعيفة جدا ومنهارة

لأن الجيش منهار بلكامل ولم يبقى له قوة على الارض

لأن النصر بات قريب جدا بيد المجاهدين والاسد اصبح مختار حارة بدمشق

المجتمع الدولي مجتمع منافق والشعب السوري قالها في اسم جمع عديدة منها

جمعة ( الجامعة العربية تقتلنا )

جمعة ( النفير العام – روسيا تقتل أطفالنا )

جمعة خذلنا العرب

جمعة الاستعداد التام للنفير العام .. روسيا عدوة الشعب السوري....

جمعة إذا كان الحكام متخاذلين ... فأين الشعوب ؟؟؟

جمعة إسقاط عنان خادم الأسد و إيران ....

جمعة أمريكا ألم يشبع حقدك من دمائنا....

جمعة لا لقوات حفظ السلام على أرض الشام

جمعة المجتمع الدولي شريك الأسد في مجازره....

=================================================

لم يعجبها تصريحي وجوابي عن ضربات الغرب وامريكا لسوريا

فقالت لي اريد مدنين لا أعلامين

أريد مدنين من منطقتكم لا مع المعارضة ولا مع النظام

قلتلها المنطقة التي انا بيها كلها محررة بلكامل من عصابات الاسد

والكل مع المجاهدين مافي حدي ضد المجاهدين

سكتت لبرهة قالت طيب اذا فيك جبلي مدني أحكي واسمع منو بدالك

 

بدها تكتب على كيفها وكيف جريدتها مابدهم رئي الشعب

 

https://www.facebook...tif_t=notify_me

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الحرب التي توشك أمريكا أن تعلن عنها عمليا لا يُقصد منها القضاء على نظام الأسد ولا حقن دماء الأبرياء ولا نصرة المظلومين

 

هذه الحرب يراد منها تدمير قوة المسلمين في سوريا، تدمير مصانع الأسلحة الثقيلة - ان وجدت - ومختبرات الأبحاث والأسلحة الكيميائية او ما يسمى بأسلحة الدمار الشامل، بحيث تصبح قوة سورية العسكرية شيئا يشبه قوة الصومال

 

كل ذلك لأن الكافر أدرك بأن المسلمين سيستعيدون سلطانهم بدء من سوريا

 

لا يجوز أن ينظر أبدا الى هذه الحرب على أنها موجهة ضد نظام الأسد، وأن نقف موقف المتفرجين عليها او المحايدين

 

الأصل أن يبادر المسلمون وجيوشهم، لو كان لهم جيوش لها قلوب أو بقية من اخلاص او ذرة من ايمان، فيدمروا القواعد الأمريكية في البر والبحر

 

لا يعقل أن تعلن أمريكا لحرب علينا ونحن واقفون كالأبله لا يدري ما يدور من حوله

 

بئست لحظات والله تلك التي قسمت العالم الاسلامي ما بين قائل يقول ستكون ضربة عسكرية، وقائل يقول لن تكون، وقائل يقول الضربة ستبدأ من كذا وتهدف الى كذا، وقائل يقول لا بل ستبدأ من هناك وتهدف الى أمر آخر

 

كانت الضربة أم لم تكن، وهدفت الى كذا أم لم تهدف، هي في ميزان الشريعة، أي في ميزان العزيز الجبار، اعلان حرب على أمة الاسلام، واصطفاف لكفار الأرض مع (اسرائيل) ضد المسلمين، وهي نصرة لبشار الكلب - اجلكم الله - على المجاهدين

 

هذه الأسلحة التي يراد تدميرها ليس لها وزن استراتيجي في حرب العصابات، ووزنها الوحيد، وعملها الوحيد هو في مواجهة الدول المعادية والكيانات المجرمة كــ(اسرائيل)

 

هذه الضربة سترفع أسهم بشار عند القاسية قلوبهم المعمية أبصارهم ولن تؤثر في قوته العسكرية اللازمة لمواهجة الثوار

 

وفي هذه فأنني أختلف مع محلل "الجزيرة" في أن أمريكا ستضرب خطوط امدادات النظام، بل ستضرب خطوط امدادات الثوار

 

رابط هذا التعليق
شارك

--- لعنة ارواح الاطفال ستلاحق ضباط جيوش بلاد المسلمين في الدنيا والاخرة وهم يقفون متفرجين ولديهم القوة والمنعة لنجدة اهلهم في بلاد الشام

فهل من مستجيب

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

بيريطانيا صوتت ضد ضرب سوريا، وهذا التصويت ليس الاخير، وهو يتناغم ويحاكي الموقف الامريكي الغير واضح، قائد المعارضة ميليباند قبل التصويت قال كلمة مهمة، قال بانه يؤيد ما يريده رئيس الوزراء ولكن وجب عليه ان يحامي عنه بشكل أفضل، وكأن الرسالة كانت واضحة لقائد المعارضة ان الأجواء غير واضحة، استعجب من هذه الدولة العجوز وهي تحاكي صولة الأسد وهي هامشية وعلى طرف التاريخ لولا عميق خبثهم لما رأينا جزيرتهم ولا شفناهم على جزيرتهم.

 

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

11:23, 29 أغسطس 2013 الخميس

 

 

1.jpg

 

 

 

 

قوات الأسد تنسحب من منطقة مطار دمشق الدولي وتطفئ أنواره

إخلاء جزئي لمقري قيادة الأركان والقوات الجوية والمجمعات الأمنية في حي كفر سوسة

 

 

 

 

 

قال ناشط بالمعارضة السورية إن مركبات مدرعة وشاحنات تقل جنوداً من قوات الحكومة شوهدت يوم الأربعاء وهي تغادر منطقة مطار دمشق الدولي، التي يوجد بها ثلاث قواعد للجيش متجهة نحو بلدة حران العواميد القريبة.

وأضاف الناشط مأمون الغوطاني متحدثاً بالهاتف من المنطقة أن الأنوار أطفئت في المطار.

وفي وقت سابق قال سكان ومصادر بالمعارضة السورية إن قوات الرئيس بشار الأسد نقلت فيما يبدو أغلب الأفراد من مقار قيادة الجيش والأمن في وسط دمشق استعدادا لضربة عسكرية غربية.

ويبدو من شبه المؤكد تنفيذ ضربات صاروخية أو جوية بقيادة أميركية بعدما ألقت الولايات المتحدة وحلفاء لها في أوروبا والشرق الأوسط بالمسؤولية على قوات الأسد عن هجوم يشتبه أنه بالغاز السام قتل المئات في المدينة في 21 أغسطس/آب.

وقال أحد المصادر إن وحدات الجيش المتمركزة قرب العاصمة صادرت العديد من الشاحنات لاستخدامها فيما يبدو في نقل أسلحة ثقيلة لمواقع بديلة، رغم أنه لم ترد تقارير عن تحرك كبير لمعدات عسكرية فيما قد يرجع إلى قتال عنيف قرب الطرق السريعة الرئيسية.

وقال سكان بالمنطقة ومصدر من مقاتلي الجيش السوري الحر المعارض إن من بين المباني التي أخليت جزئيا مبنى القيادة العامة للأركان في ساحة الأمويين ومبنى قيادة القوات الجوية القريب والمجمعات الأمنية في حي كفر سوسة الغربي.

ومن ناحية أخرى قال نشطاء معارضون في مدينة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط إن بضع قطع حربية للبحرية السورية رست إلى جوار سفن تجارية على أرصفة مخصصة لحركة السفن المدنية في تحرك يهدف فيما يبدو إلى تقليل احتمالات التعرف عليها وضربها.

العربية نت

 

http://www.akhbarala...ArticleID=64786

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل

×
×
  • اضف...